أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات "ميغ-29" - صفحة 3

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات "ميغ-29"

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3
كاتب الموضوعرسالة
bany_bony

لـــواء
لـــواء
bany_bony



الـبلد : روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 01210
العمر : 46
المهنة : اخصائي برمجة الانظمة الخبيرة
المزاج : حاسم كالسيف
التسجيل : 03/01/2008
عدد المساهمات : 2665
معدل النشاط : 152
التقييم : 11
الدبـــابة : روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Unknow11
الطـــائرة : روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Unknow11
المروحية : روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Unknow11

روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Empty10

روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Empty

مُساهمةموضوع: رد: روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات "ميغ-29"   روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Icon_m10الجمعة 19 ديسمبر 2008 - 18:30

@khaybar كتب:
@bany_bony كتب:
يا شباب لا علافة اطلاقا بين تزويد روسيا للبنان بالاسحلة وبين مشكلة جورجيا

لعلمكم روسيا تسعى لعقد صفقة تسلح مع اسرائيل

على اثرها تحصل روسيا من اسرائيل على 100 طائرة بدون طيار

يعني لو كان في مشكلة بين الطرفين ما سعت روسيا بكل قوتها لاتمام هذة الصفقة

مسالة تسليح لبنان هي ناتج تحرك دبولماسي قوي وان كانت روسيا اهدت لبنان 10 طائات فذلك ذكاء روسي كبير

ببساطه لانه ضمنت فتح الطريق لكل من يريد مساعدة لبنان عسكريا

والذين سوف يعقدون صفقات لصالح لبنان بدلا عن العشرة طائرات المستعملة بطائرات اخري جديدة من نفس النوع

واكثر من حيث العدد وعلى مدد طويلة


كيف ساهمت اسرائيل في تأجيج النزاع بين روسيا وجورجيا؟

من الذي بدأ الحرب في جورجيا؟

أثناء العتاب الحاد الذي دار بين الرئيس الأميركي جورج بوش ورئيس وزراء روسيا فلاديمير بوتين على هامش احتفالات الألعاب الأولمبية، ألقى كل واحد منهما مسؤولية تفجير النزاع على الآخر. ذلك أن بوتين طالب الرئيس الأميركي بضرورة حمل الرئيس الجورجي ساكاشفيلي على سحب قواته من أوسيتيا الجنوبية، في حين دعاه بوش الى سحب الدبابات الروسية من حول العاصمة تبليسي.




مساعد قائد القوات البرية الروسية الجنرال ايغور كونوشينكوف، ادعى عبر قناة «روسيا اليوم»، أن الدبابات الجورجية اقتحمت الحدود ووجهت نيرانها الى مواقع قوات حفظ السلام الروسية. وزعم أيضاً أن الرئيس الجورجي اختار هذا الموعد على اعتبار أن افتتاح دورة الألعاب الأولمبية ستحول اهتمام زعماء العالم عن عملية ضم أوسيتيا الجنوبية. وهي عملية سبق للرئيس ميخائيل ساكاشفيلي أن خاض الانتخابات على أساسها، متعهداً باسترجاع الاقليم الانفصالي. وربما راهن على ضعف الرئيس الروسي الجديد ديمتري ميدفيديف، وعلى مخاوف بوتين من جرّ موسكو الى حرب استنزاف شبيهة بحرب افغانستان 1979.

ويبدو أن كل هذه الحسابات كانت خاطئة، لأن أهمية أوسيتيا الجنوبية لا تكمن في انتساب سكانها البالغ عددهم 70 ألفاً الى أصول روسية... بل الى أهمية خط (باكو - تبليسي - جيهان) الذي يضخ مليون برميل يومياً باتجاه أوروبا والولايات المتحدة. وبما أن المنافسة مع الغرب - كما يتصورها بوتين - لم تعد خاضعة للقوة العسكرية قدر خضوعها للقوة الاقتصادية - الصناعية، فإن التحكم بهذا الشريان الحيوي يفقد النظام أمضى أسلحته. لهذا السبب وسواه ترى موسكو أن الأنظمة التابعة لتوجه واشنطن يمكن أن تساهم في تضييق الحصار عليها. لذلك طالبت بتنحي الرئيس ساكاشفيلي واختيار بديل محايد. وردّ الرئيس الجورجي على هذا الاقتراح بالدعوة الى تظاهرة تأييد جمعت أكثر من مئتي ألف مواطن ومواطنة في الساحة العامة. وكرر أمامهم ما يردده دائماً على شاشات الفضائيات الأجنبية من أنه يحارب من أجل المُثل التي تعلمها في الغرب كالديموقراطية والعدالة، مذكراً بأن حكم بوتين هو نسخة متطورة عن حكم ستالين وبيريا.

ويتعرض الرئيس الجورجي حالياً لحملة تشويش وتشويه من قبل موسكو ركزت على تاريخه السياسي، وعلى خيانته لراعيه الرئيس السابق ادوارد شيفردنادزه. ذلك أنه لعب دور المحرض ضد الرئيس الذي أطلقه واختاره وزيراً للعدل. ولكنه سرعان ما انقلب عليه في «الثورة الوردية» سنة 2003 التي حملته الى الرئاسة. وبدلاً من أن يحترم حقوق المعارضة التي خرج منها، فقد أصدر سلسلة قرارات تمنع التظاهرات حتى لو كانت من قبيل الدعوة الى تخفيض اسعار الغذاء والدواء.

من الأخطاء المميتة التي ارتكبها الرئيس ساكاشفيلي، كان الموافقة على انتشار قوات أميركية على حدود بلاده مع روسيا بصفة مدربين للجيش المحلي. ومن ثم شجع على إنشاء ناد دولي باسم (غوام Guam) يضم جورجيا واوكرانيا واذربيجان ومولدوفيا. وكانت مهمة هذا النادي منع انتشار نفوذ روسيا في القوقاز والبلقان، وربط مصير هذه الدول بالحلف الأطلسي. وقد انتقده بوتين بشدة على هذا التهور، معتبراً أن طموحه للانضمام الى عضوية الحلف، سيجره الى مغامرات دامية. وبما أن ورطة الولايات المتحدة في العراق وافغانستان، سترغمها على الإحجام عن فتح جبهة ثالثة في جورجيا، لذلك عهد بوش الى ساركوزي مهمة استرضاء روسيا بأي ثمن، خصوصاً أنه يحتاجها من أجل لجم نفوذ إيران ومنعها من تطوير تكنولوجيا صنع قنبلة نووية.
نيكولا ساركوزي استخدم دوره كرئيس دوري للاتحاد الأوروبي، وسافر الى تبليسي في محاولة لايجاد مخرج لهذه الأزمة. وحمل الى المعنيين خطة أوروبية - أميركية تتألف من 3 نقاط: 1- وقف الاشتباكات فوراً، 2- العودة الى الوضع القائم قبل اندلاع النزاع، 3- احترام وحدة أراضي جورجيا.

خلال تظاهرة الدعم للرئيس الجورجي، تحدث رئيس بولندا السابق عن مأساة «سودا تنلاند»، وحذر من سقوط الغرب مرة ثانية في الفخ الذي يستخدمه بوتين لتبرير أهداف ستالين. أي الأهداف التي طبقها هتلر من قبلهما عندما هدد تشيكوسلوفاكيا بضرورة التنازل عن اقليم «سودا تنلاند» لأنه يضم جالية ألمانية. وأرسلت فرنسا رئيس وزرائها «دالاديه» إلى ميونيخ، وكذلك فعلت بريطانيا التي كلفت تشمبرلن بالسفر أيضاً (ايلول/ سبتمبر 1938) من اجل حل تلك الأزمة. ووعد الفرنسيون والبريطانيون هتلر باسترجاع الاقليم إلى سيادة المانيا من دون استشارة تشيكوسلوفاكيا، شرط أن يكف عن المطالبة بأجزاء أخرى. وتعهد هتلر بذلك بعدما استدعى صديقه الدوتشي موسوليني ليكون شاهداً على الاتفاق. ولكنه نقض تعهده في آذار (مارس) 1939، واحتل كل تشيكوسلوفاكيا عقب استرجاع الاقليم.

يستبعد المراقبون أن يكون في نية بوتين احتلال جورجيا، ولكنهم لا يستبعدون ضم اقليمي اوسيتيا الجنوبية وابخازيا بعد إعلان دولة كوسوفو. وقد وصف الرئيس الروسي تلك الخطوة بأنها «غير أخلاقية وغير شرعية»، لأن الأمم المتحدة والدول الغربية تجاهلت اعتراضه ومنحت ألبان كوسوفو الاستقلال التام عن صربيا. وهذا ما يفسر في الماضي إطاحة سلوبودان ميلوسيفيتش وتقديمه إلى المحكمة الدولية، كما يفسر ضراوة حملة التفتيش التي انتهت الشهر الماضي باعتقال «جزار سراييفو» رادوفان كراديتش.

في مقال نشره وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف في صحيفة «غلوبا لنوي بوليتيكي»، طالب فيه الدول الكبرى بضرورة ارساء مناخ جديد من الثقة في المنطقة الأورو - أطلسية يسهم في الرقابة على التسلح. ودعا إلى الكف عن السير في مشروعات خلافية مثل إعلان استقلال كوسوفو من جانب واحد، ونشر نظام الدرع الصاروخية الأميركية في أوروبا الشرقية، وتوسيع حلف الناتو شرقاً.

ويرى المراقبون أن هذا الموضوع الخطير يشكل سبباً أساسياً بين الأسباب التي دفعت موسكو إلى افتعال نزاع عسكري في القوقاز. وسبق للسفير الروسي في مينسك الكسندر سوريكوف، أن حذر واشنطن من مخاطر نشر قواعد الدرع الصاروخية في بولندا وأوكرانيا وتشيخيا وجورجيا. وحجته أن هذا العمل يمثل تهديداً مباشراً لأمن روسيا القومي، الأمر الذي قد يضطر بلاده إلى نشر صواريخ «الكسندر» في بيلاروسيا، وفي ردها على هذا التحدي، ادعت إدارة جورج بوش أن الهدف من وراء نصب الدرع الصاروخية في شرق أوروبا يرمي الى تهديد ايران وليس روسيا. ولكن هذا الادعاء لم يخدع المفاوض الروسي الذي ربط عملية الانسحاب النهائي من جورجيا بضرورة ابعاد مشروع الدرع الصاروخية عن أرضها، وإلا فإن أوسيتيا الجنوبية وابخازيا ستتحولان الى قاعدتين عسكريتين روسيتين!

بقي السؤال المتعلق بالدور الاسرائيلي، خصوصاً أن وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف، ألقى بجزء كبير من المسؤولية على الدولة العبرية. ووصفها بأنها المصدّر الأساسي للصواريخ وطائرات الاستكشاف والقنابل المحظورة الاستعمال، اضافة الى تدريب الوحدات الخاصة. وكتبت في هذا السياق، صحيفة «يديعوت أحرونوت» تقول إن وزير الدفاع الجورجي ديفيد كيزرشفيلي درس في اسرائيل، ثم وظف هذه العلاقة لتسليح بلاده بأموال أميركية. وذكرت جريدة «هآرتس» أيضاً أن العميد جيل ريش واللواء يورام يئير وضباطاً آخرين من سلاح البحرية والبر، أشرفوا على تنظيم أجهزة الاستخبارات والمقاومة العسكرية. وقد عهدت وزارة الدفاع الجورجية الى العميد جيل ريش الذي تولى قيادة فرقة الجليل خلال حرب صيف 2006، بتدريب الجيش وإعداده لمواجهة أعمال العنف.

أثناء زيارة الرئيس شمعون بيريز لموسكو، لمح رئيس الوزراء بوتين الى كميات الأسلحة التي ترسلها اسرائيل الى جورجيا. ويبدو أن هذا الموضوع قد أثير عندما طلب بيريز من بوتين وقف تأييده لايران والتوقف عن دعمها في مجلس الأمن. ويخشى الرئيس الفرنسي ساركوزي من استغلال اسرائيل لعملية اجتياح جورجيا، كي تسدد ضربة سريعة لايران بمساندة الولايات المتحدة. والملاحظ أن نبرة الرئيس بوش خلال اليومين الأخيرين قد اختلفت حدتها عندما بلغته أنباء المعارك والقتلى والجرحى وعمليات التهجير. وبعد أن هدد بمعاقبة روسيا، أرسل وزيرة خارجيته كوندوليزا رايس، الى باريس في مهمة انتقامية عاجلة. وهي مهمة قد تحيي مناخات الحرب الباردة إذا ما رفضت القوات الروسية الانسحاب من تبليسي، خصوصاً أن أجواء التوتر ساعدت مرشح الجمهوريين جون ماكين على رفع شعبيته أمام منافسه الديموقراطي باراك أوباما.
وسط هذه الأجواء السياسية والأمنية الملبدة، سعت عناصر «حزب العمال الكردستاني» للاستفادة من التطورات الأخيرة عن طريق تفجير خط نفط باكو - جيحان الذي يمر في الأراضي التركية، وبما أن العملية السابقة قرب مدينة «أرضروم»، قد أفادت الحزب في حربه الإعلامية، فإن اصراره على ضرب هذا الخط الحيوي قد يساعده على ايجاد ترضية مقبولة إذا ما حاولت الدول الكبرى حل النزاع العسكري في القوقاز.

عندما سئل الوزير الروسي لافروف عن منطق الحوار الذي يرد به على اتهامات رايس من أن بلاده أحيت مناخات الحرب الباردة، قال: «إن المرحلة الجديدة قوضت الدور الأميركي جراء ظهور مراكز قوى أخرى، ومثل هذا التشتت في القوى يستدعي بروز زعامة جماعية تتألف من نواة الدول الكبرى الأساسية، في ظل هذا التغيير تبقى روسيا مساهماً كبيراً في السياسة الدولية والاقتصاد والمال بعدما استردت موقعها في الأسواق المالية».

وقد تكون أحداث جورجيا هي المقدمة لإعادة تشكيل العالم، وإرساء الأسس لبناء عمارة دولية جديدة تحتل فيها روسيا والصين «الشقق» التي أخلاها الاتحاد السوفياتي سنة 1991.


لاحول ولاقوة الا بالله

اخي اقراء المصادر الروسية والتي تتكلم عن صفقة بين البلدين .... عن اي خلاف تتحدث ؟؟؟؟؟

=====

روسيا تنوي شراء طائرات إسرائيلية تعمل بدون طيار



موسكو، 16 ديسمبر (كانون الأول). نوفوستي. أعلن رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية جنرال الجيش نيقولاي مكاروف أن روسيا قد تشتري مجموعة من الطائرات الإسرائيلية الصنع التي تعمل بدون طيار لتلبية احتياجات الجيش الروسي.

وقال مكاروف في حديث لوكالة نوفوستي: "ندرس هذه القضية. ويدور الحديث حول شراء مجموعة طائرات إسرائيلية من هذا النوع للتجربة".

وأضاف في غضون ذلك أن تصاميم الطائرات التي تعمل بدون طيار والتي تعرضها الصناعة الحربية الوطنية لا تلبي حاليا متطلبات العصر.

وأكد مصدر مسؤول في وزارة الدفاع الروسية لنوفوستي في وقت سابق أن الوزارة درست إمكانية شراء طائرات استطلاع تعمل بدون طيار من إسرائيل، مشيرا إلى أنه لم يبت بعد في المسألة بصورة نهائية.


http://ar.rian.ru/defense_safety/20081216/118882433.html

=======

لو كان هناك خلاف فعلا بين البلدين لما فكرت روسيا في عقد صفقة من هذا النوع


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bany_bony

لـــواء
لـــواء
bany_bony



الـبلد : روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 01210
العمر : 46
المهنة : اخصائي برمجة الانظمة الخبيرة
المزاج : حاسم كالسيف
التسجيل : 03/01/2008
عدد المساهمات : 2665
معدل النشاط : 152
التقييم : 11
الدبـــابة : روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Unknow11
الطـــائرة : روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Unknow11
المروحية : روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Unknow11

روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Empty10

روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Empty

مُساهمةموضوع: رد: روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات "ميغ-29"   روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Icon_m10الجمعة 19 ديسمبر 2008 - 18:32

عودة للموضوع الرئيس حول تسليح لبنان

الان على العربية امريكا تتعهد بمنح لبنان عدد من دبابات الام 60 بحلول الربيع القادم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bany_bony

لـــواء
لـــواء
bany_bony



الـبلد : روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 01210
العمر : 46
المهنة : اخصائي برمجة الانظمة الخبيرة
المزاج : حاسم كالسيف
التسجيل : 03/01/2008
عدد المساهمات : 2665
معدل النشاط : 152
التقييم : 11
الدبـــابة : روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Unknow11
الطـــائرة : روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Unknow11
المروحية : روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Unknow11

روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Empty10

روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Empty

مُساهمةموضوع: رد: روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات "ميغ-29"   روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Icon_m10الجمعة 19 ديسمبر 2008 - 18:35


<H1>سعد الحريري يشيد بقرار روسيا تزويد لبنان بـ10 مقاتلات "ميغ -29"





بيروت، 17 ديسمبر (كانون الأول). نوفوستي. أشاد رئيس كتلة المستقبل النيابية اللبنانية النائب سعد الحريري بقرار روسيا تزويد لبنان بـ10 مقاتلات من طراز "ميغ -29.

وقال سعد الحريري في تصريح له اليوم:"إن هذا القرار يعبر عن عمق الصداقة التي تربط لبنان بروسيا، وعن إرادة حقيقية بدعم لبنان ومؤسساته الشرعية، لاسيما المؤسسات الأمنية والعسكرية اللبنانية التي نتطلع الى مشاركة كل الأشقاء والأصدقاء في دعمها والإسهام في تمكينها في أداء مسؤولياتها في حماية لبنان واستقراره وسيادته على كامل أراضيه".
ونقلت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية عن الحريري قوله: "إنني إذ أتوجه بالتحية الى الشعب الروسي الصديق وقيادته الواعدة، أريد أن انوه بالجهد الذي بذله وزير الدفاع الياس المر على هذا الصعيد، وبالسياسات الحكومية التي تعمل على تعزيز قدرات الجيش عددا وعدة، وتأهيله لمواجهة المخاطر والتحديات مهما تعاظمت".

وأضاف:"إن روسيا تعطي المثل الصالح على كيفية التعامل مع قضية لبنان، ورهاننا سيبقى كبيرا على أن يقتدي بها كل من ينادي باستقلال هذا البلد وسيادته". وأعرب عن شكره لروسيا، ولكل من يمد يد العون الى لبنان وجيشه ومؤسساته الشرعية على حد تعبيره.

كما أشادت الأمانة العامة لقوى 14 مارس في اجتماعها الأسبوعي اليوم بقرار روسيا تزويد لبنان بـ10 مقاتلات "ميغ-29". وجاء في البيان الذي صدر في ختام الاجتماع: "توقفت الأمانة العامة لقوى 14 مارس عند التطور الاستراتيجي الهام المتعلق بقرار روسيا الاتحادية تزويد لبنان بطائرات "ميغ- 29" وفق ما أعلنه وزير الدفاع الياس المر من موسكو. وهي ترى في هذا الموقف تعزيزا للثقة بلبنان دولة سيدة مستقلة غير خاضعة لأي وصاية، وبالجيش اللبناني كجهة مؤتمنة وحدها على بسط سيادة لبنان على كامل أراضيه وأجوائه. إن هذا التطور الاستراتيجي يأتي استكمالا لموقف روسي ثابت لا يقل أهمية على صعيدي السيادة والعدالة هو دعم المحكمة الدولية". </H1>

http://ar.rian.ru/articles/20081217/118909306.html

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نهودة البحرين

مســـاعد أول
مســـاعد أول
نهودة البحرين



الـبلد : روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 01210
العمر : 31
المهنة : موظفة في مؤسسة مصرفية اجنبية
المزاج : رايق طالما انو الجيش السوري الحر عم يتقد
التسجيل : 01/03/2008
عدد المساهمات : 530
معدل النشاط : 79
التقييم : 7
الدبـــابة : روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Nb9tg10
الطـــائرة : روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 0dbd1310
المروحية : روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 B97d5910

روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Empty10

روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Empty

مُساهمةموضوع: رد: روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات "ميغ-29"   روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Icon_m10الجمعة 19 ديسمبر 2008 - 21:27

اقتباس :
est ce que les helicopteres GAZELLE de les
UAE ont participer a la guerre ?de naher el barid


الاخ العزيز dominator

إن الطوافات الهجومية ( غازيل ) التي استخدمها الجيش اللبناني في معركة نهر البارد هي عبارة عن هدية من فائض المخزون لدولة الامارات العربية المتحدة وقد اهدت منها 9 للبنان لسد حاجته الماسة لمثل هذه الطوافات في حربه في نهر البارد ضد المدعوا شاكر العبسي وازلامه واعوانه ومن ورائهم من الجبناء


اقتباس :
توقفت الأمانة العامة لقوى 14 مارس عند التطور الاستراتيجي الهام المتعلق بقرار روسيا الاتحادية تزويد لبنان بطائرات "ميغ- 29" وفق ما أعلنه وزير الدفاع الياس المر من موسكو. وهي ترى في هذا الموقف تعزيزا للثقة بلبنان دولة سيدة مستقلة غير خاضعة لأي وصاية، وبالجيش اللبناني كجهة مؤتمنة وحدها على بسط سيادة لبنان على كامل أراضيه وأجوائه


هذا هو الفرق بين من يطالب ببسط السيادة اللبنانية على كل اراضيه وبين من يطالب ببسط السيادة الحزبية والمنفذة لأجندات دول اخرى على السيادة الوطنية فشتان ما بين قوى 14 آذار المطالبة بتفعيل اتفاق الطائف الوحدوي وبين المطالبين بتحوير اتفاق الطائف على اساس المثالثة

لم يأتي بالميغ للبنان سوى 14 اذار بينما لم يأتي بالخراب للبنان سوى المناهضين ل 14 اذار

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dominator

عريـــف
عريـــف



الـبلد : روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 01210
العمر : 46
المهنة : GRH & MARKETING
المزاج : CALME
التسجيل : 04/10/2008
عدد المساهمات : 80
معدل النشاط : 73
التقييم : 0
الدبـــابة : روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Unknow11
الطـــائرة : روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Unknow11
المروحية : روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Unknow11

روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Empty10

روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Empty

مُساهمةموضوع: رد: روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات "ميغ-29"   روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Icon_m10السبت 20 ديسمبر 2008 - 8:12

@نهودة البحرين كتب:
اقتباس :
est ce que les helicopteres GAZELLE de les
UAE ont participer a la guerre ?de naher el barid


الاخ العزيز dominator

إن الطوافات الهجومية ( غازيل ) التي استخدمها الجيش اللبناني في معركة نهر البارد هي عبارة عن هدية من فائض المخزون لدولة الامارات العربية المتحدة وقد اهدت منها 9 للبنان لسد حاجته الماسة لمثل هذه الطوافات في حربه في نهر البارد ضد المدعوا شاكر العبسي وازلامه واعوانه ومن ورائهم من الجبناء


اقتباس :
توقفت الأمانة العامة لقوى 14 مارس عند التطور الاستراتيجي الهام المتعلق بقرار روسيا الاتحادية تزويد لبنان بطائرات "ميغ- 29" وفق ما أعلنه وزير الدفاع الياس المر من موسكو. وهي ترى في هذا الموقف تعزيزا للثقة بلبنان دولة سيدة مستقلة غير خاضعة لأي وصاية، وبالجيش اللبناني كجهة مؤتمنة وحدها على بسط سيادة لبنان على كامل أراضيه وأجوائه


هذا هو الفرق بين من يطالب ببسط السيادة اللبنانية على كل اراضيه وبين من يطالب ببسط السيادة الحزبية والمنفذة لأجندات دول اخرى على السيادة الوطنية فشتان ما بين قوى 14 آذار المطالبة بتفعيل اتفاق الطائف الوحدوي وبين المطالبين بتحوير اتفاق الطائف على اساس المثالثة

لم يأتي بالميغ للبنان سوى 14 اذار بينما لم يأتي بالخراب للبنان سوى المناهضين ل 14 اذار
MERCI ma soeur pour votre reponse mais d'apres mon suivis a cette guerre de NAHER EL BARED j'ai pas vu que des helicptere UH urkoi en plus l'armée Libanaise etais un peut sans griffes d'attaques

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الله ورسوله

مســـاعد أول
مســـاعد أول
محب الله ورسوله



الـبلد : روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 01210
المزاج : رايق في اصعب الاوقات
التسجيل : 25/10/2008
عدد المساهمات : 529
معدل النشاط : -2
التقييم : 2
الدبـــابة : روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Unknow11
الطـــائرة : روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Unknow11
المروحية : روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Unknow11

روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Empty10

روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Empty

مُساهمةموضوع: رد: روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات "ميغ-29"   روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Icon_m10السبت 20 ديسمبر 2008 - 13:31

الف مبروك للبنان والى الامام وانشاء الله تقدرون تردون على اي هجوم من اي عدو كان من الاحزاب المخالفه للقانون اللبناني والصهاينه الغزاه

وقلوبنا معكم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Atlas

رقـــيب
رقـــيب
Atlas



الـبلد : روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 01210
العمر : 38
المهنة : Ex Legioner
المزاج : هادئ
التسجيل : 02/11/2008
عدد المساهمات : 224
معدل النشاط : 3
التقييم : 2
الدبـــابة : روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Unknow11
الطـــائرة : روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Unknow11
المروحية : روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Unknow11

روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Empty10

روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Empty

مُساهمةموضوع: رد: روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات "ميغ-29"   روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Icon_m10السبت 20 ديسمبر 2008 - 20:04

خبر جيد, رغم أنه لن يكون ذا فائدة كبيرة أمام سلاح الجو الإسرائيلي لكن الألف ميل يبدأ بخطوة , كل التوفيق للجيش اللبناني.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wael hamdy

رائـــد
رائـــد
wael hamdy



الـبلد : روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 01210
العمر : 43
المهنة : فدائى
المزاج : تمام
التسجيل : 31/10/2007
عدد المساهمات : 903
معدل النشاط : 540
التقييم : 13
الدبـــابة : روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Unknow11
الطـــائرة : روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Unknow11
المروحية : روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Unknow11

روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Empty10

روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Empty

مُساهمةموضوع: رد: روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات "ميغ-29"   روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Icon_m10الأحد 21 ديسمبر 2008 - 10:36

المهم ان يكون فى تدريب جيد للطيارين لتكون البداية فى انهاءاى اختراق للاجواء اللبنانية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hoba666

عمـــيد
عمـــيد
Hoba666



الـبلد : روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 01210
المهنة : مهندس
المزاج : نسر مصري
التسجيل : 23/01/2008
عدد المساهمات : 1886
معدل النشاط : 10
التقييم : 18
الدبـــابة : روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Unknow11
الطـــائرة : روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Unknow11
المروحية : روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Unknow11

روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Empty10

روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Empty

مُساهمةموضوع: رد: روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات "ميغ-29"   روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Icon_m10السبت 27 ديسمبر 2008 - 20:19

خطوة جيدة نحو عودة سلاح الجو البنانى

لاكن 10 مقاتلات لا تكفى بالمرة
يجب تدعيم القوات الجوية بمقاتلات و مروحيات و طائرات نقل حتى تعود القوات الجوية اللبنانية مرة اخرى.

تحياتى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هـــتـــلـــر

جــندي
هـــتـــلـــر



الـبلد : روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 01210
التسجيل : 30/12/2008
عدد المساهمات : 5
معدل النشاط : 0
التقييم : 0
الدبـــابة : روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Unknow11
الطـــائرة : روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Unknow11
المروحية : روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Unknow11

روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Empty10

روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Empty

مُساهمةموضوع: رد: روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات "ميغ-29"   روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات  "ميغ-29" - صفحة 3 Icon_m10الثلاثاء 30 ديسمبر 2008 - 4:18

بالتوفيق لاخوانا في لبنان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

روسيا تزود لبنان بـ10 مقاتلات "ميغ-29"

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019