أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فهد الصحراء

لـــواء
لـــواء
فهد الصحراء



الـبلد : أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  Egypt110
العمر : 26
المهنة : طالب فى كليه التجاره
المزاج : 30 يونيو ثوره شعب
التسجيل : 21/11/2013
عدد المساهمات : 5430
معدل النشاط : 4664
التقييم : 134
الدبـــابة : أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  B3337910
الطـــائرة : أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  78d54a10
المروحية : أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  5e10ef10

أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  111




أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  Empty

مُساهمةموضوع: أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي    أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  Icon_m10الأربعاء 19 فبراير - 7:24

19.02.2014
20:23:31
أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  1392028821-sdarabiaUKRAINE_PROTEST



حرب ناعمة أم جزء من حرب باردة متجددة بين الشرق الروسي والغرب الاوروبي الأميركي تلك التي تجري على أرض "غلال القمح الآسيوي"أوكرانيا" حاليا بين معارضة تتطلع الى الديمقراطية والانعتاق من مظلة الهيمنة الروسية وبين الرئاسة والحكومة المنضوية تحت لواء موسكو.

حرب التظاهرات والاعتصامات احتجاجا على سياسة الحكومة التي تجري في شوارع العاصمة كييف وعدد من المدن الاوكرانية الكبرى تفجرت كأزمة سياسية منذ نحو شهرين إثر رفض الحكومة توقيع اتفاق تجاري مع الاتحاد الاوروبي وتوجهها بدلا من ذلك الى تعزيز العلاقة مع روسيا عبر اتفاق يمنحها مساعدة بمليارات الدولارات.. ومنذ ذلك الحين يحتل أنصار المعارضة ساحة الاستقلال في كييف بينما عمدوا خلال الايام الاخيرة الى احتلال مقار حكومية.. كما شكلوا وحدات مسلحة بالأسلحة البيضاء لمواجهة تدخل محتمل من قبل الشرطة ضدهم.

أما لماذا أوكرانيا وهي الجمهورية الثانية من جمهوريات الرابطة المستقلة التي تتزعمها روسيا ومدى أهميتها حتى تجري على أرضها بين الفينة والاخرى أزمة سياسية تارة وحزبية واقتصادية تارة أخرى .

تكمن أهمية أوكرانيا بالنسبة لروسيا انطلاقا من كونها تمثل عمقا استراتيجيا أمنيا لروسيا فالأرض بينها وبين روسيا متصلة حدوديا وجغرافيا وحتى سكانيا في بعض المناطق مما يجعل منها مشكلة اساسية لموسكو في حال توجهها نحو أوروبا "سياسيا" او اقتصاديا.. وفي ذات الوقت فإن اوكرانيا تشكل بوابة روسيا على البحر الأسود وبالتبعية المتوسط وهذه مسألة مهمة جدا من الناحيتين العسكرية والتجارية لروسيا.

وتقول المصادر الدبلوماسية المحايدة في موسكو إن روسيا تستخدم دول الاتحاد السوفيتي القديم كمنطقة امتداد وعمق استراتيجي وعسكري لها وفي المقابل تضغط الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي على نفس الدول من اجل أن تبقى ليبرالية ديمقراطية وتخرج من العباءة الاشتراكية مثلما حصل في رومانيا وجورجيا من قبل، وأوكرانيا حاليا.

وتبدو أوكرانيا برئيسها الحالي يانوكوفيتش الذي رفض جملة تعديلات اقتصادية في برنامج حكومته قد تسهل انضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبي وضع بلاده على حافتي انقسام شعبي وسياسي نصف قريب من روسيا ويميل نحوها ونصف جغرافيا أقرب لأوروبا ويرغب في اللحاق بركب اتحادها.

ثورة أوكرانيا الحالية وثورة جورجيا قبلها أو ما يسمى بالثورات الملونة أي السلمية كلها كانت تسعى ولا تزال لنقل السلطة السياسية وعقيدتها من الميل في اتجاه روسيا الى الميل في اتجاه "الغرب الليبرالي".. وأوروبا التي ترى في الازمة الاوكرانية ثورة شعبية إنما تريدها تهديدا مباشرا لروسيا ووضعها في وضع "دفاعي" بالضغط الاوكراني عليها.

وكانت روسيا قد تدخلت عسكريا في جورجيا عام 2008 بشكل مباشر لمنعها من التحول الى سيف ضغط مسلط على رقبتها من قبل الغرب الاوروبي والأميركي. لكنها بالنسبة لأوكرانيا ترقب الوضع والأزمة فيها عن كثب وتسعى لمنع أي تدخل غربي في شؤون كييف الداخلية حتى اذا تحولت الازمة الأوكرانية الى تهديد مباشر وجدي لموسكو فحينها يتغير الموقف تبعا لتغير الاوضاع على الارض.

وكانت القوات المسلحة الاوكرانية قد طلبت في بيان لها من الرئيس يانوكوفيتش اتخاذ تدابير عاجلة لتسوية الازمة السياسية التي تعصف بالبلاد، مشيرة الى ان تصعيد المواجهة يهدد وحدة الاراضي الاوكرانية فيما لم يحدد الجيش طبيعة الاجراءات التي يدعو لها.

دعوة القوات المسلحة الاوكرانية للرئيس يانوكوفيتش الى اتخاذ تدابير عاجلة لتسوية الازمة زادت المخاوف ايضا من اشتعال حرب اهلية في البلاد مع استمرار المواجهات بين المعارضين للحكومة وقوات الامن حيث قالت وزارة الدفاع الاوكرانية إن الجنود الاوكرانيين والعاملين في قوات الدفاع يدعون الرئيس الاوكراني لاتخاذ تدابير عاجلة في إطار الشرعية لإحلال الاستقرار في البلاد، مؤكدة على عدم جواز السماح بالاستيلاء على المباني الحكومية بالقوة والحيلولة دون السماح للهيئات الحكومية بأداء واجباتها.. كما ان تصعيد المواجهة في اوكرانيا يهدد وحدة اراضي الدولة.

وبهذا البيان يلمح الجيش الى عدم إمكانية الدخول في معترك الازمة الى جانب النظام كما يرى مراقبون للازمة بعد تساؤلات حول موقف الجيش فرضها اتساع نطاق الاحتجاجات لتشمل مدنا اخرى غير العاصمة كييف وسيطرة المحتجين على عدة مبان حكومية فيها رغم ان وزير الدفاع الاوكراني بافيل ليبيديف نفى قبل ايام احتمالات تدخل الجيش في الازمة أو حتى وجود نية لديه للتدخل.

وفي الوقت الذي أبدت فيه المعارضة الأوكرانية استعدادها لتشكيل الحكومة الجديدة وأخذ كامل المسؤولية على عاتقها، لكن دون أن يشارك حزب الأقاليم الحاكم في هذه الحكومة قال رئيس الكتلة البرلمانية لحزب "باتكيفشينا" (الوطن) المعارض أرسيني ياتسينيوك في تصريحات متلفزة "لقد قلنا بوضوح إننا مستعدون لتشكيل حكومة يثق بها الشعب ويتعاون معها الشركاء الغربيون".

كما استبعد ياتسينيوك تشكيل حكومة تشارك فيها أحزاب المعارضة والحزب الحاكم على حد سواء، قائلا: "لا نوافق على ذلك، إننا نشكل الحكومة بمفردنا وفي هذه الحال نأخذ المسؤولية عما يجري في البلاد على عاتقنا".

وأضاف أن أولويات المعارضة، في حال تشكيلها الحكومة، ستتركز على إلغاء الاحتكارات وإجراء إصلاحات في مجال الطاقة من أجل تقليص الاعتماد على موارد الطاقة المستوردة.

واستطرد قائلا إننا ننوي القضاء على الفساد الذي بلغ مستوى غير مسبوق، وإجراء إصلاحات في المجالين الضريبي والمصرفي.. وتابع أنه يجب إجراء إصلاحات تشمل منظومة القضاء والأجهزة الأمنية أيضا.

يشار الى أن ياتسينيوك، وهو يتزعم حاليا حزب "باتكيفشينا" بينما تبقى زعيمته يوليا تيموشينكو في السجن، سبق أن أبدى تحفظه، عندما عرض عليه الرئيس فيكتور يانوكوفيتش منصب رئيس الوزراء لكن الحكومة الأوكرانية التي شكلها حزب الأقاليم الحاكم استقالت نهاية الشهر الماضي، في إطار سلسلة التنازلات التي أقدمت عليها السلطات من أجل نزع فتيل التوتر مع المعارضة على خلفية الأزمة السياسية التي تستمر منذ نوفمبر.

ورغم انعقاد جولات من التفاوض والتباحث بين المعارضة والحكومة حيث ينتظر المتظاهرون نتائج تلك الجولات الا ان روسيا أعربت عن قلقها الشديد حيال ما اسمته بمساعي قوى المعارضة الاوكرانية الرامية الى تصعيد الاوضاع وإذكاء التوتر في البلاد.. وجاء في بيان للخارجية الروسية أن موسكو تعتبر دعوة أحد قادة المعارضة الاوكرانية علانية إلى تشكيل ما سماها بفرق الانتفاضة وتسيير دوريات في الشوارع وتنظيم حملات احتجاج عند مقار الادارات المحلية في المناطق الاوكرانية عملا مناقضا لتمسك المعارضة بالديمقراطية والقيم الاوروبية .

وقالت الخارجية الروسية ان ما يثير الدهشة هو ان تبني مثل هذه الخطوات الاستفزازية جاء في اعقاب اللقاءات التي عقدت مؤخرا في ميونيخ بين المعارضة الاوكرانية ومسؤولين غربيين.

تلك التطورات في الازمة مع تصعيد التظاهرات في كييف تمت على خلفية إعلان الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي خلال مؤتمر ميونيخ الاخير للأمن عن دعمهما لقادة المعارضة محذرين من مغبة تدخل الجيش الاوكراني في الازمة حيث عبر وزير الخارجية الأميركي جون كيري عن تضامن بلاده والاتحاد الاوروبي مع الشعب الاوكراني فيما وصفه بمعركة للتقارب مع أوروبا.. لافتا الى ان بلاده تدرس مسألة فرض عقوبات على حكومة كييف.. إلا ان روسيا انتقدت تصريحات المسؤولين الغربيين في هذا الشأن ووصفتها على لسان وزير خارجيتها سيرغي لافروف بالتدخل في الشؤون الداخلية لأوكرنيا.

وعلى وقع الازمة الاوكرانية وتفاعلاتها انعقدت مؤخرا في بروكسل قمة مقتضبة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس المجلس الاوروبي هيرمان فان رامبوي ورئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروزو حيث انصب الحديث في جانب مهم منها على الازمة الاوكرانية وتبيين مواقف الطرفين الاوروبي والروسي منها.

المراقبون لتطورات وتفاعلات هذه الازمة التي يخشى ان تمتد آثارها السلبية في حال تصاعدت وتيرتها الى العلاقات الروسية الغربية يؤكدون أن الحوار هو السبيل الوحيد للخروج من الازمة وتجنيب البلاد الحرب الاهلية.. وبينما تجعل المعارضة من الحوار أمرا غير ممكن الحصول قريبا بإصرارها على مطالبها، فيما النظام يراوغ بالحوار ويلتف حول المطالب فإن من السابق لأوانه التكهن بنتائج هذه الأزمة وانعكاساتها.
 



http://sdarabia.com/preview_news.php?id=31053&cat=9#.UwT2ss7zpsZ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Military Communicate Eng

مـــلازم
مـــلازم
Military Communicate Eng



الـبلد : أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  Qmdowc10
التسجيل : 27/06/2013
عدد المساهمات : 626
معدل النشاط : 574
التقييم : 19
الدبـــابة : أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  B3337910
الطـــائرة : أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  B91b7610
المروحية : أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  3e793410

أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  Empty10

أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  Empty

مُساهمةموضوع: رد: أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي    أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  Icon_m10الأربعاء 19 فبراير - 11:46

هذه الحرب الجديدة التي بدات ليست جبهتها في اوكرانيا فقط 
بل هنالك جبهات اخرى في العالم 

ودعوات لاستميال التوجه سواء من قبل روسيا او الغرب

وهذه الجبهات هي اوكرانيا , سوريا , لبنان , العراق , مصر , ليبيا 

ويشترك في هذه الحرب ايضا اضافة الى القوى العظمى ايضا قوى اقليمية في المنطقة 
تخاف ان تنتقل اللعبة الى داخل بلدانها 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سهيل الجزائري

عريـــف
عريـــف
سهيل الجزائري



الـبلد : أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  61010
التسجيل : 09/02/2014
عدد المساهمات : 30
معدل النشاط : 25
التقييم : 4
الدبـــابة : أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  Nb9tg10
الطـــائرة : أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  B91b7610
المروحية : أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  3e793410

أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  Empty10

أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  Empty

مُساهمةموضوع: رد: أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي    أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  Icon_m10الأربعاء 19 فبراير - 12:20

@Military Communicate Eng كتب:
هذه الحرب الجديدة التي بدات ليست جبهتها في اوكرانيا فقط 
بل هنالك جبهات اخرى في العالم 

ودعوات لاستميال التوجه سواء من قبل روسيا او الغرب

وهذه الجبهات هي اوكرانيا , سوريا , لبنان , العراق , مصر , ليبيا 

ويشترك في هذه الحرب ايضا اضافة الى القوى العظمى ايضا قوى اقليمية في المنطقة 
تخاف ان تنتقل اللعبة الى داخل بلدانها 
هذا صحيح أخي فصراع القطبين ليس بالجديد لكن في اكرانيا الشرارة ستكون اكبر فلو تعلق الامر بليبيا او لبنان فيمكن لطرف ان يتنازل للآخر دون تصعيد اللهجة مع اعطاء مصالح أخرى لكن اكرانيا هي الذراع الأيمن لروسيا و لن تفرط فيها مهما حدث و مستعدة للذهاب الى ابعد ما يمكن لابقائها تحت المظلة في حين أن الغرب يحاول عزل روسيا من كل جهة و قد بدأ الامر بالعراق ثم سوريا ثم جورجيا و الجمهوريات السوفياتية السابقة و هاهنا الآن تصل ذئاب الناتو لاكرانيا و انا أتوقع انها ستكون نقطة البداية لقطبية ثنائية جديدة و قد يصل الامر حتى الى حرب عالمية في حال انزلقت الامور فالقضية هنا تتعلق بالبقاء و اتمنى ان تدخل الصين على السكة لدعم روسيا و الأجمل ان تتحول الامور الى عنف على الأقل تنقص الضغوط علينا كمسلمين .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Military Communicate Eng

مـــلازم
مـــلازم
Military Communicate Eng



الـبلد : أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  Qmdowc10
التسجيل : 27/06/2013
عدد المساهمات : 626
معدل النشاط : 574
التقييم : 19
الدبـــابة : أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  B3337910
الطـــائرة : أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  B91b7610
المروحية : أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  3e793410

أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  Empty10

أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  Empty

مُساهمةموضوع: رد: أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي    أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  Icon_m10الأربعاء 19 فبراير - 12:28

@سهيل الجزائري كتب:





هذا صحيح أخي فصراع القطبين ليس بالجديد لكن في اكرانيا الشرارة ستكون اكبر فلو تعلق الامر بليبيا او لبنان فيمكن لطرف ان يتنازل للآخر دون تصعيد اللهجة مع اعطاء مصالح أخرى لكن اكرانيا هي الذراع الأيمن لروسيا و لن تفرط فيها مهما حدث و مستعدة للذهاب الى ابعد ما يمكن لابقائها تحت المظلة في حين أن الغرب يحاول عزل روسيا من كل جهة و قد بدأ الامر بالعراق ثم سوريا ثم جورجيا و الجمهوريات السوفياتية السابقة و هاهنا الآن تصل ذئاب الناتو لاكرانيا و انا أتوقع انها ستكون نقطة البداية لقطبية ثنائية جديدة و قد يصل الامر حتى الى حرب عالمية في حال انزلقت الامور فالقضية هنا تتعلق بالبقاء و اتمنى ان تدخل الصين على السكة لدعم روسيا و الأجمل ان تتحول الامور الى عنف على الأقل تنقص الضغوط علينا كمسلمين .
لكن يا اخي ذهبت جولة التسعينات واحتلال العراق والجمهوريات السوفيتية وقد ربح الغرب في تلك الجولة عند تفكك
الاتحاد السوفيتي
والان عادت القوة لروسيا وهذه جولة جديدة

واذا تحول الامر الى عنف او خرج عن نطاق السيطرة فصدقني لن يكون الامر ممتع للمسلمين لان هذه المرة
ارض الميدا هي الشرق الاوسط

وليست اوروبا كما في الحرب العالمية الثانية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سهيل الجزائري

عريـــف
عريـــف
سهيل الجزائري



الـبلد : أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  61010
التسجيل : 09/02/2014
عدد المساهمات : 30
معدل النشاط : 25
التقييم : 4
الدبـــابة : أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  Nb9tg10
الطـــائرة : أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  B91b7610
المروحية : أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  3e793410

أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  Empty10

أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  Empty

مُساهمةموضوع: رد: أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي    أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  Icon_m10الأربعاء 19 فبراير - 12:57

@Military Communicate Eng كتب:





لكن يا اخي ذهبت جولة التسعينات واحتلال العراق والجمهوريات السوفيتية وقد ربح الغرب في تلك الجولة عند تفكك
الاتحاد السوفيتي
والان عادت القوة لروسيا وهذه جولة جديدة

واذا تحول الامر الى عنف او خرج عن نطاق السيطرة فصدقني لن يكون الامر ممتع للمسلمين لان هذه المرة
ارض الميدا هي الشرق الاوسط

وليست اوروبا كما في الحرب العالمية الثانية

المسلمون يعانون منذ زمان الى درجة اصبحنا نتمنى فقط ان يذوق الكفار البعض من آلامنا حتى ولو بمضاعفة آلامنا نحن فالمهم انهم يعانون و دع الحرب تشتعل فعلى الاقل نموت في معارك وليس بخزي . 3

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tareq000

عريـــف
عريـــف



الـبلد : أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  12410
العمر : 26
المهنة : طالب جامعي
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 19/09/2013
عدد المساهمات : 56
معدل النشاط : 96
التقييم : 2
الدبـــابة : أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  Nb9tg10
الطـــائرة : أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  Bd272d10
المروحية : أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  B97d5910

أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  Empty10

أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  Empty

مُساهمةموضوع: رد: أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي    أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  Icon_m10الخميس 20 فبراير - 8:13

صناعة الثورات ( أو خيار السلفادور ) هي أمل أمريكا في إحكام السيطرة على العالم و إنهاء أي فرصة للصين لأن تكون القوة الأولى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
TAHK



الـبلد : أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  01210
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10275
معدل النشاط : 14417
التقييم : 672
الدبـــابة : أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  C87a8d10
الطـــائرة : أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  Bd272d10
المروحية : أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  B97d5910

أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  611


أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  Empty

مُساهمةموضوع: رد: أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي    أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  Icon_m10الخميس 20 فبراير - 8:27


@Military Communicate Eng كتب:





لكن يا اخي ذهبت جولة التسعينات واحتلال العراق والجمهوريات السوفيتية وقد ربح الغرب في تلك الجولة عند تفكك

الاتحاد السوفيتي
والان عادت القوة لروسيا وهذه جولة جديدة

واذا تحول الامر الى عنف او خرج عن نطاق السيطرة فصدقني لن يكون الامر ممتع للمسلمين لان هذه المرة
ارض الميدا هي الشرق الاوسط

وليست اوروبا كما في الحرب العالمية الثانية

اولا لا تقارن بين العراق و اوكرانيا , فاوكرانيا مهما فعلت هي عمق روسي , و حاليا هي تعتبر حليف روسي .

العراق لا يمكن ان يكون بوضع اوكرانيا بالنسبة لروسيا , فلم يكن اساسا حليفا لروسيا , و احتكم الراحل صدام حسين كثيرا للغربيين , و ينطبق نفس الوضع لليبي معمر القذافي .

يمكن مشابهة الوضع الاوكراني بالوضع الصربي , و هناك كانت خسارة روسية مدوية عندما جعل الناتو البوسنة تستقل عن صربيا .

اوكرانيا اذا ما خرجت عن الدائرة المحورية الروسية الى الغربية الاميركية , فهذه ضربة موجعة لروسيا , مشابهة تماما عندما خرجت ايران من الدائرة الاميركية الى الدائرة الروسية .

و روسيا لديها مناطق مهمة جدا بالنسبة لامنها في شرق اوربا , جورجيا , اوكرانيا , صربيا مثلا .

و سبق ان هددت روسيا باحتلال اوكرانيا و جورجيا , اذا ما حاولوا حتى الدخول في حلف الناتو , باي ذريعة و ما حرب 2008 الا سيناريو فقط لما كان يمكن ان يحدث لهذه الدول , بحيث ان الجيش الروسي انسحب فقط قبل 30 كلم من العاصمة تبليسي .

اوكرانيا خسارة كبيرة جدا لروسيا , و سوف تقوم بكل اللازم , فاذا قامت باشياء كبيرة جدا في ازمة سوريا , فلن تقوم بها في اوكرانيا مثل ؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Egy Gladiator

عقـــيد
عقـــيد
Egy Gladiator



الـبلد : أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  Egypt110
العمر : 28
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 19/04/2013
عدد المساهمات : 1328
معدل النشاط : 1715
التقييم : 284
الدبـــابة : أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  B3337910
الطـــائرة : أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  Dab55510
المروحية : أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  3e793410

أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  211

أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  Tahadi10





أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  Empty

مُساهمةموضوع: رد: أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي    أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي  Icon_m10الجمعة 21 فبراير - 0:40

روسيا ستقوم باى شئ من اجل اوكرانيا حتى لو لزم تدخل عسكرى مباشر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أوكرانيا في مصيدة حرب باردة جديدة بين الشرق الروسي والغرب الأوروبي الأميركي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: الدراسات الاستراتيجية - Military Strategies-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019