أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
Sailr

مســـاعد
مســـاعد
Sailr



الـبلد : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 12710
التسجيل : 20/11/2011
عدد المساهمات : 438
معدل النشاط : 352
التقييم : 12
الدبـــابة : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Unknow11
الطـــائرة : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Unknow11
المروحية : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Unknow11

إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Empty10

إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية   إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Icon_m10الأربعاء 31 يوليو 2013 - 3:29

السعودية تملك الان 29 مدينة صناعية جاري تطوير البعض  وجاري بناء مدينة جديده مثل جدة 2 وجدة 3 وغيرها

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سهر و قهر

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 12710
التسجيل : 11/10/2012
عدد المساهمات : 169
معدل النشاط : 206
التقييم : 6
الدبـــابة : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Unknow11
الطـــائرة : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Unknow11
المروحية : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Unknow11

إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Empty10

إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية   إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Icon_m10الأربعاء 31 يوليو 2013 - 4:14

ماذا سيصنع في المدن الصناعية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحسني

عريـــف
عريـــف



الـبلد : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 01210
التسجيل : 11/06/2013
عدد المساهمات : 31
معدل النشاط : 30
التقييم : 1
الدبـــابة : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Unknow11
الطـــائرة : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Unknow11
المروحية : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Unknow11

إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Empty10

إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية   إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Icon_m10الأربعاء 31 يوليو 2013 - 4:19

@سهر و قهر كتب:
ماذا سيصنع في المدن الصناعية

 اكيد الاسلحه الثقيله والصدق ماكنت اتمنا تكون فيه مدن صناعيه عسكريه في الاحساء لانها مواجهه لايران ومكان يكثر وسهل فيه ان تجند ايران عملاء بوصفه دينيه كان الافضل ان تبقى المدن العسكريه في منطقة نجد لانها تعتبر عمق افضل من الاطراف الساحليه خاصة انها مدينه عسكريه وليست مدنيه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
عبدالله بن عبدالعزيز



الـبلد : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 12710
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9238
التقييم : 729
الدبـــابة : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Unknow11
الطـــائرة : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Unknow11
المروحية : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Unknow11

إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 711


إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية   إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Icon_m10الأربعاء 31 يوليو 2013 - 4:38

@سهر و قهر كتب:
ماذا سيصنع في المدن الصناعية
قطع غيار - الكترونيات - ذخائر - مقذوفات - اجزاء من اسلحة شتى - رادارات - نظم تحكم وسيطره وغيرها 
الكثير من تلك الصناعات ستصنع محليا وللعلم فأن وزير الدفاع صرح بأن في العام 2020 ستكون 80 % من قطع غيارنا مصنعه محليا ولن نتنازل عن ذلك الحق 
الهدف هو الاكتفاء الذاتي ثم التصدير  والعام 2020 م بأذن الله سيوضح حقيقية الصناعات السعوديه وليس الوهميه مثل البعض! 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
almayhobi

عريـــف
عريـــف
almayhobi



الـبلد : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 12710
المزاج : بارد
التسجيل : 31/07/2013
عدد المساهمات : 45
معدل النشاط : 48
التقييم : 2
الدبـــابة : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Nb9tg10
الطـــائرة : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 F0a2df10
المروحية : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 5e10ef10

إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Empty10

إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية   إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Icon_m10الأربعاء 31 يوليو 2013 - 5:51

ان شاء الله عقبال ما يعملون مصنع في تبوك 55 

ولكن الاسلحة ثقيلة ام خفيفة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hassane-dz

مـــلازم
مـــلازم
hassane-dz



الـبلد : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 61010
التسجيل : 26/07/2013
عدد المساهمات : 695
معدل النشاط : 763
التقييم : 34
الدبـــابة : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 C87a8d10
الطـــائرة : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 B91b7610
المروحية : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 B97d5910

إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Empty10

إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية   إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Icon_m10الأربعاء 31 يوليو 2013 - 20:19

ادا فهي الثورة السعودية
السعودية سنويا تنفق الملايير من اجل شراء الاسلحة و هده المشاريع تجعلها هي من تربح الملايير

لكن اتمنى ان تكون السعودية بنية الشراكة مع بعض الدول العربية مثل الامارات و دول اخرى لكسب الخبرة من بعضهم و الاقتداء من باقي الدول العربية في الاعتمادعلى نفسها في تصنيع اسلحتها محليا و بخبرات محلية

مع ان اوروبا و امريكا و اسرائيل عندهم تقنيات متقدمة في تصنيع الطائرات لكننا شاهدناهم متجمعين في مشروع واحد (طائرة f35 ) لكسب الخبرات و هدا ما نتمناه للدول العربية

كما يقول المثل (ايد وحده ما تسفقش)

بالتوفيق للسعودية ونتمنى بدء المشاريع في المستقبل العاجل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بن عساف

لـــواء
لـــواء
بن عساف



الـبلد : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 12710
التسجيل : 01/01/2013
عدد المساهمات : 2286
معدل النشاط : 2871
التقييم : 299
الدبـــابة : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Nb9tg10
الطـــائرة : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 F0a2df10
المروحية : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 5e10ef10



إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 211


إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية   إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Icon_m10الأربعاء 31 يوليو 2013 - 20:58



هذه السياسة هي جزء من اتجاه جيواستراتيجي في المنطقة
إن ما تعيشه المنطقة المحيطة بنا والتطورات السياسية والأمنية تقودنا إلى اتجاه واحد
وهو حاجتنا إلى تعزيز قدراتنا الدفاعية، وتعزيز استقلاليتنا في هذا المجال.

وعلى أية حال، فإن هذا الاتجاه لدى السعودية ليس حديث العهد
ولكن كانت هناك فترات يرتفع فيها منسوب الاهتمام أو ينخفض تبعاً
للأوضاع والسياسات في المنطقة

وضع السعودية فريد بالقدر الكافي لتكون لديها صناعة عسكرية متينة يمكن الاعتماد
عليها لتعزيز القدرات الدفاعية والردعية للمملكة وذلك بتطوير الصناعات العسكرية
خصوصاً من الجوانب التكنولوجية

لهذا تتجه الحكومة إلى دعم قطاع الصناعة العسكرية لرفد القوات المسلحة السعودية
بما تحتاجه، والتعاون مع الدول الصديقة في مجال تطوير وتصدير هذه الصناعات فيما بعد.

وأقرب مثال لهذا اتفاقية التعاون بين السعودية وتركيا في مجال الصناعات الدفاعية
وبهذا تكون السعودية شريك أساسي لأنقرة في مجال الصناعات العسكرية
وبألتاكيد ستكون جميع دول الخليج مرتبطة بهذي الشراكة.


بالتوفيق للسعودية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سهر و قهر

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 12710
التسجيل : 11/10/2012
عدد المساهمات : 169
معدل النشاط : 206
التقييم : 6
الدبـــابة : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Unknow11
الطـــائرة : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Unknow11
المروحية : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Unknow11

إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Empty10

إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية   إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Icon_m10الأربعاء 31 يوليو 2013 - 23:27

بأذن الله سنكون في عام
2025 دولة صناعيه كبيره ونصدر للخارج

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Bader111

عريـــف
عريـــف
Bader111



الـبلد : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 12710
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 61
معدل النشاط : 63
التقييم : 3
الدبـــابة : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 B3337910
الطـــائرة : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 8e7f1b10
المروحية : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 5e10ef10

إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Empty10

إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية   إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Icon_m10الخميس 1 أغسطس 2013 - 22:09

والله أني سمعت الخبر أني فرحت 42 42 


أخيراً نصنع سلاح سعودي 137

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هدام الطوابير

عريـــف
عريـــف
هدام الطوابير



الـبلد : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 01210
المهنة : طبيب اسنان
المزاج : بعد القهوه العربيه يصير رايق
التسجيل : 27/01/2012
عدد المساهمات : 32
معدل النشاط : 32
التقييم : 2
الدبـــابة : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Unknow11
الطـــائرة : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Unknow11
المروحية : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Unknow11

إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Empty10

إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية   إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Icon_m10السبت 3 أغسطس 2013 - 3:44

الله يديم الفرح 

السعوديه تصنع السلاح منذ زمن يا اخي
لكن هاذا الخبر يتحدث عن تقدم كبير جداً صناعة الاسلحه

كثير من الصواريخ الباكستانيه تم نقل تقنيتها والان تصنع بايدي سعوديه


بالتوفيق لبلدي العزيز وباقي دول العالم الاسلامي
@Bader111 كتب:
والله أني سمعت الخبر أني فرحت 42 42 


أخيراً نصنع سلاح سعودي 137

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سعودي للأبد

رقـــيب أول
رقـــيب أول
سعودي للأبد



الـبلد : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 01210
العمر : 24
المهنة : طالب
التسجيل : 04/09/2012
عدد المساهمات : 319
معدل النشاط : 456
التقييم : 13
الدبـــابة : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 C87a8d10
الطـــائرة : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 8e7f1b10
المروحية : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 5e10ef10

إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Empty10

إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية   إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Icon_m10الإثنين 5 أغسطس 2013 - 21:13

والله اني فرحلت يوم سمعة الخبر 5 مدن صناعية مرة وحده ياسلام

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
asasma

عريـــف
عريـــف



الـبلد : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 01210
التسجيل : 13/09/2013
عدد المساهمات : 50
معدل النشاط : 55
التقييم : 3
الدبـــابة : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Unknow11
الطـــائرة : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Unknow11
المروحية : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Unknow11

إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Empty10

إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية   إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Icon_m10الأحد 15 سبتمبر 2013 - 20:40

لا اعتقد 5 مدن صناعية هي مدينة واحدة في الخبر والباقي مدن صناعات مدنية اعيدو قرائة الخبر 
طربقة التعبير فيها غموظ سبب خطا في الفهم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Wasteland

مســـاعد
مســـاعد
Wasteland



الـبلد : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 01210
التسجيل : 03/09/2013
عدد المساهمات : 444
معدل النشاط : 520
التقييم : 14
الدبـــابة : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Nb9tg10
الطـــائرة : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 B91b7610
المروحية : إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 5e10ef10

إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Empty10

إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Empty

مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية   إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية - صفحة 2 Icon_m10الأحد 22 سبتمبر 2013 - 16:32

اذا ابتعدت السعودية عن الغرب ستتمكن من نقل تكنولوجيا حديثة من روسيا والصين وتدريب العاملين وذلك لامتلاكها النفط والاقتصاد القوي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019