أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

خبير: روسيا تسلّم سوريا صواريخ "أس-300" بعد تصنيعها

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 خبير: روسيا تسلّم سوريا صواريخ "أس-300" بعد تصنيعها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SpetsNaz

عمـــيد
عمـــيد
SpetsNaz



الـبلد : خبير: روسيا تسلّم سوريا صواريخ "أس-300" بعد تصنيعها 01010
المزاج : غير متفائل
التسجيل : 03/03/2013
عدد المساهمات : 1737
معدل النشاط : 1975
التقييم : 71
الدبـــابة : خبير: روسيا تسلّم سوريا صواريخ "أس-300" بعد تصنيعها Nb9tg10
الطـــائرة : خبير: روسيا تسلّم سوريا صواريخ "أس-300" بعد تصنيعها B91b7610
المروحية : خبير: روسيا تسلّم سوريا صواريخ "أس-300" بعد تصنيعها Unknow11

خبير: روسيا تسلّم سوريا صواريخ "أس-300" بعد تصنيعها Empty10

خبير: روسيا تسلّم سوريا صواريخ "أس-300" بعد تصنيعها Empty

مُساهمةموضوع: خبير: روسيا تسلّم سوريا صواريخ "أس-300" بعد تصنيعها   خبير: روسيا تسلّم سوريا صواريخ "أس-300" بعد تصنيعها Icon_m10الثلاثاء 23 يوليو 2013 - 12:45

خبير: روسيا تسلّم سوريا صواريخ "أس-300" بعد تصنيعها
لا يمكن أن تتوقف روسيا عن تنفيذ صفقات تسليح الجيش السوري متأثرة بأي قرار أميركي بحسب رأي خبير روسي في التجارة العالمية للأسلحة

خبير: روسيا تسلّم سوريا صواريخ "أس-300" بعد تصنيعها 373421621

"أنباء موسكو"
عبر الخبير الروسي إيغور كوروتشينكو، رئيس مركز تحليل التجارة العالمية للأسلحة، عن اعتقاده بأن روسيا ستسلّم سوريا جميع الأسلحة التي تعاقدت سوريا على شرائها بغض النظر عما إذا كانت الولايات المتحدة الأميركية ستورد أسلحة للمعارضة السورية.
وقال الخبير في تصريح خاص لوكالة أنباء "نوفوستي" تعقيبا على أخبار صحفية ذكرت أن الكونغرس الأميركي أعطى الضوء الأخضر لتسليح المعارضة السورية، إن ذلك لن يؤدي إلا إلى إراقة المزيد من الدماء وإلى إحباط جهود حل الأزمة السورية بالطرق السلمية.
وأضاف أن وزارة الدفاع الأميركية ووكالة الاستخبارات المركزية الأميركية كانتا قد وجدتا السبل لتوريد الأسلحة للمجموعات المسلحة في سوريا.
وعن الأسلحة التي ستسلّمها الولايات المتحدة الأميركية إلى المعارضة السورية قال الخبير إنها صواريخ مضادة للطائرات محمولة على الكتف وأسلحة صاروخية مضادة للدبابات ومدافع رشاشة ومدرعات، بالإضافة إلى الأسلحة النارية الخفيفة وأجهزة الاتصال والاستطلاع والأجهزة البصرية العسكرية بما فيها أجهزة الرؤية الليلية. كما ستزود المخابرات الأميركية المجموعات المسلحة في سوريا بمعلومات عن تنقلات وحدات الجيش السوري.
وفي ظن الخبير فإن كل ذلك سيعزز القدرة القتالية للمجموعات المسلحة ويزيد مهمة القوات الحكومية صعوبة.
وأفادت وكالات أنباء بأن لجان الاستخبارات في مجلسي النواب والشيوخ بالكونغرس الأميركي أقرت قرار الإدارة الأميركية بتسليح المعارضة السورية. وقال رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب، مايك روجرز، في بيان له إن اللجنة توصلت إلى الاتفاق بعد الكثير من المناقشات والتدقيق، على الرغم من قلقها إزاء خطط إدارة الرئيس باراك أوباما في تسليح المعارضة السورية، ونجاح هذه الخطط.
وأشارت مصادر أميركية إلى أن لجان الاستخبارات في مجلسي الكونغرس أقرت، في جلسة سرية الأسبوع الفائت، خطة الإدارة الأميركية لتسليح المعارضة السورية. وفي هذا الإطار تتوقع المصادر إرسال الأسلحة إلى قوات المعارضة في وقت قريب.
يُذكر أن البيت الأبيض أعلن في حزيران/ يونيو الماضي أنه ستقدم مساعدات عسكرية لمجموعات من المتمردين السوريين بعد عامين من امتناعها عن إرسال الأسلحة إلى المعارضة السورية، لكن المشرعين رفعوا المشروع، خوفاً من أن الخطة قد لا ترجح كفة الميزان في سوريا لصالح القوات المقاتلة لنظام الرئيس بشار الأسد، وأن الأسلحة يمكن في نهاية المطاف أن تصل إلى أيدي متشددين. الآن أعطى مجلس النواب الضوء الأخضر لتسليح المعارضة السورية.
وعما إذا كان الضوء الأخضر الذي أعطاه البرلمان الأميركي لتسليح المعارضة السورية سيحث روسيا على الإسراع بإرسال منظومات الدفاع الجوي الصاروخية "أس-300" إلى سوريا أجاب الخبير أن توريد صواريخ "أس-300" يتعلق بقرار القيادة الروسية ولا يتعلق بقرار القيادة الأميركية.
ويتوقع الخبير أن تعطي القيادة السياسية الروسية الضوء الأخضر لتوريد هذه الصواريخ لسوريا بعد أن ينتهي صانعها من تصنيعها.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد قال في وقت سابق إن اتفاقية توريد منظومات "أس-300" لسوريا لم توضع موضع التنفيذ بعد.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

خبير: روسيا تسلّم سوريا صواريخ "أس-300" بعد تصنيعها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: باقي الدول العربية-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019