أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال.

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال.

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
Inter1908

رقـــيب أول
رقـــيب أول
Inter1908



الـبلد : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. 01210
العمر : 45
المزاج : بركان خامد
التسجيل : 25/08/2007
عدد المساهمات : 334
معدل النشاط : 14
التقييم : 3
الدبـــابة : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Unknow11
الطـــائرة : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Unknow11
المروحية : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Unknow11

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Empty10

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Empty

مُساهمةموضوع: مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال.   مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Icon_m10الثلاثاء 13 مايو 2008 - 0:21

قد يبدو هذا الموضوع أقرب إلى أفلام الخيال العلمي، لكنه يعتمد على نظريات علمية تخص الأمواج العددية الكهرومغناطيسية (SCALAR WAVES) للعالم الشهير نيكولا تيسلا، والتي يُعتقد أن السوفييت قد طوروها لإنتاج أسلحة خطيرة، وقد حاولتُ تبسيطه وتلخيصه قدر الإمكان.

(ملاحظة: العِلم الرسمي لا يعترف بهذه النظرية ولا تدرّس في الجامعات الغربية)



البداية: ملخص تاريخي

تيسلا هو اسم أحد أكبر علماء و مخترعي القرن العشرين، ولد سنة 1856 بكرواتيا، رحل إلى أمريكا سنة 1884 حيث عايش و نافس المخترع الأمريكي توماس إديسون، وكان مبتكر الأجهزة الأولى التي أصبحنا نسميها التلفزيون، الرادار، شبكات الراديو، المحركات الكهربائية، المولدات والكثير الكثير من الاختراعات.

في سنة 1904 وضع تيسلا أسس نظرية الأمواج العددية (سيأتي تفصيلها أدناه)، حيث كان يرى أنه باستعمال هذه الأمواج يمكن نقل الطاقة الكهربائية من نقطة لأخرى دون استعمال الأسلاك (Wireless)، كما يمكن توليد الكهرباء باستغلال طاقة الجاذبية والحقل المغناطيسي للكرة الأرضية، أي باختصار شديد، كهرباء مجانية يمكن نقلها لأي مكان على الهواء!!!

في سنة 1915 قال تيسلا أنه توصل لصنع جهاز ناقل للطاقة عن بعد يمكنه إحداث تفجيرات رهيبة، وأنه قد جربه بنجاح (يعتقد الكثير أنه هو المسئول عن الانفجار الرهيب الذي هز منطقة تنغوسكا بسيبيريا سنة 1908 !!)

نظرا لما تمثله هذه النظرية من خطورة على شركات الطاقة (بترول، كهرباء وغاز) وبالتالي على اقتصاد أمريكا المتنامي آنذاك فقد تعرض تيسلا لعدة سرقات وهجمات أتلفت معظم مخطوطاته وأدّت به إلى الإفلاس. في حين يبقى بعضها محفوظا كسر من أسرار الدولة.

في بداية الثلاثينيات قال تيسلا إن الأوضاع السياسية المشحونة في أوروبا ستؤدي إلى حرب شاملة لا يمكن إيقافها إلّا إذا تمكنت إحدى الدول من صنع سلاح خارق تهيمن بهِ على البقية، واقترح على وزارة الدفاع الأمريكية تطوير الأمواج العددية لصنع سلاح سمّاه إشعاع الموت، يقول في مراسلته أن قوته تجعل كل الأسلحة عديمة الجدوى، وأنه الحل الوحيد لمنع الحروب. إلّا أن وزارة الدفاع الأمريكية تجاهلت اقتراحات تيسلا وقررت المضي في تطوير السلاح النووي بسرية تامة.

عندما يئس تيسلا من إقناع الأمريكان بنظرياته، استغل خوف ستالين من غزو ياباني وشيك للاتحاد السوفيتي وأرسل بأبحاثه إلى روسيا مع أحد تلاميذه، لكن الروس لم يتمكنوا من استغلال هذه الأبحاث إلّا بعد انتهاء الحرب العالمية، خاصة وأنهم قد حجزوا عدة مختبرات وأبحاث ألمانية في مراحل متقدمة لإنتاج سلاح موجي أساسه نظريات تيسلا.

حينها-وبعد أن شاهد العالم اجمع قدرة القنبلة النووية- قرر ستالين وضع خطة تعتيم محكمة على تكنولوجيا الأمواج العددية (Scalar Weapons) ودخل في سباق تسلح نووي وصاروخي لإبعاد أنظار المخابرات العالمية عن السلاح الذي قد يعطي الاتحاد السوفييتي تفوقا استراتيجيا مطلقا، وفعلا لم تنتبه الولايات المتحدة والغرب لإمكانية تطوير الروس لسلاح سري إلا مع نهاية الثمانينات بعد تعدد وتتابع الحوادث الغريبة كما سيأتي بيانه.



ثانيا: أسس نظرية تيسلا للأمواج العددية باختصار شديد

نظرية الأمواج الكهرومغناطيسية العددية هي امتداد للفيزياء الكهرومغناطيسية (ك م) ومكملة لعدة فراغات علمية أهمها تفسير أصول قوة الجاذبية.

يعلم الكثير أن الأمواج ك م عبارة عن طاقة يمكن تحويلها إلى حرارة (فرن الميكروويف مثلا)، لكن الفيزياء تقول أنه إذا جمعت موجتان بنفس الشدة ومتعاكستان في الدور فإنهما تنعدمان (لاحظ الصورة)، لكن وحسب تيسلا فإن الموجة تختفي و الطاقة تتضاعف كونها قيمة مطلقة وموجبة (منطقي جدا)، وبالتالي فهي تتحول إلى موجة عددية مستقيمة (لا تهتز) تحمل طاقة غير مرئية... سأبسط أكثر، تخيل شخصان لهما نفس القوة، متقابلان وجها لوجه ويدفع أحدهما الآخر، هما لا يتحركان لعين الرائي لكنهما يبذلان جهدا معتبرا (طاقة).

إذا وحسب تيسلا، يمكن القيام بعملية عكسية، أي يمكن تحويل الجاذبية الأرضية إلى أمواج ك م وبالتالي إلى طاقة كهربائية

يمكن نقلها حيث ما كانت الجاذبية (التقنية أكثر تعقيدا لكنها ممكنة عمليا).

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Tmp3390kr7


ثالثا: التطبيقات العسكرية لنظرية تيسلا

الأمواج العددية يمكنها التأثير مباشرة على نواة وروابط المادة سواء حية كانت أم جامدة، وإحداث تغييرات عجيبة في الطاقة، ويمكن استغلالها لما يلي:

- تغيير درجات الحرارة بطريقة مفاجئة وسريعة على منطقة واسعة النطاق (التحكم الجزئي في الطقس).

- إيقاف وإلغاء حركة الدارات الكهربية عن بعد (التعطيل التام للأجهزة الالكترونية عن بعد).

- تكوين إشعاع ذو طاقة تدمير عالية يمكن توجيهه إلى أي نقطة (كان يسميه تيسلا إشعاع الموت)، وهو ما يعرف بمدفع التيسلا.

- تكوين غيوم من البلازما ماصة لموجات الراديو و الرادار

- إحداث موت لحظي وتام للأشخاص بقطع المواصلات الميكروكهربية داخل الخلايا الحية، وخاصة الجهاز العصبي والدماغ.

- تكوين درع خفي حول مدينة أو منطقة يوقف الحركة الكهربية داخل أي جسم يحاول عبوره (كالصواريخ والطائرات)، يقول تيسلا أن هذا الدرع إذا تمت تغذيته بمفاعل فإن بإمكانه إسقاط 10000 طائرة في حيز قطره 400 كلم!!!

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. S73kj3

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. S69wh8




رابعا: الإتحاد السوفييتي والأسلحة العددية

يجزم الكولونيل الأمريكي المتقاعد توم بيردن و هو أحد الباحثين في الأسلحة الموجية أن الروس قد طوروا نظرية تيسلا إلى أسلحة فتاكة ومتنوعة ابتداء من سنة 55، ويذهب إلى حد قوله أن الاتحاد السوفييتي استعمل هذه الأسلحة ضد الولايات المتحدة في الحقبة الممتدة من 60 إلى 89 دون أن تشعر هذه الأخيرة بذلك. ويضيف قائلا إن التعتيم السوفييتي على هذه الأبحاث كان ناجحا لدرجة أن الأمريكان صاروا ينسبون ظواهر عديدة (كالأضواء المتحركة، واختفاء الطائرات والاضطرابات الجوية الغريبة) إلى الأطباق الطائرة UFO وغزاة الفضاء.

ويعطي بيردن مجموعة من الأحداث المتتابعة لاستعمال السوفيات لأسلحتهم السرية:

- في سنة 1960 أعلن الرئيس السوفييتي آنذاك نيكيتا خروتشيف أن بلاده صنعت سلاحا جديدا و خياليا.

- في سنة 1963 و يوم 10 أفريل تم تدمير غواصة نووية أمريكية تحت الماء قرب بورتوريكو، لم يتم تفسير التفجير، لكن اضطرابات غريبة حصلت لأجهزة الراديو والرادار قبيل الاضطراب.

- في اليوم الموالي 11 أفريل 63 حدث انفجار قوي في أعماق مياه بورتوريكو على بعد 160 كلم.

- فقدان سرب كامل من طائرات أف111 في حرب فيتنام، مع الانقطاع التام للاتصالات بينها وبين القواعد الأرضية، وهذا طبعا شيء غريب جدا، وقد تم العثور على بعض الطيارين في عملية تبادل الأسرى حيث أجمعوا أن أجهزة ومحركات الطائرات توقفت عن العمل بشكل مفاجئ!!

- في سنة 1985 وفي الذكرى الأربعين لانتهاء الحرب قام السوفيات بتشغيل أكثر من مئة سلاح عددي استراتيجي لاحظ خلاله ألأمريكان تشغيل 27 مولد عملاق واضطرابات في الاتصالات، كما سقطت طائرة دي سي 8 على متنها 250 شخص بعد التوقف التام لكل محركاتها وأجهزتها دون حدوث حريق أو اصطدام، وقد دام التمرين عدة أيام قبل اغلاق المولدات والعودة للهدوء.

- دائما وفي سنة 85 تم تسجيل انفجارات صوتية عنيفة فوق قاعدة كانفرال بعد 12 دقيقة من انطلاق مركبة الفضاء الامريكية اي بعد ابتعادها عن الأرض، في محاولة لتجريب أسلحتهم ضد الصواريخ الأمريكية. وقد اعيدت مرتين.

- في سنة 86 وفي غياب كلي للشكوك والشكاوي من جانب الأمريكان تم اسقاط مركبة الفضاء تشالنجر في ظروف غامضة سببها حسب الناسا آنذاك تغير مفاجئء وسريع للطقس من حار الى بارد فوق منصة الاطلاق، رغم بيانات الأحوال الجوية التي لم تتنبأ به.

- في سنة 87 واثناء تجارب تم اسقاط صواريخ بالستية أمريكية من نوع تيتان 34 بنفس طريقة تشالنجر، فقد مر السوفيات الى مرحلة القضاء على الصواريخ البالستية لحظة اقلاعها.

- في سنة 1995 وأثناء حكم يلتسين تسربت معلومات عن امتلاك روسيا لتكنلوجيا وأسلحة سرية، يعتقد أنها الاسلحة العددية.

- بعدها مباشرة أنشأت أمريكا مختبرا وحقل تجارب لتطوير أسلحة موجية بصحراء أستراليا.

- في سنة 2006 صرح فلاديمير بوتن أن بلاده تملك أسلحة لا يمكن لأي درع صاروخي إيقافها، ولا يمكن لأي دولة أن تمتلكها قبل ثلاثين سنة !!

- عثر في أفغانستان على جثث مجاهدين أفغان ماتوا بطريقة لحظية لم تتحلل لمدة 30 يوما. السبب: الأمواج العددية تقتل حتى الجراثيم والبكتيريا داخل الجسم.

- في كل الأحداث المذكورة أعلاه تم تسجيل اضطرابات غير عادية على أجهزة الراديو والرادار.


مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. S81sn6



مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. S79xs5


وأخيرا:

الموضوع مترجم من عدة مصادرو نظرا لطوله إليكم بعض الروابط والمراجع، لا تبخلوا بالأسئلة والدعاء.

مواقع
http://www.tldm.org/news4/deathraygun.htm
http://www.conspirovniscience.com/ondesscalaires4.php
http://yowusa.com/war/2002/war-2002-05a/1.shtml
http://www.amessi.org/Les-Armes-Electromagnetiques
http://membres.multimania.fr/frendelvel/scalar/scalaire.htm

فيديو
http://video.google.com/videoplay?docid=-3348876914380471423
https://www.youtube.com/watch?v=uY1mn1IxFs8&feature=related

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mr Nad

مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
Mr Nad



الـبلد : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. 61010
التسجيل : 17/08/2007
عدد المساهمات : 3241
معدل النشاط : 1184
التقييم : 146
الدبـــابة : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Nb9tg10
الطـــائرة : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. 51260b10
المروحية : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. 5e10ef10

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. View_p10


مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Empty

مُساهمةموضوع: رد: مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال.   مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Icon_m10الثلاثاء 13 مايو 2008 - 0:55

أهلا بك عزيزي. بعد طول غياب دشنت عودتك بموضوع رائع

لمن يجهلك .. الأخ طارق هو أحد الأعضاء المؤسسين للمنتدى ومشرف سابق للقوات الجوية قبل أن تشغله ظروف العمل عنا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الايمان

رقـــيب أول
رقـــيب أول
الايمان



الـبلد : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. 01210
التسجيل : 28/08/2007
عدد المساهمات : 393
معدل النشاط : 5
التقييم : 1
الدبـــابة : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Unknow11
الطـــائرة : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Unknow11
المروحية : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Unknow11

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Empty10

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Empty

مُساهمةموضوع: رد: مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال.   مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Icon_m10الثلاثاء 13 مايو 2008 - 2:07

حمداً لله على السلامة يا اخ طارق
اين انت يا رجل ؟؟؟
لعل المانع خيرااا

بالنسبة لكلام الكولونيل الامريكى عن تطوير الروس لهذه الاسلحة
فاسمح لى ان اختلف مع هذا الرأى تماماً مع اعتبار هذا الكلام غير
صحيح اطلاقاً .

وجزاكم الله خيراً على الموضوع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Inter1908

رقـــيب أول
رقـــيب أول
Inter1908



الـبلد : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. 01210
العمر : 45
المزاج : بركان خامد
التسجيل : 25/08/2007
عدد المساهمات : 334
معدل النشاط : 14
التقييم : 3
الدبـــابة : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Unknow11
الطـــائرة : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Unknow11
المروحية : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Unknow11

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Empty10

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Empty

مُساهمةموضوع: رد: مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال.   مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Icon_m10الثلاثاء 13 مايو 2008 - 20:36

Dr Nad كتب:
أهلا بك عزيزي. بعد طول غياب دشنت عودتك بموضوع رائع

لمن يجهلك .. الأخ طارق هو أحد الأعضاء المؤسسين للمنتدى ومشرف سابق للقوات الجوية قبل أن تشغله ظروف العمل عنا
شكرا لك أخي العزيز نجيب، وإن شاء الله لن أتغيب عن المنتدى هكذا مدة بعد الآن، والله ولي التوفيق.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Inter1908

رقـــيب أول
رقـــيب أول
Inter1908



الـبلد : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. 01210
العمر : 45
المزاج : بركان خامد
التسجيل : 25/08/2007
عدد المساهمات : 334
معدل النشاط : 14
التقييم : 3
الدبـــابة : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Unknow11
الطـــائرة : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Unknow11
المروحية : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Unknow11

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Empty10

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Empty

مُساهمةموضوع: رد: مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال.   مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Icon_m10الثلاثاء 13 مايو 2008 - 20:41

@الايمان كتب:
حمداً لله على السلامة يا اخ طارق
اين انت يا رجل ؟؟؟
لعل المانع خيرااا

بالنسبة لكلام الكولونيل الامريكى عن تطوير الروس لهذه الاسلحة
فاسمح لى ان اختلف مع هذا الرأى تماماً مع اعتبار هذا الكلام غير
صحيح اطلاقاً .

وجزاكم الله خيراً على الموضوع

أهلا بصديقي الايمان، وشكرا جزيلا لك، شغلني العمل قليلا، ولكن الحمد لله. وأرجوا أن تكون بخير أنت أيضا

بالنسبة لاعتبارك كلام بيردن غير صحيح، لماذا؟
طبعا أنا لا أقول أنه صحيح لكن الحقيقة قد تكون بين هذا وذاك، وكما يقال لا دخان بدون نار.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
boboo_fighter

مســـاعد
مســـاعد
boboo_fighter



الـبلد : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. 01210
العمر : 33
التسجيل : 05/04/2008
عدد المساهمات : 430
معدل النشاط : 12
التقييم : 1
الدبـــابة : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Unknow11
الطـــائرة : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Unknow11
المروحية : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Unknow11

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Empty10

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Empty

مُساهمةموضوع: رد: مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال.   مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Icon_m10الثلاثاء 13 مايو 2008 - 21:06

مدفع تسلا بين الواقع والخيال لة روايات ومن الممكن ان يكون حقيقي او لا... وموجود في السينما الامريكية فيلم عنة او مذكور فية كسلاح خيالي اسم الفيلم the prestige ولكن اذا كان موجود هذا الشئ في الحقيقة ساعتها مقدرش اقول غير انة اجدع من اي سلاح نووي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الايمان

رقـــيب أول
رقـــيب أول
الايمان



الـبلد : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. 01210
التسجيل : 28/08/2007
عدد المساهمات : 393
معدل النشاط : 5
التقييم : 1
الدبـــابة : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Unknow11
الطـــائرة : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Unknow11
المروحية : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Unknow11

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Empty10

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Empty

مُساهمةموضوع: رد: مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال.   مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Icon_m10الأربعاء 14 مايو 2008 - 2:28

@Inter1908 كتب:
بالنسبة لاعتبارك كلام بيردن غير صحيح، لماذا؟
.

كل ما قاله لا يعدو كونه ظنيات لا ترقى الى مستوى الدليل

وهناك عبارة قالها خاطئة وهى الخاصة بافغانستان :
اقتباس :
عثر في أفغانستان على جثث مجاهدين أفغان ماتوا بطريقة لحظية لم تتحلل لمدة 30 يوما. السبب: الأمواج العددية تقتل حتى الجراثيم والبكتيريا داخل الجسم.

هو يعزو سبب عدم تحلل اجساد الشهداء من المجاهدين الافغان
الى هذا السلاح السرى وهذا غير صحيح لسببين :

أولهما ان عدم تحلل اجساد الشهداء شىء حقيقى منذ قديم
الزمن ومنذ عصر شهداء الصحابة امثال شهداء احد وحينها لم يكن موجود أية اسلحة .

ثانيهما ان تأثير السلاح لحظى او وقتى ولذلك هو يستطيع قتل الجراثيم والبكتريا فى نفس
وقت الوفاة ولكن لا يمكن ان يمتد تأثيره 30 يوماً كاملة .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
2009

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. 01210
التسجيل : 10/01/2008
عدد المساهمات : 509
معدل النشاط : 60
التقييم : 1
الدبـــابة : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Unknow11
الطـــائرة : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Unknow11
المروحية : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Unknow11

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Empty10

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Empty

مُساهمةموضوع: رد: مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال.   مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Icon_m10الأربعاء 14 مايو 2008 - 12:17



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

شكرا لك الاخ طارق

انا رأيت مرة بام عيني في سنة 1997 بالبليدة d f m

مهندس برتبة نقيب قام بصناعة الة تقوم باشعال المصابيح عن بعد

و هذه المصابيح ليست موصولة باسلاك كهربائية

كل الذي فهمته انه صنع bobine tesla او شيء شابهها

المهم فهمت انه بطريقة تيسلا يستطيع نقل الكهرباء دون اسلاك و الشيء الذي ادهشني ايضا

وضع مصباح تحت الماء و قام باشعاله .


كما صرح ايضا

انه يمكن تحويل طاقة كهربائية ذو مستوى ضعيف الى مستوى عال جدا .




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Muhamed

عريـــف
عريـــف
Muhamed



الـبلد : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. 01210
العمر : 34
المهنة : Martial artist
المزاج : Maveric
التسجيل : 13/04/2008
عدد المساهمات : 40
معدل النشاط : 0
التقييم : 0
الدبـــابة : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Unknow11
الطـــائرة : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Unknow11
المروحية : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Unknow11

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Empty10

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Empty

مُساهمةموضوع: رد: مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال.   مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Icon_m10الأربعاء 14 مايو 2008 - 12:48

كنت على وشك كتابه موضوع عن مجموعة سكالار لولا انك سبقتني استاد انتر

بأي حال في موضوع عن انظمة امريكية مشابهة في التصنيف

و للعلم , المنظومات دي بتندرج تحت تصنيف اسلحة التدمير فوق الشامل ( مع تحفظي الشخصي على دقة التصنيف ) ... بتبتدي بالقنابل المدارية و تنتهي بمنظومة سكالار

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Inter1908

رقـــيب أول
رقـــيب أول
Inter1908



الـبلد : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. 01210
العمر : 45
المزاج : بركان خامد
التسجيل : 25/08/2007
عدد المساهمات : 334
معدل النشاط : 14
التقييم : 3
الدبـــابة : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Unknow11
الطـــائرة : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Unknow11
المروحية : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Unknow11

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Empty10

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Empty

مُساهمةموضوع: رد: مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال.   مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Icon_m10الأربعاء 14 مايو 2008 - 18:33

@Muhamed كتب:
كنت على وشك كتابه موضوع عن مجموعة سكالار لولا انك سبقتني استاد انتر

بأي حال في موضوع عن انظمة امريكية مشابهة في التصنيف

و للعلم , المنظومات دي بتندرج تحت تصنيف اسلحة التدمير فوق الشامل ( مع تحفظي الشخصي على دقة التصنيف ) ... بتبتدي بالقنابل المدارية و تنتهي بمنظومة سكالار

شكرا أخي الكريم محمد، وفعلا هناك أنظمة أمريكية مشابهة لكنها في طورها الأول وهي سرية للغاية، وكما قلت فإن الموضوع طويل جدا و إن كانت لك إضافات عن موضوع السكالار فالموضوع موضوعك.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Inter1908

رقـــيب أول
رقـــيب أول
Inter1908



الـبلد : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. 01210
العمر : 45
المزاج : بركان خامد
التسجيل : 25/08/2007
عدد المساهمات : 334
معدل النشاط : 14
التقييم : 3
الدبـــابة : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Unknow11
الطـــائرة : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Unknow11
المروحية : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Unknow11

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Empty10

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Empty

مُساهمةموضوع: رد: مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال.   مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Icon_m10الأربعاء 14 مايو 2008 - 18:35

ccc.1993 كتب:


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

شكرا لك الاخ طارق

انا رأيت مرة بام عيني في سنة 1997 بالبليدة d f m

مهندس برتبة نقيب قام بصناعة الة تقوم باشعال المصابيح عن بعد

و هذه المصابيح ليست موصولة باسلاك كهربائية

كل الذي فهمته انه صنع bobine tesla او شيء شابهها

المهم فهمت انه بطريقة تيسلا يستطيع نقل الكهرباء دون اسلاك و الشيء الذي ادهشني ايضا

وضع مصباح تحت الماء و قام باشعاله .


كما صرح ايضا

انه يمكن تحويل طاقة كهربائية ذو مستوى ضعيف الى مستوى عال جدا .





شكرا لك أخي ccc.1993، وتجربة وشيعة التيسلا معروفة وقد شاهدتها أيضا 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Inter1908

رقـــيب أول
رقـــيب أول
Inter1908



الـبلد : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. 01210
العمر : 45
المزاج : بركان خامد
التسجيل : 25/08/2007
عدد المساهمات : 334
معدل النشاط : 14
التقييم : 3
الدبـــابة : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Unknow11
الطـــائرة : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Unknow11
المروحية : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Unknow11

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Empty10

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Empty

مُساهمةموضوع: رد: مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال.   مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Icon_m10الأربعاء 14 مايو 2008 - 18:42

@الايمان كتب:
@Inter1908 كتب:
بالنسبة لاعتبارك كلام بيردن غير صحيح، لماذا؟
.

كل ما قاله لا يعدو كونه ظنيات لا ترقى الى مستوى الدليل

وهناك عبارة قالها خاطئة وهى الخاصة بافغانستان :
اقتباس :
عثر في أفغانستان على جثث مجاهدين أفغان ماتوا بطريقة لحظية لم تتحلل لمدة 30 يوما. السبب: الأمواج العددية تقتل حتى الجراثيم والبكتيريا داخل الجسم.

هو يعزو سبب عدم تحلل اجساد الشهداء من المجاهدين الافغان
الى هذا السلاح السرى وهذا غير صحيح لسببين :

أولهما ان عدم تحلل اجساد الشهداء شىء حقيقى منذ قديم
الزمن ومنذ عصر شهداء الصحابة امثال شهداء احد وحينها لم يكن موجود أية اسلحة .

ثانيهما ان تأثير السلاح لحظى او وقتى ولذلك هو يستطيع قتل الجراثيم والبكتريا فى نفس
وقت الوفاة ولكن لا يمكن ان يمتد تأثيره 30 يوماً كاملة .

أوافقك بتحفظ على قضية أفغانستان، لكن سؤالي كان بصفة عامة عن نسبة وجود أو عدم وجود هذه الأسلحة، ومدى فاعليتها.

140

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
2009

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. 01210
التسجيل : 10/01/2008
عدد المساهمات : 509
معدل النشاط : 60
التقييم : 1
الدبـــابة : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Unknow11
الطـــائرة : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Unknow11
المروحية : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Unknow11

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Empty10

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Empty

مُساهمةموضوع: رد: مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال.   مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Icon_m10الأحد 18 مايو 2008 - 15:11


السلام عليكم
هذه خطوات لخوض احدى التجارب الناجحة و يجب التقيد باحتياطات امنية لأنها خطرة.
اسف فهي منقولة بالفرنسية . ساترككم مع التجربة خطوة بخطوة .

*
Réalisation
du bobinage secondaire









J'ai choisi de réaliser ce bobinage sur un tube PVC de diamètre 160 mm. Le fil
émaillé sera d'un diamètre de 0.7 mm. J'ai fait un peu sécher le tube pendant 2 jours
en soufflant dessus avec un générateur d'air chaud puis j'ai soigneusement pulvérisé
du vernis polyuréthane à l'intérieur du tube.



مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. AUT_5563
Découpe d'équerre avec la technique simple de la feuille enroulée.
Le tube fait 850 mm de long.

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. AUT_5560
Usinage des 2 flasques réalisées dans du plexiglas de 10 mm d'épaisseur et 160 mm de
diamètre pour s'ajuster dans le diamètre intérieur du tube.

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. AUT_5564
Fixation par 6 vis nylon






مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. AUT_5569
Réalisation d'un touret à débobiner en une journée avec une électronique
d'asservissement. Remarquez le potentiomètre sur le bras. Moteur de récupération.

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. AUT_5570
Installation d'une motorisation de récupération sur le rembobinage.



مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. AUT_5571
Prêt pour l'embobinage du secondaire




مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. AUT_5575
Application d'une première couche de résine époxy. Application en faisant tourner le
tube. Par la suite je prendrai un pinceau car moins de peluche.

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. AUT_5573
Mise en place d'une bande de cuivre pour la masse de la base de la bobine. Remarquez la
coupure pour éviter une spire en court circuit.

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. AUT_5576
Début du bobinage; Remarquez le bras régulateur qui permet de conserver une tension
constante sur le fil.
مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. AUT_5577
Le fil est soudé sur la bande de cuivre


مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. AUT_5579
Tassement pendant la rotation des spires l'une contre l'autre.
Le nombre de spires totale est d'environ 1170 spires bobinées en une seule fois en
environ 1h
avec les pauses et les photos.
Soit 3 secondes par spire !

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. AUT_5585
Détail de la sortie en spirale. Remarquez le trou pour ne pas faire un angle trop
prononcé au fil.

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. AUT_5582
Six couches de résine époxy seront nécessaire pour soigneusement recouvrir le bobinage.

C'est moins fatiguant quand le tube tourne tout seul !

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. AUT_5581
Douze heures de séchage entre chaque couche sous un abri avec un radiateur dessous. Le
tube tourne en permanence pour égaliser la couche.

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. AUT_5584
Et voilà !
Le tube de l'année 2003 et terminé.

Pendant
les premiers essais sous tension, j'ai eu un claquage avec le tube de garde au niveau de
la moitié de la hauteur. En faites il y avait une petite fêlure dans la résine époxy
dû peut être à des coefficients de dilatation différents entre le PVC et la résine.
J'ai peut être trop chauffé pour le faire sécher....

J'ai
donc rajouté 5 couches de vernis KF Electrofuge 200 qui est plus souple (moins cassant).
C'est un produit réputé pour être très bon isolant.




En faites j'ai remarqué que ce vernis supporte assez mal des couches successives.
Le vernis a du mal à sécher et à durcir. Après réflexion je pense que la résine époxy est une bonne solution.
Peut être essayer les vernis utilisés pour recouvrir le bois...
*

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
2009

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. 01210
التسجيل : 10/01/2008
عدد المساهمات : 509
معدل النشاط : 60
التقييم : 1
الدبـــابة : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Unknow11
الطـــائرة : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Unknow11
المروحية : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Unknow11

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Empty10

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Empty

مُساهمةموضوع: رد: مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال.   مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Icon_m10الأحد 18 مايو 2008 - 15:18

Réalisation
du tore









Le tore sera réalisé de façon assez classique à l'aide de tuyau
en aluminium extensible utilisé en ventilation. Le diamètre du tuyau est de 16 cm. Le
tore aura un diamètre de 30 cm intérieur et de 62 cm extérieur.



مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. AUT_5622
Roulage du tube



مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. AUT_5623
Fermeture du tore avec du papier aluminium autocollant


مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. AUT_5624
Insertion d'un disque de contre plaqué de 10 ou 15 mm d'épaisseur et de 30 cm de
diamètre. Fixation à l'intérieur du tore avec du joint silicone recto-verso.
مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. AUT_5626
Le tore teminé.
Chat pas été trop dur !
مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. AUT_5627
.Voici le secondaire coiffé !
Il reste à
terminer la fixation et la connexion au secondaire.
Dernière minute !Utilisez
plutôt une autre façon de fixer le tore àu disque de bois car le silicone n'accroche
pas bien à l'aluminium.
J'ai aussi enlevé le papier aluminium autocollant
qui fermait le tube, car celui ci se décollait avec le temps.
J'ai utilisé à la place de la soudure prévu pour souder l'aluminium.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
2009

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. 01210
التسجيل : 10/01/2008
عدد المساهمات : 509
معدل النشاط : 60
التقييم : 1
الدبـــابة : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Unknow11
الطـــائرة : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Unknow11
المروحية : مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Unknow11

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Empty10

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Empty

مُساهمةموضوع: رد: مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال.   مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. Icon_m10الأحد 18 مايو 2008 - 15:21

Réalisation
du bobinage primaire








Le bobinage primaire est réalisé en tube de cuivre de 8 mm de diamètre
extérieur. Il fait 12 spires



مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. AUT_5583
Avec ça il va falloir réaliser un bobinage primaire impeccable.


Merci le vendeur !

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. AUT_5595
Découpe des supports du bobinage primaire dans du plexiglas

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. AUT_5596
Ajustage des plaques ensemble. L'angle est de 30 °


مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. AUT_5597
Décalage des plaques pour préparer le traçage des ouvertures

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. AUT_5598
Perçage et ouverture des encoches pour le tube de 8 mm. Remarquez le décalage des
plaques pour faire une spirale de 12 spires.

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. AUT_5600
Présentation du résultat
L'écartement entre spire
est de 10 mm, ce qui fait 18 mm d'axe à axe de spire.


مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. AUT_5602
Réalisation d'un appareil fait de 5 galets en quinconce pour redresser le tube

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. AUT_5604
Après passage du redresseur plusieurs fois dans différentes positions, le résultat du
redressement est correct

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. AUT_5609
Un plus petit redresseur plus efficace pour les petites bosses.
Fait avec 4 galets

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. AUT_5607
Cintrage du tube de garde du primaire

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. AUT_5606
Détail des galets de cintrage

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. AUT_5605
Réalisation du meuble sur roulette et mise en place des supports de bobinage et du tube
de garde.

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. AUT_5608
Réalisation d'une bobine d'une largeur de 10 mm pour enrouler le tube dedans en spirale

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. AUT_5611
Intérieur de la bobine et fixation du tube sur l'axe avec une vis. Remarquez que l'axe
est déjà découpé en spirale

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. AUT_5613
Début du bobinage avant de remettre l'autre flasque. Déjà un tour de fait !

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. AUT_5616
Bobinage du tube en faisant tourner la bobine d'une main et en retenant le tube de l'autre
pour qu'il plaque bien spire sur spire.

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. AUT_5617
Redressement du tube au fur et à mesure avec mes deux redresseurs

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. AUT_5618
Ouverture de la bobine et résultat obtenu

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. AUT_5620
Mise en place sur les supports et immobilisation à la résine époxy. Le diamètre
intérieur de la bobine est de 24 cm et 61 cm extérieur.
مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال. AUT_5621
Et voilà, c'était pas si difficile !

Précisions
supplémentaires.

J'ai mis un peu de vernis en aérosol sur le tube de cuivre pour supprimer
l'oxydation.
Le tube de garde ne doit pas être refermé sur lui même pour ne pas créer une spire en
court circuit.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مدفع التيسلا، سلاح روسيا السرّي بين الحقيقة والخيال.

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019