أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

وزارة الخارجية الامريكية توافق على بيع محتمل لفرقاطات لليونان على الرغم من الاتفاق مع فرنسا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 وزارة الخارجية الامريكية توافق على بيع محتمل لفرقاطات لليونان على الرغم من الاتفاق مع فرنسا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : وزارة الخارجية الامريكية  توافق على بيع محتمل لفرقاطات لليونان على الرغم من الاتفاق مع فرنسا Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 40909
معدل النشاط : 53979
التقييم : 2035
الدبـــابة : وزارة الخارجية الامريكية  توافق على بيع محتمل لفرقاطات لليونان على الرغم من الاتفاق مع فرنسا B3337910
الطـــائرة : وزارة الخارجية الامريكية  توافق على بيع محتمل لفرقاطات لليونان على الرغم من الاتفاق مع فرنسا Dab55510
المروحية : وزارة الخارجية الامريكية  توافق على بيع محتمل لفرقاطات لليونان على الرغم من الاتفاق مع فرنسا B97d5910

وزارة الخارجية الامريكية  توافق على بيع محتمل لفرقاطات لليونان على الرغم من الاتفاق مع فرنسا 1210

وزارة الخارجية الامريكية  توافق على بيع محتمل لفرقاطات لليونان على الرغم من الاتفاق مع فرنسا Best11


وزارة الخارجية الامريكية  توافق على بيع محتمل لفرقاطات لليونان على الرغم من الاتفاق مع فرنسا Empty

مُساهمةموضوع: وزارة الخارجية الامريكية توافق على بيع محتمل لفرقاطات لليونان على الرغم من الاتفاق مع فرنسا   وزارة الخارجية الامريكية  توافق على بيع محتمل لفرقاطات لليونان على الرغم من الاتفاق مع فرنسا Icon_m10السبت 11 ديسمبر 2021 - 9:58

وافقت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الجمعة على زوج من الصفقات المحتملة لبناء وتحديث فرقاطات مع اليونان حيث تخوض البحرية اليونانية في جهد معقد لتحديث أسطولها السطحي.
اليونان لديها منافسة مستمرة لخطة من ثلاثة أجزاء: ترقية فرقاطات MEKO 200 من فئة Hydra ؛ الحصول على قدرة مؤقتة يمكن أن تعمل أثناء وجود فرقاطات  MEKO 200 في ساحة الصيانة ؛ وشراء أربع فرقاطات جديدة.
 كانت الأهداف الإضافية كما تم تحديدها للبحرية الأمريكية ، تتمثل في إشراك القاعدة الصناعية اليونانية وزيادة إمكانية التشغيل البيني مع الولايات المتحدة كحليف في الناتو ومتعاون متكرر في البحر الأبيض المتوسط ​​وأماكن أخرى.
تم إقران لوكهيد مارتن والبحرية الأمريكية لتقديم حل واحد محتمل ، حيث يقوم المقاول الدفاعي بترقية فرقاطات MEKO 200 ويبيع فرقاطة متعددة المهام تعتمد على سفينة Freedom-variant Littoral Combat Ship التي يطلق عليها اسم Hellenic Future Frigate وستوفر البحرية الامريكية أربع سفن خرجت من الخدمة - من المحتمل أن تكون سفن LCS أو كورفيتات قد خرجت من الخدمة.
وأعلنت وزارة الخارجية في العاشر من ديسمبر كانون الأول أنها وافقت على بيع 2.5 مليار دولار لصفقة التحديث وأخطرت الكونغرس بالصفقة المحتملة. 
ووافقت بشكل منفصل على بيع 6.9 مليار دولار للفرقاطات الأربع الجديدة وقدمت إخطارًا إلى الكونغرس بشأن ذلك أيضًا.
صفقة التحديث ، في حالة تنفيذها ، ستشمل ترقية فرقاطات MEKO 200 عن طريق تثبيت أنظمة الأسلحة القريبة (CIWS) Phalanx BLK 1B Baseline2 و مدافع MK45 ، ونظام إدارة القتال COMBATSS-21 الذي تم تطويره لـ Freedom LCS ، والسونار AN / SQS-56 وأكثر من ذلك بكثير.
 وستكون شركة Raytheon Missiles and Defense و Lockheed Martin و BAE Systems و VSE المقاولين الرئيسيين.
ستشمل صفقة البناء الجديدة أربعة سفن قتالية متعددة المهام مع نظام إدارة القتال COMBATSS-21 القائم على Aegis ، و 200 صاروخ من طراز Rolling Airframe (RAM) BLK 2 ، و 32 صاروخ إطلاق عمودي مضاد للغواصات (ASROC) ،و 32 طوربيد  MK-54  خفيفة الوزن مستدير بالكامل والمزيد - بالإضافة إلى معدات الدعم والتدريب والدعم الفني والخدمات اللوجستية والمزيد لضمان طي السفن الجديدة بسلاسة في عمليات الأسطول.
قال مصدران في الصناعة على دراية بالمحادثات الجارية ، لكنهما غير قادرين على التعليق على الأمر لأن المنافسة يتم التعامل معها على مستوى حكومي ، قالا  لموقع Defense News إن اليونان مددت رسميًا خطاب طلب إلى الولايات المتحدة يحدد احتياجاتها. 
تمثل موافقة وزارة الخارجية الحل الأقصى الذي يمكن توقيعه بالاتفاق. 
بمجرد تقديم خطاب اتفاق ستتفاوض الولايات المتحدة واليونان بشأن ما إذا كانت اليونان تريد الحزمة بأكملها أو تريد تقليص حجمها في أي منطقة.
ومع ذلك ، فإن مصير هذه الصفقة غير واضح.
 كانت اليونان تتابع خيارات من ستة فرق حكومية / صناعية مؤهلة وتطلب من كل منها على حدة تقديم خطابات اتفاق (LOAs) تحدد عروضها.
 بالنسبة للولايات المتحدة يعد إخطار الكونغرس هذا خطوة أخيرة قبل إرسال خطاب التوريد إلى أثينا - إن لم يكن في الأسبوع الأخير من ديسمبر فعند عودة المسؤولين اليونانيين من عطلة يوم 7 يناير حسبما ذكرت مصادر الصناعة.
في سبتمبر 2021 أعلنت فرنسا أنها أبرمت صفقة مع اليونان: وافقت الحكومة على بيع ثلاث فرقاطات من Naval Group الفرنسية - وهي مجموعة صناعية مملوكة للدولة بأغلبية - مقابل 3 مليارات يورو أو حوالي 3.4 مليار دولار ، مع خيار لسفينة رابعة.
تضمن الإعلان بعض التفاصيل ، بما في ذلك مكان وجود هذه الاستثمارات الأجنبية المباشرة (frégate de defense et d'intervention) في خط الإنتاج الفرنسي الجاري ، لكنه لم يعالج المتطلبات الأخرى التي تم نقلها إلى فريق الولايات المتحدة ، مثل الفرص التجارية للقاعدة الصناعية الدفاعية اليونانية. ، كيف سيؤدي الحل إلى زيادة قابلية التشغيل البيني أو ما هو الحل المؤقت الذي قد يكون.
اقترن إعلان سبتمبر بتوقيع شراكة دفاعية استراتيجية بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس.
ومع ذلك ، لا يزال من غير الواضح مدى احتمالية تنفيذ اليونان للاتفاق مع فرنسا.
 وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الفرنسية ، هيرفي جراندجين ، بعد فترة وجيزة من توقيع مذكرة التفاهم ، لكن "لا يزال يتعين توقيع عقد بالشكل المناسب في الأشهر المقبلة. نحن نفتح فترة ثلاثة أشهر سيتم في نهايتها توقيع العقد الرسمي ". 
جاء هذا البيان في أواخر سبتمبر مما يعني أن نهاية فترة الثلاثة أشهر على وشك الانتهاء في غضون أسابيع.
وقالت مصادر الصناعة لموقع Defense News إن اليونان طلبت على وجه التحديد من الفريق الأمريكي مواصلة العمل بملفه الخاص على الرغم من إعلان فرنسا. تباطأ عرض الولايات المتحدة قليلاً ، حيث حاول المشاركون فهم ما إذا كان أي شيء في المنافسة قد تغير ، لكن المصادر قالت إن اليونان أوضحت أنها لا تزال تريد أن تقدم الولايات المتحدة اقتراحها الشامل. وقالوا إنه من المحتمل ألا يتم تنفيذ الصفقة الفرنسية أو أنه يمكن تنفيذها بالإضافة إلى اختيار اليونان لبعض أجزاء محاولة الولايات المتحدة للمتابعة.
أشارت المصادر إلى أن اليونان أرادت على وجه التحديد من شركة لوكهيد مارتن أن تصمم حل الفرقاطة متعدد المهام بطرق معينة لتعزيز الحرب المضادة للطائرات وقدرات الحرب المضادة للغواصات ، كما ذكرت Defense News سابقًا على الرغم من أن الفرقاطة الفرنسية هي فرقاطة مضادة للطائرات.


وزارة الخارجية الامريكية  توافق على بيع محتمل لفرقاطات لليونان على الرغم من الاتفاق مع فرنسا Ofmw6e10


defensenews

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sukhoi flanker

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
sukhoi flanker



الـبلد : وزارة الخارجية الامريكية  توافق على بيع محتمل لفرقاطات لليونان على الرغم من الاتفاق مع فرنسا 01210
التسجيل : 23/02/2016
عدد المساهمات : 3425
معدل النشاط : 7027
التقييم : 205
الدبـــابة : وزارة الخارجية الامريكية  توافق على بيع محتمل لفرقاطات لليونان على الرغم من الاتفاق مع فرنسا Unknow11
الطـــائرة : وزارة الخارجية الامريكية  توافق على بيع محتمل لفرقاطات لليونان على الرغم من الاتفاق مع فرنسا Unknow11
المروحية : وزارة الخارجية الامريكية  توافق على بيع محتمل لفرقاطات لليونان على الرغم من الاتفاق مع فرنسا Unknow11

وزارة الخارجية الامريكية  توافق على بيع محتمل لفرقاطات لليونان على الرغم من الاتفاق مع فرنسا 111

وزارة الخارجية الامريكية  توافق على بيع محتمل لفرقاطات لليونان على الرغم من الاتفاق مع فرنسا Ramada12


وزارة الخارجية الامريكية  توافق على بيع محتمل لفرقاطات لليونان على الرغم من الاتفاق مع فرنسا Empty

مُساهمةموضوع: واشنطن تعرض على أثينا صفقة فرقاطات في منافسة مع صفقة فرنسية مماثلة   وزارة الخارجية الامريكية  توافق على بيع محتمل لفرقاطات لليونان على الرغم من الاتفاق مع فرنسا Icon_m10السبت 11 ديسمبر 2021 - 17:53

وافقت الإدارة الأميركية، الجمعة، على عقد بيع محتمل تشتري بموجبه اليونان أربع فرقاطات، لتدخل بذلك واشنطن في منافسة مباشرة مع باريس التي عقدت في سبتمبر الماضي اتفاقا أوليا مع أثينا تشتري بموجبه البحرية اليونانية ثلاث فرقاطات فرنسية الصنع.
وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان إنها وافقت على مشروع اتفاق لبيع اليونان أربع فرقاطات حربية مع عتادها مقابل 6.9 مليارات دولار، في خطوة تأتي بعد أقل من ثلاثة أشهر على توقيع الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس في باريس عقدا مماثلا لم يصبح مبرما بعد.
كما وافقت واشنطن على تحديث فرقاطات يونانية من طراز "ميكو" بمبلغ يقدر بنحو 2.5 مليار دولار. 
وقال البيان إن العقد "سيرسي على الفائز بمناقصة دولية" لتحديث البحرية اليونانية، ملمحا إلى أن الاتفاقية التي أعلنها قادة يونانيون وفرنسيون في 28 سبتمبر في باريس ليست نهائية.
وفي 28 سبتمبر أعلن الرئيس الفرنسي، ماكرون أن اليونان ستشتري بموجب اتفاق، ثلاث فرقاطات من فرنسا، في إطار "شراكة استراتيجية" أكثر عمقا بين البلدين للدفاع عن مصالحهما المشتركة في البحر المتوسط.
ووجه الاتفاق رسالة من باريس بعد خسارتها عقدا بمليارات اليورو مع استراليا لتزويدها بغواصات، بعد أن اعلنت كانبيرا أنها ستوقع عقدا مع الولايات المتحدة لشراء غواصات تعمل بالدفع النووي.
1

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Rheinmetall

عريـــف أول
عريـــف أول
Rheinmetall



الـبلد : وزارة الخارجية الامريكية  توافق على بيع محتمل لفرقاطات لليونان على الرغم من الاتفاق مع فرنسا 01210
التسجيل : 12/11/2019
عدد المساهمات : 181
معدل النشاط : 225
التقييم : 44
الدبـــابة : وزارة الخارجية الامريكية  توافق على بيع محتمل لفرقاطات لليونان على الرغم من الاتفاق مع فرنسا Unknow11
المروحية : وزارة الخارجية الامريكية  توافق على بيع محتمل لفرقاطات لليونان على الرغم من الاتفاق مع فرنسا Unknow11

وزارة الخارجية الامريكية  توافق على بيع محتمل لفرقاطات لليونان على الرغم من الاتفاق مع فرنسا Empty10

وزارة الخارجية الامريكية  توافق على بيع محتمل لفرقاطات لليونان على الرغم من الاتفاق مع فرنسا Empty

مُساهمةموضوع: رد: وزارة الخارجية الامريكية توافق على بيع محتمل لفرقاطات لليونان على الرغم من الاتفاق مع فرنسا   وزارة الخارجية الامريكية  توافق على بيع محتمل لفرقاطات لليونان على الرغم من الاتفاق مع فرنسا Icon_m10الأربعاء 15 ديسمبر 2021 - 17:07

هذا مايسمى بمصطلح كرة القدم لعب خشن

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وزارة الخارجية الامريكية توافق على بيع محتمل لفرقاطات لليونان على الرغم من الاتفاق مع فرنسا

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019