أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 40406
معدل النشاط : 53091
التقييم : 1984
الدبـــابة : الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني B3337910
الطـــائرة : الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني Dab55510
المروحية : الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني B97d5910

الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني 1210

الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني Best11


الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني Empty

مُساهمةموضوع: الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني   الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني Icon_m10الجمعة 11 يونيو 2021 - 14:51

في وقت تلتزم فيه إسرائيل الصمت حيال سلسلة التفجيرات والاغتيالات الغامضة التي استهدفت المشروع النووي الإيراني على مدى السنوات الأخيرة، كشف رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد" المنتهية ولايته يوسي كوهين بعض نشاطات الجهاز داخل إيران.
وقدم كوهين في مقابلة ضمن برنامج استقصائي على القناة 12 للتلفزيون الإسرائيلي بأقرب اعتراف حتى الآن، إلى أن بلاده كانت وراء الهجمات الأخيرة التي استهدفت برنامج إيران النووي، فضلا عن اغتيال العالم محسن فخري زاده.
ووجه كوهين تحذيرًا واضحًا لعلماء آخرين ضالعين بالبرنامج النووي الإيراني بأنهم قد يصبحون أيضًا أهدافًا للاغتيال حتى في الوقت الذي يحاول فيه الدبلوماسيون في فيينا التفاوض على شروط لمحاولة إنقاذ اتفاق إيران النووي مع القوى العالمية، قائلًا: "إذا كان العالم مستعدًا لتغيير مهنته ولن يؤذينا بعد الآن، فنحن نقدم لهم أحيانًا مخرجًا".
ومن بين الهجمات الرئيسية التي تستهدف إيران، كان هجومان هما الأعمق بتفجيرين خلال العام الماضي استهدفا منشأة نطنز النووية، التي تقوم أجهزة الطرد المركزي فيها بتخصيب اليورانيوم من قاعة تحت الأرض مصممة لحمايتها من الضربات الجوية.
وأشار دون الاعتراف مباشرة بأي دور للموساد في الانفجار الأخير الذي طال موقع نطنز، إلى أن "أجهزة الطرد المركزي كانت تعمل في نطنز، لكن يبدو أنها لم تعد كذلك".
واعترف رئيس جهاز الموساد السابق، بعملية اقتحام الأرشيف النووي الإيراني في قلب العاصمة طهران، والذي كان موجودا داخل مقر في إحدى ضواحي طهران، واحتوى على أسرار المشروع النووي الإيراني، وكيف تم تهريبه رقميا إلى إسرائيل، حتى قبل خروج عملاء الموساد من مقر الأرشيف الإيراني نفسه.
وقال كوهين: "عرفنا إنهم يحتفظون بالأسرار النووية في مستودع، وعملنا على إفراغ محتوياته في عملية استغرقت 7 ساعات لم يعرف عنها الإيرانيون إلا في صباح اليوم التالي وعندها أغلقوا جميع نقاط الخروج من البلاد"، وأضاف: "حيد الفريق أجهزة الإنذار وإزالة أبواب المستودع وفتح 32 خزانة تحتوي على المواد التي تقدر بـ 50 ألف مستند"، مشيرًا إلى أنه أخبر نتنياهو "بمجرد مغادرة موقع المستودع أن الجزء الأول من العملية اكتمل"، وأن التحدي هو إعادة المواد إلى البلاد.
وأوضح أن جميع العناصر المكلفين بالعملية وهم ليس من الإسرائيليين، على قيد الحياة وبصحة جيدة، موضحا أن بعضهم بحاجة إلى إخراجهم من إيران.
وقال كوهين، إنهم فحصوا كل الوثائق الفارسية وغيرها من المواد الموجودة خلال وقت قياسي وأدركوا أنهم امتلكوا أدلة على برنامج إيران النووي العسكري، مؤكدا أن ذلك يثبت "كذب إيران" عندما زعمت أنها لا تسعى لامتلاك أسلحة نووية.
وردا على سؤال حول مقتل محسن فخري زاده، قال: "الموساد كان يراقبه منذ سنوات، وكان قريبًا جدا منه، قبل مقتله في نوفمبر الماضي".
وفي سياق مختلف، أشار كوهين في المقابلة أنه قد يسعى في يوم من الأيام إلى منصب رئيس الوزراء بنفسه
.

الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني 1f09f310

i24news

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
le Combattant

لـــواء
لـــواء



الـبلد : الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني Egypt110
التسجيل : 17/12/2011
عدد المساهمات : 2985
معدل النشاط : 2616
التقييم : 227
الدبـــابة : الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني Unknow11
الطـــائرة : الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني Unknow11
المروحية : الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني Unknow11

الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني 111


الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني Empty
متصل

مُساهمةموضوع: رد: الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني   الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني Icon_m10السبت 12 يونيو 2021 - 23:20

قال الرئيس الإيراني السابق، محمود أحمدي نجاد، إن مسؤول مكافحة إسرائيل في وزارة الاستخبارات الإيرانية كان جاسوسا لإسرائيل.
وأضاف أحمدي نجاد في مقابلة بالفيديو أن ذلك جعل إسرائيل تنجح بتنفيذ عمليات تجسس کبیرة في إيران، من بینها الاستيلاء على وثائق نووية وفضائية من مراكز حساسة.
وأشار إلى تفاصيل ما أسماه "عملية إسرائيل المكثفة" داخل إيران، لافتا إلى وجود "عصابة أمنية" رفيعة المستوى في بلاده.
وأضاف: "هذه العصابة الأمنية الفاسدة عليها أن تشرح دورها في اغتيال العلماء النوويين والتفجيرات في نطنز. لقد سرقوا وثائق مهمة للغاية في تورقوز آباد وفي منظمة الفضاء. هذه ليست مزحة، هذه وثائق أمن البلاد، لقد جاؤوا وأخذوها".
وتحدث نجاد عن سرقة وثائق من منظمة الفضاء الإيرانية قائلا: "إن وثائق منظمة الفضاء كانت في خزانة مكتب رئيس هذه المنظمة، فتحوا السقف ودخلوا وفتحوا الخزنة وأخذوا الوثائق".
وتابع: "لاحقا، قامت العصابة الأمنية بإخفاء هذه السرقة، وقدمت معلومات كاذبة للوزير المختص، قائلة إن سرقة وثائق الفضاء كانت سرقة عادية، وإن اللصوص دخلوا من نافذة الجار في الطابق الخامس واعتقلتهم الشرطة".
وجاءت تصريحات أحمدي نجاد بعد يومين من حديث رئيس الموساد السابق، يوسي كوهين، عن نفوذ المخابرات الإسرائيلية في البرنامج النووي الإيراني، بما في ذلك قوله إن الموساد كان يراقب العالم النووي محسن فخري زاده لسنوات، وکان قریبا منه جسديا قبل اغتياله في ديسمبر الماضي.

وبشأن عملية الموساد في 31 يناير 2018 وسرقة عدد كبير من الوثائق النووية الإيرانية من مستودع في ضواحي طهران، قال كوهين إن العملية، التي كان من المفترض أن تنتهي في سبع ساعات، كان فيها 20 شخصا من عملاء الموساد حاضرين في موقع العملية ولم يكن أحد منهم إسرائيليا، وكل هؤلاء العملاء على قيد الحياة وبعضهم غادر إيران

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 40406
معدل النشاط : 53091
التقييم : 1984
الدبـــابة : الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني B3337910
الطـــائرة : الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني Dab55510
المروحية : الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني B97d5910

الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني 1210

الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني Best11


الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني Empty

مُساهمةموضوع: رد: الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني   الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني Icon_m10الخميس 17 يونيو 2021 - 18:02

مدير الموساد السابق يحكي تفاصيل تخريب المنشآت النووية الإيرانية

كشف الرئيس السابق لجهاز الموساد الإسرائيلي يوسي كوهين، عن تفاصيل عملية قيام جهاز استخبارات دولة الاحتلال – تحت قيادته – بسرقة أرشيف الوثائق النووية الإيرانية، مبينًا أن إيران كانت الهدف الأول للجهاز طول فترة ولايته.
جاء ذلك خلال المقابلة التي أجراها كوهين مع قناة محلية إسرائيلية، ونشرتها هيئة الإذاعة البريطانية BBC على موقعها أمس السبت 12 يونيو/ حزيران. وتحدث فيها كوهين مطولاً هم أجندة عمل الموساد خلال قترة حكم نتنياهو الذي يغادر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بعد قيام حكومة نفتالي بينيت بحلف اليمين اليوم، الأحد 13 يونيو.
وخلال المقابلة ايضًا المح كوهين الذي ترك مقعده كمدير لجهاز الاستخبارات الإسرائيلي الأسبوع الماضي إلى أن دولته هي المسؤولة عن تخريب مفاعل نطنز الإيراني الذي وقع في أبريل/ نيسان المنقضي، كما وأنها المسؤولة عن اغتيال محسن فخري زادة، عميد البرنامج النووي الإيراني.
في 2018، وقف رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو في مؤتمر صحفي ملوحًا بأوراق ووثائق ، يتباهى بقدرة استخبارات دولته على الحصول عليها من أرشيف البرنامج النووي الإيراني، وقال إنها تثبت أن إيران سعت إلى إنتاج أسلحة نووية. ونفت إيران وقتها ادعاءات رئيس الوزراء الإسرائيلي، ليس فقط لأنها ستضر بموقفها الدولي في ظل الحصار المفروض عليها؛ وإنما لأنها تظهر تفوقًا عسكريًا واستخباراتيًا إسرائيليا ضد الدولة الأمنية الإسلامية.
يقول يوسي كوهين في المقابلة التي نشرت BBC نصها "استغرق التخطيط لعملية الاستيلاء على الوثائق النووية الإيرانية عامين كاملين، وشارك في التخطيط والتنفيذ 20 من عملاء الموساد، "لم يكن أيا منهم مواطنًا إسرائيليًا" في تلميح إلى أن إيرانيين متعاونين مع الموساد كانوا هم وقود تخطيط وتنفيذ العملية. يحكي كوهين أنه تابع تنفيذ العملية من غرفة مركزية في تل أبيب، حيث اقتحم العملاء المخرن الذي احتوى على الوثائق، وفتحوا نحو 30 خزانة واستولوا على محتوياتها "كنا جميعًا منفعلين للغاية". ويضيف المدير السابق للموساد "جميع العملاء خرجوا بخير وإن اضطررنا لسحب بعضهم خارج إيران" في إشارة إلى أن عددًا من العملاء المشاركين في عملية السطو لا يزالون فاعلين فوق الأراضي الإيرانية.
وإن ألمح كوهين إلى مسؤولية دولة الاحتلال عن تخريب مفاعل نطنز الذي يعتقد أنه كان يستخدم لتخصيب اليوانيوم، في واقعتين، أولاهما حادي تفجير في الغرف الرئيسية السرية وقع العام الماضي، ثم في أبريل/ نيسان الماضي، وعي الواقعة التي كشفت إيران أن تنفيذها كان على يد فني إيراني يعمل بالمفاعل، إلا أنه لم ينف او يؤكد علاقة بلاده باغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخرزادة، وغن قال إنه كان على قائمة الاغتيالات الإسرائيلية لسنوات.
واغتيل فخرزادة في نوفمبر/ تشرين الثاني 2020 على طريق سريع قرب العاصمة الإيرانية طهران. وعلق يوسي كوهين في اللقاء "لو أن شخصًا لديه قدرات قد تهدد مواطني إسرائيل، فحتما يجب أن يزول من الوجود". وبرغم تركه لمنصبه تعهد كوعين بأن دولته لن تسمح أبدًا بوجود قوة نووية أخرى في الشرق الأوسط.


raseef22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Horst-Wessel-Lied

لـــواء
لـــواء



الـبلد : الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني 61010
التسجيل : 11/08/2018
عدد المساهمات : 4726
معدل النشاط : 4589
التقييم : 361
الدبـــابة : الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني Unknow11
المروحية : الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني Unknow11

الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني 211


الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني Empty

مُساهمةموضوع: رد: الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني   الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني Icon_m10الأربعاء 28 يوليو 2021 - 12:40


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
le Combattant

لـــواء
لـــواء



الـبلد : الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني Egypt110
التسجيل : 17/12/2011
عدد المساهمات : 2985
معدل النشاط : 2616
التقييم : 227
الدبـــابة : الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني Unknow11
الطـــائرة : الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني Unknow11
المروحية : الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني Unknow11

الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني 111


الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني Empty
متصل

مُساهمةموضوع: رد: الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني   الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني Icon_m10الأربعاء 28 يوليو 2021 - 12:57

ما فعلته اسرائيل فى ايران يجب ان يدرس
اتمنى ان تستمر اسرائيل فى استهداف البرنامج النووى الايرانى حتى تدميره كاملا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

لـــواء
لـــواء
fulcrum77



الـبلد : الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني 01210
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 2677
معدل النشاط : 2854
التقييم : 455
الدبـــابة : الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني Unknow11
الطـــائرة : الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني Unknow11
المروحية : الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني Unknow11

الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني 310


الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني Empty

مُساهمةموضوع: رد: الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني   الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني Icon_m10الجمعة 30 يوليو 2021 - 10:37

أيران أصبحت قوة نووية و أنتهى الأمر, فقط ما يمنع بناء القنبلة الأيرانية هو قرار سياسي أيراني و ليس أسرائيلي أو غربي, العمليات الأسرائيلية رد عليها الأيرانيين بذكاء عبر زيادة التخصيب إلى 60% حيث جربت التقنيات المطلوبة لذلك و أنتهى الأمر (و هو أمر فائق الخطورة حيث تأكد الأيرانيون من نجاعة تقنياتهم و مدى صلاحيتها), عملية زيادة التخصيب إلى 90% و بوجود أجهزة طرد مركزي من نوع IR6أو  IR8 لن تحتاج سوى لبضعة مئات أو عشرات الأجهزة و هو أمر سهل على الأيرانيين. تقنيات المتفجرات المتطورة اللازمة لصناعة الأسلحة النووية و كذلك تقنيات الألكترونيات القادرة على العمل في بيئات مشعة قد تمكن منها الأيرانيين و أنتهوا و كذلك تصميم أجهزة التوجيه الدقيقة للصواريخ و القنابل, فليتبجح الأسرائيليين كما شاؤوا (ينطبق عليهم المثل يطعمكم الحج و الناس راجعة).

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
le Combattant

لـــواء
لـــواء



الـبلد : الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني Egypt110
التسجيل : 17/12/2011
عدد المساهمات : 2985
معدل النشاط : 2616
التقييم : 227
الدبـــابة : الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني Unknow11
الطـــائرة : الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني Unknow11
المروحية : الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني Unknow11

الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني 111


الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني Empty
متصل

مُساهمةموضوع: رد: الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني   الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني Icon_m10الجمعة 30 يوليو 2021 - 13:27

@fulcrum77 كتب:
أيران أصبحت قوة نووية و أنتهى الأمر, فقط ما يمنع بناء القنبلة الأيرانية هو قرار سياسي أيراني و ليس أسرائيلي أو غربي, العمليات الأسرائيلية رد عليها الأيرانيين بذكاء عبر زيادة التخصيب إلى 60% حيث جربت التقنيات المطلوبة لذلك و أنتهى الأمر (و هو أمر فائق الخطورة حيث تأكد الأيرانيون من نجاعة تقنياتهم و مدى صلاحيتها), عملية زيادة التخصيب إلى 90% و بوجود أجهزة طرد مركزي من نوع IR6أو  IR8 لن تحتاج سوى لبضعة مئات أو عشرات الأجهزة و هو أمر سهل على الأيرانيين. تقنيات المتفجرات المتطورة اللازمة لصناعة الأسلحة النووية و كذلك تقنيات الألكترونيات القادرة على العمل في بيئات مشعة قد تمكن منها الأيرانيين و أنتهوا و كذلك تصميم أجهزة التوجيه الدقيقة للصواريخ و القنابل, فليتبجح الأسرائيليين كما شاؤوا (ينطبق عليهم المثل يطعمكم الحج و الناس راجعة).
اطمئن  اسرائيل لن تسمح بذلك ابدا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

لـــواء
لـــواء
fulcrum77



الـبلد : الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني 01210
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 2677
معدل النشاط : 2854
التقييم : 455
الدبـــابة : الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني Unknow11
الطـــائرة : الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني Unknow11
المروحية : الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني Unknow11

الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني 310


الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني Empty

مُساهمةموضوع: رد: الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني   الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني Icon_m10الجمعة 30 يوليو 2021 - 18:45

@le Combattant كتب:

اطمئن  اسرائيل لن تسمح بذلك ابدا
أخي الفاضل لم يعد في يد أسرائيل أن لا تسمح أو تسمح, لقد أصبح لدى أيران كل متطلبات القنبلة (القدرة على التخصيب حتى ال90%, ألكترونيات قادرة على تحمل تسارع و سرعة عالية و في ظروف أشعاعية عالية, قدرة على تصنيع متفجرات ذات أمكانيات متميزة, صناعة مكونات الصواريخ و القنابل بما فيها أجهزة التوجيه عالية الدقة), أسرائيل قتلت ما لا يزيد عن 30 عالم أيراني في برنامج عملاق يرفده جهد 150 ألف عالم و باحث و مهندس و فني و يضاف له دخول مئات إن لم يكن ألوف العاملين الجدد كل سنة, فضلاً عن ذلك هناك جهود من الحلفاء (سوريا و كوريا الشمالية) للتعاون مع أيران ينتج عنها تقنيات جديدة و هناك مساعدات من العملاقين الروسي و الصيني عند الحاجة, الموضوع خرج عن السيطرة و الأسرائيلي أول من يعرف ذلك هو و الأميركي (و هذا هو سبب تهافت الأميركي على أية تسوية مقبولة مع أيران و هو الشيء الذي لم يعطوه لا للقذافي و لا صدام حسين و لا جمال عبد الناصر), الأسرائيلي لو ضمن بقاءه و عدم تعرض أيران و حلفائها لمسألة وجوده فهو أول من سيرحب بتسوية لكنه يعلم أن هذا مستحيل فالمشروع الذي تمثله أسرائيل في المنطقة هو ضد منطق أيران (بما تمثله تاريخياً من مشروع أمبراطورية غرب اّسيوية و صاحبة هيمنة في المنطقة لا ينازعها سوى هضبة الأناضول أو في حالات خاصة مشروع نهضوي للنطاق السامي غرب جبال زاغروس و جنوب جبال طوروس_ و هذا المشروع النهضوي يجب أن يشمل وادي النيل كي يستمر), المشروع الصهيوني أنتهى أستراتيجياً و على القوى العظمي تحضير رهاناتها على الخيول الأقليمية الأصلية (الهضبة الفارسية_هضبة الأناضول_ المشروع النهضوي للنطاق السامي و قلبه الشام و العراق_ أي سوراقيا و مصر), لذلك خبر بناء حوض جاف عملاق في جنوب قناة السويس هو خطوة لا يمكنني سوى مباركتها و الدعاء لله بالنسج على منوالها.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الرئيس السابق لجهاز "الموساد" يكشف دور الجهاز في استهداف المشروع النووي الإيراني

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: المخابرات والجاسوسية - Intelligence-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019