أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

هل تستطيع بريطانيا منع الأرجنتين من شراء الطائرة الحربية JF-17؟

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 هل تستطيع بريطانيا منع الأرجنتين من شراء الطائرة الحربية JF-17؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : هل تستطيع بريطانيا منع الأرجنتين من شراء الطائرة الحربية JF-17؟ Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 40406
معدل النشاط : 53091
التقييم : 1984
الدبـــابة : هل تستطيع بريطانيا منع الأرجنتين من شراء الطائرة الحربية JF-17؟ B3337910
الطـــائرة : هل تستطيع بريطانيا منع الأرجنتين من شراء الطائرة الحربية JF-17؟ Dab55510
المروحية : هل تستطيع بريطانيا منع الأرجنتين من شراء الطائرة الحربية JF-17؟ B97d5910

هل تستطيع بريطانيا منع الأرجنتين من شراء الطائرة الحربية JF-17؟ 1210

هل تستطيع بريطانيا منع الأرجنتين من شراء الطائرة الحربية JF-17؟ Best11


هل تستطيع بريطانيا منع الأرجنتين من شراء الطائرة الحربية JF-17؟ Empty

مُساهمةموضوع: هل تستطيع بريطانيا منع الأرجنتين من شراء الطائرة الحربية JF-17؟   هل تستطيع بريطانيا منع الأرجنتين من شراء الطائرة الحربية JF-17؟ Icon_m10الأربعاء 29 سبتمبر 2021 - 5:40

تصر الأرجنتين على أن التقارير التي تفيد بأن البلاد تشتري الطائرة الحربية JF-17 Thunder سابقة لأوانها ، لكن المحللين يعتقدون أن الصفقة لا تزال قادرة على النجاح حيث فشلت صفقات أنواع المقاتلات الأخرى - في الغالب نتيجة للضغط البريطاني.
نشأت التكهنات بعد أن سلطت تقارير إعلامية الضوء على طلب في مشروع ميزانية الأرجنتين المالية لعام 2022 بمبلغ 664 مليون دولار لشراء 12 طائرة من طراز JF-17 من باكستان.
ومع ذلك ، قالت سفارة الأرجنتين في إسلام أباد لموقع Defense News إنه "لم يتم اتخاذ قرار نهائي ، حيث يتم تقييم خمسة بدائل حاليًا". 
وعندما طُلب من السفارة تحديد هوية هؤلاء المتنافسين ، ردت: "ليس لدينا أي معلومات عن تلك البدائل".
وقال أندريه سيربين بونت ، مدير مركز الأبحاث الأرجنتيني CRIES والمستشار السابق في أمانة الشؤون الاستراتيجية في البلاد ، إن هناك تاريخًا لمثل هذه التكهنات.
 سبق للأرجنتين أن "أدرجت أموالاً لشراء طائرات في الميزانية ، لكن لم يتم شراء الطائرات. حدث هذا مع طائرات Mirage F-1M ومع Kfirs (ألغيت في اللحظة الأخيرة في عام 2015).
واوضح قائلا إنه يعتقد أن JF-17 هو خيار جذاب للأرجنتين لأن الطائرة "بعيدة المنال عن استخدام المملكة المتحدة لحق النقض (الفيتو) للأجزاء وفي الوقت نفسه هي الطائرة الجديدة الوحيدة ضمن قيود الميزانية لسلاح الجو الأرجنتيني."
ضغطت المملكة المتحدة سابقًا على الموردين لإلغاء الصفقات مع الأرجنتين أو قامت بتخريبها من خلال حظر المكونات البريطانية المهمة.
 حافظت بريطانيا بشكل فعال على حظر الأسلحة على الأرجنتين منذ حرب الفوكلاند عام 1982.
على مدى العقد الماضي ، ضغطت بريطانيا على إسبانيا لإلغاء صفقة لتزويد طائرات Mirage F1M الفائضة ، ويبدو أن صفقة طائرات Kfir من إسرائيل قد فشلت بسبب مزيج من الضغط البريطاني والسيطرة الأمريكية على محركات الطائرة J79.
كما استخدمت بريطانيا حق النقض (الفيتو) بشكل فعال ضد بيع الأرجنتين طائره Saab Gripen السويديه وطائرة الصناعات الفضائية الكورية FA-50.
 وأوقفت المملكة المتحدة عودة الطائرات الهجومية الفرنسية السابقة Super Etendard Modernisé إلى الخدمة الأرجنتينية برفضها تقديم تصريح تصدير للمكونات البريطانية.
ومع ذلك يمكن أن تعمل JF-17 مع الأنظمة الفرعية الصينية فقط ، مما يجعلها محصنة بشكل فعال من الضغط البريطاني.
ومع ذلك ، قال سيربين بونت: "الولايات المتحدة تقدم عرض لطائرات F-16 والبديل الآخر الذي يتم طرحه على الطاولة هو مقاتلات F / A-18 المحدثة."
وأضاف: "على الرغم من أن طائرات Mirage وMig لا تزال قيد الدراسة ، إلا أن هذه هي الأقل احتمالية ليتم اختيارها".
يعتقد أليكس جالانت ، المحلل الدفاعي المقيم في البرازيل ، أنه في حين أن "الحكومة الأرجنتينية تفضل JF-17 ، فقد تكون في انتظار عرض أفضل من الولايات المتحدة أو روسيا".
وأضاف خبير الفضاء الجوي جاستن برونك من المعهد الملكي للخدمات المتحدة: "بعد أن تم حظر الخيارات الأخرى بشكل متكرر أو السقوط لأسباب مالية ، تبدو طائرة [JF-17] على نحو متزايد أفضل خيار متاح." لكنه أضاف في هذه المرحلة ، "أي مقاتلة بديلة ستكون بمثابة نعمة تحويلية محتملة لسلاح Fuerza Aérea Argentina [القوات الجوية] بعد أكثر من عقد من المحاولات الفاشلة لاستبدال أساطيلها من طراز Mirage III و V."
لم يرد اي دبلوماسي بريطاني في باكستان على Defense News حول كيفية رد فعل الدولة الأوروبية على صفقة بيع JF-17 ، لكن خبير الطيران دوغلاس باري ، في المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية ومقره لندن ، يشتبه في أن بريطانيا تراقب عن كثب جهود الشراء. بسبب حزمة أسلحة الطائرة.
"في حين أن JF-17 / FC-1 كمنصة لها خصائص طائرات مقاتلة متواضعة فقط ، فإن بعض صواريخ جو - جو وجو - أرض الصينية التي يتم دمجها أو دمجها بالفعل على متن الطائرة قادرة .
 على وجه الخصوص قال باري إن PL-10 قصير المدى IIR AAM و PL-12 النشط الموجه بالرادار. كما شوهد صاروخ C-802 المضاد للسفن متوسط ​​المدى في طائرات التطوير.
لكن برونك أشار إلى أن JF-17 لها "نطاق محدود أثناء حمل مثل هذه الأسلحة ، لا سيما في سياق الأراضي البرية والبحرية الواسعة للأرجنتين".
"يبقى أيضًا أن نرى ما إذا كانت Fuerza Aérea Argentina ستكون قادرة على الحفاظ على معدل خدمة لائق مع JF-17 ، إذا تم تسليمها ، لأن العقود الأخيرة لم تكن لطيفة مع FAA في هذا الصدد."


defensenews

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

هل تستطيع بريطانيا منع الأرجنتين من شراء الطائرة الحربية JF-17؟

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019