أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

دول غرب افريقيا تعلن الحصار على مالي وباماكو تتهمها بالعمالة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 دول غرب افريقيا تعلن الحصار على مالي وباماكو تتهمها بالعمالة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Horst-Wessel-Lied

لـــواء
لـــواء



الـبلد : دول غرب افريقيا تعلن الحصار على مالي وباماكو تتهمها بالعمالة 61010
التسجيل : 11/08/2018
عدد المساهمات : 4884
معدل النشاط : 4819
التقييم : 393
الدبـــابة : دول غرب افريقيا تعلن الحصار على مالي وباماكو تتهمها بالعمالة Unknow11
المروحية : دول غرب افريقيا تعلن الحصار على مالي وباماكو تتهمها بالعمالة Unknow11

دول غرب افريقيا تعلن الحصار على مالي وباماكو تتهمها بالعمالة 211


دول غرب افريقيا تعلن الحصار على مالي وباماكو تتهمها بالعمالة Empty

مُساهمةموضوع: دول غرب افريقيا تعلن الحصار على مالي وباماكو تتهمها بالعمالة   دول غرب افريقيا تعلن الحصار على مالي وباماكو تتهمها بالعمالة Icon_m10الإثنين 10 يناير 2022 - 13:48

قرّر قادة المجموعة الاقتصاديّة لدول غرب إفريقيا المجتمعون في أكرا الأحد إغلاق الحدود مع مالي وفرض حصار على البلاد، ما أثار رداً قوياً من المجلس العسكري الحاكم الاثنين تمثل باستدعاء سفرائه من هذه البلدان.
ودان المجلس العسكري في بيان تلاه المتحدث باسم الحكومة العقيد عبد الله مايغا على التلفزيون الوطني “بشدة” العقوبات “غير المشروعة” التي فرضتها دول غرب إفريقيا على البلاد.
وأضاف “تأسف حكومة مالي لتحول منظمات اقليمية فرعية إلى أداة في يد قوى من خارج المنطقة لها مخططات مبيتة” في تلميح إلى المستعمر السابق فرنسا.
كذلك، أعلن المجلس العسكري إغلاق حدوده البرية والجوية مع دول المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا.
واتخذ رؤساء دول وحكومات المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس) والاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا الأحد حزمة إجراءات عقابية اقتصادية ودبلوماسية قاسية ضد مالي بسبب نية المجلس العسكري البقاء في السلطة لعدة سنوات أخرى.
وتأتي هذه العقوبات خصوصا بسبب عدم احترام المجلس العسكري الموعد النهائي لإجراء الانتخابات في شباط/فبراير لإعادة المدنيين إلى السلطة.
وقررت المجموعة الاقتصاديّة لدول غرب إفريقيا تعليق التجارة باستثناء السلع الأساسية، وقطع المساعدات المالية وتجميد أصول مالي في البنك المركزي لدول غرب إفريقيا.
كذلك قررت الدول الأعضاء استدعاء سفرائها لدى مالي التي شهدت انقلابين عسكريين منذ العام 2020 وأزمة أمنية عميقة.
وقالت إن هذه العقوبات ستدخل حيز التنفيذ فورا. ولن تُرفع إلا بشكل تدريجي عندما تقدم السلطات المالية جدولا زمنيا “مقبولا” وعندما يُلاحَظ إحراز تقدم مُرضٍ في تنفيذه.
وترى المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا أن اقتراح المجلس العسكري في مالي إجراء الانتخابات الرئاسية في كانون الأول/ديسمبر 2026 “غير مقبول إطلاقا” لأن ذلك “يعني أن حكومة عسكرية انتقالية غير شرعية ستأخذ الشعب المالي رهينة خلال السنوات الخمس المقبلة”.
وأوضح مسؤول رفيع المستوى تحدث شرط عدم كشف اسمه أن قادة “إيكواس” أيدوا الإجراءات التي اتخذت في اجتماع الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا والذي سبق اجتماعهم مباشرة.
وهذه العقوبات هي أكثر صرامة من تلك التي فرضت بعد الانقلاب الأول في آب/أغسطس 2020. وفي خضم الجائحة، كان تأثيرها واضحا في هذا البلد لذي يعتبر من أفقر دول العالم ولا منفذ له على البحر.
ويقول المجلس العسكري إنه غير قادر على التزام هذه المهلة، مشيرا إلى انعدام الاستقرار المستمر في البلاد التي تشهد أعمال عنف، إضافة الى ضرورة تنفيذ إصلاحات على غرار تعديل الدستور، كي لا تترافق الانتخابات مع احتجاجات كما حصل في الانتخابات السابقة.

https://www.echoroukonline.com/%d8%af%d9%88%d9%84-%d8%ba%d8%b1%d8%a8-%d8%a7%d9%81%d8%b1%d9%8a%d9%82%d9%8a%d8%a7-%d8%aa%d8%b9%d9%84%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%b5%d8%a7%d8%b1-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d9%85%d8%a7%d9%84%d9%8a-%d9%88%d8%a8?fbclid=IwAR3tmXf58tRYWcSRnQbufMqPx1RV4ZbLkf7ASyzzdHTaRXVPOVE78ZbPM6M

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

دول غرب افريقيا تعلن الحصار على مالي وباماكو تتهمها بالعمالة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019