أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

بخصوص صفقة الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 بخصوص صفقة الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
A lion Bet

مســـاعد
مســـاعد
A lion Bet



الـبلد : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية 01210
المهنة : و أنت مالك ؟
المزاج : إخفا من وشي الساعة دي
التسجيل : 24/04/2011
عدد المساهمات : 489
معدل النشاط : 436
التقييم : -3
الدبـــابة : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Unknow11
الطـــائرة : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Unknow11
المروحية : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Unknow11

بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Empty10

بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Empty

مُساهمةموضوع: بخصوص صفقة الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية   بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Icon_m10الثلاثاء 5 يوليو 2011 - 9:13

لا أعلم حقيقة ماذا يفعل الاشراف.
لكن كان هناك موضوع عن صفقة الأسلحة السعودية الأمريكية .
و بعد علقت على الخبر دخل الأخ الكريم بحرية عز و حرية و أورد معلومات غير صحيحة في بعضها و الآخر يحتاج تأكيد .
و بالرغم ان عندي امتحان غدا .. الا انني قضيت وقتا في صياغة الرد . . فوجئت ان الموضوع تم حجبه .. و بدون اخطار .
هذا سلوك اشرافي غير مسؤول .

و من هنا أوجه تحية للمشرف المتمكن الآدميرال بشير . . لقد كان رجلا لبقا كيسا . . كان يتكلف في المرة التي يضطر فيها لحذف مشاركة ارسال رسالة للاعضاء !

و لهذا سوف ابعث بمشاركتي هنا.
و لهذا سوف ابعث بمشاركتي هنا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
A lion Bet

مســـاعد
مســـاعد
A lion Bet



الـبلد : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية 01210
المهنة : و أنت مالك ؟
المزاج : إخفا من وشي الساعة دي
التسجيل : 24/04/2011
عدد المساهمات : 489
معدل النشاط : 436
التقييم : -3
الدبـــابة : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Unknow11
الطـــائرة : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Unknow11
المروحية : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Unknow11

بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Empty10

بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Empty

مُساهمةموضوع: رد: بخصوص صفقة الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية   بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Icon_m10الثلاثاء 5 يوليو 2011 - 9:15

صدقني يا اخ بحرية .. أنا بعد أكثر من منصف .
و هذه الأرقام تتعدى بمراحل ان تكون ارقام صفقات تسليح .
عندما تكون صفقة كهذه هي أكبر صفقة سلاح تبيعها أمريكا و التي هي بدورها أكبر مصدر للسلاح . فدلالات هذا الأمر كبيرة جدا .

ثانيا. ما ذكرته أنت عن تقسيم الصفقة إلي بحرية و جوية ..لا يغير من الأمر شيئا ..
ما زالت الصفقة ب60 مليار دولار .. و تقسيمها إلي برية بحرية جوية ليس له ادنى قيمة تذكر.
بل و في المنطق العسكري يزيد الخطأ فداحة .
فإذا كان من الخطأ الشنيع الاعتماد على مصدر واحد في تدعيم أحد أفرع الجيش . .فما بالك بعقد صفقة كهذه الضخامة .. بل و كما تقول تشمل البحرية أيضا0.
يعني ليس وحده سلاح الجو الذي سوف يعاني .. بل و البحرية أيضا .!!!

كما ان كلامك عن تقسيم الصفقة 30 مليار قوات جوية و 30 مليار للبحرية. . كلام بغير دليل .. و كل المواقع و المصادر التي تحدثت عن الصفقة تتحدث عن طائرات اف 15 و هليكوبتر فقط. . بما فيه مصدر الأخ صاحب الموضوع .
بل و اقتبس لك ما يثبت خطأ ما تقول تماما .
اقتباس :
On top of
the $60 billion package
of fighter jets and
helicopters, U.S.
officials are discussing a potential
$30 billion package to
upgrade Saudi
Arabia's naval forces

يعني علاوة على صفقة ال60 مليار للقوات الجوية هناك صفقة أيضا للقوات البحرية ب30 مليار دولار. . يعني 90 مليار دولار على بعض ..
المصدر :
news.change.org/stories/the-biggest-arms-deal-in-us-history-obama-approved‏

و أيضا
اقتباس :
Price of deal : $60 billion Year : 2010 Items purchased : Fighter jets, attack
helicopters and other
material Source: AOL News #10

source : http://businessinsider.com/top-10-us-arms-deals-in-history-2010-11#1-jets-helicopters-to-saudi-arabia-10


و هكذا صفقة الستين مليار دولار لا يدخل فيها غير شراء طائرات و أنظمة دعم .

و خذ هذا المصدر أيضا
http://economist.com/blogs/newsbook/2010/09/saudi-american_arms_deal?page=1

and this too
اقتباس :
The Obama
administration is
seeking a go-ahead
from Congress to
sell up to $60
billion worth of sophisticated
warplanes to Saudi
Arabia and could
add another $30
billion worth of
naval arms in a deal designed to
counter the rise of
Iran as a regional
power.

SOURCE:: http://defensetech.org/2010/09/14/why-does-saudi-arabia-need-90-billion-in-weapons/


و مع هذا سأكون سعيدا إذا آتيت بمصدر محترم يقول غير هذا . . و وياليت يكون غربي مش عربي .

فيما يخص الكلام عن توفير فرص عمل للاخوة السعوديين . ..هذا كلام بلا مصدر . .
أين فرص العمل التي تكلمت عنها في صفقة أسلحة .؟!!!.
ان توفر الصفقة 75ألف فرصة عمل في أمريكا فهذا مفهوم . .هذه بلد التصنيع.. لكن أين فرصة العمل للبلد المستورد ؟ في الشحن و التفريغ؟!!!

نأتي إلى قيمة الصفقة

الصفقة تتضمن شراء 84 طائرة اف15جديدة.
قيمة الواحدة 30 مليون دولار . . هذا يعطينا 2.5 مليار قيمة كلية .
لكن دعنا نحسب التكلفة الكلية للطائرة الواحدة بكل طرفياتها و انظمتها و نقول 100 مليون دولار . . يعني القيمة الكلية للطائرات الحديثة كلها 8.4 مليار دولار.

أيضا هناك حديث عن تطوير 70 قديمة... دعنا نكون كرماء و نقول تكلفة ترقية الواحدة 10 مليون دولار . . إذا تكلفة كلية700 مليون دولار .
هناك حديث أيضا عن 70 اباتشي و بلاك هوك .‎
دعنا نقول العدد الكلي 200 بتكلفة متوسطة للتشغيل الكامل لكل طائرة 50 مليون دولار .
التكلفة الكلية لطائرات الهليكوبتر إذا حوالي 10 مليار دولار .
إذا التكلفة الاجمالية للطائرات جميعها هي مجموع 10 و 8.4 و0.7 . . حوالي 20 مليار دولار .
و إذا أضفنا حساب أنظمة الدعم ربما حوالي 3 مليار دولار - مع ان حساب هذه دخل في حساب التكلفة الكلية لكل طائرة . . لكن لا مانع - .
تكون التكلفة الاجمالية للصفقة 25 مليار دولار .

أين ذهبت 35 مليار دولار من 60 مليار دولار قيمة الصفقة ؟
انها حتى لم تصل إلي 30 مليار دولار التي تكلمت عنها.!!!

هناك احتمالين .
الأول . . لا شأن لي به .
الثاني. ان النظام السعودي تقريبا يدفع ضعف ثمن الأسلحة الأمريكية التي يشتريها !!

و هذه أوجهها لكل الذين يتحدثون ان السعودية تتحكم في أمريكا أو هكذا يروج عليهم. . لأنه حقيقة الأمور تبدو عكس هذا من هنا.. فالسعودية تدفع اضعاف اثمان الأسلحة الأمريكية لكي تشتريها.

اما نتائج هذه الصفقة خاصة و هذه السياسة التسليحية عامة فهي كارثية .

على الصعيد العسكري .
اسطول السعودية الجوي مكون أغلبه من طائرات اف15 و اواكس أمريكية .. و أضف عليها هذه الصفقة .. . إذا في أي وقت تقرر فيه أمريكا ان تمنع تصدير الأسلحة و قطع الغيار و تسحب مهندسيها المسؤولين عن الصيانة و التدريب من السعودية .. سوف يرقد الاسطول السعودي الجوي كما البطاريق على مدارج المطارات .. و سوف تضطر السعودية إلي تفكيك نصف هذه الطائرات لتكون قطع غيار للأخرى.
فما بالك ساعة الحرب مع أمريكا؟
المشكلة تتعمق لما نعلم ان بقية الاسطول الجوي هي طائرات بريطانية .. الحليف الشقيق للولايات المتحدة الأمريكية .

-----
النتائج السياسية .
بعد هذا كله تبدو واضحة .
النظام السعودي الحالي لا يخطط لا على المدى القريب أو البعيد للدخول في أي صراع عسكري حقيقي مع أمريكا أو أي من حلفائها الحقيقين.. و في الواقع . .لا يستطيع.

ناهيك طبعا عن الدلالات السياسية و الاقتصادية لهكذا صفقة .

بالمناسبة0.0.
أين مصدر الكلام عن توطين الصناعة ؟!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
thelion10000

مـــلازم
مـــلازم
thelion10000



الـبلد : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية 01210
العمر : 25
المهنة : طالب
المزاج : زي الزفت
التسجيل : 19/07/2010
عدد المساهمات : 613
معدل النشاط : 596
التقييم : 1
الدبـــابة : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Unknow11
الطـــائرة : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Unknow11
المروحية : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Unknow11

بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Empty10

بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Empty

مُساهمةموضوع: رد: بخصوص صفقة الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية   بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Icon_m10الثلاثاء 5 يوليو 2011 - 9:30

YOU ARE RIGHT

صح معاك حق وارقام الاسلحه السعوديه تفوق الوصف

لو كانو عملوها عن طريقنا كانت ارخص لهم وهما احتمال كبير ميحاربوش بيها وامريكا سايبه ايران البعبع بتاعهم رغم ان ايران مش هتحارب اساسا لذلك فهو انفاق نقود عالفاضي والمثل بيقول اللي معاه مال محيره يجيب حمام ويطيره

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البحرية عز وحرية

مقـــدم
مقـــدم
البحرية عز وحرية



الـبلد : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية 01210
المهنة : محامي
المزاج : مصدع
التسجيل : 22/06/2011
عدد المساهمات : 1126
معدل النشاط : 1060
التقييم : 43
الدبـــابة : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Unknow11
الطـــائرة : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Unknow11
المروحية : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Unknow11

بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Empty10

بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Empty

مُساهمةموضوع: رد: بخصوص صفقة الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية   بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Icon_m10الثلاثاء 5 يوليو 2011 - 9:35

اهلا اخي كان بامكانك مراسلتي خاص ولكن لا يهم سوف اقول لك

السعوديه تريد شراء 84 مقاتله اف 15 و60 مروحيه اباتشي و72 بلاك هوك وتطوير طائرات سعوديه من طراز اف 15 اخرى وشراء 12 سفينه ال سي اس وزوارق صواريخ وغواصتين مخصصه لمياه الخليج العربي وطائره بي8 مضاده الغواصات وتحديث قطع بحريه اخرى ( وهناك نقل لتقنيه بعض الاسلحه او اجزاء منها ) ومردعات مخصصه للحرس الوطني وبعض المدعات الاخرى والتدريب على تشغيل السلاح والصيانه والامداد بالاسلحه بكميات كبيره وقطع الغيار وبالنسبه للقواعد السعوديه تريد ان تبني 7 قواعد جويه السعوديه تحتاجها بشده بالاظافه الى بناء 4 قواعد بحريه . القواعد لا توجد لدينا اخبار عنها حتى هذه اللحظه ربما تضهر في الاعلان النهائي للصفقه . )

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البحرية عز وحرية

مقـــدم
مقـــدم
البحرية عز وحرية



الـبلد : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية 01210
المهنة : محامي
المزاج : مصدع
التسجيل : 22/06/2011
عدد المساهمات : 1126
معدل النشاط : 1060
التقييم : 43
الدبـــابة : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Unknow11
الطـــائرة : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Unknow11
المروحية : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Unknow11

بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Empty10

بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Empty

مُساهمةموضوع: رد: بخصوص صفقة الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية   بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Icon_m10الثلاثاء 5 يوليو 2011 - 9:35

الصفقة ستوفر فرص عمل هائله للسعوديين مثل فنيين ومهندسين وطياريين وزيادة هائلة في أعداد الدعم الفني والتقني وملاحي المراقبه الجوية وأقسام الأسلحة والذخائر وغيرها مما يحتوى عليه مثل هذا العمل .

مشكله البعض انه ينظر للمبلغ الكبير وينسى مثل هذة الأمور الحيويه التي تكون عادة ضمن أي صفقة ..


وهناك الجزائر ابرمت عقد مع المانيا ب 14 مليار دولار لعشر سنوات فقط مع المانيا غير روسيا ونحن ابرمنا مع امريكا ب60 مليار لعشرين سنة اي 3 مليار كل سنة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البحرية عز وحرية

مقـــدم
مقـــدم
البحرية عز وحرية



الـبلد : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية 01210
المهنة : محامي
المزاج : مصدع
التسجيل : 22/06/2011
عدد المساهمات : 1126
معدل النشاط : 1060
التقييم : 43
الدبـــابة : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Unknow11
الطـــائرة : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Unknow11
المروحية : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Unknow11

بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Empty10

بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Empty

مُساهمةموضوع: رد: بخصوص صفقة الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية   بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Icon_m10الثلاثاء 5 يوليو 2011 - 9:37

الم تقرأ في العربية ان الكونجرس يناقش ال30 مليار الخاصة بالجوية وليس ال30 مليار الاخرى الخاصة بالبحرية في الفترة الحالية؟؟؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
آكسل

رقـــيب أول
رقـــيب أول
آكسل



الـبلد : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية 01210
التسجيل : 15/05/2011
عدد المساهمات : 336
معدل النشاط : 347
التقييم : 66
الدبـــابة : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Unknow11
الطـــائرة : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Unknow11
المروحية : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Unknow11

بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Empty10

بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Empty

مُساهمةموضوع: رد: بخصوص صفقة الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية   بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Icon_m10الثلاثاء 5 يوليو 2011 - 9:47

معك حق أخي
الأموال السعودية لو صرفت بحكمة لأصبحت السعودية أكبر قوة اقتصادية في العالم
و هذا طبعا سيؤدي بها لأن تكون أكبر قوة تكنلوجية و عسكرية و حتى من أكبر القوى زراعيا
و لكن هيهات فالمهم هو أن ترضى أميريكا.
تخيل أن الصادرات السعودية من النفط هي 12 مليون برميل يوميا أي 8 مرات صادرات الجزائر من النفط يوميا و 8 مرات صادرات سلطنة عمان من النفط و رغم كل هذا المال لم نرى شيئا...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البحرية عز وحرية

مقـــدم
مقـــدم
البحرية عز وحرية



الـبلد : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية 01210
المهنة : محامي
المزاج : مصدع
التسجيل : 22/06/2011
عدد المساهمات : 1126
معدل النشاط : 1060
التقييم : 43
الدبـــابة : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Unknow11
الطـــائرة : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Unknow11
المروحية : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Unknow11

بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Empty10

بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Empty

مُساهمةموضوع: رد: بخصوص صفقة الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية   بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Icon_m10الثلاثاء 5 يوليو 2011 - 9:59

اولا :دعونا نتكلم عن نقطة الخلاف الكبرى وهي السعر طبعا السعر مبالغ فيه جدا والسعر الحقيقي يختلف كليا للعلم فقط ان هذه الصفقه ببلاش ! اي لن تكلف ميزانية الدوله الى شئ بسيط بسب انها ستدفع من فوائد سندات الخزينه الامريكيه التي لدى السعوديه ! كما يعلم بعضكم ان السعوديه من اكبر الملاك لسندات الخزينه الامريكيه طبعا سندات الخزينه الامريكيه تدفع امريكا عليها فوائد لملاكها لتسديد الدين العام لامريكا على سبيل المثال عام 2009 السعوديه حصلت على دخل من الاستثمارات الخارجيه 14مليار دولار ثلثها تقريبا اتى من فوائد السندات الامريكيه التي لدى السعوديه طبعا راس المال محفوظ هذه فقط الفوائد يعني ما يقدر 4.5 مليار من امريكا سنويا لذلك السعوديه ستشتري من امريكا الصفقه بفلوس امريكا وذلك بناء على طلب امريكا لاستثمار نقود امريكا في امريكا نفسها
وسوف ازودك اخي ليون بمصدر عن ان الصفقه 60 مليار شاملة الجوية والبحرية يعني 30 ب30 مع كم سلاح بري ودفاع جوي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البحرية عز وحرية

مقـــدم
مقـــدم
البحرية عز وحرية



الـبلد : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية 01210
المهنة : محامي
المزاج : مصدع
التسجيل : 22/06/2011
عدد المساهمات : 1126
معدل النشاط : 1060
التقييم : 43
الدبـــابة : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Unknow11
الطـــائرة : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Unknow11
المروحية : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Unknow11

بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Empty10

بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Empty

مُساهمةموضوع: رد: بخصوص صفقة الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية   بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Icon_m10الثلاثاء 5 يوليو 2011 - 10:00

أكدت السعودية يوم الثلاثاء انها تنوي شراء مزيد من طائرات اف 15 في اطار صفقة أسلحة ضخمة قالت وزارة الخارجية الامريكية في سبتمبر ايلول ان قيمتها قد تصل الى 60 مليار دولار.

وفي أول تصريحات يدلي بها مسؤول سعودي بشأن الصفقة، قال مساعد وزير الدفاع خالد بن سلطان ان الجانبين يجريان محادثات بشأن التفاصيل النهائية.

وقال للصحفيين على هامش مراسم تخريج دفعة من القوات الجوية ان المحادثات مستمرة وفقا للجدول الزمني ويتعلق جزء منها بشراء طائرات من طراز اف 15 المعدل.

وفي سبتمبر ايلول قال مسؤولون امريكيون ان واشنطن تزمع بيع أسلحة تصل قيمتها الى 60 مليار دولار للسعودية بينها 84 طائرة اف 15 جديدة من صنع بوينج و70 طائرة هليكوبتر أباتشي.

لكن بعض مسؤولي صناعات الدفاع والمحللين قالوا ان الصفقة قد تكون أصغر. وقالت شركة ريثيون الامريكية للصناعات العسكرية ان القيمة الاجمالية تبلغ 25 مليار دولار.

وصفقة الاسلحة المتوقعة جزء من جهود أمريكية لتعزيز القدرات العسكرية للدول العربية الحليفة في منطقة الخليج التي تشترك في قلقها من ان ايران ربما تطور اسلحة نووية، وهو اتهام تنفيه طهران.

ولم تستبعد الولايات المتحدة واسرائيل القيام بعمل عسكري ضد ايران التي تقول انها تريد فقط انشاء محطات كهرباء تعمل بالطاقة النووية.

ويقول دبلوماسيون ان أي اتفاقية مع السعودية يمكن ان تكون بداية مبيعات اسلحة للدول الخمس الاخرى الاعضاء في مجلس التعاون الخليجي وهي البحرين والكويت وسلطنة عمان وقطر والامارات العربية المتحدة.

http://www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2011/01/110104_saudi_us_weapon_deal_f15.shtml

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البحرية عز وحرية

مقـــدم
مقـــدم
البحرية عز وحرية



الـبلد : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية 01210
المهنة : محامي
المزاج : مصدع
التسجيل : 22/06/2011
عدد المساهمات : 1126
معدل النشاط : 1060
التقييم : 43
الدبـــابة : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Unknow11
الطـــائرة : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Unknow11
المروحية : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Unknow11

بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Empty10

بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Empty

مُساهمةموضوع: رد: بخصوص صفقة الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية   بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Icon_m10الثلاثاء 5 يوليو 2011 - 10:03

@آكسل كتب:
معك حق أخي
الأموال السعودية لو صرفت بحكمة لأصبحت السعودية أكبر قوة اقتصادية في العالم
و هذا طبعا سيؤدي بها لأن تكون أكبر قوة تكنلوجية و عسكرية و حتى من أكبر القوى زراعيا
و لكن هيهات فالمهم هو أن ترضى أميريكا.
تخيل أن الصادرات السعودية من النفط هي 12 مليون برميل يوميا أي 8 مرات صادرات الجزائر من النفط يوميا و 8 مرات صادرات سلطنة عمان من النفط و رغم كل هذا المال لم نرى شيئا...


اخي هناك خبر امس عن صفقه بين المانيا والجزائر ب14 مليار دولار !!!!! ونعرف كلنا حليفة الجزائر روسيا هل تبرر لي لا احد يتدخل بشأن الاخر ولكن الموضوع ومافيه انظرو نحن كيف وانتم كيف انتم تدفعون اموال ونحن ندفع فوائد اموالنا فقط هنا النقطة ونحصل على افضل الامور تحياتي للجميع وبالنهاية قوة السعودية قوة العرب انتهى النقاش يا اخوان حطيت الكلام وانهيته بمصدر من البي بي سي وانتظر احد المشرفين ليشارك بالموضوع ويحسمه كا الاخ محمد علام او الاخ درع 14

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البحرية عز وحرية

مقـــدم
مقـــدم
البحرية عز وحرية



الـبلد : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية 01210
المهنة : محامي
المزاج : مصدع
التسجيل : 22/06/2011
عدد المساهمات : 1126
معدل النشاط : 1060
التقييم : 43
الدبـــابة : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Unknow11
الطـــائرة : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Unknow11
المروحية : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Unknow11

بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Empty10

بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Empty

مُساهمةموضوع: رد: بخصوص صفقة الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية   بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Icon_m10الثلاثاء 5 يوليو 2011 - 10:07

وهنا تاكيد ان السعودية ممثلة بشركة السلام تمتلك 50 بالمية من اسهم بوينق ولوكيهد مارتن

تفتخر المملكة العربية السعودية بامتلاك اكبر قوة جوية في شبه الجزيرة العربية، وهي في سياق اطلاق مجهود شراء رئيسي لتحديث مخزونها من الطائرات القتالية والطوافات. وتبدي القوات المسلحة السعودية اهتماما خاصا، تعزيزا لمشاريع المشريات الجديدة هذه، في تطوير طاقة الدعم اللوجستي القائمة محلياً، التي تشكل متابعة لعملية بدأت قبل 20 سنة تقريبا، وكانت تزداد زخما منذ اواخر التسعينات، وتأتي في صميم هذه الجهود شركة طائرات السلام (AAC)، وهي شركة مشتركة انشئت في عام 1988 تحت رعاية وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية وبرنامج المبادلة الاقتصادية للطيران. واعلنت الشركة ان حصتها من الاسهم تتألف اصلا من 50 في المائة لمجموعة (Boeing) للتكنولوجيا الصناعية (BITG) و25 في المائة للخطوط الجوية السعودية و10 في المائة لشركة الصناعات المتقدمة السعودية و10 في المائة لشركة الاستثمار الخليجية و5 في المائة لشركة التصنيع الوطنية. واعلنت شركة (Boeing) في العام 2006 عن حصولها على 10 في المائة اضافية من حصص الاسهم.
تقول الشركة من مركز عملياتها الرئيسي في منطقة الحظائر الصناعية في مطار الملك خالد الدولي، شمال العاصمة السعودية، الرياض، انها تستخدم حاليا 2500 عامل يعملون في سلسلة واسعة من المشاريع العسكرية وصيانة الطائرات المدنية. ويتألف هذا الموقع من ثلاث حظائر واسعة مبردة تستطيع كل حظيرة ان تأوي طائرات بحجم طائرة (Boeing 747-400)، وهي حظائر عسكرية متخصصة مع سلسلة واسعة من قدرات الدعم، تشمل ورشة لاصلاح التالف من قطع المواد المركبة.
ان شركة السلام هي المزود الرئيسي حاليا لدعم صيانة اسلحة الطيران العسكرية السعودية، وتقول ان 1800 عامل - ثلاثة ارباع قوة العمل - يعملون حاليا في هذه البرامج، ولديها حاليا عقود مع سلاح الجو الاميركي (USAF) وشركة (BAE Systems) ووزارة الدفاع السعودية لدعم سلاح الجو السعودي الملكي (RSAF) وطائرات وطوافات قيادة الطيران في القوات البرية السعودية الملكية (RSLFAC). وقد اصبحت الشركة هي الآلية الرئيسية لاحلال السعوديين محل الاجانب في صناعة الطيران العسكري والمدني في المملكة، والتي تهدف الحكومة السعودية عبرها الى دفع الاستخدام المحلي في هذا القطاع الى ما فوق 50 في المائة. على رغم ان الشكل النهائي لدورة المشتريات الدفاعية السعودية التالية هي سرية للغاية، اوحت مصادر صناعية عديدة في الشرق الاوسط ان شركة السلام سوف تلعب دورا رئيسيا في هذه الخطط، لا سيما في صفقتين متوقعتين مع المملكة المتحدة عبر شركة (BAE Systems). وان عمل التطوير على برنامج دعم طائرات (Tornado) لرفع مستوى طائرات سلاح الجو السعودي الملكي (IDS) الى مستوى مماثل لطائرات (Tornado GR4s) في سلاح الجو الملكي (RAF) البريطاني بدأ في موقع (Warton) التابع لشركة (BAE Systems) في المملكة المتحدة. وبعد انجاز هذه المرحلة، سوف تنجز شركة السلام تحويل اسطول طائرات (Tornado IDS) في سلاح الجو السعودي الملكي الى مستوى معزز.
ان المملكة العربية السعودية حريصة على توسيع مجال وحجم صناعة الطيران لديها اكثر، وتود الانتقال من صيانة الطائرات الى تحديثها والتجميع النهائي لهيكلها وانتاجها. ويوجد في صميم هذه الطموحات خطط لتجميع طائرات (Eurofighter Typhoon) في المملكة تحت راية مشروع السلام. وقد يبدو مرة ثانية ان شركة السلام هي الآلية المثالية لتتولى هذا العمل. وتفيد تقارير صحفية في الشرق الأوسط بأن السعوديين يأملون باستخدام 15000 عامل وموظف في صناعة الطيران مستقبلاً، مما يعني ان الاستثمار في الموارد البشرية سوف يلعب دوراً حيوياً في هذه المشاريع الطموحة. وان الخبرة التي اكتسبتها شركة طائرات السلام حتى تاريخه سوف تكون مطلوبة بدرجة كبيرة اذا حققت صناعة الطيران في المملكة العربية السعودية قدراتها تماماً.

http://www.arabdefencejournal.com/article.php?categoryID=12&articleID=637

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البحرية عز وحرية

مقـــدم
مقـــدم
البحرية عز وحرية



الـبلد : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية 01210
المهنة : محامي
المزاج : مصدع
التسجيل : 22/06/2011
عدد المساهمات : 1126
معدل النشاط : 1060
التقييم : 43
الدبـــابة : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Unknow11
الطـــائرة : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Unknow11
المروحية : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Unknow11

بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Empty10

بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Empty

مُساهمةموضوع: رد: بخصوص صفقة الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية   بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Icon_m10الثلاثاء 5 يوليو 2011 - 10:11

وبالنهاية اخ ليون اكثر من هذه اثباتات لا اعتقد سوف تحصل واخيرا وليس اخرا بالتوفيق في امتحاناتك واتمنى لك النجاح

اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
آكسل

رقـــيب أول
رقـــيب أول
آكسل



الـبلد : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية 01210
التسجيل : 15/05/2011
عدد المساهمات : 336
معدل النشاط : 347
التقييم : 66
الدبـــابة : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Unknow11
الطـــائرة : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Unknow11
المروحية : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Unknow11

بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Empty10

بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Empty

مُساهمةموضوع: رد: بخصوص صفقة الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية   بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Icon_m10الثلاثاء 5 يوليو 2011 - 10:15

@البحرية عز وحرية كتب:
@آكسل كتب:
معك حق أخي
الأموال السعودية لو صرفت بحكمة لأصبحت السعودية أكبر قوة اقتصادية في العالم
و هذا طبعا سيؤدي بها لأن تكون أكبر قوة تكنلوجية و عسكرية و حتى من أكبر القوى زراعيا
و لكن هيهات فالمهم هو أن ترضى أميريكا.
تخيل أن الصادرات السعودية من النفط هي 12 مليون برميل يوميا أي 8 مرات صادرات الجزائر من النفط يوميا و 8 مرات صادرات سلطنة عمان من النفط و رغم كل هذا المال لم نرى شيئا...


اخي هناك خبر امس عن صفقه بين المانيا والجزائر ب14 مليار دولار !!!!! ونعرف كلنا حليفة الجزائر روسيا هل تبرر لي لا احد يتدخل بشأن الاخر ولكن الموضوع ومافيه انظرو نحن كيف وانتم كيف انتم تدفعون اموال ونحن ندفع فوائد اموالنا فقط هنا النقطة ونحصل على افضل الامور تحياتي للجميع وبالنهاية قوة السعودية قوة العرب انتهى النقاش يا اخوان حطيت الكلام وانهيته بمصدر من البي بي سي وانتظر احد المشرفين ليشارك بالموضوع ويحسمه كا الاخ محمد علام او الاخ درع بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية 6770


أخي الحبيب
الجزائر لم تتسلح أيام الإرهاب و قد استنفذت مخزونها الاستراتيجي بالإضافة إلى أن الصفقات الجزائرية لا تقارن بالسعودية
فلو احتسبنا قيمة جميع الصفقات السعودية في المدة الأخيرة ستجد أن الأرقام ضخمة جدا بل خيالية و هذا هو المقصود.
الجزائر مجموع صفقاتها 16 مليار دولار و مجموع الأموال المعدة للتنمية في البرنامج الحالي 200 مليار دولار
فكما ترى الفرق شاسع جدا.
تحياتي لك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البحرية عز وحرية

مقـــدم
مقـــدم
البحرية عز وحرية



الـبلد : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية 01210
المهنة : محامي
المزاج : مصدع
التسجيل : 22/06/2011
عدد المساهمات : 1126
معدل النشاط : 1060
التقييم : 43
الدبـــابة : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Unknow11
الطـــائرة : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Unknow11
المروحية : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Unknow11

بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Empty10

بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Empty

مُساهمةموضوع: رد: بخصوص صفقة الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية   بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Icon_m10الثلاثاء 5 يوليو 2011 - 10:19

@آكسل كتب:
@البحرية عز وحرية كتب:



اخي هناك خبر امس عن صفقه بين المانيا والجزائر ب14 مليار دولار !!!!! ونعرف كلنا حليفة الجزائر روسيا هل تبرر لي لا احد يتدخل بشأن الاخر ولكن الموضوع ومافيه انظرو نحن كيف وانتم كيف انتم تدفعون اموال ونحن ندفع فوائد اموالنا فقط هنا النقطة ونحصل على افضل الامور تحياتي للجميع وبالنهاية قوة السعودية قوة العرب انتهى النقاش يا اخوان حطيت الكلام وانهيته بمصدر من البي بي سي وانتظر احد المشرفين ليشارك بالموضوع ويحسمه كا الاخ محمد علام او الاخ درع بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية 6770


أخي الحبيب
الجزائر لم تتسلح أيام الإرهاب و قد استنفذت مخزونها الاستراتيجي بالإضافة إلى أن الصفقات الجزائرية لا تقارن بالسعودية
فلو احتسبنا قيمة جميع الصفقات السعودية في المدة الأخيرة ستجد أن الأرقام ضخمة جدا بل خيالية و هذا هو المقصود.
الجزائر مجموع صفقاتها 16 مليار دولار و مجموع الأموال المعدة للتنمية في البرنامج الحالي 200 مليار دولار
فكما ترى الفرق شاسع جدا.
تحياتي لك


احيك اخي الكريم واتمنى الخير للجزائر بالتوفيق والرخاء لكن ايضا السعودية تحارب الارهاب وقد قتل مئات الاشخاص من الارهاب الاجرامي اولا ثانيا يا اخي العزيز لا تنسى ان السعودية في حالة تطوير وتحديث كامل للجيش اي مسح جيش ووضع جيش وايضا لا تنسى ان السعودية من عام التسعينات لم تتسلح يعني اكثر من 14 سنة لم تتسلح باي سلاح فهو من حقها الشرعي ان تبني قوة عسكرية واسلحة حديثة وبعضها مع نقل التقنية اذا ما عرفنا ان السعودية تريد ان تصبح من الدول المصنعه لكي يخف الاعتماد على النفط والبترول ولا تنسى اخي ان الطائرات من عام 1970 والسفن ايضا قديمة تحتاج الى تحديث وبالنهاية قوة السعودية او قوة اي بلد عربي اضافه للعرب وتحياتي لك اخي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البحرية عز وحرية

مقـــدم
مقـــدم
البحرية عز وحرية



الـبلد : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية 01210
المهنة : محامي
المزاج : مصدع
التسجيل : 22/06/2011
عدد المساهمات : 1126
معدل النشاط : 1060
التقييم : 43
الدبـــابة : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Unknow11
الطـــائرة : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Unknow11
المروحية : بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Unknow11

بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Empty10

بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Empty

مُساهمةموضوع: رد: بخصوص صفقة الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية   بخصوص صفقة  الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية Icon_m10الثلاثاء 5 يوليو 2011 - 10:21

وبالمناسبة اخي اكسل راجع الصفقات الجزائرية في اخر سنتين سوف تراها قريبة ل60 مليار خصوصا صفقة امس ب 14 مليار مع المانيا فقط

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بخصوص صفقة الأسلحة السعودية . للعضو البحرية عز و حرية

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019