أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 40972
معدل النشاط : 54085
التقييم : 2035
الدبـــابة : أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  B3337910
الطـــائرة : أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  Dab55510
المروحية : أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  B97d5910

أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  1210

أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  Best11


أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  Empty

مُساهمةموضوع: أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية    أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  Icon_m10الجمعة 7 يناير 2022 - 20:06

إذا كان هناك أي شيء ، فإن الأخبار عن شراء باكستان 25 طائرة مقاتلة من طراز J-10C صينية الصنع ردًا على استحواذ الهند على طائرات Rafale تثبت أهمية إسلام أباد المتزايدة كسوق لتصدير المنتجات العسكرية الصينية. 
ومع ذلك ، إذا ذهب أحد إلى محللين عسكريين متمرسين ، فلن يؤدي ذلك بالضرورة إلى زيادة القوة العسكرية لباكستان ضد الهند.
على الرغم من كل ادعاءاتها الطويلة ، يشك الخبراء في جودة الأسلحة والأسلحة الصينية ، بالنظر إلى الانخفاض العام في حصة الصين في السوق العالمية لصادرات الأسلحة. إلى جانب التكاليف الخفية ، بما في ذلك التكاليف السياسية ، يبدو أن الأسلحة الصينية تفقد سحرها لأنها لا تزال غير مختبرة إلى حد كبير في المعارك الحقيقية ، على عكس الأنظمة الغربية التي أثبتت قيمتها في ساحات القتال.
وفقًا لمعهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام (SIPRI) ، تعد الصين رابع أكبر مصدر للأسلحة ، الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا في المرتبة الأولى والثانية والثالثة على التوالي. 
منذ وقت ليس ببعيد ، كانت الصين تصدر أسلحة بقيمة 3 مليارات دولار إلى 4 مليارات دولار سنويًا ، لكن هذا الرقم آخذ في الانخفاض الآن.
بالمناسبة ، لدى SIPRI نظام فريد لقياس صادرات الأسلحة من حيث ما تقوله TIV (قيم مؤشر الاتجاه trend indicator value) الذي لا يقيس مباشرة القيمة المالية لبيع الأسلحة بعملة معينة ؛ بدلاً من ذلك ، يسمح بإجراء مقارنات بين البلدان وعبر الوقت.
وفقًا لذلك في الفترة من 2010 إلى 2020 ، صدرت الصين ما يقرب من 16.6 مليار TIV من الأسلحة التقليدية في جميع أنحاء العالم ، بمتوسط ​​1.5 مليار TIV سنويًا. 
لكن في عام 2020 ، تراجعت صادرات الصين إلى 759 مليون TIV فقط - وهو أدنى مستوى منذ عام 2008.
تقول SIPRI أن مبيعات الأسلحة من الصين خلال الفترة 2016-2020 كانت أقل بنسبة 7.8 ٪ من فترة الخمس سنوات السابقة.
 من حيث حصة السوق ، تقلصت صادرات الأسلحة الصينية من 5.6٪ إلى 5.2٪.
بالطبع ، يمكن القول إن الانخفاض الحاد في الصادرات الصينية يجب أن يُنظر إليه في سياق الانخفاض العالمي الأوسع بنسبة 16% في صادرات الأسلحة ، والذي يمكن أن يُعزى بدوره إلى التداعيات الاقتصادية لوباء كوفيد -19. .
لكن هذا لا يفسر سبب تضاءل حصة الصين ، على الرغم من مزاعمها المستمرة بإنتاج صواريخ جديدة وقوية وعالية الجودة ، وطائرات مقاتلة وغواصات وبوارج حربية كمصدر للأسلحة مقارنة بالولايات المتحدة وروسيا.
يقال إن الولايات المتحدة صدرت 105 مليار TIV في الفترة من 2010 إلى 2020 - أكثر من 6 أضعاف إجمالي الصادرات الصينية ، وصدرت روسيا 70.5 مليار TIV أو حوالي 4 أضعاف الصادرات الصينية.
ومع ذلك ، في أحد مجالات تصدير الأسلحة ، يبدو أن أداء الصين كان أفضل من أداء منافسيها. وذلك في مجال المركبات الجوية المسلحة بدون طيار (UAVs) ، والمعروفة باسم الطائرات بدون طيار. 
عملائها الرئيسيون في هذا المجال هم ميانمار والعراق وباكستان والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.
على أي حال ، تكمن الطبيعة المنحرفة للصادرات الصينية في حقيقة أن نصيب الأسد - ما يقرب من 80% - يذهب فقط إلى عدد قليل من البلدان المختارة في آسيا. يتدفق 17% إضافية إلى أفريقيا ، ويتم تسويق 3% المتبقية في أجزاء أخرى من العالم. 
ومن بين 80% من مبيعات الأسلحة التقليدية الصينية منذ عام 2010 وجد ما يصل إلى 63.4% طريقها إلى باكستان وبنغلاديش وميانمار.
تصادف أن باكستان هي أكبر متلقي للأسلحة الصينية. منذ عام 2010 ، بلغ متوسط ​​المبيعات إلى باكستان 586.9 مليون TIV سنويًا.
ويشمل ذلك التعاون المشترك في الإنتاج مثل طائرات JF-17 والفرقاطة Type- 054AP.
بين عامي 2010 و 2020 ، قدمت الصين 2.6 مليار TIV من الأسلحة إلى بنغلاديش. ويقال إن هذا يمثل 73.6% من المقتنيات العسكرية الأجنبية لبنجلاديش خلال هذه الفترة ، مما يجعل الصين أكبر مورد للأسلحة إلى دكا.
دعمت الصين هذه المشتريات من خلال قروض سخية وأسعار تنافسية ، بما في ذلك عمليات الاستحواذ المخصومة (نقل عام 2013 غواصتين مستعملتين من طراز Type-035G Ming إلى بنغلاديش مقابل ما يزيد قليلاً عن 100 مليون دولار لكل منهما).
 منذ عام 2006 ، زودت الصين بنغلاديش أيضًا بمعظم أسلحتها الصغيرة ، التي يبلغ مجموعها أكثر من 16000 بندقية و 4100 مسدس
ميانمار هي ثالث أكبر سوق لصادرات الأسلحة الصينية في آسيا. 
منذ عام 2013 ، استوردت ميانمار 970 مليون TIV في الأسلحة التقليدية من الصين ، مثل 17 طائرة JF-17 ، و 12 طائرة بدون طيار من طراز Rainbow ، وطائرتا نقل Y-8 ، وفرقاطتان Type- 43 ، و 76 مركبة مدرعة Type-92.
من الواضح أنه كان هناك الكثير من السياسات والاقتصاد وراء تفضيل هذه الدول للأسلحة الصينية. كثير منهم لديهم علاقات مضطربة مع المصدرين الغربيين الرئيسيين مثل الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا. 
إنهم لا يجدون الأسلحة الصينية أرخص فحسب ، بل يحصلون أيضًا على حوافز أخرى مثل الهدايا والتبرعات وخيارات الدفع المرنة.
تميل الأسلحة الصينية أيضًا إلى فرض قيود أقل على الاستخدام النهائي ويتم مراقبتها بشكل أقل صرامة من صادرات أسلحة المنافسين ، وهو عامل يجذب العملاء الذين لديهم وصول أقل إلى مصادر أخرى من المعدات العسكرية لأسباب سياسية أو اقتصادية. وهذه هي الأشياء التي لا تستطيع حتى روسيا ، وهي مصدر كبير آخر ، تحملها ، تحت ضغط شديد لأنها الآن تحصل على العملة الصعبة لمنتجاتها.
بالنسبة للصين ، فإن كل هذا يناسب وكذلك عمليات نقل الأسلحة يمثل عنصرًا رئيسيًا في سياستها الخارجية ، ويتم استخدامه بالاقتران مع الهدف الأكبر المتمثل في "تأمين الوصول إلى الموارد الطبيعية وأسواق التصدير ، وتعزيز النفوذ السياسي بين نخب الدولة المضيفة ، وبناء الدعم في المحافل الدولية ".
والأهم من ذلك ، نادرًا ما تستخدم الدول التي تشتري الأسلحة الصينية الأسلحة التي تحصل عليها من بكين لأنها ليست في حالة حرب. لذلك ، بالكاد يشتكون من رداءة جودتها ، إن وجدت.
لكن كل هذا لا يخفي علامات الاستفهام حول جودة السلاح الصيني. 
في الواقع ، هناك حالة سلاح الجو الملكي الأردني الذي طرح 6 طائرات بدون طيار من طراز CH-4B Pterosaur صينية الصنع لإعادة بيعها قبل عامين.
أخيرًا ، على الرغم من تكديس أسلحة أكثر تقدمًا في السنوات الأخيرة ، تمتلك الصين كمية كبيرة من المعدات القديمة والأكثر عفا عليها الزمن والتي تم إنشاؤها باستخدام تكنولوجيا من الاتحاد السوفيتي السابق. حتى أن بعض أنظمة أسلحتها الحديثة تعتمد على إعادة هندسة عكسية لمنتجات المنافسين. لدرجة أنه يقال إن "جيش الصين مبني بأسلحة مستنسخة".
يقال إن الأعمال المقلدة في الصين لإنتاج الأسلحة قد شجعت من قبل النخب الحاكمة التي يبدو أنها راضية عن السماح للدول الأخرى بتطوير المنتجات والتكنولوجيا التي يمكنهم الحصول عليها بعد ذلك بشكل شرعي من خلال الترخيص أو بشكل غير قانوني من خلال التزوير والتجسس.
يتيح هذا النهج للصين الحفاظ على قدرتها التنافسية على المسرح العالمي مع توفير الوقت والمال الذي سيكلفه تطوير منتجاتهم الخاصة.
الطائرات الأمريكية النازفة بما في ذلك مقاتلة Lockheed Martin F-35 Joint Strike Fighter و Northrop Grumman X-47B لديها نظائر صينية متشابهة بشكل ملحوظ Shengyang J-31 (FC-31) مطابقة لـ F-35.
يُزعم أن بعض التقنيات المستخدمة في تصميمها قد تم الحصول عليها من خلال حملة تجسس إلكترونية صينية قوية.
 يقال إن مسؤولي الدفاع الأمريكيين مقتنعون بأن المتسللين العسكريين الصينيين الذين يقومون بـ "الاستطلاع الفني" نجحوا في سرقة وثائق سرية للغاية في عدد من المناسبات.
كما أنهم يشتبهون في أن الصين تمكنت من الحصول على تقدم تقني قيم من خلال عقد صفقات سرية مع حلفاء الولايات المتحدة الذين اشتروا أسلحة أمريكية
 ولهذا السبب قررت الولايات المتحدة عدم تصدير مقاتلة الشبح Lockheed Martin F-22 Raptor.
في لعبة الاستنساخ هذه ، يقال أيضًا أن الصينيين لم يستثنوا حتى الروس.
 بعد انهيار الاتحاد السوفيتي ، كانت روسيا في حاجة إلى المال وأجرت صفقة بيع لمقاتلتها الحديثة من طراز Sukhoi Su-27.
 يشير المحللون إلى كيف اشترت الصين أكثر من 20 مقاتلة لكنها تفاوضت لاحقًا للحصول على ترخيص لتجميع طائرات إضافية محليًا باستخدام مكونات رئيسية مستوردة من روسيا.
في غضون سنوات قليلة ، ادعت الصين أن المقاتل لم يعد يلبي احتياجاتهم وألغت العقد. لإثارة غضب الروس ، سرعان ما ظهر الصينيون لأول مرة في مقاتلة Shenyang J-11B التي تم بناؤها محليًا وتجهيزها والتي تبدو متطابقة مع Su-27.
بعبارة أخرى عندما استخدمت روسيا الأموال الصينية من مبيعات الأسلحة لتطوير تكنولوجيا جديدة ، مضت الصين قدما في سرقة التكنولوجيا الروسية.
 عكست الصين تصميم الأسلحة الروسية لإنتاج نسخها الخاصة.
ولكن هل يمكن للأسلحة المستنسخة أن تكون فعالة مثل الأسلحة الحقيقية؟
 قال إريك ويرثيم ، مؤلف كتاب "أسطول القتال في العالم" التابع للمعهد البحري الأمريكي والمحلل البحري: "أعتقد أن المشكلة الكبرى مع جميع الأسلحة الصينية - بما في ذلك نسخ المعدات الغربية - هي أنها لا تزال غير مختبرة في القتال".
"نحن لا نعرف كيف سيكون أداؤهم ، لذلك في حين أنهم قد يكونون أقل تكلفة بكثير من نظرائهم الغربيين ، فإن العديد من البلدان مترددة بشكل مفهوم في المخاطرة بالحصول على منتجات لم تجتاز اختبار القتال النهائي. أتوقع أن بعض هذه الأنظمة من المرجح أن تعمل كما هو معلن عنها في حين أن البعض الآخر قد يكون أداء ضعيفًا بشكل ملحوظ مقارنة بنظرائهم الغربية ".


أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  J-10c-10


eurasiantimes

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Horst-Wessel-Lied

لـــواء
لـــواء



الـبلد : أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  61010
التسجيل : 11/08/2018
عدد المساهمات : 4886
معدل النشاط : 4824
التقييم : 394
الدبـــابة : أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  Unknow11
المروحية : أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  Unknow11

أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  211


أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  Empty

مُساهمةموضوع: رد: أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية    أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  Icon_m10الجمعة 7 يناير 2022 - 20:30

اقتباس :
تعد الصين رابع أكبر مصدر للأسلحة ، الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا في المرتبة الأولى والثانية والثالثة على التوالي.

اقتباس :
على الرغم من كل ادعاءاتها الطويلة ، يشك الخبراء في جودة الأسلحة والأسلحة الصينية ، بالنظر إلى الانخفاض العام في حصة الصين في السوق العالمية لصادرات الأسلحة. إلى جانب التكاليف الخفية

مقال 70 في المائة من المعلومات فيه مغلوطة لا ادري عن قصد ام عن عدم دراية وعدم تعمق في حالة سوق السلاح الصيني
كل المؤشرات تقول ان السلاح الصيني يكسب اسواق جديدة وزبائن جدد كل عام والصين تقفز في مراتب تصدير السلاح
والسلاح الصيني اصبح يتفوق على الروسي في بعض المجالات
عندما تجد الجيش العراقي يمتدح درونات الصينية ch-4 والجيوش العربية وغير العربية السعودي المصري الجزائري ...تستخدمها
مدافع راجمات كورفيتات فرقاطات صينية يزداد الطلب عليها
تبقى المقاتلات الصينية جيدة وتستخدمها الصين باعداد ضخمة للدفاع عن مجالها الجوي وهذا فقط ضمان لجودتها
دون الدخول في التفاصيل لان معظم جيوش دول العالم الثالث تحكم على المرسول من عنوانه
اراهن ان يقوم الجيش الجزائري بتجريب جي10 ضد ميج29 و سو30 لكنهم ليس لديهم الوقت للتفكير
الصداع الصيني سينتقل لسوق السلاح بعد اكتساحها اسواق اخرى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 40972
معدل النشاط : 54085
التقييم : 2035
الدبـــابة : أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  B3337910
الطـــائرة : أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  Dab55510
المروحية : أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  B97d5910

أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  1210

أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  Best11


أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  Empty

مُساهمةموضوع: رد: أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية    أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  Icon_m10السبت 8 يناير 2022 - 8:44

@Horst-Wessel-Lied كتب:




مقال 70 في المائة من المعلومات فيه مغلوطة لا ادري عن قصد ام عن عدم دراية وعدم تعمق في حالة سوق السلاح الصيني
كل المؤشرات تقول ان السلاح الصيني يكسب اسواق جديدة وزبائن جدد كل عام والصين تقفز في مراتب تصدير السلاح
والسلاح الصيني اصبح يتفوق على الروسي في بعض المجالات
عندما تجد الجيش العراقي يمتدح درونات الصينية ch-4 والجيوش العربية وغير العربية السعودي المصري الجزائري ...تستخدمها
مدافع راجمات كورفيتات فرقاطات صينية يزداد الطلب عليها
تبقى المقاتلات الصينية جيدة وتستخدمها الصين باعداد ضخمة للدفاع عن مجالها الجوي وهذا فقط ضمان لجودتها
دون الدخول في التفاصيل لان معظم جيوش دول العالم الثالث تحكم على المرسول من عنوانه
اراهن ان يقوم الجيش الجزائري بتجريب جي10 ضد ميج29 و سو30 لكنهم ليس لديهم الوقت للتفكير
الصداع الصيني سينتقل لسوق السلاح بعد اكتساحها اسواق اخرى

أتكلم لك عن العراق : اشترى الدرون الصيني CH-4 لأنه كان شبه الوحيد المعروض عليه
حاليا درون CH-4 موجود في المخازن العراقية بسبب كثرة عطلاته !! والعراق كما قالت تقارير يبحث عن شراء درونات Bayraktar TB2 التركية كبديل...
لديك المثال الأردني (المذكور في الموضوع أعلاه) وكيف عرضوا بيعها بعد سنتين فقط من امتلاكها
انت نفسك انتقدت الدرونات الصينية مقارنة بالدرونات التركية في اثناء المعارك بين قوات حفتر وحكومة طرابلس في ليبيا !!
نأتي على ال J-10 : كمقاتله لا تمتلك أي مواصفات الا على الورق , لم يقتنيها الباكستانيون لا عندما أغلقت الأفق امامهم لشراء مقاتله (محترمه) وقد قلتها في موضوع شراء باكستان لها بانهم (أي الباكستانيون) لا خيار لهم غيرها
بالمختصر : الطائرات والمروحيات الصينية حالها من حال السيارات الصينية , بمعنى اخر تجد السيارة الصينية ذات شكل جذاب ومواصفات نظريه ممتازة وهي ملائمه للموظف محدود الدخل ليفرح بها عائلته لكنها غير اعتمادية وغير موثوقة , فقط يستعرض بها امام جيرانه ويظهرها في الاحتفالات الرسمية
اذا اردت شراء سلاحا تخوض به حربا جديه فعليك شراء سلاح (جدي) لن يخذلك 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Horst-Wessel-Lied

لـــواء
لـــواء



الـبلد : أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  61010
التسجيل : 11/08/2018
عدد المساهمات : 4886
معدل النشاط : 4824
التقييم : 394
الدبـــابة : أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  Unknow11
المروحية : أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  Unknow11

أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  211


أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  Empty

مُساهمةموضوع: رد: أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية    أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  Icon_m10السبت 8 يناير 2022 - 15:36

@mi-17 كتب:


أتكلم لك عن العراق : اشترى الدرون الصيني CH-4 لأنه كان شبه الوحيد المعروض عليه
حاليا درون CH-4 موجود في المخازن العراقية بسبب كثرة عطلاته !! والعراق كما قالت تقارير يبحث عن شراء درونات Bayraktar TB2 التركية كبديل...
لديك المثال الأردني (المذكور في الموضوع أعلاه) وكيف عرضوا بيعها بعد سنتين فقط من امتلاكها
انت نفسك انتقدت الدرونات الصينية مقارنة بالدرونات التركية في اثناء المعارك بين قوات حفتر وحكومة طرابلس في ليبيا !!
نأتي على ال J-10 : كمقاتله لا تمتلك أي مواصفات الا على الورق , لم يقتنيها الباكستانيون لا عندما أغلقت الأفق امامهم لشراء مقاتله (محترمه) وقد قلتها في موضوع شراء باكستان لها بانهم (أي الباكستانيون) لا خيار لهم غيرها
بالمختصر : الطائرات والمروحيات الصينية حالها من حال السيارات الصينية , بمعنى اخر تجد السيارة الصينية ذات شكل جذاب ومواصفات نظريه ممتازة وهي ملائمه للموظف محدود الدخل ليفرح بها عائلته لكنها غير اعتمادية وغير موثوقة , فقط يستعرض بها امام جيرانه ويظهرها في الاحتفالات الرسمية
اذا اردت شراء سلاحا تخوض به حربا جديه فعليك شراء سلاح (جدي) لن يخذلك 



لم انتقد ابدا الدرونات الصينية وينغ لونغ و ch-4 لكن سياق حديثي انها تملك مثلها مثل البريداتور بصمة رادارية اكبر من البيرقدار
ما يجعلها اقل قابلية للبقاء . وبالفيديو ضابط سام بالجيش العراقي يشرح مدى فاعلية الدرونات الصينية عند استخدامهم لها
والسلاح يلزمه صيانةمستمرة وعلى قدر عال من الدراية بمكونات السلاح
الجيش الاردني لا يعتبر مقياس فتبعيته للسلاح الغربي تسقط عنه كل حيادية ولا اظنه احسن اختيارا من الجيش المصري والجزائري
جي10 مقاتلة جيدة واظهرت ذلك في الجيش الصيني حيث يملك اكثر من 500 مقاتلة تقوم دائما باعمال اعتراض ناجحة
وتحضى باحترام صيني وباكستاني شديدين وتفوقت نظرا للتكتيكات المناسبة على سو30 35 في الصين
اما بخصوص المنتجات المدنية الصينية فيبدو انك بعيد كل البعد عما تصنعه الصين

استراتيجية جيدة وطواقم جيدة مع سلاح متوسط افضل من سلاح تكلفته غالية دون وجود استراتيجية واضحة
الوقت كفيل بتوضيح حقيقة السلاح الصيني فلا يوجد بديل غيره في المستقبل
حيث يبقى الصينيون ملوك الهارد وير ومستقبلا سيتزعمون سوق السوفت وير و اشباه الموصلات
فهي خطوات سلالم بداْ يسير فيها الصينيون

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حنظله

عريـــف
عريـــف
حنظله



الـبلد : أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  01010
العمر : 26
المهنة : فاخوري
المزاج : زيت وزعتر
التسجيل : 10/02/2018
عدد المساهمات : 63
معدل النشاط : 129
التقييم : 66
الدبـــابة : أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  C87a8d10
الطـــائرة : أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  B91b7610
المروحية : أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  B97d5910

أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  Empty10

أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  Empty

مُساهمةموضوع: رد: أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية    أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  Icon_m10السبت 8 يناير 2022 - 19:58

اقتباس:
جي10 مقاتلة تفوقت نظرا للتكتيكات المناسبة على سو30 35 في الصين






















تم التعديل بمعرفتي Mi-17

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Horst-Wessel-Lied

لـــواء
لـــواء



الـبلد : أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  61010
التسجيل : 11/08/2018
عدد المساهمات : 4886
معدل النشاط : 4824
التقييم : 394
الدبـــابة : أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  Unknow11
المروحية : أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  Unknow11

أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  211


أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  Empty

مُساهمةموضوع: رد: أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية    أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  Icon_m10السبت 8 يناير 2022 - 20:14

@حنظله كتب:
اقتباس:
جي10 مقاتلة تفوقت نظرا للتكتيكات المناسبة على سو30 35 في الصين





https://eurasiantimes.com/watch-chinese-j-10-j-16-fighter-jets-battle-for-air-dominance-against-russian-sukhoi-su-35-aircraft/

https://www.china-arms.com/su-35-no-match-for-j-10c-in-chinas-aerial-exercises/

https://militarywatchmagazine.com/article/china-s-j-10c-reportedly-crushed-the-russian-su-35-in-combat-exercises-how-the-firebird-came-out-on-top

تم التعديل بمعرفتي Mi-17

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 40972
معدل النشاط : 54085
التقييم : 2035
الدبـــابة : أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  B3337910
الطـــائرة : أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  Dab55510
المروحية : أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  B97d5910

أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  1210

أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  Best11


أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  Empty

مُساهمةموضوع: رد: أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية    أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  Icon_m10السبت 8 يناير 2022 - 20:16

الرجاء من الاخوة عدم شخصنة الحوار

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

لـــواء
لـــواء
fulcrum77



الـبلد : أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  01210
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 2714
معدل النشاط : 2895
التقييم : 468
الدبـــابة : أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  Unknow11
الطـــائرة : أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  Unknow11
المروحية : أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  Unknow11

أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  310


أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  Empty

مُساهمةموضوع: رد: أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية    أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  Icon_m10الخميس 13 يناير 2022 - 15:27

على فكرة الصين بعد فترة ستكون لديها قاعدة بيانات ضخمة ستسمح لها بصنع أسلحة ممتازة و شديدة التطور, كل أسقاط للدرونات الصينية في ليبيا أو العراق أو اليمن يمنح الصين فرصة للتحليل و التعلم (و نفس الشيء مع باقي صنوف الأسلحة). يمكن للصين تمويل شراء أسلحتها و بشروط سخية جداً مقابل الfeedback و بالذات للدول في حالة الحرب (و هو أمر منطقي و يستحق التجربة).

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Horst-Wessel-Lied

لـــواء
لـــواء



الـبلد : أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  61010
التسجيل : 11/08/2018
عدد المساهمات : 4886
معدل النشاط : 4824
التقييم : 394
الدبـــابة : أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  Unknow11
المروحية : أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  Unknow11

أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  211


أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  Empty

مُساهمةموضوع: رد: أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية    أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية  Icon_m10الخميس 13 يناير 2022 - 15:52

@fulcrum77 كتب:
على فكرة الصين بعد فترة ستكون لديها قاعدة بيانات ضخمة ستسمح لها بصنع أسلحة ممتازة و شديدة التطور, كل أسقاط للدرونات الصينية في ليبيا أو العراق أو اليمن يمنح الصين فرصة للتحليل و التعلم (و نفس الشيء مع باقي صنوف الأسلحة). يمكن للصين تمويل شراء أسلحتها و بشروط سخية جداً مقابل الfeedback و بالذات للدول في حالة الحرب (و هو أمر منطقي و يستحق التجربة).

اسقاط الدرونات الصينية لا يعني انها سيئة لكن مثلها مثل البريداتور و اريون و الانكا درونات طويلة الجناح تصميمها كان لفترة معينة
البريقدار تم اسقاطها لكن نظرا لتصميمها فبصمتها اقل ما يجعل بقائيتها احسن ضد الرادارات الحالية
الصين عملاق يستطيع تصنيع كل شيء والاصعب على الاخرين مواكبته ان الصين تستطيع منح تحديث للاسلحة في فترة بسيطة
كمثال طائرة جي10 تحمل رادار وافيونيكس حالي لكن بعد عامين ستجد ان هناك تحديث متوفر لها وهذه سرعة خرافية لا يمكن لروسيا والغرب مجابهتها وبتكاليف
ممتازة للزبون والاكثر من ذلك الصينيون يملكون خبرات كبيرة في التعديل على بدن الطائرات واستخدام المواد المركبة الحديثة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أرخص ، لكنها غير موثوقة: لماذا تفقد الأسلحة الصينية مواقعها بسرعة في سوق تصدير الأسلحة العالمية

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019