أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد المنعم رياض

field marshal
field marshal
عبد المنعم رياض



الـبلد : نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال 01210
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 4104
معدل النشاط : 5573
التقييم : 1452
الدبـــابة : نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال Unknow11
الطـــائرة : نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال Dab55510
المروحية : نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال 3e793410

نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال 1010


نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال Empty

مُساهمةموضوع: نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال   نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال Icon_m10الأحد 7 نوفمبر 2021 - 14:50

نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال


في هجوم لم تتبنه أي جهة في الحال، نجا رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي من "محاولة اغتيال فاشلة" بواسطة "طائرة مسيرة مفخخة" استهدفت فجر الأحد مقر إقامته في بغداد، ورد عليه الكاظمي بالدعوة إلى "التهدئة وضبط النفس". ويشهد محيط المنطقة الخضراء التي تضم مقر إقامة الكاظمي وسفارة الولايات المتحدة، مظاهرات واعتصامات، منذ أسبوعين، لمناصرين لفصائل موالية لإيران رافضين لنتائج الانتخابات النيابية. ودانت الولايات المتحدة بشدة محاولة الاغتيال معتبرة إياها "عملا إرهابيا واضحا".

في وقت تشهد فيه البلاد توترات سياسية شديدة، نجا رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي من "محاولة اغتيال فاشلة" بواسطة "طائرة مسيرة مفخخة" استهدفت فجر الأحد مقر إقامته في بغداد، في هجوم لم تتبنه أي جهة في الحال. وفي أول رد فعل له، طالب الكاظمي بـ"التهدئة وضبط النفس".

ووقع الهجوم، الذي لم يسفر عن إصابات على ما يبدو، في وقت تشهد فيه البلاد توترات سياسية شديدة على خلفية نتائج الانتخابات النيابية المبكرة التي عقدت في العاشر من تشرين الأول/أكتوبر، مع رفض الكتل السياسية الممثلة للحشد الشعبي وهو تحالف فصائل شيعية موالية لإيران ومنضوية في القوات المسلحة، النتائج الأولية التي بينت تراجع عدد مقاعدها.

وقالت قيادة العمليات المشتركة إن رئيس الوزراء تعرض فجر الأحد لـ"محاولة اغتيال فاشلة" بواسطة "طائرة مسيرة مفخخة" استهدفت مكان إقامته في المنطقة الخضراء المحصنة في بغداد، مؤكدة أنه "لم يصب بأذى وهو بصحة جيدة".

ويشهد محيط المنطقة الخضراء التي تضم أيضا سفارة الولايات المتحدة، مظاهرات واعتصامات، منذ أسبوعين، لمناصرين لفصائل موالية لإيران رافضين لنتائج الانتخابات النيابية، تطورت الجمعة إلى مواجهات مع القوات الأمنية راح ضحيتها متظاهر على الأقل.

وتتعرض هذه المنطقة المحصنة في وسط العاصمة العراقية أحيانا لقصف بصواريخ، في هجمات لا يتبناها أي طرف، لكن غالبا ما تتهم واشنطن فصائل موالية لإيران بالمسؤولية عنها.


الولايات المتحدة تدين بشدة محاولة الاغتيال
ودانت الولايات المتحدة بشدة محاولة الاغتيال التي تعرض لها مصطفى الكاظمي معتبرة هذا الهجوم "عملا إرهابيا واضحا".

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس في بيان "لقد شعرنا بارتياح عندما علمنا أن رئيس الوزراء لم يصب بأذى. هذا العمل الإرهابي الواضح، الذي ندينه بشدة، استهدف صميم الدولة العراقية". وأضاف "نحن على اتصال وثيق بقوات الأمن العراقية المولجة الحفاظ على سيادة العراق واستقلاله ولقد عرضنا المساعدة في التحقيق في هذا الهجوم".

في الأثناء، أكد مصدر أمني لوكالة الأنباء الفرنسية وجود "انتشار أمني داخل المنطقة الخضراء" المحصنة حيث مقر إقامة الكاظمي و"خارجها"، فيما أفاد مصدر أمني آخر بأن "لا محاولات لاقتحام المنطقة الخضراء" وأن "الوضع تحت السيطرة".

وقالت خلية الإعلام الأمني في بيان إن "القوات الأمنية تقوم بالإجراءات اللازمة بصدد هذه المحاولة الفاشلة" لاغتيال رئيس الوزراء.

وتولى الكاظمي السلطة بعد استقالة حكومة سلفه عادل عبد المهدي على وقع احتجاجات شعبية اندلعت في تشرين الأول/أكتوبر 2019 وتعرضت لقمع دامٍ راح ضحيته أكثر من 600 شخص وأصيب فيه أكثر من 30 ألفا بجروح.

وتلت ذلك حملة اغتيالات ومحاولات اغتيال وخطف للعشرات من الناشطين، اتهم متظاهرون فصائل موالية لإيران بالمسؤولية عنها.


تطمينات
وسارع الكاظمي إلى طمأنة العراقيين على سلامته ودعوتهم للتهدئة بعد الهجوم الذي أعقب مواجهات اندلعت الجمعة بين متظاهرين مناصرين لفصائل موالية لإيران كانوا يحتجون على نتائج الانتخابات والقوات الأمنية التي تصدت لمحاولتهم اقتحام المنطقة الخضراء حيث يعتصمون أمام اثنتين من بواباتها الأربع منذ أكثر من أسبوعين.

وقال الكاظمي في تغريدة على تويتر "أنا بخير والحمد لله وسط شعبي، وأدعو إلى التهدئة وضبط النفس من الجميع، من أجل العراق". وأضاف أن "صواريخ الغدر لن تثبط عزيمة المؤمنين، ولن تهتز شعرة في ثبات وإصرار قواتنا الأمنية البطلة على حفظ أمن الناس وإحقاق الحق ووضع القانون في نصابه".


واتهمت فصائل موالية لإيران القوات الأمنية بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين.

وتجددت المظاهرات السبت أمام إحدى بوابات المنطقة الخضراء غداة المواجهات التي سقط ضحيتها شخص على الأقل، وفق مصدر أمني، وأصيب 125 آخرين بجروح بحسب وزارة الصحة، في حين قال مصدر في كتائب حزب الله، أحد فصائل الحشد الشعبي الموالي لإيران، إن متظاهريَن على الأقل قتلا.

وكان زعيم عصائب أهل الحق، أحد فصائل الحشد الشعبي الموالية لإيران الأكثر نفوذا، حذر في تغريدة الجمعة "من محاولات أطراف مرتبطة بجهات مخابراتية تخطط لقصف المنطقة الخضراء وإلقاء التهمة على فصائل المقاومة".

وفي بلد تتجاذب على النفوذ فيه طهران والولايات المتحدة، أفرزت الانتخابات برلمانا مشرذما ما يفتح الأبواب أمام سيناريوهات عدة.

وقبل التطورات الأخيرة، رجح محللون توافقا بين القوى الشيعية الأبرز ووصول مرشح توافقي إلى سدة رئاسة الوزراء، فيما جرت العادة في العراق أن يستغرق اختيار رئيس للحكومة وتشكل الكتل السياسية والتحالفات في البرلمان الجديد وقتا طويلا.


فرانس24/ أ ف ب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم رياض

field marshal
field marshal
عبد المنعم رياض



الـبلد : نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال 01210
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 4104
معدل النشاط : 5573
التقييم : 1452
الدبـــابة : نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال Unknow11
الطـــائرة : نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال Dab55510
المروحية : نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال 3e793410

نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال 1010


نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال Empty

مُساهمةموضوع: رد: نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال   نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال Icon_m10الأحد 7 نوفمبر 2021 - 15:15

إدانات عربية ودولية واسعة لمحاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي

أعربت العديد من الدول والجهات الدولية في العالم العربي وخارجه عن إدانتها الشديدة لمحاولة الاغتيال التي نجا منها الليلة الماضية رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في العاصمة بغداد.

وأكد مكتب الكاظمي أنه تلقى، بعد نجاته من محاولة الاغتيال، اتصالات من عدد من قادة الدول الشقيقة والصديقة استنكروا فيها الهجوم، بمن فيهم العاهل الأردني عبد الله الثاني والرئيسان المصري عبد الفتاح السيسي والفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي ورئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بالإضافة إلى رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني.

وفي ما يلي أبرز ردود الأفعال العربية والدولية على محاولة الاغتيال التي استهدفت مقر إقامة الكاظمي بواسطة طائرة مسيرة:

الخارجية السعودية:
"تدين المملكة بشدة للعمل الإرهابي الجبان.. وتؤكد وقوفها صفا واحدا إلى جانب العراق الشقيق، حكومة وشعبا، في التصدي لجميع الإرهابيين الذين يحاولون عبثا منع العراق الشقيق من استعادة عافيته ودوره وترسيخ أمنه واستقراره وتعزيز رفاهه ونمائه".

الخارجية المصرية:
"تشدد مصر على أن تلك الأعمال الإرهابية البائسة لن تثني العراق الشقيق عن استكمال مسيرة الإنجازات الوطنية.. وتدعو مصر جميع الأطراف العراقية إلى ضبط النفس وتغليب المصلحة الوطنية بهدف الحفاظ على أمن واستقرار وسيادة العراق الشقيق".

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي:
"أدعو كافة الأطراف والقوى السياسية بالعراق إلى التهدئة ونبذ العنف والتكاتف من أجل الحفاظ على استقرار الدولة وتحقيق آمال الشعب العراقي الشقيق".

الخارجية القطرية:
"تعتبر وزارة الخارجية القطرية هذه المحاولة عملا إرهابيا يستهدف الدولة العراقية الشقيقة، وتشدد على ضرورة ملاحقة الضالعين فيها وتقديمهم للعدالة".

الخارجية الإماراتية:
"هذه الأعمال الإرهابية تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في العراق الشقيق، وتتنافى مع القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية".

الخارجية الكويتية:
"هذه المحاولة الإجرامية الآثمة لا تستهدف السيد الكاظمي فقد وإنما تحقق للعراق وشعبه الشقيقة من وحدة وإنجازات على كافة الأصعدة".

الخارجية السورية:
"ندين بشدة الاعتداء الإرهابي الذي استهدف الكاظمي ونؤكد مجددا على وقوفنا ضد الإرهاب ونعرب عن تمنياتها للشعب العراقي الشقيق بالسلام والاستقرار والازدهار".

وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي:
"نستنكر جريمة إرهابية نكراء وعدوانا جبانا ضد العراق واستقراره، ونؤكد وقوف المملكة المطلق مع العراق الشقيق في مواجهة كل ما يستهدف أمنه واستقراره وسلامة مواطنيه وقيادته".

الرئيس اللبناني ميشال عون:
"هذه المحاولة تستهدف ليس فقط شخص الرئيس الكاظمي بل كذلك الاستقرار والامن في العراق والجهود المبذولة في سبيل تعزيز الوحدة الوطنية العراقية".

الخارجية البحرينية:
"نستنكر هذا العمل الإرهابي الآثم الذي يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وإثارة الفتنة في العراق الشقيق، ونؤكد وقوف مملكة البحرين مع جمهورية العراق حكومة وشعبا في حربها ضد الإرهاب، ودعمها لكافة الإجراءات المتخذة من أجل الحفاظ على سيادة العراق وأمنه واستقراره ونمائه".

جامعة الدول العربية:
"هذا العدوان إنما يستهدف هيبة الدولة العراقية وأمنها واستقرارها..  الوضع المضطرب الذي يشهده العراق خلال الفترة الأخيرة، والذي تصاعدت حدته بهذه المحاولة المشينة لاغتيال رئيس الوزراء، إنما يؤكد مجددا ضرورة تعامل الدولة العراقية بشكل حاسم مع السلاح المنفلت والمجموعات الخارجة عن القانون".

مجلس التعاون لدول الخليج العربية:
"نرفض مثل هذه الاعتداءات الإجرامية والتي استهدفت أمن واستقرار العراق  والذي هو من أمن دول المجلس، نعبر عن التضامن مع العراق والشعب العراقي الشقيق للحفاظ على أمنه واستقراره ووحدة أراضيه".

منظمة التعاون الإسلامي:
"هذا الهجوم عمل إرهابي يستهدف وحدة العراق وأمنه واستقراره.. ومن الضروري الحفاظ على أمن جمهورية العراق وسلامتها واستقرارها ووحدة أراضيها، وندعو كافة الفاعلين السياسيين في العراق إلى التهدئة واعتماد الحوار لتجاوز الصعاب التي تمر بها بلادهم".

الخارجية الإيرانية:
"مثل هذه العمليات تصب في مصلحة الأطراف التي انتهكت أمن واستقرار واستقلال العراق ووحدة أراضيه طوال السنوات الـ18 الماضية وسعت إلى تحقيق أهدافها الإقليمية المشؤومة من خلال إنشاء ودعم الجماعات الإرهابية وإثارة الفتن في هذا البلد".

أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني:
"محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي فتنة جديدة يجب البحث عن خيوطها في مراكز الفكر الأجنبية التي لم تجلب للشعب العراقي المظلوم سوى انعدام الأمن وخلق الفتن وعدم الاستقرار عبر إيجاد ودعم الجماعات الإرهابية في هذا البلد من أعوام خلت".

الخارجية التركية:
"نأمل أن يتم تحديد مرتكبي هذا الهجوم الجبان الذي يهدف بوضوح إلى إلحاق الضرر بسيادة العراق واستقراره، في أسرع وقت، ومحاسبتهم أمام العدالة، وسنواصل الوقوف إلى جانب الشعب العراقي وحكومته في مكافحتهم ضد الإرهاب مهما كان مصدره".

الخارجية الأمريكية:
"استهدف هذا العمل الإرهابي الواضح الذي ندينه بشدة صميم الدولة العراقية، ولا نزال على تواصل وثيق مع الأجهزة الأمنية العراقية المكلفة بالحفاظ على سيادة العراق واستقراره وعرضنا عليها المساعدة في تحقيقها في هذا الهجوم".

الخارجية الفرنسية:
"ندعم بالكامل العملية الديمقراطية في العراق.. ونرفض في هذا السياق أي شكل من أشكال تقويض استقرار البلاد والعنف والإرهاب. تدعم فرنسا سلطات العراق وشعبها وتدعو إلى ضبط النفس والتهدئة".

وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس:
"نقف إلى جانب حكومة العراق وقواته الأمنية وشعبه في رفضه العنف السياسي وندعم بشدة دعوة رئيس الوزراء إلى التهدئة وضبط النفس".

مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون الأمن والسياسة الخارجية، جوزيب بوريل:
"يجب تقديم مرتكبي محاولة الاعتداء هذه إلى العدالة. أي من أشكال العنف مرفوض ولا يمكن السماح له بتقويض العمليات الديمقراطية". الهدوء وضبط النفس والحوار يحظى بأهمية قصوى في مرحلة ما بعد الانتخابات، ويتعين على كافة الأطراف الانخراط في حوار سياسي والتعاون للتعامل مع التحديات التي يواجهها العراق، بما يصب في مصلحة البلاد والشعب العراقي".

RT

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم رياض

field marshal
field marshal
عبد المنعم رياض



الـبلد : نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال 01210
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 4104
معدل النشاط : 5573
التقييم : 1452
الدبـــابة : نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال Unknow11
الطـــائرة : نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال Dab55510
المروحية : نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال 3e793410

نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال 1010


نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال Empty

مُساهمةموضوع: رد: نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال   نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال Icon_m10الأحد 7 نوفمبر 2021 - 15:46

تدخل منظومة الدفاع الجوي التابعة للسفارة الأمريكية خلال الهجوم على منزل الكاظمي

كشف مصدر أمني عراقي، اليوم الأحد، عن تدخل منظومة الدفاع الجوي التابعة للسفارة الأمريكية خلال الهجوم الذي شن على منزل رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي.

وقال المصدر لـRT، إن "ثلاث طائرات دخلت المنطقة الخضراء لمهاجمة منزل الكاظمي، إلا أن اثنتين منها أسقطتا".

وأضاف، أن "الطائرة الثالثة استهدفت منزل الكاظمي بشكل مباشر".

وأشار المصدر إلى أن "منظومة الدفاع الجوي C-RAM التابعة للسفارة الأمريكية، أسقطت طائرتين".

وكتب مصطفى الكاظمي على "تويتر" في أول تعليق له عقب محاولة الاغتيال الفاشلة: "كنت وما زلت مشروع فداء للعراق وشعب العراق، صواريخ الغدر لن تثبط عزيمة المؤمنين، ولن تهتز شعرة في ثبات وإصرار قواتنا الأمنية البطلة على حفظ أمن الناس وإحقاق الحق ووضع القانون في نصابه".

وأعلنت خلية الإعلام الأمني، في وقت سابق، أن مقر إقامة الكاظمي في المنطقة الخضراء تعرض للاستهداف بواسطة طائرة مسيرة.

RT

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم رياض

field marshal
field marshal
عبد المنعم رياض



الـبلد : نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال 01210
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 4104
معدل النشاط : 5573
التقييم : 1452
الدبـــابة : نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال Unknow11
الطـــائرة : نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال Dab55510
المروحية : نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال 3e793410

نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال 1010


نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال Empty

مُساهمةموضوع: رد: نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال   نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال Icon_m10الأحد 7 نوفمبر 2021 - 15:56

لقطات من داخل منزل رئيس الوزراء العراقي بعد محاولة اغتياله


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 40908
معدل النشاط : 53977
التقييم : 2034
الدبـــابة : نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال B3337910
الطـــائرة : نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال Dab55510
المروحية : نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال B97d5910

نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال 1210

نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال Best11


نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال Empty

مُساهمةموضوع: رد: نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال   نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال Icon_m10الأحد 7 نوفمبر 2021 - 16:47

المليشيات في العراق فقدت اعصابها
حتى الإيرانيون يبدون غير قادرين على ضبط ايقاعها 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Horst-Wessel-Lied

لـــواء
لـــواء



الـبلد : نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال 61010
التسجيل : 11/08/2018
عدد المساهمات : 4859
معدل النشاط : 4784
التقييم : 390
الدبـــابة : نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال Unknow11
المروحية : نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال Unknow11

نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال 211


نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال Empty

مُساهمةموضوع: رد: نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال   نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال Icon_m10الأحد 7 نوفمبر 2021 - 17:48

@mi-17 كتب:
المليشيات في العراق فقدت اعصابها
حتى الإيرانيون يبدون غير قادرين على ضبط ايقاعها 

هل حقا ايران بهذه السذاجة والسماجة ؟ لا اعتقد

الفاعل معروف لكن الحس الطائفي قوي في العراق

وتعليق وزارة الخارجية الايرانية اراه اكثر من منطقي

اقتباس :
الخارجية الإيرانية:
"مثل هذه العمليات تصب في مصلحة الأطراف التي انتهكت أمن واستقرار واستقلال العراق ووحدة أراضيه طوال السنوات الـ18 الماضية وسعت إلى تحقيق أهدافها الإقليمية المشؤومة من خلال إنشاء ودعم الجماعات الإرهابية وإثارة الفتن في هذا البلد".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 40908
معدل النشاط : 53977
التقييم : 2034
الدبـــابة : نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال B3337910
الطـــائرة : نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال Dab55510
المروحية : نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال B97d5910

نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال 1210

نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال Best11


نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال Empty

مُساهمةموضوع: رد: نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال   نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال Icon_m10الأحد 7 نوفمبر 2021 - 18:02

جو بايدن : فريق الامن القومي الخاص بي سيساعد في تحديد هوية منفذي الهجوم على الكاظمي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Horst-Wessel-Lied

لـــواء
لـــواء



الـبلد : نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال 61010
التسجيل : 11/08/2018
عدد المساهمات : 4859
معدل النشاط : 4784
التقييم : 390
الدبـــابة : نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال Unknow11
المروحية : نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال Unknow11

نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال 211


نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال Empty

مُساهمةموضوع: رد: نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال   نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال Icon_m10الأحد 7 نوفمبر 2021 - 18:34

دول جوار العراق العربية تكيد للعراق لاسباب طائفية واستراتيجية
العراق وقع بين مطرقة السعودية والامارات وسندان القاعدة الشيعية الواسعة في العراق التي تطلب سلوك طريق مختلف
دولتين دمرتا اليمن فقط لاسقاط الحوثي هل تعتقد انهم سيهتمون لحياة المواطن العراقي
لكن مع الوقت سيعرف العراقيون كيف يتعاملون مع الكل دون قطيعة مع احد لكن دون وجود املاءات وقوات اجنبية
بعدها سيتعافى الاقتصاد تلقائيا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 40908
معدل النشاط : 53977
التقييم : 2034
الدبـــابة : نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال B3337910
الطـــائرة : نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال Dab55510
المروحية : نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال B97d5910

نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال 1210

نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال Best11


نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال Empty

مُساهمةموضوع: رد: نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال   نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال Icon_m10الأحد 7 نوفمبر 2021 - 18:40

انتشار واسع للجيش العراقي في بغداد ومن ضمنها مدرعات الفرقة التاسعة المدرعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 40908
معدل النشاط : 53977
التقييم : 2034
الدبـــابة : نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال B3337910
الطـــائرة : نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال Dab55510
المروحية : نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال B97d5910

نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال 1210

نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال Best11


نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال Empty

مُساهمةموضوع: رد: نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال   نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال Icon_m10الإثنين 29 نوفمبر 2021 - 19:28

التصريح الصحفي لمستشار الامن القومي عن آخر التحقيقات بشأن الهجوم على مقر إقامة رئيس مجلس الوزراء




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019