أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
Ali niss

field marshal
field marshal
Ali niss



الـبلد : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 91010
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9152
معدل النشاط : 9951
التقييم : 598
الدبـــابة : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Unknow11
الطـــائرة : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Unknow11
المروحية : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Unknow11

الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 511


الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Empty

مُساهمةموضوع: الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين   الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Icon_m10الخميس 14 نوفمبر 2013 - 23:35

الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين %D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86-%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D9%81%D9%88%D8%B1

على الرغم من الجرائم البشعة التي ظلت ترتكبها الحركات المتمردة والجبهة الثورية من تقتيل، ومجازر وخطف ونهب وتجنيد قسري للأطفال، وإرهاب ها هو العالم (المتحضر) الذي يدعي الديمقراطية وحقوق الإنسان ومحاربة الإرهاب يفرد أحضانه لاستقبال جهابذة ارتكاب الفظائع في أبوكرشولا والرهد، وأم برمبيطة وولايات دارفور، ويوفر لها الدعم عبر وكلاء معروفين في القارة الإفريقية، فقد ظلت الحركات المتمردة بفضل الدعم العسكري الخارجي، وكذلك الدعم السياسي ترتكب أبشع وأفظع أنواع الجرائم، بدعم ومباركة خارجية مباشرة وغير مباشرة، وفيما يلي نورد بعض الشواهد، والحقائق الموثقة وذلك على النحو التالي:

مواقع الحركات المتمردة وإمكانياتها العسكرية:


الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Darfur-Sudan


حركة العدل والمساواة العسكرية قوتها حوالى (1200) فرد موزعة في معسكرات بعضها داخل حدود دولة جنوب السودان وأُخرى بولاية جنوب كردفان.

قوات حركة تحرير السودان وهى قوات المتمرد مناوي تقدر بحوالى (350) فرداً موزعة في معسكرات متفرقة بشمال وشرق جبل مرة وبجنوب دارفور.


الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 324739


قوات المتمرد عبد الواحد محمد نور تُقدر بحوالى (650) فرداً موزعة في مناطق حول جبل مرة.

قوات الحركة الشعبية قطاع الشمال بجنوب كردفان والنيل الأزرق تقدر بـ (1700) فرد موزعة في معسكرات مختلفة بجنوب كردفان والنيل الأزرق.

الدعم الخارجي


الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 9tkB4


سمحت الحكومة اليوغندية بإيواء عدد من قيادات حركة العدل والمساواة أبرزهم رئيس الحركة د. جبريل إبراهيم محمد - وآخرين وذلك بحي (KISUGU) في كمبالا. واستخراج جواز سفر لرئيس الحركة وعدد من القيادات وتقديم دعم تمثل في عدد من مدافع (سام) والمدافع المضادة للطائرات.

فتح مكتب لحركة العدل والمساواة المتمردة بيوغندا لمزاولة نشاطها السياسي والعسكري في (مجمع ناتا السكني)، كذلك إنشاء شركة للاستيراد والتصدير بمجمع (اكتوريا بلازا) لدعم أنشطتها الإجرامية والإرهابية إضافة إلى تقديم الرعاية الطبية للجرحى والمصابين.

سمحت الحكومة اليوغندية لحركة مناوي المتمردة بإقامة عدد من المناشط تمثلت في استضافة اجتماعات ولقاءات لقيادات الحركة مع سفارات الدول الأجنبية بكمبالا والاحتفال بالعيد الـ 13 لتأسيس الحركة وأقامت معرضاً يعكس انتصارات الحركة في الميدان، وحفل تكريم لقيادات الحركة وأقامت ورشة في مجال التصوير الجوي بواسطة خبراء يوغنديين.


الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 20040


نسقت الحكومة اليوغندية لحركة مناوي المتمردة وممثلين لحزب الأمة القومي لتوقيع مذكرة تفاهم بفندق (افريكانا هوتيل) بكمبالا ومن جانب آخر نسقت لاجتماعات تحالف أحزاب جوبا.

سمحت الحكومة اليوغندية لحركة المتمرد مناوي بممارسة نشاط تجاري في مجال نقل البضائع بين جوبا وكمبالا برأس مال قدره (200) ألف دولار مدفوعة من الحكومة اليوغندية وآخرين.

سمحت الحكومة اليوغندية بإيواء رئيس حركة عبد الواحد المتمردة وأفراد أسرته في منزل بحي لـ BUGOLOBY وفي حراسته عدد (3) أفراد من الأجهزة الأمنية اليوغندية. واستخراج وثائق ثبوتية لهم وكذلك إيواء معظم عناصر المجلس القيادي الأعلى للحركة.

قامت الحكومة اليوغندية برعاية جميع الأنشطة السياسية وفعاليات الجبهة الثورية في مارس ويوليو 2012م وفي يناير ومايو وأغسطس من العام الحالي. إضافة إلى إيواء لقادة قطاع الشمال وأسرهم إضافة إلى علاج الجرحى والمصابين بمستشفياتها.

التصريح بإنشاء منازل ومقرات لعدد (21) من قيادات الجبهة الثورية والتصريح بإنشاء مقر دائم لرئاسة الجبهة والتأثيث له وذلك في أغسطس 2012م إضافة إلى تسهيل اللقاءات بالسفارات والمنظمات لاستقطاب الدعم وفتح علاقات خارجية.

الجرائم المنظمة والتجنيد القسري للأطفال:


الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Child_soldier


20% من قوات حركة العدل والمساواة المتمردة هم دون الـ 18 عامًا، ويتم تجنيدهم قسرياً من القرى والمعسكرات.

قامت حركة العدل والمساواة المتمردة بتاريخ 1/1/2013م باختطاف (10) طلاب من قرية (دردوقة) وحرق منزل شيخ المنطقة.

استطاعت حركة المتمرد عبد الواحد تجنيد أكثر من (3500) مواطن تجنيداً قسرياً على امتداد عمرها منذ إنشائها.


الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 206707


فيما يختص بعملية تهريب اللاجئين غير الشرعيين فلحركة المتمرد عبدالواحد باع كبير في عمليات التهريب وقد جنت الحركة مبالغ مالية كبيرة ولعل أكبر أشكال التهريب تجسد في التهريب إلى إسرائيل عبر الأراضي المصرية والتهريب إلى أوروبا من ليبيا إلى إيطاليا ومنها إلى بقية أوروبا.

بعد أحداث يونيو 2011م قامت الحركة الشعبية بتجنيد إجباري لطلاب المدارس في محليات (الريف الغربي لمحلية كادقلي - البرام - ام دورين - هيبان - دلامي - الريف الغربي لمحلية الدلنج) بعد أن قاموا بحجز أسرهم في المناطق التي استولوا عليها ومنعهم من النزوح إلى مدينة كادقلي.

جندت الحركة الشعبية في منطقة كرنقو أكثر من (100) طفل وقامت بإرسالهم إلى معسكراتها وتجنيد أكثر من (102) طفل في مناطق أنقولو وتم إرسالهم إلى معسكرات في كينيا وأوغندا.

الاعتداء على المدنيين والممتلكات


الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Darfurr%5B1%5D


حركة العدل والمساواة المتمردة نهبت عددًا من الأسواق في مناطق (فتاحة والزرنخ وأم قرنا جاك وغبيش والفاشر) حيث نهبت إضافة للبضائع أكثر من 166 برميل جازولين مملوكة للمواطنين كما دمرت (الأسواق والطواحين وطلمبات المياه وأبراج الاتصالات). ونهبت أكثر من 20 عربة من مناطق أم عجاجة والزرنخ.

قامت حركة المتمرد مناوي خلال الفترة من منتصف العام السابق حتى منتصف العام الجاري بمهاجمة أكثر من 30 بص ركاب سفري بين الفاشر ونيالا تحت تهديد السلاح.


الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Img_7007


في العام 2013م نهبت حركة المتمرد مناوي عددًا من الأسواق والمحلات التجارية والمواطنين العزل في قرى ومناطق (علاونة - منطقة كبقة - تكيلات التي تقع شمال شنقل طوباي ــ شارع طويلة).

بتاريخ 20/4/2013م قامت حركة المتمرد مناوي بالاعتداء على الطوف التجاري بين نيالا والضعين للمرة الثالثة.

بتاريخ 25/4/2003م هاجمت مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور ودمرت البنى التحتية بالمطار و(7) طائرات جاثمة بالمطار والتدمير الجزئي للمدرج الرئيس وصالات الركاب وكذلك إحداث أضرار بالغة بالسوق الكبير بالمدينة وقتل 31 مواطنًا جراء الهجوم.


الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Dr-khalili


قامت حركة المتمرد مناوي بالهجوم على مدينة مليط 12/5/2003 وقتل (38) مواطنًا ونهب السوق. والهجوم على مدينة كتم في 12/7/2003م وتنفيذ اغتيالات وسط المواطنين وتدمير سوق المدينة. والهجوم لثلاث مرات على كل من مهاجرية ولبدو وقريضة في الفترة من 2006 حتى 2013م والهجوم على منطقة دربات وقتل 18 مواطنًا.

قامت حركة المتمرد مناوي بالهجوم على مدينة أم دافوق الحدودية مع إفريقيا الوسطى عدة مرات وذلك في الفترة من العام 2011م حتى العام 2013م، وفي يونيو 2012م قامت بالهجوم على محلية الملم بعدد (40) عربة مما أدى إلى مقتل عدد (142) مواطنًا.

هاجمت حركة المتمرد مناوي مناطق جنوب السكة الحديد حيث نتج عن ذلك نزوح (15.000) مواطن، وقامت باختطاف عدد من المواطنين وقد قام بعض المواطنين بفتح بلاغات ببعض هذه الحوادث لدى الشرطة.

قامت حركة المتمرد عبد الواحد بتصفية (4) من عمد ومشايخ معسكرات النازحين شاركوا في مؤتمر أصحاب المصلحة من المؤيدين لعملية السلام بتاريخ 26/7/2010م واستهدفت بتاريخ 8 يناير 2011م الطوف التجاري بين منطقتي ناما وجميزة نتج عنه شح في السلع.


الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 090710045917__45955985_04


في مارس وأبريل 2013م قامت حركة المتمرد عبد الواحد بحرمان طلاب مرحلتي الأساس والثانوي في محلية روكرو من الجلوس للامتحانات العامة.

في 19 يوليو 2012م قامت حركة المتمرد عبد الواحد باستهداف منطقة قولو حيث قامت بضرب نقطة الشرطة في المنطقة وقتل (11) شرطيًا ونهب سلاح الشرطة بأكمله. وبتاريخ 24/12/2012م هاجمت مدينة قولو عاصمة محلية روكرو ونهب المدينة والأسواق.

قامت قوات الحركة الشعبية بتصفية كل المعتقلين والأسرى لديها ومنها قوات الأمن في باو والكرمك وقوات الشرطة والقوات المشتركة وتم إدخال (60) من الأسرى في كونتينر صغير وماتوا اختناقاً لعدم وجود الأكسجين وذلك في منطقة خور البودي.

قامت قوات الحركة الشعبية بعمليات تطهير عرقي وذلك بقتل مواطني قبائل الهوسا والفلاتة بحجة عدم وقوفهم معهم في الانتخابات. وقتل مواطني قبائل الأنقسنا التابعين للمؤتمر الوطني ذبحاً أمام الأسر.


الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Jem-figvhters-feld-darfur


منذ أغسطس 2011م بدأت قوات الحركة الشعبية في قصف مدينة كادقلي من الاتجاه الشرقي منطقة (دلدكو) التي تبعد حوالى (18) كلم وقد خلف هذا القصف (22) شهيدًا و(90) جريحًا وتدمير (24) مبنى تدميراً كاملاً.

في يونيو 2011م في ولاية جنوب كردفان قامت بقطع الطريق القومي «كادقلي ــ الدلنج» عند منطقة مشروع العلف وقتلت ستة مواطنين داخل عربة لوري بينهم نساء وأطفال..

وفي سبتمبر 2012م وبمنطقة (خور زينب) قامت الحركة الشعبية بضرب عربة (كليك) وقتل ركابها واستهدفت عربة تابعة لمنظمة إيفاد قتلت إثنين من موظفيها ونهبت المرتبات التي تحملها عربة المنظمة.


الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين ViewImg


تصفية السيد بلندية بتاريخ 6/7/2012م في منطقة (خور الحجار) الواقعة مابين منطقتي (الكتنق - كركندي) بمحلية هبيلا وذلك بمعاونة قوات العمل النوعي.

في أغسطس 2012 قامت الحركة الشعبية بالاعتداء على منطقة (السماسم) كما استهدفت عربة تابعة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) في منطقة مابين (الكرقل - كلمندي) وأسفر الهجوم عن مقتل أحد موظفي المنطقة وجرح آخر.

قامت الحركة الشعبية بالاعتداء على عدد من القرى بولاية جنوب كردفان خلال هذه الفترة وكان أبرزها هجومها على قرية حجير الدوم بمحلية كالوقي بتاريخ 25/8/2012م مما أدى إلى مقتل (27) مواطنًا في هذه القرية أغلبهم من النساء والأطفال .

وبتاريخ 14/11/2012م تم الاعتداء على قرية الحجيرات غرب مدينة كادقلي وقتل (15) من المواطنين واختطاف (21) منهم وحرق عدد من المنازل.

قامت تلك الحركات المتمردة بالهجوم والاعتداء على أم روابة وأبوكرشولة ضمن قوة الجبهة الثورية في أبريل 2013م.

الاعتداء على الشركات:


الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 1_909597_1_34


بتاريخ 14/7/2012م قامت حركة العدل والمساواة المتمردة لدولة جنوب السودان وهي ضمن الآليات التي استولت عليها حركة العدل والمساواة من شركة النابتة بمنطقة دوانو.

قامت حركة العدل والمساواة المتمردة بحرق (3) قلابات تتبع لشركة أساس الهندسية التي تعمل بطريق حقل زرقة أم حديد ونهب ممتلكات السائقين على بعد 2 كلم من قرية (أبوبطيخ) على طريق الردمية. ونهب الشركات العاملة في الطرق الرئيسية واستولت على (14) قلابً و(1) بلدوزر من شركة النابتة بمحلية أبوجابرة.

قامت حركة العدل والمساواة المتمردة بتدمير البنية التحتية لشبكة الاتصالات بمناطق نشاطها عبر تدمير (23) من أبراج الاتصالات في المناطق التي هجمت عليها (أبوكرشولا والله كريم وأم روابة.. إلخ).

قامت حركة العدل والمساواة المتمردة بنهب الآليات الزراعية التابعة للمشروعات الزراعية (جنوب أم عجاجة) نهب (5) تراكترات و(2) عربة يورال تابعة لمشروع أم عجاجة الزراعي.


الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Firetank_6915105_n_1


دمرت حركة المتمرد مناوي أبراج الاتصالات في عدد من القرى بالمحليات وتم نهب وقود المحطات في مناطق (قرية سيسان، حجير تونو، أم دافوق، قريضة، محلية السلام). وبتاريخ 12/1/2013م اختطاف (15) فردًا (11) سودانيين و(4) صينيين ونهبوا ثلاث عربات كروزر في شمال دارفور (الكومة).

بتاريخ 8/4/2013م هاجمت حركة المتمرد عبد الواحد منطقة دوبو المدرسية بمحلية طويلة والتسبب في إفشال جهود الدولة والمنظمات في برنامج العودة الطوعية واعتداءاتها على الشركات (الصينية) العاملة في مجال الطرق.

قامت الحركة الشعبية بوقف العمل في طريق الكرمك الدمازين واستلام آليات الشركات المنفذة واعتقال المهندسين والعمال.

قامت قوات الحركة الشعبية بتعطيل عمل شركات التعدين (الشركة اليونانية والشركة الصينية والشركة المصرية نبتة وشركة جام وشركات آيات) وقامت بمصادرة ممتلكات كل الشركات العاملة وتم بيعها.


الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Gal.rebel.darfur.sudan.jpg_-1_-1


بتاريخ 15/9/2013م قامت الحركة الشعبية بالاعتداء على المشروعات الزراعية بالمنطقة الشرقية لولاية جنوب كردفان بمناطق (غرب العباسية ورشاد) وقتل ثلاثة من المواطنين ومنعهم من حصاد زراعتهم. والاعتداء على بعض المشروعات الزراعية بمحلية هبيلا وذلك بمناطق (كرتالا - تنقلي - فيو) وتم قتل (7) من عمال الزراعة.

بتاريخ 15/5/2013م هجمت الحركة الشعبية بقوات مكونة من (15) عربة كروزر تابعة للمتمرد يعقوب أحمد عبد الكريم على منطقة الكسارة الواقعة غرب مدينة الدبيبات على بعد 18 كيلو تقريباً، المنطقة بها مقر رئاسة الشركة الصينية التي تشرف على تنفيذ طريق (الدبيبات - الفولة).

الاعتداء على البعثات الأممية:


الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 6ipj10


قامت حركة العدل والمساواة المتمردة بتاريخ 9/2/2013م بالتعرض لعربتين تتبعان لليوناميد بجبل كسا قرب طويلة ونهبت مبالغ مالية وكمية من الوقود.

قامت حركة العدل والمساواة المتمردة بتاريخ 12/2/2013م باختطاف عدد (2) عربة (بفلو+ لاندكروزر) تابعة لبعثة الأمم المتحدة (يوناميد) كتم من داخل مقر البعثة.

في العام 2007م هاجمت حركة المتمرد مناوي مقر بعثة الاتحاد الإفريقي بمنطقة حسكنيتة وقتلت (11) جنديًا من منسوبي البعثة الإفريقية، كما قتلت (2) من منسوبي بعثة اليوناميد في صليعة والاستيلاء على (5) عربات مُسلحة من البعثة.

بتاريخ 28/6/2013م قامت حركة المتمرد مناوي باختطاف (4) عربات لاندكروزر مسلحة تتبع لقوات اليوناميد
وتم فتح بلاغ بهذا الحادث بقسم شرطة منطقة نتيقة.


الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 03-28-darfur


بتاريخ 13/7/2013م قتلت حركة المتمرد مناوي (7) من قوات اليوناميد وأصيب عشرون ونهب سلاح وعربة في منطقة تبعد 25 كلم من خور أبشي شمال نيالا.

بتاريخ 3/8/2013م احتجزت حركة المتمرد مناوي طائرة هيلوكوبتر مستأجرة بواسطة بعثة اليوناميد عند هبوطها اضطرارياً بمنطقة غريقة تم إطلاق سراح الطاقم ومازالوا يحتجزون الطائرة في انتظار دفع الفدية.

بتاريخ 27/8/2013م نهبت حركة المتمرد مناوي (2) عربة تابعة لمنظمة الصليب الأحمر بالقرب من قرية بيضة.

بتاريخ 31/8/2013م قامت بالاعتداء (4) مرات على استراحة منظمة أطباء بلا حدود الإسبانية بطويلة ونهب (4) كمبيوتر وجميع عهد الاستراحة وعربة هايس.

بتاريخ 2/9/2013م قامت حركة المتمرد مناوي بالهجوم على دورية قوات اليوناميد في منطقة الجوغانة التابعة لمحلية قريضة وتم تبادل لإطلاق النار بينهما مما أدى إلى إصابة فردين من قوات اليوناميد يتبعون للكتيبة الإثيوبية.

قامت حركة المتمرد عبد الواحد بتاريخ 4/12/2009م بقتل جنديين يعملان في البعثة المشتركة اليوناميد بمنطقة سرف عمرة.


الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Unamid%20arms%20reversed


بتاريخ 18/12/2012م هاجمت حركة المتمرد عبد الواحد موكبًا للبعثة المشتركة اليوناميد بمنطقة هشابة وقتلت أحد أفراد القوة من جنوب إفريقيا.

بتاريخ 25/3/2013م قامت حركة المتمرد عبد الواحد بقطع الطريق على وفد النازحين المشاركين في مؤتمر العودة الطوعية ومعهم جنود من البعثة حيث قامت بأسر (31) شخصًا.


المشاركة كمرتزقة في الحروب بدول المنطقة


الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 13838592464867794


شاركت حركة العدل والمساواة المتمردة في الحرب داخل تشاد في العام 2008م ــ 2009م حيث شاركت مع النظام ضد المعارضة في حماية العاصمة وساهمت في تأجيج الصراع.

شاركت حركة العدل والمساواة المتمردة مع دولة جنوب السودان في هجومها على حقول البترول بهجليج في العام 2011م كذلك في معارك الحكومة الإريترية ضد قوات الحكومة الإثيوبية وأيضًا مع نظام الرئيس السابق القذافي ضد ثوار ليبيا في العام 2012م.

محاربة جهود السلام


الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 3057


قامت حركة العدل والمساواة المتمردة بتاريخ 12 مايو 2013م باغتيال محمد بشر رئيس حركة العدل والمساواة الموقع على اتفاق سلام الدوحة والقائد العام أركو سليمان ضحية في كمين أثناء عودتهم للسودان مع أسر (38) من القيادات بعد عودتهم من توقيع اتفاق سلام في الدوحة.

حاربت الحركات مجموعة محمد بحر علي حمدين وأفشلت انضمامهما للسلام.

التأثيرات السالبة للحركات المتمردة على دول المنطقة:


الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Alalam-634961854492097312


هناك وجود كبير لقيادات الحركات المتمردة في دول شرق إفريقيا ويمارسون نشاطاً إجرامياً في هذه الدول مما يؤثر سلبًا على أمن واقتصاد الدول المضيفة لقيادات الحركات من أمثلة هذا النشاط الآتي:

٭ يوجد عدد من قيادات حركة العدل والمساواة بكمبالا ويمارسون تجارة غير مشروعة في العملات والتحاويلات المالية ويقومون بالتنسيق مع عصابات يوغندية بعمليات غسيل أموال.

٭ هناك تفاهمات في تجارة السلاح والمخدرات بين قيادات من الحركات المسلحة وعصابات عالمية منتشرة في دول المنطقة.

٭ لدى جبريل إبراهيم وبشارة سليمان علاقات مشبوهة مع صوماليين ضالعين في عمليات القرصنة البحرية.

٭ يمكن للحركات المسلحة نقل تجربتها في التمرد على الحكومة الشرعية لمجموعات المعارضة في دول شرق إفريقيا، وكذلك عرض خدماتهم للعمل كمرتزقة مثلما حدث في ليبيا.

٭ تواصل واستمرار هذه الحركات في ارتكاب الجرائم المنظمة المذكورة سيكون له آثار سالبة على كل الإقليم والمجتمع الدولي اقتصادياً وسياسياً واجتماعياً مما يتطلب تضافر الجهود والتعاون لمحاربتها والحد من نشاطها. بجانب الاستمرار في عمليات تهريب للعملة السودانية إلى داخل الحدود بعد أن تم تغييرها.


http://www.alnilin.com/news-action-show-id-74334.htm
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-74305.htm


بعض الفيديوهات


العرض العسكري لحركة العدل والمساواة السودانية


عملية الذراع الطويل للعدل و المساواة


حركة العدل والمساواة فى معركة جسر الانقاذ الجزء الاول


حركة العدل والمساواة معركة جسر الانقاذ الجزء الثانى


تم السحق



47 ارمى قدااااااااااااااام47 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بحري من عكا

لـــواء
لـــواء
بحري من عكا



الـبلد : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 01010
المهنة : Mechatronics Engineer
المزاج : الحمد الله
التسجيل : 25/07/2013
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 3696
التقييم : 307
الدبـــابة : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 3be39710
الطـــائرة : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 51260b10
المروحية : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 5e10ef10

الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 310


الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Empty

مُساهمةموضوع: رد: الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين   الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Icon_m10الخميس 14 نوفمبر 2013 - 23:51

اولا اخي دعني اشكرك على موضوعك المهم جدا والذي نفتقده كثيرا لتعريفنا فيما يحدث بالسودان الحبيب
تقييم متواضع ارجوا ان تقبله مني + 

بالعودة للموضوع
يبدوا ان أوغندا هي الداعم الرئيسي لعصابات الإرهاب هذا 
وهنا لدي سؤال 
ما هو موقف الحكومة السوداني من أوغندا ؟؟ 
وما لم اكن أتوقعه هو أعدادهم البسيطة يعني اكبر مجموعه هي حركة العدل والمساواة  1200 فقط 
ارجوا منك يا اخي ان تضع مناطق سيطرتهم ( اي هل ان كل اقليم دارفور يعاني من هذا التمرد او اجزاء صغيره فقط ؟؟ ) 
وارجوا منك اخي الكريم بعدما وضحت جرائم ان توضح انجازات الجيش السوداني ضدهم 
ارجوا ان تتقبل مروري اخي الكريم
السلام عليكم 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بحري من عكا

لـــواء
لـــواء
بحري من عكا



الـبلد : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 01010
المهنة : Mechatronics Engineer
المزاج : الحمد الله
التسجيل : 25/07/2013
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 3696
التقييم : 307
الدبـــابة : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 3be39710
الطـــائرة : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 51260b10
المروحية : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 5e10ef10

الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 310


الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Empty

مُساهمةموضوع: رد: الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين   الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Icon_m10الخميس 14 نوفمبر 2013 - 23:53

بتاريخ 25/4/2003م هاجمت مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور ودمرت البنى التحتية بالمطار و(7) طائرات جاثمة بالمطار

ارجوا منك اخي الكريم ان توضح ما هو نوع هذا الطائرات ان أمكن 

3 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Manfred von richthofen

رائـــد
رائـــد
Manfred von richthofen



الـبلد : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 91010
المهنة : ALPHA
المزاج : Sieg Heil
التسجيل : 12/05/2013
عدد المساهمات : 984
معدل النشاط : 1582
التقييم : 282
الدبـــابة : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين A6368c10
الطـــائرة : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 78d54a10
المروحية : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 76af2b10

الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 211



الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Empty

مُساهمةموضوع: رد: الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين   الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Icon_m10الجمعة 15 نوفمبر 2013 - 0:44

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا على الدعوة ايها الرفيق علي وادخل مباشرة بالموضوع
الحركات الارهابية (التي لا ادري لماذا لا تطالب منظمات حقوق الانسان والمجتمع المدني بمحاربتها ) تقوم بترويع الامنيين والابرياء والمدنيين وليس في قتالهم للقوات المسلحة الباسلة اي هدف سوى نشر الفوضى وقتل الامن والنهب الممنهج على القرى الصغيرة النائية قليلة السكان والبعيدة عن اي تواجد امني عسكري
وبالطبع اعترض وبشدة على تلك النقطة التي اشارت الى تعداد قوات الحركات المتمردة فصحيح انني لا امتلك اي مصدر لكن بالتاكيد مثل هذه الشرذمة سيتم سحقها بساعات معدودات خاصة وان اعداد المقاتلين بحركة العدل والمساواة اكبر بكثييير من الررقم المذكور وربما اضفنا صفرا للرقم قد يصل للرقم الحقيقي
وبالطبع حركة العدل والمساواة المتردة قامت بعملية الذراع الطويل لغزو الخرطوم العاصمة واختارو (اسوء طريق للعاصمة عبر مدينة امدرمان) وتمكنو من الدخول مع مناوشات عديدة قبل ان يتم سحقهم سحقا بواسطة القوات المسلحة التي استدررجتهم اغلب الظن للعاصمة وابادتهم تماما اسرت العديديين وعرضت ما استولت عليه من اسلحة وذخائر حديثة لا تتوفر لحركة متمردة مما يؤكد الدعم الدولي لمساعي الحركة لاسقاط النظام السوداني وخاصة من فرنسا ومن تشاد بالرئيس التشادي ادريس دبي الذي يدين للحركة وينقم من السودان بعد ان هاجمت المعارضة التشادية قصره ومنزله فاضطر للاستعانة بزعيم الحركة الراحل خليل ابراهيم لفك الحصار عن ديبي وفعلا حرك خليل ابراهيم ومرتزقته اعدادا كبيرة من سيارات اللانكروزر وعلى متنها اعداد كبيرة من الرجال واستطاعو فك الحصار عن القصر الرئاسي التشادي وكذلك امنو الرئيس الذي رد لهم الدين بالتاكيد عندما قام بتزويدهم بكل ما يلزم لعملية الذراع الطويل لغزو امدرمان  وزودهم بالمال والعتاد والسيارات وقد كان ادريس دبي يعتقد ان حكومة عمر البشير خلف تحركات المعارضة التاشدية وان النظام السوداني يمول المعارضة التشادية  وقدمت لها الدعم للعملية التس فشلت فشلا ذؤيعا وقد كنا نتسلى باللعب حينها امام سيارات الدفع الرباعي التي قلت المتمردين قبل سحقهم وقد تمكن الجيش السوداني بعدها من تقديم ضربات ساحقة للحركة المتمردة تمثلت في :
قتل قائد الحركة خليل ابراهيم في الخامس والعشروم من ديسمبر بالعام 2011 على يد الطيران الحربي السوداني في منطقة بولاية شمال كرفان غربي البلاد
والامر الثاني فض جميع النزاعات مع الرئيس التشادي ادريس ديبي وانها حالات سوء التفاهم واثمر ذلك عن القوات المشتركة السودانية التشادية التي تؤدي ورها الان في تامين وحماية حدود البلدين بمنتهى القوة والاجادة
اما مني اركو مناوي زعيم اوباش حركة تحرير السودان وهذا دخل القصر الجمهوري بعد ان وقع على اسلام قبل ان يخرج لصا ولابد ان يكون سرق ليعود للتمرد مرة اخرى
اما الوغد الثالث عبد الواحد محمد نور فعلاقته مع الاسرائيليين اشهر من نار على علم وزار اسرائيل واطالب الاسرائيليين بعمه للقيام باسقط النظام السوداني الحاكم بالخرطوم واسقاط نظام البشير يمثل احدى احلام الكيان الصهيوني الدائمة فالنظام يمد المقاومة الفلسطينية بالاسلحة والعتاد ويوفر لهم التدريب بالسودان  لذا تسعى بكل ما اوتيت من قوة لضرب السودا كل حين واخر وسط صمت دولي واقليمي كبير

الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين %D8%B9%D9%84%D9%85-%D8%A7%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84-%D8%B9%D8%A8%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%A7%D8%AD%D8%AF-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D9%86%D9%88%D8%B11
صورة المافون عبد الواحد وهو يضع العلم الصهيوني على مكتبه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!11
وبعد كل هذا الحركات تقوم بقتل المواطنين والمدنيين الامنين وتقوم بالنهب مما حولها الى عصابات وقطاع طرق وخاصة بعد ظهور ما يسمى بالجبهة الثورية وجرائمهم بابوكرشولا ومساعدتهم لدولة الجنوب في القيام بالعمليات العسكرية ضد السودان
الخلاصة تقول ان القوة العسكرية كانت وستظل الحل الاوحد للتعامل مع الاوباش وكل شئ يشهد بان الجيش لا يلتقي بالمتمردين الا وقد لقنهم الدرس قاسيا مهما كان من خلفهم سواء الجنوب او فرنسا او اوغندا او كينيا او اسرائيل او غيرهم من محور الشر وما زلت اؤمن بان اطلاق يد الجيش كافية لتطهير البلاد من دنس التمرد تماما ونترقب تعديلا وزاريا قد يحدث بالايام القليلة القادمة يحمل لنا في طيات الخير
شكرا الرفيق علي على الدعوة وتقييمين للموضوع والجهد  ++
الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Zالحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 9k=الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 9k=الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Z

الاخوة المذكورون اعلاه انا واثق من انهم يقومون بعملهم على اكمل وجه بدحر شراذم الاوباش وكل التحية للقوات المسلحة السودانية
الســــــلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
TAHK



الـبلد : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 01210
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10275
معدل النشاط : 14417
التقييم : 672
الدبـــابة : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين C87a8d10
الطـــائرة : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Bd272d10
المروحية : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين B97d5910

الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 611


الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Empty

مُساهمةموضوع: رد: الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين   الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Icon_m10الجمعة 15 نوفمبر 2013 - 0:50

و اكثر ما يزعجني ان البعض هنا جاهلون حتى بالف باء الازمة السودانيه , التحية و التقيم لك + .
لكن صدقني استاذ على لابد من ايجاد حل ايضا لرئاسة الجيش من راس الهرم الممثل بوزير الدفاع الذي لن اقول عنه الا انه غير كفؤ .
فهذه الحركات ليست حتى شيئا مقارنة بتاريخ الجيش السوداني .
فالقوة و العزيمة و الارادة و الحق لجانب الجيش العريق .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Qmdowc10
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 3486
معدل النشاط : 2974
التقييم : 227
الدبـــابة : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين B3337910
الطـــائرة : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين F0a2df10
المروحية : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 3e793410

الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 211


الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Empty

مُساهمةموضوع: رد: الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين   الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Icon_m10الجمعة 15 نوفمبر 2013 - 2:08

انا اتصور ان نشوء هذه الحركات لا يتم من فراغ. لابد ان هناك تقصير من الحكومة ليتولد لدى الناس هذا السخط الذي يستغله البعض. مثلما حصل في جنوب السودان الذي اصبح الان دولة جنوب السودان. في كل حركات التمرد، في العادة الحل العسكري فقط لا يكفي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ALGERIAN_89

مـــلازم
مـــلازم
ALGERIAN_89



الـبلد : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 61010
المهنة : If i tell U I'll have to kill U
المزاج : DZ
التسجيل : 22/01/2012
عدد المساهمات : 698
معدل النشاط : 732
التقييم : 27
الدبـــابة : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين C87a8d10
الطـــائرة : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 8e7f1b10
المروحية : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 5e10ef10

الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Empty10

الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Empty

مُساهمةموضوع: رد: الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين   الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Icon_m10الجمعة 15 نوفمبر 2013 - 12:03


أشكرك أخي و صديقي العزيز على هذا الموضوع

 فكما قال الإخوة ... فإن أغلب الأعضاء هنا (بما فيهم أنا) يعلمون أن هناك حرب يقودها السودان ضد المتمردين لكنهم لا يعلمون التفاصيل
فالمواضيع مثل هذه تعرف جميع الأعضاء على أطراف الصراع و تعطيهم فكرة جيدة عما يحدث

بالنسبة للدعم الخارجي(و هذا رأي شخصي فقط) فأكيد أن الكثير من الدول الغربية لها مصالح في اثارة الفوضى في السودان
فهم عملوا على تقسيمه منذ عدة سنوات و هذا لأن السودان لم يرضخ لهذه الدول بل و طور صناعة جيدة بنفسه وعلى حسب امكانياته

و أيضا تقسيم السودان يعني استفادة هذه الدول من خيرات الجنوب

و للإشارة فقد حاولوا نفس الشيء مع الجزائر أثناء التسعينيات ... بل و الكثير من الجرائم التي ذكرتها في موضوعك تذكرنا بجرائم الإرهاب هنا في الجزائر أثناء العشرية السوداء


إن شاء الله يعم الهدوء و السلام أراضي السودان الشقيق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عربــي

رقـــيب
رقـــيب
عربــي



الـبلد : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 01210
المهنة : لايوجد
المزاج : الصلاه على النبي !
التسجيل : 28/08/2013
عدد المساهمات : 220
معدل النشاط : 355
التقييم : 7
الدبـــابة : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Unknow11
الطـــائرة : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Unknow11
المروحية : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Unknow11

الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Empty10

الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Empty

مُساهمةموضوع: رد: الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين   الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Icon_m10الجمعة 15 نوفمبر 2013 - 13:40

عددهم 1200 ولم يقدر عليهم الجيش السوداني .. شيء غريب

كم عدد افراد الجيش السوداني ؟؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

field marshal
field marshal
Ali niss



الـبلد : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 91010
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9152
معدل النشاط : 9951
التقييم : 598
الدبـــابة : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Unknow11
الطـــائرة : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Unknow11
المروحية : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Unknow11

الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 511


الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Empty

مُساهمةموضوع: رد: الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين   الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Icon_m10الجمعة 15 نوفمبر 2013 - 15:20

اقتباس :
اولا اخي دعني اشكرك على موضوعك المهم جدا والذي نفتقده كثيرا لتعريفنا فيما يحدث بالسودان الحبيب

تقييم متواضع ارجوا ان تقبله مني +


بالعودة للموضوع

يبدوا ان أوغندا هي الداعم الرئيسي لعصابات الإرهاب هذا

وهنا لدي سؤال

ما هو موقف الحكومة السوداني من أوغندا ؟؟

وما لم اكن أتوقعه هو أعدادهم البسيطة يعني اكبر مجموعه هي حركة العدل والمساواة  1200 فقط

ارجوا منك يا اخي ان تضع مناطق سيطرتهم ( اي هل ان كل اقليم دارفور يعاني من هذا التمرد او اجزاء صغيره فقط ؟؟ )

وارجوا منك اخي الكريم بعدما وضحت جرائم ان توضح انجازات الجيش السوداني ضدهم

ارجوا ان تتقبل مروري اخي الكريم

السلام عليكم
اقتباس :
ارجوا منك اخي الكريم ان توضح ما هو نوع هذا الطائرات ان أمكن
تسلم اخى بحرى

طبعا أوغندا ليست الداعم الرئيسي لوحدها ويمكن تسمية الدور اليوغندى بالوسيط بين الحركات المسلحة وبعض الدول الغربية + اسرائيل والمنظمات المعادية التى تعمل تحت مظلة العمل الطوعى .
وفى اخر لقاء بين القيادة السودانية واليوغندية وعدت يوغندة بتوقيف دعمها للحركات المسلحة وننتظر تطبيق ذلك على ارض الواقع

بالنسبة للعدد لا استطيع تثبيته او نفية ولا توجد احصاء رسمى وبالنسبة لى العدد اكبر من العدد المعلن فى المصدر المرفق وذلك بدليل انه فى مايو من العام 2008م قامت حركة العدل والمساوة بمهاجة الخرطوم بقوة قوامها (2000) فرد وما يفوق (217) عربة مسلحة و(60) سيارة أخرى غير مسلحة وعدد من المركبات وفى نفس التوقيت كانت قواتها تقاتل فى دارفور هذه غير تبرع الغذافى بعدد 300 عربة مسلحة تمت قيادتها من ليبيا حتى جنوب السودان تخيل لو وضعت فى كل عربة عدد 5 افراد فقط؟؟!!

بالنسبة للانجازات الخاصة بالقوات المسلحة السودانية ضدها فهى كثيرة وسوف يتم ذكرها فى موضوع منفصل.

بالنسبة للطائرات وعلى لسان قادتهم فقد كانت طائرة يوشن


اقتباس :
الاخوة المذكورون اعلاه انا واثق من انهم يقومون بعملهم على اكمل وجه بدحر شراذم الاوباش وكل التحية للقوات المسلحة السودانية
الســــــلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تسلم اخى Manfred على هذه الاضافة القيمة و الاخ على يدك الشمال فى الاعلى هو اضافة حقيقية للقوات المسلحة السودانية

اقتباس :
و اكثر ما يزعجني ان البعض هنا جاهلون حتى بالف باء الازمة السودانيه , التحية و التقيم لك + .

لكن صدقني استاذ على لابد من ايجاد حل ايضا لرئاسة الجيش من راس الهرم الممثل بوزير الدفاع الذي لن اقول عنه الا انه غير كفؤ .

فهذه الحركات ليست حتى شيئا مقارنة بتاريخ الجيش السوداني .

فالقوة و العزيمة و الارادة و الحق لجانب الجيش العريق .
بعد تعديل قيادة العمليات المشتركة الجديد ويقع على عاتقها المسئولية المباشرة  فى ادارة العمليات سوف يتحسن الحال فمسئولية وزير الدفاع اصبحت اليوم مسئولية سياسية فقط

اقتباس :
أشكرك أخي و صديقي العزيز على هذا الموضوع

فكما قال الإخوة ... فإن أغلب الأعضاء هنا (بما فيهم أنا) يعلمون أن هناك حرب يقودها السودان ضد المتمردين لكنهم لا يعلمون التفاصيل
فالمواضيع مثل هذه تعرف جميع الأعضاء على أطراف الصراع و تعطيهم فكرة جيدة عما يحدث

بالنسبة للدعم الخارجي(و هذا رأي شخصي فقط) فأكيد أن الكثير من الدول الغربية لها مصالح في اثارة الفوضى في السودان
فهم عملوا على تقسيمه منذ عدة سنوات و هذا لأن السودان لم يرضخ لهذه الدول بل و طور صناعة جيدة بنفسه وعلى حسب امكانياته

و أيضا تقسيم السودان يعني استفادة هذه الدول من خيرات الجنوب

و للإشارة فقد حاولوا نفس الشيء مع الجزائر أثناء التسعينيات ... بل و الكثير من الجرائم التي ذكرتها في موضوعك تذكرنا بجرائم الإرهاب هنا في الجزائر أثناء العشرية السوداء


إن شاء الله يعم الهدوء و السلام أراضي السودان الشقيق
لو كنت اعلم ان هذه الموضوع سوف يخرج بعض الاشخاصى العزيزين الى قلبى لاضفته منذ زمان تسلم اخى ALGERIAN_89 وسعيدا بمرورك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dokoamroof

جــندي
dokoamroof



الـبلد : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 91010
العمر : 27
المهنة : طالب جامعي
المزاج : mood moderate
التسجيل : 16/10/2013
عدد المساهمات : 19
معدل النشاط : 24
التقييم : 1
الدبـــابة : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين A6368c10
الطـــائرة : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 4a928f10
المروحية : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين C2c25f10

الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Empty10

الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Empty

مُساهمةموضوع: رد: الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين   الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Icon_m10الجمعة 15 نوفمبر 2013 - 15:58

@عربــي كتب:
عددهم 1200 ولم يقدر عليهم الجيش السوداني .. شيء غريب

كم عدد افراد الجيش السوداني ؟؟
اخي يبدوا انك لا تفهم ما ذا يريدون 22 
فهم ليس هدفهم الجيش السوداني اطلاقا  بل يتفادونه دائما ويدخلون المدن والقرى ويختلطون بالسكان العزل وحينها فقط  بشتبكون مع الجيش
وهم يعتمدون على المرتزقة والدعم الخارجي اوليا فكل معاركهم الكبيرة كانت بهذه الطرقة ...في معركة امدرمان ربطوا ايدي الاطفال بمدفع الدوشكا حتى لا يهربوا واعطوهم منشطات ولم يطعموهم لمدة يومين ........ارجوك اقرء عنهم ...اولا  نحن لسنا في عصر السيف والرمح لتسال عن الاعداد
قارن عدد المجاهدين الشيشان وعدد الجيش الروسي  وستتحير من الانتصارات التي حققوها والعمليات النوعية ................ مثلا:
  استطاع شامل باسيف و إخوانه أن يصدوا الهجوم الروسي على جروزني في ليلة 31 ديسمبر 1994م (أرادوا احتساء خمورهم في ليلة رأس السنة فوق جثث المسلمين فاحتسوها فوق جثث جنودهم) . و حدثت الآية و انتصرت الفئة القليلة الصابرة المؤمنة على الفئة الكثيرة الجبارة الكافرة و لله الحمد و المنة ، و كانت أفدح هزيمة لمجرمي الروس حيث أنهم قد خسروا في تلك الليلة ألفي قتيل. و قد عدّ الصحفي الفرنسي بيتر شوفال بنفسه 100 مدرعة مدمرة و قيل أن عدد الدبابات المدمرة في تلك الليلة في جروزني كان أكثر من عدد الدبابات التي دمرت في معركة برلين التي أنهت الحرب العالمية الثانية.
لا تهم الاعداد ولكن المهم عدالة القضية .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناصر الى الابد

مقـــدم
مقـــدم
ناصر الى الابد



الـبلد : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Egypt110
العمر : 29
المهنة : مهندس
المزاج : الى اين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
التسجيل : 09/09/2011
عدد المساهمات : 1021
معدل النشاط : 739
التقييم : 49
الدبـــابة : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Nb9tg10
الطـــائرة : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين B91b7610
المروحية : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 3e793410


الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Empty

مُساهمةموضوع: رد: الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين   الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Icon_m10الجمعة 15 نوفمبر 2013 - 16:17

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



شكرا على دعوتك اخى على   تقييم +


الاحظ قلة اعداد الحركات المتمردة  وهو ما غير مفهومى لها تماما

كنت اظنها حركات قوية التسليح شبه نظامية يمكن محاصرتها بالتدريج
انما بعد طرحك هذا اعتقد ان طريقة التعامل معهم لابد ان تكون مختلفة نوعا ما عما يحدث

اظن الافيد فى هذه الحالات هى الاغتيالات للقادة بهذه الحركات مما يخلق صدوع وشروح فى تحركاتها وبالتالى تفقد السيطرة على المرتزقة والجبناء 
ويولد الخوف والانهيار داخلهم


بما انهم مدفوعون من الخارج فاعتقد بان ردهم سيكون ايضا ببعض الاغتيالاات لمسئولين حكوميين سودانيين بايدى خارجية وخصوصا اوغندا وجنوب السودان
  وهذه فرصة ثمينة جدا نظرا للظروف الحالية وخصوصا المشاكل المصرية الامريكية  والتذبذب فى العلاقات والمشاكل الاخرى فى المنطقة يجب ان يستغلها السودان كرد فعل مباشر واسع لفترة قصيرة
يفرض فيها وكلمته ولكن يجب ان يجهز لذلك حلفاء اقوياء يستطيعوا ان يضمنوا التفوق السياسى للسودان فى الامم المتحدة او مجلس الامن
وليس فقط دولة او دولتين ولكن مجموعة كبرى   


 اللهم احمى اخواننا فى السودان والعراق وفلسطين وسوريا والصومال  واحقن دمائهم  يا ارحم الراحمين



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء
ماهر



الـبلد : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 01210
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6155
معدل النشاط : 5603
التقييم : 184
الدبـــابة : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Unknow11
الطـــائرة : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Unknow11
المروحية : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Unknow11

الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 111


الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Empty

مُساهمةموضوع: رد: الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين   الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Icon_m10الجمعة 15 نوفمبر 2013 - 19:34

اخي على لماذا السودان لا يعمل صندوق لتنمية هذه المناطق ؟؟

ويكون دعم الاستقرار هو  "شرط " داخل بنود للاستثمار الخارجي

وهنا لك لكل التقدير اخي على المعلومات


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

field marshal
field marshal
Ali niss



الـبلد : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 91010
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9152
معدل النشاط : 9951
التقييم : 598
الدبـــابة : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Unknow11
الطـــائرة : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Unknow11
المروحية : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Unknow11

الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 511


الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Empty

مُساهمةموضوع: رد: الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين   الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Icon_m10السبت 16 نوفمبر 2013 - 6:51

اقتباس :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


شكرا على دعوتك اخى على تقييم +

الاحظ قلة اعداد الحركات المتمردة وهو ما غير مفهومى لها تماما

كنت اظنها حركات قوية التسليح شبه نظامية يمكن محاصرتها بالتدريج
انما بعد طرحك هذا اعتقد ان طريقة التعامل معهم لابد ان تكون مختلفة نوعا ما عما يحدث


اظن الافيد فى هذه الحالات هى الاغتيالات للقادة بهذه الحركات مما يخلق صدوع وشروح فى تحركاتها وبالتالى تفقد السيطرة على المرتزقة والجبناء
ويولد الخوف والانهيار داخلهم

بما انهم مدفوعون من الخارج فاعتقد بان ردهم سيكون ايضا ببعض الاغتيالاات لمسئولين حكوميين سودانيين بايدى خارجية وخصوصا اوغندا وجنوب السودان

وهذه فرصة ثمينة جدا نظرا للظروف الحالية وخصوصا المشاكل المصرية الامريكية والتذبذب فى العلاقات والمشاكل الاخرى فى المنطقة يجب ان يستغلها السودان كرد فعل مباشر واسع لفترة قصيرة
يفرض فيها وكلمته ولكن يجب ان يجهز لذلك حلفاء اقوياء يستطيعوا ان يضمنوا التفوق السياسى للسودان فى الامم المتحدة او مجلس الامن
وليس فقط دولة او دولتين ولكن مجموعة كبرى

اللهم احمى اخواننا فى السودان والعراق وفلسطين وسوريا والصومال واحقن دمائهم يا ارحم الراحمين


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هلا استاذى ناصر بالنسبة لحركات دارفور فهى تعتمد فى تسليحها على العربات السريعة ومضاد الطيران الالية او المحموله على الكتف .

اما الحركة الشعبية لتحرير السودان قطاع الشمال فهى تمتلك دبابات تى 55 و تى 72 وراجمات صواريخ

نعم قامت بذلك كثيرا وكان اكبرها اقتيال بلندية


اقتباس :
اخي على لماذا السودان لا يعمل صندوق لتنمية هذه المناطق ؟؟

ويكون دعم الاستقرار هو "شرط " داخل بنود للاستثمار الخارجي

وهنا لك لكل التقدير اخي على المعلومات
هلا شيخ ماهر وحتى استطيع عمل صندوق اعمار لا بد من استقرار المنطقة وكما تعلم نحن نبحث عن السلام فى اى مكان من انجمينا فى تشاد حتى قطر وكسبنا بعض النقاط فى صالح سلام دارفور بما يعرف بى وثيقة الدوحة لسلام دارفور.

هنا تجد تفاصيل اكثر

http://www.darfurconference.com/ar/Introductionar

أن إسرائيل تلعب دوراً مهماً في محاولة تقسيم السودان وتفتيته إلى عدة كيانات يرتبط بعضها بمصالح مشتركة معها وجاء هذه فى كتاب عميل الموساد السابق موشيه فرجي بعنوان إسرائيل وحركة تحرير جنوب السودان الذي يؤكد فيه أن إستراتيجية إسرائيل تقوم على أساس تقوية الحركات الإثنية المعارضة للسلطة في الشمال بعد فشلها في إجراء اتصالات مع الزعامات السودانية وتحول السودان من الخندق المعادي فلزم اتباع سياسة شد الأطراف ثم بترها
وذكر عميل الموساد أيضاً أن جون قرنق كان على علاقة قوية بإسرائيل وأن أفراداً من الموساد شاركوا في سقوط عدد من مدن الجنوب في أيدي المتمردين في عام 1990 وكذلك لم تخفى بعض قيادات فصائل التمرد صلتها بإسرائيل ويعتبر ولا ننسى أنصار اللوبي الإسرائيلي الأميركي حيث أن نشاطهم لما يوصف بحملة إنقاذ دارفور كان وراء تشكيل رأي عام عالمي لدفع المجتمع الدولي نحو اتخاذ قرار من الأمم المتحدة بإرسال قوات دولية إلى دارفور

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العالم العربي

لـــواء
لـــواء
العالم العربي



الـبلد : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 01210
المهنة : متفائل بالمستقبل
المزاج : ان تنصروا الله ينصركم
التسجيل : 01/12/2012
عدد المساهمات : 2924
معدل النشاط : 3207
التقييم : 330
الدبـــابة : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Unknow11
الطـــائرة : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Unknow11
المروحية : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Unknow11

الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 310


الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Empty

مُساهمةموضوع: رد: الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين   الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Icon_m10الأحد 17 نوفمبر 2013 - 21:24

تسلم اخي علي على هذه المعلومات القيمة التي اول كنت اجهلها رغم اني لم افهم لحد الساعة طبيعة الصراع 

وقد ظننت ان الحرب مع المتمردين ستنتهي بالانفصال عن الجنوب 

لكن مااعرفه انه يتم دعمهم من قبل الجنوب واسمرا 

1++

لكن مانوع الاسلحة التي يمتلكونها 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Syrian Armed Forces

لـــواء
لـــواء
Syrian Armed Forces



الـبلد : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 12410
المهنة : طبيب
المزاج : علماني لمن يفهم معنى العلمانية
التسجيل : 06/08/2012
عدد المساهمات : 2469
معدل النشاط : 2479
التقييم : 248
الدبـــابة : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين C87a8d10
الطـــائرة : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين B91b7610
المروحية : الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 3e793410

الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين 211

الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Tahadi10


الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Empty

مُساهمةموضوع: رد: الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين   الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين Icon_m10الأحد 17 نوفمبر 2013 - 23:10

كأنني أقرأ عما يجري في سوريا مع فارق الاعداد و المسافات
بالفعل الاحتماء بالمدنيين و اتخاذهم دروعا بشرية أمر مشين و يرقى لجريمة حرب ولا يرتكبه صاحب حق
أطن انه يجب على السودان الشقيق  توسيع عملياته لخارج الحدود سواء بالضغط السياسي او الدبلوماسي على الدول التي ترعى تلك الحركات الارهابية أو حتى العمل العسكري لضرب مراكز تجمعهم و تدريبهم خارج الحدود غن اقتضى الامر ذلك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الحركات المسلحة السودانية . أعوام من المجازر وترويع الآمنين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: الدراسات الاستراتيجية - Military Strategies-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019