أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إطلاق طلقات تحذيرية بعد أن اجتاحت سفن إيرانية غواصة صاروخية أمريكية في مضيق هرمز

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 إطلاق طلقات تحذيرية بعد أن اجتاحت سفن إيرانية غواصة صاروخية أمريكية في مضيق هرمز

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : إطلاق طلقات تحذيرية بعد أن اجتاحت سفن إيرانية غواصة صاروخية أمريكية في مضيق هرمز Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 40295
معدل النشاط : 52907
التقييم : 1983
الدبـــابة : إطلاق طلقات تحذيرية بعد أن اجتاحت سفن إيرانية غواصة صاروخية أمريكية في مضيق هرمز B3337910
الطـــائرة : إطلاق طلقات تحذيرية بعد أن اجتاحت سفن إيرانية غواصة صاروخية أمريكية في مضيق هرمز Dab55510
المروحية : إطلاق طلقات تحذيرية بعد أن اجتاحت سفن إيرانية غواصة صاروخية أمريكية في مضيق هرمز B97d5910

إطلاق طلقات تحذيرية بعد أن اجتاحت سفن إيرانية غواصة صاروخية أمريكية في مضيق هرمز 1210

إطلاق طلقات تحذيرية بعد أن اجتاحت سفن إيرانية غواصة صاروخية أمريكية في مضيق هرمز Best11


إطلاق طلقات تحذيرية بعد أن اجتاحت سفن إيرانية غواصة صاروخية أمريكية في مضيق هرمز Empty

مُساهمةموضوع: إطلاق طلقات تحذيرية بعد أن اجتاحت سفن إيرانية غواصة صاروخية أمريكية في مضيق هرمز   إطلاق طلقات تحذيرية بعد أن اجتاحت سفن إيرانية غواصة صاروخية أمريكية في مضيق هرمز Icon_m10الثلاثاء 11 مايو 2021 - 9:20

أطلق زورق دورية خفر السواحل طلقات تحذيرية في وقت سابق يوم 10 مايو على سرب من الزوارق الإيرانية التي اقتربت بشكل مقلق من مجموعة من السفن البحرية الأمريكية التي كانت ترافق غواصة الصواريخ الموجهة من طراز Ohio-Class التابعة للبحرية الأمريكية (الغواصة USS Georgia ) عبر مضيق هرمز المضطرب.
 هذه هي الحادثة الثالثة لمضايقة زوارق إيرانية لسفن حربية أمريكية في منطقة الخليج العربي خلال ما يزيد قليلاً عن شهر والمرة الثانية خلال أسبوعين التي ردت فيها القوات الأمريكية بطلقات تحذيرية.
قال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي إن الحادث الأخير شمل ما مجموعه سبع سفن أمريكية بما في ذلك الغواصة USS Georgia. كما شارك زورق الدورية  USCGC Maui وكان هو السفينة التي أطلقت ما مجموعه 30 طلقة تحذيرية من مدفع رشاش عيار 0.50 في رشقتين على 13 قاربًا تابعًا للحرس الثوري الإيراني (IRGC).
وقال كيربي إن الزوارق الإيرانية "أجرت مناورات غير آمنة وغير مهنية" لكنها غادرت المنطقة بعد الرشقة الثانية لإطلاقات من عيار 0.50.
 أطلق طاقم زورق الدورية  USCGC Maui الرشقة الأولى عندما جاءت بعض قوارب الحرس الثوري الإيراني على بعد 300 ياردة من التشكيل البحري الأمريكي ورشقة أخرى عندما اقتربت على بعد 150 ياردة.
أطلقت سفينة الدورية USS Firebolt التابعة للبحرية أيضًا طلقات تحذيرية كما يظهر في الفيديو أدناه لمطاردة مجموعة من زوارق الحرس الثوري الإيراني التي اقتربت من السفن الحربية الأمريكية في الخليج العربي في 26 أبريل.
 جاء ذلك بعد حادثة وقعت في وقت سابق في أبريل. حيث قامت زوارق الحرس الثوري الإيراني- بما في ذلك طواف فريد من نوعه - بمضايقة السفن البحرية الأمريكية في المنطقة.





تأتي هذه المضايقات الأخيرة بعد أيام فقط من استيلاء القوات البحرية وخفر السواحل الامريكي على مخزون هائل من الأسلحة بما في ذلك الأسلحة الصغيرة والصواريخ الموجهة المضادة للدبابات والتي يعتقد أنها في طريقها إلى المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن في الطرف الشمالي لبحر العرب.
ليس من الواضح أي اتجاه كانت الغواصة USS Georgia ومرافقيها يبحرون في مضيق هرمز -الذي يربط الخليج العربي بخليج عمان - خلال الحادث الذي وقع يوم 10 مايو.
كان هذا النشر رسالة واضحة لطهران ، حيث جاء في وقت يشهد توترات شديدة للغاية بين الحكومتين الأمريكية والإيرانية قبل الذكرى السنوية الأولى لمقتل الجيش الأمريكي للجنرال في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني. 
في يناير 2021 أصدرت السلطات الإيرانية مقطع فيديو ورد أنه تم تصويره من مروحية Sea King يبدو أنه يظهر الغواصة USS Georgia وهي تبحر على عمق المنظار معلنة بشكل فعال وجودها بالقرب من المكان الذي كان الجيش الإيراني يجري فيه تدريبات كبيرة.
الغواصات -وخاصة الأنواع الكبيرة - مثل - Ohio SSGN- ضعيفة للغاية عندما تصعد لسطح الماء.
 لديهم قدرات حماية قوة محدودة أنفسهم وليس لديهم القدرة على المناورة من السفن السطحية.
مع أخذ ذلك في الاعتبار فإن احتشاد الغواصة USS Georgia في مضيق هرمز يؤكد المخاطر الكامنة في ذلك العبور - في أي من الاتجاهين - إلى السفن الحربية الأمريكية وغيرها من السفن الحربية الأجنبية وكذلك السفن التجارية.
 تهدد إيران بشكل روتيني بحصار هذا الممر الاستراتيجي الذي تتدفق من خلاله غالبية صادرات النفط العالمية من بين سلع أخرى.
وتأتي هذه الحادثة أيضًا في الوقت الذي يسعى فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى التقارب مع إيران ، بما في ذلك المفاوضات غير المباشرة بشأن عودة الحكومة الأمريكية إلى اتفاق مثير للجدل متعدد الجنسيات فيما يتعلق بطموحات طهران النووية بعد سنوات من السياسات المتشددة تجاه الرئيس دونالد ترامب.
 إلى جانب الأنشطة العدائية المستمرة لإيران يواجه بايدن عقبات مختلفة ، بما في ذلك الضغط السياسي الداخلي والنقد الأجنبي وخاصة من المسؤولين في إسرائيل حيث يسعى وراء هذه الأهداف الدبلوماسية.


ادناه صور أصدرتها البحرية الامريكية للحادث


إطلاق طلقات تحذيرية بعد أن اجتاحت سفن إيرانية غواصة صاروخية أمريكية في مضيق هرمز Messag30


إطلاق طلقات تحذيرية بعد أن اجتاحت سفن إيرانية غواصة صاروخية أمريكية في مضيق هرمز Messag31


كما تم الافراج عن فديو للحادثة



the drive

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إطلاق طلقات تحذيرية بعد أن اجتاحت سفن إيرانية غواصة صاروخية أمريكية في مضيق هرمز

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019