أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
اللواء محمد انور السادات

عريـــف
عريـــف
اللواء محمد انور السادات



الـبلد : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  01210
العمر : 31
المهنة : كيميائى
المزاج : مخنوق
التسجيل : 07/09/2011
عدد المساهمات : 84
معدل النشاط : 124
التقييم : 5
الدبـــابة : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Unknow11
الطـــائرة : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Unknow11
المروحية : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Unknow11

هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Empty10

هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Empty

مُساهمةموضوع: هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام    هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Icon_m10الخميس 5 أبريل 2012 - 14:44

من زمان
واليهود عاوزين يحيدو اسلحتنا الثقيلة, وهما اتعلمو كويس واكتسبو خبرات من
حرب اكتوبر, والمقاومة اللبنانية والفلسطينية تعتبر صداع مزعج فى رأسهم
وكان لازم يلاقو حل ممكن يقلب الموازين انا باعتبر النظام اللى هنناقشة هنا
خطير وهينقل عالم الدفاع الجوى بأشكاله الى مراحل جديده....
هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  THEL_shoot
النظام اللى المفروض يكون دخل الخدمة سنة2007 هو نظام مضاد للمقذوفات زى الكاتيوشا و الصواريخ اللى هى Rockets..اسمه

MTHEL - Mobile Tactical High Energy Laser
هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  ABM_THEL-Skyguard_Laser_Concept_lg


هو نظام مضاد للصواريخ قصيرة المدى نتاج تعاون امريكى-اسرائيلى بدأت التجارب عليه منذ سنة 1996
ويعتبر هذا السلاح هو السلاح القاتل الوحيد المعتمد على الليزر الكيميائي
والمستخدم فى الجيوش.وهو نفسه اللى موضوع على طائرة بوينج 747-400 ضد
صواريخ سكود وانا فاكر ان فى اخ هنا فى المنتدى عامل موضوع عن تلك الطائرة.

ويتم انتاج ومضات الليزر الكميائي عادة من خلال غاز ساخن ولكن هنا تم
انتاجه داخل نوع خاص من الزجاج يشبة لحد كبير نفس فكرة الCD ,DVD.
هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  THEL1
بتنطلق ومضات ضوئية زى الكاميرا تقريبا (الفوتونات الضوئية) وتسقط على تسع اقراص زجاج
النيوديميوم معالج.., داخل الاقراص دى بيتجمع على شكل حزم متماسكة اسمها monochromatic light
وبيسمى
solid-state heat capacity (SSHC) lasers

هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  THEL-CONOPS-1S
وبتزيد قوتة كلما زودنا الضوء الساقط على الزجاج وممكن تزيد لدرجة تكفى لتسخين الصلب على مسافة 182متر.
وباضافة اجهزة تحكم فى مكان الهدف بالضبط وبعض اجهزة تحليل البيانات يمكن
التحكم فى نوع الهدف واى مكان بالظبط عاوزين نضربه. (وده النظام الفعلى
اسمه زيوس).
هذا الليزر
solid-state heat capacity (SSHC) lasers فى نظام زيوس ينتج 10كيلو وات يمكن ان يرتفع حتى 100 كيلو وات ليكون مداه بحد اقصى 8كم تقريبا (5ميل).
هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  4-3
وتكمن الصعوبة مش فى انتاج الليزر ولكن فى الحفاظ عليه بارد عشان لايفقد
خواصه الليزرية لان الطاقة اللازمة لانتاج 100كيلو وات هى1ميجا وات طاقة
انتاج, وتم التغلب على تلك المشكلة بس انا معرفش ازاى..والمفروض يكون فى
الخدمة من سنة2007..

هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  THEL-CONOPS-2S
النظام موضوع على الحدود اليهودية وبيظهر كانه ضوء بحث عادى خالص, لكن تمت
تجربته عام 2002 على قذائف كاتيوشا ونجحت التجربة وتم تفجير القذائف
جويا...
(ودى لو فاكرين اسرائيل اعلنت عن تطوير سلاح يدمر قذائف حزب الله والقسام قريب تقريبا من سبع او ثمانية شهور..)
هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Laser-katyusha-01
ويتم تحميل تلك المنظومة على 3مقطورات كبيرة.
ومرفق بيها وحده رادارية لاكتشاف القذائف والصواريخ وارسال بيانتها الى
وحدة الاطلاق الليزرى وتلك الوحدة هى للتحكم والسطرة والاتصالات
الاستخباراتيةC3I


هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  THEL-Engagement-Radar-1S


فيديو للنظام من هنا


https://www.youtube.com/watch?v=IcmI6UnR4gg&feature=player_embedded




الموضوع منقول من منتدى اخر
وهذا المصدر الاساسى
http://www.israeli-weapons.com/weapons/missile_systems/systems/THEL.html



عدل سابقا من قبل اللواء محمد انور السادات في الخميس 5 أبريل 2012 - 15:05 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سبيتفاير

عريـــف
عريـــف



الـبلد : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  01210
التسجيل : 01/03/2009
عدد المساهمات : 37
معدل النشاط : 12
التقييم : 0
الدبـــابة : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Unknow11
الطـــائرة : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Unknow11
المروحية : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Unknow11

هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Empty10

هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Empty

مُساهمةموضوع: رد: هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام    هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Icon_m10الخميس 5 أبريل 2012 - 14:50

الانظمة دى تنفع مع قذيفة او اتنين او صاروخين تلاتة

انما قصف كثيف لأ

اسرائيل عاملة المنظومات دى علشان تحمى المستوطنات من صواريخ المقاومة

ده ان عددها هى و القبة الحديدية عدد قليل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اللواء محمد انور السادات

عريـــف
عريـــف
اللواء محمد انور السادات



الـبلد : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  01210
العمر : 31
المهنة : كيميائى
المزاج : مخنوق
التسجيل : 07/09/2011
عدد المساهمات : 84
معدل النشاط : 124
التقييم : 5
الدبـــابة : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Unknow11
الطـــائرة : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Unknow11
المروحية : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Unknow11

هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Empty10

هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Empty

مُساهمةموضوع: رد: هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام    هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Icon_m10الخميس 5 أبريل 2012 - 14:54

ولكن المشكلة مع تطوير تلك المنظومات لتعمل دفاع جوى وقادرة على اسقاط الطائرات وصواريخ ارض ارض

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
FALCON

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
FALCON



الـبلد : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Egypt110
العمر : 38
المهنة : انسان
المزاج : ببساطه مزاج انسان؟؟
التسجيل : 15/02/2012
عدد المساهمات : 6241
معدل النشاط : 5529
التقييم : 507
الدبـــابة : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  B3337910
الطـــائرة : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  F0a2df10
المروحية : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  B97d5910

هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  411


هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Empty

مُساهمةموضوع: رد: هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام    هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Icon_m10الخميس 5 أبريل 2012 - 14:55

الموضوع منقول بالحرف من منتدى شقيق ولم تذكر ذلك

ولم تضع مصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اللواء محمد انور السادات

عريـــف
عريـــف
اللواء محمد انور السادات



الـبلد : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  01210
العمر : 31
المهنة : كيميائى
المزاج : مخنوق
التسجيل : 07/09/2011
عدد المساهمات : 84
معدل النشاط : 124
التقييم : 5
الدبـــابة : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Unknow11
الطـــائرة : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Unknow11
المروحية : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Unknow11

هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Empty10

هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Empty

مُساهمةموضوع: رد: هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام    هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Icon_m10الخميس 5 أبريل 2012 - 14:58

المصدر

http://www.israeli-weapons.com/weapons/missile_systems/systems/THEL.html

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
GOLD_FIGHTER

لـــواء
لـــواء
GOLD_FIGHTER



الـبلد : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Egypt110
المهنة : محامي & صيانه الكمبيوتر
التسجيل : 17/09/2011
عدد المساهمات : 4580
معدل النشاط : 4054
التقييم : 265
الدبـــابة : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Nb9tg10
الطـــائرة : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Dab55510
المروحية : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  5e10ef10

هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  211


هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Empty

مُساهمةموضوع: رد: هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام    هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Icon_m10الخميس 5 أبريل 2012 - 15:00

بعد ذلك اذا كان الموضوع منقول اكتب اسم كاتبه واكتب ان الموضوع منقول
واذا تكرر الامر سأحولك للمحاكمه
وضع المصدر اسفل الموضوع وليس في مشاركه مستقله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد السيد

عريـــف أول
عريـــف أول
احمد السيد



الـبلد : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  01210
العمر : 26
المهنة : طالب بالكلية الحربية
المزاج : يعني ماشي الحال
التسجيل : 22/09/2011
عدد المساهمات : 120
معدل النشاط : 155
التقييم : 2
الدبـــابة : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Unknow11
الطـــائرة : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Unknow11
المروحية : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Unknow11

هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Empty10

هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Empty

مُساهمةموضوع: رد: هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام    هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Icon_m10الخميس 5 أبريل 2012 - 15:04

@اللواء محمد انور السادات كتب:
من زمان
واليهود عاوزين يحيدو اسلحتنا الثقيلة, وهما اتعلمو كويس واكتسبو خبرات من
حرب اكتوبر, والمقاومة اللبنانية والفلسطينية تعتبر صداع مزعج فى رأسهم
وكان لازم يلاقو حل ممكن يقلب الموازين انا باعتبر النظام اللى هنناقشة هنا
خطير وهينقل عالم الدفاع الجوى بأشكاله الى مراحل جديده....
هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  THEL_shoot
النظام اللى المفروض يكون دخل الخدمة سنة2007 هو نظام مضاد للمقذوفات زى الكاتيوشا و الصواريخ اللى هى Rockets..اسمه

MTHEL - Mobile Tactical High Energy Laser
هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  ABM_THEL-Skyguard_Laser_Concept_lg


هو نظام مضاد للصواريخ قصيرة المدى نتاج تعاون امريكى-اسرائيلى بدأت التجارب عليه منذ سنة 1996
ويعتبر هذا السلاح هو السلاح القاتل الوحيد المعتمد على الليزر الكيميائي
والمستخدم فى الجيوش.وهو نفسه اللى موضوع على طائرة بوينج 747-400 ضد
صواريخ سكود وانا فاكر ان فى اخ هنا فى المنتدى عامل موضوع عن تلك الطائرة.

ويتم انتاج ومضات الليزر الكميائي عادة من خلال غاز ساخن ولكن هنا تم
انتاجه داخل نوع خاص من الزجاج يشبة لحد كبير نفس فكرة الCD ,DVD.
هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  THEL1
بتنطلق ومضات ضوئية زى الكاميرا تقريبا (الفوتونات الضوئية) وتسقط على تسع اقراص زجاج
النيوديميوم معالج.., داخل الاقراص دى بيتجمع على شكل حزم متماسكة اسمها monochromatic light
وبيسمى
solid-state heat capacity (SSHC) lasers

هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  THEL-CONOPS-1S
وبتزيد قوتة كلما زودنا الضوء الساقط على الزجاج وممكن تزيد لدرجة تكفى لتسخين الصلب على مسافة 182متر.
وباضافة اجهزة تحكم فى مكان الهدف بالضبط وبعض اجهزة تحليل البيانات يمكن
التحكم فى نوع الهدف واى مكان بالظبط عاوزين نضربه. (وده النظام الفعلى
اسمه زيوس).
هذا الليزر
solid-state heat capacity (SSHC) lasers فى نظام زيوس ينتج 10كيلو وات يمكن ان يرتفع حتى 100 كيلو وات ليكون مداه بحد اقصى 8كم تقريبا (5ميل).
هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  4-3
وتكمن الصعوبة مش فى انتاج الليزر ولكن فى الحفاظ عليه بارد عشان لايفقد
خواصه الليزرية لان الطاقة اللازمة لانتاج 100كيلو وات هى1ميجا وات طاقة
انتاج, وتم التغلب على تلك المشكلة بس انا معرفش ازاى..والمفروض يكون فى
الخدمة من سنة2007..

هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  THEL-CONOPS-2S
النظام موضوع على الحدود اليهودية وبيظهر كانه ضوء بحث عادى خالص, لكن تمت
تجربته عام 2002 على قذائف كاتيوشا ونجحت التجربة وتم تفجير القذائف
جويا...
(ودى لو فاكرين اسرائيل اعلنت عن تطوير سلاح يدمر قذائف حزب الله والقسام قريب تقريبا من سبع او ثمانية شهور..)
هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Laser-katyusha-01
ويتم تحميل تلك المنظومة على 3مقطورات كبيرة.
ومرفق بيها وحده رادارية لاكتشاف القذائف والصواريخ وارسال بيانتها الى
وحدة الاطلاق الليزرى وتلك الوحدة هى للتحكم والسطرة والاتصالات
الاستخباراتيةC3I


هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  THEL-Engagement-Radar-1S


فيديو للنظام من هنا


https://www.youtube.com/watch?v=IcmI6UnR4gg&feature=player_embedded


+ مني ولكن انت لا تعلم ان الجندي المصري خير اجناد الارض وان جيشنا ضعف قد اسرائيل كلها وان مصر عندنا 55 مليون مقاتل ولا تعلم المثل الذي يقول الكثرة تغلب الشجاعة واسرائيل لا تملك الكثرة ولا الشجاعة الله رماء في قلوبهم الخوف ومصر خير اجناد الارض ولا تنسي قول الرسول في يوم ما او قول هيتلر او قول نابليون
ارفع راسك فوق انت خير اجناد الارض ولا شئ يسمي الجيش الذي لا يقهر 17 انا لا اعترف حته باسرائيل وشكرا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد السيد

عريـــف أول
عريـــف أول
احمد السيد



الـبلد : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  01210
العمر : 26
المهنة : طالب بالكلية الحربية
المزاج : يعني ماشي الحال
التسجيل : 22/09/2011
عدد المساهمات : 120
معدل النشاط : 155
التقييم : 2
الدبـــابة : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Unknow11
الطـــائرة : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Unknow11
المروحية : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Unknow11

هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Empty10

هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Empty

مُساهمةموضوع: رد: هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام    هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Icon_m10الخميس 5 أبريل 2012 - 15:06

@GOLD_FIGHTER كتب:
بعد ذلك اذا كان الموضوع منقول اكتب اسم كاتبه واكتب ان الموضوع منقول
واذا تكرر الامر سأحولك للمحاكمه
وضع المصدر اسفل الموضوع وليس في مشاركه مستقله
هههههههههههههههه محاكمة ايه يانجم ده موقع هو ده جيش

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
YUGY

مقـــدم
مقـــدم
YUGY



الـبلد : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Egypt110
العمر : 27
المزاج : تمام
التسجيل : 27/07/2011
عدد المساهمات : 1025
معدل النشاط : 1065
التقييم : 20
الدبـــابة : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  B3337910
الطـــائرة : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  78d54a10
المروحية : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  5e10ef10

هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Empty10

هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Empty

مُساهمةموضوع: رد: هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام    هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Icon_m10الخميس 5 أبريل 2012 - 15:08

على حد علمى كانت اسرئيل تفادات القاذف الى نزله عليه ليل ونهار غير بعت النهارده دى

ولا ايه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
YUGY

مقـــدم
مقـــدم
YUGY



الـبلد : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Egypt110
العمر : 27
المزاج : تمام
التسجيل : 27/07/2011
عدد المساهمات : 1025
معدل النشاط : 1065
التقييم : 20
الدبـــابة : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  B3337910
الطـــائرة : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  78d54a10
المروحية : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  5e10ef10

هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Empty10

هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Empty

مُساهمةموضوع: رد: هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام    هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Icon_m10الخميس 5 أبريل 2012 - 15:40

@احمد السيد كتب:
@GOLD_FIGHTER كتب:

بعد ذلك اذا كان الموضوع منقول اكتب اسم كاتبه واكتب ان الموضوع منقول
واذا تكرر الامر سأحولك للمحاكمه
وضع المصدر اسفل الموضوع وليس في مشاركه مستقله
هههههههههههههههه محاكمة ايه يانجم ده موقع هو ده جيش

العقاب فى المنتدى هنا اسموه المحاكمة العسكريه يا غاااالى 15

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العزة للسودان

رقـــيب
رقـــيب
العزة للسودان



الـبلد : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  91010
العمر : 28
المهنة : طالب مستوى2 بجامعة الخرطوم
المزاج : انتا احكم عليّ
التسجيل : 23/02/2012
عدد المساهمات : 236
معدل النشاط : 225
التقييم : 6
الدبـــابة : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Unknow11
الطـــائرة : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Unknow11
المروحية : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Unknow11

هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Empty10

هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Empty

مُساهمةموضوع: رد: هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام    هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Icon_m10الخميس 5 أبريل 2012 - 15:55

@احمد السيد كتب:
@اللواء محمد انور السادات كتب:
من زمان
واليهود عاوزين يحيدو اسلحتنا الثقيلة, وهما اتعلمو كويس واكتسبو خبرات من
حرب اكتوبر, والمقاومة اللبنانية والفلسطينية تعتبر صداع مزعج فى رأسهم
وكان لازم يلاقو حل ممكن يقلب الموازين انا باعتبر النظام اللى هنناقشة هنا
خطير وهينقل عالم الدفاع الجوى بأشكاله الى مراحل جديده....
هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  THEL_shoot
النظام اللى المفروض يكون دخل الخدمة سنة2007 هو نظام مضاد للمقذوفات زى الكاتيوشا و الصواريخ اللى هى Rockets..اسمه

MTHEL - Mobile Tactical High Energy Laser
هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  ABM_THEL-Skyguard_Laser_Concept_lg


هو نظام مضاد للصواريخ قصيرة المدى نتاج تعاون امريكى-اسرائيلى بدأت التجارب عليه منذ سنة 1996
ويعتبر هذا السلاح هو السلاح القاتل الوحيد المعتمد على الليزر الكيميائي
والمستخدم فى الجيوش.وهو نفسه اللى موضوع على طائرة بوينج 747-400 ضد
صواريخ سكود وانا فاكر ان فى اخ هنا فى المنتدى عامل موضوع عن تلك الطائرة.

ويتم انتاج ومضات الليزر الكميائي عادة من خلال غاز ساخن ولكن هنا تم
انتاجه داخل نوع خاص من الزجاج يشبة لحد كبير نفس فكرة الCD ,DVD.
هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  THEL1
بتنطلق ومضات ضوئية زى الكاميرا تقريبا (الفوتونات الضوئية) وتسقط على تسع اقراص زجاج
النيوديميوم معالج.., داخل الاقراص دى بيتجمع على شكل حزم متماسكة اسمها monochromatic light
وبيسمى
solid-state heat capacity (SSHC) lasers

هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  THEL-CONOPS-1S
وبتزيد قوتة كلما زودنا الضوء الساقط على الزجاج وممكن تزيد لدرجة تكفى لتسخين الصلب على مسافة 182متر.
وباضافة اجهزة تحكم فى مكان الهدف بالضبط وبعض اجهزة تحليل البيانات يمكن
التحكم فى نوع الهدف واى مكان بالظبط عاوزين نضربه. (وده النظام الفعلى
اسمه زيوس).
هذا الليزر
solid-state heat capacity (SSHC) lasers فى نظام زيوس ينتج 10كيلو وات يمكن ان يرتفع حتى 100 كيلو وات ليكون مداه بحد اقصى 8كم تقريبا (5ميل).
هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  4-3
وتكمن الصعوبة مش فى انتاج الليزر ولكن فى الحفاظ عليه بارد عشان لايفقد
خواصه الليزرية لان الطاقة اللازمة لانتاج 100كيلو وات هى1ميجا وات طاقة
انتاج, وتم التغلب على تلك المشكلة بس انا معرفش ازاى..والمفروض يكون فى
الخدمة من سنة2007..

هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  THEL-CONOPS-2S
النظام موضوع على الحدود اليهودية وبيظهر كانه ضوء بحث عادى خالص, لكن تمت
تجربته عام 2002 على قذائف كاتيوشا ونجحت التجربة وتم تفجير القذائف
جويا...
(ودى لو فاكرين اسرائيل اعلنت عن تطوير سلاح يدمر قذائف حزب الله والقسام قريب تقريبا من سبع او ثمانية شهور..)
هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Laser-katyusha-01
ويتم تحميل تلك المنظومة على 3مقطورات كبيرة.
ومرفق بيها وحده رادارية لاكتشاف القذائف والصواريخ وارسال بيانتها الى
وحدة الاطلاق الليزرى وتلك الوحدة هى للتحكم والسطرة والاتصالات
الاستخباراتيةC3I


هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  THEL-Engagement-Radar-1S


فيديو للنظام من هنا


https://www.youtube.com/watch?v=IcmI6UnR4gg&feature=player_embedded


+ مني ولكن انت لا تعلم ان الجندي المصري خير اجناد الارض وان جيشنا ضعف قد اسرائيل كلها وان مصر عندنا 55 مليون مقاتل ولا تعلم المثل الذي يقول الكثرة تغلب الشجاعة واسرائيل لا تملك الكثرة ولا الشجاعة الله رماء في قلوبهم الخوف ومصر خير اجناد الارض ولا تنسي قول الرسول في يوم ما او قول هيتلر او قول نابليون
ارفع راسك فوق انت خير اجناد الارض ولا شئ يسمي الجيش الذي لا يقهر 17 انا لا اعترف حته باسرائيل وشكرا

كلامك سمن على عسل
وما بقدر ازيد عليهو
لكن كل الخوف إن تطور هذا النظام

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العزة للسودان

رقـــيب
رقـــيب
العزة للسودان



الـبلد : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  91010
العمر : 28
المهنة : طالب مستوى2 بجامعة الخرطوم
المزاج : انتا احكم عليّ
التسجيل : 23/02/2012
عدد المساهمات : 236
معدل النشاط : 225
التقييم : 6
الدبـــابة : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Unknow11
الطـــائرة : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Unknow11
المروحية : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Unknow11

هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Empty10

هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Empty

مُساهمةموضوع: رد: هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام    هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Icon_m10الخميس 5 أبريل 2012 - 15:59

@احمد السيد كتب:
@GOLD_FIGHTER كتب:
بعد ذلك اذا كان الموضوع منقول اكتب اسم كاتبه واكتب ان الموضوع منقول
واذا تكرر الامر سأحولك للمحاكمه
وضع المصدر اسفل الموضوع وليس في مشاركه مستقله
هههههههههههههههه محاكمة ايه يانجم ده موقع هو ده جيش

انا خايف عليك ممكن ردك ده يوديك للمحاكمة وهي محاكمة قاسية شوية ههههه 110

اسأل مجرب 12 20

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nawaf501

رقـــيب
رقـــيب
nawaf501



الـبلد : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  01210
التسجيل : 23/03/2012
عدد المساهمات : 209
معدل النشاط : 154
التقييم : 10
الدبـــابة : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Unknow11
الطـــائرة : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Unknow11
المروحية : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Unknow11

هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Empty10

هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Empty

مُساهمةموضوع: رد: هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام    هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Icon_m10الخميس 5 أبريل 2012 - 16:04

منظومه خطيره لاكنها لن تصمد امام الكثافه الناريه اطلاقا ولاشك ان العدو الصهيوني يهول من ألته العسكريه

مصر تملك التفوق على اسرائيل من عده نواحي
1-عدد الجنود والكثافه البشريه ( من اهم عوامل النجاح بالحروب )
2- مصر تملك عمق استراتيجي يخدمها وبقوه خصوصا امام المعارك طويله الامد
3-القوه الناريه لمصر والحدود المشتركه تجعل من اسرائيل هدف سهل فأسرائيل لن تحتمل اطلاقا خساره بشريه او معدات او بنيه تحتيه فما بالك بحجمها الصغير وافتقادها للعمق
4-الدفاع الجوي المصري عباره عن شبكه معقده اي ان اي طلعه جويه لاسرائيل عباره عن مخاطره صعبه جدا
5-مصر تعتمد على الاكثر القوات البريه والمدفعيه وهاذا ايضا ليس بصالح اسرائيل

لااملك معلومات عسكريه دقيقه لاكن ماكتبته بالاعلى هو نظرتي الخاصه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء
Ahmadyaya



الـبلد : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Egypt110
العمر : 34
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Nb9tg10
الطـــائرة : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  78d54a10
المروحية : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  5e10ef10

هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  43577210


هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Empty

مُساهمةموضوع: رد: هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام    هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Icon_m10الخميس 5 أبريل 2012 - 19:40

الاسلحه الليزره رغم الانفاق الكبير ال1ي تم افنفاقه عليه من جانب اسرئايل وامركا الا انا المنظومه مهدده بالفشل نظرا لوجود ثغره بها تجعل الصواريخ تصل الي هدفها بدون ان تتدمر في الجو
شكرا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmedsalah95

لـــواء
لـــواء
ahmedsalah95



الـبلد : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Egypt110
العمر : 25
المهنة : طالب
المزاج : معتدل
التسجيل : 18/06/2011
عدد المساهمات : 3216
معدل النشاط : 2814
التقييم : 77
الدبـــابة : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  B3337910
الطـــائرة : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  0dbd1310
المروحية : هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  5e10ef10


هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Empty

مُساهمةموضوع: رد: هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام    هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام  Icon_m10الخميس 5 أبريل 2012 - 20:16

طيب ما نحط امامه لوح زجاج متين وهيرد الشعاع؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

هل تبقى للجيش المصرى قوة نارية بعد امتلاك اسرائيل لهذا النظام

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019