أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

بطولات عربية في ملحمة اكتوبر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 بطولات عربية في ملحمة اكتوبر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
محمد علام



الـبلد : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Egypt110
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12007
معدل النشاط : 11379
التقييم : 864
الدبـــابة : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Nb9tg10
الطـــائرة : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر 78d54a10
المروحية : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر 5e10ef10

بطولات عربية في ملحمة اكتوبر 810


بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Empty

مُساهمةموضوع: بطولات عربية في ملحمة اكتوبر   بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Icon_m10الثلاثاء 28 يونيو 2011 - 16:52

1

بطولات عربية في ملحمة اكتوبر 78859725

في عيون العرب من المحيط الي الخليج ، كانت حرب اكتوبر حدثا ، بل هي الحدث الابرز في تاريخ التضامن العربي الحديث ، الملك فيصل يقود معركة النفط من السعودية ، قوات الملك الحسن علي الجبهة ، طائرات بومدين تقصف الاسرائيليين ، سودانيون وكويتيون يقاتلون في الدفرسوار ، الشيخ زايد يقترض من بنوك لندن من اجل مصر ، السلطان قابوس يقدم دعما ماليا عاجلا ، اليمن فتحت موانيها للبحرية المصرية ، ومواقف اخري عديدة جسدت حقيقة التضامن العربي ، وهي الحقيقة التي رصدتها مجلة الاهرام العربي المصرية في عام 1998 واعرضها عليكم اليوم .

تم الحوار مع رؤساء ووزراء واستمعنا الي شهادات مسئولين شهدوا المعركة وكانوا جزءا فاعلا منها ، ومعهم ايضا نري الحلم والضمير العربي بعد عقود في محاولة لكتابة تاريخ عربي جديد بدأ في الثانية بعد ظهر السادس من اكتوبر .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

السودان :

بطولات عربية في ملحمة اكتوبر 813

الرئيس السوداني جعفر نميري يصف الاجواء التي عاشتها السودان قبل الحرب بأنها كانت اياما عصيبة ، فيقول (( كنا في حالة من اللاسلم واللاحرب ، التأهب والاستنزاف ونعلم ان الحرب قادمه لذلك أرسلنا قوات سودانية الي مصر قبل المعركة بزمن وجيز )) .

وحين قامت الحرب ، يقول نميري : كان علينا عبء كبير فالسودان عمق لمصر ، لذلك ترأست اجتماعا لمجلس الوزراء وقررنا وضع كل امكانتنا تحت تصرف مصر وهي تخوض حربها المجيدة بأسم العرب ، وكنا نحمي ظهر مصر ونتقاسم معها المؤن ، ووفرنا مياة الشرب للقوات التي تحارب جنوب القناة ، وكنا نرسلها ميناء بورسودان .

ويمضي النميري واصفا حالة الشارع السوداني فيقول : " التجاوب كان كبيرا حتي ان كل القوي العاملة السودانية ابرعت بجزء من مرتباتها الشهرية ، وجمع الشعب تبرعات مادية وعينية لدعم الاشقاء في الجبهة .

لواء النصر السوداني :

لكن الوجود السوداني لم يقتصر علي الدعم الشعبي فلواء النصر السوداني بقيادة اللواء احمد ميرغني حمو شارك في المعركة وحاصر الاسرائيليين في الثغرة ، اللواء كمال علي صالح احد قادة هذا اللواء يقول : " ان تدريبات الجيش السوداني قبل اكتوبر بدأت تختلف وخاصة سلاح المهندسين ، وبدءت الزيارات التدريبية الي مصر تزيد من معدلاتها وهو ما اعطانا احساسا بأن شيئا قريبا سيحدث .

ويضيف اللواء كمال صالح : تحركنا الي القاهرة وبعد استكمال التدريبات العسكرية انتقلنا الي الجبهة ، ودخلنا القنطرة شرق بعد ان حررها اللواء فؤاد عزيز غالي ، وشارك المهندسون السودانيون في زرع الالغام وحصار الاسرائيليين في الثغرة ، وظللنا علي الجبهة لمدة عام كامل وفقدنا 15 ضابطا وبعض الجنود الذين لبوا نداء القيادة في منطقة الدفرسوار .

ويذكر اللواء صالح انه خلال فترة حصار العدو في الثغرة كانت هناك مشكلة كبيرة في التواصل بين القوتين السودانية والمغربية لاختلاف اللهجات المحلية ، فأتفقنا علي الحديث بالعربية الفصحي حتي يمكننا التفاهم والتنسيق .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اليمن :

بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Nasier

ومن السودان الي اليمن ، وشهادة اولي صاحبها الرئيس علي ناصر محمد رئيس اليمن الاسبق - وهو أحد الفاعلين في معركة النصر - حيث كان رئيسا لوزراء اليمن الجنوبي ووزيرا للدفاع وهو صاحب قرار منع مرور السفن الاسرائيلية عبر مضيق باب المندب ومن هنا تبدأ شهادته :

بحكم موقعي شاهدت وسمعت عن استعداد لخوض المعركة التي لم ينحدد موعدها ، حتي كانت المعركة واقتحام خط بارليف ، فأعلنا حالة الاستعداد العسكري في كل افرع القوات المسلحة وأبلغنا القيادتين المصرية والسورية بأن قواتنا تقف الي جانبهما في معركة الشرف والتحرير والدفاع عن الامة العربية ، وأبلغنا قادة القوات البحرية بتقديم كل التسهيلات للبحرية المصرية التي انتقلت بعض سفنها الي موانينا ومياهنا الاقليمية وتولت مصلحة ميناء عدن نقل المواد الغذائية وغيرها الي القوات المتمركزة في الغردقة وساحل البحر الاحمر .

وينتقل الرئيس علي صالح محمد الي موضوع اغلاق باب المندب ويقول : " طلبت من قواتنا البحرية في باب المندب منع مرور السفن الاسرائيلية في البحر الاحمر وخليج عدن مساهمة منا في المعركة ، وقد أدي هذا الموقف الي توتر في البحر الاحمر وانزعاج اسرائيل خاصة أننا سمحنا لبعض القوات البحرية المصرية بالوجود في جزيرة بريم اليمنية".

بطولات عربية في ملحمة اكتوبر _49390384_yemen_sanaa_oct10

اما رئيس وزراء اليمن الاسبق " محسن العيني " ، نائب رئيس المجلس الاستشاري حاليا فقد كان سفيرا لبلاده في لندن وعلي مقربة من السفارة المصرية وهو ينقل احاسيسه واحاسيس الجالية اليمنية في لندن في تلك اللحظات ، يقول العيني : " في الساعات الاولي كنا خائفين ولانصدق مانسمع ، اسرعت الي السفارة المصرية وقابلت السفير المصري ( كمال رفعت ) الذي كان مرجعنا في معرفة الاخبار ويتذكر العيني ان بعض اليمنيين اسرعوا الي سفارتهم في لندن لتقديم التبرعات للمجهود الحربي واخرجوا شيكات ووقعوها ، وبعد ذلك احتجزت سفينة احدهم في البحر الاحمر بسبب الحرب ، فضحك وقال : ربما عرفت اسرائيل انني تبرعت للمجهود الحربي - لكنه كان سعيدا رغم ان تجارته قد توقفت .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الامارات :

بطولات عربية في ملحمة اكتوبر %D8%B2%D8%A7%D9%8A%D8%AF%20%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%AA
احد مستشاري الشيخ زايد بن سلطان رئيس دولة الامارات فيضيف تفاصيل اكثر اثارة حول موقف الامارات وذلك في حديث لم ينشر من قبل ، حيث اتصل وزير البترول الاماراتي وقتها مانع سعيد العتيبة من الكويت في اثناء الاجتماعات، وأبلغني بأن الوزراء وافقوا علي قطع نسبة 5% من الانتاج عن جميع دول اوروبا .

وهنا يظهر المعدن العربي الاصيل للشيخ زايد وايمانه الذي لم يتزحزح يوما بقضايا الامة العربية ، فسأل وزير بتروله " وهل وافقت علي نسبة 5% ؟ " فأجاب الوزير نعم ، فرد عليه الشيخ زايد نحن لانوافق التقي بالصحفيين واعلن امامهم ان الامارات قررت قطع كل بترولها عن أية دولة تقدم دعما الي اسرائيل في حربها ضد العرب ، ونفذ الوزير وفؤجي العالم .

وكان الشيخ زايد وقت الحرب في زيارة الي لندن فأمر بتحويل اذاعة ابوظبي وكل اجهزة الاعلام الاماراتية الي اعلام عسكري .

وكانت الامارات في ذلك الوقت لاتتمتع بسيولة مالية علي الاطلاق ، فكل الدخل مستثمر في مشاريع التنمية في الدولة وايمانا منه بضرورة مساعدة مصر وسوريا فقد اقترض الشيخ زايد من البنوك البريطانية مئة مليون دولار ووضعها في حساب مصر ، رغم ان مصر لم تكن قد طلبت المساعدة ، ولكنها شهامة القائد العربي ، بل انه ارسل بعثة اعلامية بريطانية علي حسابه الخاص الي جبهة القتال بعد ان لاحظ سيطرة الاسرائيليين علي الاعلام البريطاني واستخدامه في بث برامج وبيانات ومعلومات مشوهة عن صورة القتال .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الجزائر :

اما الجزائر التي كانت بعيدة جغرافيا عن ساحة القتال فقد تواجدت في المعارك بعدة صور واشكال وخاض رئيسها الراحل هواري بومدين الحرب وكأنها حربا جزائرية خاصة .

بطولات عربية في ملحمة اكتوبر %D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%8A%D8%B1%D9%8A-4

محيي الدين عميمور النائب بالبرلمان الجزائري كان مستشارا للرئيس بومدين للاعلام وعاصر معه كل الاحداث الساخنة .

يقول عميمور : " كانت هناك شكوك عديدة تحيط بنية الرئيس السادات في استرجاع الحقوق العربية عبر معركة مسلحة ، لكن هذه الشكوك لم تمنع التنسيق ( المصري - الجزائري ) الذي بدأ بعد نكسة يونيو مباشرة وخلال هذه الفترة التقي الرئيسان بومدين والسادات عدة مرات كان أهمها لقاء تم في الجزائر علي هامش المؤتمر الرابع لحركة عدم الانحياز ، وفي هذا اللقاء قال السادات انه قرر دخول الحرب ، ورد بومدين لاأريد تواريخ محددة ، كل ما أريد معرفته مالذي تريد مني تقديمه بالضبط ؟ ومتي تريد ذلك ؟

ويمضي عميمور في شهادته : وفي يوم 16 سبتمبر 1973 وصل الفريق سعد الدين الشاذلي رئيس الاركان الي الجزائر بشكل سري وكانت مهمته اخطار الرئيس الجزائري بأن العد التنازلي للحرب قد بدا ، وباتفاق مشترك بين مصر وسوريا .

ويضيف : " كنت في زيارة الي سوريا في الاسبوع الاخير من سبتمبر ، وذهبت بعدها الي مصر في بداية اكتوبر وقابلت المناضل التونسي الراحل ( ابراهيم طوبال ) الذي سأل عن سبب زيارتي الي القاهرة ودمشق في رمضان وهو شهر يفضل الجزائريون قضاءه في منازلهم ، وسأل بشك عن زيارتي فقلت انها عادية لكنه رد بيقين ان الحرب علي الابواب " .

ويضيف عميمور : " في اليوم الثاني اندلعت الحرب فذهبت الي سفارتنا في القاهرة وطلبت الرئيس بومدين وعلي الطرف الاخر من الهاتف سألني الرئيس بشوق كبير عن الاخبار وقال لي ضاحكا : ( مبروك اصبحت مراسلا حربيا)، وابلغني انه سيرسل وزير الداخلية في اليوم التالي للقاء الرئيس السادات وكلفني الاتصال بالقصر الجمهوري وابلاغهم بأن يتصل به الرئيس السادات .

في السابعة من مساء أول ايام المعركة كان الاتصال الاول بين الرئيسين وتعددت بعدها المكالمات وفي اليوم التالي وصل الي القاهرة وزير الداخلية العقيد عبد الغني والتقي بالرئيس السادات وعدنا معا علي الطائرة الرئاسية الجزائرية وتوقفنا في بنغازي في ليبيا حيث كانت الطائرات الحربية الجزائرية من طراز ( ميج-21 ) تنتظر الاذن بدخول الاجواء المصرية ، وكان للجزائر في المعركة سرب ميج-21 ، وسرب ميج-17 ، وسرب سوخوي ، ولواء مدرع .

القادة المصريين يتفقدون القوات الجزائرية .

بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Thumbnail.php?file=egypt19967_252207944

ويمضي عميمور في شهادته : " وصل بعد ذلك الي الجزائر الدكتور اشرف مروان مستشار الرئيس المصري لشئون المعلومات ولخطأ في البروتوكول الجزائري كلفت بمقابلته رغم انني مستشار بومدين للاعلام لكن هذا الخطأ اعطانا فرضة لفتح قناة اتصال خاصة موازية للاتصالات الدبلوماسية الكلاسيكية وكان الدكتور مروان هو الطرف المصري وانا الطرف الجزائري .

وفي بداية الاسبوع الثاني بدأت الاخبار المقلقة عن اختلال حجم التسليح لصالح العدو الاسرائيلي ، فسافر الرئيس بومدين الي موسكو صباح يوم 14 اكتوبر وفي الكرملين انفجر بومدين في بريجنيف الذي لم يخف شكوكه في جدية السادات وقال له عبارته المشهورة : " لم أت الي هنا للكلام ولكن لشراء السلاح والعتاد ، وسلم بومدين القيادة السوفيتية شيكا بمبلغ 200 مليون دولار لارسال الاسلحة التي تحتاجها مصر وسوريا فورا ، وفيما بعد منحني الرئيس السادات وسام الاستحقاق من الدرجة الاولي .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجزائري الأصيل

لـــواء
لـــواء
الجزائري الأصيل



الـبلد : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر 01210
المهنة : طالب علم
المزاج : عقلية dz عقلية DANGER
التسجيل : 17/05/2011
عدد المساهمات : 2237
معدل النشاط : 1769
التقييم : 38
الدبـــابة : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Unknow11
الطـــائرة : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Unknow11
المروحية : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Unknow11

بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Empty10

بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Empty

مُساهمةموضوع: رد: بطولات عربية في ملحمة اكتوبر   بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Icon_m10الثلاثاء 28 يونيو 2011 - 17:07

رغم قلة الامكانيات هزمنا اسرائيل و ان احدنا الان على ىاسرائيل لقمنا بتدميرها

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء
salih sam



الـبلد : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر 91010
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Nb9tg10
الطـــائرة : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر 51260b10
المروحية : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر C2c25f10

بطولات عربية في ملحمة اكتوبر 211


بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Empty

مُساهمةموضوع: رد: بطولات عربية في ملحمة اكتوبر   بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Icon_m10الثلاثاء 28 يونيو 2011 - 17:13

وقبل هذه... كانت ملحمه الخرطوم بعد هذيمه ١٩٦٧
كانو رجالا أدو واجبهم بكل تجرد ونكران للزات وحب للوطن العربي ..
سنري مثل هذه البطولات وبل أكثر منها .. سنصنعها بأيدينا وسنكون صفا واحدا في سيناء والجولان وإنشاء الله لن يتخلف منا أحد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mahmoud Mohy

عقـــيد
عقـــيد
Mahmoud Mohy



الـبلد : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر 01210
العمر : 26
المزاج : متفائل
التسجيل : 01/01/2011
عدد المساهمات : 1343
معدل النشاط : 1478
التقييم : 49
الدبـــابة : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر B3337910
الطـــائرة : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر B91b7610
المروحية : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر 5e10ef10

بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Empty10

بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Empty

مُساهمةموضوع: رد: بطولات عربية في ملحمة اكتوبر   بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Icon_m10الثلاثاء 28 يونيو 2011 - 17:28

الصراحة اكثر موقف عجبني الرئيس الراحل هواري بومدين
و الشيخ زايد بن سلطان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mido dimo

مســـاعد أول
مســـاعد أول
mido dimo



الـبلد : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Egypt110
التسجيل : 27/03/2011
عدد المساهمات : 577
معدل النشاط : 691
التقييم : 18
الدبـــابة : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Unknow11
الطـــائرة : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Unknow11
المروحية : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر 5e10ef10

بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Empty10

بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Empty

مُساهمةموضوع: رد: بطولات عربية في ملحمة اكتوبر   بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Icon_m10الثلاثاء 28 يونيو 2011 - 19:14

الله يرحمهم الثلاثه الملك فيصل والشيخ زايد والرئيس هوارى بومدين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحرس الجمهوري

مـــلازم
مـــلازم
الحرس الجمهوري



الـبلد : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر 01210
العمر : 25
المهنة : طالب
المزاج : سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
التسجيل : 15/07/2009
عدد المساهمات : 624
معدل النشاط : 417
التقييم : 8
الدبـــابة : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Unknow11
الطـــائرة : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Unknow11
المروحية : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Unknow11

بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Empty10

بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Empty

مُساهمةموضوع: رد: بطولات عربية في ملحمة اكتوبر   بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Icon_m10الأربعاء 29 يونيو 2011 - 1:06

و لا تنسوا دور العراق

الذي حال دون وقوع دمشق في يد الصهاينة و نقل معظم الجيش الى سوريا



و شاركت طائرات العراق في مصر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
محمد علام



الـبلد : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Egypt110
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12007
معدل النشاط : 11379
التقييم : 864
الدبـــابة : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Nb9tg10
الطـــائرة : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر 78d54a10
المروحية : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر 5e10ef10

بطولات عربية في ملحمة اكتوبر 810


بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Empty

مُساهمةموضوع: رد: بطولات عربية في ملحمة اكتوبر   بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Icon_m10الخميس 30 يونيو 2011 - 17:24

@الحرس الجمهوري كتب:
و لا تنسوا دور العراق

الذي حال دون وقوع دمشق في يد الصهاينة و نقل معظم الجيش الى سوريا



و شاركت طائرات العراق في مصر

وياريت هذا تم تقديره ، ولكن نظام حافظ الاسد ، رد الجميل العراقي في حرب الاخيرة ضد ايران بقطع انابيب البترول التي كان يمر بها النفط العراقي للتصدير الي اوروبا لضرب الاقتصاد العراقي ، بالاضافة الي اقحام سلاح الجو السوري في العمليات بادخاله المجال الجوي العراقي ، لتشتيت القوة الجوية العراقية الايرانية وتخفيف الضغط عن ايران .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ned Vagnam

عريـــف
عريـــف
Ned Vagnam



الـبلد : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر 01210
العمر : 24
التسجيل : 09/08/2011
عدد المساهمات : 44
معدل النشاط : 42
التقييم : 1
الدبـــابة : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Unknow11
الطـــائرة : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Unknow11
المروحية : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Unknow11

بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Empty10

بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Empty

مُساهمةموضوع: رد: بطولات عربية في ملحمة اكتوبر   بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Icon_m10الثلاثاء 9 أغسطس 2011 - 15:00

لم يكن الانتصار الا بسبب الوحدة !

يجب ان نتعظ ونعرف ان في الوحدة نصرننا المجيد !

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الليبي

نقـــيب
نقـــيب
محمد الليبي



الـبلد : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر 01210
العمر : 24
المهنة : طالب الحرية
المزاج : فوق الريح
التسجيل : 19/09/2011
عدد المساهمات : 840
معدل النشاط : 796
التقييم : 17
الدبـــابة : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Nb9tg10
الطـــائرة : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر B91b7610
المروحية : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر 3e793410

بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Empty10

بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Empty

مُساهمةموضوع: رد: بطولات عربية في ملحمة اكتوبر   بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Icon_m10الجمعة 30 ديسمبر 2011 - 10:57

واللاسف ليبيا لا حياة لمن تنادي لان الطاغية كان مقمعز عليها ومسكرها

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجارح محمد عمر

مســـاعد
مســـاعد
الجارح محمد عمر



الـبلد : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر 01210
التسجيل : 19/12/2011
عدد المساهمات : 430
معدل النشاط : 462
التقييم : 11
الدبـــابة : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Unknow11
الطـــائرة : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Unknow11
المروحية : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Unknow11

بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Empty10

بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Empty

مُساهمةموضوع: رد: بطولات عربية في ملحمة اكتوبر   بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Icon_m10الجمعة 30 ديسمبر 2011 - 11:39

الله يوحد الامة تحت راية لا اله الا الله محمد رسول الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اعدام ميت

لـــواء
لـــواء
اعدام ميت



الـبلد : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر 01210
المزاج : ربى الله .... وليس امريكا
التسجيل : 05/03/2011
عدد المساهمات : 3727
معدل النشاط : 3221
التقييم : 167
الدبـــابة : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Unknow11
الطـــائرة : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Unknow11
المروحية : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Unknow11


بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Empty

مُساهمةموضوع: رد: بطولات عربية في ملحمة اكتوبر   بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Icon_m10الأحد 1 يناير 2012 - 6:35

@salih sam كتب:
وقبل هذه... كانت ملحمه الخرطوم بعد هذيمه ١٩٦٧
كانو رجالا أدو واجبهم بكل تجرد ونكران للزات وحب للوطن العربي ..
سنري مثل هذه البطولات وبل أكثر منها .. سنصنعها بأيدينا وسنكون صفا واحدا في سيناء والجولان وإنشاء الله لن يتخلف منا أحد

تصحيح / سيناء ليست محتلة 102

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطير الحر

لـــواء
لـــواء
الطير الحر



الـبلد : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر 61010
التسجيل : 25/06/2011
عدد المساهمات : 2832
معدل النشاط : 2897
التقييم : 310
الدبـــابة : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر C87a8d10
الطـــائرة : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر 51260b10
المروحية : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر 3e793410

بطولات عربية في ملحمة اكتوبر 310


بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Empty

مُساهمةموضوع: رد: بطولات عربية في ملحمة اكتوبر   بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Icon_m10الأحد 1 يناير 2012 - 7:57

@محمد الليبي كتب:
واللاسف ليبيا لا حياة لمن تنادي لان الطاغية كان مقمعز عليها ومسكرها


اضن انه قام بارسال سرب طائرات جديدة اقتناها من فرنسا وعندما بدأت المعركة غضب لانه لم يتم اعلامه فأمر بسحب السرب
ومول صفقة الدبابة التي 62 لمصر
رغم انه احمق واهبل في تصرفاته ومهووس بالزعامة الا فعل اشياء تحسب له
وبعد عقد اتفاقية العار كامب ديفيد هجم الاحمق 33 على مصر ودخل بعض المناطق لكن رد المصريين كان ساخنا ولولا تدخل الهواري بومدين رحمه الله
لكان القذافي 16 16 110

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء
salih sam



الـبلد : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر 91010
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Nb9tg10
الطـــائرة : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر 51260b10
المروحية : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر C2c25f10

بطولات عربية في ملحمة اكتوبر 211


بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Empty

مُساهمةموضوع: رد: بطولات عربية في ملحمة اكتوبر   بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Icon_m10الأحد 1 يناير 2012 - 9:14

@اعدام ميت كتب:
@salih sam كتب:
وقبل هذه... كانت ملحمه الخرطوم بعد هذيمه ١٩٦٧
كانو رجالا أدو واجبهم بكل تجرد ونكران للزات وحب للوطن العربي ..
سنري مثل هذه البطولات وبل أكثر منها .. سنصنعها بأيدينا وسنكون صفا واحدا في سيناء والجولان وإنشاء الله لن يتخلف منا أحد

تصحيح / سيناء ليست محتلة بطولات عربية في ملحمة اكتوبر 988487270

لم اخطئ !!!
الجيشين الثاني و الثالث الميدانين موجودين غرب القناه .. اي ان المعركه ستكون بدايتها في سيناء و ليس في الحدود مع فلسطين
8


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
pilot

مـــلازم أول
مـــلازم أول
pilot



الـبلد : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Egypt110
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 16/10/2011
عدد المساهمات : 763
معدل النشاط : 679
التقييم : 11
الدبـــابة : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر B3337910
الطـــائرة : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر 78d54a10
المروحية : بطولات عربية في ملحمة اكتوبر 5e10ef10

بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Empty10

بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Empty

مُساهمةموضوع: رد: بطولات عربية في ملحمة اكتوبر   بطولات عربية في ملحمة اكتوبر Icon_m10الأحد 1 يناير 2012 - 11:12

والله قوتنا فى اتحادنا فهل يستطيع جيل الثورات العربيه توحيد العرب خلف رايه واحده هى لا اله الا الله محمد رسول الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بطولات عربية في ملحمة اكتوبر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: التاريخ العسكري - Military History :: الشرق الأوسط :: حرب أكتوبر 1973-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019