أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

حركة أنيانيا الشرارة الاولى

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 حركة أنيانيا الشرارة الاولى

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
Ali niss

field marshal
field marshal
Ali niss



الـبلد : حركة أنيانيا الشرارة الاولى 91010
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9152
معدل النشاط : 9951
التقييم : 598
الدبـــابة : حركة أنيانيا الشرارة الاولى Unknow11
الطـــائرة : حركة أنيانيا الشرارة الاولى Unknow11
المروحية : حركة أنيانيا الشرارة الاولى Unknow11

حركة أنيانيا الشرارة الاولى 511


حركة أنيانيا الشرارة الاولى Empty

مُساهمةموضوع: حركة أنيانيا الشرارة الاولى   حركة أنيانيا الشرارة الاولى Icon_m10الأربعاء 13 يونيو 2012 - 21:35

1
الاخوة فى منتدى الجيش العربى نتحدث اليوم عن الاسباب وعن احداث الشرارة الاولى للحرب الاهلية فى السودان والتى ادت الى انفصال الجنوب عن شماله وتحديدا فى توريت 18/ اغسطس /1955 م

حركة أنيانيا الشرارة الاولى SudanFlag

السودان منذ تكوينه وتأسيس أقاليمه يحمل في دواخله عناصر متضادة وقوى متصارعة كونه يذخر
بالتنوع والتعدد، فهو متعدد الاعراف واللغات والثقافات والاديان علماً بأن الدين الاسلامي يعتنقه الغالبية العظمى من سكانه، كما أن أقاليمة الادارية وبحدوده الجغرافية المعروفة تختلف بيئاتها الطبيعية وتعدد مناخاتها وتتنوع مواردها الاحيائية والايكولوجية، فتوجدفيها المناخات الصحراوية ومناخات السافانا والمناخات الاستوائية، وكذلك تنوع مواردها المائية والطبيعية والمعدنية.

حاجز استعماري

حركة أنيانيا الشرارة الاولى Sudan_independence

وليس بالضرورة ان يكون هذا التباين ذا اللونية مصدر شقاق وخلاف، بل من الممكن ان يكون مصدر قوة واثراء متى ماتكاملت وائتلفت عناصره، غير ان الطريقة التي تعامل بها السكان مع بعض
جعلت من هذه اللونية الزاهية مصدراً للتنازع والصراع خاصة بعدان اجج المستعمرنيرانها بإشاعة مفاهيم خاطئة عن ثقافة اهل الشمال وبتصوير المواطن الشمالي بأنه مستغل لاخيه الجنوبي هذا من ناحية ومن ناحية اخرى عمد المستعمر على وضع حاجز بين الشمال والجنوب من خلال سياسة الاراضي المقفولة والتي صدرت في قانون المناطق المقفولة لعام 1932م وقضى بما يلي:

1/ الفصل التام بين السكان الشماليين والجنوبيين وبحيث لا يجمع بينهما جامع.

حركة أنيانيا الشرارة الاولى Images?q=tbn:ANd9GcTG9aP3Mk0npKrnFn2qVArfkQ3HB26HD5Bm0Lze-dijN1OqS276HnJWj03W

2/ تشجيع استخدام اللغة الانجليزية للتخاطب بين الجنوبيين.

3/ محاربة الاسلام واللغة العربية، وعدم استخدام الاسماء العربية والعادات العربية بمافي ذلك الزي
الشمالي.

4/ تشجيع التجار الاغاريق والتجار من جنسيات مختارة للعمل في الجنوب.

حركة أنيانيا الشرارة الاولى 39-4177~Portrait-of-a-Man-with-Spears-and-Elaborate-Scarring-Azende-Sudan-Africa-Posters

وقد كان من مضار هذا القانون عزل الجنوب حتى لايتصل بالشمال وذلك لان المستعمر كان مدركاً لقوة الحضارة العربية الاسلامية التي اكتسبها اهل الشمال من خلال المعايشة والمصاهرة مع اخوانهم ذوي الاصول العربية، فقد كان اصرار المستعمر على محاربة الثقافة العربية الاسلامية ومنع استخدام اللغة العربية والاسماء العربية ومنع دخول العرب والمسلمين الى الاقاليم الجنوبية خوفاً من وقوع جنوب السودان تحت تأثير الحضارة العربية والاسلامية، وبالتالي إجتياحها للدول الافريقية جنوب الصحراء ومنعاً لاقامة الجسور والروابط الثقافية التي سوف تمتد من شمال السودان.


كما عمد المستعمر الى اظهار التباين والفوارق الاقتصادية بين الشمال والجنوب، حيث ابقى على الاقاليم الجنوبية متخلفة عن الاقاليم الشمالية اقتصادياً، فلم يتم استغلال الموارد الطبيعية والبشرية في الجنوب حتى صار المواطن الشمالي له الحظوة والغلبة في وظائف الخدمة المدنية والعسكرية، وسعى المستعمر ايضاً لتأجيج الصراع من خلال محاربته للإسلام ومعركته الشرسة التي ادارها بكل آلياته لإظهار الجنوب منطقة ثقافة مسيحية وابعاد التأثير الاسلامي العربي بحجة ان هذا التأثيرسوف يسلب جنوب السودان هويته الافريقية علماً بأن عدداً كبيراًِ من الدول الافريقية ذات الريادة في المحيط
الافريقي هي ذات ثقافة اسلامية اوعربية إسلامية.

الشرارة الاولى

حركة أنيانيا الشرارة الاولى 220px-Closeup_of_two_soldiers_on_Jinja_Road,_Uganda_-_1936_crop

في 18 أغسطس 1955 وصلت برقية للسيد اسماعيل الأزهري رئيس مجلس الوزراء تحمل خبراً يفيد بتمرد حامية توريت ومقتل الضابط بانقا عبدالحفيظ.. ولتفصيل ما حدث نعود لتقرير لجنة التحقيق في أحداث الجنوب والتي ترأسها القاضي قطران وضمت في عضويتها كل من السيدان خليفة محجوب ولوليك لادو.. جاء في مقدمة التقرير:
لقد حدثت أشد الاضطرابات خطورة في المديرية الاستوائية وتأثرت بها كل المدن والقرى وسادت حالة من الفوضى التامة وعدم النظام لمدة أربعة عشر يوماً.. فتعطلت الخدمات العامة وقطعت طرق المواصلات وأغلقت دواوين الحكومة.. وفي يوم 20 أغسطس أعلنت حالة الطواري في المديريات الجنوبية الثلاث وكان لقوات الفوضى وعدم النظام اليد العليا لمدة أسبوعين وقد كان الهجوم موجهاً على أوراح وممتلكات الشماليين دون سواهم وارتكبت جرائم القتل وحرق المنازل والممتلكات والنهب
والسلب وقد اشترك في ارتكاب هذه الجرائم الجنود ورجال البوليس والسجانة والأهالي
الجنوبيين.



نعود لبداية الأحداث

التي شهدتها توريت فجر 18 من أغسطس 1955 فقد كان مقرراً وحسب ترتيبات الاحتفالات بجلاء القوات الأجنبية عن السودان أن يشترك البلك الثاني بحامية توريت في الاحتفالات بالخرطوم ووصلت برقية مشفرة تأمر بنزع السلاح من جميع الجنوبيين في الجيش وترحيلهم للشمال وكان لدي الجنوبيين قناعة مسبقة بأن الشماليين سيضطهدونهم إستلم الرسالة اللاسلكية جندي جنوبي وقام بفك شفرتها ضابط شمالي ثم أعطاها لعسكري جنوبي لتوصيلها للقائد.
قرأها العسكري ونقل ما فيها لباقي الجنوبيين وحتى الأن لم يتم معرفة تفاصيل البرقية ومن أرسلها وهل هي فعلا صادرة عن القيادة بالخرطوم أم تم دسها عليهم المهم فقد كان الاميرلاي اسماعيل بك سالم قائد الفرقة الاستوائية متواجداً في ميدان الطابور للاشراف على ترحيل البلك لجوبا ومنها للخرطوم وتحوطاً.

فقد أصدر قائد الفرقة تعليماته على النحو الآتي:

1/ ان تصرف للبلك الأسلحة فقط دون الزخيرة.

2/ يتم صرف الأسلحة على دفع لكل بلتون منفصل وبعد رحيله يصرف للبلتون الذي يليه.

بعد أن صرف البلتون الأول أسلحته رفض التعليمات بركوب العربات وعاد لميدان الطابور وبدأ عند ذلك حدوث اضطراب كبير في صفوف البلك مما حدا بقائد الفرقة الاميرلاي اسماعيل سالم باصدار أوامر بالغاء السفر، ولكن كان الأوان قد فات فقد هجم أفراد البلك على مخازن السلاح والزخيرة وتم
كسرها والاستيلاء على ما فيها من أسلحة وذخائر وهكذا عمت الفوضى وأطلقت النار على القائد نفسه إلا أنه نجا وأصيب البمباشي بانقا عبدالحفيظ وأستشهد في الحال وقد أفلح الاميرلاي اسماعيل سالم والبكباشي محجوب طه من الخروج بسلام وهكذا عمت الفوضى شرق الاستوائية وأمتدت إلى كتري وكبويتا وتركاكا ثم انتقلت إلى غرب الاستوائية وشملت مدن ياي ولوكا ولانيا ثم مريدي ويامبيو وأنزار وكما وضح في مقدمة تقرير لجنة التحقيق فقد استهدفت الأحداث الشماليين على وجه الخصوص من عسكريين وموظفين وتجار وشملت النساء والأطفال بلغ الضحايا في أحداث الجنوب 336 شمالياً وقد رقص الجنود الجنوبين على اجسادهم.

حركة أنيانيا الشرارة الاولى Toreet

و75 من الجنوبيين.. كل ذلك العدد دفع ثمن سياسة المستعمر تجاه الجنوب والتي بدأت مع بدايات القرن التاسع عشر وقد كانت الشرارة التي أشعلت الفتيل سريان اشاعة وسط جنود الفرقة الاستوائية
ان من سيذهبون للشمال لن يعودوا مرة أخرى للجنوب وان الجنود الشماليين سيحلون محلهم ولن يعرف ما سيحل بأسرهم وأطفالهم. وعبر بضع سنوات ومع هروب المزيد من الجنوبيين، عسكريين ومدنيين، تحولت الحركة إلى تنظيم قتالي باسم «أنيانيا» أي (الحشرة السامة)، متخذة من العاصمة الكينية (نيروبي) مقراً سياسياً. وهناك دخلت على خط الحركة جهتان أجنبيتان لدعمها بالمال والسلاح والدعاية الإعلامية.

حركة أنيانيا الشرارة الاولى Images?q=tbn:ANd9GcSukvIJzwByD04i7MXrP44SaukbAJ2sn_UfDFh6YEAckan2BN-2vg&t=1

إعلان حالة الطواريء في المديرات الجنوبية الثلاث نتيجة لوقوع التمرد والحالة الأمنية الحرجة التي سادت وضعت قوة دفاع السودان أمام مسؤوليتها المحددة دستورياً في انهاء حالة التمرد واستعادة السيطرة على الأوضاع في كل المراكز والمدن والقرى التي شملها التمرد ومن ثم الأشراف على استتباب الأمن واشاعة الطمأنينة وسط المواطنين خاصة في المديريات الجنوبية الثلاث أوكلت مهمة قيادة العمليات في الجنوب للواء أحمد عبدالوهاب عليه رحمة الله وكان آنذاك قائداً لمدرسة المشاة وحامية أم درمان اللواء أحمد عبدالوهاب أشتهر بالصرامة والانضباط وقد لعب ادواراً تاريخية في مسيرة الوطن والقوات المسلحة وتقلد منصب نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة في حكومة 17 نوفمبر.
أشرف اللواء أحمد عبدالوهاب على ترحيل القوات إلى جوبا ومن ثم لحق بها وهناك انضم لقيادته كل من القائمقام آنذاك حسن بشير نصر والطاهر عبدالرحمن وقد شكلت القوة في جوبا مجموعة «لواء كامل» كبداية لتنفيذ العمليات عقد اجتماع بمنزل المرحوم السيد عبدالعزيز عمر الأمين مدير المديرية ضم كل من السيد مبارك زروق والقائد العام الفريق أحمد محمد والمستر لوس مستشار الحاكم العام.. ناقش الاجتماع الخطة التي وضعها اللواء أحمد عبدالوهاب وأركان حربه وتمتالموافقة عليها وقد ارتكزت الخطة على:
* الغرض: استرجاع كل المدن التي سيطر عليها المتمردون
توطئة لجمع الأسلحة والذخائر التي أصبحت بحوزتهم وبعض الأهالي واعادة الأمن والنظام
إلى المنطقة.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmedsalah95

لـــواء
لـــواء
ahmedsalah95



الـبلد : حركة أنيانيا الشرارة الاولى Egypt110
العمر : 24
المهنة : طالب
المزاج : معتدل
التسجيل : 18/06/2011
عدد المساهمات : 3216
معدل النشاط : 2814
التقييم : 77
الدبـــابة : حركة أنيانيا الشرارة الاولى B3337910
الطـــائرة : حركة أنيانيا الشرارة الاولى 0dbd1310
المروحية : حركة أنيانيا الشرارة الاولى 5e10ef10


حركة أنيانيا الشرارة الاولى Empty

مُساهمةموضوع: رد: حركة أنيانيا الشرارة الاولى   حركة أنيانيا الشرارة الاولى Icon_m10الأربعاء 13 يونيو 2012 - 22:27

موضوع رائع وده كان من الاسئلة اللى بدور فى دماغى شكرا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
FALCON

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
FALCON



الـبلد : حركة أنيانيا الشرارة الاولى Egypt110
العمر : 37
المهنة : انسان
المزاج : ببساطه مزاج انسان؟؟
التسجيل : 15/02/2012
عدد المساهمات : 6241
معدل النشاط : 5529
التقييم : 507
الدبـــابة : حركة أنيانيا الشرارة الاولى B3337910
الطـــائرة : حركة أنيانيا الشرارة الاولى F0a2df10
المروحية : حركة أنيانيا الشرارة الاولى B97d5910

حركة أنيانيا الشرارة الاولى 411


حركة أنيانيا الشرارة الاولى Empty

مُساهمةموضوع: رد: حركة أنيانيا الشرارة الاولى   حركة أنيانيا الشرارة الاولى Icon_m10الخميس 14 يونيو 2012 - 8:28

موضوع شامل تشكر عليه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء
salih sam



الـبلد : حركة أنيانيا الشرارة الاولى 91010
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة : حركة أنيانيا الشرارة الاولى Nb9tg10
الطـــائرة : حركة أنيانيا الشرارة الاولى 51260b10
المروحية : حركة أنيانيا الشرارة الاولى C2c25f10

حركة أنيانيا الشرارة الاولى 211


حركة أنيانيا الشرارة الاولى Empty

مُساهمةموضوع: رد: حركة أنيانيا الشرارة الاولى   حركة أنيانيا الشرارة الاولى Icon_m10الخميس 14 يونيو 2012 - 16:14

كنت ابحث عن تقرير رائع نشرته جريده التيار قبل مده

هو عباره عن حوار مع اللواء عطا المولي (قائده القياده الجنوبيه ايام اندلاع التمرد)

وايضا سياده اللواء نشر كتاب يتحدث عن بدايه التمرد ..


المعلومات الموجوده ايضا رائعه .. لك التحيه
حركة أنيانيا الشرارة الاولى 429754

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحجوب

عمـــيد
عمـــيد
المحجوب



الـبلد : حركة أنيانيا الشرارة الاولى 91010
المزاج : الاستخبارات
التسجيل : 09/06/2008
عدد المساهمات : 1511
معدل النشاط : 1435
التقييم : 67
الدبـــابة : حركة أنيانيا الشرارة الاولى C87a8d10
الطـــائرة : حركة أنيانيا الشرارة الاولى B91b7610
المروحية : حركة أنيانيا الشرارة الاولى C2c25f10

حركة أنيانيا الشرارة الاولى Empty10

حركة أنيانيا الشرارة الاولى Empty

مُساهمةموضوع: رد: حركة أنيانيا الشرارة الاولى   حركة أنيانيا الشرارة الاولى Icon_m10الخميس 14 يونيو 2012 - 19:56

وهناك اسئله مشروعه لماذا اسرائيل لها اهتمام بدعمهم من زمن الستينيات



بدأت الاتّصالات بين إسرائيل وحركة التمرّد في جنوب السودان في العام 1963. فمذ ذاك العام وحتى العام 1972، اجتمع كثير من القادة والناشطين السودانيّين الجنوبيّين إلى مسؤولين إسرائيليين في السفارات الإسرائيلية في أوغندا وإثيوبيا وتشاد والكونغو وكينيا.

وقد تعزّزت هذه الاتّصالات والعلاقات وتعمّقت خلال حرب الاستنزاف بين مصر وإسرائيل 1968 – 1970م.



وشدّد جوزيف لاغو في رسالته على المصالح المشتركة بين إسرائيل وحركة التمرّد في جنوب السودان وفي مقدّمتها “الحرب ضدّ العرب”. وعلى أرضيّة المصالح المشتركة، طلب جوزيف لاغو في رسالته مساعدة عسكرية من إسرائيل إلى حركة “أنيانيا”. وأشار إلى أنه إذا أمدّت إسرائيل حركة “أنيانيا” بالسّلاح فإنها ستشنّ الحرب ضدّ الجيش السوداني وستعمل على مشاغلته وإزعاجه،

وأشار جوزيف لاغو في مقابلة مع صحيفة “هآرتس” إلى أنّ إسرائيل لم تزوّد حركة “أنيانيا” بأسلحة مصنوعة في إسرائيل أو أسلحة غربيّة حديثة، كي لا يتمّ كشف مساعدتها لتمرّد جنوب السودان. ومع بداية وصول شحنات الأسلحة الإسرائيلية إلى جنوب السودان، وصل أيضاً مستشارون عسكريّون إسرائيليون وانضمّوا إلى قواعد المتمرّدين. وذكر جوزيف لاغو أنّ السّلاح الذي حصلت عليه حركة “أنيانيا” من إسرائيل غيّر موازين القوى وعزّز مكانة الحركة، وبات يحسب حسابها في الصّراع.

استمرّت إسرائيل في تزويد حركة أنيانيا بالسلاح، برحلات جوية من أوغندا إلى جنوب السودان حتى العام 1972

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lotfi dz

لـــواء
لـــواء



الـبلد : حركة أنيانيا الشرارة الاولى 61010
المهنة : الفريق
المزاج : غاضب
التسجيل : 28/01/2012
عدد المساهمات : 5364
معدل النشاط : 6155
التقييم : 418
الدبـــابة : حركة أنيانيا الشرارة الاولى Nb9tg10
الطـــائرة : حركة أنيانيا الشرارة الاولى B91b7610
المروحية : حركة أنيانيا الشرارة الاولى B97d5910

حركة أنيانيا الشرارة الاولى 411


حركة أنيانيا الشرارة الاولى Empty

مُساهمةموضوع: رد: حركة أنيانيا الشرارة الاولى   حركة أنيانيا الشرارة الاولى Icon_m10الخميس 14 يونيو 2012 - 20:02

بارك الله فيك اخي علي
موضوع مميز

مماسبق كل المؤشرات كانت تنذر بالانفصال للاسف
كما لانغفل دور الاطراف الخارجية التي دفعت الى ذلك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

field marshal
field marshal
Ali niss



الـبلد : حركة أنيانيا الشرارة الاولى 91010
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9152
معدل النشاط : 9951
التقييم : 598
الدبـــابة : حركة أنيانيا الشرارة الاولى Unknow11
الطـــائرة : حركة أنيانيا الشرارة الاولى Unknow11
المروحية : حركة أنيانيا الشرارة الاولى Unknow11

حركة أنيانيا الشرارة الاولى 511


حركة أنيانيا الشرارة الاولى Empty

مُساهمةموضوع: رد: حركة أنيانيا الشرارة الاولى   حركة أنيانيا الشرارة الاولى Icon_m10الخميس 14 يونيو 2012 - 22:08

تسلمو شباب وراح نكمل الموضوع حت تاريخ 9 يوليو 2011م يوم الانفصال

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناصر الى الابد

مقـــدم
مقـــدم
ناصر الى الابد



الـبلد : حركة أنيانيا الشرارة الاولى Egypt110
العمر : 29
المهنة : مهندس
المزاج : الى اين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
التسجيل : 09/09/2011
عدد المساهمات : 1021
معدل النشاط : 739
التقييم : 49
الدبـــابة : حركة أنيانيا الشرارة الاولى Nb9tg10
الطـــائرة : حركة أنيانيا الشرارة الاولى B91b7610
المروحية : حركة أنيانيا الشرارة الاولى 3e793410


حركة أنيانيا الشرارة الاولى Empty
متصل

مُساهمةموضوع: رد: حركة أنيانيا الشرارة الاولى   حركة أنيانيا الشرارة الاولى Icon_m10الجمعة 15 يونيو 2012 - 16:38

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كنت قرات قبل كده عن خط عرض 21 او15 تقريباوالله ما انا فاكر وكان عبارة عن خط فصل به الانجليز الشمال عن الجنوب وواستهلوا فى القيام بزرع الفتن والتمهيد لفصله لمحاولة وضع ارجلها فى مياه افريقيا الحديدية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Phoenix Bird

لـــواء
لـــواء
Phoenix Bird



الـبلد : حركة أنيانيا الشرارة الاولى 12410
المهنة : طالب علم
المزاج : بلدي عرضي لن أسمح لأحد بتدنيسه
التسجيل : 26/12/2011
عدد المساهمات : 3816
معدل النشاط : 3959
التقييم : 261
الدبـــابة : حركة أنيانيا الشرارة الاولى Unknow11
الطـــائرة : حركة أنيانيا الشرارة الاولى Unknow11
المروحية : حركة أنيانيا الشرارة الاولى Unknow11

حركة أنيانيا الشرارة الاولى 111


حركة أنيانيا الشرارة الاولى Empty

مُساهمةموضوع: رد: حركة أنيانيا الشرارة الاولى   حركة أنيانيا الشرارة الاولى Icon_m10الجمعة 15 يونيو 2012 - 18:07

لو سمح لي الأخوان أن أذكر هذا من ملخص المنهاج السوري في مادة التاريخ الذي أحتفظ به منذ سنين طوال
بشكل مختصر

حركة أنيانيا الشرارة الاولى 37831303
وهذا الكلام مكتوب منذ أكثر من 10 سنوات في الكتب السورية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admiral.Bashir

عمـــيد
عمـــيد
Admiral.Bashir



الـبلد : حركة أنيانيا الشرارة الاولى 01210
العمر : 29
المهنة : STUDENT
المزاج : HIGH TILL I DIE
التسجيل : 22/01/2011
عدد المساهمات : 1888
معدل النشاط : 1564
التقييم : 38
الدبـــابة : حركة أنيانيا الشرارة الاولى Unknow11
الطـــائرة : حركة أنيانيا الشرارة الاولى Unknow11
المروحية : حركة أنيانيا الشرارة الاولى Unknow11


حركة أنيانيا الشرارة الاولى Empty

مُساهمةموضوع: رد: حركة أنيانيا الشرارة الاولى   حركة أنيانيا الشرارة الاولى Icon_m10الأحد 17 يونيو 2012 - 5:36


بحث ممتاز من كاتب وأخ متمعن
من الأسباب ما يلي

1- تجاهل الأخوه الشمالين للجنوبين والتعالي (مواطن درجه ثانيه) عليهم وقد زرع الأنجليز ذلك لكن

الأخوه الشمالين لم يفطنوا ألا متأخرا وحتي الأن مازال الأخوه متعالين أكثر من الازم والغرور مهلكه

2- محاصره مصر ومحاوله التحكم بنهر النيل

3- تأخير نهضه السودان الحبيب

4- زرع دوله مواليه للغرب وتحت رعايتهم ( قاعده عسكريه أن لزم ) وريما تنقل قوات أفركوم

لها !!!! أو تستخدم كقاعده للتجسس ( كما يحدث الأن )

5- طرد الصينيين و الروس من أفريقيا أو تحجيمهم علي الأقل تحجيمهم

6- ثروات الجنوب ( النفطيه أو المعدنيه ) أو الثروه المائيه


وشكرا
حركة أنيانيا الشرارة الاولى 85642084

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء
salih sam



الـبلد : حركة أنيانيا الشرارة الاولى 91010
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة : حركة أنيانيا الشرارة الاولى Nb9tg10
الطـــائرة : حركة أنيانيا الشرارة الاولى 51260b10
المروحية : حركة أنيانيا الشرارة الاولى C2c25f10

حركة أنيانيا الشرارة الاولى 211


حركة أنيانيا الشرارة الاولى Empty

مُساهمةموضوع: رد: حركة أنيانيا الشرارة الاولى   حركة أنيانيا الشرارة الاولى Icon_m10الأحد 17 يونيو 2012 - 6:37

اقتباس :
تجاهل الأخوه الشمالين للجنوبين والتعالي (مواطن درجه ثانيه) عليهم وقد زرع الأنجليز ذلك لكن

الأخوه الشمالين لم يفطنوا ألا متأخرا وحتي الأن مازال الأخوه متعالين أكثر من الازم والغرور مهلكه

ليس غرور ..
هو تحصيل حاصل اثر سياسات خاطئه من الجانبين ..
السياسات الخاطئه تتحملها حكمومات سابقه من زمن الازهري و عبود !
مثلا النميري اعاد ترسيم الحدود الولايات لصالح الشمال .. انشأ مصافي النفط الذي يستخرج من الجنوب في الشمال .. شرع الاحكام الاسلاميه في الجنوب المسيحي ..
مما دفع اللواء 51 (احد الويه الانانيا الاربعه) الي رفض نزع سلاحهم .. اذا ما علاقه نظرت المواطن الي الحرب و التمرد ؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Phoenix Bird

لـــواء
لـــواء
Phoenix Bird



الـبلد : حركة أنيانيا الشرارة الاولى 12410
المهنة : طالب علم
المزاج : بلدي عرضي لن أسمح لأحد بتدنيسه
التسجيل : 26/12/2011
عدد المساهمات : 3816
معدل النشاط : 3959
التقييم : 261
الدبـــابة : حركة أنيانيا الشرارة الاولى Unknow11
الطـــائرة : حركة أنيانيا الشرارة الاولى Unknow11
المروحية : حركة أنيانيا الشرارة الاولى Unknow11

حركة أنيانيا الشرارة الاولى 111


حركة أنيانيا الشرارة الاولى Empty

مُساهمةموضوع: رد: حركة أنيانيا الشرارة الاولى   حركة أنيانيا الشرارة الاولى Icon_m10الأحد 17 يونيو 2012 - 11:07

هل نستطيع ان نقول ان المنهاج الدراسية و التربية المدرسية لم تكن تلعب دورها كفاية لزرع الروح السودانية بين الطرفين ؟؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزعيم المجهول

نقـــيب
نقـــيب
الزعيم المجهول



الـبلد : حركة أنيانيا الشرارة الاولى Egypt110
العمر : 29
المهنة : طالب علم
المزاج : لن أرتاح قبل أن تقوم الدولة العربية
التسجيل : 08/03/2012
عدد المساهمات : 838
معدل النشاط : 656
التقييم : 23
الدبـــابة : حركة أنيانيا الشرارة الاولى Nb9tg10
الطـــائرة : حركة أنيانيا الشرارة الاولى F4b50110
المروحية : حركة أنيانيا الشرارة الاولى 5e10ef10

حركة أنيانيا الشرارة الاولى Empty10

حركة أنيانيا الشرارة الاولى Empty

مُساهمةموضوع: رد: حركة أنيانيا الشرارة الاولى   حركة أنيانيا الشرارة الاولى Icon_m10الأحد 17 يونيو 2012 - 11:22

انها خطة لتقسيم الأمة العربية أولا وأخرا مهما اختلفت المسميات

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kush

رقـــيب
رقـــيب
kush



الـبلد : حركة أنيانيا الشرارة الاولى 01210
المهنة : سوداني
المزاج : سوداني
التسجيل : 12/02/2012
عدد المساهمات : 265
معدل النشاط : 276
التقييم : 18
الدبـــابة : حركة أنيانيا الشرارة الاولى Unknow11
الطـــائرة : حركة أنيانيا الشرارة الاولى Unknow11
المروحية : حركة أنيانيا الشرارة الاولى Unknow11

حركة أنيانيا الشرارة الاولى Empty10

حركة أنيانيا الشرارة الاولى Empty

مُساهمةموضوع: رد: حركة أنيانيا الشرارة الاولى   حركة أنيانيا الشرارة الاولى Icon_m10الأحد 24 يونيو 2012 - 18:40

نحن ليس لدينا مشكلة مع الجنوبيين واكبر دليل هو ملايين الجنوبيين عاشوا في الشمال بدون اي مضايقة من اهل الشمال ؟! وعاشوا بكل امتيازت المواطن السوداني من حق المعيشة والسكن والتملك والعمل والدراسة والتعليم ومع ذالك يبقى الاصرار على تصوير اهل الشمال هم الظلمة والطغاة والذئاب وهم المساكين المظاليم الحمل الوديع ملاحظة تحملنا كل السلبيات من جرائم وعشوائيات جراء بقائهم معنا ومنذ سنين طويلة ما قبل وبعد الاستقلال والكثير والكثير ومافي القلب يبقى في القلب لقد تحملنا الكثير والكثير ولازلنا نتحمل سلبيات ازمة الجنوب الزائفة والتي افتعلها ساسة الجنوب انفسهم فهم جزء كبير واساسي وسلبي من هذه الازمة وللاسف كثير من الجهات لاتريد قول ذالك .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشير1

لـــواء
لـــواء



الـبلد : حركة أنيانيا الشرارة الاولى 01210
التسجيل : 14/08/2011
عدد المساهمات : 2160
معدل النشاط : 1884
التقييم : 66
الدبـــابة : حركة أنيانيا الشرارة الاولى Unknow11
الطـــائرة : حركة أنيانيا الشرارة الاولى Unknow11
المروحية : حركة أنيانيا الشرارة الاولى Unknow11

حركة أنيانيا الشرارة الاولى Empty10

حركة أنيانيا الشرارة الاولى Empty

مُساهمةموضوع: رد: حركة أنيانيا الشرارة الاولى   حركة أنيانيا الشرارة الاولى Icon_m10الخميس 28 يونيو 2012 - 18:10



جعلت
من هذه اللونية الزاهية مصدراً للتنازع والصراع خاصة بعدان اجج
المستعمرنيرانها بإشاعة مفاهيم خاطئة عن ثقافة اهل الشمال وبتصوير المواطن الشمالي بأنه مستغل لاخيه الجنوبي هذا من ناحية ومن ناحية اخرى عمد المستعمر على وضع حاجز بين الشمال والجنوب


تسلم وفيت وكفيت

صدقنا اهم جمله لخصت المحتوى فى الواقع السوداني

وهكذا يستمرالاستخفاف بالعقول واستغلالها
و لم يهداء لسودان الشقيق بال

مشكورررر


اخوك المشير 1



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

حركة أنيانيا الشرارة الاولى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: الدراسات الاستراتيجية - Military Strategies-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019