أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

هل تعتبر طائرات Su-75 "Checkmate" الروسية حالة تسويق بخار؟

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 هل تعتبر طائرات Su-75 "Checkmate" الروسية حالة تسويق بخار؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : هل تعتبر طائرات Su-75 "Checkmate" الروسية حالة تسويق بخار؟ Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 40915
معدل النشاط : 53989
التقييم : 2035
الدبـــابة : هل تعتبر طائرات Su-75 "Checkmate" الروسية حالة تسويق بخار؟ B3337910
الطـــائرة : هل تعتبر طائرات Su-75 "Checkmate" الروسية حالة تسويق بخار؟ Dab55510
المروحية : هل تعتبر طائرات Su-75 "Checkmate" الروسية حالة تسويق بخار؟ B97d5910

هل تعتبر طائرات Su-75 "Checkmate" الروسية حالة تسويق بخار؟ 1210

هل تعتبر طائرات Su-75 "Checkmate" الروسية حالة تسويق بخار؟ Best11


هل تعتبر طائرات Su-75 "Checkmate" الروسية حالة تسويق بخار؟ Empty

مُساهمةموضوع: هل تعتبر طائرات Su-75 "Checkmate" الروسية حالة تسويق بخار؟   هل تعتبر طائرات Su-75 "Checkmate" الروسية حالة تسويق بخار؟ Icon_m10الجمعة 7 يناير 2022 - 18:30

للدعاية لطائرة Su-75 "Checkmate" الشهر الماضي في معرض دبي للطيران عرض مسؤولون من Sukhoi Design Bureau الروسي زجاجات من عطر Checkmate محدود الإصدار.
 ومع ذلك لن يخفي أي عطر كيف أن Su-75 ليست مقاتلة تكتيكية خفيفة كما هو معلن عنها بل هي قاذفة مقاتلة متوسطة الوزن مماثلة لطائرة F-16V.
خلال المعرض الجوي في موسكو الصيف الماضي ، طرحت روسيا نموذجًا بالحجم الطبيعي لطائرة Su-75 ، وهي قاذفة مقاتلة متعددة الأغراض مصممة للمنافسة في السوق العالمية - ولكن فقط إذا حصلت على طلبات أجنبية كافية لتمويل تصنيعها.
 Rostec ، منظمة إنتاج الأسلحة الحكومية الروسية ، تقوم بتسويقها إلى أي دولة ستستمع إلى خطابها.
 يزعم نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف أن هناك "عميل رئيسي" دون تسميته ، لكنه قال إنه سيتم تسويقه للدول الأفريقية وفيتنام والهند.
دفعت الضغوط الدبلوماسية من الولايات المتحدة واحتمال فرض عقوبات بعدة دول إلى التفكير في شراء أسلحة روسية الصنع في أماكن أخرى كما أفادت دراستنا الأخيرة لمؤسسة RAND.
 ولكن هناك أسباب أخرى تدفع المشترين إلى الحذر بدءًا من الصعوبة التي تواجهها شركة Sukhoi في تسليم طائراتها السابقة Su-57.
يدعي قادة صناعة الطيران في روسيا أنه يمكن تطوير Checkmate بسرعة وإنتاجها بكميات كبيرة وإتاحتها للمشترين الأجانب في وقت لاحق من هذا العقد.
 ومع ذلك فإن الافتراض الرئيسي هو أن الاستثمار في Su-57 يمكنه إطلاق برنامج Checkmate.
 لكن Su-57 كانت قيد التطوير منذ ما يقرب من 15 عامًا ، ويقدر المحللون الغربيون أنها لن تعمل قبل عام 2027.
لقد كافحت روسيا لإنتاج نماذج محركات نفاثة جديدة لعدة سنوات بسبب العقوبات وقيود التصدير المفروضة بعد أن ضمت شبه جزيرة القرم في عام 2014. وسيتم تجهيز أول Su-57 عاملة بمحرك Saturn AL-41F1 القتالي المروحي المنخفض التمرير - نفس المحرك الذي يشغل Su-35 ، وهو قاذفة قنابل ثقيلة تم تصميمها في الثمانينيات.
 المحرك الجديد المخطط لـ Su-57 غير مقرر للإنتاج حتى منتصف العقد ،
 إذا كان ذلك الان هل يمكن للبلدان أن تتوقع واقعيا أن أداء Sukhoi سيكون أفضل مع Checkmate ؟
تدعي Sukhoi أيضًا أن Checkmate هي طائرة من الجيل الخامس ، ولكن هناك أسئلة حول ما إذا كانت ستمتلك إلكترونيات طيران متقدمة وقدرة تخفي فعالة. أعاقت العقوبات الغربية أيضًا قدرة صناعة الطيران والدفاع الروسية على الحصول على تقنيات معينة ضرورية لإنتاج كميات كبيرة من أجهزة الاستشعار القتالية المتقدمة الخاصة بها باستخدام أنظمة المعالجات الفرعية.
 قد لا يكون لديها القدرة على التخفي على الإطلاق: تحليل لقصص وسائل الإعلام الرسمية الروسية وبيانات Rostec الصحفية حول Checkmate لا يذكر تقنية التخفي. بدون ذلك ، من المستحيل تسمية هذه الطائرة بطائرة من الجيل الخامس.
يقول المسوقون الروس وسوخوي أيضًا أن Checkmate ستكون أرخص طائرة مقاتلة من الجيل الخامس في سوق الأسلحة الدولي.
 من الصعب تخيل أن مشاكل إنتاج Su-57 لن تتطلب استثمارات كبيرة وهذا سيؤدي حتما إلى رفع سعر Checkmate أيضًا.
 بالنظر إلى مدى انزلاق جدول إنتاج Su-57 فإن احتمال توفر Su-75 للعملاء الأجانب بحلول عام 2025 يبدو أيضًا وكأنه ضجيج تسويقي كبير.
هناك مشكلة أخرى تلوح في الأفق لمشروع Checkmate بأكمله: يتضاءل الطلب على القاذفات المقاتلة متوسطة الوزن عالية الأداء. 
في البلدان النامية قد يتقوض السوق بسبب النجاح الكبير للطائرات المسلحة بدون طيار في العديد من النزاعات.
 على سبيل المثال ، دمرت تركيا أنظمة دفاع جوي روسية ومركبات قتالية برية في ليبيا وناغورنو كاراباخ بصواريخ دقيقة التوجيه على مركبات جوية بدون طيار من طراز Bayraktar TB2. 
تتغير طبيعة الحرب وتكلف الطائرات المسلحة بدون طيار جزءًا يسيرًا من سعر الطائرات المأهولة.
 قد تقوم البلدان ذات الميزانيات الدفاعية الشحيحة بالتغاضي عن طلب الطائرات المقاتلة الروسية من الجيل الخامس ، بغض النظر عن الميزات التي يُزعم أنها تمتلكها.
بالنظر إلى الصعوبات التي يواجهها قطاع الفضاء الجوي الروسي في تطوير ، ناهيك عن تسليم ، طائرات مقاتلة متقدمة ، يجب على مشتري Checkmate المحتملين النظر في مجموعة من الخيارات لتلبية الاحتياجات الدفاعية.
 قد يكون الشيء الجذاب في خطة المبيعات في النهاية مجرد بخار تسويقي يتبخر ببساطة.


هل تعتبر طائرات Su-75 "Checkmate" الروسية حالة تسويق بخار؟ 860x3910


defenseone

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

هل تعتبر طائرات Su-75 "Checkmate" الروسية حالة تسويق بخار؟

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019