أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

(للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
ahmedsalah95

لـــواء
لـــواء
ahmedsalah95



الـبلد : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Egypt110
العمر : 24
المهنة : طالب
المزاج : معتدل
التسجيل : 18/06/2011
عدد المساهمات : 3216
معدل النشاط : 2814
التقييم : 77
الدبـــابة : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور B3337910
الطـــائرة : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور 0dbd1310
المروحية : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور 5e10ef10


(للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Empty

مُساهمةموضوع: (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور   (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Icon_m10الخميس 5 سبتمبر 2013 - 12:48

1


اولا وقبل اى شىء رجاء العلم  ان الخبر منقول نصيا من موقع التواصل الاجتماعى (فيس بوك)

وما جعلنى انقله انه مرفق بصور ولذلك اريد مناقشه الموضوع

وارجو من الجميع ان يبدى رأيه فيه


الخبر يقول




وصل إلى القاهرة، مساء الأربعاء، رئيس الوزراء الليبي، الدكتور علي زيدان، يرافقه وفد رفيع المستوى يضم وزير الدفاع عبدالله عبدالرحمن، ومسؤولين آخرين في زيارة لمصر تستغرق عدة ساعات، يلتقي خلالها عدداً من المسؤولين لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين

الصورة واضحة لزيارة وفد من الجيش الليبي لمصانع الهيئة العربية (مصنع الطائرات و مصنع المحركات ) منذ 3 اشهر و رئيس الوزراء ووزير الدفاع الليبيين وصلوا امس لمصر لمناقشة سعر صفقة عسكرية تم ابرامها بين البلدين نتج عنها تعاقد الجيش الليبي على طائرات K-8E للتدريب المتوسط التي تصنعها مصر محليا بخلاف مركبات الجيب العسكرية من النوع J8 و التي تصنعها مصر محليا ايضا و كذلك قذائف RPG مضادة للدبابات من عدة نسخ و منظومات تسليحية اخرى سيعلن عنها لاحقا


و على صعيد اخر و ضمن تعاون مكثف في مجال حرس الحدود تعاقدت ليبيا على اجهزة اتصال ميدانية تكتيكية و اجهزة مراقبة حدود و رؤية ليلية مصرية الصنع بخلاف عمل تدريبات مكثفة و مشتركة لحرس الحدود


ايضا و ضمن التعاون العسكري بين البلدين ستقوم ليبيا في العام القادم إرسال عدد كبير جدا من الطلبة العسكريين للكلية الحربية و الجوية و البحرية و الدفاع الجوى و القادة و الاركان و ناصر العسكرية و الفنية العسكرية

التعاون العسكري بين الجيش المصري و الليبي يعود بقوة خاصة بعد الاتفاق السابق على تدريب الجيش الليبي من قبل خبراء عسكريين مصريين و هناك مباحثات حول الدخول في مشاريع تصنيعية مصرية-ليبية مشتركة مع الصين لتوطين صناعات عسكرية في عدة مجالات


الصور

(للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور 1239489_510007725758346_783568613_n

(للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Cysk


(للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Stxn


اتمنى ان يكون الخبر صحيح



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
EGY__FaLCoN

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Egypt110
العمر : 28
التسجيل : 06/07/2013
عدد المساهمات : 749
معدل النشاط : 1166
التقييم : 336
الدبـــابة : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور B3337910
الطـــائرة : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Dab55510
المروحية : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور 5e10ef10

(للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور 310


(للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Empty

مُساهمةموضوع: رد: (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور   (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Icon_m10الخميس 5 سبتمبر 2013 - 13:23

اتمنى ان يكون صحيح اخى العزيز
ولكن من الممكن ايضا ان تكون قد اتجهت الى المدرعة الفهد ومنظومة امون ايضا ؟
===
شكرا على الموضوع اخى العزيز
بالتوفيق لك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Magic_touch

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور 01210
التسجيل : 25/08/2007
عدد المساهمات : 471
معدل النشاط : 321
التقييم : 67
الدبـــابة : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Unknow11
الطـــائرة : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Unknow11
المروحية : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Unknow11

(للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Empty10

(للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Empty

مُساهمةموضوع: رد: (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور   (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Icon_m10الخميس 5 سبتمبر 2013 - 13:26


رئيس الهيئة العربية للتصنيع صرح مسبقا على ان هناك بالفعل صفقات متوقعة مع ليبيا خاصة لطائرة K-8E خاصة ان مصر ستطلب اعداد اضافية للقوات الجوية المصرية وهناك تعاون كبير بين مصر وليبا خاصة بعد ثورة 30 يونيو حيث تتناثر اقواال كثيرة على تنظيمات ارابية كانت على الحدود الليبيا المصرية كان تجهز باسم الجيش المصرى الحر تم ابادتها بالطيران وهو ما اجهض مخطط الجيش المصرى الحر الذى كان معد مسبقا بخلاف  امور اخرى لم يكشف النقاب عنها عموما الطائرة K-8E هى افضل طائرة فى فئتها وافضل من الطائرة الايطالية M-311 التى اعيد تسميتها M-345 خاصة مع حزمة التطويرات الجديدة لها والطائرة مازلت قابلة للتطوير بشكل كبير بالتالى هى تستطيع ليس فقط تغطية مجال التدريب المتوسط ومهام coin بل جزء من مهام طائرت التدريب المتقدم خاصة مع نسخ المحركات الاكثر قدرة دفع ومع كبائن رقمية اكثر تطور من السابق والنسخة المصرية افضل من الصينية والايطالية من حيث عمر ساعات الطيران وتعتبر تكلفتها منخفضة لطول عمر الطائرة 14000 ساعة طيرن بدلا من الايطالية 10000 ساعة طيرن والصينية عمرها 8000 ساعة طيران لذا تعتبر مكسب لاى قوات جوية تنضم اليها



العربات الجيب J-8

اشترها حرس الحدود الامريكى واشترها الجيش السويسرى والبرتغالى والبولندى وحتى المانيا طلبت دفعة منها

وسبق للقذافى ان اشترى دفعة صغيرة من العربة الاسبق TJL وتصريحات مدير مصنع AAV ورئيس الهيئة العربية للتصنيع بخصوصا صادرت مصر منها للدول الاوربية توضح مدى فاعلية التطوير الذى شاركت فيه مصر للعربة وهناك صفقة ايضا متوقعه للجيش الاوكرانى لتلك العربة قريبا باذن الله



نسخ الا ربى جى المصرى مازلت تطور بشكل جيد وربما تفرج مصر عن بعض انتاجها من الجيل الجديد من الصورايخ المضادة للدبابات الموجهة  للتصدير قريبا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmedsalah95

لـــواء
لـــواء
ahmedsalah95



الـبلد : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Egypt110
العمر : 24
المهنة : طالب
المزاج : معتدل
التسجيل : 18/06/2011
عدد المساهمات : 3216
معدل النشاط : 2814
التقييم : 77
الدبـــابة : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور B3337910
الطـــائرة : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور 0dbd1310
المروحية : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور 5e10ef10


(للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Empty

مُساهمةموضوع: رد: (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور   (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Icon_m10الخميس 5 سبتمبر 2013 - 14:03

@EGY__FaLCoN كتب:
اتمنى ان يكون صحيح اخى العزيز
ولكن من الممكن ايضا ان تكون قد اتجهت الى المدرعة الفهد ومنظومة امون ايضا ؟
===
شكرا على الموضوع اخى العزيز
بالتوفيق لك
شكرا يا صديقى على مرورك واتمنى مثلك تماما ان يكون الخبر صحيح
وبالنسبة لسؤالك

الاسلحة التى ستشتريها ليبيا من مصر ليست قليلة ورخصية حتى اذا كانت مصر ستبيع هذه الاسلحة بسعر مميز لليبيا
فل تتخيل معى

20 طائرة على الاقل k8e

+

اكثر من 100 عربة جيب

+

ار بى جى باعداد لا باس بها

+


المعات الاخرى التى طلبتها ليبيا من رؤيه ليلية وغيرها (وهذه ليست رخيصة ايضا)

لذلك كل هذه الاشياء ستجعل من الصعب على ليبيا شراء الفهد و امون فى الوقت الحالى معا العلم ان ليبيا تعاقت على مدرعات من دول اخرى على ما اظن

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
drsidrsi

عقـــيد
عقـــيد
drsidrsi



الـبلد : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور 01210
التسجيل : 02/10/2011
عدد المساهمات : 1258
معدل النشاط : 1109
التقييم : 35
الدبـــابة : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Unknow11
الطـــائرة : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Unknow11
المروحية : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Unknow11

(للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Empty10

(للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Empty

مُساهمةموضوع: رد: (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور   (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Icon_m10الخميس 5 سبتمبر 2013 - 16:16

اخي مصدرالخبر 
...............
انا مع التعون الدول العربية ومصر تعتبر الاخت الكبرى لليبيا هذا على مدى التاريخ وان شاب العلاقات ما شاب في الصور العميد الحاسي وهوا اعتقد انه خريج الكلية المصرية ويتبع الصاعقة والمضلات 
...........
>    مغلش ممكن المصدر للاطلاع اكثر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmedsalah95

لـــواء
لـــواء
ahmedsalah95



الـبلد : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Egypt110
العمر : 24
المهنة : طالب
المزاج : معتدل
التسجيل : 18/06/2011
عدد المساهمات : 3216
معدل النشاط : 2814
التقييم : 77
الدبـــابة : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور B3337910
الطـــائرة : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور 0dbd1310
المروحية : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور 5e10ef10


(للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Empty

مُساهمةموضوع: رد: (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور   (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Icon_m10الخميس 5 سبتمبر 2013 - 17:27

اخى الكريم اهلا بك فى الموضوع

انا ذكرت ان الموضوع منقول من الفيس بوك  وانه فقط للنقاش واذا كانت لدى معلومات حقيقة على توقيع صفقه كنت ذكرتها لكن اعتقد الصور تضع تسأولا كبير

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خير جنود الارض

عمـــيد
عمـــيد
خير جنود الارض



الـبلد : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور 01210
المزاج : واقعي جدا لا احب تصوير الامور باشكال ورد
التسجيل : 17/02/2011
عدد المساهمات : 1736
معدل النشاط : 1860
التقييم : 44
الدبـــابة : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Nb9tg10
الطـــائرة : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور 78d54a10
المروحية : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور 5e10ef10

(للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Empty10

(للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Empty

مُساهمةموضوع: رد: (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور   (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Icon_m10الخميس 5 سبتمبر 2013 - 17:36

(للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Stxn


ااعتقد وزير الدفاع الليبي المغتال نسيت اسمه.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء
القاتل المخيف



الـبلد : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Egypt110
العمر : 31
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10912
معدل النشاط : 10478
التقييم : 576
الدبـــابة : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور B3337910
الطـــائرة : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Dab55510
المروحية : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور 5e10ef10

(للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور 511

(للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور 54711


(للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Empty

مُساهمةموضوع: رد: (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور   (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Icon_m10الخميس 5 سبتمبر 2013 - 20:20

اخى ما دام الموضوع من غير مصدر موثوق يبقى مكانة تواصل الاعضاء وهناك يكون النقاش

تم التبليغ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

field marshal
field marshal
Ali niss



الـبلد : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور 91010
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9152
معدل النشاط : 9951
التقييم : 598
الدبـــابة : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Unknow11
الطـــائرة : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Unknow11
المروحية : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Unknow11

(للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور 511


(للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Empty

مُساهمةموضوع: رد: (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور   (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Icon_m10الخميس 5 سبتمبر 2013 - 20:30

@خير جنود الارض كتب:
(للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Stxn


ااعتقد وزير الدفاع الليبي المغتال نسيت اسمه.
اللواء عبد الفتاح يونس وتاريخ الزيارة 09/05/2013 اى بعد واستشهاد اللواء عبد الفتاح يونس
اقبض اول كذبة!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmedsalah95

لـــواء
لـــواء
ahmedsalah95



الـبلد : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Egypt110
العمر : 24
المهنة : طالب
المزاج : معتدل
التسجيل : 18/06/2011
عدد المساهمات : 3216
معدل النشاط : 2814
التقييم : 77
الدبـــابة : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور B3337910
الطـــائرة : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور 0dbd1310
المروحية : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور 5e10ef10


(للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Empty

مُساهمةموضوع: رد: (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور   (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Icon_m10الخميس 5 سبتمبر 2013 - 20:35

@Ali niss كتب:
اللواء عبد الفتاح يونس وتاريخ الزيارة 09/05/2013 اى بعد واستشهاد اللواء عبد الفتاح يونس
اقبض اول كذبة!!
ارجو التحدث بشكل راقى اكثر ما معنى كذبة ومش كذبة انا اقول الموضوع منقول وارجو نقاشة لذلك عليك احترامى واحترام الموضوع ان وضعت الموضوع ولم اضع علية كلمة وقولت فى اول الموضوع انه للنقاش لذلك ارجو منك التحدث بشكل اكثر احتراما لى وشكرا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khateer

عريـــف
عريـــف



الـبلد : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور 01210
التسجيل : 16/06/2013
عدد المساهمات : 44
معدل النشاط : 45
التقييم : 3
الدبـــابة : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Unknow11
الطـــائرة : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Unknow11
المروحية : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Unknow11

(للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Empty10

(للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Empty

مُساهمةموضوع: رد: (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور   (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Icon_m10الخميس 5 سبتمبر 2013 - 21:11

@Magic_touch كتب:

رئيس الهيئة العربية للتصنيع صرح مسبقا على ان هناك بالفعل صفقات متوقعة مع ليبيا خاصة لطائرة K-8E خاصة ان مصر ستطلب اعداد اضافية للقوات الجوية المصرية وهناك تعاون كبير بين مصر وليبا خاصة بعد ثورة 30 يونيو حيث تتناثر اقواال كثيرة على تنظيمات ارابية كانت على الحدود الليبيا المصرية كان تجهز باسم الجيش المصرى الحر تم ابادتها بالطيران وهو ما اجهض مخطط الجيش المصرى الحر الذى كان معد مسبقا بخلاف  امور اخرى لم يكشف النقاب عنها عموما الطائرة K-8E هى افضل طائرة فى فئتها وافضل من الطائرة الايطالية M-311 التى اعيد تسميتها M-345 خاصة مع حزمة التطويرات الجديدة لها والطائرة مازلت قابلة للتطوير بشكل كبير بالتالى هى تستطيع ليس فقط تغطية مجال التدريب المتوسط ومهام coin بل جزء من مهام طائرت التدريب المتقدم خاصة مع نسخ المحركات الاكثر قدرة دفع ومع كبائن رقمية اكثر تطور من السابق والنسخة المصرية افضل من الصينية والايطالية من حيث عمر ساعات الطيران وتعتبر تكلفتها منخفضة لطول عمر الطائرة 14000 ساعة طيرن بدلا من الايطالية 10000 ساعة طيرن والصينية عمرها 8000 ساعة طيران لذا تعتبر مكسب لاى قوات جوية تنضم اليها



العربات الجيب J-8

اشترها حرس الحدود الامريكى واشترها الجيش السويسرى والبرتغالى والبولندى وحتى المانيا طلبت دفعة منها

وسبق للقذافى ان اشترى دفعة صغيرة من العربة الاسبق TJL وتصريحات مدير مصنع AAV ورئيس الهيئة العربية للتصنيع بخصوصا صادرت مصر منها للدول الاوربية توضح مدى فاعلية التطوير الذى شاركت فيه مصر للعربة وهناك صفقة ايضا متوقعه للجيش الاوكرانى لتلك العربة قريبا باذن الله



نسخ الا ربى جى المصرى مازلت تطور بشكل جيد وربما تفرج مصر عن بعض انتاجها من الجيل الجديد من الصورايخ المضادة للدبابات الموجهة  للتصدير قريبا

كعادتك25 
تتحفنا بردودك...ارجو الا تطيل الفترة بين الردود كثيرا
س1
هل k8e جيدة بالشكل الكافي لتلبي متطلبات مصر في التدريب المتقدم؟
س2
ما هي الصواريخ الموجهة المضمدة للدبابات التي تصنعها مصر؟  ولو في تحفظ علي ذكرها. هل هي مصرية خالصة ام برخصة ؟
ولا تكن بخيلا في الرد عزيزي ماجيك29

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sultan_ar

لـــواء
لـــواء
sultan_ar



الـبلد : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور 01210
التسجيل : 07/09/2011
عدد المساهمات : 3117
معدل النشاط : 2116
التقييم : 233
الدبـــابة : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور C87a8d10
الطـــائرة : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور B91b7610
المروحية : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور 3e793410

(للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Th_9fd11


(للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Empty

مُساهمةموضوع: رد: (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور   (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Icon_m10الخميس 5 سبتمبر 2013 - 21:31

@ahmedsalah95 كتب:
ارجو التحدث بشكل راقى اكثر ما معنى كذبة ومش كذبة انا اقول الموضوع منقول وارجو نقاشة لذلك عليك احترامى واحترام الموضوع ان وضعت الموضوع ولم اضع علية كلمة وقولت فى اول الموضوع انه للنقاش لذلك ارجو منك التحدث بشكل اكثر احتراما لى وشكرا
المثل يقول : مابني على باطل فهو باطل ...
بالرغم من انك تعرف جيدا قوانين المنتدى و خاصة تلك التي تقول بان الفايسبوك لا يعتبر مصدرا معتمدا في المنتدى و مع ذلك قمت بنقل خبر من الفايسبوك و طرحته للنقاش و كأن كلمة نقاش تستثني قاعدة المصادر ؟؟؟ ماذا تنتظر من الاعضاء ؟؟؟ ان يناقشوا الامر بجدية ؟؟؟ في الاخير ظهر بان الصور التي اعتقدت بانها تضفي نوعا من المصداقية على الخبر ! كانت مفبركة و كاذبة و الاخ علي لم يفتري عليك و كلامه لا يحمل اي اساءة .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tun2727

عريـــف
عريـــف
tun2727



الـبلد : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور 51010
التسجيل : 28/08/2013
عدد المساهمات : 47
معدل النشاط : 83
التقييم : 2
الدبـــابة : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Nb9tg10
الطـــائرة : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور B91b7610
المروحية : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور 3e793410

(للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Empty10

(للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Empty

مُساهمةموضوع: رد: (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور   (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Icon_m10الخميس 5 سبتمبر 2013 - 21:40

http://captaintarekdreams.blogspot.com/2013/09/blog-post_6785.html

http://www.egyhunt.net/showthread.php?s=4c7d894e8a0784d2de1b989baaa6b3bd&p=525515#post525515

هذه بعض المصادر الأخرى لكنها منقولة حرفيا . لكن كرأي في الموضوع فهو أمر جيد إن صح الخبر وأنا مع التعاون العربي العربي في جميع المجالات

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

field marshal
field marshal
Ali niss



الـبلد : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور 91010
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9152
معدل النشاط : 9951
التقييم : 598
الدبـــابة : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Unknow11
الطـــائرة : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Unknow11
المروحية : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Unknow11

(للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور 511


(للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Empty

مُساهمةموضوع: رد: (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور   (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Icon_m10الخميس 5 سبتمبر 2013 - 21:47

اقتباس :
رجو التحدث بشكل راقى اكثر ما معنى كذبة ومش كذبة انا اقول الموضوع منقول وارجو نقاشة لذلك عليك احترامى واحترام الموضوع ان وضعت الموضوع ولم اضع علية كلمة وقولت فى اول الموضوع انه للنقاش لذلك ارجو منك التحدث بشكل اكثر احتراما لى وشكرا
ردى اخى احمد للموضع وليس لك وانت نقلت الموضوع للنقاش وهذه راى فى الموضوع
ان احترمك اخى احمد لكن لا احترم موضوع منقول من الفيس بوك حسب قوانين المنتدى بالاضافة الى انه مشكوك فية
تذكر انه كان يمكنى ان اغلق الموضوع لكنى شاركت براى وتركته حتى نصل الى الحقيقة

الحمد الله اخى احمد انا محترم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء
القاتل المخيف



الـبلد : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Egypt110
العمر : 31
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10912
معدل النشاط : 10478
التقييم : 576
الدبـــابة : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور B3337910
الطـــائرة : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Dab55510
المروحية : (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور 5e10ef10

(للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور 511

(للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور 54711


(للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Empty

مُساهمةموضوع: رد: (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور   (للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور Icon_m10الخميس 5 سبتمبر 2013 - 21:51

والله انا اشهد على احترامك يا على وجميع تدخلاتك تدل على ذلك ونحن مقدريين جدا لمجهودك فى المنتدى تحياتى ليك يا غالى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

(للنقاش)خبر جديد :مصر تبيع لليبيا طائرات وسيارات عسكرية وصواريخ ار بى جى واجهزة رؤية ليلية +صور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: مصر-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019