أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل "

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 8 ... 13, 14, 15, 16  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
محمد علام



الـبلد : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Egypt110
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12007
معدل النشاط : 11379
التقييم : 864
الدبـــابة : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Nb9tg10
الطـــائرة : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 78d54a10
المروحية : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 5e10ef10

مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 810


مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Empty

مُساهمةموضوع: رد: مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل "   مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Icon_m10السبت 6 أغسطس 2011 - 21:51

مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 645379

القوات الخاصة المصرية :

ورد عن النبي صلي الله عليه وسلم انه قال : " اذا فتح الله عليكم فاتخذوا منها جندا كثيفا ، فأنهم خير اجناد الارض لانهم في رباط الي يوم القيامة " صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم .

المجموعة 39 قتال :

مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 230px-Group_39_fight

مجموعة من القوات الخاصة انشئت عقب نكسة 1967 واتخذ قرار باسناد قيادتها الي البطل / ابراهيم الرفاعي ، الذي كان يعرفه الجميع منذ عام 1956 عندما نفذ عملية فدائية في السويس ودمر ثلاث دبابات بريطانية هناك ابان العدوان الثلاثي علي مصر ، والذي عندما تم تكليفة بالمهمة زار كتائب الجيش المصري بالكامل لاختيار افراد مجموعته الجديدة والتي وضع فيهم مواصفات خاصة تتناسب مع المهام المستقبلية التي كانت المجموعة ستكلف بها .

وضع ابراهيم الرفاعي كقائد ومسئول عن المجموعة خطة التدريبات وتنظيمها ، وكان ناجحا الي حد كبير ، بارتباطه مع رجاله في التدريبات والمعارك الشديد حتي صاروا اسرة واحدة واصبح الرجال الذين يمتلكهم مجموعة من الوحوش القاتلة ، ولعل من ابرز المواقف التي توضح اهمية وقدرة هذه المجموعة القرار القاضي بعزلهم جميعا من رتبهم في القوات المسلحة مع قبول الرئيس عبد الناصر لمبادرة روجرز لوقف اطلاق النار ، ليقوموا بعملياتهم بحرية فاذا تم اسر او قت احدهم لايعد فردا في الجيش المصري ولاتتهم مصر بخرق الاتفاق وتمت اعادتهم للخدمة في 5 اكتوبر 1973 .

كانت اولي عملياتهم عملية زرع الغام في منطقة " رمانة " داخل احدي وحدات الجيش الاسرائيلي وعبروا القناة بقوارب الزوديك ودخلوا بكل ثقة الوحدة الاسرائيلية وزرعوا الالغام وفي طريقهم للعودة شاهدوا بأعينهم ثلاث سيارات اسرائيلية تمر فوق الالغام وتنفجر فيهم .

قام هولاء الرجال بأسر اول اسير اسرائيلي في عملية ناجحة عام 1968 وتم اسر الملازم داني شمعون بطل الجيش الاسرائيلي في المصارعة ، وفي 9 مارس 1969 قاموا بتنفيذ الامر الصادر لهم بالانتقام من استشهاد الفريق عبد المنعم رياض رئيس اركان الجيش المصري بدانة مدفعية اسرائيلية وهو يقود القصف المدفعي المصري للضفة الاخري ، فعبروا الي النقطة الاسرائيلية التي انطلقت منها الدانة وهم مسلحين بسكاكين سونكي فقط ومزقوا 44 اسرائيلي وجعلوا منهم اشلاء مما دفع اسرائيل لتقديم شكوي في الامم المتحدة لان جثث قتلاها قطعت بوحشية ، هذه النقطة الاسرائيلية هي نقطة " المعدية 6 " والتي ترك الرجال العلم المصري مرفوعا فوقها ومن رعب الاسرائيليين لم يقترب احدهم من العلم لمدة 3 شهور كاملة .

مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 700px-Group_39_fight%281%29

في 22 مارس 1969 قام احد القناصين التابعين للمجموعة بقنص احد ركاب مروحية اسرائيلية علي مسافة اكثر من كيلو ونصف ليتضح انه القائد الاسرائيلي العام لقطاع سيناء .

وفي حرب اكتوبر نفذت المجموعة معدل عمليات خرافي بواقع من عمليتين الي ثلاثة يوميا في مختلف انحاء سيناء من شرم الشيخ الي العريش الي سانت كاترين وممرات متلا ، ومن ابرز عملياتهم في الحرب الاغارة علي مطار الطور في 10 اكتوبر 1973 وقتلوا جميع الطياريين في المطار ، وعمليات نسف ابار البترول في الطور ايضا يومي 14 و 15 اكتوبر مما ادي لتشتيت الرصد عبر الاقمار الصناعية الامريكية وهو اسلوب اتبعته العديد من الجيوش بعد ذلك.

وتقول بعض المصادر ان الخسائر التي تكبدتها اسرائيل علي ايدي المجموعة 39 قتال :
430 فرد بين قتيل وجريح .
77 عربة مختلفة الانواع .
14 دبابة .
4 بلدوزر .

ولعل ذلك يفسر تسمية البطل الشهيد ابراهيم الرفاعي في اسرائيل بأسم " نائب عزرائيل " ، وقول الجنرال الاسرائيلي ادان عنهم : " لقد قاتل رجال الكوماندوز المصريين علي المحور الساحلي بكل بسالة ، وكأنهم قد اقسموا علي ان يدفعوا ارواحهم ثمنا لمنعنا من الوصول لقناة السويس " .

مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Images?q=tbn:ANd9GcSnQtaADHwjEp0uNxoq-AvoPomXg5HFqdGjLZGl30fozWBa3Blj

من العمليات التي تبرز معدن هولاء الرجال الاصيل " عملية لسان التمساح " حيث قاموا بالعبور تحت ستار المدفعية وهو امر كان قد تكرر كثيرا ففطن الاسرائيليين له وجهزوا الموقع للاشتباك مع المهاجمين مما ادي لخسائر كبيرة بينهم ، فصدر الامر لكل فرد بالانسحاب بالطريقة التي يراها مناسبة لموقعة ومع ذلك تم تنفيذ هدف المهمة وهو اسر بعض افراد العدو ، وفي الليل وقف ابراهيم الرفاعي يتسائل : " من يأتي معي لينقذ اخوتنا المتبقيين " ولم يفرض الامر علي احد ، واقتحموا الموقع واعادوا عشرين مقاتل مصري ودمروا بطارية هوك للدفاع الجوي .

وفي يوم من الايام كان الشهيد الرفاعي واقفا يصور احد المواقع الاسرائيلية فاشار له احد الجنود الاسرائيليين بيدة بحركة غير اخلاقية وسخيفة فصوره الشهيد الرفاعي ووزع صورته علي رجاله، وطلب منهم ان يأتي اليه حيا ، وبالفعل لم يمضي شهرا الا كان واقفا امام الرفاعي ولكن اسير هذه المرة .

وشاركت المجموعة الضفادع البشرية في هجومها علي ميناء ايلات الاسرائيلي في المرة الثانية فدخلوا الاردن واقاموا في كنيسة قريبة من المكان بتنسيق مع المخابرات الاردنية ومنظمة التحرير الفلسطينية وقصفوا الميناء بالكتيوشا اثناء الهجوم .

وشاركوا ايضا مع زملائهم في الضفادع البشرية في سد انابيب النابلم في الخامس من اكتوبر 1973 ، وتقديرا لكل هذا نال العديد منهم الاوسمة والترقيات الاستثنائية والنياشين وسنذكر قائد المجموعة الشهيد ابراهيم الرفاعي :

- نوط الشجاعة العسكرية من الدرجة الاولي : 9 مارس 1960 .
- نفس النوط في : 1 فبراير 1965 .
- ميدالية الترقية الاستثنائية : 1 يونية 1965 .
- وسام النجمة العسكرية : 5 اكتوبر 1968 .
- نفس الوسام : 23 اكتوبر 1969 .
- نفس الوسام : 18 ديسمبر 1969 .
- نوط الواجب العسكري من الدرجة الاولي : 17 ابريل 1971 .
- وسام نجمة الشرف العسكرية : 18 اغسطس 1971 .
- وسام نجمة سيناء : 19 فبراير 1974 .
- وسام الشجاعة الليبي : نفس التاريخ .

استشهاد البطل ابراهيم الرفاعي :

صدر الامر من سعد الدين الشاذلي رئيس الاركان بان تقوم المجموعة بالتصدي للقوات الاسرائيلية في الثغرة ، وناقشه البطل الرفاعي في ذلك طويلا محاولا ان يثنيه عن قراره لان المجموعة ليست مدربه لمثل هذه العمليات القتالية ومع ذلك رفض الشاذلي ولم يكن امام الرفاعي الا تنفيذ اوامر قائده ، ولكنه قال للضابط الذي كان معه عندما خرجا من الاجتماع : " الشاذلي عاوز يموتنا " .

واثناء المعارك في الثغرة وكالعادة ابلي رجال المجموعة بلاءا منقطع النظير في مواجهة 700 دبابة و طلعات جوية لاتنقطع ليل نهار ، وحققوا المعجزة واوقفوا الهجوم مما اعطي الوقت للقيادة لسحب الفرقة 4 مدرعة من سيناء مما ادي لنجاح الجيش المصري في محاصرة القوات الاسرائيلية في الثغرة ، ويقول احد ابطال المجموعة واصفا قصة استشهاده :

انه تم صرف سلاح جديد لنا كان معظمه مضاد للدبابات ، ودخلنا الاسماعيلية ورأينا مافعله الجيش الاسرائيلي ضد جنودنا من اهوال من فتح البطون والسير فوق الجثث بالدبابات ، وفي احدي المعارك صعد اربعة منا وكان معنا الشهيد ابراهيم الرفاعي فوق قواعد الصواريخ وبدأنا في ضرب الدبابات الاسرائيلية وحاول الاسرائيليين ان يعرفوا قائد هذا الهجوم ، فميزوا الرفاعي لحمله ثلاثة اجهزة ارسال ، وبدأت مجموعة مدفعية كاملة بالضرب علينا فقفزت انا وزملائي ولكن البطل ظل بالاعلي فشددته فقام بنغزي واستمر في قتال الاسرائيليين ، فاصابته شظية فسقط وسط دمائه وطلبنا سيارة جائت مسرعة رغم القصف وقمت بقيادتها ، وعبر اللاسلكي اخبرنا الزملاء بأن الرفاعي قائدنا اصيب ، فالتقط الاسرائيليين الاشارة وجن جنونهم من الفرحة واطلقوا هاونات الاضاءة فرحا ، واستشهد البطل في 27 رمضان وهو صائم ، فكان يأمر الجميع بالافطار ويظل صائما ، ولم نري في حياتنا جثة تظل 3 ايام دون دفن وينبعث منها رائحة المسك " .

مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Images?q=tbn:ANd9GcTa7E1l-OsRO5tPkfnRkSEHw8gmKLMbauPSB6cC_QB32b0s_BaIvg
السادات يصافح الابطال .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

فرقة 777 :

شكلت هذه الوحدة عام 1977 بأمر من الرئيس السادات شخصيا لمكافحة الارهاب برا وبحرا وجوا ، وتلقت تدريباتها في البداية علي يد القوات الخاصة البريطانية sas والسيل الامريكي ، وكانت اولي عملياتها داخل ليبيا ولكنها تعرضت لارقام كبيرة من الخسائر لان المهام كان غير مخطط لها ولم يتم تجهيزهم بالمعدات اللازمة .

مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Images?q=tbn:ANd9GcQRnf-7_iNCpGNXCVqwZuqJq4yqGSUpPN_JjrU1P_pbRfu-Nt1-
صورة لفرد من القوات الخاصة المصرية في ثورة 25 يناير .

ونتيجة لعدم التنسيق مع الجانب القبرصي حدثت مجزرة مطار لارنكا القبرصي عام 1978 لتحرير رهائن طائرة مدنية مصرية اختطفها افراد تابعين لمنظمة التحرير الفلسطينية ، فاشتبكت قوات الجيش والشرطة القبرصية مع القوة المصرية المهاجمة لمدة 80 دقيقة استشهد خلالها 15 فرد من ال 777 ، كما كان الاخفاق الجديد في عملية مطار بمالطا عام 1985 عندما خطف فصيل فلسطيني طائرة مصرية ، وهذه المرة تم ابلاغ السلطات هناك بارسال قوات خاصة مصرية .

بدأت بوادر الاقتحام تظهر عندما قام الخاطفين الاربعة بقتل اثنين من الركاب وقيام رجل امن مصري كان علي متن الطائرة بعملية بطولية فتل فيها احد الخاطفين ولكنه قتل بعد ذلك ، اسباب مقتل 57 راكب من اصل 98 هو :
1 / خطأ من العاملين بمطار مالطا باغلاق الانوار واضائتها بعدها بثواني ولم يكن الرجال قد وصلوا الي الطائرة ، وكان الخاطفين في نفس الوقت يتفاوضون مع ادارة المطار فتوقعوا العمل المضاد مما دفعهم لالقاء بعض القنابل .
2 / اخطاء الفرقة المصرية الحديثة التي لم تدرس طبيعة ارض العملية ولم تدرس مخطط طائرة البوينج المختطفة واختيار مكان خاطئ لاقتحام الطائرة .

كان هذا كله دافعا لتغيير النظم المتبعة داخل المجموعة فاشتركوا في تدريبات sas البريطانية و delta force الامريكية و ksk الالمانية و raid الفرنسية ، وسلحوا باحدث الاسلحة في هذه المجموعات .

ظهر ذلك في ان هذه المجموعة قامت بعملية رياضية عام 1987 بحماية بعثة النادي الاهلي في نهائي بطولة افريقيا للاندية 1987 في احدي الدول الافريقية التي كان بها نزاع عسكري ، وفاز الاهلي باللقاء فثار الجمهور ونزل عشرين الف مشجع الي ارض الاستاد ولكن الفرقة استطاعت اعادة الفريق وانتزاعه من وسطهم دون اي خسائر ، وبعملية اخري نفذت في ساعات قليلة لاعادة سياح المان مختطفين في صحراء مصر الغربية منذ اعوام دون اي خسائر .

كما ان هناك اخبار متواتره بدأت عندما قام الموقع الشهير شادو سبير المتخصص في القوات الخاصة بنشر قصة ان فرقة 777 قامت بهجوم ناجح في ميناء حيفا الاسرائيلي وقتلوا حراسه واعادوا طاقم السفينة المختطف ، وبعد التاريخ الذي وضع للعملية خرج رئيس الاستخبارات الحربية الاسرائيلي واصفا رجال القوات الخاصة المصرية بأنهم غير ادميون ، داعيا الفرق الخاصة لالمانيا وفرنسا وبريطانيا وامريكا لعدم التدرب معهم .

مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 250921_341027764996_234756189996_1305053_756556_n
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

SEAL TEAM :

وهو احدث القوات الخاصة المصرية ولاتتوافر معلومات عنه ولكن يوجد صور وفيديوهات عنه سوف اضع بعضها هنا :

مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Images?q=tbn:ANd9GcQV-vwmZRnryp_qGz1QA7qFn9kEcmxTuFD0yxNczSYGzd3pv0B7MA
مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Images?q=tbn:ANd9GcQ3iTmz5f87-3LLiPuWPj-kZUWjCHHNAHLMyNPpkzSyBnkp1PJI

مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 492849644


مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 36726502

مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 28-11-201001-18-40

اثنان من الاخوة السعوديين مشار اليهم .
مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 705589761


مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 818805843
يشير الي احدي المتظاهرات بالالتزام بمكانها .

مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 12996109164

الفيديوهات :

اهاجر واسيبك لمين ؟ :



فيديو اخر :



مرحبا بأول فريق سعودي ينضم للسيل تيم المصري :



فيديو حول تدريبات السيل تيم " الجزء الاول " :



الجزء الثاني :




عدل سابقا من قبل محمد علام في السبت 6 أغسطس 2011 - 22:00 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
محمد علام



الـبلد : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Egypt110
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12007
معدل النشاط : 11379
التقييم : 864
الدبـــابة : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Nb9tg10
الطـــائرة : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 78d54a10
المروحية : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 5e10ef10

مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 810


مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Empty

مُساهمةموضوع: رد: مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل "   مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Icon_m10السبت 6 أغسطس 2011 - 21:52

@Blaz كتب:
@محمد علام كتب:


مصر سترفع جميع مقاتلات الاف-16 الي بلوك 40/42 باستثناء المقاتلات الجديدة بالطبع وفي نفس الوقت تعاني اسرائيل من ان هناك بلوكات قديمة كثيرة لديها كما ان اعدادا منها مستعملة .
مصر تحتاج فعلا للتوجه للسلاح الروسي أو الصيني فهي ذات كفائة عالية وتكلفة أقل و تتفوق على عديد المركبات الجوية الامريكية

قادة الطيران المصري يستطيعون تحديد مايريدونه جيدا ، فليس كل مقاتلة جديدة اذهب واتعاقد عليها ، مصر تحصل علي المقاتلات التي تناسب مهامها ، وليس لمجرد الشراء .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
General Abdo

عريـــف
عريـــف
General Abdo



الـبلد : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 01210
العمر : 29
التسجيل : 08/05/2011
عدد المساهمات : 76
معدل النشاط : 71
التقييم : 1
الدبـــابة : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Unknow11
الطـــائرة : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Unknow11
المروحية : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Unknow11

مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Empty10

مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Empty

مُساهمةموضوع: رد: مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل "   مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Icon_m10السبت 6 أغسطس 2011 - 22:07

مشكور علي المجهود المتميز
و لكن هل من الممكن ان تقول لي ما ترتيب الصاعقة المصرية و الاسرائلية علي مستوي العالم ؟؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
محمد علام



الـبلد : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Egypt110
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12007
معدل النشاط : 11379
التقييم : 864
الدبـــابة : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Nb9tg10
الطـــائرة : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 78d54a10
المروحية : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 5e10ef10

مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 810


مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Empty

مُساهمةموضوع: رد: مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل "   مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Icon_m10السبت 6 أغسطس 2011 - 22:32

@General Abdo كتب:
مشكور علي المجهود المتميز
و لكن هل من الممكن ان تقول لي ما ترتيب الصاعقة المصرية و الاسرائلية علي مستوي العالم ؟؟

لايوجد مصدر وحيد يتحدث عن ترتيب القوات الخاصة في بلدان العالم ، هناك بعض المصادر تعتبر s13 الاسرائيلية هي الثامن ، وهناك مصادر اخري تعتبر القوات الخاصة المصرية بين المراكز الاربعة الاولي .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
محمد علام



الـبلد : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Egypt110
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12007
معدل النشاط : 11379
التقييم : 864
الدبـــابة : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Nb9tg10
الطـــائرة : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 78d54a10
المروحية : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 5e10ef10

مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 810


مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Empty

مُساهمةموضوع: رد: مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل "   مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Icon_m10الأحد 7 أغسطس 2011 - 3:45

مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 645379

اسلحة الدمار الشامل :

الجيش الاسرائيلي :


تعتبر القدرات والاسلحة الاسرائيلية للدمار الشامل من اكثر المواضيع اثارة للجدل في هذه النوعية من الاسلحة ، وكان هناك العديد من التقارير السرية عالية المصداقية التي تتحدث حول القدرات النووية الاسرائيلية وخصوصا في مجال الصواريخ ذات الرؤؤس النووية ، معظم هذه التقارير تعود الي الخلف عقدا من الزمن ، ولم تظهر حتي الان بيانات رسمية حول عقيدة اسرائيل الاستراتيجية ، والاماكن التي قد تستهدفها وطرق تخطيطها وتنفيذها لهجوم نووي .

صورة لافتتاحية احد اعداد الصنداي تايمز والتي تتحدث عن ترسانة اسرائيل النووية .

مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 1212052033

وسوف اعرض عليكم تقدير لقدرات اسرائيل في هذا المجال ، ولكن ينبغي التأكيد ان جميع المعلومات المذكورة ليست مؤكدة علي سبيل اليقين ، وتعتمد اعتمادا كبيرا علي مصادر سرية واراء خبراء من خارج اسرائيل ، ومن المهم بنفس القدر التنبية ان القليلين فقط هم من يعرفون نوعية اسلحة اسرائيل في هذا المجال او الطرق التي يمكنها استخدامها بها علي الرغم من السعي الحثيث وراء ذلك .

اولا : طرق ايصال اسلحة الدمار الشامل الي اهدافها :


- تقوم اسرائيل بالعديد من الاعمال الفنية لتطوير رؤؤس حربية ذكية التوجية ، فدرست وطبقت توجية الصواريخ الكروز عبر نظام GPS " نظام تحديد المواقع العالمي " ، ووضعته علي متن غواصاتها الالمانية المتطورة طراز " دولفين " .
مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Dolphin_subp_idf-navy6

- قامت اسرائيل بنشر اكثر من 50 صاروخ من طراز " اريحا-1 " وهو اول الصواريخ طويلة المدي صناعة اسرائيلية ، وتم تركيب هذه الصواريخ علي منظومات متحركة ، وهي صواريخ بمدي اكثر من 400 ميل وتشير بعض التقارير الي انه 500 كم ، ورأس حربي 2200 رطل ، ويمكن تزويد هذه الصواريخ برؤؤس نووية ، وتشير بعض التقارير ان هذا الصاروخ تم اقتباسه من الصاروخ الفرنسي MD-620 وان اول 14 صاروخ تم صنعهم في فرنسا .

صورة لاحدث نسخ الصاروخ اريحا ، " اريحا-3 " .


مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Israel-jericho-3

- هناك دلائل مقنعة ان اسرائيل تضع صواريخ محمله برؤؤس نووية علي متن قواذف متحركة ، والعديد من المصادر ترجح ان هذه الصواريخ هي " اريحا-1 " ولكن اسرائيل لم تعلن ابدا عن اسم صاروخها .

- يعتقد ان اسرائيل تضع علي متن صواريخ اريحا رؤؤس تقليدية واخري كيمائية والبعض منها نووية ، ولكن من الواضح ان صواريخ اريحا-2 ستحل محل اريحا-1 ، حيث سعت اسرائيل منذ امتلاكها لاريحا-1 القيام بتطويرات متلاحقة حتي ظهرت صواريخ " اريحا-2 " والتي يحرصون دائما علي تطويرها ونشرها في اماكن مهمة .

- ذهبت اسرائيل الي ماهو ابعد من " اريحا-1 " ، بتطوير صاروخهم الاحدث " اريحا-2 " وهو صاروخ طويل المدي ، والذي بدأ الاسرائيليين العمل فيه في منتصف عقد السبعينات " بعد معارك حرب اكتوبر وتهديد الرئيس السادات لاسرائيل بضربها بالصواريخ " ، وتم اجراء اول اختبار للصاروخ عام 1986 ، فوق مياة البحر الابيض المتوسط حيث استطاع الصاروخ الوصول لمدي 288 ميل اي مايساوي 460 كم ، ويعتقد ايضا انه جرب ايضا في مايو 1987 فوق البحر المتوسط ايضا ولكن هذه المرة كان النجاح اكبر فوصل الي 510 ميل اي مايساوي 820 كم ، وسقط جنوب جزيرة كريت ، وكان الاختبار الثالث في 14 سبتمبر 1989 .

مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Images?q=tbn:ANd9GcS056m5Ees1relxfdEC8oZH8Pu3_SivPjkFTB2xnBM8RPePRU3V

- في احدي المناسبات اطلقت اسرائيل صاروخ فوق مياة المتوسط وحلق 250 ميل حتي سقط شمال مدينة بنغازي الليبية ، وعموما فأن هذا الصاروخ ذو مدي اكثر من 800 ميل ، ويري الخبراء الامريكيين انه يصل الي مدي يتراوح بين " 900 : 940 ميل " اي مايعادل 1450 كم ، وهو مايعني ان اريحا-2 هذا يستطيع ان يصل تقريبا الي اي مكان في العالم العربي بل والي جنوب الاتحاد الروسي .

- اما احدث نسخة يبدو انها ستكون ذات مرحلتين ، ويعمل بالوقود الصلب بمدي يزيد عن 900 ميل " 1500 كم " ورأس متفجرة 2200 باوند .

- الاقمار الصناعية التي صورت اريحا هذا اظهرته انه بطول 14 متر ، وعرض 1.5 متر ، وهناك بعض الاعتقادات ان اسرائيل كانت قد حركت بعض صواريخ " اريحا-2 " لاطلاقها ضد العراق في حرب الخليج ردا علي قصف الاخيرة لها بصواريخ اسكود ، ولكن امريكا منعت ذلك .

- في نهاية عام 1995 بدأ الاسرائيلين العمل في نسخة مطوره من اريحا-2 ، وكانوا يحاولون الوصول بمداه الي 2000 كم ، ويعتقد ان بداية هذا التطوير كان بالتعاون مع جنوب افريقيا حيث كان التعاون القديم فيما بينهم ، ودائما ماتسعي اسرائيل للحصول علي افضل تقنية صواريخ من حيث الدقة ولاسيما مع نظام التوجية بالقصور الذاتي المرتبط ببرامج توجيه داخل الصاروخ .

- تدرس اسرائيل بنشاط طرق تخفيض نقاط الضعف في صواريخها الباليستية واسلحتها النووية ، ومنها علي سبيل المثال امكانية نشرها واطلاقها ، وهم الان يستطيعون اطلاقها عبر الجو او البحر او البر .

- الضيف الجديد هو " اريحا-3 " وهو نتاج التعاون المشترك مع جنوب افريقيا في عقد الثمانينات ، وكانت بدايات اختبارات الصاروخ الجديد في منتصف الثمانينات ، ويعتقد ان الاختبار الاهم لهذا الصاروخ كان في 14 سبتمبر 1989 ، بينما نشرت نتائج هذا الاختبار في الصحف بطريقة موسعة في 25 و 26 اكتوبر 1989 .

- علي الرغم من ان التعاون الاسرائيلي-الجنوب افريقي ركز منذ العام 1994 علي اطلاق الاقمار الصناعية ، فأن اسرائيل لم تتوقف ابدا عن سعيها الحثيث لتصنيع صاروخ يصل مداه الي 4800 كم علي الاقل والذي يمكن له ان يغطي ايران بالكامل او اي دولة ذات تهديد محتمل .

- تشير التقديرات الي ان اريحا-3 صاروخ بمدي اكثر من 5000 كم ، ورأس حربي بزنة 1000 كجم ، وهذه التقديرات ، الي تقارير رفعت عنها السرية " تخيلوا اذن التقارير التي تتحدث عن امكانيات الصاروخ التي لم ترفع عنها السرية " .

- هناك تقارير تشير الي ان اسرائيل تنشر من 30 : 50 صاروخ " اريحا-1 " علي قواذف متحركة داخل ملاجي جنوب غرب تل ابيب ، واشار احد المصادر انه في عام 1985 نصبت اسرائيل خمسين صاروخ علي قواذف محمولة ايضا ولكن في الجولان ، واشار التقرير ايضا ان اسرائيل يمكنها استخدام خط السكك الحديدية من مصانع الانتاج في " بير يعقوب " الي قاعدة Kefar Zeharya والتي لاتبعد سوي 15 كيلو متر جنوب بير يعقوب .

دبابة ميركافا في الجولان .

مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Israeli-army

- التقارير الحديثة تشير الي ان صواريخ " اريحا-2 " مخزنه في خمسين مخبأ تحت الارض ، تم حفرها داخل تلال من الحجر الجيري قرب قاعدة Kefar Zeharya ، اما بالنسبة للاعداد الجاهزة للاطلاق في اي وقت ، اماكن مراكز القيادة والتحكم والسيطرة والاطلاق ، وطرق تركيب الرؤؤس النوية عليها فلاتوجد اي تقارير مقنعة حولها .

- في العام 1997 قامت تقارير Jane’s Intelligence Review نشرت صور التقطت عبر الاقمار الصناعية لما قيل عنه انه الصاروخ " اريحا-2 " في قاعدة " النبي زكريا " وامر وضع الصواريخ في هذه القاعدة تحديدا مرتبط بالتفكير الصهيوني بانتقام الله من اعداءه كما يزعمون ، وهي قاعدة تقع علي بعد اميال من جنوب شرق تل ابيب ، ووفقا لهذا التقرير فان قاذفات صواريخ اريحا-2 يصل طولها الي 16 متر و3 متر عرض و4 متر ارتفاع ، بينما طول الصاروخ الفعلي 14 متر ومتر ونصف عرض وكانت تلك الصور مدعومة بصور عربات للتوجية وعربات للدعم وعربات ادارة وتحكم في نيران الصواريخ ، هذا التكوين مماثل للتكوين الامريكي لاطلاق صواريخها طراز Pershing II علي الرغم من ان اوجة التشابة بين الصاروخين عموما قليلة .

صورة الصاروخ الامريكي .


مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 SS20_Pioneer_271

- اظهرت هذه الصور التي نشرها التقرير مجموعة كبيرة من المخابئ بجوار هذه الصواريخ ومنصات اطلاقها وقدر عدد الصواريخ الموجوده بالمكان 50 صاروخ ، ولكن العربات المصاحبة للقواذف قد تكون عرضة لاي ضربة اولي لكن الصواريخ نفسها في كهوف من الحجر الجيري ، خلف ابواب ضخمة مقاومة للانفجار ، وهناك تقديرات ان صاروخ مثل " اسكود-سي " اذا حمل برأس نووي يمكنه تدمير الموقع بكل مافيه .

مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Scud+C+hwasong6+Geocities

- اشار نفس التقرير الي وجود مخازن للاسلحة النووية في مخابئ بقاعدة " تل نوف " الجوية ، والتي تبعد كيلومترات قليلة شمال غرب هذا الموقع ، وينتهي التقرير الي ان اسرائيل تمتلك قاذفات لاسلحة نووية واسلحة نووية داخل مخابئ باعداد اكثر مما هو متوقع فيري ان اسرائيل تمتلك 400 سلاح نووي بين صاروخ او قنبلة .

- هناك 76 مقاتلة اف-15 و 249 اف-16 و فانتوم f-4e و 50 فانتوم f-4 phantom 2000 ، تستطيع الطيران لمسافات بعيدة باعادة التزود بالوقود في الجو وتستطيع حمل صواريخ وقنابل نووية وكيمائية .

مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 F-16_9_0

- كانت اسرائيل قد حصلت في السبعينات علي صواريخ LANCE الامريكية وحصلت علي 160 قاذف يناسب هذا النوع من الصواريخ الذي يصل مداه الي 130 كم ورأس متفجر بزنة 450 كجم ، والتي اخرجتها الولايات المتحدة من الخدمة لديها بين اعوام 1991 : 1994 ، ولاتوجد معلومات حول حالتها في الجيش الاسرائيلي ، وتشير تقارير IISS الي ان اسرائيل حاليا تضع 20 قاذفات صواريخ LANCE في المخازن ، وهناك تقارير اخري تشير الي ان اسرائيل زودت هذه الصواريخ برؤؤس قنابل عنقودية تقليدية .
مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Lance2

- تقارير اخري بتاريخ مايو 2000 تشير الي ان اسرائيل اجرت اختبارات اطلاق صواريخ كروز بمدي 1500 كم من علي متن غواصاتها الالمانية المتطورة طراز دولفين ويعتقد ان هناك صواريخ كروز بأمدية واسعة تعمل بمحركات توربينية طراز POPEYE تستطيع حمل صواريخ نووية ووضعها علي متن الدولفين ، والعديد من التقارير تقول ان الاسرائيلين زودوها بنظام تحديد المواقع العالمي GPS ، ويقومون الان بدراسات لجعلها صواريخ تستطيع ان تطلق من خلال الغواصات او القطع البحرية السطحية ، ومن الموكد ان POPEYE يمكن اطلاقه عبر الطائرات .


مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 ?m=02&d=20090703&t=2&i=10737858&w=&fh=&fw=&ll=460&pl=300&r=2009-07-03T172720Z_01_BTRE56219I600_RTROPTP_0_ISRAEL-NAVY

- وهناك راجمة الصواريخ MAR-290 بمدي 30 كيلو متر التي يمكن نشرها في اي وقت.

مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Images?q=tbn:ANd9GcRYmAq6hCkooE0s1wFm5FWSClqT1hyC2Q6ixw-rG3M1or8UI_Ge

و القاذفة MAR-350 بمدي 56 ميل وراس حربي 735 باوند وهناك خلاف حول وضعها فهناك من يري انها لاتزال في مرحلة التطوير وهناك من يري انه قد تم نشرها بالفعل .

- تسعي اسرائيل لامتلاك حواسب الية خارقة supercomputers وامداد معهد التخنيون " المسئول عن تصميم الصواريخ الباليستسية الاسرائيلية " والتابع للجامعة العربية والذي قد يكون مسئولا ايضا عن البحوث التي تجريها اسرائيل حول القنبلة الهيدروجينية وستمد ايضا IMI "الشركة الاسرائيلية للصناعات العسكرية" التي صنعت صواريخ اريحا-2 وشافيت بهذه الحواسيب .

صورة للمعهد .

مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Img099-M

مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Img105-M


الاسلحة الكيمائية :

- العديد من التقارير تشير لانتاج اسرائيل لغاز الخردل وغاز الاعصاب ، وان مشروع الانتاج بدأ في عام 1982 في منطقة بالقرب من مفاعل ديمونة بالقرب من شبة جزيرة سيناء المصرية ، ولكن قد تكون هناك مرافق اضافية في الموقع تسمح له بانتاج انواع من غازات اخري ، ومخازن قنابل تصلح لامدادها بهذه الغازات ، صواريخ ومدفعية ، باختصار هو مكان متكامل لانتاج الغازات للاغراض الحربية .

جنود يرتدون اقنعة مضادة لغاز الخردل " صورة من الحرب العالمية " .

مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 WW1-mustard-gas-attack

- في الرابع من اكتوبر عام 1992 تحطمت طائرة شحن تجارية طراز بوينغ-747 تابعة لشركة العال الاسرائيلية في العاصمة الهولندية امستردام مما ادي لمصرع 43 شخص حيث سقطت فوق مجمع سكني ، المعاينة والتحقيقات في موقع الحادث اظهرت ان الطائرة كانت تحمل خمسين جالونا من ثنائي الميثيل ، والميثيل فسفونات التي يصنع منها غاز الاعصاب سارين ، وتبين انها قادمة من معامل Solkatronic في الولايات المتحدة الامريكية وانها مشحونة للمعهد الاسرائيلي للابحاث البيولوجية ، وانها جزء من طلبية طلبها الاسرائيليين ، وطبعا نفي الاسرائيليين ذلك الامر ، ولكنهم في النهاية ادعوا انهم مستورده خصيصا لاختبار غازات الاقنعة .

صورة موقع الحادث .

مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 El-al

- قد تكون اسرائيل لديها القدرة في حالات الطؤاري لانتاج نوعين من الاسلحة الكيماوية ، وفي لقاء مع احد المسئولين الاسرائيليين الغير معروفين اكد ان اسرائيل تمتلك غاز الخردل وغاز الاعصاب وعلي الاقل غاز قاتل اخر .

- وفي اطار سعي اسرائيل لتطوير انظمتها الدفاعية في هذا المجال فأنها تسند ذلك الامر الي شالون للصناعات الكيماوية ، شركة البيت ، وشركة Bezal R&D ، كما ان اسرائيل تجري دائما تمارين ميدانية واسعة في مجال الدفاع الكيماوي ، وتمتلك مخازن كبيرة للاقنعة المضادة للغازات وزعت علي السكان مع تعليمهم وتدريبهم علي قواعد الدفاع المدني الاخري خلال حرب الخليج الاولي والثانية .

صورة من حرب الخليج .
مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 220px-Gulfwar_1991_in_Israeli_shelter

- تمتلك اسرائيل قدرات واسعة علي تركيب هذه الغازات علي متن قنابل او صواريخ وان لم يكن هناك اي تأكيد علي ذلك .

- في 4 اكتوبر 1998 نشرت الصنداي تايمز تحقيقا موسعا حول القدرات الاسرائيلية للدمار الشامل وصورة العدد في اعلي الجزء ، وكان من ضمنه ان هناك مصادر عسكرية بريطانية اسرت للجريدة بأن الاف-16 الاسرائيلية تستطيع حمل قنابل كيماوية يتم تصنيعها في " نيس زيونا " .

الاسلحة البيولوجية :

- تجري اسرائيل ابحاث واسعة النطاق في هذه النوعية من الاسلحة ، ولديها القدرة علي البدء في الانتاج السريع للاسلحة البيولوجية وان كان لايوجد اي تقارير تشير الي وجود انتاج فعلي لهذه النوعية من الاسلحة ، ولكن وفقا لبعض التقارير فأن اسرائيل تقوم بانشطتها البيولوجية للاغراض الحربية جنوب مفعل ديمونة منذ منتصف الثمانينات عندما امتلكت سوريا الاسلحة الكيمائية وبدأت العراق في استخدامها في الحرب ضد ايران .

الصورة لجندي ايراني يرتدي اقنعة مضادة للغازات وجنود ايرانيين في مشفي بعد اصابتهم بهذه الاسلحة .

مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 ChemicalCrimes




- تمتلك اسرائيل علي الاقل معمل رئيسي واحد للبحوث البيولوجية العسكرية محاط بحماية امنية مشددة ويستطيع انتاج كلا من الاسلحة الكيماوية والاسلحة البيولوجية ، كما ان هناك تقارير كثيرة ان اسرائيل تمتلك معملا لانتاج الاسلحة الكيماوية في " المعهد الاسرائيلي للابحاث البيولوجية " في مدينة Nes Tona والتي تبعد عن تل ابيب 12 ميلا جنوبا ، وهو نفس المعمل الذي يقوم بانتاج واختبار غاز الاعصاب ، وهذا المعمل اثار جدلا وقلقا شعبيا داخل اسرائيل وهو مادفع عمدة مدينة nes tona للمطالبة بنقل المعمل بعيدا عن المناطق السكنية المأهوله ، واشارت تقارير الي ان هذا المعهد يمتلك مخزون من " الجمرة الخبيثة " ، كما انه قدم السموم للاستخبارات الاسرائيلية للعمليات والاغتيالات السرية مثل ماحدث من محاولة قتل قائد حماس في الاردن عام 1997 خالد مشعل الذي اصبح زعيم لحماس بالكامل عبر مهاجمته باداة حادة بالقرب من اذنه وارسلت اسرائيل الترياق المضاد بضغط من الملك حسين علي بيل كلينتون وتهديده لاسرائيل بأنه سيعدم الرجلان المسئولين عن العملية وكانا قد القي حارس خالد مشعل الشخصي القبض عليهما .

صورة لخالد مشعل اثناء وضعه علي جهاز التنفس الاصطناعي .

مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 KhaledMashaal

- يقع هذا المعهد علي مساحة 14 فدان ، ويتميز بجدرانه العالية ، واجراءات الامن الاستثنائية المحيطه به ، وطاقم العمل به يتكون من 300 شخص منهم 120 عالم ، نائب الرئيس الاسبق لهذا المعهد " ماركوس كنجبيرج " قضي 16 عاما في السجن بتهمة التجسس لحساب السوفييت .

صورة لماركوس .

مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 071408_107_s

- ويري الخبراء الامريكيين في هذا المجال ان اسرائيل احدي الدول المتواجده في قائمة الولايات المتحدة الامريكية للدول التي تمتلك الاسلحة البيولوجية والكيماوية ، وان لدي اسرائيل مخزون من غاز الاعصاب ، وان الاسرائيليين طوروا بالفعل قنابل ورؤؤس حربية تستطيع ان تحمل مثل هذه المواد ، وانهم ايضا اخرجوا انواع اكثر فتكا من الجمرة الخبيثة ، ويختلف الرأي حول ما اذا كان مثل هذه الاسلحة قد تم تركيبها ونشرها بالفعل ام لا ؟ تقرير الصنداي تايمز البريطانية يشير الي ان الاف-16 الاسرائيلية تستطيع حمل اسلحة كيماوية .

الاسلحة النووية :

- في مايو من العام 1989 اشار مدير المخابرات المركزية الامريكية cia ان اسرائيل ربما تكون في طريقها للسعي للحصول علي اسلحة نووية ، وبالفعل فأن اسرائيل تمتلك مفاعلين نووين : " الاول بقوة 5 ميجا وات والذي يعمل بالماء الخفيف في مدينة ناحال سوريك ، والمفاعل الاخر بقوة بين 40 : 150 ميجا وات والذي يعمل بالماء الثقيل ، والمحمي باليورانيوم الطبيعي للحماية من خطورة انتاج المواد الانشطارية في ديمونة


يتبع ........



عدل سابقا من قبل محمد علام في الإثنين 8 أغسطس 2011 - 4:42 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aymentlili

عريـــف أول
عريـــف أول
aymentlili



الـبلد : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 01210
العمر : 109
المهنة : ارهابي
المزاج : متقلب حسب المكان و الزمان
التسجيل : 04/08/2011
عدد المساهمات : 102
معدل النشاط : 106
التقييم : 1
الدبـــابة : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Unknow11
الطـــائرة : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Unknow11
المروحية : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Unknow11

مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Empty10

مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Empty

مُساهمةموضوع: رد: مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل "   مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Icon_m10الأحد 7 أغسطس 2011 - 16:40

أنا أظن أنه على مصر الهجوم على اسرائيل و تدميرها لأن جيشها قوي جدا و الجنود المصريون أكثر من عدد سكان اسرائيل لذلك في 7أيام اقسم أن إسرائيل ستستسلم

و الله ولي التوفيق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Field marshal

لـــواء
لـــواء
Field marshal



الـبلد : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Egypt110
المزاج : عصبى
التسجيل : 07/03/2011
عدد المساهمات : 2141
معدل النشاط : 2567
التقييم : 407
الدبـــابة : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 B3337910
الطـــائرة : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Dab55510
المروحية : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 5e10ef10

مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 411


مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Empty

مُساهمةموضوع: رد: مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل "   مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Icon_m10الأحد 7 أغسطس 2011 - 22:32

@aymentlili كتب:
أنا أظن أنه على مصر الهجوم على اسرائيل و تدميرها لأن جيشها قوي جدا و الجنود المصريون أكثر من عدد سكان اسرائيل لذلك في 7أيام اقسم أن إسرائيل ستستسلم

و الله ولي التوفيق

اخى مثلما رد عليك الاخ raed1992 فى موضوع اخر
بعد اذنه طبعاً :-

@raed1992 كتب:
@aymentlili كتب:

اخى
الحرب ليست ماتشاهده فى الافلام الامريكيه
ليست ايضا لعبة جينيرال
ليست ايضا لعبة ميدل اوف هونور

الحرب اصعب واقوى مما تتخيل وقرار الحرب لا يمكن ان يؤخذ هكذا
هل تعتقد فعلا ان حرب مصريه اسرائيليه ستكون بهذه السهوله
انت واهم يا اخى
انا وغيرى كثيرين نستطيع ان نجزم انها ستكون بداية حربا عالمية ثالثه

واقول للاخ علام موضوع فى القمه +++++

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DarkMaster

جــندي
DarkMaster



الـبلد : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 01210
المهنة : Dark Lyricer
التسجيل : 21/07/2011
عدد المساهمات : 13
معدل النشاط : 12
التقييم : 1
الدبـــابة : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Unknow11
الطـــائرة : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Unknow11
المروحية : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Unknow11

مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Empty10

مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Empty

مُساهمةموضوع: رد: مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل "   مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Icon_m10الإثنين 8 أغسطس 2011 - 0:15

موضوع اقل ما يقال عنه انه شامل فعلا ..
مشحانات الأعضاء والمعلومات القيمة المقدمة من قبل علام بيك جعلت من الموضوع منبعا رائعا لمعلومات غاية في الأهمية
اعتقد ان الجزء الخاص بالقوات الخاصة هو اقواهم امتاعا واكثرهم شمولا للمعلومات
وانتظر باقي الأجزاء بفارغ الصبر
تحياتي لهذا المنتدى وللقائمين عليه ..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشهاب

لـــواء
لـــواء
الشهاب



الـبلد : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 01210
التسجيل : 20/12/2010
عدد المساهمات : 2734
معدل النشاط : 2440
التقييم : 145
الدبـــابة : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Unknow11
الطـــائرة : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Unknow11
المروحية : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Unknow11

مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 111


مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Empty

مُساهمةموضوع: رد: مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل "   مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Icon_m10الإثنين 8 أغسطس 2011 - 9:20

طبعا في انتظار الجزء الثاني المتعلق بمصر يمكننا الحديث حاليا عن الصهاينة
ان هذه اسلحة في معظمها للردع فقط بعيدا عن امكانية استخدامها الا في الضرورة القصوى و تحديدا من هذه الاسلحة النووي فمصر قريبة من الصهاينة و استعمال النووي ضدها بدون تهديد حقيقي من مصر يبدو انه الجنون بعينه
فلو استعملوها على القاهرة التي تبدو بعيدة نوعا ما فستبلغهم الاشعاعات السامة
فيبدو جليا انهم سيحتفظون بهذه الاسلحة للنهاية
و مع ذالك لمصر اسلحتها الخاصة ننتظر ان تستعرضها في جزءك الثاني
تقيم يا علام


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
25 january

لـــواء
لـــواء
25 january



الـبلد : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Egypt110
التسجيل : 23/02/2011
عدد المساهمات : 3343
معدل النشاط : 3707
التقييم : 252
الدبـــابة : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 B3337910
الطـــائرة : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 0dbd1310
المروحية : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 5e10ef10

مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 211


مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Empty

مُساهمةموضوع: رد: مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل "   مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Icon_m10الإثنين 8 أغسطس 2011 - 9:32

في انتظار الجزء الثاني والاهم وتقيم+ علي السريع مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 700160

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kioo

لـــواء
لـــواء
kioo



الـبلد : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Egypt110
المهنة : مهندس
التسجيل : 14/03/2011
عدد المساهمات : 2360
معدل النشاط : 2170
التقييم : 91
الدبـــابة : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 B3337910
الطـــائرة : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 78d54a10
المروحية : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 5e10ef10


مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Empty

مُساهمةموضوع: رد: مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل "   مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Icon_m10الإثنين 8 أغسطس 2011 - 9:37

موضوع رائع جدا جدا جدا
تسلم أيدك يا علام

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raed1992

لـــواء
لـــواء
raed1992



الـبلد : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Egypt110
العمر : 29
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7246
معدل النشاط : 6822
التقييم : 303
الدبـــابة : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 B3337910
الطـــائرة : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 0dbd1310
المروحية : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 5e10ef10

مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 211


مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Empty

مُساهمةموضوع: رد: مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل "   مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Icon_m10الإثنين 8 أغسطس 2011 - 14:30

@الشهاب كتب:
طبعا في انتظار الجزء الثاني المتعلق بمصر يمكننا الحديث حاليا عن الصهاينة
ان هذه اسلحة في معظمها للردع فقط بعيدا عن امكانية استخدامها الا في الضرورة القصوى و تحديدا من هذه الاسلحة النووي فمصر قريبة من الصهاينة و استعمال النووي ضدها بدون تهديد حقيقي من مصر يبدو انه الجنون بعينه
فلو استعملوها على القاهرة التي تبدو بعيدة نوعا ما فستبلغهم الاشعاعات السامة
فيبدو جليا انهم سيحتفظون بهذه الاسلحة للنهاية
و مع ذالك لمصر اسلحتها الخاصة ننتظر ان تستعرضها في جزءك الثاني
تقيم يا علام


مشروع البرنامج النووى الاسرائيلى بدأ تحت اسم "ميكرع هاكول " اى "قبل ان يضيع كل شئ"
انا احب ان اسميه "خيار شمشون " فنحن امام ذئب حقيقى ان شعر انه مهدد بالفناء فسيقلب الطاوله على رأس لجميع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشهاب

لـــواء
لـــواء
الشهاب



الـبلد : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 01210
التسجيل : 20/12/2010
عدد المساهمات : 2734
معدل النشاط : 2440
التقييم : 145
الدبـــابة : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Unknow11
الطـــائرة : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Unknow11
المروحية : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Unknow11

مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 111


مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Empty

مُساهمةموضوع: رد: مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل "   مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Icon_m10الإثنين 8 أغسطس 2011 - 14:39

@raed1992 كتب:
@الشهاب كتب:
طبعا في انتظار الجزء الثاني المتعلق بمصر يمكننا الحديث حاليا عن الصهاينة
ان هذه اسلحة في معظمها للردع فقط بعيدا عن امكانية استخدامها الا في الضرورة القصوى و تحديدا من هذه الاسلحة النووي فمصر قريبة من الصهاينة و استعمال النووي ضدها بدون تهديد حقيقي من مصر يبدو انه الجنون بعينه
فلو استعملوها على القاهرة التي تبدو بعيدة نوعا ما فستبلغهم الاشعاعات السامة
فيبدو جليا انهم سيحتفظون بهذه الاسلحة للنهاية
و مع ذالك لمصر اسلحتها الخاصة ننتظر ان تستعرضها في جزءك الثاني
تقيم يا علام


مشروع البرنامج النووى الاسرائيلى بدأ تحت اسم "ميكرع هاكول " اى "قبل ان يضيع كل شئ"
انا احب ان اسميه "خيار شمشون " فنحن امام ذئب حقيقى ان شعر انه مهدد بالفناء فسيقلب الطاوله على رأس لجميع
حلوة قبل ان ينتهي كل شيء
اي ان احسو انهم منتهون لا محالة يستخدمونها
لكن ايضا كما تعرف يا رائد لمصر اسلحتها في هذا المجال رغم انها لم تبلغ النووي لكنها موجودة في انتظار ان يذكرها علام

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SKY FIGHTER

رقـــيب
رقـــيب
SKY FIGHTER



الـبلد : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 01210
المهنة : طالب
المزاج : تمام
التسجيل : 01/08/2011
عدد المساهمات : 220
معدل النشاط : 469
التقييم : 37
الدبـــابة : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Unknow11
الطـــائرة : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Unknow11
المروحية : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Unknow11

مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Empty10

مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Empty

مُساهمةموضوع: رد: مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل "   مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Icon_m10الإثنين 8 أغسطس 2011 - 14:42

موضوع رائع والله يامحمد . خد منى التقييم ده

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raed1992

لـــواء
لـــواء
raed1992



الـبلد : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Egypt110
العمر : 29
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7246
معدل النشاط : 6822
التقييم : 303
الدبـــابة : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 B3337910
الطـــائرة : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 0dbd1310
المروحية : مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 5e10ef10

مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 211


مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Empty

مُساهمةموضوع: رد: مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل "   مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل " - صفحة 14 Icon_m10الإثنين 8 أغسطس 2011 - 14:51

@الشهاب كتب:
@raed1992 كتب:


مشروع البرنامج النووى الاسرائيلى بدأ تحت اسم "ميكرع هاكول " اى "قبل ان يضيع كل شئ"
انا احب ان اسميه "خيار شمشون " فنحن امام ذئب حقيقى ان شعر انه مهدد بالفناء فسيقلب الطاوله على رأس لجميع
حلوة قبل ان ينتهي كل شيء
اي ان احسو انهم منتهون لا محالة يستخدمونها
لكن ايضا كما تعرف يا رائد لمصر اسلحتها في هذا المجال رغم انها لم تبلغ النووي لكنها موجودة في انتظار ان يذكرها علام

موضوع علام اكثر من ممتاز
انا كنت نتفاعل فيه لحد نهاية المقارنه البريه
بحاول اتابع الموضوع من لحظة ماتوقفت فيه وابدأ الرد والشغل بأذن الله
بالنسبه لاسلحة مصر الخاصه فالتقارير "الغربيه " تحدثت عن النووى اكثر مما تحدثت عن اى شئ اخر وسأحاول ان اوفر القليل من المصادر ليدخلها علام فى اللعبه

بخصوص معرفتهم انهم منتهون لا محاله فكل اسرائيلى يعل هذه النهايه
من احدى اقوال احد المستوطنين الذين هاجروا خارج اسرائيل تستطيع ان تعرف مدى الرعب لديهم
قاللك ايه
" اعلم جيدا انه سيأتى اليوم الذى اطرد فيه من هذه الارض لذا قررت ان اتركها بنفسى "
فى احد اهم الكتب التى قرأتها كان اسمه "بعد الحرب اسرائيل تتجه الى السفر للخارج "
ايضا هناك نكته اسرائيليه جميله جدا ظهرت بعد حرب اكتوبر

"اخر من يترك مطار اللد يغلق الانوار "

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مقارنة بين مصر واسرائيل " المقارنة الاشمل "

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 14 من اصل 16انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 8 ... 13, 14, 15, 16  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019