أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

العراق يطور قواته المقاتلة الخفيفة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 العراق يطور قواته المقاتلة الخفيفة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Commander In Chief

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد : العراق يطور قواته المقاتلة الخفيفة 01210
العمر : 41
المهنة : ملازم أول في قوات مكافحة الارهاب الخاصة
المزاج : عصبي لأن محد يصدق ان العراق قوي
التسجيل : 10/01/2009
عدد المساهمات : 751
معدل النشاط : -20
التقييم : -6
الدبـــابة : العراق يطور قواته المقاتلة الخفيفة Unknow11
الطـــائرة : العراق يطور قواته المقاتلة الخفيفة Unknow11
المروحية : العراق يطور قواته المقاتلة الخفيفة Unknow11

العراق يطور قواته المقاتلة الخفيفة Empty10

العراق يطور قواته المقاتلة الخفيفة Empty

مُساهمةموضوع: العراق يطور قواته المقاتلة الخفيفة   العراق يطور قواته المقاتلة الخفيفة Icon_m10الخميس 22 يناير 2009 - 12:44

المصدر :
http://www.longwarjournal.org/archives/2008/11/iraqi_light_division.php
------------------------------------------------------------

العراق يطور قواته المقاتلة الخفيفة 51707
]


(( صورة لجنود من اللواء السادس , الفرقة الرابعة يحملون سلاح الام-16 اي 4 أمام هيلكوبتر أج أو 10 بلاكهاوك ))

----------------------------------------------------------

لقد طلب وزارة الدفاع العراقية عددا خياليا من الاسلحة هذا العام , فطلباتهم مع الذخيرة و مع التدريب تعد أكبر صفقة لهذا الجيش على مر تاريخه فمع هذا التجديد و القوة الحالية مع الدعم الجوي المتوقع الايضاح عنه فسيكون أفضل نموذج لجيش عراقي متمكن قادر على حماية أراضيه من الدول المعاديو مثل أيران وبعض الدول فلقد أكد الجيش العراقي على هذه الخطط للشراء على ثلات مراحل .

المرحلة الاولى مقسمة لخمس سنوات تبدأ من العام 2006 الذي أسست فيه أول حكومة ديمقراطية للعراق منذ بداية الحكم الجمهوري حتى العام 2011 و فيها يبنى جيش أساسي قادر على مكافحة الارهاب و التمرد و عليه العراق سيقسم الى 21 او 20 فرقة من كل الاصناف

المرحلة الثانية تمتد 4 سنوات على بناء جيش متمكن في المنطقة حيث يكون له أصناف متعددة و مستقلة مثل الميكانيكة و العجلات و المشاة و الحرس الرئاسي و نقل جوي و نقل بري و حرس بحري ... و تمتد بين 2011 الى 2015 و لقد تم الاعلان عن معظم الاسلحة التي ستشرى بهذه المده اما المرحلة الثالثة فهي لتكملة التدريب على المعدات اذا ما صار هنالك انتكاسة بالخطة خوفا من نزول الاسعرا لأكثر من سنة .

فيما يكون العراق حاليا قوات ذات عجلات خفيفة تكاد تكون بقوة المقاومة لها و ليس لها اي أفضلية , و لكن بعد أكمال شراء المدفعية المتحكة ( الهاونات و الكاتيوشا ) و نقل جنود البيشمركة و الصحوات الى ملاك وزارة الدفاع أصبح العراق يملك 8 ألوية خفيفة فقط ...

4 منهم هي بالاصل فرق جبلية من البيشمركة الكردية , اثنان منهما تم نقلهما بالكامل على ان يكمل الاثنان الاخريين منتصف 2009 و الاربع ألوية الاخرى تكون ذات قابلية الانزال الجوي ... (( يعني ينزلون من الطيارات )) و بهذا ستكون :

1- الفرقة الثامنة كماندور التي ستتمركز في الجزء الحنوبي من العراق
2- الفرقة السابعة عشرة كماندوز في الوسط
3- الفرقة الرابعه التدخل السريع او الانزال الجوي في الجزء الاحمر ( البصرة , بغداد , الموصل , بعقوبة )
4- الفرقة الثانية للأنزال الجوي و التدخل السريع في كردستان

ان شراء الصواريخ الخفيفة ذات قابلية النقل يؤكد على انه سيكون 7 او ثمان فرق ذات حركة سريعه , ان العراق لم يطلب الصواريخ المعروفة بالاستعمال السهل و لكن تلك التي توضع فوق المدرعات و السيارات ما يسهل نقلها , على اي حال 4 من الفرق التي عرفنا عنها هي أما كماندوز او أنزال جوي او قوات تدخل سريع اما الاربع الاخريات فلا تزال معلومات التدريب و النقل غير متضحة بالرغم من جريانها .

مشتريات القوة الجوية تم أعلانها مسبقا و التي تعد ذات أعداد رائعة من طائرات المراقبة مرورا بالهيلكوبترات النقل و القتال ما يؤكد على ان قوات الانزال الجوي ستكون جزء مهم من الجيش العراقي الجديد

من المتوقع ان هذه الفرق ستكون تحت لواء قيادة القوات العراقية البرية و ان كل فرقة سيتم أعطاءها عدد كافي ووافي من الهيلكوبترات المقاتلة و الناقلة و المراقبة .

ان الفرقة الخامسة ستكون أيضا تحت لواء القوات العراقية البرية و لكنها ستفتقر للهيلكوبترات الهجومية و لكن يتملك سربيين من الطائرات الناقلة ( الما-17 في سوف)
و بهذا ستملك قدرة جوية مساعدة عالية جدا , ان الطيارين العراقيين و الجنود يأخذون تدريبات مكثفة عن طريق الجيش الامريكي عن طريق الرمي من على الهيلكوبتر بدقة عالية ... و بهذا سيملك العراق قدرة كافية لكل فرقة بتغطية 100 كيلومتر ...

على اي حال من المتوقع أكمال الثمان فرق قبل عام 2011 و لكن قوات الانزال الجوي يجب ان تنتظر تكملة الصفقات الجوية بين الاعوام 2011 الى 2015 و لكنها ستكون فعالة قبل ذلك و لكن بقدرة أقل , بعد تكملة المرحلة الثانية سيملك العراق 38 فرقة جوية 16 الى 20 منها ستكون لمساعدة القوات البرية ... و للأنزال الجوي على ان تكون 8 الى 7 منها تستعمل الهيلكوبترات الناقلة ..

اتمنى انكم أعجبتم بالترجمة
اخوكم,
المالكي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

العراق يطور قواته المقاتلة الخفيفة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019