أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
Fawzy

خبير استراتيجي
خبير استراتيجي
Fawzy



الـبلد : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ 01210
العمر : 41
المهنة : الادارة
المزاج : Rothmans
التسجيل : 19/08/2007
عدد المساهمات : 2060
معدل النشاط : 661
التقييم : 100
الدبـــابة : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Unknow11
الطـــائرة : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Unknow11
المروحية : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Unknow11

اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Th_9fd11


اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Empty

مُساهمةموضوع: اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............   اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Icon_m10الأحد 21 أكتوبر 2007 - 9:02

شارون ثعبان خلي بالك منه رد عليه.. وأنا رفاعي ..................

اذا كنا جميعا نعرف من هو شارون فهل نعرف من هو الرفاعى ؟؟؟


انه البطل الاسطورى العميد اركان حرب شهيد / ابراهيم الرفاعى.

قائد الوحدة 39 قتال التابعة للمخابرات الحربية فرع العمليات والذى ظل 10 سنوات يحارب ويقاتل رغم مرضه فقد كان مصاب بقرحة المعدة ولكنة كان فى كل مهمة من مهامة والتى جاوزت السبعين يتوكل على الله ........

إبراهيم الرفاعى عبد الوهاب لبيب ولد فى 27 يونيو 1931م فى عائلة معظمها عسكريون , والده كان معاون إدارة بوزارة الداخلية كان شابا رياضيا وراميا ماهرا فى الكلية الحربية وعندما عقدت أول فرقة للصاعقة بمصر عام 1955م كان ترتيبه الأول على الفرقة وأصبح مدرس صاعقة وفى عام 1956م تسلل إلى بورسعيد ونفذ اكبر عملية قبل الجلاء بتدمير ثلاث دبابات بريطانية , واستشهد يوم 19 أكتوبر 1973م وسط جنوده وضباطه من مقاتلى المجموعة 39 قتال وذلك فى المنطقة الواقعة جنوب الإسماعيلية تمركز (العميد رفاعى) فوق التبة الرملية ليرصد دبابات إسرائيلية منتشرة فى المنطقة وفجأة انهالت القذائف حوله لكنه لم يتراجع واختار أن يموت ليحيا....

فالبطل لا يموت والبطولة لا تنسى وما قام به الشهيد ورجاله من افراد (المجموعه 39) تلك المجموعه التى كان مجرد ذكر اسمها يثير الرعب لدى الجنود الاسرائيليين من بطولات لم يكشف الغطاء عن الكثير منها حتي اليوم لتظل حبيسه الخزائن والصدور نظرا لانتساب جميع افرادها للمخابرات وطبقا لمبدأ حمايه هوياتهم لم يتم نشر موسع لعملياتهم ولا نملك الا ان نقدم ما لدينا من معلومات عن هذه المجموعه الاسطوريه وقائدها.....

اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ 39ds8
أبرز أعضاء المجموعة :
عميد اركان حرب / ابراهيم الرفاعى السيد الرفاعى
عقيد طبيب اركان حرب/ محمد عالى نصر
رائد صاعقة / احمد رجائى عطية
نقيب بحرى / اسلام توفيق
نقيب صاعقة / محى نوح
نقيب مظلى / حنفى ابراهيم
نقيب بحرى / يوسف محمود
نقيب مظلى / محى ابراهيم
ملازم اول صاعقة / وئام سالم
ملازم اول صاعقة / محسن طه
ملازم اول بحرى / وسام عباس حافظ
ملازم اول مظلى / محمد الجبالى
ملازم اول بحرى / محمد البكرى
رائد مظلى / عصام الدالى (شهيد عملية نسف وتفجير سقالة الكرنتينة)
رائد صاعقة / حسن العجيزى
نقيب بحرى / ماجد ناشد
ملازم اول بحرى / السيد محمود فرج (شهيد العملية انتقام 4 قصف تل السلام وتفجير الغام)
ملازم اول بحرى / مجدى مجاهد (شهيد عملية نسف صواريخ للعدو بمنطقة بور توفيق وشرق الاسماعلية )
ملازم اول صاعقة / رفعت الزعفرانى
ملازم اول بحرى / اشرف هندى
ملازم اول صاعقة / مجدى عبد الحميد ( شهيد العملية عصام 8 تيمنا وتقديرا لروح الشهيد الرائد مظلى عصام الدالى)
ملازم صاعقة / خليل جمعة
ملازم مظلى / محمد فرج العزب ( شهيد العملية ردع 8)

للوحدة مجموعات قيادة وسيطرة وتوجيهة نيران وادارة اعمال قتال واستطلاع ودعم مخابراتى :-

عميد اركان حرب / مصطفى كمال المسئول رئيس قسم البحوث بالمخابرات الحربية والمسؤول الاول للمجموعة عن الذخيرة والمتفجرات والالغام والصواريخ وهمزة الوصل بين الوحدة والمصانع الحربية لتلبية احتياجات الوحدة من الذخائى وانواع الاسلحة وخبير الشفرات فى المجموعة وكان يشرف بنفسة على اعداد الاسلحة واختيار انسب الاسلحة والمتفجرات فى كل عملية .

مقدم بحرى / خليفة جودت قيادة بحرية واستطلاع بحرى للوحدة وامداد المجموعة بالتسجيلات والصور المتعلقة بالاهداف البحرية (بطل عمليه تفجير الحفار الاسرائيلى وميناء ايلات ).

رائد بحرى / محمود رضا قائد لواء الوحدات الخاصة بالقوات البحرية والمسؤل الثانى بعد الرائد احمد عبد الله لتوفير انسب الرجال من الضفادع البشرية للوحدة 39.
رائد /
فاروق ابو العز (تنسيق) تنسيق بين ادارة المصانع الحربية وادارة استطلاع العمليات والتنسيق بين المدفعية والقوات الجوية للوحدة 39.

رائد / احمد عبدالله (مخابرات حربية فرع عمليات) المسؤل عن اماكن التدريب واختيارها للوحدة والايواء واختيار العناصر التى يتم الحاقها من اسلحة القوات المسلحة لتلتحق با المجموعة.

مقدم اركان حرب / يسرى قنديل (مخابرات حربية فرع استطلاع )امداد الوحدة بالوثائق والصور والمعلومات عن الاهداف البحرية والحربية الاسرائيلية للمجموعة .


والآن ماذا فعل هؤلاء الرجال حتى اصبحوا اساطير ؟؟؟؟؟؟؟؟



عدل سابقا من قبل في الأحد 21 أكتوبر 2007 - 13:04 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Fawzy

خبير استراتيجي
خبير استراتيجي
Fawzy



الـبلد : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ 01210
العمر : 41
المهنة : الادارة
المزاج : Rothmans
التسجيل : 19/08/2007
عدد المساهمات : 2060
معدل النشاط : 661
التقييم : 100
الدبـــابة : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Unknow11
الطـــائرة : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Unknow11
المروحية : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Unknow11

اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Th_9fd11


اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Empty

مُساهمةموضوع: رد: اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............   اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Icon_m10الأحد 21 أكتوبر 2007 - 10:30

كان استشهاد الفريق عبد المنعم رياض على الجبهه المصرية فى مارس 1969 بقذيفة اسرائيلية غادرة ضربة قوية للقوات المسلحة المصرية وكان لابد من الرد ولكن كيف فالتصعيد ليس فى صالح مصر فى ظل اعادة بناء القوات المسلحة وكانت كلمة السر ابراهيم الرفاعى ورجاله ............

اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ 42036512



قام الرجال بعبور القناة واحتلال موقع المعدية رقم 6 الذي اطلقت منه القذائف التي تسببت في استشهاد الفريق رياض واباده 44 عنصر اسرائيلي كانو داخله بقيادة الشهيد ابراهيم الرفاعي الذي كانت اوامره هي القتال باستخدام السونكي فقط وكانت النتيجه ان اسرائيل تقدمت باحتجاج لمجلس الامن في 9مارس 69 ان قتلاها (تم تمزيق جثثهم بوحشية) وبقي العلم المصري مرفرفا ثلاثه اشهر فوق حطام موقع المعدية .
كما ان المجموعه 39 قتال هي صاحبه الفضل في اسر اول اسير اسرائيلي في عام 1968 عندما قامت اثناء تنفيذ احد عملياتها باسر الملازم الاسرائيلي داني شمعون بطل الجيش الاسرائيلي في المصارعة والعودة به للقاهرة دون خدش واحد.
وفي 22 مارس 69 قام احد افراد المجموعه القناص مجند احمد نوار برصد هليوكوبتر عسكريه تحاول الهبوط قرب الموقع وبحاسته المدربة ومن مسافه تجاوزت الكيلومتر ونصف اقتنص راس احدهم وماكان الا القائد الاسرائلي العام لقطاع سيناء.
كانو الفرقة الوحيده التي سمح لها الرئيس جمال عبد الناصر بكسر اتفاقيه روجز لوقف اطلاق النار عندما تم تغيير اسم الفرقه من المجموعه 39قتال الي منظمة سيناء العربية وسمح لهم بضم مدنين وتدريبهم علي العمليات الفدائية وتم تجريدهم من شاراتهم ورتبهم العسكرية ليمارسو مهامهم بحربه خلف خطوط العدو ويقال ان افرادها هم اول من الف نشيد الفدائيين المعروف .
وعندما جاء يوم الخامس من اكتوبراستردو شاراتهم ورتبهم العسكرية واسمهم القديم (المجموعه 39قتال) و تم اسقاطم خلف خطوط العدو لتنفيذ مهمات خاصة واستطلاعات استخباريه ارضية تمهيدا للتحرير واطلق عليهم الجيش الاسرائيلي في تحقيقاته فيما بعد مجموعه الاشباح .
فقط ظلت هذه المجموعه تقاتل علي ارض سيناء منذ لحظة اندلاع العمليات في السادس من اكتوبر وحتي نوفمبر ضاربين في كل اتجاه وظاهرين في كل مكان ..من راس شيطاني حتي العريش ومن شرم الشيخ حتي راس نصراني وفي سانت كاترين وممرات متلا بواقع ضربتين الي ثلاثه في اليوم بايقاع اذهل مراقبي الاستخبارات الاسرائيليه لسرعته وعدم افتقادهم للقوه او العزيمة رغم ضغوط العمليات .
هاجم محطه بترول بلاعيم صباح السادس من اكتوبر لتكون اول طلقة مصريه في عمق اسرائيل تنطلق من مدافعهم تلتها مطار شرم الشيخ صباح ومساء السابع من اكتوبر ثم راس محمد وشرم الشيخ نفسها طوال الثامن من اكتوبر
ثم شرم الشيخ ثالث مره في التاسع من اكتوبر ثم مطار الطور الاسرائيلي في العاشر من اكتوبر والذي ادي الي قتل كل الطيارين الاسرائيليين في المطار .
ثم يعود ليدك مطار الطور في 14 اكتوبر ثم ابار بترول الطور في 15 و16 اكتوبر
(كانت للهجمات علي ابار البترول اثر قوي في تشتيت دقه تصوير طائات التجسس والاقمار الصناعيه الامريكية وهو تكنيك اثبت فعاليه)
***********************
الرجل الذى هزم الجبل
اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ 12
هناك قانون قتال يؤمن به كل العسكريين فى العالم من يمتلك قمة الجبل خضع له السفح إنها قاعدة وبديهية عسكرية يؤمن بها كل القادة على مدار التاريخ بعد أن أثبتتها كل المعارك فى التاريخ وهى قاعدة صحيحة إلا إذا كان من بالسفح هو العقيد / محمد الفاتح كريم .
فقد كان قائد اللواء الثانى المشاة من الفرقة التاسعة عشر المشاة المصرية والذى صدر له الأمر يوم الاثنين 8 أكتوبر وبعد مشاركته فى صد هجوم العدو الرئيسى بنجاح صدرت له الأوامر بالتقدم بقواته لتحرير جبل المر الذى تؤثر نيران القوة الإسرائيلية الموجودة عليه على الفرقة 19 بالكامل وتهددها بالفشل فى تنفيذ مهمتها لتحكم الجبل فى كل المنطقة المحيطة به .
وبالطبع كان قائد الفرقة العميد / يوسف عفيفى يعرف هذه القاعدة ويعرف أنها مهمة مستحيلة ولكنه أيضا كان يعرف الفاتح كريم الصعيدى الذى لا يعترف أن هناك شيء اسمه مستحيل ويؤمن أن له ثأر عند اليهود ورجال الصعيد الأخذ بالثأر عندهم أهم من الحياة.
وهكذا تقدم الفاتح كريم بقواته لتنفيذ المهمة وتنهمر النيران الإسرائيلية من فوق الجبل ومعها الصواريخ الأمريكية المضادة للمدرعات والتى وصلت من أمريكا بطائرات شركة العال الإسرائيلية صباح الثامن من أكتوبر وتقوم بتدمير بعض العربات فيقرر الرجل ترك العربات المدرعة حيث أن تدمير إحداها يعنى استشهاد كل من فيها ويأمر أن يترجل الجنود جميعا ويحتموا بالأرض من الموت القادم من قمة الجبل .
وياتى الليل ومازالت النيران تنهمر كالسيل الجارف من قمة الجبل فالقوات الإسرائيلية تملك من الأجهزة الأمريكية ما يتيح لها القتال ليلا ولا تملك القوات المصرية هذه القدرة .
إنها لحظة فاصلة أدركها الرجل فبعد ساعات تشرق الشمس ويأتى الطيران الاسرائيلى أيضا إذا يجب الاستيلاء على الجبل قبل أن تشرق الشمس ولكن كيف إن نيرانهم تؤثر عليه وهو لا يملك القدرة على القتال الليلى ونيرانه غير مؤثرة عليهم واى حركة معناها الموت .
لحظة فاصلة وصل إليها الرجل التشبث بالحياة أم الذهاب وتحدى الموت لحظة حسمها الرجل فالتقط بندقيته ونهض واقفا وصرخ الله اكبر وسأله ضباطه المحيطين به على فين يا أفندم فقال طالع الجبل وهم يعرفون قائدهم وإصراره على تنفيذ ما يريد وتقدم وحده صاعدا غير مبال بالموت وكأنه يبحث عن الاستشهاد وانتفض ضباطه وجنوده وكأن روح الاستشهاد التى تملكته قد انتشرت فيهم جميعا وتسابقوا للسير أمامه مشكلين من أجسادهم دروعا بشرية تمنع النيران من الوصول إليه وهو يحاول أن يسبقهم وصرخته تهز الجبل الله اكبر .
ويردد الرجال الصرخة من وراءه وينهض الجميع ويتسابقون إلى الاستشهاد ويفاجأ القائد الاسرائيلى أن سيل نيرانه هو والقوات التى معه غير قادر على إيقاف المصريين الذين يبدو أنهم قد عقدوا العزم على الاستشهاد جميعا على مطالع جبل المر الذى يهتز تحت صرختهم المدوية الله اكبر إنهم يبحثون عن الموت ويقرر أن ينسحب بقواته قبل أن يصل إليه هؤلاء المصريين الغاضبين .
وتشرق الشمس وقد وقف الفاتح يؤم رجاله لصلاة الفجر على قمة جبل المر ويصدر الأمر بتغيير الاسم الرسمي لجبل المر ليكون جبل الفاتح .
تحية للرجل الذى هزم الجبل وتحدى المنطق والمستحيل وكل البديهيات العسكرية وانتصر عليهم وتحية إلى أرواح الشهداء الذين جادوا بحياتهم على مطالع جبل الفاتح تحية إلى
العقيد / محمد الفاتح كريم
***********************
وقف التاريخ فى رمانة
اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ W

كانت إحدى مشاكل سعد الشاذلى وهو يخطط لحرب أكتوبر 1973 هى كيف يمنع وصول الدبابات الإسرائيلية إلى قناة السويس قبل استكمال فرد الكباري وعبور الدبابات المصرية إلى الشرق وأخيرا تقرر الاعتماد على رجال الصاعقة لتنفيذ هذه المهمة .
وهكذا كان من ضمن ما تم أن أقلعت ستة طائرات هليوكوبتر مصرية من قاعدة انشاص يوم ستة أكتوبر 1973 فى الساعة السابعة مساء وعليها مائة مقاتل صاعقة بقيادة
النقيب / حمدى شلبى .
ضابط مصرى صغير ووسيم زى الفرسان والقلب مليان إيمان وحب للخير والإنسان وكراهية وحقد على أبناء الشيطان عبر برجالته ومهمته كانت إغلاق المحور الساحلى بسيناء الموازى لشط البحر الأبيض المتوسط عند مضيق رمانة اعتبارا من الساعة السادسة صباح سبعة أكتوبر ولمدة 3/ ساعات وكان معروفا أنها رحلة ذات اتجاه واحد .
رحلة مقدسة وجميلة طلعوها الولاد والقلب مليان إيمان وعناد طلعوا وحالفين ياخدوا بتار الشهدا اللى اتغدر بيهم فى سبعة وستين ووصلوا الولاد رمانة ويوم سبعة أكتوبر زى ما العباقرة فى القاهرة أتوقعوا الساعة ستة الصبح وصلت الدبابات الإسرائيلية فى طريقها لقناة السويس وبإشارة من حمدى شلبى انفتح ليهم باب لجهنم يوديهم وكانت معركة وملحمة بين الجنود ومعاهم الإيمان وبين المدرعات الصلب وفيها أبناء الشيطان وتم تدمير 18 دبابة واثنين عربة مدرعة و4 عربة نقل وأتوبيس مليان ضباط وجنود يهود وانسحبوا الاندال وبعتوا طيرانهم يقذف المنطقة مع مدفعيتهم بكل ما يملكونة من قذائف ولما أيقنوا أنهم قضوا على كل رجال الصاعقة أرسلوا الدبابات لتعبر المضيق ويطلعوا عليهم الملايكة حمدى شلبى وبقية الشهداء الفدائيين وتدور معركة كبيرة ورهيبة الساعة 12 الظهر ويفشلوا الاندال وينسحبوا بسرعة ويستمروا فى قذف المنطقة بكل الأسلحة والقنابل إلى الساعة الرابعة عصرا ويوقنون انه لا بد قد تم القضاء على كل البشر وتتقدم سرية مظلات إسرائيلية (مائة فرد مظلات) ودول كريمة الجيش الاسرائيلى حاجة كده زى رامبو الامريكى ويوصلوا المظليين مستخبيين ويقربوا وينفتح تانى باب الجحيم ويطلع المصريين .
وتدور معركة بالخناجر والايدين المجردة وحقد ست سنين على شط القنال مستنيين وتار بحر البقر وفلسطين وكل الشهدا اللى أتغدر بيهم فى ستة وخمسين وسبعة وستين كل دول بيصرخوا بالتار وحمدى شلبى مصرى جدع وأمين والتار عرض عند المصريين .
وتندفع دباباتهم تحاول تنقذ كرامتهم ورجالتهم وتبدأ الملحمة ويتوقف التاريخ بكل ما فيه من غرائب وعجائب ليسجل لحظة غريبة وعجيبة وفريدة ما تحصلش غير من المصريين .
النقيب / على نجم
ضابط مصري من ولاد الفلاحين البسطاء الطيبين ينصاب برصاصة ورغم كده يهجم على دبابة ويطلع فوقها ويفجرها وينفجر فيها ويكون أول استشهادي عليها ويشوفه العسكرى / عبد الحليم مهنى ويعمل زيه يطلع على دبابة وينفجر فيها وكانت لحظة غريبة وعجيبة العساكر والضباط المصريين بيجروا ورا الدبابات وأطقم الدبابات الاسرائليين من ذعرهم يهربوا منهم ومن لخمتهم يصطدموا ببعض وينسحبوا الاندال ويبعتوا الطيران ويبدأوا قذف المدفعية والصواريخ وييجى الليل ويكون استشهد من الأبطال خمسة وسبعين والليل صديق الفدائيين ويقرر حمدى شلبى يرجع بالباقيين بعد ماخلصت الذخيرة ونجحوا فى أداء مهمتهم ويرجعوا الأبطال ماشيين من خلال سهل الطينة الذى تغوص فيه الأقدام حتى أعلى الركبة يا سلام عليهم وهم راجعين ماشيين خمسة وعشرين كيلو فى الملح والطين .
ولم تتمكن إسرائيل من استغلال المحور إلا فى الساعة الثامنة من صباح 8 أكتوبر اى أن هذه القوة الصغيرة أغلقت هذه المحور لمدة ستة وعشرون ساعة مما يعد إعجازا عسكريا بجميع المقاييس .
وقد أشاد الجنرال الاسرائيلى/ أدان بهذه القوة فى مذكراته بعد الحرب وقال عنهم
(لقد قاتل رجال الكوماندوز المصريين على المحور الساحلى بكل بسالة وكأنهم قد اقسموا على أن يدفعوا أرواحهم ثمنا لمنعنا من الوصول لقناة السويس)
والحق ما شهدت به الأعداء.



عدل سابقا من قبل في الأحد 21 أكتوبر 2007 - 16:42 عدل 4 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Fawzy

خبير استراتيجي
خبير استراتيجي
Fawzy



الـبلد : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ 01210
العمر : 41
المهنة : الادارة
المزاج : Rothmans
التسجيل : 19/08/2007
عدد المساهمات : 2060
معدل النشاط : 661
التقييم : 100
الدبـــابة : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Unknow11
الطـــائرة : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Unknow11
المروحية : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Unknow11

اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Th_9fd11


اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Empty

مُساهمةموضوع: رد: اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............   اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Icon_m10الأحد 21 أكتوبر 2007 - 11:31

ابو الحسن .... للبطولة عنوان ....
اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ 47987228

لا أجد كلمات أستطيع أن أصفه بها، فهذا الرجل كان واحداً من أشجع مقاتلي الجيش المصري في فترة حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر، أطلق عليه زملاؤه لقب (الجوكر) فقد كانت شجاعته تتبدي دائماً في أوقات الأزمات لتنقلب الأمور رأساً علي عقب كان واحداً من أبرز مقاتلي (المجموعة 39 قتال) التي كان يقودها الشهيد الأسطورة العميد إبراهيم الرفاعي، تلك المجموعة التي ضمت خيرة مقاتلي الصاعقة والضفادع البشرية والصاعقة البحرية والتي أذاقت الجيش الإسرائيلي الويل والأهوال وسببت لجنوده حالة هيستيريا دائمة حتى أنهم كانوا يحاولون الوصول بأية وسيلة إلي معلومات عن تلك المجموعة وأساليب عملها التي كانت أقرب إلي الجنون، بل أنهم حددوا أسماء ثلاثة من رجال المجموعة للوصول إليهم أحياء أو أموات وهم الشهيد إبراهيم الرفاعي، والقائد الثاني للمجموعة د. علي نصر ، ثم هذا المقاتل الفذ علي أبو الحسن والذي شارك في 44 عملية خلف خطوط العدو في حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر أطلق عليه قائده إبراهيم الرفاعي لقب الجمل والعين الثاقبة لما تميز به من صبر وجلد وقوة ملاحظة وشجاعة مفرطة قد تصل إلي حد التهور في نظر البعض.

اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ 22350167

وبسبب كل ذلك كان صف الضابط الوحيد بالقوات المسلحة المصرية الذي يحصل علي وسام نجمة سيناء من الطبقة الأولي أعلي وسام عسكري مصري يمنح بعد حرب أكتوبر ولم يحصل عليه من الطبقة الأولي إلا الضباط فقط، وكان علي أبو الحسن قد حصل قبل وسام نجمة سيناء علي 3 أوسمة شجاعة، ونوط الجمهورية، ووسام الشجاعة الليبي.

كيف كانت البداية ؟؟

يحكى ابو الحسن البداية كانت عام 1958 حينما كنت طالباً بالصف الثاني الثانوي التجاري ولإني أعيش بحي رأس التين بالإسكندرية فقد عشقت البحر وتأثرت به فقررت التطوع بالقوات البحرية دون علم أسرتي، وتركت المدرسة من ذلك الوقت، وفي مركز تدريب البحرية كنا نختار بين الوحدات فاخترت أولاً الضفادع البشرية ثم الصاعقة البحرية ثم الغواصات وكلها أعمال فدائية وكنت في ذلك الوقت صغير السن ولا أدري ما أطلبه.

وحصلت علي فرقة ضفادع بشرية وكنت الأول علي الدفعة، وكان النظام في الوحدات المقاتلة أن يتم تدعيم المقاتل في فرقة الضفادع إما بفرقة صاعقة بحرية أو فرق مظلات وقد حصلت علي الفرقتين، ثم حصلت علي فرقة إنتحارية تسمي
(الطوربيد البشري) .

بعد ذلك خدمت في اليمن أثناء حرب اليمن وأثناء حرب 1967 عدنا من اليمن إلي مركز تدريب الفدائيين بعد ما طلبت القيادات العليا للقوات المسلحة من الوحدات الخاصة تجهيز عمليات للرد علي الجيش الإسرائيلي. فقامت كل الوحدات بتجهيز أفراد للقيام بالعمليات وكنت من ضمن هؤلاء الأفراد.

ومتي انضممت للمجموعة 39 قتال ؟

في تلك الفترة بعد حرب 1967 كان الشهيد إبراهيم الرفاعي يرسل إشارة كل فترة للوحدة يطلب عدد من الأفراد من الصاعقة البحرية أو الضفادع البشرية لتقوم بعمليات ثم تعود لوحدة الضفادع مرة أخري ثم صدر أمر بتشكيل المجموعة 39 قتال بقيادة الرفاعي وكانت تضم أفضل وأشجع مقاتلي الصاعقة والضفادع البشرية والصاعقة البحرية، ووصلت إشارة لوحدة الضفادع بأن بعض الأفراد قد تم ضمهم للمجموعة 39 قتال وكنت من ضمنهم وانتقلنا إلي مقر قيادة المجموعة بالقاهرة وبدأنا بعدها القيام بعمليات خلف خطوط العدو وكانت عمليات متنوعة منها القيام بزرع ألغام، والتفجيرات، وجلب الأسري، وعمليات انحطاط الروح المعنوية للعدو.


عملية رمانة :

كان أولي العمليات التي قمنا بها هي زرع ألغام في منطقة رمانة داخل وحدة مقاتلة للجيش الإسرائيلي وذهبنا إلي بورسعيد وكانت أقرب مكان لرمانة، ونزلنا في قوارب الزودياك حتى وصلنا إلي رمانة وتسللنا إلي الموقع وقمنا بزراعة الألغام دون أن يكتشفنا أحد وأثناء قيامنا بالعمل شاهدنا ثلاث سيارات تحمل جنود ومعدات آتية في اتجاهنا فجرينا إلي القوارب وابتعدنا عن المكان واراد الله أن نري نتيجة عملنا بأعيننا فقد مرت السيارات فوق الألغام وانفجرت كلها واستطعنا التقاط الإشارات اللاسلكية التي أرسلوها لقيادتهم وعملنا منها حجم الخسائر من العملية.

عملية لسان التمساح :

ومن العمليات التي لا أنساها أبداً عملية لسان التمساح فقد كلفنا بأن ندخل إلي موقع لسان التمساح لعلم تفجيرات وإحضار اسري منه وعمل هجوم مباشر وكنا قد دخلنا هذا الموقع عدة مرات من قبل وفي بعض المرات كنا ندخل تحت ستار المدفعية المصرية فعرف اليهود أن المدفعية عندما تعمل يكون ذلك تمهيد لعلمية هجومية عليهم، وهم للحق أقوياء ويتعلمون من أخطائهم ولا يكررونها، وهذه المرة حينما بدأت المدفعية تعمل علموا أن هناك هجوم في الطريق فأقاموا لنا كمين داخل الموقع وحينما وصلنا إلي الموقع شعروا بنا وكان المنطقي أن يتم قتلنا كلنا أو أسرنا علي الأقل، وقطعوا علينا خط الرجعة لكي لا نصل إلي القوارب التي تنتظرنا علي الشاطئ.

فجاءت الأوامر من قائدنا إبراهيم الرفاعي بأن يعود كل فرد إلي الموقع المصري بطريقته، وبدأ الإسرائيليون في ضرب الهاونات الكاشفة وتحول الموقع إلي نهار ورغم ذلك نفذنا العملية وأخذنا أسري وخرجنا من الموقع والبعض منا لم يلحق القوارب وعاد إلي موقعنا وهو يسبح لمسافة 8 كيلومتر بل أن هناك أحد الأسري عدنا به ونحن نعوم، وللأسف في هذه العملية استشهد أحد أفراد المجموعة وأصيب عدد كبير منا وبعد ما وصلنا للموقع المصري جاءت أوامر من القيادة بعدم التحرك مرة أخري في تلك الليلة ورغم ذلك وجدنا الرفاعي يقول (من يحب أن يأتي معي ليحضر إخوته) فقد صمم علي العودة في نفس الليلة لنفس الموقع في لسان التمساح ليحضر زملائنا المصابين الذين لم نستطع اصطحابهم معنا رغم معرفته بخطورة ذلك ولم يفرض علي أحد الذهاب معه (وللعلم فقد كان وهو القائد يخرج في كل عملية نقوم بها وقام بأكبر عدد من العمليات يقوم بها مقاتل في الجيش المصري وهي 48 عملية خلف خطوط العدو) وفي هذا اليوم نزلنا معه وكنا ثمانية مقاتلين ركبنا أربعة قوارب وعدنا لنفس الموقع وعند دخولنا الموقع شعروا بنا أيضاً فجرينا إلي داخل الموقع وكنا نجري في حقل ألغام ولا نعرف موقع الألغام وكان الله معنا في كل لحظة فلم ينفجر لغم واحد في أي فرد منا ومن توفيق الله أيضاً أن فوجئنا أمامنا بموقع صواريخ "هوك" فضربناه وتحول إلي "جهنم" فانشغل اليهود بالموقع الذي أنفجر وكانت فرحتنا للوصل إلي زملائنا المصابين والعودة بهم وكانوا حوالي 20 فرد عدنا بهم كلهم إلي الموقع المصري وكان توفيق الله معنا في كل لحظة .


اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ 38975996
العقاب ..........

وأذكر في أحد المرات أن الشهيد الرفاعي كان يقوم بتصوير موقع إسرائيلي علي القناة من علي الضفة الغربية فرآه جندي إسرائيلي يقف علي الضفة الشرقية فقام بحركة سخيفة بيده لاستفزاز الرفاعي، فصوره الرفاعي وقام بتكبير الصورة وتوزيعها علينا وأمرنا أن نحضر هذا الجندي كأسير وبالفعل حفظنا شكله وبعد شهر كامل استطعنا أن نأسره عقاباً له علي فعلته.

ذكريات فى ايلات :

ويروي علي أبو الحسن قصة دوره في ضرب ميناء إيلات الإسرائيلي فيقول : أن الضفادع البشرية المصرية دخلت ميناء إيلات وقامت بتفجيرات فيه ثلاث مرات وفي المرة الثانية كانت مجموعة منا قد دخلت إلي ميناء إيلات عن طريق الأردن وأقمنا في كنيسة بالقرب من إيلات لمدة ثلاثة أيام وقد دخلنا فلسطين بمساعدة المخابرات الأردنية ورجال منظمة التحرير الفلسطينية واستضافنا القس في الكنيسة وساعدنا كثيراً وأثناء قيام الضفادع البشرية بتلغيم الميناء كنا نحن نضرب الميناء من الخارج بصواريخ الكاتيوشا وبعد أن انتهينا من الضرب خرجنا بسرعة إلي الحدود الأردنية ومنها إلي مصر.

يوم الفرح :

ويتذكر علي أبو الحسن ما حدث قبل حرب أكتوبر فيقول : قبل الحرب بفترة كنا نشم رائحة شئ غير عادي يحدث وفوجئنا بتكثيف التدريب الغير عادي قبلها بحوالي شهرين ولم يكن هناك أي مجال للتعب أو الاعتذار عن التدريب وتم منع الأجازات، ويوم 5 أكتوبر 1973 جاءت لنا أوامر بالنزول إلي مياه القناة وسد فتحات أنابيب النابالم التي وضعها اليهود تحت مياه القناة لإشعال سطح القناة في حالة محاولة المصريين العبور، وكان الاستطلاع قد أحضر خرائط توزيع فتحات المواسير ونزلنا بالفعل إلي القناة وقمنا بسد فتحات الأنابيب بخلطة أسمنت سريعة التجمد في الماء وذلك في المنطقة التي كنا نعمل فيها وقامت وحدات أخري من الجيش بسد باقي الفتحات في مناطق أخري، وكانت الأوامر في هذا اليوم صارمة بعدم الاشتباك مع اليهود حتى لو كان أمامنا ألف يهودي بإمكاننا قتلهم.

ويوم السادس من أكتوبر عام 1973 كنا بمقر المجموعة بالقاهرة صدرت الأوامر لنا بأن يتحرك ستة أفراد ومعني ذلك أن العملية استطلاع لأن ستة أفراد كان عدد صغير، وتحركنا بالفعل الشهيد إبراهيم الرفاعي، ود. علي نصر و النقيب فؤاد مراد والمقاتلين مصطفي إبراهيم وأحمد مطاوع وأنا وذهبنا إلي المطار فلاحظنا أن هناك إجراءات أمن غير عادية وكانت الساعة الثانية عشرة والنصف ولاحظنا أن الطيران يتحرك بكثافة داخل المطار وكنا حتى ذلك الوقت لا نعرف حقيقة الموقف، ودخلنا إلي المنطقة التي كان يقف فيها سرب الطائرات الخاص بنا وصعد الرفاعي ود. علي نصر إلي القيادة وانتظرناهم حتى عادوا لنا وقال الرفاعي : (مبروك .. النهاردة الفرح الكبير) وكانت فرحتنا لا توصف وذهبنا إلي الطائرات الهليوكوبتر وركبنا كل اثنين في طائرة وكانت الطائرات قد تم خلع أبوابها الخلفية وطارت الطائرات مسافة طويلة حتى اعتقدنا إننا ذاهبين لإسرائيل حتى هبطت الطائرات في سفاجة وكان وقت الإفطار في المغرب فأفطرنا وركبنا الطائرات مرة أخري وصدرت الأوامر بتدمير 3 حقول بترول في سيناء وكانت المسافة بين كل حقل والآخر 5 كيلو متر وكانت الأوامر في حالة عدم وجود مقاومة أن تهبط الطائرات وتقوم بلصق ألغام في الحقول إما إذا كانت هناك مقاومة أن يضرب الطيارين الحقول بالصواريخ ونقوم بضرب الأفراد بالرشاش والذخيرة.

وكان تشكيلنا علي شكل رأس سهم كانت طائرة المقدمة هي طائرة الرفاعي ويقودها الطيار جلال النادي قائد السرب الخاص بنا وكنت في الطائرة التي علي اليمين وكانت الطائرة الثالثة علي اليسار.

وقرر جلال النادي أن يقوم بخدعة فاتجه لليمين داخل أرض العدو بحيث يعود إلي الحقول وكأنه قادم من المواقع الإسرائيلية ولكن فهم الإسرائيليون الخدعة وشعرنا ((أن الدنيا تمطر صواريخ)) بالعكس من أسفل لأعلي فأخرج النادي الصواريخ وبدأنا في ضرب الحقول وحولها إلي جهنم، وكنت في الطائرة الثانية ومهمتي كانت ضرب الأفراد بالرشاش ففوجئت بكمية هائلة من النيران تدخل الطائرة حتى إني أخفيت وجهي بيدي وكنت أقفز بداخل الطائرة من شدة النيران، وفجأة لم أري الطائرة الثالثة وكانت قد أصيبت بصاروخ فدارت الطائرتين الأخرتين ثلاث دورات للبحث عن الطائرة الثالثة فلم نجدها فعدنا إلي قاعدتنا بعد أن دمرنا الحقول الثلاثة وكانت المفاجأة هي أن المصريين اعتقدوا أننا إسرائيليين لأننا ذهبنا ثلاث طائرات وعدنا أثنين كما أن جلال النادي كان يقوم بحركة تحية معينة بالطائرة عند وصوله للقاعدة فاعتقدوا أننا نهاجم الطائرة ففتحوا علينا النيران وأصيبت الطائرتان فنزلنا قبل المطار بنحو 50 كم حتى جاءت طائرات أخري لحملنا وكنا قد حولنا الحقول إلي جهنم. وبعد أن عدنا كلفت المجموعة بالعمل في خليج السويس وحتى رأس محمد وكنا كل يوم نقوم بعملية ومنها عمليات في مطار الطور وميناء الطور وكانت العمليات برمائية وجوية حتى حدثت الثغرة
.



عدل سابقا من قبل في الأحد 21 أكتوبر 2007 - 13:17 عدل 6 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Fawzy

خبير استراتيجي
خبير استراتيجي
Fawzy



الـبلد : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ 01210
العمر : 41
المهنة : الادارة
المزاج : Rothmans
التسجيل : 19/08/2007
عدد المساهمات : 2060
معدل النشاط : 661
التقييم : 100
الدبـــابة : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Unknow11
الطـــائرة : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Unknow11
المروحية : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Unknow11

اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Th_9fd11


اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Empty

مُساهمةموضوع: رد: اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............   اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Icon_m10الأحد 21 أكتوبر 2007 - 12:50

فى المصيــدة :

اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ 77449158

كان الجنرال أدان قائد المجموعة 162 قتال من الجيش الإسرائيلي أحد اثنين من القادة الإسرائيليين الذين ألقيت على عاتقهم مهمة كتابة السطر الأخير من تاريخ الحضارة المصرية وذلك بقيامة بالقضاء على القوات المصرية فى مواجهته ثم تقدمه بقواته والاستيلاء على الكوبري المصري على قناة السويس فى منطقة الفردان شمال مدينة الإسماعيلية والعبور عليه إلى غرب القناة لاستكمال تدمير القوات المصرية غرب قناة السويس والاستيلاء على مدينتي بور سعيد والإسماعيلية بالتعاون مع قوات الجنرال شارون والاستيلاء على شريط من الأرض بعمق 40 كيلو متر لتامين إعادة فتح قناة السويس للملاحة الدولية لصالح إسرائيل كخطوة جديدة على طريق إنشاء إسرائيل الكبرى من النيل للفرات ..أحلام كبيرة وخطة محكمة يملكون أحدث الدبابات والطائرات والأسلحة الأمريكية لتنفيذها.

ولم يضيع الجنرال أدان وقته فهو يعرف أن العالم يحبس أنفاسه وينتظر ليرى كتابة الفصل الأخير من التاريخ المصرى العريق .
وأصدر أوامره إلى جنوده بالانطلاق لتنفيذ المهمة وعند ظهر الثامن من أكتوبر نجحت إحدى مجموعات استطلاع الفرقة الثانية مشاه المصرية فى اكتشاف قوة للعدو الإسرائيلي تقدر ب 75 دبابة عبارة عن اللواء 271 مدرع إسرائيلي (اشتهر باسم اللواء 190 مدرع
) متجمعة أمام مواجهة الفرقة .


والتقطت القوات المصرية إشارة أرسلها العقيد نيتكا إلى قائده الجنرال أدان تفيد استعداد اللواء الإسرائيلي لبدء الهجوم بأقصى سرعة بعد عشرين دقيقة , ولضيق الوقت اتخذ العميد حسن أبو سعدة (أسد الفردان) قائد الفرقة المصرية قرارا جريئا غير مسبوق وكان يقضى بالسماح للعدو باختراق الموقع الدفاعي لفرقته حتى يصل إلى مسافة ثلاثة كيلو مترات من قناة السويس ثم قفل ثغرة الاختراق وتدمير العدو داخل الموقع الدفاعي .
ولتنفيذ قراره أمر أن تسمح مقدمة الفرقة لدبابات العدو بالمرور بينها على أن تقوم مؤخرة الفرقة بصده وتثبيته أمامها ثم تقوم مقدمة الفرقة بقفل الثغرة بينها لمنع دبابات العدو من الانسحاب

وفى الساعة الثانية عشرة والنصف انطلق اللواء المدرع الإسرائيلي بأوامر من الجنرال أدان وبسرعة بلغت أربعين كيلو متر فى الساعة ليهاجم الفرقة الثانية المشاة المصرية لتدميرها والاستيلاء على الكوبري عند الفردان وليلقن المصريين الدرس الأخير فى تاريخهم .


وحمل الأثير صوت العقيد قائد اللواء يزف لقائده الجنرال أدان نجاحه فى اختراق الدفاعات المصرية وانتشى الجنرال أدان من السعادة فهو كعسكري محترف يعلم أن عقيدة القتال المصرية تحتم القضاء على العدو أمام الدفاعات وعدم السماح له باختراقها .

ومعنى نجاح قواته فى اختراق الدفاعات المصرية أن هذه الدفاعات ستتهاوى واحدة وراء الأخرى وجاء صوت العقيد نيتكا ليزيد من سعادة قائده عندما اخبره انه يرى قناة السويس وكوبري الفردان بعينيه وأرسل الجنرال أدان بالبشرى إلى تل أبيب أن قواته على مرمى النظر من قناة السويس وعمت الفرحة مركز القيادة الإسرائيلي فى تل أبيب واخذ كبار القادة يهنئون بعضهم البعض فها هو جيش الدفاع ينهى ما بدأه في معارك يونيو 1967.

ولكن على ضفة قناة السويس وفى عرين الأسد (داخل موقع دفاع الفرقة الثانية المصرية) كان المنظر مختلفا فقد قامت قوات مؤخرة الفرقة بصد الدبابات الإسرائيلية وإيقاف تقدمها وفى نفس الوقت قامت قوات مقدمة الفرقة بقفل ثغرة الاختراق لمنع هروب الدبابات الإسرائيلية وفتح الجحيم أبوابه بأوامر من العميد حسن أبو سعده .

وخلال ثلاثة عشر دقيقة فقط تم سحق وتدمير اللواء المدرع الإسرائيلي بعد تدمير 63 ثلاثة وستون دبابة و30 ثلاثون عربة مدرعة وتم الاستيلاء على 8 ثمانية دبابات سليمة وهكذا سقط السوبرمان في عرين الأسد وتبخرت كل الأحلام الإسرائيلية أمام عبقرية وشجاعة العميد حسن أبو سعدة ورجاله وتعالى صراخ الضباط والقادة الإسرائيليين (الرحمة يا مصري).
********************
خاتمـــــــــــــــــة ..........
كانت تلك بعض من عمليات القوات الخاصة المصرية عامة والمجموعة (39 قتال ) خاصة بقيادة الشهيد / ابراهيم الرفاعى تلك العمليات التى اثبتت ان المقاتل المصرى العربى لا يعرف المستحيل وان كل عملية او مهمة حكاية بطولة وشجاعة وولاء وانتماء وحب وعشق وفداء للدين و الوطن‏ ...
وان كان الشهيد / ابراهيم الرفاعى قد تقلد الكثير من الاوسمة والنياشين ومنهم :
- نوط الشجاعة العسكرية من الطبقة الأولى فى 9 مارس1960
- نوط الشجاعة العسكرية من الطبقة الأولى فى 1 فبراير 1965
- ميدالية الترقية الأستثنائية فى 1 يـونــيــو 1965
- وسام النجمة العسكرية فى 5 أكتوبر 1968
- وسام النجمة العسكرية فى 23 أكتوبر 1969
- وسام النجمة العسكرية فى 18 ديسمبر 1969
- نوط الواجب العسكرى من الطبقة الأولى فى 17 أبريل 1971
- وسام نجمة الشرف العسكرية فى 18 اغسطس 1971
- وسام نجمة سيناء فى 19 فبراير 1974
- وسام الشجاعة الليبى فى 19 فبراير 1974
فقد فكان استشهاده أروع خاتمه لبطل عظيم , رحمة الله علي الشهيد العظيم إبراهيم الرفاعي وعلي كل شهداء المجموعة‏39‏ وكل الشهداء في كل الحروب‏ , اسئلكم الفاتحة على ارواحهم الطاهرة .
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِِ
وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ
{169}آل عمران
انتهـــــــــــــــــى ............

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAKICHI

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ 01210
العمر : 44
المهنة : مدير تجاري في شركة خاصة
المزاج : حمل وديع
التسجيل : 20/08/2007
عدد المساهمات : 680
معدل النشاط : 51
التقييم : 2
الدبـــابة : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Unknow11
الطـــائرة : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Unknow11
المروحية : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Unknow11

اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Empty10

اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Empty

مُساهمةموضوع: رد: اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............   اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Icon_m10الأحد 21 أكتوبر 2007 - 13:47

مشكور اخي فوزي على هدا الموضوع المميز و الرائع
فعلاهم ابطال مصر و اسودها
تحية تقدير و عرفان لهم
تحياتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Fawzy

خبير استراتيجي
خبير استراتيجي
Fawzy



الـبلد : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ 01210
العمر : 41
المهنة : الادارة
المزاج : Rothmans
التسجيل : 19/08/2007
عدد المساهمات : 2060
معدل النشاط : 661
التقييم : 100
الدبـــابة : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Unknow11
الطـــائرة : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Unknow11
المروحية : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Unknow11

اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Th_9fd11


اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Empty

مُساهمةموضوع: رد: اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............   اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Icon_m10الأحد 21 أكتوبر 2007 - 16:10

مشكور اخى العزيز على المرور والتعقيب .............

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفدائي المصري

مســـاعد أول
مســـاعد أول
الفدائي المصري



الـبلد : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ 01210
العمر : 31
المزاج : مكبر ال ( G ) و مروق ال ( D )
التسجيل : 24/08/2007
عدد المساهمات : 575
معدل النشاط : 36
التقييم : 5
الدبـــابة : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Unknow11
الطـــائرة : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ B91b7610
المروحية : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Unknow11

اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Empty10

اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Empty

مُساهمةموضوع: رد: اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............   اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Icon_m10الأربعاء 14 نوفمبر 2007 - 1:51

40
موضوع رائع يا فوزي
تسلم ايدك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
arabic1

جــندي
arabic1



الـبلد : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ 01210
التسجيل : 04/12/2007
عدد المساهمات : 16
معدل النشاط : 0
التقييم : 0
الدبـــابة : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Unknow11
الطـــائرة : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Unknow11
المروحية : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Unknow11

اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Empty10

اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Empty

مُساهمةموضوع: رد: اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............   اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Icon_m10الثلاثاء 4 ديسمبر 2007 - 6:12

والله موضوع اكثر من رائع بارك الله فيك يا غالى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed.karim2

جــندي
ahmed.karim2



الـبلد : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ 01210
العمر : 45
المزاج : اكره فرنسا واسرائيل وامريكا
التسجيل : 23/07/2008
عدد المساهمات : 23
معدل النشاط : -3
التقييم : 0
الدبـــابة : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Unknow11
الطـــائرة : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Unknow11
المروحية : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Unknow11

اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Empty10

اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Empty

مُساهمةموضوع: رد: اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............   اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Icon_m10الجمعة 25 يوليو 2008 - 22:24

شكرا لك هذه هي دروس الابطال الصناديد ليعتبر لها هذا الجيل وكم اتمنى ان ياتي اليوم الذي يقاتل فيه الجندي المصري مرة اخرى ضد الاسرائيلي ففي مصر خير اجناد الارض

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
anasrajawi45

لـــواء
لـــواء
anasrajawi45



الـبلد : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ 01210
العمر : 30
المزاج : cool لكن واقعي قبل كل شيء
التسجيل : 29/05/2008
عدد المساهمات : 2796
معدل النشاط : 949
التقييم : 46
الدبـــابة : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Unknow11
الطـــائرة : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Unknow11
المروحية : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Unknow11

اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Empty10

اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Empty

مُساهمةموضوع: رد: اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............   اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Icon_m10الجمعة 25 يوليو 2008 - 22:51

40
موضوع رائع يا فوزي
تسلم ايدك
انا استفسد كثيرا من هذه المواضيع القيمة و المليئة بالمعلومات القيمة و البطولات المصرية المعروفة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
islam

عقـــيد
عقـــيد
islam



الـبلد : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ 01210
المزاج : الحمد لله على كل شئ
التسجيل : 06/08/2008
عدد المساهمات : 1220
معدل النشاط : 765
التقييم : 57
الدبـــابة : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Unknow11
الطـــائرة : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Unknow11
المروحية : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Unknow11

اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Empty10

اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Empty

مُساهمةموضوع: رد: اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............   اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Icon_m10السبت 8 أغسطس 2009 - 14:49

موضوع راااااااائع بحق .......رحم الله شهدائنا جميعا وتقبلهم وادخلهم فسيح جناته .......

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed333

جــندي



الـبلد : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ 01210
التسجيل : 19/10/2008
عدد المساهمات : 22
معدل النشاط : 24
التقييم : 3
الدبـــابة : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Unknow11
الطـــائرة : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Unknow11
المروحية : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Unknow11

اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Empty10

اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Empty

مُساهمةموضوع: رد: اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............   اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Icon_m10السبت 8 أغسطس 2009 - 16:02

رحم الله شهدائنا جميعا وتقبلهم وادخلهم فسيح جناته

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sukhoy47

مقـــدم
مقـــدم
sukhoy47



الـبلد : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ 01210
المهنة : طالب جامعي
المزاج : مزاج بلاد الشهداء
التسجيل : 14/06/2009
عدد المساهمات : 1197
معدل النشاط : 968
التقييم : 15
الدبـــابة : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Unknow11
الطـــائرة : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Unknow11
المروحية : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Unknow11

اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Empty10

اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Empty

مُساهمةموضوع: رد: اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............   اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Icon_m10السبت 8 أغسطس 2009 - 16:27

الله يرحم كل المسلمين من الشهداء ...كل المسلمين



شكرا على الموضوع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yemeni

جــندي
yemeni



الـبلد : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ 01210
المزاج : متقلب
التسجيل : 22/09/2009
عدد المساهمات : 21
معدل النشاط : 29
التقييم : 1
الدبـــابة : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Unknow11
الطـــائرة : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Unknow11
المروحية : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Unknow11

اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Empty10

اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Empty

مُساهمةموضوع: رد: اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............   اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Icon_m10الجمعة 25 سبتمبر 2009 - 22:08

اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ 59051939
الهم انصر الاسلام والمسلمين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mashawky

جــندي



الـبلد : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ 01210
التسجيل : 01/10/2009
عدد المساهمات : 1
معدل النشاط : 1
التقييم : 1
الدبـــابة : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Unknow11
الطـــائرة : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Unknow11
المروحية : اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Unknow11

اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Empty10

اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Empty

مُساهمةموضوع: رد: اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............   اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............ Icon_m10الخميس 1 أكتوبر 2009 - 22:29

رحم الله الشهيد عميد اركان حرب / ابراهيم الرفاعى السيد الرفاعى لقد كان رجلا من اعظم وأشرف الرجال (راجل ما جابتهوش ولاده )
انا قريت الكتاب الخاص بالمجموعه 39 قتال اللى كتبه البطل اسلام توفيق وعبده مباشر بصراحه بطولات وعمليات تخليك تفخر بانك من بلد المجموعه دى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اسطورة القوات الخاصة المجموعة 39 قتال ............

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: التاريخ العسكري - Military History :: الشرق الأوسط :: حرب أكتوبر 1973-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019