أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الأردن يوقع اتفاقا مع بولندا لتطوير صناعاته الدفاعية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 الأردن يوقع اتفاقا مع بولندا لتطوير صناعاته الدفاعية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نبض الاردن

مـــلازم
مـــلازم
نبض الاردن



الـبلد : الأردن يوقع اتفاقا مع بولندا لتطوير صناعاته الدفاعية  01210
العمر : 41
المهنة : محاسب
التسجيل : 27/08/2011
عدد المساهمات : 659
معدل النشاط : 923
التقييم : 26
الدبـــابة : الأردن يوقع اتفاقا مع بولندا لتطوير صناعاته الدفاعية  Unknow11
الطـــائرة : الأردن يوقع اتفاقا مع بولندا لتطوير صناعاته الدفاعية  Unknow11
المروحية : الأردن يوقع اتفاقا مع بولندا لتطوير صناعاته الدفاعية  Unknow11

الأردن يوقع اتفاقا مع بولندا لتطوير صناعاته الدفاعية  Empty10

الأردن يوقع اتفاقا مع بولندا لتطوير صناعاته الدفاعية  Empty

مُساهمةموضوع: الأردن يوقع اتفاقا مع بولندا لتطوير صناعاته الدفاعية    الأردن يوقع اتفاقا مع بولندا لتطوير صناعاته الدفاعية  Icon_m10الأحد 12 مايو 2013 - 20:27

وقعت القوات المسلحة الأردنية، اليوم الأحد، مع مركز الصناعات الدفاعية في بولندا على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التدريب وتطوير الصناعات الدفاعية للجيش الأردني.

وقال مدير مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير "كادبي" شادي المجالي في تصريح على هامش منتدى الأعمال الأردني البولندي الذي افتتح فعالياته في عمان اليوم، أن الأصدقاء البولنديين سيوفرون التدريب والتطوير للصناعات الدفاعية الأردنية.

وأوضح المجالي، أن مذكرة التفاهم بين الجانبين ستسمح لمركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير بتوسيع قاعدة تعاونه مع الدول الأخرى وتنويع الشركاء في مجال الصناعات الدفاعية، مشيرا إلى أن المركز يتعاون حاليا مع ماليزيا والولايات المتحدة وروسيا وتركيا وبريطانيا.

من جهته، قال وكيل وزارة الدفاع البولندية فلاديمير سكشبشاك أن هذه الاتفاقية ستفتح المجال الأكبر للتعاون مع القوات المسلحة الأردنية. وأوضح إننا مستعدون لأن نكون شركاء للأصدقاء الأردنيين في هذا المجال.

http://www.al-sharq.com/ArticleDetails.aspx?AID=267240&CatID=103&title=%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B1%D8%AF%D9%86%20%D9%8A%D9%88%D9%82%D8%B9%20%D8%A7%D8%AA%D9%81%D8%A7%D9%82%D8%A7%20%D9%85%D8%B9%20%D8%A8%D9%88%D9%84%D9%86%D8%AF%D8%A7%20%D9%84%D8%AA%D8%B7%D9%88%D9%8A%D8%B1%20%D8%B5%D9%86%D8%A7%D8%B9%D8%A7%D8%AA%D9%87%20%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%81%D8%A7%D8%B9%D9%8A%D8%A9

اعرب رئيس هيئة التخطيط الاستراتيجي في القوات المسلحة الأردنية العميد الدكتور المهندس عمر الخالدي الذي القى كلمة نيابة عن رئيس هيئة الاركان المشتركة عن شكره وتقديره للقائمين على المنتدى والدعوة للمشاركة فيه.
وقال ان المنتدى يكتسب أهمية كبيرة كونه يتزامن مع اليوم الوطني البولندي،مقدما التهنئة للأصدقاء البولنديين المشاركين بأعمال المنتدى وللشعب البولندي راجيا له الازدهار والنجاح.
واضاف ان عقد المنتدى دليل على روح الصداقة والشعور بالأمن والامان الذي يعيشه الأردن، مؤكدا ان مشاركة الشركات البولندية سيعمل على تقوية الروابط الصناعية ويفتح افاقا جديدة من التعاون مع نظيرتها الأردنية والعربية.
واكد الخالدي ان ظهور تهديدات من نوع جديد لا مثيل له تملي على الجميع تبني الطرق والتقنيات الجديدة لمكافحتها، مشيرا الى اهمية استخدام التكنولوجيا في ذلك لتحقيق النجاح.
وقال الخالدي:” وباستخدام الطرائق التكنولوجية ادعو الدول للتركيز على المعدات الدفاعية النوعية وليس الكمية”.
ولفت انتباه المجتمع الدولي الى التحديات التي تواجه الأردن والمنطقة جراء تعقيدات الصراع في سوريا وتهديده للأمن والاستقرار،مشيرا الى تأثيراته الامنية على المملكة وبخاصة مع استمرار تدفق اللاجئين.
واشار الخالدي الى الدور الكبير الذي تقوم به القوات المسلحة الأردنية في تحقيق الاستقرار والامن الدولي،بالإضافة الى الدور بمجالات التدريب والثقافة من خلال قوات حفظ السلام والمهمات الانسانية التي تؤديها بما ينسجم مع فلسفتها واهدافها.
واشار الى التطور الذي طال القوات المسلحة بمختلف المجالات،داعيا الشركات الأردنية للاستفادة من القدرات التي حققتها الصناعات الدفاعية البولندية والتعاون معها بهذا المجال.
واكد نائب وزير الاقتصاد البولندي ماريوش هوادي ان بلاده حريصة على تطوير علاقاتها الاقتصادية والتجارية مع الأردن وازالة اية تحديات ومعوقات تحول دون ذلك.
وقال ان المنتدى ومشاركة العديد من الشركات البولندية والأردنية سيعطي دفعا قويا لتطوير علاقات البلدين الاقتصادية، بما ينعكس على حجم التبادل التجاري،الذي ما زالت أرقامه متواضعة،معربا عن أمله بعقد صفقات تجارية على هامشه بين الشركات المشاركة.
واضاف ان بولندا والأردن يملكان تاريخا طويلا من العلاقات يشجع على إقامة علاقات اقتصادية وثيقة بينهما،داعيا الشركات لاستغلال ذلك وتطوير العلاقات التجارية بينهما، مؤكدا ان حكومة بلاده ستدعم كل النشاطات التي تسهم في ذلك.
وعرض هوادي بعض ملامح اقتصاد بلاده الذي يضم 40 مليون مستهلك،ما يعني أن بولندا تمثل بيئة قادرة على استقطاب استثمارات تقدر بمليارات الدولارات،خاصة أنها تحتل المرتبة الثانية أوروبيا بعد المانيا فيما يتعلق ببيئة ومناخ الاستثمار.
وعرض وكيل وزارة الدفاع البولندية فلاديمير سكشبشاك خطط تطوير الصناعات العسكرية البولندية،التي تمتد على مدى عشر سنوات مقبلة بكلفة 40 مليار دولار،مبينا ان بلاده تخطط لشراء 70 طائرة مروحية بحلول عام 2018.
ودعا الى المشاركة في معرض السلاح التي ستقيمه بولندا في شهر أيلول المقبل،والاطلاع على الامكانات الكبيرة للصناعات العسكرية البولندية التي تركز على الجودة والتكنولوجيا.
وقال السفير البولندي لدى المملكة كريزيشتوف بويكو ان عقد المنتدى التاسع له طابع خاص كونه يصادف مرور 50 عاما على انطلاق العلاقات الدبلوماسية بين الأردن وبولندا التي بدأت عام 1963.
واشار الى ان المنتدى فرصة جديدة لتعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين،مبينا أهمية موقع الأردن كبلد مستقر وامن وكنقطة انطلاق للأسواق المجاورة.
واعرب بويكو عن امله بان يخرج المنتدى بنتائج ملموسة تعمل على تقوية وتطوير علاقات البلدين الاقتصادية والتجارية وزيادة حجم التبادل التجاري،بما ينعكس مستقبلا على علاقاتهما بمختلف المجالات.


http://www.fananews.com/?p=837719



مركز كادبي الاردني قريبا جدا سوف يتمكن من الاستفادة من الخبرات البولندية مع الخبراء الاردنيين في تطوير منظومة الدفاع الجوي الاردني واحداث نقلية نوعية للقوات المسلحة الاردنية وظهور صناعات عسكرية جديده لدى مركز كادبي الاردني واستخدامها للجيش الاردني وتصديرها لدول اخرى فبولندا لديها مركز للصناعات العسكرية واكبر شركة بولنديه تصدر للجيش البولندي وحول العالم هي شركة بومار البولندية التي تضم اكثر من عشرين شركة عسكرية بولنديه وخبره في صناعة وتطوير انظمة الرادارات والاتصالات والطائرات والصواريخ والمدرعات الخ



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبض الاردن

مـــلازم
مـــلازم
نبض الاردن



الـبلد : الأردن يوقع اتفاقا مع بولندا لتطوير صناعاته الدفاعية  01210
العمر : 41
المهنة : محاسب
التسجيل : 27/08/2011
عدد المساهمات : 659
معدل النشاط : 923
التقييم : 26
الدبـــابة : الأردن يوقع اتفاقا مع بولندا لتطوير صناعاته الدفاعية  Unknow11
الطـــائرة : الأردن يوقع اتفاقا مع بولندا لتطوير صناعاته الدفاعية  Unknow11
المروحية : الأردن يوقع اتفاقا مع بولندا لتطوير صناعاته الدفاعية  Unknow11

الأردن يوقع اتفاقا مع بولندا لتطوير صناعاته الدفاعية  Empty10

الأردن يوقع اتفاقا مع بولندا لتطوير صناعاته الدفاعية  Empty

مُساهمةموضوع: رد: الأردن يوقع اتفاقا مع بولندا لتطوير صناعاته الدفاعية    الأردن يوقع اتفاقا مع بولندا لتطوير صناعاته الدفاعية  Icon_m10الإثنين 13 مايو 2013 - 21:12

عند توقيع الاتفاقية العسكرية بين مركز كادبي الاردني ومركز الصناعات الدفاعية البولندية في تطوير دفاعات الجيش الاردني وهي خطوة نشكر فيها قيادتنا الحكيمة في المملكة الاردنية الهاشمية وهي نتاج خبرات وسواعد ابناء الاردن منذ تاسيس مركز كادبي الاردني عام 1999م واصبح لنا اسم تجاري في العالم في تطوير وتسويق المنتجات العسكرية من خلال المنطقة الحرة في مدينة المفرق حيث نجحت في استقطاب شركات عالمية في انشاء وتصنيع المعدات العسكرية على الرغم من قلتها في مركز كادبي حيث ستقدم الاتفاقية العسكرية مع بولندا على تشجيع وجذب الشركات الاخرى وترفع من اسم كادبي وضمانه للشركات الاخرى كأن تقول للشركات المترددة نحن بولندا يااوروبا اصحاب التاريخ العريق في تصنيع السلاح وتصديره لدول كثيره حول العالم قد عزمنا العقد على تطوير وتسويق المنتجات العسكرية البولندية والاردنية في الشرق الاوسط وافريقيا واسيا وبقية انحاء العالم عندما تدخل اقوى شركات تصنيع السلاح في بولندا وهي شركة بومار البولندية التي تنظم سنويا معرضا يعرض فيه منتجاتها العسكرية الدفاعية وللدول الاخرى تحت اسم المعرض الدولي لصناعة الدفاع MSPO في بولندا في شهر ايلول حيث تم تصنيف هذا المعرض في المرتبة الثالثة حول وسط اوروبا وشرقها في الصناعات الدفاعية
وستشمل المعروضات البولندية أجهزة رادار متوسطة المدى، ونظم دفاع مضادة للطائرات، وذخيرة؛ بالإضافة إلى تركيز خاص على المركبات المدرّعة المدولبة والمجنرزة التي سيتم التسويق لها، بما فيها مجموعة كاملة من نسخ المركبات المصفّحة(Wolverine) KTO Rosomak.

كما سيجري عرض متنوّع لمعدات مدرّعة، ويشكّل هذا العرض الحدث الأكثر اجتذاباً للزوار.

وسيتسنّى هذا العام لضيوف المعرض مشاهدة مركبة الدعم القتالية ("الدبابة البولندية الخفيفة")، والتي بنتها مجموعة Bumar وفقا لأحدث معايير حلف شمال الأطلسي (الناتو)، بالإضافة إلى مدفع هاون مدولب ذاتي الدفع Rak من إنتاج شركة الأشغال العسكرية البولندية (Wojskowe Zaklady Mechaniczne S.A) بالتعاون مع شركة HSW. تجدر الإشارة إلى أنّه سيتمّ أيضا عرض هذه المركبة مزوّدة بأحدث نسخة من مدافع الهاون.

سيتمّ أيضاً عرض مركبات الدعم القتالي الثقيلة، للإجلاء والإصلاح والهندسة، والجسور المساعدة المركبة على هياكل الدبابات. وقد لعبت هذه المنتجات دورا رياديا لسنوات عدة بين المنتجات المدرّعة البولندية.

وسيشهد المعرض أيضاً كثافة عارضين أجانب، إذ ستحضر المعرض المقام في Kielce البولندية أكبر الشركات العالمية وهي: سيكورسكي Sikorsky، أم بي دي ايه MBDA، رايثيون Raytheon، تاليس Thales، كيه أم دبليو KMW، كونغسبرغ Kongsberg والعديد من الشركات الأخرى.

تجدر الإشارة إلى أّنّ المعرض اللوجستي الدولي الثامن عشر "لوجستيكا" LOGISTYKA سيتزامن مع معرض تجارة صناعة الدفاع Kielce.





http://sdarabia.com/preview_news.php?id=26828&cat=8


دعونا نلقي نظرة على اهم الصناعات الدفاعية البولندية لشركة برومار ومدى استفادة مركز كادبي الاردني من هذه الصناعات في تطوير وتصنيع الدفاعات الاردنية من خلال الفنيين والمهندسيين البولنديين






RADAR SYSTEMS انظمة الرادارت البولندية





ON-BOARD RF EMITTERS RECONNAISSANCE STATION PRP-25M


الأردن يوقع اتفاقا مع بولندا لتطوير صناعاته الدفاعية  HuoPT


The PRP-25M is dedicated to Air Force EW detachments for automated detection, recognition, direction finding, monitoring and tracking of the emission sources which can be present on board of any type of air vehicles as well as on ground-based and see platforms, in frequency range of o,5 GHz to 18,0 GHz.


TRS-15



الأردن يوقع اتفاقا مع بولندا لتطوير صناعاته الدفاعية  Jj48c


[size=12]
Mobile Medium-Range 3D Surveillance S-Band Radar characterized by instrumented range of 240 km is dedicated to detect and automatic track up to 120 air targets to the altitude of 30 km. The planar antenna produces a cosec square transmite beam and seven fan-shaped receive beams to use the monopulse method of measurement of height. The radar is characterized by good low-level detection capability, high mobility and very short deployment time.





MOBILE MULTIBEAM SEARCH RADAR MMSR

الأردن يوقع اتفاقا مع بولندا لتطوير صناعاته الدفاعية  XW4ts


The MMSR is a self-contained 3D radar intended for target acquisition purposes in medium and short range air defense systems. The small dimensions and light weight make this equipment convenient for fast redeployment at long distances by air transport, and the light weight carrier makes the radar very mobile and quickly deployable after unloading.

The MMSR distributes digital radar data, either by wire or wireless, providing easy integration with the remaining components of an air defense system. The radar can operate unmanned, with remote control from its portable operator’s workstation.





WEAPON LOCATING RADAR LIWIEC



الأردن يوقع اتفاقا مع بولندا لتطوير صناعاته الدفاعية  BPjYZ


[center]WLR 100 LIWIEC is a mobile weapon locating radar system. Its architecture and built-in equipment make allowances for using its as the element of the artillery command and control system, as well as for direct cooperation with fire units.

High mobility of WLR 100 has been obtained by installing the whole system on a single cross-country vehicle and by assuring short deployment and march order times.

With the high robustness to environmental conditions, jamming and clutter, and thanks to its redundant power supply, an effective use of the radar in the battlefield can be achieved.

The design of the radar, its working schedule and tactical use concept guarantee low probability of intercept by electronic warfare and increase survivability of the system.
[/center]




N-26


الأردن يوقع اتفاقا مع بولندا لتطوير صناعاته الدفاعية  VdSEp


[
center]Type N-26 is a family of medium-range 3D search radars indended for tactical use. Their 3D operation is based on a rotating phased array antenna which features multiple stacked beams in the elevation plane. Such a design allows to determine the azimuth, range and height of detected targets while searching a wide range of elevation angles in short data renewal period.

The N-26 family includes two basic mobile radars: the light-weight N-26B and the armoured N-26C. Both versions can be easily integrated into an air defense system. The lightweight N-26B, which can be operated with its shelter detached from the carrier, is also recommended as a gap filter in national airspace radar surveillance systems.
[/center]



MARITIME PATROL AIRCRAFT X-BAND SURVEILLANCE RADAR



الأردن يوقع اتفاقا مع بولندا لتطوير صناعاته الدفاعية  Pvy4l

The ARS-800 Airborne Radar System has been designed for maritime missions of:

sea surface surveillance search, rescue and patrolling,
economic zones, customs and fisheries protection
operations against ships
real-time ground mapping (unfocused SAR function)
detection of oil slicks,
detection of illegal immigration and terrorist activities.






http://www.bumar.com/elektronika/en/

رابط الشركة الام لمن اراد الاستفاده طبعا هذا غيض من فيض




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hnh_75

عمـــيد
عمـــيد
hnh_75



الـبلد : الأردن يوقع اتفاقا مع بولندا لتطوير صناعاته الدفاعية  01210
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 1779
معدل النشاط : 1441
التقييم : 25
الدبـــابة : الأردن يوقع اتفاقا مع بولندا لتطوير صناعاته الدفاعية  Unknow11
الطـــائرة : الأردن يوقع اتفاقا مع بولندا لتطوير صناعاته الدفاعية  Unknow11
المروحية : الأردن يوقع اتفاقا مع بولندا لتطوير صناعاته الدفاعية  Unknow11

الأردن يوقع اتفاقا مع بولندا لتطوير صناعاته الدفاعية  Empty10

الأردن يوقع اتفاقا مع بولندا لتطوير صناعاته الدفاعية  Empty

مُساهمةموضوع: رد: الأردن يوقع اتفاقا مع بولندا لتطوير صناعاته الدفاعية    الأردن يوقع اتفاقا مع بولندا لتطوير صناعاته الدفاعية  Icon_m10الإثنين 13 مايو 2013 - 21:54

بالتوفيق للجيش الاردني ومزيد من التطوير

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Palestinian Marshal

عريـــف أول
عريـــف أول
Palestinian Marshal



الـبلد : الأردن يوقع اتفاقا مع بولندا لتطوير صناعاته الدفاعية  01010
المهنة : Accountant
المزاج : الحمد الله
التسجيل : 29/05/2013
عدد المساهمات : 121
معدل النشاط : 147
التقييم : 8
الدبـــابة : الأردن يوقع اتفاقا مع بولندا لتطوير صناعاته الدفاعية  B3337910
الطـــائرة : الأردن يوقع اتفاقا مع بولندا لتطوير صناعاته الدفاعية  Dab55510
المروحية : الأردن يوقع اتفاقا مع بولندا لتطوير صناعاته الدفاعية  5e10ef10

الأردن يوقع اتفاقا مع بولندا لتطوير صناعاته الدفاعية  Empty10

الأردن يوقع اتفاقا مع بولندا لتطوير صناعاته الدفاعية  Empty

مُساهمةموضوع: رد: الأردن يوقع اتفاقا مع بولندا لتطوير صناعاته الدفاعية    الأردن يوقع اتفاقا مع بولندا لتطوير صناعاته الدفاعية  Icon_m10الأربعاء 5 يونيو 2013 - 15:09

الف الف مبرووووك للأردن وعاش الملك الهاشمي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الأردن يوقع اتفاقا مع بولندا لتطوير صناعاته الدفاعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: باقي الدول العربية-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019