أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

فرنسا تحاول تدارك تأخرها في مجال الطائرات المسيرة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 فرنسا تحاول تدارك تأخرها في مجال الطائرات المسيرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : فرنسا تحاول تدارك تأخرها في مجال الطائرات المسيرة Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 40295
معدل النشاط : 52907
التقييم : 1983
الدبـــابة : فرنسا تحاول تدارك تأخرها في مجال الطائرات المسيرة B3337910
الطـــائرة : فرنسا تحاول تدارك تأخرها في مجال الطائرات المسيرة Dab55510
المروحية : فرنسا تحاول تدارك تأخرها في مجال الطائرات المسيرة B97d5910

فرنسا تحاول تدارك تأخرها في مجال الطائرات المسيرة 1210

فرنسا تحاول تدارك تأخرها في مجال الطائرات المسيرة Best11


فرنسا تحاول تدارك تأخرها في مجال الطائرات المسيرة Empty

مُساهمةموضوع: فرنسا تحاول تدارك تأخرها في مجال الطائرات المسيرة   فرنسا تحاول تدارك تأخرها في مجال الطائرات المسيرة Icon_m10السبت 10 يوليو 2021 - 20:26

تحت عنوان: “من أرمينيا وليبيا والعراق.. ثورة للطائرات بدون طيار في ساحة المعركة”، قالت صحيفة ‘‘لوفيغارو’’ إنه بينما غيرت الطائرات بدون طيار الصراعات، فإن فرنسا تحاول تدارك تأخرها في هذا المجال.
وأشارت الصحيفة إلى تصريح وزيرة الجيوش الفرنسية فلورنس بارلي يوم الأربعاء الماضي، والذي قالت فيه إن تهديد الطائرات بدون طيار ‘‘يتزايد ويتسارع’’، موضحة أن شركة ‘‘سيلاس’’ CILAS، التي تطور هذا السلاح المستقبلي، ستكون جاهزة بحلول عام 2024.
وأضافت بارلي: ‘‘ليس لدينا الحق في ارتكاب الأخطاء. إنها مشكلة تكنولوجية حقيقية، لأنها مسألة مواجهة تهديد لا يمكن دائما أن يؤخذ في الاعتبار من خلال دفاعنا الجوي الكلاسيكي. فهو صغير جدا وبطيء جدا ومنخفض جدا وله توقيع رادار’’.
فإطلاق صواريخ باهظة الثمن على مثل هذه الأجهزة لا معنى له. وبالتالي ‘‘لم يعد هناك وقت للهو”، كماء جاء في تقرير للنواب في الجمعية الوطنية الفرنسية حول الطائرات بدون طيار صدر هذا الخميس. وقبلهم، حذر مجلس الشيوخ الفرنسي أيضا من ‘‘الانهيار الاستراتيجي’’ الذي تشكله الطائرات بدون طيار. ففرنسا متأخرة بشكل خطير من حيث استراتيجيتها وقدرتها في مجال الطائرات بدون طيار.
وأشارت ‘‘لوفيغارو’’ إلى أن الجيش الفرنسي قدّم حتى الآن عدة أجوبة، حيث اختبر أنظمة مصممة مع مطار باريس في 14 يوليو، أو خلال قمة G7 في بياريتز. أو أيضا نظام ‘‘أرلاد’’ القادر على اكتشاف جسم طائر بين 700 متر وكيلومتر وتوجيه نيران التدمير التلقائي. ويشرح الجيش: ‘‘إننا نبدأ من الصفر اليوم. ما يزال النظام قيد التشغيل”.
وتقوم إسرائيل أو إيران أو تركيا أو حزب الله بتطوير طائرات بدون طيار، كما تقول ‘‘لوفيغارو’’، مضيفة أن الصين باتت هي الأخرى تطور صناعة الطائرات بدون طيار.
ووصفت الصحيفة الطائرات بدون طيار بانها أضحت الأسلحة الجديدة للفقراء أو الدول التي تتوق إلى العمل بتكلفة منخفضة. وتشكل الطائرات بدون طيار، بالتضاعف والتنسيق في تحركاتها، خطرا كبيرا. وتريد القوى الغربية الاعتقاد بأن الطائرات بدون طيار لا يمكنها أن تعكس توازن القوى بالكامل.





satelnews

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

فرنسا تحاول تدارك تأخرها في مجال الطائرات المسيرة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019