أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏ سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏ سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The Challenger

لـــواء
لـــواء
The Challenger



الـبلد : المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  Egypt110
التسجيل : 19/10/2011
عدد المساهمات : 4836
معدل النشاط : 4611
التقييم : 210
الدبـــابة : المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  Unknow11
الطـــائرة : المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  Unknow11
المروحية : المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  Unknow11

المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  211


المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  Empty

مُساهمةموضوع: المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏ سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها    المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  Icon_m10الجمعة 17 يناير 2014 - 7:32

بالمنطق

المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏

اعتقد أن الرئيس السادات ـ الذي أكن له كل التقدير والاحترام ـ يئن في العالم الآخر لما تشهده مصر الآن من مؤامرات يدبرها منذ سنوات المسئولون الأمريكيون ـ ولا أقول الشعب الأمريكي ضد مصر

والتي وضحت معالمها وانكشفت في إطار ثورة الربيع العربي, وبالمثل أتصور أن الرئيس عبد الناصر ـ الذي أكن له نفس المشاعر ـ يأسف بدوره الآن وهو في العالم الآخر, لأنه بادر باللجوء إلي الاتحاد السوفيتي عندما خذله الأمريكيون بشأن صفقات السلاح التي رفضوا تزويدنا بها, ثم بعد وأكثر من ذلك رفضهم بناء السد العالي الذي أرادت مصر من خلاله الاستفادة من مياه النيل, وتطوير إنتاجها الزراعي ومصادر الطاقة الكهربائية.. اعتقد أن كلا الرئيسين ـ علي اختلاف توجهاتهما ـ يشعر الآن بالندم لأنه بهذه الخطوة من جانب عبد الناصر, وتلك الخطوة من جانب السادات عملتا علي اقحامنا في دائرة الصراع بين الدولتين العظميين, وأن هذا الصراع مازال دائرا حتي يومنا هذا ومازالت آثاره تتفاعل بعنف ودهاء شيطاني فيما يجري لنا, ومن حولنا وامتدت جنوبا حتي منابع النيل! وهنا لن أتناول كل الآثار والنتائج التي أسفر عنها هذا الصراع بين الدول الكبري والذي أقحمنا فيما يفوق طاقاتنا وامكاناتنا المتواضعة.. لن أتناول كل هذه النتائج, وهي عديدة ومتنوعة ولكن سأركز فقط علي بناء السد العالي بواسطة السوفيت, فمنذ بناء هذا السد كان الهجوم الأمريكي مركزا علي الآثار السلبية الخطيرة التي ستنتج عن هذا السد العملاق, وفيما هو أشبه بالسيمفونية الجنائزية السوداء خرجت علينا وسائل الاعلام الأمريكية, علي مدي أكثر من نصف قرن من الزمان, تعزف علي وتر واحد يردد أن الخراب سيلحق بمصر بسبب هذا السد الذي قامت ببنائه القوة العالمية الثانية, وأن مصر التي كانت من فجر التاريخ هي هبة النيل لن تصبح كذلك بسبب هذا السد الكارثي الذي حرم أرضها من الطمي الذي كان يعمل علي خصوبة الأرض وتجديد التربة, وأن الثروة السمكية ستنكمش وسيختفي الجمبري تماما ـ وقد اختفي فعلا بعد أن كان وجبة شعبية في متناول الجميع ـ وأن أراضي الدلتا ستتآكل تدريجيا لتختفي بدورها تماما من فوق أراضينا بعد سنوات قليلة! هذا بجانب أخطار كثيرة ومتنوعة لم تكف وسائل الاعلام الأمريكية, ومن بعدها, وسائل الاعلام الغربية عن ترديدها علي مدي أكثر من نصف قرن من الزمان.. نصف قرن من الزمان عجز عن إسكات ألسنة, وأقلام, وحناجر هؤلاء!


وفي هذا الشأن لن أناقش, ولن أجادل وذلك ببساطة لأنني لا أفهم تماما في علوم البيئة, والطاقة, والهندسة.. الخ, ولكنني أفهم جيدا في أساليب الدول الكبري في الصراع, والتنافس, والتآمر, والكيد الذي يفوق كثيرا كيد النساء كما يقول المثل الشعبي الدارج بيننا.

في هذا السياق, وفي ضوء ما نشهده حاليا من أحداث أبرزها وأخطرها ثورة الربيع العربي, وعملاؤها الناشطون الذين انكشفوا أمام الجميع, وجماعة الإخوان التي تأكد لنا أنه لا علاقة لها بالإسلام, أو أي دين سماوي, وإنما السلطة والحكم هما الهدف الأول, والأخير.. في هذا الصدد لم تقتصر المؤامرة الشيطانية الأمريكية علي ما يسمي بـ الجيل الرابع من الحروب الذي يعمل علي تمزيق الدول المستهدفة ودفعها لتحارب بعضها البعض دون خسارة ولو جندي واحد ـ أمريكي, أو بريطاني, أو فرنسي أو أي من دول العالم الأول.. القاتل والمقتول هما من ذات الوطن العربي والإسلامي, مع أن رسول الإسلام قال لنا, كما لو كان يستشرف آفاق القرن الحادي والعشرين ـ قال لنا: إذا تقابل المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار ولكن يبدو أن جماعة الإخوان المسلمين لم تسمع قط بهذا الحديث النبوي الشريف!

وفي هذا الشأن لم تقتصر المؤامرة الوضيعة علي اضطرابات الداخل, ولكن كانت هناك أبعاد خارجية وعالمية حتي يكتمل الحصار وتقع الجريمة.. في ذلك لم يتوصل تفكيري المتواضع إلي كل أركان وركائز تلك الأبعاد الخارجية للمؤامرة لأنها أعقد بكثير مما دار في الداخل عندنا, ومع ذلك فهناك بعد واضح وضوح الشمس يتفاعل منذ سنوات طويلة ونحن, كالعادة نيام.. نيام! تماما كما حدث عندما قرر العالم الغربي الامبريالي والمنافق أن يتخلص من اليهود الذين كانوا يعيشون بين شعوب هذا العالم الغربي منذ قرون طويلة, تقرر بعدها الخلاص منهم بإنشاء وطن قومي لهم في فلسطين.. وكما نعرف, ولأكثر من ستين عاما, فإن هذا القرار مازال ينخر في أعماقنا جميعا وتسبب في خسائر مادية, ونفسية, وحضارية تفوق ما خسرته ألمانيا خلال الحرب العالمية الثانية!!

والمضحك المبكي في هذا الشأن هو أننا نحن العرب لم نتنبه إلي ذلك إلا بعد أن قام الوطن اليهودي وأصبح أمرا واقعا, بل اننا لم ننتبه أن هناك داهية بريطانيا اسمه بلفور كان إن وعد بما لا يملك لغير من يستحق.. لم, ولا, ننتبه لأشياء من هذا القبيل... حتي لو كان هذا( القبيل) سيعمل علي تقويض آمالنا ومستقبل أبنائنا... من الخليج إلي المحيط!

بالمثل فإننا في مصر لم ننتبه ولسنوات طويلة أنه منذ قرار بناء السد العالي رغم إرادة واشنطن وإكتفينا بفرحة الأغنية الشهيرة( قلنا هنبني ودي إحنا بنينا السد العالي... يا إستعمار.. إلخ) خلال هذه الأفراح الغامرة والساذجة كانت جميع الإدارات الأمريكية المتعاقبة منذ هذا التاريخ تعمل علي تحويل هذا الإنجاز الضخم, وغير المسبوق إلي كارثة تهدد حياة, ومستقبل, ووجود كل من يعيش فوق أرض مصر! ولا أبالغ إذا ما قلت إن تلك الكارثة تهدد بقاء أقدم وأول دولة في تاريخ الإنسانية جمعاء! منذ هذا التاريخ عملت الإدارات الأمريكية المتتالية ـ ولا أقول الشعب الأمريكي, الذي لا حول له ولا قوة, فيما تدبره حكوماته ومؤسساته المخابراتيه من مؤامرات شريرة ومنحطة ـ عملت تلك الإدارات الأمريكية المتتالية, جمهورية كانت أو ديمقراطية, علي تخطيط وتنفيذ بناء ما يسمي بـ( سد النهضة) في إثيوبيا, حيث منابع النيل... مشروع ليس لمصلحة إثيوبيا التي يكفيها ما تتحصل عليه من مياه أمطار غزيرة تفوق ما تتحصل عليه من مياه النيل.. ليس لمصلحة إثيوبيا لأنها أيضا تنتمي إلي دول العالم الثالث الذي تزدريه الحضارة الغربية المتعالية, ولكنه لمصلحة النرجسية الأمريكية التي تزهو بأنها الدولة الأولي فوق الكرة الأرضية, وأنها أقوي دولة في تاريخ العالم.. فكيف يمكن أن تبرز دولة مثل مصر عبد الناصر لتخرج عن طوع واشنطن وتتحداها علانية, وتمضي في بناء السد العالي بالتعاون مع الاتحاد السوفيتي السابق؟

لقد تم بناء هذا السد عكس إرادة ومكائد واشنطن التي طالت البنك الدولي الذي رفض تمويل بناء هذا السد.. شأنه في ذلك شأن جميع المؤسسات والمنظمات الدولية التي تتشدق بالحياد, والعمل علي إقرار العدالة والسلام بين كل شعوب الأرض دون تفرقة أو انحياز... كيف يمكن تحدي الإرادة السياسية للدولة الأولي في هذا الكون؟ إنه ما لا يمكن أن تقبله واشنطن ابدا, ومنذ هذا التاريخ بدأ التخطيط والاعداد, وإزداد هذا التخطيط, وذلك الاعداد حماسا وإصرارا بعد امتناع مصر مبارك عن توصيل مياه النيل ـ عبر سيناء ـ إلي إسرائيل.. وما أدراك بنوعية العلاقات بين واشنطن وتل أبيب.. وخاصة في مجال المخابرات والمؤامرات.. علاقات قيدت واشنطن وحلفاؤها من التصدي لإسرائيل خلال هجومها الدائم والمتكرر علي الدول العربية, في حين أنه خلال ثورة الربيع العربي, وعندما أبدي القذافي إصرارا علي التصدي والمقاومة إنطلقت علي الفور البوارج وطائرات القتال التابعة لحلف الاطلنطي لتدك قوات القذافي في نفس الوقت الذي تسلل فيه عميل فرنسي ليقتل القذافي بدماء باردة.. وفي تصوري أنهم اغتالوا القذافي انتقاما لاسقاط طائرة الركاب الأمريكية في لوكيربي, وفي تصوري أيضا أنهم أعدموا الرئيس العراقي السابق صدام حسين لأنه قام بإعدام جاسوس بريطاني اسمه( بازوفت) علي ما أتذكر.. إعدام القذافي وصدام لم يكن أبدا لمصلحة الشعبين العراقي والليبي بقدر ما كان عقابا لهما علي التجرؤ علي أسياد الشمال الأوروبي والأمريكي!.

ونعود إلي مصر وسدها العالي ـ الذي كان ومازال رمزا للتعاون المصري السوفيتي البناء في نفس الوقت الذي كان فيه, ومازال, رمزا لتحدي الصلف الأمريكي, وهذه الغطرسة ـ التي لابد أن تقضي علي صاحبها في النهاية, وذلك بجانب كونه شاهدا ضخما يشير إلي خنوع البنك الدولي ـ ناهينا عن باقي هيئات وإدارات منظمة الأمم المتحدة.. هذا الإنجاز الضخم الذي وقف أمامه أحد كبار المسئولين الأمريكيين مذهولا وقال بحسرة بالغة:( كان ينبغي أن نكون نحن وراء إقامة هذا الصرح الهائل) وهكذا ولأنهم لم يكونوا وراءه كان أن خرجوا علينا بفكرة بناء سد النهضة حتي يتحول ذلك السد العالي إلي ما رد عنين وعاجز وعقيم.. دون أي اعتبار أو مشاعر لحياة تسعين مليون نسمة تعتمد إلي حد كبير علي مياه وكهرباء هذا السد, وتخطط لمشروعات أخري ـ علي غرار توشكي ومزارع الصحراء الغربية ـ حتي يمكن أن توفر القوت الأساسي لشعب عاني الكثير من مؤامرات الدول الكبري, وذلك منذ الخمسينيات عندما أصبح هدفا حيويا لمؤامرات وغزوات ابتداء من حرب 1948  مع إسرائيل, وعدوان إنجلترا وفرنسا وإسرائيل في 1965 , ومصيدة حرب اليمن في الستينيات التي كانت تمهيدا لحرب يونيو1967  وهزيمتها الفادحة التي تصور بعدها المتآمرون أنها( الخاتمة) فكان أن خاب ظنهم وأصابهم الذهول والوجم عندما استطاعت مصر أن تقف علي قدميها وتذهل العالم كله بحرب أكتوبر73 التي أجمعت كل الاطراف الدولية والمعاهد الاستراتيجية علي استحالة انتصار المصريين في أي حرب يخوضونها ضد إسرائيل... أو غيرها!.

ولأنهم في الغرب عموما ـ وبصفة خاصة في الولايات المتحدة ـ لا يكتفون فقط بخطة, أو مخطط واحد, ودائما ما تكون في جعبتهم خطة موازية وبديلة يسمونها( الخطة ب) التي يلجأون إليها في حالة فشل الخطة الأساسية.. لأنهم كذلك فقد كانت( الخطة ب) تتفاعل طوال فترة الغزوات والحروب المتكررة التي باءت جميعها بالفشل فما كان إلا أن خرجت علينا ولأول مرة في نفس التوقيت الخطة الأساسية والخطة البديلة:
> الخطة الأساسية: وتتمثل فيما يسمي بـ( الجيل الرابع من الحروب) الذي تم تطبيقه علينا للمرة الأولي في التاريخ متسترا وراء تلك التسمية البراقة والمخادعة التي تقول:( ثورة الربيع العربي).
> الخطة ب: وتتمثل وتتجسد في( سد النهضة) وحرماننا من حقوقنا في المصدر الأساسي للحياة.
وياله من فارق هائل فيما بين سد مائي استهدف الخير لدولة مصب نهر النيل, وسد مائي في دولة المنبع يستهدف الشر والهلاك لجميع دول ما وراء هذا السد( الأمريكي) اللعين... سدود خرسانية, ولكنها تنطق وتفضح نيات وسياسات من يقفون وراءها!.



http://www.ahram.org.eg/News/1067/10/253737/%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%A8/%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%B7%D9%82%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A4%D8%A7%D9%85%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D9%85%D8%AA%D8%AF-%D8%AD%D8%AA%D9%8A-%D9%85%D9%86%D8%A7%D8%A8%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%8A%D9%84.aspx

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحجوب

عمـــيد
عمـــيد
المحجوب



الـبلد : المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  91010
المزاج : الاستخبارات
التسجيل : 09/06/2008
عدد المساهمات : 1511
معدل النشاط : 1435
التقييم : 67
الدبـــابة : المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  C87a8d10
الطـــائرة : المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  B91b7610
المروحية : المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  C2c25f10

المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  Empty10

المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  Empty

مُساهمةموضوع: رد: المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏ سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها    المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  Icon_m10الجمعة 17 يناير 2014 - 12:29

موضوع جيد ولكن ينقص البحث  مشروع قناة جنوقلى 
الذي كان  سبب من اسباب انقسام السودان
المشروع هو مشروع مصر طرح على السودان وافق على تنفيذه لمصلحه مصر
ولكن المخطط  كان ايقاف المشروع 
من قام بالتمرد العسكري هو جون قرن
له في ذلك الوقت ماجستير او دكتورا لا اذكر عن الاثار السالبه لقيام قناة جنوقلي
وكانت النتيجه دخول السودان للوحده في حرب  التمرد  لمده  اكثر من 28 عام  بدون دعم حتى من الاصدقاء .

بالنسبه لسد النهضه ليس هو السد الوحيد ولكن اثيوبيا سوف تقوم بانشاء سد اخر بعد الانتهاء

وايضا  سد سوف يكون في يوغندا   وسد ثالث في منطقه جوبا في جنوب السودان  هذه  جزء من المشاريع التي تم اقتراحها  في خلال السنتين الماضيتين

سؤال لماذا تكون هي مؤامره امريكيه مع العلم ان مصر تعتبر حليف استراتجي لامريكا في المنطقه؟
لكن اعتبر ان المؤامره في منابع النيل سببها بعض النبؤات في التوراتيه  يمكن ان ترجع لكتب التورات
او اقول لك هناك احد الشيوخ يسمىمـــــــحـمد سعيــــد رســـــــــلانتحدث عن هذا الموضوع  اعتقد ان الشيخ مصري



عدل سابقا من قبل المحجوب في الجمعة 17 يناير 2014 - 14:52 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمدي عبد الجليل

عقـــيد
عقـــيد
حمدي عبد الجليل



الـبلد : المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  Egypt110
التسجيل : 18/06/2013
عدد المساهمات : 1241
معدل النشاط : 1722
التقييم : 63
الدبـــابة : المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  Unknow11
الطـــائرة : المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  Unknow11
المروحية : المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  Unknow11

المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  Empty10

المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  Empty

مُساهمةموضوع: رد: المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏ سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها    المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  Icon_m10الجمعة 17 يناير 2014 - 12:53

نتحدث عن التأمر على مصر من جانب الغرب وأمريكا وإسرائيل خاصة ولا نتحدث عن مواجهة هذا التأمر من خلال القيادات المصرية بداية من محمد على إلى حسني مبارك - كما أننا لا نعطي المخابرات المصرية حقها في هذا الجانب .

فالمخابرات المصرية في حرب دائمة من أجل الحفاظ على المجال الحيوي لمصر ومن أهمها منابع نهر النيل وكل الخطط معدة وجاهزة لدى المخابرات المصرية وأكثرها يتم تنفيذها في الخفاء لأنه لا يمكن الكشف عنها - ولكن القرار السياسي أحيانا له حسابات دولية تجعله لا يتخذ قرارا يشعر أنه سيسبب له مشاكل دولية .
ولكن عندما يمس هذا القرار حياة المصريين فلن يتردد أي قائد سياسي أن ينفذ خطوات لا بد من اتخذها من خلال المخابرات المصرية بالإشتراك مع القوات المسلحة المصرية - ولن يضع أي من القادة السياسيين أي اعتباربا لأي قوى دولية وإن كانت أمريكا أو إسرائيل .

ولكن على القيادة المصرية أن تكون تحالف دولي وخاصة عربي ضد التحالف الأمريكي الإسرئيلي الأثيوبي حتى لا تقع في فخ أمريكا التي تنصبه كل مرة وهو أن تكون تحالفا وحشدا لضرب من تريد .

فالحرب قائمة ودائمة ولم تهدأ يوما ولكننا ننتظر ونتعجل العمل العسكري وذلك لأنه العمل الوحيد الذي نراه ويكون له نتائج واضحة ولكن ليس هو الأفضل دائما .

فقد تم استخدام العمل العسكري من قبل محمد علي عندما حارب أثيوبيا وانتصر عليها ولكنه ترك عداوة وكراهية للمصريين مستمرة حتى يومينا هذا .

وخلال فترة حكم جمال عبد الناصر تم الإعلان أيضا عن بناء سد في أثيوبيا ولكن شعبية جمال عبد الناصر في أفريقيا  كانت أقوى من أي سلاح أخر فلم تسطع أثيوبيا تكوين تحالف ضد مصر وعندما أقدمت أثيوبيا على الإعلان عن نيتها بناء سدا أطلق جمال جملته المشهورة ( إذا حاولت أثيوبيا منع الماء عن أبعد أرض زراعية فلن يشم وزراؤها الهواء في بلادهم ) وإن كان وقتها يملك القدرة أو لا يملك ولكنه أطلق هذا التصريح .

وخلال السادات عندما حاولت أيضا الشروع في بناء سدا قام السادات بتدمير المعدات الذاهبة إلى أثيوبيا ويتم استخدامها لبناء السد في عرض البحر من قبل المخابرات المصرية .

وأثناء حكم مبارك وخاصة بعد حادثة أديس أبابا بمحاولة اغتيال مبارك وقام بالتضيق على أثيوبيا وابتعد عن أفريقيا فكرت أثيوبيا جديا في بناء السد وحدثت مناوشات سياسية وفيها نجحت أثيوبيا في تكوين تحالف أفريقي ضد مصر بدعم من أمريكا وإسرائيل وهذه كانت من أكبر الخسائر التي وقعت مصر فيها وعندما تطور الأمر كلف مبارك المخابرات بقيادة عمر سليمان بتولي ملف المشكلة وكانت المرة الأولي التي تظهر فيها المخابرات علنا - واستخدم عمر سليمان وسائل عديدة منها محاصرة المشروع من خلال الممولين  بالخارج - ونتج عن ذلك كراهية أثيوبيا الشديدة لعمر سليمان ولكنها لن تتمكن من القدوم على تنفيذ هذا المشروع - وتداول وقتها أن مصر تعد فرقة خاصة ( السيل ) لتدمير السد حال بناءه 
.

وأخيرا استغلت أثيوبيا ثورة 25 يناير والفراغ السياسي وانشغال الجميع بالداخل المصري وقامت على الفور بالبناء وبأقصى سرعة لدرجة أنها أنهت بعض الخطوات قبل موعدها في تحد للزمن .
وفي وقتنا هذا ظهر التحدي جليا في اتمام السد رغم المعارضات المصرية وأصبح من الواضح أن الحل السياسي وحده لن يكون مقنعا لأثيوبيا فمصر اتجهت أخيرا إلى الأمم المتحدة وإلى المنظمات الدولية والعربية والأفريقية وهذا بالتأكيد لن تكون  الوحيدة أو الأخيرة ولكن توازيها إجراءات تظهر كلما تقدم بنا الوقت فالعامل الوحيد التي يحدد هذه الإجراءات والوصول إلى أقصاها هو عامل الوقت - فلن تسمح مصر بموت شعبا بسبب منع الماء ولكنها ستكون مجبرة على السماح باستشاهد شعبها من أجل الدفاع عن شريان حياته وهذا الخيار نتمنى ألا نصل إليه من أجل مصلحة شعبين وليس شعبا واحدا .

أما بالنسبة لطرح مشروعات بديلة للنيل الأزرق فهى ليست الحل الأمثل فهذا حقنا الشرعي في مياه لن تنقص من حق الأخرين في الحياة ولكنها ستكون سببا لموت شعبا أوجده النيل ولن يستغني عنه - أما المشروعات البديلة فهى نحتاج إليها لتنمية منطقة تكدس بها بشر يريدون الحياة وفي زيادة مستمرة .

والكل ينتظر الرئيس القادم فشخصيته ستكون لها تأثير قوي في حل المشكلة وهذا ما تفهمه أمريكا جيدا وإسرائيل وبالتالي أثيوبيا .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abd_elrahman2011

لـــواء
لـــواء
Abd_elrahman2011



الـبلد : المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  Egypt110
العمر : 35
المهنة : ( مدرس لغة فرنسية )
المزاج : لله الحمد والمنة
التسجيل : 09/02/2011
عدد المساهمات : 2766
معدل النشاط : 2690
التقييم : 190
الدبـــابة : المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  Nb9tg10
الطـــائرة : المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  Dab55510
المروحية : المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  3e793410

المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  111


المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  Empty

مُساهمةموضوع: رد: المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏ سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها    المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  Icon_m10الإثنين 20 يناير 2014 - 21:43

@المحجوب كتب:
موضوع جيد ولكن ينقص البحث  مشروع قناة جنوقلى 
الذي كان  سبب من اسباب انقسام السودان
المشروع هو مشروع مصر طرح على السودان وافق على تنفيذه لمصلحه مصر
ولكن المخطط  كان ايقاف المشروع 
من قام بالتمرد العسكري هو جون قرن
له في ذلك الوقت ماجستير او دكتورا لا اذكر عن الاثار السالبه لقيام قناة جنوقلي
وكانت النتيجه دخول السودان للوحده في حرب  التمرد  لمده  اكثر من 28 عام  بدون دعم حتى من الاصدقاء .

بالنسبه لسد النهضه ليس هو السد الوحيد ولكن اثيوبيا سوف تقوم بانشاء سد اخر بعد الانتهاء

وايضا  سد سوف يكون في يوغندا   وسد ثالث في منطقه جوبا في جنوب السودان  هذه  جزء من المشاريع التي تم اقتراحها  في خلال السنتين الماضيتين

سؤال لماذا تكون هي مؤامره امريكيه مع العلم ان مصر تعتبر حليف استراتجي لامريكا في المنطقه؟
لكن اعتبر ان المؤامره في منابع النيل سببها بعض النبؤات في التوراتيه  يمكن ان ترجع لكتب التورات
او اقول لك هناك احد الشيوخ يسمىمـــــــحـمد سعيــــد رســـــــــلانتحدث عن هذا الموضوع  اعتقد ان الشيخ مصري



ردا عليك أخى المحجوب..
من تكلم من أهل العلم فى مصر بخصوص أزمة منابع النيل هو فضيلة الشيخ الدكتور محمد سعيد رسلان فى خطبة سماها
هل يجف النهر حقا؟!


والأمر لم يكن وليد اليوم أو الأمس..ولكنه بدأ منذ سنوات عدة
كان آخر مناسبة تكلم فيها قبل فوضى يناير 2011 بثمانية شهور فقط فى معرض خطبه عن التحذير من الفوضى والإضرابات وما يسمى بالعصيان المدنى وأثرها المدمر على الأمن القومى المصرى بمفهومه الشامل..وقد بدأ تحذيراته تلك منذ بداية الألفية الجديدة وبالتحديد
منذ بدايات عام 2004..وما زال حفظه الله يحذر الشعب المصرى من موجات المؤامرات الصهيو/صليبية التى ما انفكت تحيك المؤامرة تلو المؤامرة لإسقاط مصر - حفظها الله من كل سوء - ومن ثم إسقاط الأمة العربية الإسلامية كلها ككل..
وكان آخرها منذ 10 أيام فى خطبته الرائعة..

ماذا لو تخلى الشعب المصرى الأصيل عن جيشه المصرى النبيل؟




فهل عقل قومى كل تلك المخططات..؟؟!
للأسف..هذا الرجل يذهب صوته منذ ما يربو على 20 عاما فى النصح لهذا الشعب الطيب

ورغم كل ما يتمتع به الرجل من صيت واسع بين علماء أهل السنة فى العالم الإسلامى ككل حتى نعته الكثير من علماء المملكة العربية السعودية بلقب ( ابن تيمية عصره ) وعرفه علماء مصر هنا بلقب ( شيخ المحنة فى زمن الفتنة )..إلا أنه هنا فى مصر يكاد لايعرفه أحد
لأننا هنا فى مصر وببساطة ينطبق علينا المثل القائل
( زمار الحى لا يطرب )
وفى النهاية هذا رابط موقع الرجل لمن أراد الاطلاع على مواده الصوتية والمرئية التى تصدر عنه بانتظام

www.rslan.com


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحجوب

عمـــيد
عمـــيد
المحجوب



الـبلد : المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  91010
المزاج : الاستخبارات
التسجيل : 09/06/2008
عدد المساهمات : 1511
معدل النشاط : 1435
التقييم : 67
الدبـــابة : المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  C87a8d10
الطـــائرة : المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  B91b7610
المروحية : المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  C2c25f10

المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  Empty10

المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  Empty

مُساهمةموضوع: رد: المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏ سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها    المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  Icon_m10الثلاثاء 21 يناير 2014 - 8:11

التحيه لك
   Abd elrahman  2011
لقد استفدت من هذا الموقع
بالمناسبه هذا الشيخ هو  اصلا طبيب
وكل كلامه عن مايحدث من الموامرات يعتمد على تفسيره وفهمه لاحاديث اخر الزمان  وما يسندها لدى اهل ا لكتاب  بهدف نقلها لنا كيف يفكرون  
ودور الماسونيه التي اخترقه الجماعات الاسلاميه
++++

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abd_elrahman2011

لـــواء
لـــواء
Abd_elrahman2011



الـبلد : المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  Egypt110
العمر : 35
المهنة : ( مدرس لغة فرنسية )
المزاج : لله الحمد والمنة
التسجيل : 09/02/2011
عدد المساهمات : 2766
معدل النشاط : 2690
التقييم : 190
الدبـــابة : المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  Nb9tg10
الطـــائرة : المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  Dab55510
المروحية : المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  3e793410

المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  111


المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  Empty

مُساهمةموضوع: رد: المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏ سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها    المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  Icon_m10الثلاثاء 21 يناير 2014 - 15:59

@المحجوب كتب:
التحيه لك
   Abd elrahman  2011
لقد استفدت من هذا الموقع
بالمناسبه هذا الشيخ هو  اصلا طبيب
وكل كلامه عن مايحدث من الموامرات يعتمد على تفسيره وفهمه لاحاديث اخر الزمان  وما يسندها لدى اهل ا لكتاب  بهدف نقلها لنا كيف يفكرون  
ودور الماسونيه التي اخترقه الجماعات الاسلاميه
++++


أشكرك أخى المحجوب على مجاملتك..ولكنى أستدرك عليك فى بعض كلامك
فالشيخ - حفظه الله - لو أنه محض طبيب ويرى الأحدايث من وجهة نظره كما فهمت أنت.. فما أكثر الأطباء فى مصر
وما أكثر من يفتى من عقله بغير علم ولا فهم وتراه يهرف بما باض الشيطان فى رأسه وفرَّخ
الشيخ فى الأساس طبيب متخرج من كلية الطب جامعة الأزهر..ولكنه ومنذ أن كان شابا يافعا كان العلم الشرعى يملك عليه زمام قلبه
ورغم كونه من عائلة كريمة كان لها على مر عشرات السنين الماضية شرف ومنصب العمودية الأمر الذى يعنى المال والأطيان
إلا أنه حفظه الله لم يأبه لذلك وتنكب له وبمجرد تخرجه من كلية الطب وتعيينه طبيبا فى إحدى الوحدات الطبية تقدم بطلب إجازة بدون مرتب يجددها عاما بعد عام وذلك ليفرغ نفسه من أجل طلب العلم الشرعى..وأدرك للوهلة الأولى أن ذلك لن يكون إلا من خلال إتقان علم اللغة العربية وما يستتبعه من علوم الآلة..فتقدم منتسبا إلى كلية الآداب قسم اللغة العربية شعبة الدراسات الإسلامية وتخرج منها بتفوق ليحصل على الترتيب الأول ليس على القسم فحسب وليس على الكلية فقط .. بل على جميع أقسام اللغة العربية فى كل كلياتها المتخصصة بجميع جامعات مصر..وتم ترشيحه ليكون معيدا بالجامعة إلا أنه استبعد ..لأسباب أمنية!!
فلم يفت الأمر فى عضده فاستكمل طريقه بتقدمه للدراسات العليا ومن ثم رسالة الماجستير فحصل على درجة الماجستير فى علم الحديث بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف الأولى عن بحث فى ( ضوابط الرواية عند المحدِّثين )
ثم تقدم بعدها للحصول على درجة الدكتوراة - العالِمية - فى علم الحديث فحصل عليها بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف الأولى فى بحث عن ( الرُّواة المُبَدَّعون من رجال الكتب الستة )
ومعه إجازة - حفظه الله - فى أربعين حديث بسنده إلى النبى - صلى الله عليه وسلم - وهذه الأحاديث مسماة ب ( الأربعين البُلدانية )
وقد تأثر بطائفة من فحولة العلماء ومحققيهم وقفا أثرهم ومنهم : شيخ الإسلام بن تيمية وتلميذه البار العالم الربانى بن قيم الجوزية - رحمهما الله -
أما مؤلفاته - حفظه الله - فهى كثيرة جدا..بل إن منها ما هو رأس فى بابه لا يستطيع عالِم أن يتكلم فى هذا الفن دون الرجوع إلى مؤلفات الشيخ فيها ومن أهمها:
فضل العلم وآداب طلبته
دعائم منهاج النبوة
حقيقة ما يحدث فى مصر
مصر والفوضى الخلاقة
حب الوطن الإسلامى من الإيمان
كفى غشا للمسلمين
خطورة تكفير المسلمين
متى تعود إلينا فلسطين؟
خطورة الابتداع وشؤم البدع
شروط لا إله إلا الله ونواقض الإسلام
ذم الجهل وبيان قبيح أثره
حسن الخلق
شأن الكلمة فى الإسلام
فضل العربية
آفات العلم
ضوابط التبديع
الشعارات وحدها لا تكفى
وقفات مع سيد قطب
أهم المصنفات فى علم الرواية
مراتب طلب العلم وطرق تحصيله
وغير ذلك الكثير .. وله المئات من الدروس والخطب المنشورة على موقعه ما بين دروس وخطب دعوية وما بين ردود على الجماعات والفرق الإسلامية ومابين نصائح فى واقعنا السياسى المعاصر
http://www.rslan.com/vad/items.php
تحياتى  47 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحجوب

عمـــيد
عمـــيد
المحجوب



الـبلد : المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  91010
المزاج : الاستخبارات
التسجيل : 09/06/2008
عدد المساهمات : 1511
معدل النشاط : 1435
التقييم : 67
الدبـــابة : المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  C87a8d10
الطـــائرة : المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  B91b7610
المروحية : المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  C2c25f10

المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  Empty10

المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  Empty

مُساهمةموضوع: رد: المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏ سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها    المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  Icon_m10الثلاثاء 21 يناير 2014 - 18:13

التحيه لك مرة اخرى اخي
هههههههههه
ياخي الزول الطبيب عندنا في السودان شرف  كبير
واقصد انه بالاضافه لعلمه ان له شرف علم الطبيب
واقصد من فهمه  الخاص  لاحاديث الزمان انه لا يردد اقوال السلف فقط بل يتحدث عن الواقع ويطابقها للاحاديث اخر الزمان
ولايفسرها تفسير من هو خائف من السلطه 
وهو يعلم عنها الكثير ولكنه لايتحدث الا عن احداث ومؤامرات مصر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abd_elrahman2011

لـــواء
لـــواء
Abd_elrahman2011



الـبلد : المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  Egypt110
العمر : 35
المهنة : ( مدرس لغة فرنسية )
المزاج : لله الحمد والمنة
التسجيل : 09/02/2011
عدد المساهمات : 2766
معدل النشاط : 2690
التقييم : 190
الدبـــابة : المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  Nb9tg10
الطـــائرة : المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  Dab55510
المروحية : المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  3e793410

المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  111


المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  Empty

مُساهمةموضوع: رد: المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏ سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها    المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  Icon_m10الأربعاء 22 يناير 2014 - 0:01

@المحجوب كتب:
التحيه لك مرة اخرى اخي
هههههههههه
ياخي الزول الطبيب عندنا في السودان شرف  كبير
واقصد انه بالاضافه لعلمه ان له شرف علم الطبيب
واقصد من فهمه  الخاص  لاحاديث الزمان انه لا يردد اقوال السلف فقط بل يتحدث عن الواقع ويطابقها للاحاديث اخر الزمان
ولايفسرها تفسير من هو خائف من السلطه 
وهو يعلم عنها الكثير ولكنه لايتحدث الا عن احداث ومؤامرات مصر



تحياتى لك أخى المحجوب..وأعتذر عن فهمى الخاطىء..تقبل تحياتى..وسعيد جدا بالتعرف إليك 47
تقييم +

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو الهول المصرى

رقـــيب
رقـــيب
ابو الهول المصرى



الـبلد : المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  Egypt110
المهنة : استشارى بالمعاش
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/03/2012
عدد المساهمات : 227
معدل النشاط : 338
التقييم : 4
الدبـــابة : المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  B3337910
الطـــائرة : المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  0dbd1310
المروحية : المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  B97d5910

المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  Empty10

المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  Empty

مُساهمةموضوع: رد: المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏ سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها    المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏  سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها  Icon_m10السبت 8 فبراير 2014 - 15:07

يبدو ان تركيا هى الاخرى تريد ان تلعب دور فى حصار مصر ومحاوله التضيق عليها ....المباحاثات الاخيره التى تمت فى انقره بين وزيرى الخارجيه الاثيوبى والتركى تسربت انباء فى نهايه المباحثات عن استعداد تركيا لدعم اثيوبيا بصواريخ ومقاتلات لحمايه السد من اى تدخل عسكرى لمصر لوقف بناء سد النهضه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المؤامرة الأمريكية تمتد حتي منابع النيل‏!‏ سدود خرسانية تفضح من يقفون وراءها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: الدراسات الاستراتيجية - Military Strategies-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019