أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إيران تضاعف ميزانية الحرس الثوري بأكثر من الضعف في مشروع قانون السنة المالية 2022

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 إيران تضاعف ميزانية الحرس الثوري بأكثر من الضعف في مشروع قانون السنة المالية 2022

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : إيران تضاعف ميزانية الحرس الثوري بأكثر من الضعف في مشروع قانون السنة المالية 2022 Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 40970
معدل النشاط : 54083
التقييم : 2035
الدبـــابة : إيران تضاعف ميزانية الحرس الثوري بأكثر من الضعف في مشروع قانون السنة المالية 2022 B3337910
الطـــائرة : إيران تضاعف ميزانية الحرس الثوري بأكثر من الضعف في مشروع قانون السنة المالية 2022 Dab55510
المروحية : إيران تضاعف ميزانية الحرس الثوري بأكثر من الضعف في مشروع قانون السنة المالية 2022 B97d5910

إيران تضاعف ميزانية الحرس الثوري بأكثر من الضعف في مشروع قانون السنة المالية 2022 1210

إيران تضاعف ميزانية الحرس الثوري بأكثر من الضعف في مشروع قانون السنة المالية 2022 Best11


إيران تضاعف ميزانية الحرس الثوري بأكثر من الضعف في مشروع قانون السنة المالية 2022 Empty

مُساهمةموضوع: إيران تضاعف ميزانية الحرس الثوري بأكثر من الضعف في مشروع قانون السنة المالية 2022   إيران تضاعف ميزانية الحرس الثوري بأكثر من الضعف في مشروع قانون السنة المالية 2022 Icon_m10الجمعة 17 ديسمبر 2021 - 12:50

ستنفق إيران على الحرس الثوري العام المقبل أكثر من ضعف المبلغ المخصص في عام 2021 ، وفقًا لمشروع قانون الميزانية الذي قدمه الرئيس إبراهيم رئيسي إلى البرلمان في 12 ديسمبر.
وفقًا للتشريع الخاص بالسنة المالية 2022 ، سيحصل الحرس الثوري الإسلامي على 930 تريليون ريال (22 مليار دولار أمريكي).
 وفي العام الماضي ، حصلت القوة على ميزانية قدرها 403 تريليون ريال. 
ومن المقرر أن يحصل الجيش التقليدي للبلاد الذي تلقى العام الماضي 212.79 تريليون ريال على حوالي 339.68 تريليون ريال (7.99 مليار دولار أمريكي) لعام 2022.
بالكاد تذبذب سعر الصرف بين الدولار الأمريكي والريال الإيراني من حوالي أبريل 2018 إلى ديسمبر 2021.
قال مايكل تانشوم ، زميل أول في المعهد النمساوي للسياسة الأوروبية والأمنية وباحث غير مقيم في معهد الشرق الأوسط ، لموقع Defense News ، إن الهدف الاستراتيجي الأدنى لطهران - ما وراء البقاء السياسي - هو ضمان استيعاب البنية الأمنية للمنطقة ضمن مصالحها الوطنية.
قال تانشوم : "الحرس الثوري الإيراني ، من خلال استخدامه للميليشيات بالوكالة ، والطائرات بدون طيار ، والحرب البحرية غير التقليدية والصواريخ ، يوفر بطريقة فعالة من حيث التكلفة لطهران القدرة على فرض تكاليف على جيرانها لضمان هذه القدرة الرادعة ، كما يتضح من الهجمات على منشأة بقيق السعودية لمعالجة النفط و ميناء الفجيرة النفطي الإماراتي من بين أمور أخرى ".
وأضاف أن مزج الحرس الثوري التكتيكات غير التقليدية والحرب الهجينة أدى إلى توسيع نطاق نفوذ إيران ليشمل شواطئ البحر الأبيض المتوسط ​​والبحر الأحمر.
 من العراق إلى اليمن ، جعل هذا المزيج التكتيكي المملكة العربية السعودية عرضة للخطر على حدودها البرية الشمالية والجنوبية.
وقال: "مع زيادة الميزانية ، فإن المزيد من التقدم في قدرة قسم الطيران في الحرس الثوري الإيراني على استخدام الصواريخ الباليستية والجيل التالي من الطائرات بدون طيار يمكن أن يحول المعادلة الاستراتيجية لصالح إيران دون اتخاذ إجراءات تعويضية من جانب المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة". .
كما خصص مشروع قانون الرئيس 955 تريليون ريال (22 مليار دولار أمريكي) لوزارة الدفاع. 46 تريليون ريال لقيادة القوات العسكرية المشتركة (التي تراجع بشكل أساسي الاستراتيجيات والمسؤوليات العسكرية) ؛ و 7.7 تريليون ريال لقاعدة خاتم الأنبياء للدفاع الجوي.
تهدف الميزانية المتزايدة إلى تجديد الخبرات والمواد التي قُتلت واستنفدت بسبب الحروب بالوكالة حتى يتمكن الحرس الثوري الإيراني من الحفاظ على قدرته على مواجهة أي هجوم خارجي أو اضطراب داخلي ناتج عن المحادثات النووية الفاشلة ، فضلاً عن الموارد المفقودة والمغامرات المحتملة على حافة الهاوية في المنطقة. مسارح العمليات "، بحسب يوسف مبارك ، الباحث العسكري المقيم في البحرين.
الحرس ، الذي يشكل حوالي 10٪ من إجمالي القوات المسلحة الإيرانية ، مستقل عن الجيش النظامي الإيراني ومكلف بحماية الجمهورية الإسلامية ، التي تشكلت بعد ثورة 1979. وفي هذا السياق ، قال مبارك : يعتبر الحرس الثوري القوة العسكرية الأساسية لإيران عندما يتعلق الأمر بحماية الحكومة.
 وقال ل Defense News إنه إذا اندلعت الاضطرابات الداخلية فليس من المتوقع أن يكون الجيش الإيراني التقليدي شديد القسوة.
وأضاف أن الحكومة لا تعتمد أيضًا على تلك الخدمات التقليدية لقيادة المهام الهجومية الخارجية.
وأوضح مبارك أن "أعضاء الحرس الثوري الإيراني تم عزلهم بشكل منهجي - وهندستهم ديموغرافيًا وأيديولوجيًا - ليكونوا غير مبالين بشعب إيران إذا أُمروا بقمعهم".
وقال إن قدرات البحث والتطوير الباليستية المتطورة نسبيًا لدى الحرس الثوري مستمدة من التكنولوجيا الصينية والروسية. وهذا يعني أنه ينبغي تعزيز قدرات الحرس الثوري الإيراني والأجندة الإقليمية الإيرانية لخدمة الاستراتيجيات الصينية الروسية بشكل أفضل ضد الولايات المتحدة والغرب ، فقد تشهد دول الخليج العربي الأكثر تعرضًا لوكلاء إيران ارتفاعًا في عدد وتعقيد الهجمات من خلال الصواريخ المحسّنة. وطائرات بدون طيار باستخدام التكنولوجيا الشرقية ".
وجد تقرير صادر عن معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام في أبريل أن الإنفاق العسكري الإيراني انخفض بنسبة 3٪ في عام 2020 إلى 15.8 مليار دولار. وقال التقرير إن الانخفاض كان جزءًا من اتجاه نزولي بدأ في 2018 ، عندما أعادت الولايات المتحدة فرض العقوبات الاقتصادية على أنشطة إيران النووية. انخفض الإنفاق العسكري الإيراني بنسبة 20٪ بين عامي 2018 و 2020.
تبدأ السنة المالية الإيرانية في 21 مارس 2022.


إيران تضاعف ميزانية الحرس الثوري بأكثر من الضعف في مشروع قانون السنة المالية 2022 H4tw6z10


defensenews

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إيران تضاعف ميزانية الحرس الثوري بأكثر من الضعف في مشروع قانون السنة المالية 2022

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الجيوش الإقليمية :: الجيش الايراني-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019