أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

محاكاة لسيناريو ضرب منظومة S-400 في تمرين عسكري كبير في افريقيا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 محاكاة لسيناريو ضرب منظومة S-400 في تمرين عسكري كبير في افريقيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : محاكاة لسيناريو ضرب منظومة S-400 في تمرين عسكري كبير في افريقيا Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 40324
معدل النشاط : 52952
التقييم : 1983
الدبـــابة : محاكاة لسيناريو ضرب منظومة S-400 في تمرين عسكري كبير في افريقيا B3337910
الطـــائرة : محاكاة لسيناريو ضرب منظومة S-400 في تمرين عسكري كبير في افريقيا Dab55510
المروحية : محاكاة لسيناريو ضرب منظومة S-400 في تمرين عسكري كبير في افريقيا B97d5910

محاكاة لسيناريو ضرب منظومة S-400 في تمرين عسكري كبير في افريقيا 1210

محاكاة لسيناريو ضرب منظومة S-400 في تمرين عسكري كبير في افريقيا Best11


محاكاة لسيناريو ضرب منظومة S-400 في تمرين عسكري كبير في افريقيا Empty

مُساهمةموضوع: محاكاة لسيناريو ضرب منظومة S-400 في تمرين عسكري كبير في افريقيا   محاكاة لسيناريو ضرب منظومة S-400 في تمرين عسكري كبير في افريقيا Icon_m102021-06-17, 00:25

كانت الضربات المحاكاة على زوج من بطاريات صواريخ أرض-جو روسية الصنع من طراز S-400 جزءًا من تمرين Africa Lion 2021 الذي لا يزال مستمرًا بقيادة الجيش الأمريكي والذي يجري في بلدان مختلفة في شمال وغرب إفريقيا.
 يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه الحكومة الروسية بنشاط تصدير نسخ تصديرية من منظومات S-400 حتى إلى البلدان الأصغر ووسط مخاوف مستمرة داخل الجيش الأمريكي بشأن الانتشار المتزايد العام لأصول الدفاع الجوي المتطورة. 
من الملاحظ أيضًا إدراج هذه التهديدات في سيناريوهات التدريب الخاصة بـ African Lion 2021 نظرًا لوجود مؤشرات العام الماضي على أن الكرملين أدخل أنظمة S-400 أو S-300 في الصراع الأهلي في ليبيا على الرغم من أن القيادة الأمريكية في إفريقيا قالت لاحقًا إنها قامت بالتقييم وأنه لم يحدث مثل هذا النشر.
كان مستخدم Twitter @ kmldial70 من بين أول من لاحظوا الإشارة إلى الضربات الوهمية على S-400 في اللقطات التي أطلقها فريق عمل جنوب أوروبا التابع للجيش الأمريكي في إفريقيا (SETAF-AF) مؤخرًا لتمرين مركز القيادة (CPX) قيد التشغيل في منشأة في أغادير / المغرب  كجزء من حدث African Lion 2021 الأكبر في 9 يونيو 2020.
 عادة ما تكون CPX عبارة عن مناورات محاكاة بالكامل.
 انطلق مشروع African Lion 2021 في 7 يونيو 2021 ومن المقرر أن ينتهي في 18 يونيو.





"تم شن هجومين على هاتين البطاريتين من طراز S-400 ،" سمع أحد الأشخاص يقول بالإنجليزية في إحدى نقاط الفيديو كما هو موضح أعلاه والذي يتكون من عدد من المقاطع التي تم تحريرها بشكل منفصل  خلال ما يبدو أنه إحاطة بالتطورات الجديدة كجزء من السيناريو. 
"ما زلنا ننتظر تقييمات أضرار المعركة [BDA] من ضربة الأمس."
SETAF-AF وهو المكون الرئيسي للجيش الذي يركز على إفريقيا ومقره في إيطاليا  يقود African Lion 2021.
 أعلن الجيش العام الماضي أنه سيدمج الجيش الأمريكي في إفريقيا (USARAF) مع الجيش الأمريكي في أوروبا (USAREUR) لتشكيل القيادة الموحدة ( الجيش الأمريكي في أوروبا وأفريقيا) ، للإشراف على عمليات الجيش في القارتين وحولهما العام الماضي.
ليس من الواضح ما هي الأصول التي استخدمها المشاركون في CPX لتنفيذ هذه الضربات المحاكاة. قالت أفريكوم إن الطائرات المقاتلة الأمريكية والمغربية غير المحددة ، وكذلك القاذفات الأمريكية ، شاركت أو ستشارك في أجزاء أخرى من African Lion 2021 كما فعلوا في نسخ أخرى لهذا التمرين.
 طارت قاذفة واحدة على الأقل من طراز B-52H في مهمة تدريبية إلى خليج غينيا بغرب إفريقيا من قاعدة مورون الجوية في إسبانيا في 9 يونيو لكن ليس من الواضح ما إذا كان هذا مرتبطًا بتمرين African Lion 2021.
بالإضافة إلى ذلك يطير المغرب طائرات مقاتلة متطورة من طراز F-16C / D Block 52 يمكن استخدامها في قمع وتدمير الدفاعات الجوية للعدو وعادة ما يتم اختصار مجموعات المهام إلى SEAD و DEAD على التوالي.
 في عام 2018 كانت هناك تقارير تفيد بأن الدولة كانت تتطلع للحصول على صواريخ موجهة مضادة للإشعاع AGM-88E لتعزيز قدرة طائرات F-16 على تنفيذ هذه المهام.
كما شاركت أنظمة الصواريخ عالية الحركة (HIMARS) القادرة على إطلاق صواريخ باليستية قصيرة المدى بالإضافة إلى صواريخ مدفعية عيار 227 ملم في أجزاء أخرى من التمرين.





بالإضافة إلى الإشارة المحددة لـ S-400 من المثير للاهتمام أيضًا ملاحظة أن الضربات المحاكاة تم إجراؤها في بلد وهمي تم إنشاؤه للتمرين المسمى Rowand. تُظهر الخريطة التي يمكن رؤيتها في نقطة ما في الفيديو من CPX موقع Rowand بالإضافة إلى جارتها الخيالية بنفس القدر Nehone (يظهر في مكان ما في شمال شرق الجزائر)
ليس من الواضح ما إذا كانت القوات الجزائرية تشارك في African Lion 2021 بأي شكل من الأشكال.
 تشارك تونس الجارة الواقعية للجزائر في التمرين وكان من المقرر أن تستضيف CPX بالإضافة إلى تدريب تكتيكي للوحدات الصغيرة وفقًا لبيان صحفي رسمي لقيادة إفريقيا (أفريكوم) أرسل في 7 يونيو كمشاركة تدريبية ثنائية بين الجيش الأمريكي ونظرائه المغاربة لكنه تطور منذ ذلك الحين إلى حدث إقليمي.
 كما تتضمن نسخة هذا العام تدريبات متنوعة في المغرب والسنغال بالإضافة إلى تونس وغانا حيث أنشأت أفريكوم مركزًا لوجستيًا في عام 2019 تدعم التمرين جيدًا. كما يشارك عدد من البلدان الأخرى داخل وخارج شمال وغرب إفريقيا بنشاط في التدريب أو أرسلت مراقبين.
لا يوجد ما يشير إلى أن السيناريو يعكس في الواقع ضربات على الجزائر التي كانت شريكًا مهمًا للولايات المتحدة في محاربة الجماعات الإرهابية الإقليمية في أي صراع محتمل في المستقبل أيضًا على الرغم من وجود شائعات مستمرة تفيد بأن الجيش الجزائري يمتلك صواريخ S-400 فلا يوجد دليل واضح يدعم هذه الادعاءات. لقد استلمت الجزائر أنظمة صواريخ أرض-جو S-300PMU-2 من روسيا اعتبارًا من عام 2010  ويبدو أن صورة واحدة على الأقل اقترحها البعض تُظهر قاذفات النقل (TEL) المرتبطة بـ S-400 الجزائرية يبدو أنها في الواقع مرتبطه بمنظومات S-300PMU-2 التي اقتنها الجزائر سابقا.
 يستخدم عدد من نسخ نظام S-400 المعروف أصلاً باسم S-300PMU-3 نسخ من نفس TEL المستخدمة مع S-300PMU-2 الأقدم
في الوقت نفسه في السياق العام ل African Lion 2021 وكذلك فيما يتعلق بتونس على وجه التحديد تجدر الإشارة إلى أن تونس تحد ليبيا أيضًا من الشرق.
 في أغسطس 2020 ، ظهرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي يُزعم أنها تُظهر نشر أنظمة صواريخ أرض-جو S-300 أو S-400 في ذلك البلد.
 جاء ظهور تلك الصور وسط تصاعد في القتال واتساع نطاق الحرب الجوية بين الحكومة الوطنية المعترف بها من قبل الأمم المتحدة والمدعومة من تركيا في المقام الأول والجيش الوطني الليبي الذي تلقى دعمًا من روسيا من بين القوى الأجنبية الأخرى
في سبتمبر / أيلول 2020 ، قال الأدميرال هايدي بيرج ، كبير ضباط المخابرات في أفريكوم ، للصحافيين إن القيادة لا تعتقد أن صواريخ S-300 أو S-400 قد نُشرت في ليبيا ، لكنها تعتقد أن روسيا مهتمة بالقيام بذلك. في وقت سابق من العام ، أرسل الكرملين طائرات مقاتلة من طراز MiG-29 Fulcrum و Su-24 Fencer ، إلى جانب أنظمة الدفاع الجوي Pantsir-S1 وغيرها من الأسلحة والمعدات العسكرية لتعزيز قوات الجيش الوطني الليبي.
 يُعتقد أن المرتزقة الروس من شركة تدعى Wagner والتي لها علاقات قوية بأجهزة المخابرات الروسية والتي شاركت في الصراع في ليبيا لسنوات حتى الآن و هم المسؤولون بشكل أساسي عن قيادة الطائرة وتشغيل منظومات Pantsir.
 أصدر الجيش الوطني الليبي مؤخرًا مقطع فيديو كما هو موضح أدناه كان من الواضح أنه كان يهدف إلى إظهار أن طياريها هم من يتحكمون في الطائرات التي زودتها روسيا.





 في أكتوبر / تشرين الأول 2020 ، اتفقت حكومة الوفاق الوطني والجيش الوطني الليبي على اتفاق جديد لوقف إطلاق النار ، تضمن أحكامًا للمحادثات المستقبلية حول إنهاء الصراع الأهلي في البلاد نهائيًا. ومع ذلك ، فإن هذا السلام هش حيث يواصل الجيش الوطني الليبي وزعيمه خليفة حفتر إدارة حكومة موازية لحكومة الوفاق الوطني ويحافظ على قدراته العسكرية المستقلة الهامة. ومن المقرر أن تعقد الجولة التالية من محادثات حكومة الوفاق الوطني والجيش الوطني الليبي في ألمانيا في وقت لاحق من هذا الشهر ، وتفيد التقارير أنها ستركز على مسألة القوات الأجنبية والمرتزقة ، الذين كانوا يقاتلون من كلا الجانبين ، وكذلك الانتخابات على مستوى البلاد المقرر إجراؤها في ديسمبر. 
مسألة انتشار نظام S-400 لا تكاد تقتصر على شمال غرب إفريقيا أيضًا. أصبح وجود أنظمة S-400 الروسية في سوريا وشبه جزيرة القرم الأخيرة التي انتزعها الكرملين من أوكرانيا في عام 2014 من بين مناطق أخرى من الاعتبارات الأمنية الرئيسية بشكل عام.
مع أخذ ذلك في الاعتبار ، تجدر الإشارة إلى أن أفريكوم قالت إن تكرار African Lion 2021 مرتبط الآن مباشرة بتمارين سلسلة Defender التابعة للقيادة الأوروبية الأمريكية (EUCOM).
 تم إجراء أول تمرين Defender-Europe في عام 2020 كحدث تدريبي جديد شامل من شأنه أن يربط بين عدة تدريبات أصغر تُجرى بانتظام ويركز على تعزيز التعاون العسكري الأمريكي مع حلفاء الناتو والشركاء الآخرين في أوروبا بشكل واضح ، إذا التركيز غير المعلن على ردع العدوان الروسي. على الرغم من أن التوقيت كان عرضيًا إلا أن تكرار هذا العام لـ Defender-Europe أعقب زيادة مقلقة بشكل خاص للقوات الروسية على طول حدود ذلك البلد مع أوكرانيا.
كان الكرملين يضغط أيضًا من أجل مبيعات تصديرية ل S-400 إلى عدد من البلدان الأخرى لا سيما في الشرق الأوسط  بما في ذلك إيران .
 في السنوات الأخيرة باعت الحكومة الروسية صواريخ إس -400 إلى الصين والهند وبيلاروسيا من بين دول أخرى أيضًا.
في عام 2017 ، ضمنت روسيا بشكل خاص بيع هذه الأنظمة الصاروخية أرض - جو لتركيا العضو في حلف شمال الأطلسي أيضًا مما أثار خلافًا كبيرًا بين السلطات في أنقرة وتلك الموجودة في دول أخرى عبر الحلف  خاصة في الولايات المتحدة.
 أدت المخاوف الأمنية التشغيلية الناجمة عن هذا الشراء في النهاية إلى طرد تركيا من برنامج F-35 Joint Strike Fighter (JSF).
S-400 و S-300 ليستا أنظمة صواريخ أرض - جو بعيدة المدى الوحيدة في السوق الدولية أيضًا.
 على سبيل المثال ، تقدم الصين FD-2000 وهو النسخة التصديرية لـ HQ-9 وهو نفسه نظير S-300.
 قبل التوقيع على صفقة S-400 مع روسيا خططت تركيا أيضًا لشراء FD-2000 قبل إلغاء هذا الطلب في مواجهة ضغوط من الولايات المتحدة.
يمكن أن يؤدي الانتشار المتزايد لهذه الأنواع من قدرات الدفاع الجوي بعيدة المدى ، بالإضافة إلى أنظمة صواريخ أرض جو الحديثة قصيرة ومتوسطة المدى ، إلى إضافة تعقيدات للجيش الأمريكي ، من بين أمور أخرى ، عند التخطيط لمهام مستقبلية ، حتى في بيئات ذات مخاطر أقل تاريخيًا لدعم عمليات محدودة أكثر.
أخيرًا يبدو أن CPX الذي تم إجراؤه كجزء من African Lion 2021 يبدو بالتأكيد أنه يؤكد المخاوف العامة بشأن التوسع في توافر S-400 وأنظمة صواريخ أرض جو بعيدة المدى مماثلة متاحة الآن في سوق التصدير.



thedrive

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجاهد فطنس

مـــلازم
مـــلازم
مجاهد فطنس



الـبلد : محاكاة لسيناريو ضرب منظومة S-400 في تمرين عسكري كبير في افريقيا 61010
العمر : 41
المهنة : طالب علم
المزاج : وما توفيقية الا بالله العلي العظيم
التسجيل : 13/07/2012
عدد المساهمات : 616
معدل النشاط : 801
التقييم : 39
الدبـــابة : محاكاة لسيناريو ضرب منظومة S-400 في تمرين عسكري كبير في افريقيا C87a8d10
الطـــائرة : محاكاة لسيناريو ضرب منظومة S-400 في تمرين عسكري كبير في افريقيا 51260b10
المروحية : محاكاة لسيناريو ضرب منظومة S-400 في تمرين عسكري كبير في افريقيا 3e793410

محاكاة لسيناريو ضرب منظومة S-400 في تمرين عسكري كبير في افريقيا Empty10

محاكاة لسيناريو ضرب منظومة S-400 في تمرين عسكري كبير في افريقيا Empty

مُساهمةموضوع: هل تتدرب الولايات المتحدة على محاربة الجزائر؟ تدريبات رئيسية تحاكي الهجوم على الدفاعات الجوية لشمال إفريقيا   محاكاة لسيناريو ضرب منظومة S-400 في تمرين عسكري كبير في افريقيا Icon_m102021-06-18, 02:42

تمثل الجزائر تحديًا هائلاً لأي مهاجم محتمل ، وشبكة دفاعها الجوي أكثر قدرة بكثير من أي شبكة دفاع جوي واجهتها الولايات المتحدة منذ الحرب الكورية. لا يمكن التكهن بما سيبدو عليه الوضع الأمني للجزائر اليوم إلا إذا لم تستثمر بكثافة في قدرة دفاع جوي هائلة ، على الرغم من أنه من المرجح جدًا أن تكون ليبيا أكثر استقرارًا وازدهارًا اليوم إذا قامت باستثمارات مماثلة في بلدها.
كانت التدريبات العسكرية الرئيسية التي تقودها الولايات المتحدة في شمال إفريقيا ، والتي بدأت في 7 يونيو وتنتهي في 18 يونيو ، ملحوظة لأسباب عديدة ، بما في ذلك نطاقها غير المسبوق وأنواع الأهداف الجديدة التي تحاكي أمريكا وحلفاؤها القتال ضدها. أُطلق على التدريبات اسم "الأسد الأفريقي 2021" ، وتأتي بعد عقد من توسيع الوجود العسكري الأمريكي في القارة والذي بدأ عندما قادت أمريكا حملة لتفكيك الحكومة الليبية في عام 2011 بدعم أوروبي وقطري. تحاكي التدريبات بشكل ملحوظ هجمات على بلدين خياليين - روان ونوهون - وكلاهما كانا يقعان على أراضي الجزائر. كان هذا ملحوظًا بشكل خاص ليس فقط لأن الجزائر هي القوة العسكرية الرائدة في المنطقة ، ولأنها لا تزال خارج نطاق نفوذ العالم الغربي ، ولكن أيضًا بسبب أنواع الأسلحة التي مارس المشاركون في الأسد الأفريقي الهجوم عليها - أي S-400 بعيد المدى. إلى أنظمة الصواريخ الجوية. الجزائر هي المشغل الوحيد لمنظومة S-400 في القارة الأفريقية ، وتنشر أيضًا أنظمة S-300PMU-2 الأقدم وأنظمة متعددة أقصر مدى مثل Pantsir-SM و BuK-M2
يحظى نظام S-400 المستهدف في African Lion 2021 بتقدير كبير لقدرته على الانغلاق على الطائرات الشبحية على مسافات طويلة نسبيًا بسبب استخدامه لرادارات قوية متعددة ، وهو قادر على الاشتباك مع ما يصل إلى 80 هدفًا في وقت واحد والاشتباك مع الصواريخ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت مع الاعتراضات. التي تطير بسرعة فوق 14 ماخ. إلى جانب قدرتها العالية على الحركة ، دفع ذلك الناتو إلى اعتبار S-400 على أنه تحدٍ كبير لسيطرته المحتملة على الهواء في حالة الحرب مع روسيا أو مشغلي S-400 الآخرين مثل الصين. أو بيلاروسيا. كما أن الأسطول الجزائري من الطائرات المقاتلة هائل ، وهو مبني بشكل أساسي حول مقاتلة Su-30MKA ذات الوزن الثقيل - وهي مشتق حديث للغاية من Su-27 والتي كانت أعلى منصة تفوق جوي للاتحاد السوفيتي. كانت الدولة قد بدأت في التخلص التدريجي من أسراب MiG-29 القديمة لكل سرب من طائرات Su-30MKA وطائرات MiG-29M الجديدة. تعمل الجزائر على فئات أخرى من الطائرات المقاتلة ذات الأجنحة الثابتة ، بما في ذلك المقاتلات الهجومية Su-24M وسرب واحد من صواريخ MiG-25 الاعتراضية الحديثة - أسرع وأعلى طائرات مقاتلة طيران في العالم.
https://militarywatchmagazine.com/article/us-training-fight-algeria-drills-attack-s400

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

محاكاة لسيناريو ضرب منظومة S-400 في تمرين عسكري كبير في افريقيا

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019