أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الرياض تستحدث هيئة "تطوير دفاعي" مع سحب واشنطن معداتها

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 الرياض تستحدث هيئة "تطوير دفاعي" مع سحب واشنطن معداتها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : الرياض تستحدث هيئة "تطوير دفاعي" مع سحب واشنطن معداتها Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 40375
معدل النشاط : 53045
التقييم : 1984
الدبـــابة : الرياض تستحدث هيئة "تطوير دفاعي" مع سحب واشنطن معداتها B3337910
الطـــائرة : الرياض تستحدث هيئة "تطوير دفاعي" مع سحب واشنطن معداتها Dab55510
المروحية : الرياض تستحدث هيئة "تطوير دفاعي" مع سحب واشنطن معداتها B97d5910

الرياض تستحدث هيئة "تطوير دفاعي" مع سحب واشنطن معداتها 1210

الرياض تستحدث هيئة "تطوير دفاعي" مع سحب واشنطن معداتها Best11


الرياض تستحدث هيئة "تطوير دفاعي" مع سحب واشنطن معداتها Empty

مُساهمةموضوع: الرياض تستحدث هيئة "تطوير دفاعي" مع سحب واشنطن معداتها   الرياض تستحدث هيئة "تطوير دفاعي" مع سحب واشنطن معداتها Icon_m10الأربعاء 15 سبتمبر 2021 - 12:53

استحدثت المملكة العربية السعودية هيئة تحمل اسم "الهيئة العامة للتطوير الدفاعي" تختص بالبحث والابتكار في مجالات التقنية والأنظمة الدفاعية، بعد سحب الولايات المتحدة معداتها.
ووافق مجلس الوزراء السعودي في اجتماعه الثلاثاء برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، على إنشاء "الهيئة العامة للتطوير الدفاعي"، بهدف التطوير في مجالات الأنظمة الدفاعية. بحسب بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية.
وأضاف البيان أن الهيئة "تتمتع بالشخصية الاعتبارية وبالاستقلال المالي والإداري، وترتبط برئيس مجلس الوزراء".
وتهدف الهيئة إلى "تحديد أهداف أنشطة البحث والتطوير والابتكار ذات الصلة بمجالات التقنية والأنظمة الدفاعية ووضع سياساتها واستراتيجياتها".
ويعد قطاع الصناعات العسكرية في السعودية واحدا من أهم القطاعات التي عمدت إليها المملكة في إطار المضي قدما نحو رؤية 2030، وذلك من عدة نواح مختلفة تأتي في مقدمتها النواحي الاقتصادية والدفاعية التي تهدف إلى رفع الجاهزية العسكرية، والاستقلالية الاستراتيجية.
وتتولى الشركة السعودية للصناعات العسكرية، التي أُعلن عن تأسيسها في 2017، مسؤولية تطوير قطاع الصناعات العسكرية، وتقليص اعتماد السعودية على الخارج في تأمين قدراتها الدفاعية، وتوطين 50 في المئة من الإنفاق العسكري خلال 10 سنوات.
ويأتي الإعلان عن إنشاء الهيئة بعد تقارير عن سحب الولايات المتحدة أنظمة صاروخية دفاعية ومعدات عسكرية أخرى، لكن مراقبين يرون أن مهام الهيئة ستكون أوسع من موضوع الصواريخ لتتعداها إلى مجالات أخرى إلكترونية وتقنية.  
وكشفت وكالة "أسوشيتد برس" الأميركية السبت أن الولايات المتحدة سحبت في الأسابيع الأخيرة عددا من الأنظمة الأميركية المضادة للصواريخ (باتريوت)، من قاعدة الأمير سلطان الجوية بالسعودية.
وفي يونيو الماضي، كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" أنّ الإدارة الأميركية "قررت تقليص عدد الأنظمة الأميركية المضادة للصواريخ (باتريوت)، بسحب 8 بطاريات منها من العراق والكويت والأردن والسعودية، رغبة في إعادة تنظيم تواجدها العسكري للتركيز على الصين وروسيا".
وفي أبريل، كشف وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس عن توقيع بلاده اتفاقا لتزويد السعودية بنظام "باتريوت" للدفاع الجوي، بهدف "حماية منشآت الطاقة الحيوية" في المملكة.
وكانت الولايات المتحدة عزّزت وجودها العسكري في المملكة العربية السعودية بعد الهجمات التي تعرضت لها منشآت نفطية في المملكة في سبتمبر 2019، وتوجيه اتهامات لإيران بالوقوف خلف هذا الأمر الذي أدى إلى تعطيل إمدادات العالم من النفط.
وعقب الهجمات على منشآت النفط السعودية حينها أرسلت الولايات المتحدة الأميركية الآلاف من الجنود وبطاريتين لمنظومة صواريخ باتريوت ومنظومة "THAAD" الحرارية للدفاع الجوي عالي الارتفاع.
ودعا مجلس الوزراء السعودي في اجتماعه الثلاثاء المجتمع الدولي "إلى تحمل مسؤوليته تجاه الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، وحرمانها من الموارد الممولة لأعمالها العدائية العابرة للحدود التي تقوض الجهود الدولية للتوصل إلى حل سياسي شامل باليمن، وتهدد الأمن والسلم الدوليين".
وكثف الحوثيون في الآونة الأخيرة إطلاق صواريخ باليستية ومقذوفات ومسيّرات على مناطق سعودية، وسط إعلانات متكررة من التحالف عن تدميرها، واتهام الجماعة بأنها مدعومة بتلك الأسلحة من طهران.


alarab.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الرياض تستحدث هيئة "تطوير دفاعي" مع سحب واشنطن معداتها

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019