أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مصانع لتجميع سيارات وطائرات عمودية روسية في الاردن

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 مصانع لتجميع سيارات وطائرات عمودية روسية في الاردن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sopbillal

مســـاعد أول
مســـاعد أول
sopbillal



الـبلد : مصانع لتجميع سيارات وطائرات عمودية روسية في الاردن 01210
العمر : 37
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 556
معدل النشاط : 11
التقييم : 3
الدبـــابة : مصانع لتجميع سيارات وطائرات عمودية روسية في الاردن Unknow11
الطـــائرة : مصانع لتجميع سيارات وطائرات عمودية روسية في الاردن Unknow11
المروحية : مصانع لتجميع سيارات وطائرات عمودية روسية في الاردن Unknow11

مصانع لتجميع سيارات وطائرات عمودية روسية في الاردن Empty10

مصانع لتجميع سيارات وطائرات عمودية روسية في الاردن Empty

مُساهمةموضوع: مصانع لتجميع سيارات وطائرات عمودية روسية في الاردن   مصانع لتجميع سيارات وطائرات عمودية روسية في الاردن Icon_m10الخميس 27 مارس 2008 - 19:20

مصانع لتجميع سيارات وطائرات عمودية روسية في الاردن

بطاقة انتاجية تصل الى 300 الف سيارة سنويا







كشفت مصادر مطلعة لـ «الحقيقة الدولية» النقاب عن توقيع الحكومة الأردنية اتفاقية مع الجانب الروسي لإنشاء مصنع تركيب وتجهيز سيارات روسية نوع «لادا» بالإضافة إلى تجميع طائرات مروحية روسية في العاصمة الأردنية عمان.

وفي سياق متصل شدد السفير الروسي في عمان «الكسندر كالوغين» على أهمية استمرار المباحثات بين الأردن وروسيا بشأن تجميع وتركيب السيارات الروسية في الأردن، وبشأن تجميع الطائرات المروحية الروسية أيضاً، معتبراً أن استمرار هذه المباحثات سينعكس إيجابياً على الأردن والمنطقة بشكل عام. وأكد على وجود إرادة سياسية لدى القيادتين الأردنية والروسية لدفع عملية التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، حيث يبلغ حجم التبادل التجاري بينهما نحو 115 مليون دولار. وكان الأردن وروسيا اتفقا على إنشاء خط لتجميع وتصنيع منتجات مصنع (افتوفاز) الروسي من سيارات (لادا) بطاقة استيعابية تصل إلى 30 ألف سيارة في السنة، عقب زيارة قام بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى الأردن قبل أقل من سنة.

وكان من المقرر أن يبدأ العمل في خط الإنتاج هذا الشهر، إلا أن «بعض التفاصيل الإدارية أدت إلى تأخره بضع أشهر أخرى»، وفقاً لمصدر رسمي أردني، ومن المقرر أن يكون الأردن المقر الإقليمي، لتصدير وتسويق سيارة (لادا) الروسية إلى الدول العربية، وعلى أن يزود المصنع الروسي الأردن بـ 3000 سيارة سنوياً قبل أن يباشر المصنع عمله.

وتوقع القائمون على هذا الاستثمار أن يكون المصنع في الأردن، أكبر منشأة لتجميع وتصنيع السيارات الروسية خارج روسيا، ولتبلغ القيمة المتوقعة للمشروع ما بين 40 و100 مليون دولار أمريكي. ورغم الاتفاق الذي وقع بين الطرفين الأردني والروسي، إلا أن مستثمرين في قطاع السيارات، لا يعولون على نجاح مشروع المصنع المزمع إنشاؤه، نتيجة عدم حماس الناس لاقتناء السيارات الروسية.

وشهد السوق الأردني إقبالاً على السيارات الروسية في عام 1992، وبيع منها نحو 1850 سيارة، كما ازداد حجم المبيعات في العام 1993 حيث بلغ نحو 2200 سيارة، ثم تضاءلت نسبة البيع لاحقا حتى أنها توقفت كلياً في الأردن.
المصدر : الحقيقة الدولية ـ عمان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مصانع لتجميع سيارات وطائرات عمودية روسية في الاردن

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019