أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع " - صفحة 2

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
محمد علام



الـبلد : روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 Egypt110
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12007
معدل النشاط : 11379
التقييم : 864
الدبـــابة : روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 Nb9tg10
الطـــائرة : روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 78d54a10
المروحية : روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 5e10ef10

روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 810


روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "    روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 Icon_m10السبت 22 مارس 2014 - 19:07

@TAHK كتب:
روسيا عندما فرض عليها تفكيك دول الاتحاد السوفيتي اثر الازمات التي ضربتها , و سوء الادارات , و يمكن ان ايضا ان نسميها التصرفات الصبيانية من بعض اعضاء الحزب الشيوعي في روسيا السوفيتية , تقبلت اصلا فكرة ذهاب دول كثيرة عنها , و هي تعرف تماما ان هناك دولا كثيرة سوف تنضم الى المعسكر الغربي , لا لشئ الا نكاية بالروس .

لكن كانت اوكرانيا  و انفصالها ضربة قوية جدا لروسيا الفدراليا , فاوكرانيا تاريخيا هي روسيا , فهي كيف روس , لذلك اعضاء الحزب الشيوعي الروسي لم يفكروا ابدا بان ياتي يوما ما يمكن ان ينفصل الجسد الواحد ((لأذلك نجد ان خوروتشوف ذو الاصل الاوكراني اهدى اوكرانيا القرم)) و تم التخطيط على هذا الامر .

الروس عندما تواجدوا في دول مثل لاتفيا او بولندا او استونيا , هم يعرفون جيدا انهم قوات احتلال لا اكثر , لانهم هم من كسبوا الحرب العالمية الثانية , بقناعات ستالين , و ان لهم نصف اوربا , لانهم حرروها من هتلر , لذلك تجدهم تمسكوا بها , لا لشئ الا لانها ورث لهم .

لم يتوقعوا ابدا ان تنفصل روسيا عن اوكراينا , لذلك تجد ان اوكرانيا هي الثانية بعد روسيا في كل شئ ابان الاتحاد السوفيتي , خصوصا عسكريا , مصانع , بنية تحتية , اسلحة نووية .....الخ .

بعد انفصال اوكرانيا , و اتفاقية الصفر مع الدول الناتجة عن فكاك الاتحاد السوفيتي , و اتفاقية بودابيست مع اوكرانيا و وضع الروس انه لا يمكنهم التصرف كما تصرف ستالين سابقا مع هذه الدول , اي لا يمكنهم اليوم ان يجعلوا سكان هذه البلدان يستيقظوا على اصوات صفير جنازير الدبابات السوفيتية !!!!

فاختاروا طريقة الراسماليين , طريقة الترغيب الاقتصادي , فاوكرانيا دون غيرها اسعار الغاز مختلفة , و رخصية , العمالة الاوكرانيا تسرح و تمرح في روسيا بدون قيود , اضافة الى ان الاعمال الموسمية , يدخل الملايين من الاوكران الى روسيا , البضائع الاوكرانية لها تنافسية بسبب عدم وجود قيود مالية داخل روسيا ...الخ .

اتى عام 2004  و اتت الثورة البرتقالية , لا مانع ما دامت اوكرانيا لازالت في الفلك الروسية , و هذا يعني انه لا ناتو سوف يقترب من اوكرانيا , لا مانع ان تنضم اوكرانيا حتى للاتحاد الاوربي , ما دام ان الدستور الاوكراني الذي تم تعديله في عام 1993 لتكون اوكرانيا دولة محايدة لا تنضم لاي حلف عسكري , لكن اذا انضموا للاتحاد الاوربي سوف نجعل حياتهم جحيما .

تراجع الحلم كثيرا , و جرب الاوكران لسعة الدب الروسي, و لعبت اصابع الراسمالية الروسية في اوكرانيا , و رجع الاحمق يانكلوفيتش مرة اخرى الى اوكرانيا , لكن بعدما ربط الاقتصاد الاوكراني بشكل اكبر مما كان بروسيا الفدرالية , و عندها فقط بدا هذا المسلسل .

اقتصاديا اوكرانيا اذا ما انضمت الى اتفاقية الشراكة الاوربية , فانها سوف تستفيد الكثير من هذا الامر , اساواق جديدة , و اضافة الى الاسواق الروسية , و ينتعض الاقتصاد الاوكراني اكثر فاكثر .

لكن روسيا ((بوتين)) كان حديثه واضحا , اي عملية اتفاق مع اوربا , يعني ان البضائع الاوكرانية , و العمال الاوكرانيين , سوف يطبق عليهم القانون الروسي , اي جمارك و مطابقة المواصفات , و فيز للعمال , وهو ما يعني انتحار فعلي للاقتصاد الاوركاني , بدون اي دعم من صندوق النقد الدولي , او عملية قروض دولية .

يانكلوفيتش , توسل الاوربيين ان يعطوا اوكرانيا قروضا تساعدها على الدخول في هذه الشراكة , و استمر التوسل الى لا شئ , عندها فقط , توجه الى روسيا الاتحادية , ليمدوه بقروض تصل الى 15 مليار دولار , شريطة دم التوقيع على اتفاقية الشراكة , و هذا ما حدث .

مباشرة خرجت المظاهرات , و خرجت الامور عن السيطرة , الاوركانيين الراديكاليين اليمنيين المتطرفيين , نزلوا الى الشوارع و لم يطيحوا بيانكلوفيتش , فقدر ما اطاح هو بنفسه, بعد توقيع على عودة دستور 2004 الذي كانت المعارضة هي من اسقطته بنفسها سابقا .

عزل يانكلوفيتش , و ليثبتوا انهم نازيون جدد اعطوا روسيا فرصة لم تكن لتحلم بها ابدا , ما هي هذه الفرصة ؟

اصدروا تشريعات تمس بوضع اللغة الروسية كلغة ثانية بالبلاد , و يذكر ان الناطقين بالروسية في اوكرانيا يصلون الى 25% , وهو رقم ضخم اذا اردت ان تمس لغتهم , ووجدها الروس فرصة جيدة جدا , ليثبتوا دعايتهم التي قالت ان الذين استولوا على السلطة كانوا نازيين راديكاليين متطرفين جدد .

اليوم الحديث لا يدور حول القرم , فقد انتهى الامر , اليوم الحديث يدور حول شرق , و جنوب اوكرانيا , و روسيا تمتلك القوة الكافية لدخول هذه المناطق , لكن هذه القوة لن توظف في نظري الا اذا تم استفزاز روسيا , فاي عملية استفزاز لروسيا , مثل تحركات الناتو باتجاه اوكرانيا , سوف تكون الحجة موجودة , و القوات موجودة , في مناطق جمهورية تترستان مثلا توجد فرق البليدوزر الروسية , التي طالما ارعبت اغداء روسيا , و فرق مشاة البحرية الروسية المشهوريين .

اليوم في نظري اميركا تحاول تخفيف الخسائر , و روسيا اقتصاديا قادرة على رد الصاع صاعين للاقتصاد و السلطة الاميركية و من حالفها , العالم و منذ انهيار الاتحاد السوفيتي تحكمه تفاهمات املتها اميركا على روسيا بوصفها الجانب الاضعف , لكن اليوم يمكن و بقوة تغير هذه التفاهمات في حين تجاوز الاميركين الخطوط الروسية الحمراء , و خطوط فلاديمير بويتن ليست كخطوط اوباما .

روسيا لديها مفاتيح كثيرة , يمكنها ان تعيد الاوراق بالقوة الى وضعها الطبيعي , لكن و كعادة السياسيين الروس , فان العمل بمبدا رد الفعل يمنع روسيا من التصعيد , الا ان هذا الامر ليس قاعدة .

الاطاحة اليوم بحكومة كييف لن يخدم مواطني روسيا , اليوم التململ في مناطق شرق و جنوب اوكرانيا كبير و كبير جدا , و اعتقد ان عدم استغلال هذه الفرصة هو امر مستبعد حاليا .

في التسريبات ان روسيا عاهدة الولايات المتحدة بعدم غزو اوكرانيا , لكن في عالم السياسية لا يوجد عهود او مواثيق الا عهود المصالح , فسيكون السؤال ماذا قدمت اميركا لروسيا لضمان عدم اقتحام الجنود الروس شرق اوكرانيا ؟

شخصيا لا احب التنبأ , و اسلوب التحزير في الامور , لكن و يبدو ان الامر يذهب و على عكس المتوقع الى الركود , هذه الجولة انتهت , لكن يمكن للاكرانيين ان يطلقوا على وحدة ما تبقى من اراضيهم رصاصة الرحمة اذا ما حاولوا الانضمام الى الناتو , و هنا يمكن ان يتحرك الروس , او ان يحصل تمرد من قبل العرقيات الروسية في اوكرانيا , و هنا ايضا احتمال ان يحصل .

عموما الامر في يد الغرب و الحكومة الراديكالية في كييف , اما ان يختاروا العودة الى السكة مرة اخرى باقل الخسائر , او ان لا يعودوا اصلا مرة اخرى .



هناك البعض يضرب علي الاوتار الحساسة ، وانت منهم اخي الكريم ، تقييم لهذه المساهمة المفيدة جدا ، واحب ان اعلق عليها بالتالي:

اولا : موسكو 1990 ، ليست ابدا موسكو 2014 ، موسكو اليوم في 2014 تتحرك في اطار استراتيجية تضمن لها اقامة حلف مع دول الاتحاد السوفيتي السابق وشرق اوروبا ، وعلي اسوء الاحوال ابقاءها علي الحياد ، ولكن اوكرانيا فعليا ليست كالباقي ، لاسباب ذكرتها انت ولاسباب استراتيجية معروفه اخري وذكرها فريدمان في الموضوع ففيها اهم نقاط عمليات الاسطول الروسي في البحر الاسود والبحر المتوسط .

ثانيا : نقطة فريدمان الرابعة متفقه معك وضرب فيها مثالا فعليا فقال : " والروس فعليا بدأو في تنفيذ حركة " امبريالية تجارية " ولاسيما في جنوب بولندا ودخلت في تعاملات تجارية زادت من نفوذها هناك وحلت بعض المشاكل الاقتصادية هناك " ، هذه النقطة تحديدا هي نقطة تميز بوتين عن كل من سبقوه في الحكم سواء في روسيا الاتحادية او في الاتحاد السوفيتي ، وهي الاهتمام ببناء اقتصاد قوي ومتماسك يسيطر به علي الدول الاخري ، كان الاهتمام الرئيسي ابان عهد الاتحاد السوفيتي بالجيش والصناعة العسكرية وهذا اهتم به بوتين ايضا ، ولكن حنكة رجل المخابرات جعله يدرك انه لتستطيع بناء جيش وصناعة عسكرية قوية يجب ان تبني قاعدة اقتصادية وعلمية .

ثالثا : متفق معك ان امر القرم انتهي تماما ، وان روسيا كانت محظوظه ببوتين ، وان امريكا ابتليت ببوش الابن واوباما من بعده .

رابعا : باعتبارك اكثرنا اطلاعا علي هذه الموضوعات ، ماموقف الاقليات المسلمة في وسط هذا الصراع ؟ ادهشني فيديو شاهدته منذ عامين لاعداد المسلمين الذين يصلون صلاة العيد في باحات وساحات موسكو ، هل هذا يعني ان مصلحة الاقليات المسلمة تحت الحكم الروسي ؟ .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
محمد علام



الـبلد : روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 Egypt110
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12007
معدل النشاط : 11379
التقييم : 864
الدبـــابة : روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 Nb9tg10
الطـــائرة : روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 78d54a10
المروحية : روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 5e10ef10

روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 810


روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "    روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 Icon_m10السبت 22 مارس 2014 - 19:13

@ahmedsalah95 كتب:
شكرا على الدعوة استاذى الكبير

وافضل لروسيا الحل رقم خمسه

وهى ان تقوى روسيا علاقتها مع دول شرق اوسطية ودول افريقية ودول بعيده عنها  وتحاول توفير اكبر عدد من القواعد ومنصات الصواريخ خارج ارضها

يعنى ببناء قواعد خارجيه ومساعده البلاد التى تعادى امريكا ستشكل روسيا قطب جديد مضاد للقطب الغربى

يعنى امريكا + دول الاتحاد الاوروبى ضد روسيا+ الصين +ايران+بعض الدول الاخرى

سيشكل هذا تحدى قوى بالنسبة للغرب

تحياتي اليك اخي الكريم .
لا اعتقد ان الحل الخامس سيكون كافيا بمفرده ، يجب ان تختار روسيا احد الحلول الاربعة السابقة كحل مجوار لخامسا علي الاقل ، لان الحل الخامس يبتعد عن ارض المعركة وهي المناطق التي تقع شرق اوروبا وغرب الحدود الروسية وهي منطقة بالغة الاهمية استراتيجيا ودفاعيا لروسيا ، اما اقتراحك فرغم اهميته فهو دفع للامام بشكل مبالغ فيه ولن يكون كافيا بمفرده من وجهه نظري .


@rafik pilote كتب:
اتمنى ان تتزايد حدة التصعيد حتى يظهر الجرح العميق للدول الاوروبية و تظهر معه مظاهر الانقسام و التفكير الوطني للدول فألمانيا مثلا اكبر اقتصاد اوروبي ليست مستعدة لقطع الطاقة عنها فالروس يغطون 80 % من حاجياتها و بالتالي الى اي مدى ستساند الدول الاوروبية امريكا في مسعاها فالمانيا بدورها ستضغط على الدول الاصغر منها حفظا على مصالحها بعكس بريطانيا الاكثر ارتباطا بامريكا و استقلالية عن اوروبا فلو تعلق الامر بدول عربية سيكون بمقدور الغرب ان يتدخل بطريقة او بأخرى لاعادة الامداد بالطاقة في حين يتكفل المخزون بتغطية مدة حل المشكلة لكن عندما يتعلق الامر بروسيا فأتساءل عن مدى قدرة الدول الاوروبية مجتمعة بدعم امريكي من فرض واقعها .

كل التفاؤل مع بوتين 
 3 

تفكيرك شديد السواد للاوروبيين اخي رفيق  3 ، وهذا ماقلناه منذ البداية ، بيد الروس نقاط افضل في نقطة الاقتصاد واللعبة تلك ربما لن تكون مفيدة للامريكيين والغرب لاول مرة ، وكما اوضحنا ايضا بريطانيا لديها تكنولوجيا Hydraulic fracturing بالاضافة الي انها مستقله عن الغاز الروسي ، وستكون الاقل ضررا من عقوبات روسيا الاقتصادية .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
محمد علام



الـبلد : روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 Egypt110
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12007
معدل النشاط : 11379
التقييم : 864
الدبـــابة : روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 Nb9tg10
الطـــائرة : روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 78d54a10
المروحية : روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 5e10ef10

روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 810


روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "    روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 Icon_m10السبت 22 مارس 2014 - 19:22

@منجاوي كتب:






اخ علام. هذا يحول موضوع الحاجة ألأوروبية للغاز الروسي من حاجة استراتيجية (يعني لا يوجد بديل للغاز الروسي) الى حاجة تكتيكية (يوجد بديل لكن ممكن صعوبات تقنية مثل التوصيل و السعر).  و هو بحد ذاته تقدم كبير، و لا يبقي اوروبا تحت رحمة الغاز الروسي.
بخصوص التوصيل فهناك تقنية اسالة الغاز و نقلة بواسطة بواخر، و هذا امر معتمد بالنفط و الغاز. و خلال فترة قصيرة ممكن عمل اسطول نقل للغاز من امريكا ﻷوروبا.
نعم هذه التقنية لها مشاكل بيئية لكن اﻹنتاج جاري في الكثير من الولايات و خصوصا لو اعتبرت اﻹدارة اﻷمريكية الموضوع يمس اﻷمن القومي.  

وهذه الامور التالية بين الاقواس ايضا اخي الكريم مرتبطه بالاستراتيجية " السعر - الماء وتوفير كميات ضخمة منه بدلا من استخدامها في الاغراض الاخري - اصابة الاوروبيين بامراض السرطان وهذه شعوب لن تسكت بالمناسبة علي امور مثل تلك - عامل الوقت الذي ستتوقف فيه المصانع الي حين استبدال المصدر - الشروط الجزائية العملاقة التي ستدفع عند تأخير الشركات الاوروبية في تنفيذ العقود الملزمه بها " فالمشكلة لاتتعلق الا بهل سيفضل هولاء الناس هذه التقنية بكل مشاكلها ام سيتخلون عنها ويبقي الكارت في يد الروس ؟.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
TAHK



الـبلد : روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 01210
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10275
معدل النشاط : 14417
التقييم : 672
الدبـــابة : روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 C87a8d10
الطـــائرة : روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 Bd272d10
المروحية : روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 B97d5910

روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 611


روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "    روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 Icon_m10السبت 22 مارس 2014 - 19:54



اقتباس :
ادهشني فيديو شاهدته منذ عامين لاعداد المسلمين الذين يصلون صلاة العيد في باحات وساحات موسكو ، هل هذا يعني ان مصلحة الاقليات المسلمة تحت الحكم الروسي ؟ .

هذه نقطة حساسة , مسلمي روسيا نقطة حساسة يمكن ان تغضب الكثير هنا , سوف اختصر الوضع عن مسلمي القرم ليستشف القارء الوضع العام .

بوتين بوصفه رجل سياسي داهية , يختلف عن كثير ممن خلف هذا الكرسي في فترات الاتحاد السوفيتي , فحزم ستالين و دهاء برجنيف يمكن ان يطلقا على هذا الرجل .

مسلمي القرم , هم من التتر , خطورة مسلمي القرم , ان لهم جذورا ضاربة في عمق روسيا الفدراليا , و في مناطق بالقرب من القرم , و نذكر هنا جمهورية تترستان الروسية , اول ما سطع نجم هذه الازمة , اوعز لعلماء كازان ((ذات اغلبية مسلمة)) باصدار فتاوي تلزم المسلمين بالتنحي عن الصراع بين روسيا و بين الغرب على القرم و التزم مسلمي القرم بهذه الفترى , و شخصيا ان سعيد بهذا الامر لكي لا يكونوا وقود ازمة ليس لهم فيها ناقة و لا جمل يمكن ان تهدد وحدة التراب الروسي داخليا وهو امر تنبه جيدا له رجل مثل بوتين وهو ان دل فانه يدل على انه تنبه لخطورة ما سبق ان حصل في الشيشان و اخذ العبر جيدا منه , و يمكنك هنا و يمكن للجميع مباشرة السؤال , لماذا التنحي اليس التتار مكون من هذه الارض ؟

المسلمين في شرق اوربا هم اقلية , و الاقليات تحكمها اعراف و احكام في مناطق الاكثريات , و يحاولون دائما المحافظة على وضعهم فيه , فانت اقلية , و تنعم بامن و وضع اقتصادي مرتفع ((هناك مصانع حربية كبيرة في كازان مثلا)) و الاهم هو حرية داخل الحكم الفدرالي , و لا تريد لاحد عملاء الغرب ان يجعل الوضع مثل الشيشان , فانت دائما تحاول الحفاظ على وضعك .

اتت الفتاوي من علماء التتر , في كازان الروسية , و تجنب المسلمين فيها ((الى الان)) ان يعاملوا فيها مثل الاوكران , و يعادوا ((ينفوا)) الى اوكرانيا , فهم لا يحتاجون الى العودة الى فترة ستالين المريرة , و التهجير , رغم انهم غير راضين بالانضمام لى روسيا و يردون دولة خاصة , لكن وضعهم كاقلية لا يسعفهم ان يقرروا ان يتحكموا بالقرار , و اميل الى انهم سوف ينصهرون مثلهم مثل بقية انباء جلدتهم  .

اذا اردت ان تعرف وضع قومية او اثنية ما , فعليك ان تعرف هل هم اقلية او اكثرية , و اذا كانوا اقلية , فهناك اوضاع معينة يجب عليهم ان يتقيدوا بها , و الا حصلت امور لا نحتاجها .

و من يقومون بهذه الامور , لا نراهم عندما تسوء الامور , و التباكي هو افضل ما يفعلونه , الحرية مكفولة , في الجمهوريات الفدرالية ,  الاهم هو الامن الاقتصادي و النفسي و الحرية , فلا دولة في شرق اوربا قاطبة لديها وضع اقتصادي مثل روسيا .

نقطة مهمة , في الاقليم الروسية الفدرالية ذات الاكثيرة السلافية القومية , الحياة صعبة جدا , فحتى موسكو لا يمكنك ان تقيم الشعائر بالصورة الواضحة الا بالتخاذ تدابير امنية معينة , يقوم بها ((شيوخ)) لدى السلطات الروسية .

________________

سوف اغرد خارج المناقشة لموضوع مهم العقوبات الاقتصادية ضد روسيا , هي في المقام الاول لن تضر سوى دول اوربا الغربية قاطبة , فلو علمت ان المورد لكل المواد الصناعية و الخام هي روسيا , فسوف تعلم تماما ان اي عقوبات على روسيا هي عقوبات على انفسهم قبل روسيا , و البديل عن الغرب موجود و بسرعة بالنسبة لروسيا , فالاتجاه للشرق وارد و بقوة ((رجال اعمال روس بداو هذا الامر منذ مدة)) , بالطرف المقابل , لا بدائل سريعة تلوح في الافق تسد النقص الروسي , طبعا لا مصادر طاقة او مواد خام , وهذه لوحدها اعلان حرب اقتصادية كبيرى .

غير الاسباب الاقتصادية , هناك اسباب استراتيجية عالمية , روسيا هي قطب كامل من اقطاب العالم , و اي عدم اعتراف بهذه الحقيقية لا تؤدي الا بنتائج السنين التي اعقبت الحرب العالمية الثانية .

هناك مواضيع عالمية و مهمة جدا تتحكم بها روسيا الفدرالية , سوريا ايران كوريا الشمالية , هذه جبهات عالمية مشتعلة , تمتلك روسيا مفاتيحها , هناك مواضيع اخرى بين روسيا و الغرب , يمكنها كلها ان تهد و يعاد رصف قواعد اللعب من جديد , يمكن للعملات العالمية التي هي مصدر قوة اقتصاديات متهالكة اوربية ان تصبح لا شئ اذا ما تخلت عنها دولة مثل روسيا , و لا يمكن ان اقول الصين , لكن احتمال وارد ولو بنسبة قليلة .

عادة الامور في الشرق الاوربي التصعيد لحافة الحروب , و بعدها , لا شئ , لانه لا قوة اكبر من روسيا في تلك المنطقة , و يكفي ان تعرف ان اوكرانيا هي الجيش الاكبر في تلك المنطقة !!!



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
hammer head



الـبلد : روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 61010
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8088
معدل النشاط : 8712
التقييم : 687
الدبـــابة : روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 Nb9tg10
الطـــائرة : روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 B91b7610
المروحية : روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 B97d5910

روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 611


روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "    روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 Icon_m10السبت 22 مارس 2014 - 20:17


حتى الآن ما ذكر بالإسم هو بنك خاص روسي يمتلكه Yuri Kovalchuk الذي يعتبر بنكي بوتين
وهذا البنك يعتبر الداعم و الممول للنخبة الحاكمة في روسيا


Also sanctioned: Bank Rossiya, a private bank that is owned by Yuri Kovalchuk, who is considered to be Putin's banker.

http://www.twincities.com/ci_25386759/us-europe-sanctions-target-putins-inner-circle

Obama said the U.S. will impose more sanctions on Russian government officials, including individuals tied to Russia's Crimea efforts, and Bank Rossiya, which handles financial transactions for many in the Russian leadership elite.
http://www.voanews.com/content/eu-considering-further-sanctions-against-russia/1875201.html

بمعنى أن العقوبات ستشمل حلقة بوتين من كبار مساعديه و أصدقائه وشركاتهم و البنوك التي يتعاملون معها

كما ستشمل عقوبات تمس القطاع الصناعي الروسي

Mr. Obama also signed an executive order Thursday allowing the U.S. to sanction certain sectors of Russian industry

و 11 شخصية ممن شاركوا مباشرة في عملية ضد القرم لروسيا
Mr. Obama sanctioned 11 Russian and Ukrainian officials for their role in the crisis. Mr. Putin responded by signing a treaty with leaders of Crimea to annex the territory to the Russian Federation, and many of the Russian officials on the list mocked the president’s action as ineffectual

http://www.washingtontimes.com/news/2014/mar/20/obama-sets-new-sanctions-against-russia-crimea-tak/

ومن بين  المسؤولين الروس 20 الذين شملتهم العقوبات  نذكر : سيرغي إفانون رئيس ديوان الرئاسة، وأركادي روتانبرغ و جينادي تيمشانكو صديقا طفولة بوتين،
Among the 20 individuals sanctioned were Sergei Ivanov, the Russian president's chief of staff, as well as Arkady Rotenberg and Gennady Timchenko, both lifelong Putin friends whose companies have amassed billions of dollars in government contracts.

http://www.twincities.com/ci_25386759/us-europe-sanctions-target-putins-inner-circle

كما قام أوباما بتوقيع أمر تنفيذي يسمح له بمعاقبة أهم الصناعات الروسية كما قال مسؤول روسي رفيع المستوى أن من ضمن هذه الصناعات قطاع الطاقة، الخدمات المالية و قطاع الحديد و المناجم
Obama also signed a new executive order that would allow him to sanction key Russian industries, actions that could have a harsher impact on that country's economy. Senior administration officials said Russia's energy, financial services and metals and mining sectors are among the industries that could be targeted.

نفس المصدر.

هذا دون أن ننسى العقوبات الأوروبية التي طالت حوالي 33 شخصية و رجال أعمال روسيين

announcing sanctions on 12 more people linked to Russia's annexation of the Crimean Peninsula from Ukraine. That brought the number of people facing EU sanctions to 33.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
محمد علام



الـبلد : روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 Egypt110
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12007
معدل النشاط : 11379
التقييم : 864
الدبـــابة : روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 Nb9tg10
الطـــائرة : روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 78d54a10
المروحية : روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 5e10ef10

روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 810


روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "    روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 Icon_m10الأحد 23 مارس 2014 - 20:27

@TAHK كتب:








هذه نقطة حساسة , مسلمي روسيا نقطة حساسة يمكن ان تغضب الكثير هنا , سوف اختصر الوضع عن مسلمي القرم ليستشف القارء الوضع العام .

بوتين بوصفه رجل سياسي داهية , يختلف عن كثير ممن خلف هذا الكرسي في فترات الاتحاد السوفيتي , فحزم ستالين و دهاء برجنيف يمكن ان يطلقا على هذا الرجل .

مسلمي القرم , هم من التتر , خطورة مسلمي القرم , ان لهم جذورا ضاربة في عمق روسيا الفدراليا , و في مناطق بالقرب من القرم , و نذكر هنا جمهورية تترستان الروسية , اول ما سطع نجم هذه الازمة , اوعز لعلماء كازان ((ذات اغلبية مسلمة)) باصدار فتاوي تلزم المسلمين بالتنحي عن الصراع بين روسيا و بين الغرب على القرم و التزم مسلمي القرم بهذه الفترى , و شخصيا ان سعيد بهذا الامر لكي لا يكونوا وقود ازمة ليس لهم فيها ناقة و لا جمل يمكن ان تهدد وحدة التراب الروسي داخليا وهو امر تنبه جيدا له رجل مثل بوتين وهو ان دل فانه يدل على انه تنبه لخطورة ما سبق ان حصل في الشيشان و اخذ العبر جيدا منه , و يمكنك هنا و يمكن للجميع مباشرة السؤال , لماذا التنحي اليس التتار مكون من هذه الارض ؟

المسلمين في شرق اوربا هم اقلية , و الاقليات تحكمها اعراف و احكام في مناطق الاكثريات , و يحاولون دائما المحافظة على وضعهم فيه , فانت اقلية , و تنعم بامن و وضع اقتصادي مرتفع ((هناك مصانع حربية كبيرة في كازان مثلا)) و الاهم هو حرية داخل الحكم الفدرالي , و لا تريد لاحد عملاء الغرب ان يجعل الوضع مثل الشيشان , فانت دائما تحاول الحفاظ على وضعك .

اتت الفتاوي من علماء التتر , في كازان الروسية , و تجنب المسلمين فيها ((الى الان)) ان يعاملوا فيها مثل الاوكران , و يعادوا ((ينفوا)) الى اوكرانيا , فهم لا يحتاجون الى العودة الى فترة ستالين المريرة , و التهجير , رغم انهم غير راضين بالانضمام لى روسيا و يردون دولة خاصة , لكن وضعهم كاقلية لا يسعفهم ان يقرروا ان يتحكموا بالقرار , و اميل الى انهم سوف ينصهرون مثلهم مثل بقية انباء جلدتهم  .

اذا اردت ان تعرف وضع قومية او اثنية ما , فعليك ان تعرف هل هم اقلية او اكثرية , و اذا كانوا اقلية , فهناك اوضاع معينة يجب عليهم ان يتقيدوا بها , و الا حصلت امور لا نحتاجها .

و من يقومون بهذه الامور , لا نراهم عندما تسوء الامور , و التباكي هو افضل ما يفعلونه , الحرية مكفولة , في الجمهوريات الفدرالية ,  الاهم هو الامن الاقتصادي و النفسي و الحرية , فلا دولة في شرق اوربا قاطبة لديها وضع اقتصادي مثل روسيا .

نقطة مهمة , في الاقليم الروسية الفدرالية ذات الاكثيرة السلافية القومية , الحياة صعبة جدا , فحتى موسكو لا يمكنك ان تقيم الشعائر بالصورة الواضحة الا بالتخاذ تدابير امنية معينة , يقوم بها ((شيوخ)) لدى السلطات الروسية .

________________

سوف اغرد خارج المناقشة لموضوع مهم العقوبات الاقتصادية ضد روسيا , هي في المقام الاول لن تضر سوى دول اوربا الغربية قاطبة , فلو علمت ان المورد لكل المواد الصناعية و الخام هي روسيا , فسوف تعلم تماما ان اي عقوبات على روسيا هي عقوبات على انفسهم قبل روسيا , و البديل عن الغرب موجود و بسرعة بالنسبة لروسيا , فالاتجاه للشرق وارد و بقوة ((رجال اعمال روس بداو هذا الامر منذ مدة)) , بالطرف المقابل , لا بدائل سريعة تلوح في الافق تسد النقص الروسي , طبعا لا مصادر طاقة او مواد خام , وهذه لوحدها اعلان حرب اقتصادية كبيرى .

غير الاسباب الاقتصادية , هناك اسباب استراتيجية عالمية , روسيا هي قطب كامل من اقطاب العالم , و اي عدم اعتراف بهذه الحقيقية لا تؤدي الا بنتائج السنين التي اعقبت الحرب العالمية الثانية .

هناك مواضيع عالمية و مهمة جدا تتحكم بها روسيا الفدرالية , سوريا ايران كوريا الشمالية , هذه جبهات عالمية مشتعلة , تمتلك روسيا مفاتيحها , هناك مواضيع اخرى بين روسيا و الغرب , يمكنها كلها ان تهد و يعاد رصف قواعد اللعب من جديد , يمكن للعملات العالمية التي هي مصدر قوة اقتصاديات متهالكة اوربية ان تصبح لا شئ اذا ما تخلت عنها دولة مثل روسيا , و لا يمكن ان اقول الصين , لكن احتمال وارد ولو بنسبة قليلة .

عادة الامور في الشرق الاوربي التصعيد لحافة الحروب , و بعدها , لا شئ , لانه لا قوة اكبر من روسيا في تلك المنطقة , و يكفي ان تعرف ان اوكرانيا هي الجيش الاكبر في تلك المنطقة !!!





اختلف معك حول بوتين ، وجهه نظري انه افضل من حكم روسيا بعد انتهاء حكم القياصرة علي الاطلاق .
سؤال اضافي : " هل سيكون حلا ان يتم جمع المسلمين كلهم في تتارستان ؟ ام ان ذلك سيشكل خطورة علي الوحدة الروسية ؟ وهل من الممكن ان نقفز الف خطوة للامام ويجمعوا كلهم في تتارستان وتعطي الدولة استقلالها التام ؟ وهل سيكون ذلك حلا مريحا لروسيا ؟ " .

العقوبات الاقتصادية المتبادلة ليست خارج المناقشة اخي الكريم ، نجن نناقشها منذ بداية الموضوع  3 واتفق معك في وجهه نظرك الوضع الروسي في العقوبات الاقتصادية المتبادلة افضل ، ولكن ارجو ان نعرف بماذا سترد روسيا علي العقوبات التي وقعت ضدها فعليا وذكرها الاخ hammer head في مساهمته السابقة .

بالنسبة " للعبة الامم " هل من الممكن ان تضاف مصر اليها لتصبح هند الشرق الاوسط ؟ هل سيقبل الروس ذلك ؟ ان تقوم مصر باقامة علاقات اقتصادية وسياسية وعسكرية قوية ومتينة مع روسيا والاتحاد الاوروبي معا في نفس الوقت ، هذا افضل من الاربعين عاما الماضية بكثير ، اليس كذلك ؟ وماخطط روسيا بالنسبة لجنوب شرق اسيا في اطار التصور الكامل لوضع قواعد اللعبة من جديد .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
محمد علام



الـبلد : روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 Egypt110
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12007
معدل النشاط : 11379
التقييم : 864
الدبـــابة : روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 Nb9tg10
الطـــائرة : روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 78d54a10
المروحية : روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 5e10ef10

روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 810


روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "    روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 Icon_m10الأحد 23 مارس 2014 - 20:30

@hammer head كتب:

حتى الآن ما ذكر بالإسم هو بنك خاص روسي يمتلكه Yuri Kovalchuk الذي يعتبر بنكي بوتين
وهذا البنك يعتبر الداعم و الممول للنخبة الحاكمة في روسيا


Also sanctioned: Bank Rossiya, a private bank that is owned by Yuri Kovalchuk, who is considered to be Putin's banker.

http://www.twincities.com/ci_25386759/us-europe-sanctions-target-putins-inner-circle

Obama said the U.S. will impose more sanctions on Russian government officials, including individuals tied to Russia's Crimea efforts, and Bank Rossiya, which handles financial transactions for many in the Russian leadership elite.
http://www.voanews.com/content/eu-considering-further-sanctions-against-russia/1875201.html

بمعنى أن العقوبات ستشمل حلقة بوتين من كبار مساعديه و أصدقائه وشركاتهم و البنوك التي يتعاملون معها

كما ستشمل عقوبات تمس القطاع الصناعي الروسي

Mr. Obama also signed an executive order Thursday allowing the U.S. to sanction certain sectors of Russian industry

و 11 شخصية ممن شاركوا مباشرة في عملية ضد القرم لروسيا
Mr. Obama sanctioned 11 Russian and Ukrainian officials for their role in the crisis. Mr. Putin responded by signing a treaty with leaders of Crimea to annex the territory to the Russian Federation, and many of the Russian officials on the list mocked the president’s action as ineffectual

http://www.washingtontimes.com/news/2014/mar/20/obama-sets-new-sanctions-against-russia-crimea-tak/

ومن بين  المسؤولين الروس 20 الذين شملتهم العقوبات  نذكر : سيرغي إفانون رئيس ديوان الرئاسة، وأركادي روتانبرغ و جينادي تيمشانكو صديقا طفولة بوتين،
Among the 20 individuals sanctioned were Sergei Ivanov, the Russian president's chief of staff, as well as Arkady Rotenberg and Gennady Timchenko, both lifelong Putin friends whose companies have amassed billions of dollars in government contracts.

http://www.twincities.com/ci_25386759/us-europe-sanctions-target-putins-inner-circle

كما قام أوباما بتوقيع أمر تنفيذي يسمح له بمعاقبة أهم الصناعات الروسية كما قال مسؤول روسي رفيع المستوى أن من ضمن هذه الصناعات قطاع الطاقة، الخدمات المالية و قطاع الحديد و المناجم
Obama also signed a new executive order that would allow him to sanction key Russian industries, actions that could have a harsher impact on that country's economy. Senior administration officials said Russia's energy, financial services and metals and mining sectors are among the industries that could be targeted.

نفس المصدر.

هذا دون أن ننسى العقوبات الأوروبية التي طالت حوالي 33 شخصية و رجال أعمال روسيين

announcing sanctions on 12 more people linked to Russia's annexation of the Crimean Peninsula from Ukraine. That brought the number of people facing EU sanctions to 33.

اعتقد ان هذا تحرك في منتهي العنف .
عدلت مساهمتي السابقة لالفت نظر الاخ tahk لهذا الامر ، نحن نتحدث عن عقوبات علي كيانات كبري ، بل اري ان الامر وصل الي درجة تمتزج بها درجة من درجات اللهو والصبيانية التي يتمتع بها اوباما بلا شك ، سننتظر الرد الروسي .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
hammer head



الـبلد : روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 61010
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8088
معدل النشاط : 8712
التقييم : 687
الدبـــابة : روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 Nb9tg10
الطـــائرة : روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 B91b7610
المروحية : روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 B97d5910

روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 611


روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "    روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 Icon_m10الأحد 23 مارس 2014 - 20:50

أزيدك شيء ونحن على بعد بضع سويعات من يوم الإثنين أتدري لماذا؟؟
بوتين صرح يوم الجمعة أو الخميس أنه يملك حساب ينكي في مصرفين أو ثلاثة لا اتذكر وقال أنه لا بملك حساب في البنك الذي سيتم معاقبته
وأنه سيتوجه بوم الإثنين إلى ذلك البنك يالذات ليفتح رصيدا وربما يضع بعض المال  37 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قناوي

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد : روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 Egypt110
المهنة : محاسب
المزاج : معتدل
التسجيل : 29/11/2013
عدد المساهمات : 149
معدل النشاط : 166
التقييم : 9
الدبـــابة : روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 B3337910
الطـــائرة : روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 0dbd1310
المروحية : روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 5e10ef10

روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 Empty10

روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "    روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 Icon_m10الخميس 27 مارس 2014 - 9:10

أظن ان الغرب أخذ ما أراد من أوكرانيا وأن الأوكران هم ضحية هذا الصراع الغرب لو اراد حماية الشرق الاوكراني لكان اليوم المارينز متواجدين في الشرق الاوكراني لمنع روسيا  من التوسع لكن اوباما وكاميرون وجدوها فرصة للرد على إهانات بوتين لهم في قمة الثمان الماضية عندما اهان اوباما الذي اراد التحدث في قضية سوريا واهان متحدثه بريطانيا اليوم روسيا خارج الثمان وللابد بريطانيا تتحدث عن تنظيم المونديال بعد القادم في روسيا وتقول ان هناك غش وتضغط من اجل تحويل المونديال لها اما الولايات المتحدة فقد وجدت اسواق للغاز الصخري مستعدة للشراء بالسعر الذي تحدده امريكا فقط للانتقام من روسيا لذلك نجد اوباما يغري الروس باحتلال الشرق بعدم فعل شيء سوي التهديد بفرض عقوبات يظن الروس انها مؤقته في النهاية الدب الروسي وقع في المصيدة وأكل الطعم وقد يتورط في المستنقع الاوكراني كما تورطت امريكا في افغانستان والعراق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
TAHK



الـبلد : روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 01210
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10275
معدل النشاط : 14417
التقييم : 672
الدبـــابة : روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 C87a8d10
الطـــائرة : روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 Bd272d10
المروحية : روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 B97d5910

روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 611


روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "    روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 Icon_m10الخميس 27 مارس 2014 - 10:22




@قناوي كتب:
أظن ان الغرب أخذ ما أراد من أوكرانيا وأن الأوكران هم ضحية هذا الصراع الغرب لو اراد حماية الشرق الاوكراني لكان اليوم المارينز متواجدين في الشرق الاوكراني لمنع روسيا  من التوسع لكن اوباما وكاميرون وجدوها فرصة للرد على إهانات بوتين لهم في قمة الثمان الماضية عندما اهان اوباما الذي اراد التحدث في قضية سوريا واهان متحدثه بريطانيا اليوم روسيا خارج الثمان وللابد بريطانيا تتحدث عن تنظيم المونديال بعد القادم في روسيا وتقول ان هناك غش وتضغط من اجل تحويل المونديال لها اما الولايات المتحدة فقد وجدت اسواق للغاز الصخري مستعدة للشراء بالسعر الذي تحدده امريكا فقط للانتقام من روسيا لذلك نجد اوباما يغري الروس باحتلال الشرق بعدم فعل شيء سوي التهديد بفرض عقوبات يظن الروس انها مؤقته في النهاية الدب الروسي وقع في المصيدة وأكل الطعم وقد يتورط في المستنقع الاوكراني كما تورطت امريكا في افغانستان والعراق



ما هو الشئ الذي اخذه الغرب من اوكرانيا ؟

ثانيا , لولا تعهد الغرب بعدم مناقشة انضمام اوكرانيا للناتو , لاقتحمت فرق البلدورز الروسي الشرق و الجنوب الاوكراني , و الذي بالمناسبة اليوم يريد تقرير مصيره للانضمام الى روسيا !!!!

و روسيا اذا ما قدر لها ان تدخل جنوب و شرق اوكرانيا , لن تكون الا نزهة , فاذا لم تعرف من هم الاغلبية هناك , اقول لك انهم الناطقين بالروسية .

لكن الدب الروسي حتى اذا ما جرح يستطيع ان يبعد النسور من ان تحلق فوق راسه .

اذا لم تعلم اليوم الاوكران في موقف اقتصادي مزري جدا , فقدوا القرم و بسهولة تاما , و الاهم هو انهم ايضا فقدوا تخفيض الغاز الروسي , و الدعم لاقتصادي الروسي , و وصلت الديون على هذا البلد لروسيا فقط 16 مليار دولار .

اضافة الى الاحتجاجات , في الشرق و الجنوب , فلا تظن ابدا ان روسيا هي الخاسرة , فالكل يعرف من خسر في هذا الصراع .

بالنسبة لموضوع الغاز الصخري , فهذه اسواق , ايضا تحتاج اوربا لسنيين لاجل بناء البنية التحتية لهذا الامر , قبلها يمكن لروسيا تحويل اقتصاديات هذه الدول لجحيم احمر , و ما اخر الاخبار الا تشبث بريطانيا ((الحليف الاهم لاميركا)) بشراء الغاز الروسي , اضافة الى ان وصول الغاز الى اوربا عن طريق اميركا , من سيكون المستفيد منه , فوصول الغاز ليس معجزة بمعنى المعجزة , و لكن هل سيكون بسعر الغاز الروسي خصوصا ان الاقتصاديات الاوربية في وضع التعافي نوعا ما  .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء
القاتل المخيف



الـبلد : روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 Egypt110
العمر : 32
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10912
معدل النشاط : 10478
التقييم : 576
الدبـــابة : روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 B3337910
الطـــائرة : روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 Dab55510
المروحية : روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 5e10ef10

روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 511

روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 54711


روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "    روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 Icon_m10الخميس 27 مارس 2014 - 20:01

بوتين فعلا اعاد امجاد روسيا مرة اخرى لولا تصرفة القوى فى القرم لكان الغرب استباح روسيا ايضا 
الشباب الاوكرانى الذى قام بالثورة رفض المشاركة فى الاستدعاء الخاص بالجيش لتاكدة ان معركتهم خاسرة 
اوكرانيا حاذت اليوم على 18 مليار دولار كمساعدات من البنك الدولى وطبعا امريكا خلف هذا الامر 
اعتقد ان الازمة هذة ستكون فى صالح مصر سوريا ايران  بدرجة كبيرة جدا 


تقييم يا علام على موضوعك الرائع وبصراحة انتم نوارة المنتدى بكل امانة 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ramy's War

مقـــدم
مقـــدم
Ramy's War



الـبلد : روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 Egypt110
العمر : 30
التسجيل : 06/04/2013
عدد المساهمات : 1018
معدل النشاط : 1462
التقييم : 46
الدبـــابة : روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 Nb9tg10
الطـــائرة : روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 B91b7610
المروحية : روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 5e10ef10

روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 Empty10

روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "    روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "  - صفحة 2 Icon_m10الثلاثاء 8 أبريل 2014 - 18:54

@hammer head كتب:

ثانيا : و هو ما يخيفنا فعلا، مدى تأثير هذا التحرك الروسي على ما يحدث في سوريا فقد بدأت تظهر أخبار و تلميحات من أن أمريكا قد تنتقم من روسيا بضربها في سوريا الحبيبة سواء بتدخل عسكري وإن كان محدود و إما بتصعيد الاوضاع العسكرية في الميدان والجميع يعرف كيف يتم ذلك... وهذا ما ليس فس صالح سوريا ولا الدول العربية المحيطة بها و لا المنطقة ككل و قد يؤدي لما لا يحمد عقباه و ما لا أتمناه
اريدك ان تطمأن , فأوباما اجرى استفتاء بالكونجرس الأمريكى على ضرب سوريا , و كانت النتيجة رفض الكونجرس بأغلبيه اعضائه لفكرة ضرب سوريا , و هذا هو السبب الأساسى الذى جعل اوباما يتراجع , لأنه اذا كان اتخذ قرار بضرب سوريا , كانت هذه الحرب ستلقى رفضا لدى الشعب الأمريكى و كان الأعلام سيهاجم اوباما و يحمله المسؤولية , و لهذا فأن قبول فكرة تسليم سوريا للسلاح الكيميائى مقابل التراجع عن توجيه ضربة عسكرية لها كان قرار لابد منه .
كذلك هذه الحرب قد تكون مدعومة من السعودية و الغرب و لكنها لن تكون مدعومة من مصر , فأنا كنت اؤيد توجيه ضربة عسكرية لنظام القاتل الذى سفك دماء شعبه , و لكن هذا كان فى بادئ الأمر , عندما كان هناك جيش سورى حر , و لكن الاّن اختلطت الأمور , حيث انتشرت فى سوريا جماعات تكفيرية و جهادية و ارهابية , فالأمر فى سوريا اصبح معقد جدا .
فكل ما اتمناه ان يخلص الله الشعب السورى من بشار الظالم و قياداته العسكرية التى عاونته و ساعدته فى قتل شعبه , و ان يعود الأمن لجميع ربوع سوريا و اهلها و ان تحارب الجماعات التكفيرية و الأرهابية التى غزت سوريا .
فكل هذا لتحقيقه لابد من التفكير فى خطة و دراسة محكمة لتحقيقه و هذا بالطبع سيتطلب اكثر من 5 سنوات على الأقل .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

روسيا واوكرانيا والغرب " الصراع "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: الدراسات الاستراتيجية - Military Strategies-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019