أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تحديات الصين

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 تحديات الصين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
karimayman

رقـــيب
رقـــيب
karimayman



الـبلد : تحديات الصين Egypt110
العمر : 25
المهنة : طالب
المزاج : تمام والحمد لله
التسجيل : 20/04/2013
عدد المساهمات : 215
معدل النشاط : 176
التقييم : 3
الدبـــابة : تحديات الصين B3337910
الطـــائرة : تحديات الصين 78d54a10
المروحية : تحديات الصين 3e793410

تحديات الصين Empty10

تحديات الصين Empty

مُساهمةموضوع: تحديات الصين   تحديات الصين Icon_m10السبت 22 يونيو 2013 - 16:42

ثلاث سفن من خفر السواحل الصينية انتقل مرة أخرى أقرب من 22 كيلومترا (الحد من المياه الإقليمية) بالقرب من واحدة من جزر سينكاكو، التي تدعى كلا من الصين واليابان. حدث هذا أيضا قبل اسبوع وعدة مرات في وقت سابق من هذا العام. غالبا ما يرسل اليابان الطائرات الحربية المسلحة لمواجهة السفن الصينية، التي تسحب عادة. ويخشى أن يكون هناك  وقت حيث السفن الصينية لا تستدير، أو أن هناك بعض الالتباس حول من يفعل ماذا وشخص يفتح النار وتبدا الحرب

وقال الفلبين الصين التي لن يتم الترويع الى التخلي عن مفارز صغيرة من البحارة ومشاة البحرية المتمركزة على تسعة الجزر والشعاب المرجانية في جزر سبراتلي. تتمركز واحدة من تلك المفارز على الحرب العالمية الثانية عصر سفينة إنزال العالم (BRP في سييرا مادري) ان البحرية الفلبينية ركض عمدا حتى على الثانية توماس ريف في عام 1999 لتوفير مكان لفريق المراقبة. قد تأتي سفن دورية الصينية مؤخرا ضمن تسعة كيلومترات من LST، التي تصر الصين هناك بشكل غير قانوني. الفلبين تحذر الصين انها ستقاوم أي محاولة لاستخدام القوة ضد السفينة على الارض. الفلبينية، واجتمع مسؤولون اليابانية والأمريكية مؤخرا لتنظيم الجهود المشتركة لمقاومة العدوان الصيني في مثل هذه الحالات. الثاني توماس ريف وبنك ريد القريبة هي 148 كيلومترا الى الغرب من الفلبين (جزيرة بالاوان)، وكذلك ضمن المنطقة الاقتصادية الخالصة الفلبين في (المنطقة الاقتصادية الخالصة). على الرغم من أن المنطقة الاقتصادية الخالصة والتي يعترف بها القانون الدولي (والمعاهدة التي وقعت الصين ويستخدم للدفاع عن المياه قبالة ساحل الخاصة به) وتقول الصين التي لا تنطبق هنا لأن جميع الجزر في بحر الصين الجنوبي تنتمي إلى الصين وليس هناك مجال لل التفاوض حول هذه النقطة. ملاحظة معظم البلدان في المنطقة (باستثناء اليابان، التي من شأنها أن يسكن بدلا الآن على هذا) أن هذا هو كيف تصرفت اليابان قبل الحرب العالمية الثانية. السياسة الرسمية الأمريكية هو محاولة الحصول على الجميع أن تهدأ وتكون أقل استفزازا. الصين هي أكبر الجاني هنا ولا يظهر أي علامة على التباطؤ.

واحد من جوانب العدوان الصينية ضد جيرانها التي تميل الى ان تكون مهملة في الغرب هو تأثير المهاجرين الصينيين في جميع أنحاء المنطقة على مدى القرون القليلة الماضية. على الرغم من ان الحكومة الصينية (حتى هذا القرن) ليست مهتمة في التجارة الخارجية (الموقف الصيني الرسمي هو "لدينا كل ما نحتاج إليه")، والصينية الفردية يمكن مغادرة البلاد والانتقال إلى بلدان أخرى، وهناك في كثير من الأحيان هذه الصينية ثبت أن المواد الحفازة للنمو الاقتصادي. حصلت على العديد من التجار الصينيين المعنيين، استثمرت مبالغ كبيرة من المال في ماليزيا وكوريا والفلبين واندونيسيا ومناطق بعيدة مثل الخليج الفارسي وشرق أفريقيا. وقد اتخذت وأرباح كبيرة تتحقق مخاطر كبيرة. وقال إن الحكومة الصينية لا يهتمون كما الكثير من تلك الاموال عاد إلى الصين، حيث يمكن أن تخضع للضريبة عليه. الآن الصين يستخدم كل ذلك النشاط الاستثماري الخاص كذريعة لجعل مطالب إقليمية على الجيران.

في (مقاطعة يوننان) جنوب غرب الشرطة ضبطت 9.2 طن من المخدرات على الحدود بورما في الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام. وهذا بزيادة 23 في المئة عن الفترة نفسها من العام الماضي. حوالي ثلث من المخدرات المضبوطة هي الهيروين مع بقية من  الميثامفيتامين. وزادت الاعتقالات المخدرات بنسبة 13 في المئة هذا العام، مع القبض من خلال مايو أكثر من 8،000 شخص. وتعتبر بورما هي المصدر الرئيسي للمخدرات في الصين والتي كانت مشكلة لأكثر من قرنين من الزمان.

انخفض مؤشر سوق الأوراق المالية الصينية (هانغ سنغ) 13 في المئة في الأسابيع الخمسة الماضية. هذا هو استجابة لعدة سنوات من الأخبار الاقتصادية السيئة. الصين لديها مشاكل مع الفساد في النظام المصرفي وعدد كبير من الشركات المملوكة للدولة التي تجيء وامتصاص كميات كبيرة من النقود الحكومة، في كثير من الأحيان عن طريق العروض قرض ظليلة. وهناك أيضا نقص العمالة المتزايدة (وخاصة من الناس المهرة) والكثير من المخزون الفائض من المصانع التي تنتج أبقى في الاعتقاد بأن الصادرات والاستهلاك المحلي سوف ينمو. النمو ليس هناك بقدر ما كانت عليه من قبل والمشاكل أن الحكومة تجنبت التعامل مع لسنوات عديدة وسحب الاقتصاد لاسفل.

وقد اجتمع القادة الصينيين والأمريكيين وافقوا على تنسيق الجهود لحمل كوريا الشمالية على التخلي برنامجها للاسلحة النووية. هذه المرة هو أكثر من مجرد كلام بالنسبة للصينيين. وعلى الحدود الكورية الشمالية الصينية لم تعد تبحث في الاتجاه الآخر في تهريب الكورية الشمالية والحيل الأخرى التي تعتمد على العبور إلى الموانئ الصينية، كما ان الصين إرسلت كمية أقل من الطعام والنفط لكوريا الشمالية وكان يقول زعماء كوريا الشمالية لديهم لتشكيل ما يصل. وتواصل كوريا الشمالية مقاومة هذا الضغط والزعماء الصينيين شعروا بالضيق من هذا التحدي.

على الرغم من أن الحكومة الصينية اعلنت رسميا ازدياد جهود مكافحة الفساد ضد العديد من المسؤولين الفاسدين .الا انه من الصعب جدا الحصول على إدانة لمعظم كبار المسؤولين والمواطنين الصينيين الذين يقدمون البلاغات قد يتعرضوا للاعتقال والملاحقة القضائية من المسؤولين الفاسدين يمكن أن تستحضر لتخويف هؤلاء النقاد.

ووقع اتفاق مع روسيا لشراء بقيمة 270 مليار دولار من النفط الروسي على مدى السنوات ال 25 المقبلة وتسنطيع شركة النفط الروسية توريد النفط عند تلقي الدفع مقدما حوالى 70 مليار دولار.وفي صفقة منفصلة اشترت الصين حصة 20 في المئة في حقول الغاز الطبيعي الكبيرة قبالة الساحل الشمالي لروسيا.

 للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات، استعادت الصين المركز رقم واحد على قائمة اقوى أجهزة الكمبيوتر السوبر أقوى 500مرة من اسرع كومبيوتر على هذا الكوكب. في عام 2010 أعلنت الصين للمرة الأولى. الكومبيوتر الصيني تيانخه-2 حققت 33.86 درجة حديثه أمام المنتدى العالمى،الصين لديها حاليا 66 أجهزة الكمبيوتر العملاقة في القائمة بينما تمتلك الولايات المتحدة 252. وتحاول الصين اللحاق بالركب منذ  عشر سنوات حتى الآن. انفقت الصين نحو 300 مليون دولار لتطوير تيانخه-2، الذى يستخدم الكثير من الأجهزة والبرمجيات المتقدمة في الصين.

وعرضت الهند  التفاوض مع الصين بشأن النزاعات الحدودية بينهما ولم ترد الصين على هذا العرض حتى الآن. معظم تلك الخلافات هي ان الصين تريدالسيطرة على مناطق قليلة السكان الذي تسيطر عليه الهند لعدة قرون.


في الغرب (مقاطعة سيتشوان) راهبة بوزية فى التبت تحرق نفسها حتى الموت احتجاجا على الاحتلال الصيني للتبت. في السنوات الأربع الماضية، وقد لا يقل عن 120 التبتيين أحرقوا أنفسهم حتى الموت احتجاجا، ولكن العالم لايهتم بذلك. كانت هناك انتفاضة كبيرة في عام 2008 والتي تم بسرعة وبوحشية اخمادها. وغمرت المياه المناطق حيث المقاومة التبتية وهذه المناطق هى الأكثر نشاطا للجيش الصينى مع شرطة إضافية والقوات الصينية على أهبة الاستعداد لسحق التمرد بعد الآن. وتستغل الصين التبت بسبب الموارد الضخمة و عائدات التبتيين الكبيرة منذ مئات السنين.و هذه هي الطريقة التي توسعت الامبراطورية الصينية منذ آلاف السنين.

أطلقت الصين ثلاثة أشخاص للفضاء، حيث سيبقوا لمدة 15 يوما.

 في أمريكا الوسطى تحديدا فى نيكاراغوا أعلنت أنها ستبدأ بناء قناة للتنافس مع قناة بنما القريبة. يجري تمويل القناة الجديدة من قبل الصين. لم يبدأ العمل الفعلي حتى الآن. الا ان المشروع سيستغرق عشر سنوات على الأقل لاستكمال التكلفة 40 مليار دولار على الأقل.

http://www.strategypage.com/qnd/china/articles/20130622.aspx

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تحديات الصين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: الدراسات الاستراتيجية - Military Strategies-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019