أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
محمد علام



الـبلد : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Egypt110
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12007
معدل النشاط : 11379
التقييم : 864
الدبـــابة : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Nb9tg10
الطـــائرة : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط 78d54a10
المروحية : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط 5e10ef10

دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط 810


دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Empty

مُساهمةموضوع: دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط   دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Icon_m10الثلاثاء 21 سبتمبر 2010 - 16:16

دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط 645379

مقدمة :

بعد ان اصبح من المتوقع وصول الصاروخ الروسي طراز ( ياخونت ) المضاد للسفن والقطع البحرية الي سوريا وتعتبر هذة اول محاولة سورية جادة لاجراء تحدي مباشر للبحرية الاسرائيلية منذ حرب عام 1973 وهي الحرب التي اغرقت فيها البحرية الاسرائيلية خمس قطع حربية سورية في المعركة المعروفة باسم ( اللاذقية ) .

واليوم وبعد مايقارب اربعة عقود يسعي السوريين لامتلاك ياخونت وهو متطور كثيرا عن صواريخ ( ستيكس ) التي فشلت في حماية السوريين في اللاذقية .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

نبذة عامة عن الصاروخ والتحدي الذي سيواجهة :

دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Yakhont_bastion_p-206x300

وياخونت يشبة الي حد كبير الصاروخ الروسي-الهندي طراز ( براموس ) ، ويستطيع ضرب اهدافة بسرعة تفوق الصوت والتحليق علي ارتفاع منخفض للغاية ويعطي الدافعات وقت قصير للغاية لمحاولة تدميرة والتصدي لة ، واليوم فأن الدفاعات الالكترونية قد قطعت شوطا طويلا من التطور والتحديث وهو ماقد يعطي الفرصة امام الاسرائيليين لكسب المعركة .

النظام ( أيجيس ) الخاص بالدفاع الجوي والمستخدم في البحرية الامريكية ومعظم بحريات دول حلف الناتو ، والنظام ( paams ) المستخدم في البحرية الملكية البريطانية والفرنسية والايطالية ، والنظام الاسرائيلي ( باراك 8 ) صممت جميعا للتعامل مع مثل هذة التهديدات .

السؤال الان هل نظامي باراك8 و العصا السحرية لاسرائيل تستطيع ان تصد بصواريخها الاعتراضية هذة الصواريخ القوية علي نحو فعال يحمي البحرية الاسرائيلية اذا استخدمها السوريين من قواذف ارضية او من علي متن قطعهم البحرية .

و لكن يتبقي ان غالبية السفن والقطع البحرية الصغيرة لازالت تتسلح بنقط دفاع مضادة للصواريخ ليست مصممة اصلا لتواجة مثل هذة الهجمات الصاروخية السريعة خاصة اذا تعلق الامر بوابل من الصواريخ يتراوح من صاروخين الي اربعة في الهجمة الواحدة .

هذة القطع هي في خطر محدق في مدي يصل حتي 300 كم اذا اطلقت الصواريخ من المؤاني السورية في ( طرطوس ) و ( اللاذقية ) ، فسيطير ياخونت علي ارتفاعات عالية ثم يقوم بالهبوط قبل وصولة للهدف ويهاجمة ، والمسافة التي يطيرها علي ارتفاع عالي يمكن تحديدها وبرجمتها قبل اطلاقة فهي لن تكون عائق امام من يطلقة .

خريطة توضح مدي ياخونت بالنسبة لمسرح العمليات السوري - الاسرائيلي .

دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Yakhont_range

في حين ان بعض القطع البحرية الاسرائيلية يمكنها تجنب هذا المجال سيتبقي كثير من القطع تحت التهديد وهم في مينائهم الرئيسي في ( حيفا ) والتي اصلا كانت في خطر الصواريخ اللبنانية في حرب 2006 .

ومن ناحية اخري يظل الاسطول البحري الثاني الاسرائيلي والمرابط في ( اشدود ) مستهدف اذا تم الاطلاق من مواقع برية في جنوب سوريا .

علاوة علي ذلك يمكنها استهداف الدوريات البحرية الاسرائيلية في المياة الدولية قبالة السواحل اللبنانية ويمكن اطلاقها حتي من داخل سوريا وحتي لبنان يمكن اطلاقة من وراء السلاسل الجبلية التي فيها وبالتالي تقلل من عمل اجهزة الانذار المبكر بالنسبة للقطع المستهدفة ، ولذلك فان الاسرائيليين سيمثل لهم ( باراك8 ) و ( العصا السحرية ) شئ ذو اولوية قصوي .

بالاضافة الي ذلك فأن هناك خطورة قصوي علي القطع البحرية العاملة في الخليج العربي اذا انتقلت هذة الصواريخ الي الايادي الايرانية وهو شئ ربما يحدث .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مخطط يوضح كيفية اطلاق الصواريخ ( ياخونت ) من مختلف انواع الاسلحة .

دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Bastion_scheme


معلومات عامة اخري عن الصفقة :

العقد الحالي بين الروس والسوريين يقدر قيمتة بحوالي 300 مليون دولار بالاضافة الي تسليم وحدتين من انظمة الدفاع الساحلية طراز ( باستيون ) وكل وحدة منها تضم 36 صاروخا ، ولم يتضح حتي الان اذا كانت البحرية السورية سيختارون تزويد قطعهم البحرية بمنصات اطلاق للصاروخ ( ياخونت ) .

و ( ياخونت ) يمكن ان يوضع علي متن السفن الصغيرة نسبيا ، وبالنسبة لنظام ( باستيون ) الملحق علي الصفقة فانة يمكن اطلاقة من قواذف برية ، وصمم تصميم اخر يمكن اطلاقة من الطائرات .

ولكن حتي مع امتلاك السوريين هذة الصواريخ قد لايكونون قادرين علي استخدامها علي نحو فعال بعد فالسوريين الان لايمتلكون وسائل فعالة لاستهداف اهداف بعيدة المدي حيث يفتقر الجيش السوري لطائرات دورية بحرية او طائرات بدون طيار او طائرات قادرة علي حمل مثل هذة الانواع من الصواريخ ، حتي ان السوريين يمتلكون منظومة ( بيتيا ) المضادة للغواصات ليس اطقم لقيادة طائرات كا-28 التي تطلق هذة الصواريخ .

كما ان السوريين ليست لديهم قدرة كشف وتحديد وتعقب الاهداف في هذا المدي الكبير وينطبق هذا الامر خصيصا اذا كان الهدف ( صامت ) .

دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط K300P-e1284978152546


مطالب يجب ان يحققها الجيش السوري :

اذا كان السوريين يخططون بطريقة جدية لتوسيع نطاق عمل الصاروخ الي اقصي مدي لة فعلي السوريين امتلاك طائرات بدون طيار ( الروس اصلا يستوردونها من اسرائيل ) ، او طائرات دورية بحرية وربما تكون من طراز be-200 او طراز il-38 .

صورة للطائرة بي-200

دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Be-200-salnikov-prev

الطائرة ايل-38

دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط IL-38


ويمكن للسوريون الحصول عليها من الاتحاد الروسي او حتي من دولة تفككت عن الاتحاد السوفييتي ، ومن العوامل الايجابية ان هذة المعدات ممكن ان يتم نقلها دون ان يلاحظها احد لانها لاتنطوي علي نقل اسلحة ، ويمكن ايضا ان يقوم بالمهمة السو-24 mk ، وتستطيع سوريا الوصول بالصاروخ لاقصي خطورتة اذا امتلكت مزيجا من طائرات السو-27 والسو-30 فاذا تم تحميل الصاروخ ياخونت عليها يمكن الاشتباك مع الاهداف .

واذا تمكن السوريين من حل هذة المعادلات الصعبة فانهم سيفقدون اسرائيل اي هيمنة علي شرق البحر المتوسط ولاسيما علي طول الساحل اللبناني وسينبغي علي الاسرائيليين اتخاذ تدابير وقائية قاسية ، والاسرائيليين فشلوا في حرب 2006 حيث تم ضرب قطعتهم البحرية ( حانيت ) بصاروخ طراز c-802 وكانت حانيت قد اوقفت عمل اجهزتها الدفاعية قبل تعرضها للضربة .

وبالطبع فأن السوريين يمكنهم تحديد اماكن القطع البحرية الاسرائيلية بواسطة السفن التجارية او سفن الصيد المبحرة ولكن من وجهة نظري ( لن يكون اثناء عمليات حربية سفن تجارية او سفن صيد ولو حتي وجدت فيكون الامر صعبا فحتي ان افلحت هذة الطريقة عدة مرات سيكتشفها الاسرائيليين بعد ذلك وسيستهدفوا هذة السفن ) .

السوريين لديهم حل بواسطة الغواصات ولكن المشكلة انهم احالوا كل غواصاتهم تقريبا للتقاعد منذ حوالي 6 سنوات .

اجمالا ، فعلي المدي القصير فأن وصول صواريخ ( ياخونت ) لمسرع عمليات البحر المتوسط يمثل تهديد خطير ، ولكن مع مرور الوقت ومع نشر الاسرائيليين منظوماتهم الدفاعية ( العصا السحرية ، ماجيك هاند ) و ( باراك 8 ) فمن الممكن احتواء تهديد هذة الصواريخ نظرا لان السوريين لن تنشر اعداد كبيرة من هذة الصواريخ .

في النهاية فاي كان الحال فأن كلا الجانبين السوريين والاسرائيليين يحتاجون مزيدا من الوقت لكي ينشر السوريين صواريخهم وينشر الاسرائيليين دفاعاتهم وهكذا يكون التهديد السوري مرعب ولكن الحل الاسرائيلي ربما يكون موجودا في المكان والزمان المناسبين .

دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Su-33_p800

تم بحمد الله
والان
دعوة للمناقشة .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
perry

رقـــيب
رقـــيب
perry



الـبلد : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Egypt110
التسجيل : 28/10/2009
عدد المساهمات : 259
معدل النشاط : 238
التقييم : 5
الدبـــابة : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط B3337910
الطـــائرة : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Dab55510
المروحية : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط 5e10ef10

دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Empty10

دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Empty

مُساهمةموضوع: رد: دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط   دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Icon_m10الثلاثاء 21 سبتمبر 2010 - 16:32

موضوع متميز اتمني ان تتم الصفقه
تحياتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سامر888

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط 01210
المهنة : عقيد متقاعد
المزاج : عصبي
التسجيل : 04/09/2010
عدد المساهمات : 233
معدل النشاط : 281
التقييم : 4
الدبـــابة : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Unknow11
الطـــائرة : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Unknow11
المروحية : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Unknow11

دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Empty10

دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Empty

مُساهمةموضوع: رد: دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط   دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Icon_m10الثلاثاء 21 سبتمبر 2010 - 18:56

اعتقد ان هذه الصفقة يجب ان يصحبها صفقة s3oo دفاع جوي وعندها بالفعل سوف تكون ضربة كبيرة لاسرائيل اما طائرات المراقبة البحرية فكما ذكرت الحصول عليها ليس صعبا فلدى روسيا الكثير من هذه الطائرات التي تطمح روسيا بالتخلص ولو بجزء منها واعني بالطائرات المستعملة في النهاية بعد هذه الضجة الاعلامية بدات اشك في اتمام روسيا لهذه الصفقة والله يستر !

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
محمد علام



الـبلد : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Egypt110
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12007
معدل النشاط : 11379
التقييم : 864
الدبـــابة : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Nb9tg10
الطـــائرة : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط 78d54a10
المروحية : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط 5e10ef10

دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط 810


دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Empty

مُساهمةموضوع: رد: دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط   دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Icon_m10الثلاثاء 21 سبتمبر 2010 - 22:21

@سامر888 كتب:
اعتقد ان هذه الصفقة يجب ان يصحبها صفقة s3oo دفاع جوي وعندها بالفعل سوف تكون ضربة كبيرة لاسرائيل اما طائرات المراقبة البحرية فكما ذكرت الحصول عليها ليس صعبا فلدى روسيا الكثير من هذه الطائرات التي تطمح روسيا بالتخلص ولو بجزء منها واعني بالطائرات المستعملة في النهاية بعد هذه الضجة الاعلامية بدات اشك في اتمام روسيا لهذه الصفقة والله يستر !

الروس ابخل خلق الله كما وصفهم رحمة الله علية السادات ولااعلم لماذا يبخلون علي حليف مثل سوريا بالصفقات الضخمة والقوية وامريكا تنقل لاسرائيل احدث مالديها .

هل هو عقدة تاريخية من تسرب اسلحتهم الحديثة لاسرائيل ومن ثم لامريكا وهي اسلحة وقعت في الاسر في الحروب العربية - الاسرائيلية ؟

هل هي مصالح مشتركة بينهم وبين اسرائيل خصوصا بعد الطائرات بدون طيار الاسرائيلية التي استوردوها واتفاقية التعاون العسكري بينهما ؟

امر الطائرات باذن الله سيكون سهل .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jwaillyy

لـــواء
لـــواء
jwaillyy



الـبلد : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط 01210
المهنة : ____
المزاج : متفائل ... بحساب...
التسجيل : 07/04/2010
عدد المساهمات : 2758
معدل النشاط : 2546
التقييم : 21
الدبـــابة : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Unknow11
الطـــائرة : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Unknow11
المروحية : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Unknow11


دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Empty

مُساهمةموضوع: رد: دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط   دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Icon_m10الأربعاء 22 سبتمبر 2010 - 11:37

موضوع هايل ياعلام...
الصاروخ قادر علي تحييد البحريه الاسرائيليه بشكل ليس بالقليل وجعل دورها في موقع دفاعي عن المياه الاقليميه الاسرائيليه ونزع ميزة الهجوم منها بقدر كبير...
الكمائن البحريه ستكون ميزه كبيره مع هذا الصاروخ...
ما قراته مؤخرا ان جزء من الصفقه مخصص لحماية قاعدة طرطوس الروسيه علي البحر المتوسط..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
محمد علام



الـبلد : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Egypt110
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12007
معدل النشاط : 11379
التقييم : 864
الدبـــابة : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Nb9tg10
الطـــائرة : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط 78d54a10
المروحية : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط 5e10ef10

دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط 810


دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Empty

مُساهمةموضوع: رد: دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط   دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Icon_m10الأربعاء 22 سبتمبر 2010 - 12:38

@jwaillyy كتب:
موضوع هايل ياعلام...
الصاروخ قادر علي تحييد البحريه الاسرائيليه بشكل ليس بالقليل وجعل دورها في موقع دفاعي عن المياه الاقليميه الاسرائيليه ونزع ميزة الهجوم منها بقدر كبير...
الكمائن البحريه ستكون ميزه كبيره مع هذا الصاروخ...
ما قراته مؤخرا ان جزء من الصفقه مخصص لحماية قاعدة طرطوس الروسيه علي البحر المتوسط..

هذة الاخبار حول جعل من الصفقة لحماية الميناء الروسي في سوريا ان صحت تكون مصيبة :

اولا : تقليل عدد الصواريخ التي ستكون في حوزة الجيش السوري .

ثانيا : ينتباني شعور غريب ان الروس يضعون شروط لاستخدام هذة الصواريخ علي السوريين كاستذان ضربها كما حاولوا ان يفعلوا مع السادات ولكنة رفض .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
باسم المصري

رقـــيب
رقـــيب
باسم المصري



الـبلد : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط 01210
المهنة : مدير تسويق
التسجيل : 05/09/2011
عدد المساهمات : 248
معدل النشاط : 240
التقييم : 14
الدبـــابة : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Unknow11
الطـــائرة : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Unknow11
المروحية : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Unknow11

دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Empty10

دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Empty

مُساهمةموضوع: رد: دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط   دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Icon_m10الإثنين 5 ديسمبر 2011 - 13:46

للعلاقات الدولية صور كثيرة منها العلاقة الجغرافية او الدين او اللغة المشتركة او القبلية والعروبة والقوميات
لكن عندما يتعلق الامر بالتسليح تختفي كل الاعراف والمواثيق وتبرز علاقة اسمها المصالح المشتركة.
اليوم العالم يمر بأذمة اقتصادية عالمية حقيقية انهارت على اثرها العديد من الشركات والتكتلات الاقتصادية العالمية
وعدد من البنوك ليس بالقليل.

خسرت روسيا حليف استراتيجي اسمه ليبيا . واليوم سوريا في بؤرة الصراع المحلي والاقليمي والعالمي
وكثير من المؤشرات تشير الى احتمال ضرب سوريا عسكريا ولديها المال والروس يحتاجو الى بيع تسليح
جديد لعدد من الاسباب .

اولا الحصول على المال

ثانيا دعم الحليف الاستراتيجي (سوريا)

ثالثا الحفاظ على العلاقات المتميزة مع ايران

رابعا وضع الصاروخ ياخونت في اختبار فعلي

في معركة يمكن ان تكون امريكا او اسرائيل او الناتو طرف مباشر فيها ومعرفة احدث ما لدى البحرية الامريكية
والتي دائما تحط بالسرية والتكتم الشديد..لو نجح واثبت قدرة متميزة باعت الى كل الدول المهتمة بالسلاح الروسي
وقدمت نفسها كقوة قادرة على انتاج سلاح ردع من جديد كما حدث في صواريخ (سام2و3) في اكتوبر 73
وان فشل في منافسة الترسانة الامريكية تستطيع تطويرة خلال شهور كما حدث مع الكلاشينكوف (74)
والذي يعتبر افضل ما انتجتة المصانع الروسية الى اليوم بعد دراسة حرب اكتوبر...



لكن الحسابات الاسرائيلية الامريكية مختلفة تمام هناك اللوبي اليهودي واصوات يهود امريكا في الانتخابات
والاهم من كل ذلك السيطرة على اهم وابرز وسائل الاعلام الامريكية (اقوى سلاح) لاستنذاف الزعماء
وفرض سياسات الامر الواقع او الفضائح المدوية على طريقة مونيكا لوينسكي..


وفي كل الحالات سوق السلاح لا يخضع الا للمصالح دائما وابدا.....
تحياتي للجميع ...........................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لا اله الا الله

عقـــيد
عقـــيد
لا اله الا الله



الـبلد : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط 01210
التسجيل : 17/09/2011
عدد المساهمات : 1445
معدل النشاط : 1419
التقييم : 28
الدبـــابة : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Unknow11
الطـــائرة : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Unknow11
المروحية : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Unknow11

دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Empty10

دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Empty

مُساهمةموضوع: رد: دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط   دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Icon_m10الإثنين 5 ديسمبر 2011 - 19:00

الموضوع تقريبا سيناريو لحرب بحريه بين اسرائيل وسوريا
وحتي لو تفوقت سوريا في هاذا الشئ يبقي السلاح الجوي الاسرائيلي هو من سينهي اي حرب بجعل دمشق مستعمره اسرائيليه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Arab-intelligence

عريـــف أول
عريـــف أول
Arab-intelligence



الـبلد : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط 01210
التسجيل : 15/11/2011
عدد المساهمات : 106
معدل النشاط : 98
التقييم : 1
الدبـــابة : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Unknow11
الطـــائرة : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Unknow11
المروحية : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Unknow11

دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Empty10

دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Empty

مُساهمةموضوع: رد: دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط   دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Icon_m10الخميس 22 ديسمبر 2011 - 12:50

@لا اله الا الله كتب:
الموضوع تقريبا سيناريو لحرب بحريه بين اسرائيل وسوريا
وحتي لو تفوقت سوريا في هاذا الشئ يبقي السلاح الجوي الاسرائيلي هو من سينهي اي حرب بجعل دمشق مستعمره اسرائيليه

انا ما بعرف ليش كل ردودك سلبية لسوريا

وبعيدة عنك يعملها مستعمرة على الاقل سوريا بيحميها جيشها مو اي حدى اخر

والصفقة تمت وظهر الياخونت بالمناورة الاخيرة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
8bb

عريـــف
عريـــف
8bb



الـبلد : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط 61010
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 26/11/2011
عدد المساهمات : 63
معدل النشاط : 44
التقييم : 2
الدبـــابة : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط C87a8d10
الطـــائرة : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Bd272d10
المروحية : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط 3e793410

دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Empty10

دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Empty

مُساهمةموضوع: رد: دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط   دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Icon_m10الخميس 22 ديسمبر 2011 - 15:31

موضوع جميل لك تقييم مني +++
نتمنى التوفيق للجيش السوري الشقيق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AAMRAMSKI

مقـــدم
مقـــدم
AAMRAMSKI



الـبلد : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط 61010
المهنة : طالب
التسجيل : 30/04/2011
عدد المساهمات : 1065
معدل النشاط : 1017
التقييم : 43
الدبـــابة : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط 93a61510
الطـــائرة : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط 51260b10
المروحية : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط 3e793410

دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Empty10

دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Empty

مُساهمةموضوع: رد: دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط   دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Icon_m10الخميس 22 ديسمبر 2011 - 16:23

@لا اله الا الله كتب:
الموضوع تقريبا سيناريو لحرب بحريه بين اسرائيل وسوريا
وحتي لو تفوقت سوريا في هاذا الشئ يبقي السلاح الجوي الاسرائيلي هو من سينهي اي حرب بجعل دمشق مستعمره اسرائيليه
يا عيني , الحقد يتقاطر.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Arab-intelligence

عريـــف أول
عريـــف أول
Arab-intelligence



الـبلد : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط 01210
التسجيل : 15/11/2011
عدد المساهمات : 106
معدل النشاط : 98
التقييم : 1
الدبـــابة : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Unknow11
الطـــائرة : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Unknow11
المروحية : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Unknow11

دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Empty10

دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Empty

مُساهمةموضوع: رد: دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط   دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Icon_m10الخميس 22 ديسمبر 2011 - 16:27

@AAMRAMSKI كتب:
@لا اله الا الله كتب:
الموضوع تقريبا سيناريو لحرب بحريه بين اسرائيل وسوريا
وحتي لو تفوقت سوريا في هاذا الشئ يبقي السلاح الجوي الاسرائيلي هو من سينهي اي حرب بجعل دمشق مستعمره اسرائيليه
يا عيني , الحقد يتقاطر.

والله يا اخي انت شايف كل ما حدا جاب سيرة سوريا بنط وببلش حكي مثل السم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sultan_ar

لـــواء
لـــواء
sultan_ar



الـبلد : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط 01210
التسجيل : 07/09/2011
عدد المساهمات : 3117
معدل النشاط : 2116
التقييم : 233
الدبـــابة : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط C87a8d10
الطـــائرة : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط B91b7610
المروحية : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط 3e793410

دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Th_9fd11


دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Empty

مُساهمةموضوع: رد: دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط   دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Icon_m10الخميس 22 ديسمبر 2011 - 18:16

سلاح الجو الاسرائيلي سيجعل دمشق مستعمرة اسرائيلية ؟
مممم ..... نظرية ممكنة ! اذن نستطيع ان نؤكد بان قراصنة الصومال هم اقوى سلاح بحرية على وجه الارض !!!!!

مبروك للاشقاء في سوريا هذه الصفقة الرائعة و عقبال ال S-300 اما بخصوص اسرائيل فأظن انها بدأت في كسب بعض التعاطف في المنتدى !!!!!!!! ربنا يستر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن بحرى

رائـــد
رائـــد
ابن بحرى



الـبلد : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط 01210
التسجيل : 30/10/2011
عدد المساهمات : 936
معدل النشاط : 686
التقييم : 27
الدبـــابة : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Unknow11
الطـــائرة : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Unknow11
المروحية : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Unknow11

دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Empty10

دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Empty

مُساهمةموضوع: رد: دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط   دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Icon_m10الخميس 22 ديسمبر 2011 - 20:43

@لا اله الا الله كتب:
الموضوع تقريبا سيناريو لحرب بحريه بين اسرائيل وسوريا
وحتي لو تفوقت سوريا في هاذا الشئ يبقي السلاح الجوي الاسرائيلي هو من سينهي اي حرب بجعل دمشق مستعمره اسرائيليه

علي فكره انت واد مبالغ فيك

وحقود جدا

ربنا يشفيك من الحقد والشماته لحسن انت تعبان مله
34

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عدنان الشوملي

مســـاعد
مســـاعد
عدنان الشوملي



الـبلد : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط 01210
العمر : 41
المهنة : رقيب في الجيش العراقي
المزاج : معادي لأسرائيل
التسجيل : 02/08/2012
عدد المساهمات : 466
معدل النشاط : 519
التقييم : 19
الدبـــابة : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Unknow11
الطـــائرة : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Unknow11
المروحية : دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Unknow11

دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Empty10

دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Empty

مُساهمةموضوع: رد: دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط   دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط Icon_m10الثلاثاء 30 أكتوبر 2012 - 10:25

الياخونت+اس300+الاسكندر+سوخوي30+ميل مي 28
=طززززززززززززز في اسرائيل ,,,وكلنا مع سوريا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

دراسة حول الصاروخ ياخونت وتأثيرة علي مسرح العمليات في الشرق الاوسط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: الدراسات الاستراتيجية - Military Strategies-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019