أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
hammer head



الـبلد : إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  61010
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8088
معدل النشاط : 8712
التقييم : 687
الدبـــابة : إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  Nb9tg10
الطـــائرة : إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  B91b7610
المروحية : إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  B97d5910

إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  611


إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  Empty

مُساهمةموضوع: إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي    إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  Icon_m10الإثنين 25 نوفمبر 2013 - 12:41

La cérémonie de livraison de la FREMM marocaine annulée
إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي
إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  Xtyl
Prévue ce lundi à Brest, la cérémonie de changement de pavillon et de transfert à la marine marocaine de la frégate Mohammed VI a été annulée. Explication avancée pour ce changement de programme : des impératifs diplomatiques. Le prince Moulay Rachid el-Alaoui, qui devait  présider la cérémonie, serait retenu aux côtés de son frère, le roi du Maroc, en voyage officiel aux Etats-Unis. Les autorités françaises et marocaines sont à la recherche d’une nouvelle date pour la cérémonie de transfert de la frégate
كما كان منتظرا هذا الإثنين في بريست، فإن حفل تغيير الجناح ونقل الفرقاطة محمد السادس للبحرية المغربية 
تم إلغاءه.
التفسيرات المقدمة بخصوص هذا الإلغاء : 
إلتزامات دبلوماسية. فالأمير مولاي رشيد الذي كان من المفترض أن يترأس حفل التسليم سيكون بجانب أخيه
ملك المغرب، في زيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية.
السلكات الفرنسيةو المغربية يبحثون الآن عن تاريخ آخر لإقامة حفل تسليم الفرقاطة.
المصدر:
http://www.meretmarine.com/fr/content/la-ceremonie-de-livraison-de-la-fremm-marocaine-annulee

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
hammer head



الـبلد : إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  61010
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8088
معدل النشاط : 8712
التقييم : 687
الدبـــابة : إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  Nb9tg10
الطـــائرة : إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  B91b7610
المروحية : إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  B97d5910

إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  611


إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  Empty

مُساهمةموضوع: رد: إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي    إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  Icon_m10الإثنين 25 نوفمبر 2013 - 12:46

مصدر ثاني :
http://lignesdedefense.blogs.ouest-france.fr/archive/2013/11/25/fremm-marocaine-ceremonie-annulee-ce-lundi-10721.html

المهم أن الإلغاء ضرفي 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Undertaker

لـــواء
لـــواء
The Undertaker



الـبلد : إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  71010
العمر : 26
المزاج : و إن عدتم عدنا
التسجيل : 26/10/2012
عدد المساهمات : 3746
معدل النشاط : 3056
التقييم : 141
الدبـــابة : إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  B3337910
الطـــائرة : إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  Adb72210
المروحية : إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  5e10ef10

إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  111




إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  Empty

مُساهمةموضوع: رد: إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي    إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  Icon_m10الإثنين 25 نوفمبر 2013 - 13:30

سبقتني في نقل الخبر

سبب التأجيل و " ليس الإلغاء " لا علاقة له بأي مشاكل تقنية أو ما شابهها

السبب هو أن شقيق العاهل المغربي الأمير مولاي رشيد الذي من المفترض أن يحضر حفل التسليم لا يستطيع الحضور في هذا 

التاريخ بسبب أنه يقوم بزيارة لبلد العم سام

و كما يقول المثل المغربي كل تأخيرة فيها خيرة 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
hammer head



الـبلد : إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  61010
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8088
معدل النشاط : 8712
التقييم : 687
الدبـــابة : إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  Nb9tg10
الطـــائرة : إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  B91b7610
المروحية : إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  B97d5910

إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  611


إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  Empty

مُساهمةموضوع: رد: إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي    إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  Icon_m10الإثنين 25 نوفمبر 2013 - 14:05

نعم السبب ليس تقني أو في السلاح مجرد إلتزامات دبلوماسية 
أما بخصوص الكلمة فالصحيح هي ما استعملته أنا "إلغاء"  = Annulé وذلك حسب المصدر للأمانة
 أما كلمة تأجيل فمقابلها في الفرنسية Reporté أو Ajourné 
الترجمة بحر واسع 3 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Undertaker

لـــواء
لـــواء
The Undertaker



الـبلد : إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  71010
العمر : 26
المزاج : و إن عدتم عدنا
التسجيل : 26/10/2012
عدد المساهمات : 3746
معدل النشاط : 3056
التقييم : 141
الدبـــابة : إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  B3337910
الطـــائرة : إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  Adb72210
المروحية : إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  5e10ef10

إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  111




إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  Empty

مُساهمةموضوع: رد: إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي    إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  Icon_m10الإثنين 25 نوفمبر 2013 - 16:39

@hammer head كتب:
نعم السبب ليس تقني أو في السلاح مجرد إلتزامات دبلوماسية 
أما بخصوص الكلمة فالصحيح هي ما استعملته أنا "إلغاء"  = Annulé وذلك حسب المصدر للأمانة
 أما كلمة تأجيل فمقابلها في الفرنسية Reporté أو Ajourné 
الترجمة بحر واسع 3 
 أفهم قصدك

لكن الصحيح قول أنها تأجلت و إن ألغيت فهذا يعني أن حفل التسليم لن يتم

و حتى الخبر يذكر بنفسه أنه سيتم تحديد تاريخ جديد لحفل التسليم ما يعني أن هذا تأجيل

حتى المواقع المختصة تخطأ أحيانا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسد الصحراء الغجدامي

عريـــف
عريـــف
اسد الصحراء الغجدامي



الـبلد : إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  71010
التسجيل : 11/10/2013
عدد المساهمات : 54
معدل النشاط : 72
التقييم : 9
الدبـــابة : إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  B3337910
الطـــائرة : إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  0dbd1310
المروحية : إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  B97d5910

إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  Empty10

إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  Empty

مُساهمةموضوع: رد: إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي    إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  Icon_m10الإثنين 25 نوفمبر 2013 - 20:07

حسب المصادر التي تحدث منذ ما قبل زيارة الملك و الامير الى امريكا تقول انه بعد انتهاء الزيارة الرسمية لامريكا و المحددة في 3 ايام ستقضي العائلة الملكية بضع ايام اخرى في زيارة خاصة ثم بعد ذالك سينتقلان لفرنسا .. اظن ان الحفل سيكون هذا الاسبوع او الاسبوع االمقبل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sultan_ar

لـــواء
لـــواء
sultan_ar



الـبلد : إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  01210
التسجيل : 07/09/2011
عدد المساهمات : 3117
معدل النشاط : 2116
التقييم : 233
الدبـــابة : إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  C87a8d10
الطـــائرة : إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  B91b7610
المروحية : إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  3e793410

إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  Th_9fd11


إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  Empty

مُساهمةموضوع: رد: إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي    إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  Icon_m10الثلاثاء 26 نوفمبر 2013 - 0:01

@hammer head كتب:
نعم السبب ليس تقني أو في السلاح مجرد إلتزامات دبلوماسية 
أما بخصوص الكلمة فالصحيح هي ما استعملته أنا "إلغاء"  = Annulé وذلك حسب المصدر للأمانة
 أما كلمة تأجيل فمقابلها في الفرنسية Reporté أو Ajourné 
الترجمة بحر واسع 3 
كلمة الغاء هي التعبير الصحيح لانه عادة عندما يتم برمجة حدث ما و تحديد التاريخ ثم يحصل تغيير ما نقول الغاء التاريخ.
اما التأجيل فيكون عند تحديد مجال زمني ثم يتم تغييره الى مدى ابعد فيقال هنا تاجيل لان التاريخ لم يضبط بعد.

للافادة فقط  3

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Undertaker

لـــواء
لـــواء
The Undertaker



الـبلد : إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  71010
العمر : 26
المزاج : و إن عدتم عدنا
التسجيل : 26/10/2012
عدد المساهمات : 3746
معدل النشاط : 3056
التقييم : 141
الدبـــابة : إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  B3337910
الطـــائرة : إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  Adb72210
المروحية : إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  5e10ef10

إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  111




إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  Empty

مُساهمةموضوع: رد: إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي    إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  Icon_m10الثلاثاء 26 نوفمبر 2013 - 12:34

@sultan_ar كتب:
كلمة الغاء هي التعبير الصحيح لانه عادة عندما يتم برمجة حدث ما و تحديد التاريخ ثم يحصل تغيير ما نقول الغاء التاريخ.
اما التأجيل فيكون عند تحديد مجال زمني ثم يتم تغييره الى مدى ابعد فيقال هنا تاجيل لان التاريخ لم يضبط بعد.

للافادة فقط  3
الموضوع لا يستحق إسالة كل هذا الحبر 3 فالفرق بين التأجيل و الإلغاء واضح

و لازلت متشبتا بكلامي 8 


اقتباس :
 ثم يحصل تغيير ما نقول الغاء التاريخ

نعم لقد تم إلغاء هذا التاريخ 25/11/2013 و سيتم تحديد تاريخ آخر فماذا نسمي هذا ؟ 7 


هل تم إلغاء حفل التسليم أم أن الخبر يقول : Les autorités françaises et marocaines sont à la recherche d’une nouvelle date pour la cérémonie

إلغاء : لن يقام أي حفل تسليم

تأجيل : لن يقام الحفل بتاريخ الأمس و سيقام الأسبوع المقبل مثلا

لماذا كاتب الخبر يقول إلغاء ولا يقول تأجيل ؟

الجواب هو ببساطة لأنه لم يتم تحديد الموعد الجديد لفحل التسليم و إن قال "تأجيل" فسيكون متبعا بذكر التاريخ الجديد

الذي لم يحدد بعد لكننا نحن سنقول تأجيل لأننا نعرف كما الكاتب أنه ستتم إقامة الحفل لاحقا وهذا ما أكده بنفسه 

في الجملة أعلاه.


@sultan_ar كتب:
اما التأجيل فيكون عند تحديد مجال زمني ثم يتم تغييره الى مدى ابعد فيقال هنا تاجيل لان التاريخ لم يضبط بعد.
أليس هذا ما حدث فعلا !

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Solomon kane

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
Solomon kane



الـبلد : إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  71010
المهنة : Project Manager
المزاج : عصبي بعض الشيء
التسجيل : 11/06/2012
عدد المساهمات : 7878
معدل النشاط : 7286
التقييم : 622
الدبـــابة : إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  Nb9tg10
الطـــائرة : إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  B91b7610
المروحية : إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  5e10ef10

إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  611


إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  Empty

مُساهمةموضوع: رد: إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي    إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  Icon_m10الثلاثاء 26 نوفمبر 2013 - 13:51


تسليم الفريم أجل لوقت أخر و يقال أنه سوف يكون في بداية الشهر المقبل

و يشاع أن سبب تأجيل التسليم يرجع لخلاف حول مبلغ تكوين و تدريب الأطر المغربية الذي يقدر بحوالي 30 مليون يورو , حيت كان مقرر أن يكون هذا المبلغ ضمن ثمن الصفقة و لكن الفرنسيين أرادو إضافته كمبلغ إضافي

وهذا ما قد يفسرغضبة الأمير مولاي رشيد و تأجيله لموعد التسليم


http://www.letelegramme.fr/ig/generales/france-monde/monde/fregate-marocaine-ceremonie-reportee-a-brest-26-11-2013-2315660.php

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Undertaker

لـــواء
لـــواء
The Undertaker



الـبلد : إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  71010
العمر : 26
المزاج : و إن عدتم عدنا
التسجيل : 26/10/2012
عدد المساهمات : 3746
معدل النشاط : 3056
التقييم : 141
الدبـــابة : إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  B3337910
الطـــائرة : إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  Adb72210
المروحية : إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  5e10ef10

إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  111




إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  Empty

مُساهمةموضوع: رد: إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي    إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي  Icon_m10الثلاثاء 26 نوفمبر 2013 - 15:28

@Solomon kane كتب:

تسليم الفريم أجل لوقت أخر و يقال أنه سوف يكون في بداية الشهر المقبل

و يشاع أن سبب تأجيل  التسليم يرجع لخلاف حول مبلغ تكوين و تدريب الأطر المغربية الذي يقدر بحوالي 30 مليون يورو , حيت كان مقرر أن يكون هذا المبلغ ضمن ثمن الصفقة و لكن الفرنسيين أرادو إضافته كمبلغ إضافي

وهذا ما قد يفسرغضبة الأمير مولاي رشيد و تأجيله لموعد التسليم


http://www.letelegramme.fr/ig/generales/france-monde/monde/fregate-marocaine-ceremonie-reportee-a-brest-26-11-2013-2315660.php
تقييم أخي محمد على هذه الإضافة المهمة

شخصيا أعتبر هذا قرار سليم

بعد أزمة الرافال مع فرنسا ها نحن الآن أمام أزمة الفريم مع نفس البلد و لأسباب مشابهة

يجب على المسؤولين المغاربة وضع هذه الحسابات في الذهن ليتجنوا غباء مسوقي السلاح الفرنسيين مستقبلا

فرنسا تسعى للخروج من أزمة الديون بالشكل الخاطئ

إذا إرتكبوا حماقات مثل هذه مع الهنود في صفقة الرافال ستكون النتيجة فقدانها لصالح السوبر هورنت أو الكا رغم أن

هذه الأولى أفضل منهما إلا أن الصفقات العسكرية تدخل فيها عدة حسابات أهمها $$$ في هذا العالم المادي...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إلغاء حفل تسليم الفريم المغربي

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: المغرب-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019