أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المحجوب

عمـــيد
عمـــيد
المحجوب



الـبلد : معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك 91010
المزاج : الاستخبارات
التسجيل : 09/06/2008
عدد المساهمات : 1511
معدل النشاط : 1435
التقييم : 67
الدبـــابة : معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك C87a8d10
الطـــائرة : معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك B91b7610
المروحية : معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك C2c25f10

معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Empty10

معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Empty

مُساهمةموضوع: معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك   معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Icon_m10الأحد 4 نوفمبر 2012 - 11:09

«الإنتباهة» تنشر معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك



التفاصيل
نشر بتاريخ الأحد, 04 تشرين2/نوفمبر 2012 13:00
ســــــلاح الـجـــــو الإســـرائيـــلي تـــدرّب عــلى العمليــة عــــبر مجســـــم خـــاص بالمجمـــــع

إعداد: علي الصادق البصير/ هيثم عثمان

قال جهاز الـ«إس أي إيه» الأمريكي قبل أسبوع لنظيره السوداني إن واشنطن لم تكن تعلم بعملية قصف مجمع اليرموك للصناعات الحربية، المعلومة التي انفردت بها «الإنتباهة» آنذاك لم تمرر على الكثير من المحللين السياسيين دون الخوض في غمارها، الجميع اتفق على «كذب» جهاز المخابرات الأمريكي وفق ما تم قبل وعقب العلمية، أولاً، قامت واشنطن بسحب «15» دبلوماسياً من سفارتها في الخرطوم قبل ثلاثة أيام من الضربة الجوية، ووفق ما يلي من سرد وقائع خاصة من جهات أمنية رفيعة لـ«الإنتباهة» ووقائع أخرى نشرتها صحف ووسائل إعلام غربية قريبة من الكيان الصهيوني اندلقت معلومات جديدة على سياق لغز أن شئنا الدقة، بشأن عملية قصف مجمع اليرموك للصناعات العسكرية والحربية جنوبي الخرطوم. «الإنتباهة» ومن مصدر أمني خاص تحصلت على كثير من الخفايا والمعلومات بشأن عملية القصف الأخير لمجمع اليرموك:

«8» طائرات مهاجمة
نقلت صحيفة الصانداي تايمز البريطانية عن مصادر دفاعية غربية وإسرائيلية التفاصيل الكاملة لعملية قصف مجمع اليرموك بالسودان، وأشارت الصحيفة إلى أن ثماني طائرات شاركت في الغارة وأن العملية تم التخطيط لها منذ أكثر من عامين مشيرة إلى أنه كانت هناك عقبتان محتملتان.
أبرز التحوطات
بحسب مصدر عسكري, «الأولى كانت مركز التحكُّم في حركة الطيران المدني في جيبوتي. والثاني عدم «إيقاظ» الرادارات المصرية. « ونقلت الصحيفة أن الطائرات الإسرائيلية حلّقت على ارتفاعات منخفضة فوق البحر الأحمر وعبر كثير من الأجواء لتفادي عملية الرصد والمتابعة من أجهزة الرادارت خاصة في جيبوتي ومصر والسودان مقر العملية.
إخطار مسبق
أخطرت إسرائيل حسبما نقلت الصحيفة الولايات المتحدة بالعملية لإغلاق سفارتها تحسباً لأي عمليات انتقامية ونشرت الصحيفة تدمير صواريخ إسرائيلية طويلة المدى مصنعاً للصواريخ تديره إيران خلال غارة شنتها إسرائيل الأسبوع الماضي، بحسب صحيفة «صانداي تايمز» البريطانية. وأضافت الصحيفة أن المصنع ينتج الصواريخ والقذائف الباليستية في السودان.
طائرات «إف 15»
شاركت في الغارة ثماني طائرات مقاتلة من طراز«إف 15 آي» أربع مقاتلات حملت كل منها قنبلتين تزن إحداها طناً كاملاً، وقامت بقصف مصنع اليرموك العملاق في جنوب غرب الخرطوم، العاصمة، في الساعات الأولى من صباح الأربعاء الماضي.
وأضافت «صانداي تايمز» أن الهجوم، الذي توفي فيه شخصان، أثار الذعر في جميع أنحاء المدينة، وقال شهود عيان إنهم سمعوا دويَّ سلسلة من الانفجارات تلاها صوت انفجار الذخيرة. وبحسب عبد الغدير محمد، أحد السكان، فالغارة «كان لها تأثير مزدوج، انفجر المصنع وتطايرت الذخيرة ثم اهتزت الأرض، وتضررت بعض المنازل بشدة».
«2400» ميل مدة الرحلة
وفقا لمصادر دفاعية غربية، قطعت الطائرات الإسرائيلية في الذهاب والعودة «2400» ميل خلال أربع ساعات، وحلقت الطائرات جنوباً بطول ساحل البحر الأحمر وعبرت إلى السودان من الشرق، وخدعت نظام الدفاع الجوي في مصر. وأضاف مصدر عسكري إسرائيلي أن العملية «كانت استعراضاً للقوة ــ ولما يمكن أن يتوقعه الإيرانيون مع بدء العد التنازلي لفصل الربيع»، في إشارة إلى الضربات الجوية المحتملة ضد برنامج طهران النووي.
تحضير مبكر
أضافت الصحيفة أن التحضيرات للهجوم على السودان بدأت منذ أكثر من عامين بعدما خنق عملاء الموساد محمود المبحوح، أكبر مشتري أسلحة لحركة المقاومة الفلسطينية «حماس»، في الفندق الذي يقيم فيه في دبي. وقبل مغادرتهم غرفة المبحوح تم الاستيلاء على عدد من الوثائق من حقيبته. كانت إحداها، بحسب مصادر استخباراتية، نسخة من اتفاقية الدفاع الموقعة في 2008 بين طهران والخرطوم، والتي تلزم إيران بصنع أسلحة في السودان تحت إشراف إيراني كامل.
مزاعم وأكاذيب
وأوضحت «صانداي تايمز» أن الإسرائيليين اكتشفوا في وقت لاحق أنه تم إرسال قوة كبيرة من الفنيين الإيرانيين إلى مصنع اليرموك، حيث ذكرت «هيومن رايتس ووتش» في عام 1998 أنه كان موقعاً لتخزين الأسلحة الكيميائية.
رعب الحرس الثوري
وزعمت الصحيفة أنه تحت إشراف الحرس الثوري، كان الإيرانيون يصنعون صواريخ بالستية متقدمة وصواريخ شهاب في مجمع المصنع. وقال مصدر عسكري إسرائيلي إن «الإيرانيين كانوا يواجهون صعوبات متزايدة في نقل الأسلحة والذخائر لحماس وحلفائها الآخرين في المنطقة». وأوضح خبير ذخائر بريطاني أن: «هناك عمليات تهريب أسلحة واضحة جدًا، وتم إنشاء شبكة تمر عبر شمال شرق السودان إلى سيناء ومن ثم إلى قطاع غزة». وكان التهديد بوجود مصدر جديد للصواريخ بمثابة إطلاق لأجراس الإنذار في إسرائيل. وبحسب خبير أمني إسرائيلي كان «يمكن إطلاق هذه الصواريخ الباليستية تجاه إسرائيل سواء من السودان أو من شبه جزيرة سيناء، وبالتالي فهي تشكل تهديدًا مباشرًا». ونقلت الصحيفة البريطانية عن اللواء أمير أيشل، القائد الجديد لسلاح الجو الإسرائيلي، تأكيده أن بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء شدد على أهمية نجاح تلك الضربة، لدرجة أنه أشرف شخصياً على العملية من داخل قيادة القوات الجوية المحصنة في تل أبيب.
وكشفت الصحيفة أن التدريب على الغارة الجوية استغرق عدة أسابيع، باستخدام نموذج للمصنع. وتم إجراء تجربتين على الأقل لقطع مسافات طويلة، وتم تنبيه أمريكا التي أغلقت سفارتها في الخرطوم لتجنب أي هجمات انتقامية.ويوم الثلاثاء الماضي قبيل الساعة العاشرة مساء أقلع طيارو ال_ F-15I من قاعدة جوية في جنوب إسرائيل، بعد عدة ساعات من إقلاع طائرتي هليكوبتر من طراز CH-53 وحلقت على ارتفاع منخفض فوق البحر الأحمر. وحملت كل منهما ما يصل إلى «10» أفراد كوماندوس كفريق إنقاذ في حال اضطر أحد الطيارين إلى مغادرة طائرته. وهبطت تلك الطائرات في الظلام وانتظرت وصول المقاتلات.
تم إغلاق صوت الراديو بينما كانت الطائرات تسرع نحو البحر الأحمر. «كان هناك عقبتان محتملتان»، بحسب مصدر عسكري، «الأولى كانت مركز التحكم في حركة الطيران المدني في جيبوتي. والثانية عدم «إيقاظ» الرادارات المصرية». ورغم ذلك كان الإسرائيليون يحتفظون بميزة المفاجأة.
بعد«90» دقيقة، اتصلت المقاتلات بناقلة التزوُّد بالوقود من نوع بوينج«707» ثم، بعد امتلاء خزانات الوقود، ما يقرب من «18» طناً لكل منها، عبرت المقاتلات إلى داخل السودان.
في هذه المرحلة بدأ نظام »G550 غلف ستريم« للحرب الإليكترونية بتعطيل نظام الدفاع الجوي السوداني والرادار في مطار الخرطوم.
دفاع جوي قاتل
وقال مصدر عسكري إن «السودان يعتمد على صواريخ دفاع جوي قديمة ولكن قاتلة هي الصواريخ الروسية المضادة للطائرات SA-2 بالإضافة إلى سرب من صواريخ ميج-29 الاعتراضية الروسية».
حلقت المقاتلات F-15I فوق رفاقها، على استعداد للانقضاض إذا أقلعت طائرات الميج السودانية، لكنها ظلت على الأرض طوال فترة الهجوم.
عقيد يقود العملية
بعد ذلك حلق قائد سرب الهجوم، العقيد الإسرائيلي، على ارتفاع منخفض فوق المصنع للتحقق من الدمار. وفي منتصف الطريق، بعث رسالة مشفرة إلى قادته في تل أبيب, تؤكد: «كل شيء على ما يرام»، وأضاف: «الرجال في طريق العودة».
الخسائر والتداعيات:
مشروع القمر الصناعي سنتينيل الأمريكي لصحابه الممثل الأمريكي كلوني الذي استخدمة لمتابعة الشأن السوداني رصد التداعيات والمنطقة قبل وبعد الاعتداء الغاشم عليها وقال إنه في حوالى الساعة 12:30 صباحا بالتوقيت المحلي في يوم 24 أكتوبر 2012 وقعت مجموعة من الانفجارات هزّت الخرطوم عاصمة السودان وفي غضون «20» دقيقة من الحريق، استطاع مشروع القمر الصناعي الاتصال بشهود عيان على أرض الواقع، وأفادوا برؤية لهب دخان وكثير من الانفجارات في حي الشجرة جنوب الخرطوم بالقرب من مخازن البترول مستودع عسكري ومصنع الزخيرة. وتلقى تقارير تفيد بأن السماء كانت محمرة من ألسنة اللهب وأن ثلاث طائرات حربية كان تطير بسرعة حول منطقة جنوب الخرطوم إلى الشمال الغربي وطائرة رابعة كانت تطير إلى الشمال الشرقي على ارتفاع عالٍ جدًا.
كما تحصل القمر الصناعي على تحليل مقارن للصور في أكتوبر 12 ، 2012 و أكتوبر 25 تؤكد وجود مصنع زخيرة في قاعدة اليرموك، على بعد «11» كيلومتراً تقريباً جنوب شرق مطار الخرطوم الدولي، وتؤكد أن انفجارات ضخمة حدثت داخل القاعدة وتمركزت الانفجارات في موقع كان فيه وحتى يوم 12 أكتوبر في سقيفة بطول«60» مترا و حوالى «40» حاوية شحن كل واحدة بطول «6.5» متر مكدسة في مكان قريب. الصورة من 25 أكتوبر توضح دلائل على انفجارات ضخمة في الموقع ولكن لا يوجد أي دليل على بقايا المبنى ذى الـ«60»مترًا ولا الحاويات فيما لم يؤكد القمر الصناعي الحاويات التي ظهرت يوم 12 اكتوبر كانت موجودة يوم 24 اكتوبر. تحليل للصور متسقة مع وجود مواد شديدة التقلب في بؤرة الانفجار.
وأشارت تقارير القمر الصناعي إلى أن الانفجارات دمرت مبنيين و أتلفت على الأقل «21» مبنى آخر على بعد«700» متر من البؤرة ولم يبق شيء من المبنى ذي الـ«60» مترا والذي يبدو قد تدمر تماماً في الانفجار.
يبدو أن الحقول المجاورة للمستودع العسكري قد احترقت ولكن لا يوجد أثر للحريق في مستودع لشركة البترول المجاورة.
وجاء في التقرير أنه يوجد على الأقل «6»حفر بقطر «16» مترًا واضحة بالقرب من بؤرة الانفجار وهي متمشية مع حفر تكونت من قذائف جوية. إذا كان الانفجار نتيجة هجوم صاروخي فإنها كانت ضربة دقيقة وفعالة جدا بحيث دمرت المواد داخل الحاويات و المبنى ذي الـ«60» مترًا المجاور

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كــــــــــريم زين الدين

مـــلازم
مـــلازم
كــــــــــريم زين الدين



الـبلد : معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك 01210
التسجيل : 17/07/2012
عدد المساهمات : 616
معدل النشاط : 650
التقييم : 50
الدبـــابة : معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Unknow11
الطـــائرة : معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Unknow11
المروحية : معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Unknow11

معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Empty10

معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Empty

مُساهمةموضوع: رد: معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك   معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Icon_m10الأحد 4 نوفمبر 2012 - 19:26

سبقتني بالموضوع
كنت بصدد ترجمته على كل اضيف له صور القمر الصناعي التقطها القمر الصناعي التجسسي الاسرائيلي EROS-B

معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Yarmouk_bda1

الصورة الاولى على اليمين التقطت بتاريخ 28 ديسمبر 2011 تبين اماكن تخزيين الحاويات
الصورة الثانية على اليسار التقطت بتاريخ 30 أكتوبر 2012 تظهر 11 حفرة على الارجح انها ناتجة عن القصف الجوي ويلاحظ ان معظم الضربات كانت
باماكن الحاويات حيث كانت متوقفة فى العراء منذ العام الماضي ومن المرجح ان هاته الحاويات كانت تحوى قنابل بالاضافة الى وقود الصواريخ او صواريخ منتهية الصنع
الحفر في الموقع تشير الى ان الاسلحة صغيرة نسبيا ولكن اثار الانفجار الثانوية كانت ضخمة وكانت واضحة من مسافة 500 م
اما الهياكل التى تقابل موقف السيارات فق كانت مغلقة والحطام على الجانب الاخر تشير الى تاثير الانفجار ،

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحجوب

عمـــيد
عمـــيد
المحجوب



الـبلد : معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك 91010
المزاج : الاستخبارات
التسجيل : 09/06/2008
عدد المساهمات : 1511
معدل النشاط : 1435
التقييم : 67
الدبـــابة : معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك C87a8d10
الطـــائرة : معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك B91b7610
المروحية : معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك C2c25f10

معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Empty10

معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Empty

مُساهمةموضوع: رد: معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك   معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Icon_m10الأحد 4 نوفمبر 2012 - 19:32

@كــــــــــريم زين الدين كتب:
سبقتني بالموضوع
كنت بصدد ترجمته على كل اضيف له صور القمر الصناعي التقطها القمر الصناعي التجسسي الاسرائيلي EROS-B

معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Yarmouk_bda1

الصورة الاولى على اليمين التقطت بتاريخ 28 ديسمبر 2011 تبين اماكن تخزيين الحاويات
الصورة الثانية على اليسار التقطت بتاريخ 30 أكتوبر 2012 تظهر 11 حفرة على الارجح انها ناتجة عن القصف الجوي ويلاحظ ان معظم الضربات كانت
باماكن الحاويات حيث كانت متوقفة فى العراء منذ العام الماضي ومن المرجح ان هاته الحاويات كانت تحوى قنابل بالاضافة الى وقود الصواريخ او صواريخ منتهية الصنع
الحفر في الموقع تشير الى ان الاسلحة صغيرة نسبيا ولكن اثار الانفجار الثانوية كانت ضخمة وكانت واضحة من مسافة 500 م
اما الهياكل التى تقابل موقف السيارات فق كانت مغلقة والحطام على الجانب الاخر تشير الى تاثير الانفجار ،



تحيه لك اخي للاسف لم تظهر الصوره عندي اظن مشكله في جهازي .

بالنسبه للموضوع اعتبر الموضوع موضوعك واكتب ما تريد ولك اثنين تقيم بعد اضافه المعلومات التي قلتها .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
LITO

لـــواء
لـــواء
LITO



الـبلد : معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Egypt110
العمر : 29
المهنة : طالب في كلية العلوم
المزاج : الي العلا في سبيل المجد
التسجيل : 07/01/2012
عدد المساهمات : 4369
معدل النشاط : 5165
التقييم : 459
الدبـــابة : معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك B3337910
الطـــائرة : معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك 0dbd1310
المروحية : معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك 5e10ef10

معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك 411

معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك E8964411


معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Empty

مُساهمةموضوع: رد: معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك   معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Icon_m10الأحد 4 نوفمبر 2012 - 19:39

ممكن توضيح خط سير الطائرات الاسرائيليه
ايه بالظبط
وهل اخترقت مجالات جويه عربيه اخري واقصد هنا انها دخلت حدود تلك الدوله ؟؟
ام كانت في المجالات الجويه الدوليه والمياه الاقليميه ؟؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
cruise missile

عريـــف
عريـــف



الـبلد : معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك 01210
التسجيل : 04/11/2012
عدد المساهمات : 41
معدل النشاط : 57
التقييم : 2
الدبـــابة : معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Unknow11
الطـــائرة : معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Unknow11
المروحية : معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Unknow11

معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Empty10

معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Empty

مُساهمةموضوع: رد: معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك   معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Icon_m10الأحد 4 نوفمبر 2012 - 19:43

حلقت على ارتفاع منخفض للتسلل من رادارات المنطقة
وعند وصولهم قامت الغالف ستريم بتعطيل الرادارات السودانية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المقاتل المصرى 55

عقـــيد
عقـــيد
المقاتل المصرى 55



الـبلد : معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك 01210
التسجيل : 20/03/2012
عدد المساهمات : 1286
معدل النشاط : 1300
التقييم : 48
الدبـــابة : معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Unknow11
الطـــائرة : معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Unknow11
المروحية : معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Unknow11

معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Empty10

معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Empty

مُساهمةموضوع: رد: معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك   معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Icon_m10الأحد 4 نوفمبر 2012 - 19:46

اسارئيل دخلت عبر البحر الاحمر بعيدا عن مصر والسعودية على ما اعتقد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحجوب

عمـــيد
عمـــيد
المحجوب



الـبلد : معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك 91010
المزاج : الاستخبارات
التسجيل : 09/06/2008
عدد المساهمات : 1511
معدل النشاط : 1435
التقييم : 67
الدبـــابة : معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك C87a8d10
الطـــائرة : معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك B91b7610
المروحية : معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك C2c25f10

معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Empty10

معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Empty

مُساهمةموضوع: رد: معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك   معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Icon_m10الأحد 4 نوفمبر 2012 - 20:37

@المقاتل المصرى 55 كتب:
اسارئيل دخلت عبر البحر الاحمر بعيدا عن مصر والسعودية على ما اعتقد

اتفق معك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء
ماهر



الـبلد : معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك 01210
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6155
معدل النشاط : 5603
التقييم : 184
الدبـــابة : معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Unknow11
الطـــائرة : معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Unknow11
المروحية : معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Unknow11

معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك 111


معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Empty

مُساهمةموضوع: رد: معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك   معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Icon_m10الإثنين 5 نوفمبر 2012 - 1:56

litoo11oo كتب:



ممكن توضيح خط سير الطائرات الاسرائيليه
ايه بالظبط
وهل اخترقت مجالات جويه عربيه اخري واقصد هنا انها دخلت حدود تلك الدوله ؟؟
ام كانت في المجالات الجويه الدوليه والمياه الاقليميه ؟؟





ترجم بنفسك المصدر وانت تعرف دخلت حدود تلك الدوله ؟؟


ام لا
معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك 280913

على فكره

عرض البحر الاحمر بين مصر واالسعودية

والسعودية والسودان

بين 190 الى 350 كيلومتر

وخليج العقبة عرضه بين 5 - 24 كم


بكره لو تريد اسرائيل قصف السودان

لن يعترضها احد


معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك 280913

معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك 220px-Sinai_Peninsula_from_Southeastern_Mediterranean_panorama_STS040-152-180
معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك 485192398

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كــــــــــريم زين الدين

مـــلازم
مـــلازم
كــــــــــريم زين الدين



الـبلد : معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك 01210
التسجيل : 17/07/2012
عدد المساهمات : 616
معدل النشاط : 650
التقييم : 50
الدبـــابة : معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Unknow11
الطـــائرة : معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Unknow11
المروحية : معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Unknow11

معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Empty10

معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Empty

مُساهمةموضوع: رد: معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك   معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Icon_m10الإثنين 5 نوفمبر 2012 - 10:37

بالنسبة لدخول الطائرات الاسرائلية للمجال الجوي المصري - بالتحديد فالسعودي بعيد الاحتمال -
حسب الامريكيين المسافة المقطوعة ذهابا وايابا هي 2400 ميل - وليس ميل بحري -
اي ان المسافة التى قطعتها الطائرات بين اقرب مطار عسكري اسرائيلى (مطار يوفدا ) ومجمع اليرموك و هي 1200 ميل (1930 كم )
واذا حسبنا المسافة بين المطار و المجمع بشكل مستقيم نجد المسافة 1600 كم (كما في الصورة )

معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك 373372684

فيكون الفارق هو 300 كم تزيد قليلا او تنقص حسب الدقة وهي مسافة الالتفاف على الحدود المصرية
اي ان الطائرات لم تدخل المجال الجوي المصري والله اعلم


معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك 226404315

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء
ماهر



الـبلد : معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك 01210
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6155
معدل النشاط : 5603
التقييم : 184
الدبـــابة : معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Unknow11
الطـــائرة : معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Unknow11
المروحية : معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Unknow11

معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك 111


معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Empty

مُساهمةموضوع: رد: معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك   معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Icon_m10الإثنين 5 نوفمبر 2012 - 10:56

http://army.alafdal.net/t57508-topic

اخي كريم شاهد هذا الموضوع

معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك 280913

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كــــــــــريم زين الدين

مـــلازم
مـــلازم
كــــــــــريم زين الدين



الـبلد : معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك 01210
التسجيل : 17/07/2012
عدد المساهمات : 616
معدل النشاط : 650
التقييم : 50
الدبـــابة : معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Unknow11
الطـــائرة : معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Unknow11
المروحية : معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Unknow11

معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Empty10

معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Empty

مُساهمةموضوع: رد: معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك   معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك Icon_m10الإثنين 5 نوفمبر 2012 - 11:35

شاهدته اخي ماهر شكرا لك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

معلومات دقيقة حول عملية قصف اليرموك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: الدراسات الاستراتيجية - Military Strategies-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019