أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الايمان اكبر قوة

رقـــيب
رقـــيب
الايمان اكبر قوة



الـبلد : الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو 01210
التسجيل : 29/07/2012
عدد المساهمات : 265
معدل النشاط : 259
التقييم : 20
الدبـــابة : الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو Unknow11
الطـــائرة : الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو Unknow11
المروحية : الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو Unknow11

الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو Empty10

الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو Empty

مُساهمةموضوع: الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو   الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو Icon_m10الجمعة 10 أغسطس 2012 - 15:26

في رفح لم يكتف الإرهاب القبيح بنهش زهرة شبابنا الأبرار‏,‏ بل أسقط ورقة التوت عن واقع مفزع تعيشه مصر‏,‏ وهي تخشي الانزلاق إلي الفوضي‏,‏ شيء لا يصدقه عقل‏.

الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو HJ_10_8_2012_18_14

صارت المحروسة' أجزاء سيارة' سليمة لكنها مفككة, تتصارع النخب والقوي السياسية عليها من' الدريكسيون' حتي العجلات, المهم التكويش قبل الآخرين, فتوالت علينا لطمات الأشقاء قبل الأعداء. ولأنه أصبح الاختلاف خيانة, والماضي مؤلما, والمستقبل غائما, توجهنا إلي الخبير الاستراتيجي اللواء الدكتور محمود خلف,المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا, عضو المجلس المصري للشئون الخارجية, لعلنا نجد علي النار هدي, لكن إجاباته- التي اختص' الأهرام' بها- أشعلت المخاوف قبل الآمال علي أرض الكنانة, وهو يقرع ناقوس الخطر أمام حقائق جارحة في المشهد الحالي, ننظر إليها ولانريد أن نراها.
تضاربت الاراء حول الارهاب في رفح أخيرا, فكيف يقرؤه الخبير الاستراتيجي اللواء. د. محمود خلف ؟
هذا الحادث الغادر يدخل في إطار منظومة إرهابية كبيرة, لاتتحرك بمفردها, فالمنفذون ليسوا وحدهم, فهناك مساعدات لوجستية من معلومات وخطط تفصيلية ومباغتة الموقع, ثم الدخول إلي معبر' كرم أبوسالم' علي الحدود الإسرائيلية, فالفكرة أكبر من منفذيها, ليس فقط عمليات القتل الغاشم إنما الهدف منها ومكانها وتوقيتها الحرجين..
من الذى يقف وراء عمل هكذا
القراءة المدققة لهذا العمل تجعلنا نبحث عن المستفيد, فلو أراد منفذوه أن يقتلوا إسرائيليين لنفذوه من داخل غزة, أما أن يتم بهذا الشكل فإن الشبهات تحوم حول إيران, لأنها موجودة بقوة في غزة وسوريا وحزب الله..ونعلم أن حماس مازالت تتحرك من مكتبها في دمشق, ولا تستطيع أن ترفض طلبا من إيران, عبر الوكيل السوري,
ماذا تستفيد طهران من ذلك, وهي تسعي لتحسين علاقتها مع القاهرة؟
تخفيف الضغط علي سوريا والحليف بشار الأسد الموشك علي السقوط, وهو ما يجعل الإيرانيين يبحثون عن حل عاجل بإشعال الجبهة المصرية- الإسرائيلية بأي ثمن.
نحتاج دليلاعلى هذا الاستنتاج ؟
مسارات العملية نفسها, طريقة التنفيذ وأسلوبه وأهدافه تجمع الخيوط في هذا الاتجاه, فلو كان الهدف مجرد الاعتداء علي إسرائيل لتم ذلك من أي نقطة تماس معها من غزة, لكن الاستيلاء علي' مدرعة مصرية' ساعة الإفطار واقتحام حدود إسرائيل من سيناء, مما يدفع القيادة العسكرية الإسرائيلية لاتخاذ خطوات عسكرية علي طول خط الحدود, ثم يحدث رد فعل مصري, وهكذا.. ثم انتقال إلي حرب شاملة, في ظل وجود رئيس جديد وحكومة جديدة, لن تكون مصر في حالة جيدة لإدارة عمليات, وتعم الفوضي.
لم انت متاكد انهم جاءوا من غزة تحديدا؟
جاءوا من غزة بنسبة100%, هم يستطيعون فعل ذلك, لقد كنت ضابطا مقاتلا وقائدا في سيناء لأكثر من ثلاثين عاما,وخضت جميع الحروب67 والاستنزاف واكتوبر, وأعرف كل شبر فيها..
لكن حركة حماس ليست وحدها في غزة, هناك مليشيات وجماعات متطرفة؟
حماس مسئولة بشكل مباشر أو غير مباشر, لايستطيع أحد أن يقنعني بأنهم لا يعلمون ما جري, فالأنفاق تحت سيطرة حماس, ومنذ انقلابها علي السلطة الفلسطينية, و قادة حماس يصرخون وكأن مصر تحاصرهم, وحفروا عددا هائلا من الأنفاق.
الانفاق
انها انفاق إجرامية,لماذا تبقي الأنفاق وقد فتحت مصر معبر رفح بشكل دائم, لأن المتحكمين في غزة لهم امتدادات داخل مصر وخارجها.
ماذا تعنى بهذا
أعني أن هناك18 ألف سيارة مسروقة من مصر يجري تهريبها عبر تلك الأنفاق, بعضها مازال يحمل أرقاما مصرية في غزة, وتهريب السلاح من ليبيا وغيرها, والبشر من إثيوبيا واريتريا, والمخدرات والسلع المدعمة والوقود, ولاتنس اقتحام السجون المصرية في أثناء ثورة يناير وتهريب معتقلي حماس وحزب الله ووصولهم السريع للقطاع, إنها تجارة رابحة وعصابات خطيرة لها أذرع إجرامية, القضية واسعة لايمكن حصرها في بعد واحد. حتي شيوخ قبائل سيناء الذين تربطني بهم علاقات الواسعة يؤكدون أنهم فقدوا السيطرة علي الأرض, بسبب' الأموال الإيرانية' برعاية حماس المتحكمة في غزة, والمستفيدة من استمرار الانقسام الفلسطيني وبقاء الحال علي ما هو عليه.
لكن السيدين خالد مشعل وهنية وقادة حماس الذين زاروا مصر أخيرا حرصوا علي تأكيد أن أمن مصر هو أمن غزة؟
إذن لماذا تبقي الأنفاق مع أن الرئيس محمد مرسي فتح المعابر' علي البحري', ها نحن نري النتيجة, لذلك أبديت اعتراضي علي استقبال الرئيس مرسي لـ'الانقلابيين' مشعل وهنية, دون حضور أجهزة الأمن القومي, أو أن ينحاز لحماس علي حساب فتح, أو العكس. إن أهم دور تلعبه مصر هو قدرتها علي مخاطبة الجميع من مسافة واحدة, لقد صارت غزة أحد ضواحي أو أحياء القاهرة وتم تصدير مشكلاتها لنا, مع أنها خاضعة للاحتلال وتلك مسئولية إسرائيل.


فى ظل ما ذكرت كيف نتفادي تكرار حادث رفح, خاصة أنني أحدثك وهناك أنباء عن إطلاق نار علي نقطة الرمسة الحدودية مجددا؟
الحل ليس في تعقب المجرمين, بل استئصال الإرهاب والإجرام, باتخاذ قرارات حاسمة في اتجاهين: تدمير الأنفاق وإزالة' رفح' المصرية بالكامل, ونقل أهلها- وعدد سكانها ليس كبيرا- إلي شاطئ البحر, بعد بناء منازل مناسبة مريحة لهم, أو حتي' مارينا' ثانية هناك, وترك مساحات واسعة خالية من البيوت والسكان حول خط الحدود, في أيدي الشرطة والقوات المسلحة. أما قطاع غزة فالحل هو المصالحة الحقيقية وتنفيذها بسرعة, لينتهي الحصار وتنتفي أي ذريعة للأنفاق الإجرامية.
لكن اصابع الاتهام كثيرة تشير إلي إسرائيل في حادث رفح, خاصة أنها حذرت من عمليات إرهابية قبله بأيام؟
إسرائيل لها دور أو ليس لها دور, هي مستفيدة مما جري, سواء كانت تعلم مسبقا أم لا, إسرائيل تعمل بمبدأ نابليون:'إذا تشاجر أعداؤك فلا تشغلهم!', وقد ظلت حدودنا معها هادئة دون حوادث كبيرة30 عاما, إلي أن حولت حماس قطاع غزة إلي مرتع إجرامي في السنوات الأخيرة.
عفوا لكن .. ديفيد تفرض قيودا علي عدد وتسليح وحركة القوات المسلحة المصرية, مما قد يجعلها مطمعا لجماعات الإرهاب أو أي طرف آخر؟
أولا نصوص المعاهدة متاحة علي' الانترنت' لمن يشاء, وهناك حالة سلام بأقل تكلفة, لايمكن لأي طرف أن يهاجم الآخر, وهي تتيح لنا- ولهم- الالتفات للتنمية. ولا توجد قيود علي الحدود, لدينا منطقة' ج' ولديهم منطقة'د', وهما منزوعتا السلاح, وأغلبها مناطق وعرة لا تحتاج قوات كثيفة..
كثير من المحللين دعوا الى تعديل هذه التفاقية لزيادة القوات المصرية؟
لا مشكلة في طلب التعديل, دون إضرار بالمصالح العليا, كما قلت المنطقة الحدودية تضاريسها وعرة ولا حاجة لنشر قوات بها, المهم وجود قوات شرطة مدربة ومدعومة من القوات المسلحة, لتمشيطها, أما زيادة القوات بكثافة فستلجأ إسرائيل لطلب زيادة مماثلة علي الجانب الآخر من الحدود.وبالطبع يمكن الوصول إلي تفاهمات, لأن من مصلحة إسرائيل أن تكون الحدود هادئة, أيضا في مصلحة مصر أولا, فما يهمني هو تأمين حدودي وأرضي, وليس حراسة حدود الآخرين, وأرجو أن يكون هذا مفهوما للجميع!
اللواء محمود خلف خضتم اغلب حروب مصر مع إسرائيل فهل تري أنه آن الأوان لإلغاء اتفاقية السلام أو الانسحاب منها؟
تريد أن تخرج من الاتفاقية لامشكلة.. لكن تذكر أن اتفاقية السلام متوافر فيها كل مانريد من عناصر الأمان, فنحن لدينا في سيناء25 ألف مقاتل و810 دبابات مجنزرة ومدفعيات وهذا هو الحد الأدني, وفي حالة إلغاء الاتفاقية سوف نقوم بمضاعفة العدد إلي أكثر من250 ألف جندي, لتأمين سيناء التي ستتحول إلي منطقة عسكرية مغلقة, وستتوقف المشروعات السياحية والتعدينية والخدمية والإنتاجية بها, وسنلجأ إلي عملية حشد القوات المسلحة باستمرار ومن ثم مضاعفة التكلفة.
اذن انت تعارض مثل هذا التوجه
لايمكن طلب الشيء وضده, تريد إلغاء الاتفاقية لامانع لكن مع إدراك الثمن, فتأمين سيناء والدفاع عنها سيلتهم ميزانية الدولة المصرية, و ربما لن يجد المصريون رغيف الخبز, في ظل الظروف الصعبة حاليا, ولا تنمية ولا إسكان, وقائمة طويلة أخري, ليس بالضرورة أن تنشب الحرب, لكني أقول لمن يدقون طبول الحرب, لا تتصوروا أن تشعلوها ثم تجلسوا أمام التليفزيون و'تتفرجوا عليها, مثل ماتش بين الأهلي والزمالك', الحرب ليست كذلك, لذا عليهم أن يستفيقوا وينظروا لمصلحة مصر أين تكون, قبل أن يفتحوا أبواب جهنم.
بعض القوى السياسية رأت أن انغماس القوات المسلحة والأجهزة الأمنية في الشأن السياسي الداخلي أحد أسباب التقصير في حادث رفح ؟
هذا حديث بائس, التيارات السياسية المصرية منذ25 يناير اتفقوا علي ألا يتفقوا, لم يقدموا بدائل لأي شيء, وفي كثير من المواقف كانوا معوقين للحلول, وحجتهم أن المجلس الأعلي للقوات المسلحة قليل الخبرة بالسياسة, قبل أن يتحول ذلك إلي سيل من الإهانات للمجلس والقوات المسلحة تحت شعار' يسقط حكم العسكر', مع أنهم هم من أعاقوا تسليم السلطة في30 سبتمبر2011, وهم من أفشلوا قانون الانتخابات, ومنعوا التوافق حول كثير من الأمور كالتأسيسية إلخ,.. من الذي نظم الانتخابات النيابية والرئاسية التي شهد العالم بنزاهتها ألم يكن القوات المسلحة, ومن رعي الانتقال السلمي للسلطة, وقام بتسليمها للرئيس المنتخب, ولماذا كتب الشعب علي الدبابات في التحرير' الجيش والشعب إيد واحدة'.
مع احترامى الشديد لكل ما قلت لكنك لم تجب عن سؤالي؟
أجابني بضيق واضح:'نقول عجل يقولوا احلبوه!'.. القوات المسلحة كالقابض علي الجمر, هناك أسرار لم يأن بعد أوان كشفها, حفاظا علي مصالح الوطن في هذه الظروف الحرجة, والقوات المسلحة ليست' دكانا', بل جهاز ضخم لايعمل بقياداته فقط, إنها مؤسسة لها قادتها الميدانيون علي كل الجبهات, وربما لا يعرف البعض أن القوات المسلحة المصرية تعتمد أرقي وأرفع أساليب إدارة في العالم, هذا بخلاف أنها أقوي عاشر قوة مسلحة في العالم كله, ولم يكن هذا من فراغ. جموع الشعب المصري تعرف هذه الحقائق

الحاله الامنية مازالت متدهوره
وأكثر وتقف في خندق واحد مع قواتها المسلحة التي لا تفرط في تراب الوطن وحقوق أبنائه.
كما أسلفت لدينا قوي سياسية بائسة بالفعل, مثلا, قل لي من الذي أجهض معنويات جهاز الشرطة, وعرض بالجيش وكأنهما من دولة معادية, ومن ألغي الضبطية القضائية لرجال الشرطة العسكرية, مع أنها موجودة بمعظم الهيئات والوزارات مثل مباحث التموين والطب البيطري الذي يقوم بتحرير محضر للأفراد المخالفين من اللحوم الفاسدة وإحالتهم للنيابة, وهي حلقة مكملة لإعمال القانون, لوجود جرائم تخصصية مثل البلطجة وترويع المواطنين. والآن لو تصديت بالقوة لبلطجي يخرج عليك بعضهم بالقول: أين حقوق
الإنسان, إنه شهيد,...
ما المخرج من اسر الخلل الامنى
دع الرئيس محمد مرسي يصدر أمرا باستعادة الأمن والاستقرار بالقوة والقانون, وخلال48 ساعة ستستقر الأحوال.
والجدل حول عدم تمكن الدكتور محمد مرسى من تشييع شهداء حادث رفح ؟
هنا دعني أوجه عتابا شديدا للسيد رئيس الجمهورية مع احترامي له- لعدم حضوره صلاة الجنازة لشهداء مصر والقوات المسلحة في حادث رفح, مهما تكن أسباب تغيبه.
على المستوي الاستراتيجي هل تري في سلسلة الحوادث الأخيرة دليلا علي بدء مشروع تمزيق مصر وتقسيمها؟!
هي حوادث غير مترابطة, لكن كثيرا من الأشقاء العرب والأصدقاء الأمريكان والأوروبيين ودول إقليمية وغيرهم لا يريدون مصر دولة قوية فاعلة. وهذا ما لا يدركه للأسف كثير من القوي السياسية المصرية..الأمريكان عندما احتلوا العراق سرحوا جيشها, لأنه بوتقة وطنية' ماسكة' الدولة ككل, بغداد عاصمة الرشيد انتهت للأبد, الدور الآن علي مصر, وتفتيت مصر ليس بالضرورة بتقسيمها إلي دويلات لكن بإغراقها في مشكلات لا تنتهي, بلدنا لديه قدرات وثقل استراتيجي, قوة إقليمية ودولة محورية, لكنها الآن تعاني انزلاقا خطيرا, فعندما يكون بيتي مهلهلا لن أؤثر في الخارج, قوة الدولة في سلامة بيئتها الداخلية, وعندما تحتاج المعونات والمنح والقروض, كل هذا بثمن, يقال لك' اقعد ساكت ولا تفتح فمك', هذا ما يجب أن نعيه ونعيد النظر فيما نفعله نحن بأنفسنا قبل الآخرين, وأن نفكر خارج الصندوق بإخلاص ووعي ونحن في مفترق طرق.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
medo_sad45

مســـاعد أول
مســـاعد أول
medo_sad45



الـبلد : الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو 01210
التسجيل : 25/03/2011
عدد المساهمات : 588
معدل النشاط : 434
التقييم : -2
الدبـــابة : الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو Unknow11
الطـــائرة : الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو Unknow11
المروحية : الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو Unknow11

الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو Empty10

الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو Empty

مُساهمةموضوع: رد: الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو   الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو Icon_m10الجمعة 10 أغسطس 2012 - 22:18

حوار ممتاز اوافق على معظم ما طرحه الرجل وانه لم يأن الاوان الان لمعرفة ما يحدث فى مصر وان التاريخ سيقف طويلا امام هذه اللحظات ولكن كا الذى اتخوف منه ان يكون الجيش استدرج لعمليات قد تستمر طويلا(اليمن وباكستنان) وتنهكه مع دعم من جماعات الداخل والخارج ومع وقوف اجهزة كخابرات مع المسلحين وشعب قرر ان يٌغيب عقله عمدا وتركه لاعلام فاسد



-

-

-

كل الذى استطيع ان اقوله ان الجيش المصرى فى ورطه ما بين اتهامات بالتقصير وتخوين قادته واجهزة مخابراته حتى قبل الرئيس ماييجى وفى مجلس الشعب المصرى وقف العريان متهجما على الجيش وقادته ومتهما جهاز المخابات انه يعمل لغير صالح الدوله وتراخى الجبه الداخليه لمصر --كل زللك يجعلنى غير مطمئن على العمليه الدائره فى سيناء الان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Diaboo

لـــواء
لـــواء
Diaboo



الـبلد : الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو Egypt110
العمر : 24
المهنة : طالب
المزاج : عنب
التسجيل : 06/12/2011
عدد المساهمات : 2809
معدل النشاط : 3072
التقييم : 113
الدبـــابة : الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو B3337910
الطـــائرة : الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو Dab55510
المروحية : الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو 5e10ef10

الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو 111


الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو Empty

مُساهمةموضوع: رد: الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو   الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو Icon_m10الجمعة 10 أغسطس 2012 - 23:07

اين المصدر ؟؟؟؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الايمان اكبر قوة

رقـــيب
رقـــيب
الايمان اكبر قوة



الـبلد : الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو 01210
التسجيل : 29/07/2012
عدد المساهمات : 265
معدل النشاط : 259
التقييم : 20
الدبـــابة : الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو Unknow11
الطـــائرة : الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو Unknow11
المروحية : الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو Unknow11

الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو Empty10

الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو Empty

مُساهمةموضوع: رد: الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو   الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو Icon_m10الجمعة 10 أغسطس 2012 - 23:14

اهلا اخواني الاعزائي طبعا اللواء محمود خلف هو غني عن التعريف


لم انت متاكد انهم جاءوا من غزة تحديدا؟
جاءوا من غزة بنسبة100%, هم يستطيعون فعل ذلك, لقد كنت ضابطا مقاتلا وقائدا في سيناء لأكثر من ثلاثين عاما,وخضت جميع الحروب67 والاستنزاف واكتوبر, وأعرف كل شبر فيها..

الرجل شارك في الحروب وكان قائد في سيناء

اما المصدر فهو الاهرام اخي احمد

http://digital.ahram.org.eg/Policy.aspx?Serial=989948

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء
salih sam



الـبلد : الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو 91010
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة : الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو Nb9tg10
الطـــائرة : الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو 51260b10
المروحية : الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو C2c25f10

الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو 211


الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو Empty

مُساهمةموضوع: رد: الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو   الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو Icon_m10الجمعة 10 أغسطس 2012 - 23:23

اقتباس :

ولكن كا الذى اتخوف منه ان يكون الجيش استدرج لعمليات قد تستمر طويلا(اليمن
وباكستنان) وتنهكه مع دعم من جماعات الداخل والخارج ومع وقوف اجهزة
كخابرات مع المسلحين

لا تخف يا اخي ..
فبنظره بسيطه اليمن و الصومال و افغانستان و غيرهم هم دول اساسا بها وجود حقيقي للتنظيمات الجهاديه .. لديهم اعداد كبيره من المحبين و المريدين و المؤمنين بافكارهم و هذا لا يتوفر في مصر .. انظر الي نظرت الشارع لهم الان كيف هي ؟؟

وتزكر ان من فعلو العمليه الارهابيه هم متسللون من دول الجوار .. اي لم يأتو من معسكر تابع لهم من داخل الاراضي المصريه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الايمان اكبر قوة

رقـــيب
رقـــيب
الايمان اكبر قوة



الـبلد : الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو 01210
التسجيل : 29/07/2012
عدد المساهمات : 265
معدل النشاط : 259
التقييم : 20
الدبـــابة : الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو Unknow11
الطـــائرة : الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو Unknow11
المروحية : الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو Unknow11

الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو Empty10

الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو Empty

مُساهمةموضوع: رد: الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو   الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو Icon_m10الجمعة 10 أغسطس 2012 - 23:26

فعلا اخي صالح التركيبة تختلف في مصر فعلى سبيل المثال الاحداث تذكرني باحداث السعودية والحوثين ليس كل اليمنين انما فئة وهم الحوثين كما هذه المجموعه لكن الحوثين كانت بدعم ايراني معروف الان على مصر ان تعرف من الداعم لهذه المجموعه لان على كلام الخبير اللواء محمود انه مستحيل مجموعه تعمل ذلك بدون دعم لوجستي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الخبير الاستراتيجي اللواء‏.‏ د‏.‏ محمود خلف‏:‏الشبهات تحوم حول إيران‏..‏ وإسرائيل تعمل بـمبدأ نابليو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: الدراسات الاستراتيجية - Military Strategies-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019