أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الشاطرة تغزل ولو برجل حمار عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 الشاطرة تغزل ولو برجل حمار عن العبقريه المصريه اتحدث

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
ايام الغضب

رقـــيب
رقـــيب
ايام الغضب



الـبلد : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 01210
التسجيل : 28/04/2011
عدد المساهمات : 282
معدل النشاط : 295
التقييم : 13
الدبـــابة : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Unknow11
الطـــائرة : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Unknow11
المروحية : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Unknow11

الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Empty10

الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Empty

مُساهمةموضوع: رد: الشاطرة تغزل ولو برجل حمار عن العبقريه المصريه اتحدث   الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Icon_m10الأربعاء 15 يونيو 2011 - 22:18

افتكر جزء من قصة سمعتها منذ فترة طويلة عن افراد من الصاعقة تم القائهم خلف خطوط العدو وظلو صامدين في مواقعهم مع عدم قدرة الجيش على الوصول عليهم اثناء الحرب حتي قرار وقف اطلاق النار وعندما طلب بعض الضباط او الصحفيين لا اذكر اعادتهم بالطيران رد قائد الطيران او الصاعقة انه " لو يضمن ان تقوم الطائرات بالتقاطهم ثم يتم ضربها اثناء العودة فسيعطي الامر بذلك "وذلك يعني انهم كانوا صامدين في قلب الجحيم"" مش الجندي الاسرائيلي اللي المحكمة حكمت بأنه "معاق نفسياً" لان اصحابه "نسيوه" الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 34681 اثناء عمليه في غزة عام 2007 ثم اصيب "زميل كان يقف بجانبه" الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 15042 في حرب غزة 2008
اسأل الله أن يرفع شأن مصر وراجالها وان يزيد جندها قوة وبأساً ويجعل الخير للاسلام فيهم آمين ادعوا الله فهو اهل الاجابة
الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 364543

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Falcon Eye

عريـــف
عريـــف
Falcon Eye



الـبلد : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 01210
العمر : 29
المهنة : طالب بكلية الطب
المزاج : بحب بلدي
التسجيل : 16/07/2011
عدد المساهمات : 38
معدل النشاط : 55
التقييم : 4
الدبـــابة : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Unknow11
الطـــائرة : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Unknow11
المروحية : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Unknow11

الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Empty10

الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Empty

مُساهمةموضوع: رد: الشاطرة تغزل ولو برجل حمار عن العبقريه المصريه اتحدث   الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Icon_m10الإثنين 8 أغسطس 2011 - 23:04

طيب انا هاعيد احياء الموضوع بعرض
بعض الافكار التي ترقي الي مستوي اعلي من العبقرية وهي منقولة من احدي كتابات د.
نبيل فاروق

والتي قامت بها المخابرات المصرية قبل حرب
اكتوبر وذلك للتمهيد ليوم العزة

واستعمل هنا تشبيه د. نبيل لعملية التحضير
للحرب حيث قال
(باختصار ينبغى إحضار فيل ضخم وتمريره تحت أنف نمر يقظ دون أن يشم النمر حتى
رائحته أو ينتبه إلى وجوده)


فمثلا بدأ جهاز المخابرات ببث فكرة ان مصر تجنح للسلام وان القيادات في مصر لا
تفكر حتي مجرد التفكير في الدخول في حرب
بل وانهم يتخوفون من هذه الفكرة واثرها علي البلد
فحين هطلت الامطار بكثافة شديدة علي القاهرة في شتاء عام 1972 لدرجة انها ادت الي تعطل مرافق الدولة وغرق
السيارات في ميدان التحرير بل وحتي انقطاع
التيار الكهربائي والاتصالات الهاتفية في عدة احياء في الدولة
مما دفع الكاتب احمد بهجت الي كتابة
مقال في الاهرام وصف باللاذع وتساءل ماذا يمكن ان يحدث ان تكرر هذا الموقف
في خضم الحرب
ولم يفت هذا علي جهاز المخابرات بل التقط هذا التساؤل وتم استغلاله بامثل وجه
ففي اول خطاب عام للرئيس السادات اشار
الرئيس الي هذا التساؤل وتعجب منه لان الحرب ستؤدي الي تخريب اكثر بشاعة .
والتقط الاسرائليلون الطعم حيث ايقنوا بأن الرئيس السادات موقن بان الحرب القادمة
سوف تصل الي العاصمة بلا شك
مما يدل علي انه متخوف من فكرة الحرب ويخشي اشعالها.
ولكن الواقع كان ان مصر تجهز للحرب بكل سرية كانت مصر تجهز ليوم الكرامة.

ولكن خطة الخداع تلك وصلت الي حد
الغليان قبل الحرب بعدة اشهر
فمثلا كان لابد من تدريب القوات علي خطة العبور بعد ان اصبح لدي المخابرات المصرية
المعلومات التي جعلت بالامكان بناء قطاعات كاملة من خط بارليف بادق التفاصيل
وذلك في الصحراء الغربية
وتخيلوا معي ماذا كان من الممكن ان يحدث اذا تم اكتشاف مواقع هذه التدريبات
ولكن عبقرية رجال مصر وجدت الحل
فقد احاطوا مناطق التدريبات بعدد من الخيام البالية والاكشاك الخشبية المتهالكة
واضافوا اللمسة الاخيرة بلافتة وضعت تحمل اسم ( المؤسسة المصرية العامة لاستصلاح
الاراضي) بصورة تظهر ان هذه اللافتة قد
تعاملت معها عوامل الطبيعة بشكل قاسي وكان
نتيجة هذا ان العدو قد صرف نظره عن هذه المنطقة خاصة بعدما رصد معدات التصوير
الجوي لديه شاحنات قديمة تنقل العمال من والي هذا الموقع , ولكن كان هؤلاء العمال
البسطاء هم جنود مصر البواسل في طريقهم الي التدريب . وهكذا تدرب الجنود الي مستوي
قال عنه العدو ان الجنود المصريين كانوا يتحركون في حصون خط بارليف وكانهم
يحفظونها عن ظهر قلب.

ولكن ماذا عن الدبابات التي كانت ستشهد في الحرب ما وصف بعد ذلك بانه اكبر معركة
دبابات في العصر الحديث
كان لابد من نقلها الي الجبهة ولكن كيف ؟؟
جاء الحل ايضا من بين اروقة جهاز الغموض فكانت التوصيات بنقل ورش التصليح الاساسية
الي الخطوط الامامية وفجأة بدأت الدبابات تصاب باعطال متفرقة استدعت نقلها الي ورش
التصليح او بمعني ادق الخطوط الامامية
وكذا بدأ نقل الدبابات الي الخطوط الامامية في طوابير واضحة معلنة ( ودعوني اتخيل هنا موقف القادة علي الجانب الاخر
لانهم بالتأكيد سخروا من ذلك الجيش الذي لاتفلح دباباته سوي في التعطل وان تنقل
الي الورش لاصلاحها ) ولكن في الساعة
الثانية بعد ظهر يوم السادس من اكتوبر عام 1973 انظلقت تلك الدبابات المعطلة تزأر
وتهدر معلنة بدأ ملحمة التحرير والعبور ( ودعوني انتقل معكم مرة اخري للجانب الاخر
فنري نفس القادة الذين سخروا من قبل من هذا الجيش ونراهم يعضون علي
ايديهم بعد ان انطلقت تلك الدبابات
المعطلة تستعيد الارض وتمسح العار الذي وقع علي ارض سيناء من عام 1967 )


سانقل لكم المزيد من عملية الخداع الاكبر في تاريخ المخابرات لاحقا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
M!Do

رقـــيب
رقـــيب
M!Do



الـبلد : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 01210
التسجيل : 11/07/2011
عدد المساهمات : 243
معدل النشاط : 281
التقييم : 6
الدبـــابة : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Unknow11
الطـــائرة : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Unknow11
المروحية : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Unknow11

الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Empty10

الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Empty

مُساهمةموضوع: رد: الشاطرة تغزل ولو برجل حمار عن العبقريه المصريه اتحدث   الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Icon_m10الإثنين 8 أغسطس 2011 - 23:37

موضوع روووه بجد تسلم ايدك وربنا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raed1992

لـــواء
لـــواء
raed1992



الـبلد : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Egypt110
العمر : 29
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7246
معدل النشاط : 6822
التقييم : 303
الدبـــابة : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 B3337910
الطـــائرة : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 0dbd1310
المروحية : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 5e10ef10

الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 211


الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Empty

مُساهمةموضوع: رد: الشاطرة تغزل ولو برجل حمار عن العبقريه المصريه اتحدث   الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Icon_m10الإثنين 8 أغسطس 2011 - 23:48

@Falcon Eye كتب:




اشكرك على اعدة احياء موضوعا من احب المواضيع الى
ما ذكرته انت كتب بعضه نبيل فاروق فى كتيب تحت اسم "الدرس "
حمله من هنا
الدرس
حمل من هنا
http://www.4shared.com/file/20167172/6a990668/_online.html

والموضوع بكامله وبكامل السلسله فى هذا الرابط
اتمنى ان تستمتع
http://army.alafdal.net/t16391-topic

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Falcon Eye

عريـــف
عريـــف
Falcon Eye



الـبلد : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 01210
العمر : 29
المهنة : طالب بكلية الطب
المزاج : بحب بلدي
التسجيل : 16/07/2011
عدد المساهمات : 38
معدل النشاط : 55
التقييم : 4
الدبـــابة : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Unknow11
الطـــائرة : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Unknow11
المروحية : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Unknow11

الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Empty10

الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Empty

مُساهمةموضوع: رد: الشاطرة تغزل ولو برجل حمار عن العبقريه المصريه اتحدث   الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Icon_m10الثلاثاء 9 أغسطس 2011 - 0:14

الشكر ليك انتا في الاساس يا رائد لانك فتحت موضوع مهم زي دا

انا عندي الكتاب فعلا وانا نقلت الحاجات دي منه بس بتصرف شوية
وهاحاول اكملها لاني شايف ان الباب دا في كتاب الدرس هو جوهرة الكتاب بصراحة



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raed1992

لـــواء
لـــواء
raed1992



الـبلد : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Egypt110
العمر : 29
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7246
معدل النشاط : 6822
التقييم : 303
الدبـــابة : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 B3337910
الطـــائرة : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 0dbd1310
المروحية : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 5e10ef10

الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 211


الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Empty

مُساهمةموضوع: رد: الشاطرة تغزل ولو برجل حمار عن العبقريه المصريه اتحدث   الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Icon_m10الثلاثاء 9 أغسطس 2011 - 0:30

@Falcon Eye كتب:
الشكر ليك انتا في الاساس يا رائد لانك فتحت موضوع مهم زي دا

انا عندي الكتاب فعلا وانا نقلت الحاجات دي منه بس بتصرف شوية
وهاحاول اكملها لاني شايف ان الباب دا في كتاب الدرس هو جوهرة الكتاب بصراحة





مش انا نسيت اقيمك
تصق ديه
تقييم فى السريع المريع كده
اوعى التقييم يعور وشك


اه صحيح
نقطه مهمه كده
جرب تقرا السلسله كلها

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Falcon Eye

عريـــف
عريـــف
Falcon Eye



الـبلد : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 01210
العمر : 29
المهنة : طالب بكلية الطب
المزاج : بحب بلدي
التسجيل : 16/07/2011
عدد المساهمات : 38
معدل النشاط : 55
التقييم : 4
الدبـــابة : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Unknow11
الطـــائرة : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Unknow11
المروحية : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Unknow11

الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Empty10

الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Empty

مُساهمةموضوع: رد: الشاطرة تغزل ولو برجل حمار عن العبقريه المصريه اتحدث   الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Icon_m10الثلاثاء 9 أغسطس 2011 - 0:35

الف شكر علي التقييم يا رائد باشا

وانا بدأت فعلا انزل باقي الاجزاء من الموضوع اللي انتا حطيت اللينك بتاعه
وان شاء الله هاقراهم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed.basha

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Egypt110
العمر : 31
التسجيل : 16/03/2011
عدد المساهمات : 795
معدل النشاط : 813
التقييم : 5
الدبـــابة : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 B3337910
الطـــائرة : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 78d54a10
المروحية : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 5e10ef10

الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Empty10

الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Empty

مُساهمةموضوع: رد: الشاطرة تغزل ولو برجل حمار عن العبقريه المصريه اتحدث   الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Icon_m10الثلاثاء 9 أغسطس 2011 - 15:13

ههههههههههههههه موضوع جامد أوى يا رائد وخصوصا العنوان

البطولات التى حصلت فى حر ب 73 كبيره جدا

يارب احفظ مصر وباقى الدول العربيه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدول العربية المتحدة

لـــواء
لـــواء
الدول العربية المتحدة



الـبلد : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 01210
العمر : 30
المهنة : مهندس شبكات اتصال وتقني كمبيوتر
المزاج : اكره الديكتاتورية العربية
التسجيل : 21/05/2011
عدد المساهمات : 2324
معدل النشاط : 2652
التقييم : 23
الدبـــابة : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Unknow11
الطـــائرة : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Unknow11
المروحية : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Unknow11

الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Empty10

الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Empty

مُساهمةموضوع: رد: الشاطرة تغزل ولو برجل حمار عن العبقريه المصريه اتحدث   الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Icon_m10الثلاثاء 9 أغسطس 2011 - 16:01

سلم على جدك وبوسلي ايديه بالله عليك

جدك عمل الي عليه وزياده وكل المصرين والدور عليك انتي ... ورينا همتك !!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
azab_xp

رائـــد
رائـــد
azab_xp



الـبلد : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Egypt110
العمر : 35
المهنة : مقاتل
المزاج : 100 100
التسجيل : 26/10/2007
عدد المساهمات : 998
معدل النشاط : 206
التقييم : 7
الدبـــابة : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 B3337910
الطـــائرة : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Bd272d10
المروحية : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 5e10ef10

الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Empty10

الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Empty

مُساهمةموضوع: رد: الشاطرة تغزل ولو برجل حمار عن العبقريه المصريه اتحدث   الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Icon_m10الثلاثاء 9 أغسطس 2011 - 20:15

المثل القائل " الجيش بقول إية ...... " أنا مجربة شخصيا و ده شهير فى الجيش كل ما القائد بتاعك يطلب طلب و تقوله إزى يقولك " ماليش دعوه الجيش بيقول إية .............. " و الحمد الله و الواحد بيتصرف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raed1992

لـــواء
لـــواء
raed1992



الـبلد : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Egypt110
العمر : 29
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7246
معدل النشاط : 6822
التقييم : 303
الدبـــابة : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 B3337910
الطـــائرة : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 0dbd1310
المروحية : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 5e10ef10

الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 211


الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Empty

مُساهمةموضوع: رد: الشاطرة تغزل ولو برجل حمار عن العبقريه المصريه اتحدث   الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Icon_m10الثلاثاء 9 أغسطس 2011 - 20:27

@azab_xp كتب:
المثل القائل " الجيش بقول إية ...... " أنا مجربة شخصيا و ده شهير فى الجيش كل ما القائد بتاعك يطلب طلب و تقوله إزى يقولك " ماليش دعوه الجيش بيقول إية .............. " و الحمد الله و الواحد بيتصرف

شكرا لكل الرجاله اللى قرت الموضوع واستمتعت بيه
وللاخ عزب بالذات
ادينلا واحكى ياريس

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hefny_m

لـــواء
لـــواء
hefny_m



الـبلد : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Egypt110
المهنة : مهندس
التسجيل : 13/12/2010
عدد المساهمات : 2312
معدل النشاط : 2199
التقييم : 16
الدبـــابة : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Nb9tg10
الطـــائرة : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 B91b7610
المروحية : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 5e10ef10

الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Empty10

الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Empty

مُساهمةموضوع: رد: الشاطرة تغزل ولو برجل حمار عن العبقريه المصريه اتحدث   الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Icon_m10الثلاثاء 9 أغسطس 2011 - 21:11

السلسله عامه اكثر من رائعه وانا عندي كمان قصاصات من مجلة الشباب فيها العمليات دي واكتر بكتيييييييييير حاجه رائعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Falcon Eye

عريـــف
عريـــف
Falcon Eye



الـبلد : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 01210
العمر : 29
المهنة : طالب بكلية الطب
المزاج : بحب بلدي
التسجيل : 16/07/2011
عدد المساهمات : 38
معدل النشاط : 55
التقييم : 4
الدبـــابة : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Unknow11
الطـــائرة : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Unknow11
المروحية : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Unknow11

الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Empty10

الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Empty

مُساهمةموضوع: رد: الشاطرة تغزل ولو برجل حمار عن العبقريه المصريه اتحدث   الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Icon_m10الثلاثاء 9 أغسطس 2011 - 23:01


واستمرارا لاكبر عملية خداع في تاريخ المخابرات انقل لكم الجزء الثاني من عملية التحضير ليوم الكرامة

فقد واجهت رجال الخابرات كما ذكرت من قبل عدد من المشاكل ولكنهم تغلبوا عليها بمهارة بل وببساطة في يعض الاحيان
ومعا نكمل
فعندما حان وقت الحصول علي معدات العبور التي ستنقل رجال مصر الي الجانب الاخر لاعلان تحرر الارض وضع الخبراء في الجيش المصري حسبة مبالغ فيها للمطلوب وقد تم بالفعل طلب هذه الكمية التي جعلت خبراء العدو يسخرون من هؤلاء الخبراء والذين لا يقدرون علي حساب المتطلبات الصحيحة لجيشهم وعندما وصلت هذه المعدات بالفعل قام الجنود بتخزينهها علي صيف الميناء بشكل لا مبال وقام الجنود يتغطيتها بشباك تظهر من هذه المعدات الكثر مما تخفي
وجاءت بالفعل سيارات الجيس ونقلت المعدات في وضح النهار ولكن...... لننظر معا كيف خدع خبراؤنا العدو وبكل سفور
فالكمبة التي تم طلبها حقيقية وتم استيرادها بالفعل ولكن ماتم تخزينه بذلك الشكل اللا مبالي في االميناء ونقلته سيارات الجيش في وضح النهار لم يكن سوي الكمية الزائدة التي تم تخزينها فوق مصاطب خاصة بحيث بدت بضعف حجمها اما الكمية الحقيقية والتي كانت ستذهب الي الجبهة نقلتها سيارات احدي شركات المقاوات الخاصة اثناء تظاهرها بنقل بعض البضائع

وعلي الجبهة كانت خطة الخداع تستمر
فعلي سبيل التمويه صنع خبراء الجيش المصري هياكل خشبية لدبابات ومدرعات واخفوها في حفر تشبه تلك التي توضع فيها المعدات الحقيقية ، وضحك الاسرائيليون من تلك الخطة التي وصفوها بالساذجة والتي انكشفت لخبراؤهم بمنتهي السهولة
ولكن تلك الضحكات مالبثت ان تحولت الي شهقات فزع ورعب عندما رأوا هذه الهياكل تنشق ويخرج منها معدات العبور والاجزاء العائمة التي عبر عليها الجنود الي الجهة الاخري وزأرت عليها الدبابات مطالبة بحق الوطن في استرداد كرامته وارضه

وفي احد الاجتماعات طرح احد ضباط الجهاز فكرة ارتفاع استهلاك المصابيح اليدوية وذلك نتيجة لفترات الاظلام الاجبارية خلال الحرب، ولكن اذا تم استيراد هذه الكميات بصوة رسمية فسيشعر العدو بان هناك نية للحرب ولكن خرج الحل من نفس الضابط الذي طرح الفكرة وتم تكليفه بتنفيذه
فماذا كان الحل ، كان الحل هو تهريب هذه الكمية المطلوبة من المصابيح اليدوية الي البلد، وبالفعل بعد ذلك الاجتماع بعدة ايام التقي احد المهربين بشاب حذق علي دراية كبيرة بمسالك الصحراء وساعده هذا الشاب في تهريب كمية من قطع غيار السيارات مما وطد ثقة ذلك المهرب بالشاب
واتفقا علي تهريب كمية ضخمة من المصابيح واستأجرا لذلك الغرض ثلاثة مخازن بالفعل واحد في الصحراء المغاربية والثاني في بدروم فسيح في (الاسكندرية) والثالث عبارة عن جراج في (العباسية) في (القاهرة)
وتعامل الشاب بكل الحذر المطلوب مع تلك الصفقة ووصلت بالفعل ولكن الشرطة اطبقت عليهما اثناء عملية النقل وألقى القبض عليهما وتمت مصادرة المصابيح - طبقا للقانون- وطرحت للبيع في المجمعات الاستهلاكية بأسعار متواضعة قبل اندلاع الحرب بشهر واحد
وغني عن الذكر بان ذلك الشاب الحذق لم يكن الا احد عملاء المخابرات المدربين.

ومع اقتراب الحرب أكثر وأكثر راحت خطة الخداع تسير بخطوات أوسع وتلتقط أنفساها في حرارة وحماس
لقد قدر الخبراء - آنذاك- أن عملية العبور ستؤدي إلى إصابة نصف قوات الموجة الأولى ثم يتناقص العدد تدريجيا مع الموجات التالية وهذا ما لم يحدث بالفعل عندما تم العبور إذ لم تتجاوز نسبة الخسائر 10 % ولكن الخبراء رأوا أن هذا سيستلزم إخلاء عدد من المستشفيات المدنية مع قيام الحرب للمساعدة في عمليات استقبال الجرحى والمصابين

ولأنه من المستحيل أن يتم هذا دون أن ينتبه العدو وبشدة إلى استدادات قيام الحرب فق هب رجال المخابرات لبحث المشكلة وتقديم النصيحة المناسبة بشأنها

وفي اليوم التالي مباشرة قررت ادارة شئون الضباط في القوات المسلحة بتسريح ضابط طبيب من الخدمة ولم يكد هذا الطبيب يعود للحياة المدنية حتى تسلم وظيفته السابقة في وزارة الصحة وتم تعيينه في مستشفى (الدمرداش) الذي وقع عليه الاختيار ليكون أول القائمة

ونظرا لكفاءة ومهارة هذا الطبيب فقد كشف بعد تسلمه العمل بفترة قصيرة أن ميكروب التيتانوس يلوث معظم عنابر المستشفى فأسرع بتقديم مذكرة في هذا الشأن دارت حولها مناقشات ومحاورات ليومين كاملين بعدهما تم إخلاء المستشفى تماما من المرضى لتطهيره من الميكروب

وفي اليوم التالي مباشرة نشرت جريدة الأهرام الخبر وتساءل أحد الصحفيين عما إذا كان التلوث قد وصل إلى بعض المستشفيات الأخرى أم لا وبناء على ماجاء بالمقال صدر قرار بإجراء تفتيش على باقي المستشفيات ولم يكد أول

أكتوبر يأتي حتى كان العدد المطلوب من المستشفيات قد تم إخلاؤه نهائيا ونشرت جريدة الأهرام تحقيقا علنيا حول هذا الأمر مع صورة للأسرة الخالية وعمليات التطهير المستمرة

ومع بداية أكتوبر وصلت خطة الخداع إلى ذروتها وارتفعت درجة حرارتها إلى الخط الأحمر فقد حملت الصحف اعلانا عن رحلات عمرة رمضان التي يقوم بها الضباط والجنود من خلال القوات المسلحة وطلب أن يتقدموا بطلباتهم في نفس الوقت الذي وجه فيه المشير (أحمد إسماعيل) الدعوة الى وزير الدفاع الروماني لزيارة (مصر) يوم الاثنين 8 أكتوبر وأعلن في بيان رسمي أنه سيكون في استقباله شخصيا لدى وصوله الى مطار (القاهرة)

وفي نفس الفترة تقريبا أعلن بصفة رسمية عن الاستعداد لاستقبال الأميرة الانجليزية (مارجريت) التي أبدت رغبتها في زيارة (مصر) صباح الأحد 7 أكتوبر وطارت طائرتها بالفعل من (لندن) الى (روما) وبلغ الأمر حدا اجتمع فيه رجال المخابرات العامة مع قائد الجناح الجوي (بارينكوت) الملحق بالسفارة البريطانية في الساعة الواحدة بعد ظهر السبت 6 أكتوبر لرسم خط سير الطائرة وتأمين وصولها وهم يعلمون أكثر من غيرهم أن مطار (القاهرة) سيتم إغلاقه في الثانية وخمس دقائق بالتحديد عند نشوب الحرب

أما قائد القوات الجوية - حينذاك- اللواء(محمد حسني مبارك) فقد كان يعتزم زيارة الجمهورية العربية الليبية بصحبة عدد من ظباط السلاح الجوي المصري يوم الجمعة الخامس من أكتوبر كما أبلغ السلطات الليبية لاسلكيا الا أن ظرفا قهريا حال دون قيام الرحلة في موعدها فتقرر تأجيلها الى عصر اليوم التالي السادس من أكتوبر 1973

وقبل هذا الموعد بساعات محدودة كان الطيران المصري يعبر قناة السويس ويعلن معركة المصير

وفي نفس اللحظة التي كان فيها أحد الجواسيس المصريين في الصفوف الأمامية للجيش الاسرائيلي يبلغ القوات المصرية أولا فأولا عن الأهداف التي ينبغى قصفها والتي صرخ فيها (موشى دايان)وزير الدفاع الاسرائيلي في وجه الجنرال (شموئيل جونين) قائد جبهة (سيناء)ليوبخة على فشله في تشغيل أنابيب النابالم وإشعال النيران في مياه القناة دون أن يدري أن المصريين قد أفسدوا فاعليتها بخطة مدهشة كان الرئيس (أنور السادات) يشعل غليونه في مقر قيادة المعركة وينفث دخانه المعطر في استمتاع ظافر وهو يتابع أخبار القتال

وفي أعماقه اتخذ الرئيس قراره بضرورة مكافأة الرجال الذين كان لهم الفضل- بعد الله (سبحانه وتعالى) - في تحقيق عامل المفاجأة وخداع العدو ونجاح عملية العبور

كل رجال الرئيس

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmed Drake bell

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 01210
المهنة : طالب ثانوى
المزاج : ملكش دعوه
التسجيل : 14/08/2011
عدد المساهمات : 136
معدل النشاط : 152
التقييم : 1
الدبـــابة : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Unknow11
الطـــائرة : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Unknow11
المروحية : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Unknow11

الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Empty10

الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Empty

مُساهمةموضوع: رد: الشاطرة تغزل ولو برجل حمار عن العبقريه المصريه اتحدث   الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Icon_m10الثلاثاء 16 أغسطس 2011 - 0:59

احنا تاريخ الحرب كله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmed Drake bell

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 01210
المهنة : طالب ثانوى
المزاج : ملكش دعوه
التسجيل : 14/08/2011
عدد المساهمات : 136
معدل النشاط : 152
التقييم : 1
الدبـــابة : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Unknow11
الطـــائرة : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Unknow11
المروحية : الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Unknow11

الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Empty10

الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Empty

مُساهمةموضوع: رد: الشاطرة تغزل ولو برجل حمار عن العبقريه المصريه اتحدث   الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 Icon_m10الثلاثاء 16 أغسطس 2011 - 1:03

@ايام الغضب كتب:
افتكر جزء من قصة سمعتها منذ فترة طويلة عن افراد من الصاعقة تم القائهم خلف خطوط العدو وظلو صامدين في مواقعهم مع عدم قدرة الجيش على الوصول عليهم اثناء الحرب حتي قرار وقف اطلاق النار وعندما طلب بعض الضباط او الصحفيين لا اذكر اعادتهم بالطيران رد قائد الطيران او الصاعقة انه " لو يضمن ان تقوم الطائرات بالتقاطهم ثم يتم ضربها اثناء العودة فسيعطي الامر بذلك "وذلك يعني انهم كانوا صامدين في قلب الجحيم"" مش الجندي الاسرائيلي اللي المحكمة حكمت بأنه "معاق نفسياً" لان اصحابه "نسيوه" الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 34681 اثناء عمليه في غزة عام 2007 ثم اصيب "زميل كان يقف بجانبه" الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 15042 في حرب غزة 2008
اسأل الله أن يرفع شأن مصر وراجالها وان يزيد جندها قوة وبأساً ويجعل الخير للاسلام فيهم آمين ادعوا الله فهو اهل الاجابة
الشاطرة تغزل ولو برجل حمار  عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 5 364543

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه دول معروفين بجبنهم هما و الامريكين برده 16

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الشاطرة تغزل ولو برجل حمار عن العبقريه المصريه اتحدث

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 5 من اصل 7انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019