أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
anasrajawi45

لـــواء
لـــواء
anasrajawi45



الـبلد : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 01210
العمر : 31
المزاج : cool لكن واقعي قبل كل شيء
التسجيل : 29/05/2008
عدد المساهمات : 2796
معدل النشاط : 949
التقييم : 46
الدبـــابة : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Unknow11
الطـــائرة : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Unknow11
المروحية : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Unknow11

المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Empty10

المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Empty

مُساهمةموضوع: رد: المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع   المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Icon_m10الخميس 11 سبتمبر 2008 - 4:39

@tati-reda كتب:
@Moroccan Pilote كتب:
@sidali كتب:
أنا لم أتجاوز حدودي يا ولد و عليك أن تتعلم ما معنى السيولة المالية و الإقتصاد الوطني و الدولي قبل أن تحتج على ما قلت


اعرفها انت اولا ثم تحاور وحاول المرة القادمة ان تتكلم بادب اكثر فنحن هنا للحوار والنقاش وحتى الجدال لكن بهدف البناء فاذا اخطا هو .. انت تصلح لا تعمل على التخريب وتعقيد الامور اكثر ونحن كذلك .. كلنا في هذا المنتدى تحت هدف واحد تبادل المعارف والخبرات



تحياتي
انت يا maroccan pilote هو قليل الادب لان تدخلاتك كلها مستفزة...الم تساله معنى السيولة10 و ردك موجود و لم يتم حدفه28 حتى في رمضان و تتكلمون لغة الاستفزاز29
المشكل الرابع
انت يا تاتا رضا لا تقوم باس شيء في هذا المنتدى عدا اثارة الفتن و في كل ردودك تستفز المغاربة مع ذلك مش مهم.
سالخص الموضوع.
المشكل الاول.
حاملات طائرات لا تفكروا فيها ولو في المدى البعيد البعيد جدا الله اعلم و هذا لا يقتصر على المغرب ايضا بل حتى الدول العربية الاخرى..
الموانع كثيرة و منها:
الدول مثل المغرب لا يمكنها شراؤها و ذلك لثمنها الباهض جدا جدا.
و هذا هو السبب الذي تشترك فيه كل الدول العربية قلة الخبراء و التقنيين و الناس التي تقدر تديرها.
و ثالثا لا احد من العرب يمتلك مقاتلات قادرة بالهبوط على حاملات الطائرات.
رابعا المغرب ليس دولة عظمى و لها مصالح في كل ارجاء العالم كالولايات المتحدة او روسيا او فرنسا او او ...
و حال المغرب حال الدول العربية الاخرى.
حاملة طائرات يعني محرك نووي يعني تكنولوجيا عالية جدا جدا يعني خبراء و اطر و تقنين على اعلى مستوى و اثمنة صيانة خيالية لا اظن ان امريكا ستسمح للعرب باقتناء واحدة .حتى و لو استطاعت دول عربية اقتناءها.
المشكل الثاني
نعود لنية المغرب تطوير سلاحه الجوي.
250 مقاتلة في 2014 غير معقولة بتاتا للاسف و بكل واقعية 90 او 120 و مع بعض اسراب الاف 18 او 22 ممكن جدا.لما لا.
اما عن التايفون او الرافال هي الاخرى قد يشتريها المغرب بما انه كان سياخذ الرافال فلماذا لا ياخذ التايفون و المغرب لن تصعب عليه مسالة الصيانة فالمغرب له شهادة iso9001 في صيانة الطائرات.
المشكل الثالث
نرجع لشيا اخر الان قضية الاخ سيد علي هو انت فرحان ان المغرب لا يملك الامكانات المالية الجزائرية او ماذا.الكل يعرف واقع بلده كل بلد و بما انعم الله عليه به الجزائر جاء من حظها ان فيها بترول اما المغرب فلا شانه في ذلك شان مصر او الاردن ...
يعني يعتمد على طاقاته بلاده البشرية و الحمد لله لا ينقصنا شيء في المغرب.و كما يقول المتل المغربي
واكلين و شاربين و حامدين الله.
ولهذا انا لم ارد على احد بطريقة سيئة و كنت واقعيا مع الاخوة الاعضاء ليس لاني مغربي ساكذب على نفسي و انا قلت الواقع وصححت الامورو لم اكن مع اي مغربي او جزائري انا كنت مع الواقعية.
فلهذا ارجاءا احترمونا كما نحترمكم و لا تكونوا سلبيين في ردودكم يعني ليس ان التايفون احسن من الاف 16 بلوك 52 انها الف 52 خردة .شوية احترام بينكم انتم اخوة و عرب اذا اخطا هذا يصلح الاخر و لا يتمادى الاخر في الخطا.
نسيت ان اقول الطيار المغربي اذا كان ليا عندك خاطر لا تجب على العضو تاتا رضا.

انا تكلمت بهدوء و لم ارد ان اجاوب على بعض الردود التي لم ترقني صراحة .ان اجبت سنكبر المشكل.
و لا داعي لذالك بين الاخوة الجزائريين و المغاربة .انا الان لكي لا يلومني احد جربت طريقة المصالحة و التنازلات ارجوا ان القى نفس المعاملة من الاخرين.
و شكرا.
19

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحارب المغربي

لـــواء
لـــواء
المحارب المغربي



الـبلد : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 71010
العمر : 26
المهنة : طالب جامعي
المزاج : مغترب
التسجيل : 20/08/2008
عدد المساهمات : 3109
معدل النشاط : 3041
التقييم : 347
الدبـــابة : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 B3337910
الطـــائرة : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 F0a2df10
المروحية : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 5e10ef10

المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 75183e10

المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Ggfrei10


المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Empty

مُساهمةموضوع: رد: المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع   المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Icon_m10الخميس 11 سبتمبر 2008 - 10:19

@sidali كتب:
أنا لم أتجاوز حدودي يا ولد و عليك أن تتعلم ما معنى السيولة المالية و الإقتصاد الوطني و الدولي قبل أن تحتج على ما قلت


انا ولد ما شاء الله يعني اكبر مني بسنتين و تقولي ولد اللهم اني صائم
مبروك اذا تعرف الاقتصاد لكن لا تتعلم الاقتصاد على بلدي لانك لا تعرفه البتة اذهب و جرب اقتصادك على دولة اخرى يا هذا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sidalihhh

مســـاعد أول
مســـاعد أول
sidalihhh



الـبلد : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 61010
العمر : 28
المهنة : رقيب اول في الجيش الوطني الشعبي
المزاج : لصبري حدود
التسجيل : 12/05/2008
عدد المساهمات : 504
معدل النشاط : 33
التقييم : 2
الدبـــابة : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 C87a8d10
الطـــائرة : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 51260b10
المروحية : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 5e10ef10

المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Empty10

المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Empty

مُساهمةموضوع: رد: المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع   المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Icon_m10الثلاثاء 16 سبتمبر 2008 - 16:02

هههههههههه أنا لا أقصد ولد يعني طفل أنا أقول هذه الكلمة للجميع حتى الشيوخ و لا تغضب لهذه الأسباب أما الإقتصاد أنا لم أعلمك ما هو لأنك تعرفه و لكن لا تعرف الأرقام و لكن هناك شيء آخر سمعت به هو اقتناء المغرب للرافال فهل هذا الخبر صحيح و كم عددا و أرجو المعلومات

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحارب المغربي

لـــواء
لـــواء
المحارب المغربي



الـبلد : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 71010
العمر : 26
المهنة : طالب جامعي
المزاج : مغترب
التسجيل : 20/08/2008
عدد المساهمات : 3109
معدل النشاط : 3041
التقييم : 347
الدبـــابة : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 B3337910
الطـــائرة : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 F0a2df10
المروحية : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 5e10ef10

المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 75183e10

المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Ggfrei10


المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Empty

مُساهمةموضوع: رد: المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع   المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Icon_m10الثلاثاء 16 سبتمبر 2008 - 16:04

والله يا اخي لا اعرف
الجيش المغربي لم يعط تسليح جيشه منذ 1998
فكل الاحتمالات موجودة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سوخوي34

مـــلازم
مـــلازم
سوخوي34



الـبلد : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 01210
العمر : 37
المهنة : محارب
المزاج : اسود
التسجيل : 04/01/2008
عدد المساهمات : 611
معدل النشاط : 115
التقييم : 3
الدبـــابة : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Unknow11
الطـــائرة : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Unknow11
المروحية : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Unknow11

المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Empty10

المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Empty

مُساهمةموضوع: رد: المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع   المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Icon_m10الثلاثاء 16 سبتمبر 2008 - 19:53

مبروك للمغرب الشقيق الصفقة لكن التفكير في اقتناء حاملاتطائرات امر مستبعد لان الحاملةيجب ان تتفر على سفن حماية وهدا امر مكلف جدا يجب اقتناء فرقاطات مثل الفريم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ismael11

مســـاعد أول
مســـاعد أول
ismael11



الـبلد : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 01210
العمر : 41
المهنة : صيد لي.
المزاج : على حسب.
التسجيل : 06/08/2008
عدد المساهمات : 580
معدل النشاط : 418
التقييم : 11
الدبـــابة : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Unknow11
الطـــائرة : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Unknow11
المروحية : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Unknow11

المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Empty10

المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Empty

مُساهمةموضوع: رد: المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع   المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Icon_m10الثلاثاء 16 سبتمبر 2008 - 20:46

@سوخوي34 كتب:
مبروك للمغرب الشقيق الصفقة لكن التفكير في اقتناء حاملاتطائرات امر مستبعد لان الحاملةيجب ان تتفر على سفن حماية وهدا امر مكلف جدا يجب اقتناء فرقاطات مثل الفريم

يا اخى فقط هذ ه السنة المغر ب اقتنى:
1. 1 freem
2 . 3 sigma فر قا طا ت.
3. 4 opv-70 مع exocet38 .

مش هذا هو الما نع,حا ملا ت طا ئر ات معناها نية هجو مية او دفا عية لجزر او اراضى بعيد ه عن الا رض الام مثل اسبا نيا مع جز ر الكا نا ريا ,او بر يطانيا في ما يعر ف بحر ب الخنا زير مع الا ر جنتين.
ما ذا تر يد ان نفعل نحن ان نفعل بحا ملات الطائرات,في نفس اسيا ق و المنطق ار ى بكل صرا حة عد م جد وى شراء حا ملا ت الهليكو بتر لجزا ئر الشقيقة .
فضلت لو اقتنت اكثر من الغواصات

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zouhir1971

مســـاعد أول
مســـاعد أول
zouhir1971



الـبلد : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 01210
المهنة : بطال- adem سابقا
المزاج : بارد
التسجيل : 05/06/2008
عدد المساهمات : 501
معدل النشاط : 67
التقييم : 13
الدبـــابة : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Unknow11
الطـــائرة : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Unknow11
المروحية : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Unknow11

المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Empty10

المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Empty

مُساهمةموضوع: رد: المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع   المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Icon_m10الثلاثاء 16 سبتمبر 2008 - 21:01

@ismael11 كتب:
@سوخوي34 كتب:
مبروك للمغرب الشقيق الصفقة لكن التفكير في اقتناء حاملاتطائرات امر مستبعد لان الحاملةيجب ان تتفر على سفن حماية وهدا امر مكلف جدا يجب اقتناء فرقاطات مثل الفريم

يا اخى فقط هذ ه السنة المغر ب اقتنى:
1. 1 freem
2 . 3 sigma فر قا طا ت.
3. 4 opv-70 مع exocet38 .

مش هذا هو الما نع,حا ملا ت طا ئر ات معناها نية هجو مية او دفا عية لجزر او اراضى بعيد ه عن الا رض الام مثل اسبا نيا مع جز ر الكا نا ريا ,او بر يطانيا في ما يعر ف بحر ب الخنا زير مع الا ر جنتين.
ما ذا تر يد ان نفعل نحن ان نفعل بحا ملات الطائرات,في نفس اسيا ق و المنطق ار ى بكل صرا حة عد م جد وى شراء حا ملا ت الهليكو بتر لجزا ئر الشقيقة .
فضلت لو اقتنت اكثر من الغواصات


مع احترامي لرايك اخي الكريم
القيادة الجزائرية ادرى بمالحها وما ينقسها
140

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mig Algeria

عريـــف
عريـــف



الـبلد : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 01210
التسجيل : 04/08/2008
عدد المساهمات : 85
معدل النشاط : 14
التقييم : 1
الدبـــابة : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Unknow11
الطـــائرة : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Unknow11
المروحية : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Unknow11

المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Empty10

المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Empty

مُساهمةموضوع: رد: المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع   المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Icon_m10الثلاثاء 16 سبتمبر 2008 - 23:03

@ismael11 كتب:
@سوخوي34 كتب:
مبروك للمغرب الشقيق الصفقة لكن التفكير في اقتناء حاملاتطائرات امر مستبعد لان الحاملةيجب ان تتفر على سفن حماية وهدا امر مكلف جدا يجب اقتناء فرقاطات مثل الفريم

يا اخى فقط هذ ه السنة المغر ب اقتنى:
1. 1 freem
2 . 3 sigma فر قا طا ت.
3. 4 opv-70 مع exocet38 .

مش هذا هو الما نع,حا ملا ت طا ئر ات معناها نية هجو مية او دفا عية لجزر او اراضى بعيد ه عن الا رض الام مثل اسبا نيا مع جز ر الكا نا ريا ,او بر يطانيا في ما يعر ف بحر ب الخنا زير مع الا ر جنتين.
ما ذا تر يد ان نفعل نحن ان نفعل بحا ملات الطائرات,في نفس اسيا ق و المنطق ار ى بكل صرا حة عد م جد وى شراء حا ملا ت الهليكو بتر لجزا ئر الشقيقة .
فضلت لو اقتنت اكثر من الغواصات
حاملة الهليكوبتر هام جدا
خاصة في اوقات الحرب او عمليات انقاذ
اما الغواصات هناك مباحثات مع المانيا وفرنسا لاقتناء غواصات



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
anasrajawi45

لـــواء
لـــواء
anasrajawi45



الـبلد : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 01210
العمر : 31
المزاج : cool لكن واقعي قبل كل شيء
التسجيل : 29/05/2008
عدد المساهمات : 2796
معدل النشاط : 949
التقييم : 46
الدبـــابة : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Unknow11
الطـــائرة : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Unknow11
المروحية : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Unknow11

المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Empty10

المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Empty

مُساهمةموضوع: رد: المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع   المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Icon_m10الأربعاء 17 سبتمبر 2008 - 0:49

حاملة الحوامات لا تقارن بتاتا بحاملة الطائرات.
لانها اخف و ارخص و اقل تكلفة في الصيانة و لا تتطلب اطر و تنقيين غير موجودين في الدول مثل الجزائر و المغرب.
و هي فكرة جميلة من الجزائر الشقيقة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sidalihhh

مســـاعد أول
مســـاعد أول
sidalihhh



الـبلد : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 61010
العمر : 28
المهنة : رقيب اول في الجيش الوطني الشعبي
المزاج : لصبري حدود
التسجيل : 12/05/2008
عدد المساهمات : 504
معدل النشاط : 33
التقييم : 2
الدبـــابة : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 C87a8d10
الطـــائرة : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 51260b10
المروحية : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 5e10ef10

المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Empty10

المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Empty

مُساهمةموضوع: رد: المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع   المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Icon_m10الأربعاء 17 سبتمبر 2008 - 13:19

يا أنس حاملات الطوافات غالية و مكلفة للصيانة و تستلزم عدد ضخم من التقنيين و المهندسين و لكن حاملات الطائرات أكبر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
anasrajawi45

لـــواء
لـــواء
anasrajawi45



الـبلد : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 01210
العمر : 31
المزاج : cool لكن واقعي قبل كل شيء
التسجيل : 29/05/2008
عدد المساهمات : 2796
معدل النشاط : 949
التقييم : 46
الدبـــابة : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Unknow11
الطـــائرة : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Unknow11
المروحية : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Unknow11

المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Empty10

المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Empty

مُساهمةموضوع: رد: المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع   المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Icon_m10الأربعاء 17 سبتمبر 2008 - 17:47

@sidali كتب:
يا أنس حاملات الطوافات غالية و مكلفة للصيانة و تستلزم عدد ضخم من التقنيين و المهندسين و لكن حاملات الطائرات أكبر
بالفعل و لكن ليس كحاملة الطائرات
التي لها محرك نووي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sidalihhh

مســـاعد أول
مســـاعد أول
sidalihhh



الـبلد : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 61010
العمر : 28
المهنة : رقيب اول في الجيش الوطني الشعبي
المزاج : لصبري حدود
التسجيل : 12/05/2008
عدد المساهمات : 504
معدل النشاط : 33
التقييم : 2
الدبـــابة : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 C87a8d10
الطـــائرة : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 51260b10
المروحية : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 5e10ef10

المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Empty10

المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Empty

مُساهمةموضوع: رد: المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع   المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Icon_m10الأربعاء 17 سبتمبر 2008 - 18:51

يا أخي المحرك النووي ليس أهم شيء فهناك فرقاطات و غواصات تحمل محرك نووي و هناك حاملات طائرات محركها ليس نووي مثل الحاملة الوحيدة التي تعمل في روسيا للأسف نسيت إسمها و أول مرة استعمل كان في الحاملة uss entreprise في الخمسينات التي أعدكم قريبا بموضوع عنها و هذا يعني أنه من الممكن أن تحمل حاملة الطوافات محرك نووي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
minobordeaux

لـــواء
لـــواء
minobordeaux



الـبلد : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 01210
العمر : 36
المهنة : طالب - مهندس
المزاج : COOL
التسجيل : 02/04/2008
عدد المساهمات : 2264
معدل النشاط : -47
التقييم : 0
الدبـــابة : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Unknow11
الطـــائرة : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Unknow11
المروحية : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Unknow11

المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Empty10

المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Empty

مُساهمةموضوع: رد: المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع   المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Icon_m10الخميس 18 سبتمبر 2008 - 14:22

@sidali كتب:
هههههههههه أنا لا أقصد ولد يعني طفل أنا أقول هذه الكلمة للجميع حتى الشيوخ و لا تغضب لهذه الأسباب أما الإقتصاد أنا لم أعلمك ما هو لأنك تعرفه و لكن لا تعرف الأرقام و لكن هناك شيء آخر سمعت به هو اقتناء المغرب للرافال فهل هذا الخبر صحيح و كم عددا و أرجو المعلومات

La France essaye de rattraper sa boulette avec le Maroc

il est fort possible que le Maroc achète en effect les Rafales
si c'est le cas ! c'est sûr que ca va se négocier dans le secret comme dab. entre ces deux pays
mais pour le moment c'est des bruits de couloir et souvent mais après pas mal de temps on se rend compte que c'est bien vrai
13

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
neveralooser

جــندي



الـبلد : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 01210
التسجيل : 15/09/2008
عدد المساهمات : 7
معدل النشاط : 0
التقييم : 0
الدبـــابة : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Unknow11
الطـــائرة : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Unknow11
المروحية : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Unknow11

المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Empty10

المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Empty

مُساهمةموضوع: رد: المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع   المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Icon_m10الخميس 25 سبتمبر 2008 - 23:15

الف مبروك للمغرب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amin2823

جــندي
amin2823



الـبلد : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 01210
المهنة : كابتان
التسجيل : 14/09/2008
عدد المساهمات : 2
معدل النشاط : 0
التقييم : 0
الدبـــابة : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Unknow11
الطـــائرة : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Unknow11
المروحية : المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Unknow11

المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Empty10

المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Empty

مُساهمةموضوع: رد: المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع   المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع - صفحة 5 Icon_m10السبت 27 سبتمبر 2008 - 13:08

سلام المغرب يتزود بالاسلحة هذا جيد لكن لماذا الكراهية نحو الجزائر فبمجرد ان تقتني الجزائر بضع طائرات اودبابات تبدا الصحافة المغربية في القيل القال لماذا لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المغرب يقتني 24 من مقاتلات الـ«إفblock 52 16»الكن ليس هذا الاهم في الموضوع

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 5 من اصل 6انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: المغرب-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019