أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
عبدالله بن عبدالعزيز



الـبلد : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل 12710
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9238
التقييم : 729
الدبـــابة : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Unknow11
الطـــائرة : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Unknow11
المروحية : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Unknow11

الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل 711


الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Empty

مُساهمةموضوع: الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل   الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Icon_m10الجمعة 1 مارس 2013 - 4:29

الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل 645379


الجيش الكويتي هو القوة النظامية التابعة لدولة الكويت ويتألف من القوة البرية والقوة البحرية والقوة الجوية، تأسس في العام ١٩٤٨، وشاركت وحدات من الجيش الكويتي مع الجيوش العربية الاخرى في الحروب العربية ضد اسرائيل، وارسلت الكويت لواء اليرموك الى مصر فور اندلاع حرب ١٩٦٧ وبقيت القوات الكويتية مرابطة على الجبهة المصرية طوال حرب الاستنزاف، كما تواجدت خلال حرب اكتوبر العام ١٩٧٣، كما اشترك الجيش بفروعه في غزو الكويت بالتصدي للقوات العراقية. اضافة الى مشاركته في حرب تحرير الكويت العام ١٩٩١.
الدفاع
يحظر الدستور الكويتي الحروب الهجومية، انما يصف الدفاع عن الوطن والحفاظ على استقلاله وسيادته بانه واجب مقدس، تم التوقيع على معاهدات دفاعية مع الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين. تحتفظ الولايات المتحدة بوجود عسكري دائم في الكويت يتمثل ب ٥ آلاف جندي يتوزعون على ٦ معسكريات هي: علي السالم، عريفان، بوهرينغ، باتريوت، سبيرهد، فرجينيا.
وقّعت دول مجلس التعاون الخليجي البحرين، الكويت، عمان، قطر، السعودية العربية، الامارات اتفاقاً دفاعياً يعتبر اي هجوم على إحداها هجوماً عليها كلها. يجري بناء قوة رد فعل سريع قوامها ٠٠٠،٢٠ رجل، تبدأ بقوات درع الجزيرة المؤلفة من ٥ آلاف جندي، لتزداد بمرور الايام وتصل الى الرقم المستهدف.

القوى البشرية الفاعلة: نحو ١٥٠٠٠ زائد ٢٤٠٠٠ في الاحتياط. هناك هدف بان يصل عديد الجيش الى ٤٠٠٠٠.
القوات شبه العسكرية: الحرس الوطني طالع الحرس الوطني، الحرس الأميري.
الخدمة الإلزامية: ٢٤ شهراً.


القوات البرية
العديد: نحو ١٢٠٠٠.
التنظيم العام:
فرقة مدرعة لواءان مدرعان، لواء ميكانيكي، لواء مدفعية.
مقر فرقة ميكانيكية لواءان ميكانيكيان ولواء مدرع ولواء مدفعية.
لواء هندسة مستقل.
لواء استطلاع مدرع مستقل.
المعدات:
دبابات القتال الرئيسية:
٢٣٦ دبابة أبرامز M1A2، نحو ١٥٠ دبابة M-84 ونحو ٤٥ دبابة تشيفتين في التخزين.
عربات القتال وناقلات الجند المدرعة: ٢٥٤ عربة دزرت ووريور ١٨ منها لمهمات متخصصة، ٤٠ طراز BMP-2،
٥٥ عربة BMP-3، ٦٠ عربة M-113، ٨٠ سيارة مدرعة طراز فيريت في التخزين.
المدفعية: ٥١ مدفع هاوتزر- نورينكو PLZ45 ذاتي الحركة ع ١٥٥ ملم، ٢٣ مدفع M-109 ع ١٥٥ ملم ذاتي الحركة، ١٨ مدفع GCT ع ١٥٥ ملم ذاتي الحركة، و١٨ مدفع F3 ع ١٥٥ ملم ذاتي الحركة مخزنة، ١٨ مدفع هاون ع ١٢٠ ملم.
الراجمات: ٢٥ سميرتش عيار ٣٠٠ ملم.
صواريخ م/د: ١١٨ تاو محمولة على عربات.

البحرية
العديد: ١٥٠٠.
الاسطول:
زورق هجومي صاروخي سريع فئة السنبوك طراز TNC 45.
زورق هجومي صاروخي سريع فئة الاستقلال طراز (FPB57.
٨ زوارق هجومية صاروخية سريعة فئة ام المرادم (CMN PB-37BRL).
زورقان كبيران للدورية طراز ASI315.
١٢ زورقا ضاربا سريعا فئة ناجا -١٢. ستسحب من الخدمة.
٤ زوارق ودورية طراز سي غل.
٥٧ زورق دورية للشواطىء.
زورقا انزال ميكانيكيان فئة التحدي.
زورقان للانزال فئة الهدية.
ملاحظة: قيد الطلب ١٠ قوارب للاعتراض طراز MKV-C لتحل مكان قوارب تنجا حيث ستسلم في ٢٠١٣. تم طلب زورقين طراز نوتيلوس لاغراض الغطس.
حرس السواحل: يعمل بامرة وزارة الداخلية. يملك ١٠ زوارق فئة الشهيد نوع FPB 110، و٣ زوارق فئة اوستال، طول الزورق ٢٢ مترا، و١٦ لانشا فئة P 46.
اهم القواعد: رأس القلية، الشويخ.

سلاح الجو
العديد: ٢٥٠٠.
التنظيم العام:
طائرات القتال ٣٢ طائرة
هورنيتF/A-18C و٨ طائرات F/A-18D، ١٠ طائرات هوك ٦٤ للتدريب ايضا.
النقل: طائرتا هيركوليز L-100-30. طائرة طراز ايرباص ٣١٩ لنقل الشخصيات.
التدريب: ٨ طائرات توكانو.
الطوافات: ٥ طوافات سوبر بوما
AS 332، ٥ طوافات بوما SA.330 ١٣ طوافة غازيل SA-342K ٦ للدورية، ٧ لنقل الشخصيات. ١٦ طوافة قتالية طراز أباتشي لونغ بو AH-64D.
صواريخ م/ط: بطارية نظام هوك المحسن ١٠ انظمة سكاي غارد/اسبايد، ٦ وحدات اطلاق باتريوت، ٥٠ وحدة ستاربيرست.
ملاحظة:اتفتقت دول الخليج البحرين، الكويت، عمان، قطر، المملكة العربية السعودية والامارات في ٢٠٠١ على اقامة نظام مشترك لرصد الطائرات وتحديد هويتها اطلق عليه حزام التعاون.
اوصت الكويت على ٣ طائرات للنقل العسكري متعددة المهام طراز KC-130J حيث ستتسلمها في ٢٠١٣ و٢٠١٤، كذلك اوصت على طائرة للنقل العسكري الثقيل طراز C-17. يتم تطوير انظمة باتريوت لاعتراض الصواريخ الباليستية من خلال تزويدها ب ٨٠ صاروخا من فئة PAC-3، و٦٠ حاوية لصواريخ PAC-3 تم تطويرها حسب معيار GEM-T. اضافة الى ٢٠٩ صواريخ جديدة بنظام GEM-3. وسيرفع مستوى الرادارات الى معيار REP III. شرع في تطوير انظمة اسبايد ASPIDE الى مستوى سبادا SPADA-2000.
الحرس الوطني
العديد: ٥٠٠٠
التنظيم: ٣ كتائب حرس، كتيبة عربات قتال مدرعة، كتيبة قوات خاصة، كتيبة شرطة عسكرية.
ملاحظة: يبدو التنظيم المشار اليه اعلاه مؤقتا. وقد يوسع الحرس الوطني في المستقبل. وهو بني على الاسس نفسها التي للحرس الوطني السعودي، حيث هو مستقل عن الجيش ويتلقى معدات مختلفة، لكنه يعمل باشراف وزارة الداخلية.
المعدات: ٣ طوافات SA-342K، ٧٠ ناقلة جند باندور 6x6 موزعة على ٦ اشتقاقات نقل الجند، مدفع هاون ع ٨١ ملم، الاسعاف، قيادة استعادة، واخيرا عربات مجهزة بمدافع عيار ٩٠ ملم. ٢٢ عربة شورلاند S600 4x4 لنقل الجنود، وصواريخ تاو الموجهة المضادة للدبابات.
تم شراء عدد غير معلن من عربات شامليون 6x6 لاغراض الامن الداخلي حيث ستستخدمها الشرطة.


اسلحة اميركية ب ٥١ مليار دولار
وذكر تقرير اميركي ان الكويت طلبت من الولايات المتحدة تزويدها بمعدات عسكرية متعددة الاصناف والاستخدامات في صفقة بلغت قيمتها ٥١ مليار دولار.
وقال التقرير الذي اعده موقع دنفيس توك العسكري ان الصفقة المحتملة تشمل
شراء نظم صاروخية من نوع هيلمنت مونتير كيونغ ووحدات مقصورات طائرات وقطع غيار ومعدات دعم ووسائل اختبار واجهزة تدريب للافراد، وقد تم ابلاغ الكونغرس بالطلب الكويتي على ان يتم ابرام الصفقة بعد اخذ الموافقات اللازمة.
واشار التقرير الى ان
الصفقة تأتي في اطار التعاون الامني والعسكري بين الولايات المتحدة والكويت التي تعد من الدول الحليفة لواشنطن في المنطقة. واوضح التقرير ان الصفقة ستساهم في دعم السياسة الخارجية والامن القومي الاميركي عن طريق دعم وتعزيز الامن في الدول الصديقة هو ما يعتبر قوة اساسية في الاستقرار السياسي والنمو الاقتصادي في الشرق الاوسط، وذكر التقرير ان حكومة الكويت تقوم بتحديث اسطول مقاتلاتها ليتمكن من تقديم الدعم لحاجتها الدفاعية،وستساهم الصفقة المقترحة ضمن هدف الكويت في تحديث قدراتها وفي تعزيز القدرات العملياتية لديها لتواكب مستوى العمليات المشتركة مع الولايات المتحدة وباقي الحلفاء، ولن تؤدي تلك الصفقة المقترحة الى تغيير التوازن الاساسي في المنطقة.
وذكر التقرير ان شركة بوينغ ايروسبيس الاميركية هي المتعاقد الاساسي ولا توجد اي اتفاقيات موازية تم اقتراحها على صلة بتلك الصفقة المحتملة.
وسيقتضي تنفيذ تلك الصفقة انتقال احد المسؤولين في الادارة الاميركية او ممثل عن الشركة المتعاقدة الى الكويت بصفة مؤقتة بهدف مباشرة البرنامج وتقديم الدعم الفني والاشراف على الادارة، مع الاشارة الى انتفاء اي اثر عكسي لتلك الصفقة على الاستعداد الدفاعي الاميركي، وما زالت الصفقة في انتظار الموافقة القانونية حتى يتسنى ابرامها بشكل نهائي.

صواريخ مضادة للطائرات والدبابات
ونقلا عن موقع الآن، فان وزارة الدفاع بصدد شراء صواريخ قصيرة المدى مضادة للدروع والدبابات من الولايات المتحدة او روسيا، وصواريخ مضادة للطائرات من الولايات المتحدة او فرنسا، وان الوزارة رصدت ميزانية ٥٠٠ مليون دولار لهذه العملية. وقال الموقع انه من المرجح ان تشتري الكويت صواريخ مسترال الفرنسية او ستينغر الاميركية، مشيرا الى ان مصادره لم تبين ان كان الشراء سيتم عن طريق مناقصة معلنة او عن طريق الاوامر المباشرة دون المرور باجراءات المناقصات العلنية التي يتطلبها القانون لأية مبالغ شراء تفوق خمسة آلاف دينار.
الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل ADj-logo

http://www.arabdefencejournal.com/article.php?categoryID=22&articleID=1145

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كويتي مقاوم

مســـاعد
مســـاعد
كويتي مقاوم



الـبلد : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل 01210
العمر : 32
التسجيل : 11/07/2012
عدد المساهمات : 477
معدل النشاط : 589
التقييم : 48
الدبـــابة : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Unknow11
الطـــائرة : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Unknow11
المروحية : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Unknow11

الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Empty10

الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Empty

مُساهمةموضوع: رد: الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل   الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Icon_m10الجمعة 1 مارس 2013 - 5:10

مشكور اخوي عبدالله بن عبدالعزيز ..


موضوع شامل اجتهدت فيه فلك كل الشكر والتقدير على النقل والتنسيق ..


السؤال الذي محيرني .. انه يوجد في الكويت حوالي 33 الف طالب وطالبه في جامعة الكويت فقط


بالرغم انه لا تجد في كل بيت كويتي طالب او طالبه في الجماعه الا نادرا لانها تاتي للمتفوقين ..

على عكس ذلك تجد في كل بيت كويتي شخص او شخصين حتى يعملون في الجيش ؟؟


يعني المثل يقول اهل مكه ادرى بشعابها .. معقوله افراد الجيش الكويتي 14 الف شخص ؟؟

مش معقول خصوصا وان في كل عام يتم تخريج حوالي 300 اغرار "جنود" و 200 ضباط صف و 90 ضابط ،،


يا هل كيف تعداد الجيش 14 الف ؟؟


الشق الثاني ان الجيش الكويتي بنظري محترم جدا ينقصه فقط تحديث اسطول مقاتلاته ..

واعتقد انها في الطريق ان شاء الله ملامح صفقه مقاتلات "اف 18 سوبر هورنت/ رافال/ او تايفون"


لن تخرج من هذه .. من 22 - 26 مقاتله ان شاء الله "



ملحوظة الحرس الوطني مؤسسة عامة غير تابع لوزارة الداخليه يرأس هذه المؤسسة سمو الشيخ سالم العلي الصباح .. ونائبة مشعل الآحمد الجابر الصباح ..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ثوار طرابلس

لـــواء
لـــواء
ثوار طرابلس



الـبلد : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل 01210
المهنة : جندي في خدمة الوطن
المزاج : ننتصر أو نستشهد
التسجيل : 08/09/2011
عدد المساهمات : 3291
معدل النشاط : 2886
التقييم : 90
الدبـــابة : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Unknow11
الطـــائرة : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Unknow11
المروحية : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Unknow11

الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Empty10

الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Empty

مُساهمةموضوع: رد: الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل   الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Icon_m10الجمعة 1 مارس 2013 - 7:31

اتمني زيادة تحفيز الشباب الكويتي للدخول في الجيش

اهم شي زيادة تعداد الجيش واعتقد انه كل المعدات متوفرة...

وعلي كل حال الحروب الان اصبحت تقنية وليس بالعدد

يعني يجب ان يتم تأهيل الضباظ وضباظ صف علي التقنية ويكونو ذوي كفاءة في استعمال الانظمة والتركيز علي صنف القوات البحرية والقوات الخاصة والقوات البحرية واخيرا قوات المشاة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء
القاتل المخيف



الـبلد : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Egypt110
العمر : 32
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10912
معدل النشاط : 10478
التقييم : 576
الدبـــابة : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل B3337910
الطـــائرة : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Dab55510
المروحية : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل 5e10ef10

الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل 511

الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل 54711


الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Empty

مُساهمةموضوع: رد: الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل   الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Icon_m10الجمعة 1 مارس 2013 - 9:59

شكرا على الدعوة وانا احترم الجيش الكويتى جدا لانة جيش متطور رغم صغر حجمة وتعدادة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmeda

عمـــيد
عمـــيد
ahmeda



الـبلد : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Egypt110
التسجيل : 30/06/2012
عدد المساهمات : 1523
معدل النشاط : 1630
التقييم : 144
الدبـــابة : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل B3337910
الطـــائرة : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل 0dbd1310
المروحية : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل 5e10ef10

الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل 111


الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Empty

مُساهمةموضوع: رد: الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل   الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Icon_m10الجمعة 1 مارس 2013 - 10:26

موضوع رائع لكن اعتقد انه من المفروض زيادة تعداد الجيش الكويتي
و تقييم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
midu_gml

عريـــف أول
عريـــف أول
midu_gml



الـبلد : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Egypt110
العمر : 26
المهنة : طالب
التسجيل : 27/10/2012
عدد المساهمات : 122
معدل النشاط : 87
التقييم : 1
الدبـــابة : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Nb9tg10
الطـــائرة : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل F4b50110
المروحية : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل 5e10ef10

الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Empty10

الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Empty

مُساهمةموضوع: رد: الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل   الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Icon_m10الجمعة 1 مارس 2013 - 10:34

شكرا علي الموضوع يجب علي الجيش الكويتي ان يعمل علي تحديث نفسة كثيرا ليرقي لمستوي الجيوش القوية وعدم الاكتفاء باعداد هؤلاء فقط وشراء احدث المعرات العسكرية
في المجمل موضوعك ممتاز اضق بعض الصور
مازلت اقرا الموضوع فما زالت في منتصفة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شريف حسن

مـــلازم
مـــلازم
شريف حسن



الـبلد : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Egypt110
العمر : 30
المهنة : طالب جامعي
المزاج : حزين
التسجيل : 07/10/2011
عدد المساهمات : 686
معدل النشاط : 798
التقييم : 4
الدبـــابة : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Nb9tg10
الطـــائرة : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل 8e7f1b10
المروحية : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل 5d9a8110

الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Empty10

الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Empty

مُساهمةموضوع: رد: الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل   الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Icon_m10الجمعة 1 مارس 2013 - 11:17

هذه القوة لحماية انظمة لا اكثر لم نرها خلال الحرب علي غزة و لا جنوب لبنان اعذروني

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
F15as

لـــواء
لـــواء
F15as



الـبلد : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل 12710
العمر : 33
المهنة : 'طالب
التسجيل : 15/06/2012
عدد المساهمات : 5540
معدل النشاط : 6363
التقييم : 208
الدبـــابة : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Nb9tg10
الطـــائرة : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل F0a2df10
المروحية : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل 5e10ef10

الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل 211


الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Empty

مُساهمةموضوع: رد: الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل   الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Icon_m10الجمعة 1 مارس 2013 - 11:21

@شريف حسن كتب:
هذه القوة لحماية انظمة لا اكثر لم نرها خلال الحرب علي غزة و لا جنوب لبنان اعذروني
نعم ولم نرا الجيش الصمري خلال الحرب الاخيره على غزه ولم نرى الجيش السعودي والجيوش العربيه خلال الحرب الاخيره على غزه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
F15as

لـــواء
لـــواء
F15as



الـبلد : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل 12710
العمر : 33
المهنة : 'طالب
التسجيل : 15/06/2012
عدد المساهمات : 5540
معدل النشاط : 6363
التقييم : 208
الدبـــابة : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Nb9tg10
الطـــائرة : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل F0a2df10
المروحية : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل 5e10ef10

الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل 211


الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Empty

مُساهمةموضوع: رد: الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل   الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Icon_m10الجمعة 1 مارس 2013 - 11:32

اه نسيت يعطيك الف عاافيه على الطرح اخي عبدالله
تقبل مروري
الجيش الكويتي اسلحته متطوره جدا
اللي ناقصه زيادة اعداد الجيش
بالتوفيق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امن وحماية شخصيات

رقـــيب
رقـــيب
امن وحماية شخصيات



الـبلد : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل 01210
العمر : 30
المزاج : ماشي الحال
التسجيل : 10/10/2012
عدد المساهمات : 222
معدل النشاط : 329
التقييم : 30
الدبـــابة : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Unknow11
الطـــائرة : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Unknow11
المروحية : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Unknow11

الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Empty10

الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Empty

مُساهمةموضوع: رد: الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل   الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Icon_m10الجمعة 1 مارس 2013 - 11:33


انا في نظري , يجب على الكويت ان يركز من ناحية القوات الجويه والبحريه , والدفاع الجوي , هذه النقطه هيآ فرصه للكويت ليكون لقمة صعبه لكل معتدي , وجهة نظر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bodida

عمـــيد
عمـــيد
bodida



الـبلد : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل 01210
العمر : 26
المهنة : طالب
المزاج : متضامن مع سوريا
التسجيل : 17/03/2012
عدد المساهمات : 1992
معدل النشاط : 1836
التقييم : 29
الدبـــابة : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Unknow11
الطـــائرة : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Unknow11
المروحية : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Unknow11

الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Empty10

الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Empty

مُساهمةموضوع: رد: الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل   الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Icon_m10الجمعة 1 مارس 2013 - 13:17

@F15as كتب:
@شريف حسن كتب:
هذه القوة لحماية انظمة لا اكثر لم نرها خلال الحرب علي غزة و لا جنوب لبنان اعذروني
نعم ولم نرا الجيش الصمري خلال الحرب الاخيره على غزه ولم نرى الجيش السعودي والجيوش العربيه خلال الحرب الاخيره على غزه

الي بيته من زجاج ما يرميش الناس بالطوب

الفتنة نائمة لعن الله من ايقظها


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مقاتل عربي

نقـــيب
نقـــيب
مقاتل عربي



الـبلد : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل 01210
العمر : 37
التسجيل : 07/02/2013
عدد المساهمات : 871
معدل النشاط : 887
التقييم : 18
الدبـــابة : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل B3337910
الطـــائرة : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل 0dbd1310
المروحية : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل 5e10ef10

الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Empty10

الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Empty

مُساهمةموضوع: رد: الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل   الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Icon_m10الجمعة 1 مارس 2013 - 13:24

يحتاج الجيش الكويتي الى زيادة عدده
وبأ التوفيق لي إخواننا في الكويت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed hero

عمـــيد
عمـــيد
ahmed hero



الـبلد : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل 01210
المهنة : ادمن بيدجات عسكريه وبدرس
المزاج : الحمد لله والشكر لله
التسجيل : 17/09/2012
عدد المساهمات : 1525
معدل النشاط : 1579
التقييم : 56
الدبـــابة : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Unknow11
الطـــائرة : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Unknow11
المروحية : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Unknow11

الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Empty10

الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Empty

مُساهمةموضوع: رد: الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل   الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Icon_m10الجمعة 1 مارس 2013 - 13:34

لو ع الصراحه
فالعرب والمسلمين اعدائهم هم الامريكان والصهاينه
عندما توقع اتفاقات لحمايتك مع الامريكان .وهم اعدائك فانا حتي لا اجد ما اعلق لي اقوله
اما ايضا ان تتمركز القوات الامريكيه في 6 مدن كويتيه
وانك سلاحك كله امريكي
وتيجي تقولي ان فيه حاجه اسمها الجيش الكويتي
يبقي انت بتهرج وربنا :/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بلال التونسى

مـــلازم
مـــلازم
بلال التونسى



الـبلد : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل 01210
العمر : 24
المهنة : طالب
التسجيل : 08/08/2012
عدد المساهمات : 621
معدل النشاط : 710
التقييم : 44
الدبـــابة : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Unknow11
الطـــائرة : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Unknow11
المروحية : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Unknow11

الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Empty10

الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Empty

مُساهمةموضوع: رد: الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل   الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Icon_m10الجمعة 1 مارس 2013 - 14:17

يجب زيادة عدد المنتسبين للقوات المسلحة و ادخال منظومات دفاع متطورة و زيادة عدد المروحيات و تنويع مصادر السلاح حتى لا يبقوى تحت رحمة الامريكان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed hero

عمـــيد
عمـــيد
ahmed hero



الـبلد : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل 01210
المهنة : ادمن بيدجات عسكريه وبدرس
المزاج : الحمد لله والشكر لله
التسجيل : 17/09/2012
عدد المساهمات : 1525
معدل النشاط : 1579
التقييم : 56
الدبـــابة : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Unknow11
الطـــائرة : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Unknow11
المروحية : الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Unknow11

الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Empty10

الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Empty

مُساهمةموضوع: رد: الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل   الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل Icon_m10الجمعة 1 مارس 2013 - 14:18

لو انت متصور ان الامريكان هيزيلوا وصايتهم من ع الخليج
تبقي غلبان او بتضحك ع نفسك يا خميس

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجيش الكويتي....تدريب افضل وتجهيز اشمل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019