أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ماذا لو عاد الزمان ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 ماذا لو عاد الزمان ........"للكبار فقط"....؟

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
حماده

عمـــيد
عمـــيد
حماده



الـبلد : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 01210
العمر : 52
المهنة : مراقب قديم
التسجيل : 25/08/2007
عدد المساهمات : 1542
معدل النشاط : 101
التقييم : 21
الدبـــابة : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Unknow11
الطـــائرة : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Unknow11
المروحية : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Unknow11

ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Empty10

ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Empty

مُساهمةموضوع: رد: ماذا لو عاد الزمان ........"للكبار فقط"....؟   ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Icon_m10الأربعاء 13 أغسطس 2008 - 17:48

طيب انا حاقولكم علي حاجات كانت تحدث في مصر حتي ما بعد 77
0كمثال .....حتي عام 1984 كانت الخدمه التليفونيه في مصر فظيعه
لا ادري اذا كان شباب هذه الايام يعرفون هذه المشاكل ايامها ام لا
بمعني

كنا من القلائل المحظوظين بامتلاك تليفون منذ سكن والدي في منتصف الستينيات

ولكن

لاجراء مكالمه ...كنت تضطر الي رفع السماعه والانتظار فتره ما بين ربع الي نصف ساعه انتظارا لوصول الحراره .......وبعد ذلك تطلب الرقم ....اما التليفون لا يجمع الرقم او يجمع الرقم خطا واحتمال ضعيف ان يوصلك للرقم المطلوب......هذا استمر الي عام 1982 حيث تم فصل الخدمه نهائيا عن مصر لمده سنتان لاحلال الشبكات والسنترالات الجديده ايامها


اي شئ موجود في المحلات كان تعيس جدا جدا ولا يوجد اساسا شئ اسمه استيراد
كمثال كان هناك نوعين من مساحيق الغسيل سافو ورابسو.......وايضا الجبنه المثلثات لا اعي الا علي نوع واحد كان اسمه ديمكس وكان طعمه بشع زي الصابون.......الاحذيه الرياضيه كانت تباع فقط في محلات باتا وهي نوعين واحد كان رخيص رفيع النعل يطلق عليه سلبس يجعلك تكره المشي اساسا والاخر سميك النعل يقال عليه حذاء باسكيت ...وكلاهما يتسبب في مشاكل وروائح غير مستحبه........وهلما جره

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
gooda

مـــلازم
مـــلازم
gooda



الـبلد : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 01210
المهنة : نفسى اشتغل محاسب زى ما درست 7 سنين فى الكلية
المزاج : انسان مصرى عادى
التسجيل : 17/09/2007
عدد المساهمات : 696
معدل النشاط : 20
التقييم : 4
الدبـــابة : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Unknow11
الطـــائرة : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Unknow11
المروحية : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Unknow11

ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Empty10

ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Empty

مُساهمةموضوع: رد: ماذا لو عاد الزمان ........"للكبار فقط"....؟   ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Icon_m10الأربعاء 13 أغسطس 2008 - 18:03

@ابوالبراء10 كتب:
شكرا على الموضوع الجميل أخى Whitefang ،وبالنسبة لما فعله السادات فى ذلك الوقت كان أسلم حل لمصر فى تلك الفترة العصيبة ، الإ ان إختيار السادات عقد سلام منفرد مع إسرائيل هو ما أخذ عليه ، وليته تشاور مع الإخوة العرب (الأردنيين والفلسطيينن والسوريين) قبل توقيعه على تلك الإتفاقية ، وبالتالى كان سيتحدث مع الإسرائيليين على أساس أنه يمثل كل العرب .

هذه المعلومة خاطئة فلقد دعى السادات جميع الاطراف المشتركة فى المشكلة من اردنيين وفلسطنيين وسوريين لبدا التفاوض مع اسرائيل وتم تحديد اماكن لهم فى مؤتمر ميناهوس ولكنهم لم يحضروا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
whitefang

عريـــف أول
عريـــف أول
whitefang



الـبلد : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 01210
التسجيل : 03/01/2008
عدد المساهمات : 187
معدل النشاط : 17
التقييم : 1
الدبـــابة : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Unknow11
الطـــائرة : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Unknow11
المروحية : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Unknow11

ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Empty10

ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Empty

مُساهمةموضوع: رد: ماذا لو عاد الزمان ........"للكبار فقط"....؟   ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Icon_m10الأربعاء 13 أغسطس 2008 - 19:08

صدقني اخي العزيز فوزي لو ان نزار قباني رحمه الله عضو في هذا المنتدي لاعطيته 1000 نقطة تميز علي المقال المتميز ولكن لا تقلق فنحن لن ننسي دورك في النقل

مشكور علي الافاده والمداخله الرائعه وارجو ان تكمل لنا كيف كان سيكون الوضع في ظل الدعم العربي الذي تفتقده (علي حد قولك ) وهل تري انة لو توفر الدعم العربي لمصر بالشكل الكافي في هذة المرحلة ان يكون ندا قويا امام الدعم الغربي الامريكي لاسرائيل
تحياتي لك
113

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Fawzy

خبير استراتيجي
خبير استراتيجي
Fawzy



الـبلد : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 01210
العمر : 40
المهنة : الادارة
المزاج : Rothmans
التسجيل : 19/08/2007
عدد المساهمات : 2058
معدل النشاط : 658
التقييم : 99
الدبـــابة : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Unknow11
الطـــائرة : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Unknow11
المروحية : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Unknow11

ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Th_9fd11


ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Empty

مُساهمةموضوع: رد: ماذا لو عاد الزمان ........"للكبار فقط"....؟   ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Icon_m10الخميس 14 أغسطس 2008 - 18:51

@whitefang كتب:
صدقني اخي العزيز فوزي لو ان نزار قباني رحمه الله عضو في هذا المنتدي لاعطيته 1000 نقطة تميز علي المقال المتميز ولكن لا تقلق فنحن لن ننسي دورك في النقل

مشكور علي الافاده والمداخله الرائعه وارجو ان تكمل لنا كيف كان سيكون الوضع في ظل الدعم العربي الذي تفتقده (علي حد قولك ) وهل تري انة لو توفر الدعم العربي لمصر بالشكل الكافي في هذة المرحلة ان يكون ندا قويا امام الدعم الغربي الامريكي لاسرائيل
تحياتي لك
113
شكرا اخى الفاضل ...........

بدايه لما لا نحاول ان ننظر للموضوع كما نظر اليه المواطن المصرى انور السادات الذى استشهد اخاه فى حرب اكتوبر , والرئيس السادات رئيس جمهورية مصر حتى نستطيع ان نعرف مبرراته لاتخاذ هذه الخطوة ................
انتهت حرب اكتوبر اخى الفاضل والوضع فى مصر كارثى ............
زياده سكانيه مخيفه , اقتصاد ينمو بالسالب , نفقات عسكرية هائله نتج عنها ديون كبيرة (استمرت مصر فى تسديدها لروسيا حتى عام 2000) , مدن مدمرة بالكامل وملايين المهجرين من سكانها , تردى فى اوضاع البنية التحتية نتيجة الانفاق العسكرى .............
هذا هوالوضع فى مصر ..........
انظر على الجانب الآخر مساعدات ومعونات ماليه وعسكرية غير محدوده وتحفز اسرائيلى لرد صفعه 73 مع تنامى هائل لقدراتها مع ثبات فى القوة العسكرية المصرية ان صح التعبير ...........
ماذا كنت تستطيع ان تفعل وانتا بين نارين ............
نار اطعام شعب مكون من 40 مليون فرد , اوالاستعداد لعدو يعد لك العدة لرد الصاع صاعين وانت فى الحالتين كما يقول المثل المصرى ( يا مولاى كما خلقتنى على الحديدة ) ................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bany_bony

لـــواء
لـــواء
bany_bony



الـبلد : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 01210
العمر : 44
المهنة : اخصائي برمجة الانظمة الخبيرة
المزاج : حاسم كالسيف
التسجيل : 03/01/2008
عدد المساهمات : 2665
معدل النشاط : 152
التقييم : 11
الدبـــابة : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Unknow11
الطـــائرة : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Unknow11
المروحية : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Unknow11

ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Empty10

ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Empty

مُساهمةموضوع: رد: ماذا لو عاد الزمان ........"للكبار فقط"....؟   ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Icon_m10الخميس 14 أغسطس 2008 - 19:15

m.fawzy كتب:
@whitefang كتب:
صدقني اخي العزيز فوزي لو ان نزار قباني رحمه الله عضو في هذا المنتدي لاعطيته 1000 نقطة تميز علي المقال المتميز ولكن لا تقلق فنحن لن ننسي دورك في النقل

مشكور علي الافاده والمداخله الرائعه وارجو ان تكمل لنا كيف كان سيكون الوضع في ظل الدعم العربي الذي تفتقده (علي حد قولك ) وهل تري انة لو توفر الدعم العربي لمصر بالشكل الكافي في هذة المرحلة ان يكون ندا قويا امام الدعم الغربي الامريكي لاسرائيل
تحياتي لك
113
شكرا اخى الفاضل ...........

بدايه لما لا نحاول ان ننظر للموضوع كما نظر اليه المواطن المصرى انور السادات الذى استشهد اخاه فى حرب اكتوبر , والرئيس السادات رئيس جمهورية مصر حتى نستطيع ان نعرف مبرراته لاتخاذ هذه الخطوة ................
انتهت حرب اكتوبر اخى الفاضل والوضع فى مصر كارثى ............
زياده سكانيه مخيفه , اقتصاد ينمو بالسالب , نفقات عسكرية هائله نتج عنها ديون كبيرة (استمرت مصر فى تسديدها لروسيا حتى عام 2000) , مدن مدمرة بالكامل وملايين المهجرين من سكانها , تردى فى اوضاع البنية التحتية نتيجة الانفاق العسكرى .............
هذا هوالوضع فى مصر ..........
انظر على الجانب الآخر مساعدات ومعونات ماليه وعسكرية غير محدوده وتحفز اسرائيلى لرد صفعه 73 مع تنامى هائل لقدراتها مع ثبات فى القوة العسكرية المصرية ان صح التعبير ...........
ماذا كنت تستطيع ان تفعل وانتا بين نارين ............
نار اطعام شعب مكون من 40 مليون فرد , اوالاستعداد لعدو يعد لك العدة لرد الصاع صاعين وانت فى الحالتين كما يقول المثل المصرى ( يا مولاى كما خلقتنى على الحديدة ) ................

كلامك صحيح يا استاذ

اول سلاح امتلكته اسرائيل بعد حرب 73 كان صفقات هائلة لل اف 15 وا اف 16

ليعود سلاح الجو الاسرائيلي بعد اقل من 10 سنين من حرب اكتوبر ويقصم ظهر سلاح جو سوريا

في 82 بفضل هذة الطائرات ولو واجه سلاح الجو الاسرائيلي اي سلاح جو عربي في نفس الفترة

لا اعتقد ان النتيجة كانت سوف تختلف كثيرا

اسرائيل حظيت بعد حرب اكتوبر بعمليات تسليح هائلة جدا

تتجاوز كل ما حصل عليه العرب مجتمعين في تلك الفترة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TIGERSHARK

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 01210
العمر : 39
التسجيل : 04/01/2008
عدد المساهمات : 1629
معدل النشاط : 91
التقييم : 12
الدبـــابة : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Unknow11
الطـــائرة : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Unknow11
المروحية : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Unknow11

ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Empty10

ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Empty

مُساهمةموضوع: رد: ماذا لو عاد الزمان ........"للكبار فقط"....؟   ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Icon_m10الخميس 14 أغسطس 2008 - 19:23

m.fawzy كتب:
@whitefang كتب:
صدقني اخي العزيز فوزي لو ان نزار قباني رحمه الله عضو في هذا المنتدي لاعطيته 1000 نقطة تميز علي المقال المتميز ولكن لا تقلق فنحن لن ننسي دورك في النقل

مشكور علي الافاده والمداخله الرائعه وارجو ان تكمل لنا كيف كان سيكون الوضع في ظل الدعم العربي الذي تفتقده (علي حد قولك ) وهل تري انة لو توفر الدعم العربي لمصر بالشكل الكافي في هذة المرحلة ان يكون ندا قويا امام الدعم الغربي الامريكي لاسرائيل
تحياتي لك
113
شكرا اخى الفاضل ...........

بدايه لما لا نحاول ان ننظر للموضوع كما نظر اليه المواطن المصرى انور السادات الذى استشهد اخاه فى حرب اكتوبر , والرئيس السادات رئيس جمهورية مصر حتى نستطيع ان نعرف مبرراته لاتخاذ هذه الخطوة ................
انتهت حرب اكتوبر اخى الفاضل والوضع فى مصر كارثى ............
زياده سكانيه مخيفه , اقتصاد ينمو بالسالب , نفقات عسكرية هائله نتج عنها ديون كبيرة (استمرت مصر فى تسديدها لروسيا حتى عام 2000) , مدن مدمرة بالكامل وملايين المهجرين من سكانها , تردى فى اوضاع البنية التحتية نتيجة الانفاق العسكرى .............
هذا هوالوضع فى مصر ..........
انظر على الجانب الآخر مساعدات ومعونات ماليه وعسكرية غير محدوده وتحفز اسرائيلى لرد صفعه 73 مع تنامى هائل لقدراتها مع ثبات فى القوة العسكرية المصرية ان صح التعبير ...........
ماذا كنت تستطيع ان تفعل وانتا بين نارين ............
نار اطعام شعب مكون من 40 مليون فرد , اوالاستعداد لعدو يعد لك العدة لرد الصاع صاعين وانت فى الحالتين كما يقول المثل المصرى ( يا مولاى كما خلقتنى على الحديدة ) ................


أستاذنا فوزى ينكأ جراحنا فى هذا الموضوع بشده

مصر يا أستاذى كأبطال الملاحم الإغريقيه اللذين يمشون بإصرار محتوم نحو مأساتهم

لمتى وكيف؟

الصبر فى حد ذاته ملحمه أخرى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Fawzy

خبير استراتيجي
خبير استراتيجي
Fawzy



الـبلد : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 01210
العمر : 40
المهنة : الادارة
المزاج : Rothmans
التسجيل : 19/08/2007
عدد المساهمات : 2058
معدل النشاط : 658
التقييم : 99
الدبـــابة : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Unknow11
الطـــائرة : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Unknow11
المروحية : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Unknow11

ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Th_9fd11


ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Empty

مُساهمةموضوع: رد: ماذا لو عاد الزمان ........"للكبار فقط"....؟   ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Icon_m10الخميس 14 أغسطس 2008 - 23:44

@whitefang كتب:
صدقني اخي العزيز فوزي لو ان نزار قباني رحمه الله عضو في هذا المنتدي لاعطيته 1000 نقطة تميز علي المقال المتميز ولكن لا تقلق فنحن لن ننسي دورك في النقل

مشكور علي الافاده والمداخله الرائعه وارجو ان تكمل لنا كيف كان سيكون الوضع في ظل الدعم العربي الذي تفتقده (علي حد قولك ) وهل تري انة لو توفر الدعم العربي لمصر بالشكل الكافي في هذة المرحلة ان يكون ندا قويا امام الدعم الغربي الامريكي لاسرائيل
تحياتي لك
113
شكرا للاخوة بانى بوى وتايجر شارك وشكرا للاخ وايت فانج على الادارة المتميزة للحوار ............

اما بالنسبه لسؤالك اخى وايت فانج عن الوضع فى ظل دعم عربى حقيق فالوضع كان سيختلف تماما ..........
فبعد 5 حروب فى غضون 25 عاما واكثر من 100 الف شهيد وخسائر بالمليارات ( قدرت خسائر مصر نتيجه ذلك بمبلغ 120 مليار جنيه مصرى او 360 مليار دولار باسعار السبعينات ) لم يكن لديك ما تستطيع ان تقدمه اكثر من ذلك ...........
ومع هذا لم يكن الدعم العربى او حتى الخسائر العربية مجتمعة (عدا سوريا ) يساوى عشر ما قدمته مصر ..........
بل بالعكس استفادت الكثير من الدول العربية بفرق اسعار البترول بعد ارتفاعها عقب الحرب وكونت ثروات خيالية ..........
ومع هذا ايضا لم تطلب مصر الدعم من احد بالرغم من انها تحارب نيابة عنهم ..............
اظن ان الرئيس السادات اختار الطريق الصحيح ليس لاستعادة الارض فقط ولكن لالتقاط الانفاس كذلك ............
بعض الدعم اخى كان سيساعد مصر على الصمود اما البرقيات والقصائد الغرامية فلم تكن مصر تريدها بل كانت تريد فول وطعمية ................
ارجو الا يثير كلامى شجون الاخ تايجر ولكنها الحقيقة كما يعلم .............

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
whitefang

عريـــف أول
عريـــف أول
whitefang



الـبلد : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 01210
التسجيل : 03/01/2008
عدد المساهمات : 187
معدل النشاط : 17
التقييم : 1
الدبـــابة : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Unknow11
الطـــائرة : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Unknow11
المروحية : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Unknow11

ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Empty10

ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Empty

مُساهمةموضوع: رد: ماذا لو عاد الزمان ........"للكبار فقط"....؟   ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Icon_m10الجمعة 15 أغسطس 2008 - 0:11

m.fawzy كتب:
@whitefang كتب:
صدقني اخي العزيز فوزي لو ان نزار قباني رحمه الله عضو في هذا المنتدي لاعطيته 1000 نقطة تميز علي المقال المتميز ولكن لا تقلق فنحن لن ننسي دورك في النقل

مشكور علي الافاده والمداخله الرائعه وارجو ان تكمل لنا كيف كان سيكون الوضع في ظل الدعم العربي الذي تفتقده (علي حد قولك ) وهل تري انة لو توفر الدعم العربي لمصر بالشكل الكافي في هذة المرحلة ان يكون ندا قويا امام الدعم الغربي الامريكي لاسرائيل
تحياتي لك
113
شكرا للاخوة بانى بوى وتايجر شارك وشكرا للاخ وايت فانج على الادارة المتميزة للحوار ............

اما بالنسبه لسؤالك اخى وايت فانج عن الوضع فى ظل دعم عربى حقيق فالوضع كان سيختلف تماما ..........
فبعد 5 حروب فى غضون 25 عاما واكثر من 100 الف شهيد وخسائر بالمليارات ( قدرت خسائر مصر نتيجه ذلك بمبلغ 120 مليار جنيه مصرى او 360 مليار دولار باسعار السبعينات ) لم يكن لديك ما تستطيع ان تقدمه اكثر من ذلك ...........
ومع هذا لم يكن الدعم العربى او حتى الخسائر العربية مجتمعة (عدا سوريا ) يساوى عشر ما قدمته مصر ..........
بل بالعكس استفادت الكثير من الدول العربية بفرق اسعار البترول بعد ارتفاعها عقب الحرب وكونت ثروات خيالية ..........
ومع هذا ايضا لم تطلب مصر الدعم من احد بالرغم من انها تحارب نيابة عنهم ..............
اظن ان الرئيس السادات اختار الطريق الصحيح ليس لاستعادة الارض فقط ولكن لالتقاط الانفاس كذلك ............
بعض الدعم اخى كان سيساعد مصر على الصمود اما البرقيات والقصائد الغرامية فلم تكن مصر تريدها بل كانت تريد فول وطعمية ................
ارجو الا يثير كلامى شجون الاخ تايجر ولكنها الحقيقة كما يعلم .............

-------------------------------------------------------------------

الشكر لك اخي العزيز ورد يستحق التقدير ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 241286
اوضحت لنا اخي العزيز مدي الخسائر ومدي الوضع السيء الذي كان يمر به الجيش المصري ولكني سئلتك عن مدي فاعلية الدعم العربي في تغيير الموقف امام الدعم الغربي الامريكي لاسرائيل هل كان بالامكان ان يكون ندا له ويمكن مصر من الانتصار اشرح لنا كيف كان سيكون الوضع
تحياتي لك
113

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Fawzy

خبير استراتيجي
خبير استراتيجي
Fawzy



الـبلد : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 01210
العمر : 40
المهنة : الادارة
المزاج : Rothmans
التسجيل : 19/08/2007
عدد المساهمات : 2058
معدل النشاط : 658
التقييم : 99
الدبـــابة : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Unknow11
الطـــائرة : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Unknow11
المروحية : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Unknow11

ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Th_9fd11


ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Empty

مُساهمةموضوع: رد: ماذا لو عاد الزمان ........"للكبار فقط"....؟   ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Icon_m10الجمعة 15 أغسطس 2008 - 16:58

اقتباس :
الشكر لك اخي العزيز ورد يستحق التقدير ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 241286
اوضحت لنا اخي العزيز مدي الخسائر ومدي الوضع السيء الذي كان يمر به الجيش المصري ولكني سئلتك عن مدي فاعلية الدعم العربي في تغيير الموقف امام الدعم الغربي الامريكي لاسرائيل هل كان بالامكان ان يكون ندا له ويمكن مصر من الانتصار اشرح لنا كيف كان سيكون الوضع
تحياتي لك
حسنا اخى العزيز ..............
بداية يجب التنويه ان فروق اسعار النفط كما ذكرنا حققت فوائض هائلة للدول العربية المنتجه من ارتفاع اسعار النفط والذى كانت حرب اكتوبر هى السبب الرئيسى له ...............
فبعد مفاوضات مضنيه عقدت فى طهران فى العام 1971 نجحت الدول المنتجه للنفط فى رفع الاسعار من 1.8 دولار للبرميل الى 2.8 دولار للبرميل وبعد تخفيض قيمه الدولار ارتفع السعر الى 3.2 دولار للبرميل وبعد الحرب مباشرةارتفع الشعر الى 11,65 دولار اى بمعدل ارتفاع بلغ 400 % عن السعر الذى ارتضته ولولا السعودية لارتفع السعر اكثر من ذلك ...........
ومع ذلك لم يكن الدعم الذى حصلت عليه مصر ( وهذا حقها ) يتجاوز 1% من هذه الفوائض التى تحققت بفضل حرب اكتوبر ..........
الجيش المصرى كان يحتاج لصفقات اسلحه تعوض الفجوة التى حدثت والروس كانو على استعداد تام لتلبيه احتياجات مصر من الاسلحه اذا امتلكت الاموال , ووقتها لن تفكر اسرائيل فى مغامرات عسكرية لانها تعلم ان الثمن باهظ وان حرب اكتوبر قد كشفتها امام العالم , والاقتصاد المصرى كان يحتاج للانعاش بضخ اموال واستثمارات توجه لخدمته ولخدمه الدول العربيه ايضا كما حدث فى الهيئة العربية للتصنيع ..........
لو حدث هذا اخى فان مصر كانت ستسطيع الوقوف وبقوة امام اسرائيل وربما وقتها لم تكن اسرائيل تستطيع ان تفعل ما فعلته فى لبنان بعد سنوات قليله ................
اما ان يقف المواطن المصرى ساعات طويله امام الجمعيات الاستهلاكية من اجل قطعه صابون او اوقيه شاى وفى نفس الوقت يشاهد اخوانه وهم يتمتعون بثروات هائله وفوائض بلغت 60 مليار دولا فى المتوسط سنويا تحققت بدمائه ويعيبون عليه اذا حاول التقاط انفاسه فماذا تسمى هذا ؟

http://www.moqatel.com/openshare/Behoth/Ektesad8/Petrol/sec04.doc_cvt.htm



عدل سابقا من قبل m.fawzy في الجمعة 15 أغسطس 2008 - 22:20 عدل 4 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TIGERSHARK

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 01210
العمر : 39
التسجيل : 04/01/2008
عدد المساهمات : 1629
معدل النشاط : 91
التقييم : 12
الدبـــابة : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Unknow11
الطـــائرة : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Unknow11
المروحية : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Unknow11

ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Empty10

ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Empty

مُساهمةموضوع: رد: ماذا لو عاد الزمان ........"للكبار فقط"....؟   ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Icon_m10الجمعة 15 أغسطس 2008 - 21:15

هذا قدرنا ويتكررمنذ قديم الأزل ونحن نقبل بهذا إيمانا منا بعروبتنا

وقوميتنا وإنتمائنا اللذى نفخر به ولكن أصبحت تضحياتنا شيئ طبيعى

وآلامنا شيئ مستغرب ودماؤنا أرخص من حفله لنانسى عجرم أو هيفا

ولا حول ولا قوة إلا بالله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطراد كريستا

أدميرال
أدميرال
الطراد كريستا



الـبلد : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Egypt110
العمر : 43
المهنة : محاسب
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/04/2008
عدد المساهمات : 1000
معدل النشاط : 150
التقييم : 29
الدبـــابة : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 B3337910
الطـــائرة : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 0dbd1310
المروحية : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 5e10ef10

ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Empty10

ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Empty

مُساهمةموضوع: رد: ماذا لو عاد الزمان ........"للكبار فقط"....؟   ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Icon_m10الجمعة 15 أغسطس 2008 - 22:56

والله لو عاد الزمان لكنت اتمني ان تسير مصر في نفس الطريق الذي كان مقدر لها حتي تصبح قوي عظمي كانت لدينا برامج لانتاج وتطوير الصواريخ وبرامج للطاقه الذريه وابحاث لانتاج طائره حربيه مصريه لو تم كل هذا لاصبحنا في مصاف الدول العظمي التي تمتلك اخطر الاسلحه ولا يقوي علي مجابهتا احد وهذا ما فعله السوفيت والصينيون في مراحل اعاده البناء

لقد بدأنها تلك المرحله في وقت قريب مع المانيا التي عانت اكثر مما عاني احد من دمار شامل وتقسيم في اعقاب الحرب العالميه الثانيه واليابان التي ضربت بالاسلحه الذريه مرتين فاين نحن الان واين هم؟
شكرا لك يا اخي علي دعوتك الكريمه للمشاركه في هذا الموضوع المميز والفكره المميزه جدا
تحياتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
gooda

مـــلازم
مـــلازم
gooda



الـبلد : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 01210
المهنة : نفسى اشتغل محاسب زى ما درست 7 سنين فى الكلية
المزاج : انسان مصرى عادى
التسجيل : 17/09/2007
عدد المساهمات : 696
معدل النشاط : 20
التقييم : 4
الدبـــابة : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Unknow11
الطـــائرة : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Unknow11
المروحية : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Unknow11

ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Empty10

ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Empty

مُساهمةموضوع: رد: ماذا لو عاد الزمان ........"للكبار فقط"....؟   ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Icon_m10السبت 16 أغسطس 2008 - 1:37

لو عاد الزمان لتمنيت الا يتهور عبد الناصر وتحدث كارثة 67
فقد اضاعت كل شئ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
whitefang

عريـــف أول
عريـــف أول
whitefang



الـبلد : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 01210
التسجيل : 03/01/2008
عدد المساهمات : 187
معدل النشاط : 17
التقييم : 1
الدبـــابة : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Unknow11
الطـــائرة : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Unknow11
المروحية : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Unknow11

ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Empty10

ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Empty

مُساهمةموضوع: رد: ماذا لو عاد الزمان ........"للكبار فقط"....؟   ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Icon_m10السبت 16 أغسطس 2008 - 12:42

@الطراد كريستا كتب:
والله لو عاد الزمان لكنت اتمني ان تسير مصر في نفس الطريق الذي كان مقدر لها حتي تصبح قوي عظمي كانت لدينا برامج لانتاج وتطوير الصواريخ وبرامج للطاقه الذريه وابحاث لانتاج طائره حربيه مصريه لو تم كل هذا لاصبحنا في مصاف الدول العظمي التي تمتلك اخطر الاسلحه ولا يقوي علي مجابهتا احد وهذا ما فعله السوفيت والصينيون في مراحل اعاده البناء

لقد بدأنها تلك المرحله في وقت قريب مع المانيا التي عانت اكثر مما عاني احد من دمار شامل وتقسيم في اعقاب الحرب العالميه الثانيه واليابان التي ضربت بالاسلحه الذريه مرتين فاين نحن الان واين هم؟
شكرا لك يا اخي علي دعوتك الكريمه للمشاركه في هذا الموضوع المميز والفكره المميزه جدا
تحياتي
-------------------------------------------------------------------------------------------------------
والله يا اخي العزيز تتلاقي الاحلام ولكن مازال الواقع يفرق كل الامال , اننا لا نملك تغيير الماضي ولكن منحنا الله المقدرة علي صنع الحاضر ما نملكة هنا في هذا الموضوع هو الدراسة والتحليل من اجل الحاضر حتي لا نقع في نفس الاخطاء ولكي نري الماضي بعيون الدراسة والتحليل لا اللوم والحسرة فما مضي قد مضي والسبيل الوحيد لتغييرة هو صنع حاضر ليصبح ماضي اخر ( فكل حاضر مصيرة ان يصبح ماضي ).
تحياتي لك 112

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
EGYPT 4 EVER

مـــلازم أول
مـــلازم أول
EGYPT 4 EVER



الـبلد : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Egypt110
المهنة : Computer Technician
المزاج : مُتفائل في أصعب الأوقات
التسجيل : 27/03/2008
عدد المساهمات : 795
معدل النشاط : 70
التقييم : 1
الدبـــابة : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 B3337910
الطـــائرة : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 B91b7610
المروحية : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 3e793410

ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Empty10

ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Empty

مُساهمةموضوع: رد: ماذا لو عاد الزمان ........"للكبار فقط"....؟   ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Icon_m10السبت 16 أغسطس 2008 - 13:12

أما أنا أخوكم الغلبان فلا أنتقد حرف واحد أو فعل من أفعال السادات أو عبد الناصر رحمهم الله وأسكنهم فسيح جناته ....

وإذا كانوا أخطؤا في نظر البعض فهذا كان من مصلحة مصر في فكرهم وهذا ما يشفع لهم أي خطأ صدر منهم في فترة حكمهم لمصر لكني لست مختلف تماماً معهم فيما اتخذوه من قرارات حتى لو كانت خاطئه ......

وكنت أتمنى أن تظل مصر في التقدم في مشاريعها العسكريه لكن للأسف يد واحد ماتصقفش

والعرب قعدوا يتفرجوا على مصر .....لكن كلمة واحده تكفي ( مصر أم الدنيا )

تحياتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karem

لـــواء
لـــواء
karem



الـبلد : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Egypt110
المهنة : اركان حرب
المزاج : عصبي
التسجيل : 02/11/2007
عدد المساهمات : 2462
معدل النشاط : 1336
التقييم : 33
الدبـــابة : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Nb9tg10
الطـــائرة : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 B91b7610
المروحية : ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 5e10ef10

ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 43577210


ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Empty

مُساهمةموضوع: رد: ماذا لو عاد الزمان ........"للكبار فقط"....؟   ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 Icon_m10السبت 16 أغسطس 2008 - 15:22

اولا اشكرك يا اخي على هذا الموضوع

لاكن اسمح لي ان ارجع الي ما قبل المفاوضات

المفاوضات كانت بسبب النكسة و لماذا النكسة

اولا الرئيس الراحل جمال عبد الناصر صعد الوضع السياسي مع امريكا و اسرائيل الي وضع الحرب في حين انة لم يكن مستعد لها ((و دا اول خطاء)) و دا بان في ان سيناء ضاعت في ثواني معدودة

ثانيا سمع كلام الاتحاد السوفيتي عندما قال لة ان الاتحاد سوف لا يكون بجانب مصر اذا بدات هي بالهجوم على اسرائيل ((دا خطاء اخر))

في عام 1973 مصر و ضعت خطة العبور بالاتفاق مع سوريا و بعد ان اخفوا الخبر عن الاردن

لاكن نرى ان الملك حسين قد ابلغ اسرائيل ان مصر و سوريا تنويان الهجوم على اسرائيل طيب ازاي عرف ((و دا خطاء ثالث))

طيب عند العبور ازاي مصر تقول انها سوف تتقدم الي المضايق ثم ترتب اوضاعها و تكمل الهجوم و على هذا الاساس كانت الخطة السورية ولاكن ما حدث ان مصر تقدمت الي 12 كيلوا فقط
((دا خطاء رابع))

هنا اقول ان مصر قالت ان الخطة كانت للمضايق و لا اقول ان الخطاء كان التوقف عند ال 12 كيلوا

في مرحلة المفاوضات الرئيس السادات لم يكن يستطيع ان ياخذ اكثر مما اخذ في المفاوضات

عندما زكر اخي ان السادات كان سوف يرحل من المفاوضات دا كان بسبب ان بيجن قال لة ((ان من قال لك ان اسرائيل سوف تترك سيناء فهو خاطئ))و لهذا كان السادات يرى ان المفاوضات سوف تسير كذلك فلا فائدة من وجودة هناك لولا تدخل كارتر

فمعنى ان رجع بسيناء انة قامة بكل ما يستطيع

و لاكن رد الفعل العربي في هذا الشان كان عجيب جدا انتم زعلتم ان مصر اعترفت بسرائيل طيب لو مكناش اعترفنا كانا خدنا اية و لا اي حاجة

غير كدا دا كان موقفكم من مصر طيب اية كان موقفكم من الاردن .....لا شئ

شفت بقى لو رجعنا الي الوراء الاخطاء دي كان لازم تتعدل او تاخد مسار اخر غير التي قامت علية

________________________
اذا رأيت الاسود تركت الصحراء رعبا و خوفا
من المجهول فاعلم ان رجال الصاعقة يصيحون


ماذا لو عاد الزمان  ........"للكبار فقط"....؟ - صفحة 3 200b69a8e6



عدل سابقا من قبل karem في السبت 16 أغسطس 2008 - 15:33 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ماذا لو عاد الزمان ........"للكبار فقط"....؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 5انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: الدراسات الاستراتيجية - Military Strategies-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019