أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تركيا تلغي صفقة مع إسرائيل بقيمة 180 مليون دولار

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 تركيا تلغي صفقة مع إسرائيل بقيمة 180 مليون دولار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رئيـس

رقـــيب
رقـــيب
رئيـس



الـبلد : تركيا تلغي صفقة مع إسرائيل بقيمة 180 مليون دولار 01210
التسجيل : 03/02/2010
عدد المساهمات : 263
معدل النشاط : 251
التقييم : 6
الدبـــابة : تركيا تلغي صفقة مع إسرائيل بقيمة 180 مليون دولار Unknow11
الطـــائرة : تركيا تلغي صفقة مع إسرائيل بقيمة 180 مليون دولار Unknow11
المروحية : تركيا تلغي صفقة مع إسرائيل بقيمة 180 مليون دولار Unknow11

تركيا تلغي صفقة مع إسرائيل بقيمة 180 مليون دولار Empty10

تركيا تلغي صفقة مع إسرائيل بقيمة 180 مليون دولار Empty

مُساهمةموضوع: تركيا تلغي صفقة مع إسرائيل بقيمة 180 مليون دولار   تركيا تلغي صفقة مع إسرائيل بقيمة 180 مليون دولار Icon_m10الثلاثاء 15 يونيو 2010 - 7:40

<TABLE style="WIDTH: 100%">

<TR>
<td style="WIDTH: 100%">تركيا تلغي صفقة مع إسرائيل بقيمة 180 مليون دولار 1_2010615_13002

</TD></TR></TABLE>
الإسلام اليوم/ وكالات





كشفت صحيفة تركية أن أنقرة ألغت صفقة عسكرية بقيمة 180 مليون دولار مع الكيان الإسرائيلي، وذلك على خلفية تداعيات المجزرة الصهيونية الدامية بحق سفينة "مرمرة" ضمن أسطول الحرية والتي أدت لسقوط 9 قتلى من النشطاء الأتراك.

والصفقة المعنية هنا تتعلق بشراء طائرات استطلاع من دون طيار، كان سلاح الجو التركي قد عقدها مع مؤسسة الصناعات الجوية الإسرائيلية وشركة "إيلبيت."

وكانت الصفقة المذكورة بين الجانبين قد بلغت مراحلها النهائية، حيث تسلمت تركيا بموجبها 6 طائرات من دون طيار، وكان يفترض أن يتم تزويدها بأربع طائرات إضافية من هذا النوع قريباً.

وسددت أنقرة الجزء الأكبر من المبلغ المستحق عليها بموجب الصفقة، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا."

يشار إلى أن أفراد طواقم المرشدين للصناعات الجوية و"إيلبيت" أعيدوا إلى إسرائيل من تركيا بعد المظاهرات الصاخبة ضد إسرائيل والتي اجتاحت جميع المدن التركية.

على أن رئيس شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية، يائير شامير، كشف أن الشركة تواصل إمداد تركيا بالطائرات من دون طيار من إنتاجها من طراز "هارون"، مشيراً إلى أن الصفقة المذكورة كانت قد أُبرمت قبل عدة سنوات حيث بات الجانب التركي يستفيد منها، وفقاً لما نقلته الإذاعة العبرية.

وتأتي تصريحات شامير رداً على أنباء نقلتها صحيفة "توديز زمان" التركية، قالت فيها إن سلاح الجو التركي شرع في استخدام طائرات بدون طيار من صنع تركي لجمع معلومات استخبارية عن الانفصاليين الأكراد في جنوب شرق تركيا بدلاً من الطائرات الإسرائيلية الصنع.

وأضافت الصحيفة التركية أن إسرائيل تأخرت في تزويد أنقرة بالطائرات المذكورة كما أنها لا تستوفي المعايير المتفق عليها طبقاً للصفقة المذكورة.

هذا التطور بإلغاء الصفقة العسكرية جاء أيضاً بعد أيام على تعليق تركيا للمحادثات المتعلقة بمد خط أنابيب للغاز الطبيعي إلى إسرائيل، في إطار ما يعرف بمشروع "النهر الأزرق" الروسي ـ التركي، وفقا لما نقلته صحيفة أخبار العالم التركية.

وذكرت شبكة "إن تي في" الإخبارية التركية، في تقرير لها، أن وزارة الطاقة والموارد الطبيعية التركية ووزارة الصناعة والطاقة في أذربيجان وقعتا، اتفاقية بشأن بيع الغاز الطبيعي ونقله إلى تركيا، وكذلك بيع الغاز ونقله من أذربيجان إلى تركيا ومنها إلى أوروبا، وذلك على هامش مؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا.

وقال خبراء إنه لا يمكن بعد الآن أن تتراجع الحكومة التركية عن قرارها بعدم مد الأنبوب إلى إسرائيل، لأن ذلك سيكون بمثابة النهاية لحكومة العدالة والتنمية بزعامة رجب طيب أردوغان، ولن يكون التراجع ممكنا إلا في حالة تنفيذ سلطات الاحتلال الإسرائيلي لمطالب تركيا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تركيا تلغي صفقة مع إسرائيل بقيمة 180 مليون دولار

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019