أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجيش الأميركي يطور “مسيرات مصغرة” تعمل “تحت نيران العدو”

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 الجيش الأميركي يطور “مسيرات مصغرة” تعمل “تحت نيران العدو”

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : الجيش الأميركي يطور “مسيرات مصغرة” تعمل “تحت نيران العدو” Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 40384
معدل النشاط : 53060
التقييم : 1984
الدبـــابة : الجيش الأميركي يطور “مسيرات مصغرة” تعمل “تحت نيران العدو” B3337910
الطـــائرة : الجيش الأميركي يطور “مسيرات مصغرة” تعمل “تحت نيران العدو” Dab55510
المروحية : الجيش الأميركي يطور “مسيرات مصغرة” تعمل “تحت نيران العدو” B97d5910

الجيش الأميركي يطور “مسيرات مصغرة” تعمل “تحت نيران العدو” 1210

الجيش الأميركي يطور “مسيرات مصغرة” تعمل “تحت نيران العدو” Best11


الجيش الأميركي يطور “مسيرات مصغرة” تعمل “تحت نيران العدو” Empty

مُساهمةموضوع: الجيش الأميركي يطور “مسيرات مصغرة” تعمل “تحت نيران العدو”   الجيش الأميركي يطور “مسيرات مصغرة” تعمل “تحت نيران العدو” Icon_m10الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 18:24

يسعى الجيش الأميركي بشكل مستمر إلى تطوير قدراته القتالية بما يتواكب مع التقنيات الحديثة، وأطلق لهذا الغرض عدة برامج تهدف إلى ضمان التفوق الأميركي من خلال التكنولوجيا التي تقدم الحلول القتالية وغير القتالية للفوز بالمعارك.
ويشير تقرير لموقع “ناشونال إنترست” The National Interest إلى تطوير الجيش طائرات مسيرة مصغرة تهدف إلى زيادة القدرة على دخول مجالات العدو دون التعرض لأضرار كبيرة.
هذه المسيرات الصغيرة، التي يطلق عليها Air-Launched Effects – ALE هي طائرات تطلق بواسطة مروحيات من الجو للقيام بمجموعة من المهام تشمل جمع المعلومات والمراقبة والاستطلاع بالإضافة إلى اعتراض الطائرات بدون طيار أو تتحول هي نفسها إلى مسيرات متفجرة تنفذمهام هجومية.
وتستطيع هذه المسيرات القيام بمهام بشكل مستقل أو شبه مستقل ضمن فريق، ما يعطيها أهمية إضافية.

الجيش الأميركي يطور “مسيرات مصغرة” تعمل “تحت نيران العدو” Ayo-ae10

ويأتي تطوير هذه المسيرة المصغرة ضمن توجه جديد في الجيش لتطوير طائرات الاستطلاع المسلحة التي تعزز فرص النجاة، وتحديد التهديدات، ومواقع العدو، وزيادة القدرة القتالية لسلاح الجو، والقوات البرية، وفقا لما نقله موقع الجيش الأميركي.
وتتيح هذه المسيرات القدرة على البقاء خارج نطاق أجهزة استشعار العدو أثناء القيام بمهام قتالية وغير قتالية، مع توفير بيانات تقييم لأضرار المعركة. ويفترض أن توفر “تأثيرات قابلة للتطوير لاكتشاف وتحديد موقع وتعطيل و/أو خداع أو إطلاق تأثيرات مميتة ضد التهديدات”، وفقا للجيش الأميركي.
ويقول موقع ناشونال إنترست إنها قادرة على “العثور على أهداف العدو، والعمل تحت نيران العدو، وإرسال إحداثيات للهدف على الفور وبيانات استطلاع إلى صانعي القرار من البشر”.
وقد منح الجيش الأميركي، العام الماضي، ثلاث شركات Alliant Techsystems Operations, Raytheon Company, , Area-I Inc عقودا لتطوير 10 مشاريع من هذا النوع بقيمة 29.75 مليون دولار. وتشمل العقود تطوير المركبة ذاتها، وأنظمة المهام، والحمولات عليها.
وتعرض رايثيون تعديل الدرونز الصغيرة “كويوتي بلوك 3” Coyote Block 3 بوهى البديل الأحدث من Coyote Blocks 1 و 2 العاملة حاليا ، الاستفادة من قدرتها على الحمولات المتنوعة لتشمل تقنية الاعتراض دون الاصطدام لتدمير أسراب درونات العدو أو تعطيل تهديدات اقترابها.
وكانت البحرية الأميركية قد تعاقدت بالفعل مع الشركة لاستخدام “كويوتي بلوك 3” للإطلاق من مركبات غير مأهولة فوق البحر وتحت البحر للقيام بمهام استطلاع. وخلال عرض أجري في فبراير هذا العام، استطاعت الطائرة تدمير سرب معاد من 10 طائرات مسيرة. من خلال استخدام تأثيرات “لاتشمل طاقة الحركة” , و تتضمن موجات ميكروويف عالية الطاقة , أو أنظمة الحرب الإلكترونية أو أنواع أخرى من التشويش القادرة على درء تهديد عن بعد , مع تقليل الأضرار الجانبية وتجنب حدوث انفجار.


الجيش الأميركي يطور “مسيرات مصغرة” تعمل “تحت نيران العدو” Iaa-aa10


satelnews

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجيش الأميركي يطور “مسيرات مصغرة” تعمل “تحت نيران العدو”

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات الجوية - Air Force & Aviation :: الطائرات بدون طيار UAV-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019