أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

Project Vixen : مفهوم استخدام الطائرات بدون طيار من سطح حاملات الطائرات البريطانية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 Project Vixen : مفهوم استخدام الطائرات بدون طيار من سطح حاملات الطائرات البريطانية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : Project Vixen : مفهوم استخدام الطائرات بدون طيار من سطح حاملات الطائرات البريطانية Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 40406
معدل النشاط : 53091
التقييم : 1984
الدبـــابة : Project Vixen : مفهوم استخدام الطائرات بدون طيار من سطح حاملات الطائرات البريطانية B3337910
الطـــائرة : Project Vixen : مفهوم استخدام الطائرات بدون طيار من سطح حاملات الطائرات البريطانية Dab55510
المروحية : Project Vixen : مفهوم استخدام الطائرات بدون طيار من سطح حاملات الطائرات البريطانية B97d5910

Project Vixen : مفهوم استخدام الطائرات بدون طيار من سطح حاملات الطائرات البريطانية 1210

Project Vixen : مفهوم استخدام الطائرات بدون طيار من سطح حاملات الطائرات البريطانية Best11


Project Vixen : مفهوم استخدام الطائرات بدون طيار من سطح حاملات الطائرات البريطانية Empty

مُساهمةموضوع: Project Vixen : مفهوم استخدام الطائرات بدون طيار من سطح حاملات الطائرات البريطانية   Project Vixen : مفهوم استخدام الطائرات بدون طيار من سطح حاملات الطائرات البريطانية Icon_m10السبت 27 مارس 2021 - 8:16

يمكن أن تتجه الطائرات القتالية البحرية بدون طيار إلى سطح حاملتي الطائرات في المملكة المتحدة في المستقبل.
 تحت مشروع Project Vixen الذي تم الكشف عنه مؤخرًا تدرس البحرية الملكية البريطانية إمكانية إضافة مركبة جوية كبيرة بدون طيار يمكنها القيام بمهام تشمل إعادة التزود بالوقود في الجو - مثل طائرة MQ-25 Stingray الامريكية - بالإضافة إلى طائرات مسلحه التي يحتمل أن تكون في دور طائره Loyal Wingman مرتبطة بشبكة مع مقاتلاتها الشبح F-35B Lightning.
كانت Naval Technology أول من قدم تقريرًا عن Project Vixen والذي يعد - في الوقت الحالي - مشروعًا مفاهيمي لن يؤدي بالضرورة مباشرة إلى تطوير أسلحة. 
جنبًا إلى جنب مع مهام التزود بالوقود الجوي والضربات الجوية : ستفحص الدراسة أيضًا استخدام الطائرات بدون طيار ذات الأجنحة الثابتة في مهام المراقبة والحرب الإلكترونية.


Project Vixen : مفهوم استخدام الطائرات بدون طيار من سطح حاملات الطائرات البريطانية Messag22


في حين أن Project Vixen قد لا يؤدي - في حد ذاته - إلى قدرة اقلاع لطائرة بدون طيار من سطح حاملة طائرات للبحرية الملكية فإن البحرية الملكية البريطانية تبحث بالفعل في خيارات تشغيل طائرة بدون طيار "كمنصة تكميلية" للطائرات المأهولة من على سطح حاملة الطائرات فئة Queen Elizabeth وفقًا لـ Naval Technology.
 قد يشير هذا إلى أن هناك خط جهد واحد على الأقل يمكن أن ينشأ من هذا المشروع الأولي هو طائرة Loyal Wingman تعمل جنبًا إلى جنب مع نسخه طائرة الإقلاع القصير والهبوط العمودي (STOVL) F-35B كجزء من المجموعة الجوية لحاملة الطائرات البريطانية.
إن التطلع إلى الحصول على طائرة بدون طيار كبيرة الحجم تعمل من على سطح سفينتين من حاملات الطائرات فئة فئة Queen Elizabeth لا يأتي كليًا من فراغ. في الشهر الماضي ظهر طلب للحصول على معلومات (RFI) عن "معدات إطلاق الطائرات واستعادتها" في المملكة المتحدة -حسب موقع عقود القطاع العام الحكومية-.
ذكر ذلك ال RFI أن وزارة الدفاع في المملكة المتحدة  تسعى للحصول على معلومات حول الإطلاق المساعد والاستعادة الموقوفة "لمجموعة من المركبات الجوية  والتي ستكون مناسبة لتناسب سفينة في غضون ثلاث إلى خمس سنوات." 
هذا جزء من أعمال التطوير لقوة الطيران البحرية المستقبلية (FMAF) ومن المثير للاهتمام ، أشار ال RFI إلى أنه يمكن استخدام معدات الإطلاق والاسترداد "للمركبات الجوية المأهولة وغير المأهولة".
وجاء في الوثيقة: "تعتزم الهيئة استخدام الردود على طلب المعلومات هذا لإبلاغ صانعي القرار في المستقبل فيما يتعلق بخيارات المركبات الجوية المحتملة".
 حاليًا لا تمتلك حاملات فئة Queen Elizabeth مقلاع لإطلاق الطائرات ولا أسلاك مانعة لاستعادتها.
سيكون من المنطقي أن يكون طلب المعلومات (RFI) يتعلق بمشروع Project Vixen على الأقل إلى حد ما والذي من الواضح أنه سيستفيد من نوع من نظام الإطلاق والاسترداد للعمل من حاملات البحرية الملكية ؛ في الواقع ، اعتمادًا على الوزن والمواصفات الأخرى قد يكون شرطًا أساسيًا.
 في حين أن السفينة أو السفن المحددة في الاعتبار لأنظمة "cat and trap" لم يتم ذكرها في RFI فإن حاملات  الطائرات فئة Queen Elizabeth هي الخيار الواقعي الوحيد ضمن الإطار الزمني . 
تطلب وزارة الدفاع معلومات عن "الحلول التي تكون ناضجة تقنيًا بشكل كافٍ لتلائم سفينة مناسبة اعتبارًا من عام 2023".
على النقيض من ذلك فإن بحرية الولايات المتحدة تأمل في الوصول إلى القدرة التشغيلية الأولية مع أول طائرة بدون طيار كبيرة الحجم قادرة على الإقلاع من سطح حاملة طائرات - وهي طائرة MQ-25 - في عام 2024.


Project Vixen : مفهوم استخدام الطائرات بدون طيار من سطح حاملات الطائرات البريطانية Messag23


يوفر ال RFI أيضًا بعض الأدلة حول أحجام المركبات التي قد تكون قيد الدراسة كجزء من Project Vixen.
 تحدد الوثيقة منجنيق كهرومغناطيسي قادر على إطلاق مركبات يصل وزنها الأقصى إلى 55000 رطل وحلول موقفة يمكنها استرداد المركبات بحد أقصى 47000 رطل وحد أدنى 11000 رطل.
الحد الأقصى 55000 رطل يقارن بالحد الأقصى لوزن الإقلاع للطائرة F-35B بحوالي 60.000 رطل وهو أكبر من وزن الإقلاع للطائرة التجريبية - التي تجربها البحرية الامريكية- من طراز X-47B بدون طيار والتي تزن ما يزيد قليلاً عن 44000 رطل أثناء الاختبارات.
 بينما يشير الحد الأدنى إلى شيء أصغر بكثير من X-47 يمكن أن يشير الحد الأعلى إلى أن البحرية الملكية تبحث في خطط لتشغيل طائرات بدون طيار كبيرة الحجم ذات سعة كبيرة للوقود أو الذخائر أو حمولات أجهزة الاستشعار.


Project Vixen : مفهوم استخدام الطائرات بدون طيار من سطح حاملات الطائرات البريطانية Messag24


بالإضافة إلى تطوير وشراء المركبة الجوية نفسها فإن ترقيات الأجهزة المختلفة المطلوبة لحاملات الطائرات لتشغيلها بما في ذلك إتقان تقنية الإطلاق الكهرومغناطيسي تأتي بسعر باهظ بافتراض أنها مجدية من الناحية الفنية.
 ثم هناك محطات التحكم وروابط البيانات التي تحتاج إلى تطوير لضمان دمج الطائرات بدون طيار بأمان وفعالية داخل المجموعة الجوية لحاملة الطائرات.
 تعتبر نقطة الأمان مصدر قلق خاص لأن حاملات الطائرات البريطانية ليس لديها منصات طيران بزاوية والتي عادة ما تكون مطلوبة للتعامل مع طائرات الإقلاع والهبوط التقليدية الأثقل التي تعمل بالطاقة النفاثة مع وجود مدرج منفصل بزاوية بعيدًا عن خط الوسط للسماح بالإطلاق المتزامن وتبسيط حركات سطح السفينة. بالإضافة إلى ذلك تم تجهيز حاملات الطائرات من فئة Queen Elizabeth حاليًا بمنحدرات إقلاع "قفزة التزلّج" لمقاتلات F-35B ومن غير الواضح ما إذا كانت هذه السفن مناسبة لإطلاق المنجنيق للطائرات بدون طيار أيضًا.


يتبع..........



عدل سابقا من قبل mi-17 في السبت 27 مارس 2021 - 9:20 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : Project Vixen : مفهوم استخدام الطائرات بدون طيار من سطح حاملات الطائرات البريطانية Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 40406
معدل النشاط : 53091
التقييم : 1984
الدبـــابة : Project Vixen : مفهوم استخدام الطائرات بدون طيار من سطح حاملات الطائرات البريطانية B3337910
الطـــائرة : Project Vixen : مفهوم استخدام الطائرات بدون طيار من سطح حاملات الطائرات البريطانية Dab55510
المروحية : Project Vixen : مفهوم استخدام الطائرات بدون طيار من سطح حاملات الطائرات البريطانية B97d5910

Project Vixen : مفهوم استخدام الطائرات بدون طيار من سطح حاملات الطائرات البريطانية 1210

Project Vixen : مفهوم استخدام الطائرات بدون طيار من سطح حاملات الطائرات البريطانية Best11


Project Vixen : مفهوم استخدام الطائرات بدون طيار من سطح حاملات الطائرات البريطانية Empty

مُساهمةموضوع: رد: Project Vixen : مفهوم استخدام الطائرات بدون طيار من سطح حاملات الطائرات البريطانية   Project Vixen : مفهوم استخدام الطائرات بدون طيار من سطح حاملات الطائرات البريطانية Icon_m10السبت 27 مارس 2021 - 8:35

وتجدر الإشارة أيضًا إلى حقيقة أن المملكة المتحدة لقد نظرت في تحويل حاملات الطائرات إلى عمليات "cat and trap" في الماضي أيضًا وهناك شكوك باقية حول ما إذا كان قرار التمسك بالإقلاع القصير والهبوط العمودي STOVL هو القرار الصحيح.
 قررت الحكومة تجديد أدوات المقاليع والصواعق على حاملة طائرات واحدة في الخدمة وشراء نسخة F-35C لتجهيزها كجزء من استعراضها الاستراتيجي للدفاع والأمن لعام 2010 (SDSR).
 في ذلك الوقت لوحظ أن نسخة F-35C ستكون ذات مدى أطول وتحمل أسلحة أكثر من نسخة F-35B - في حين أن حجرة أسلحة F-35B تتسع لأسلحة تزن 1000 رطل ، فإن F-35C تستوعب 2000 رطل من الأسلحة.
 ذكر الاستعراض الاستراتيجي  للدفاع والأمن لعام 2010 (SDSR)"بشكل حاسم ، [الخطوة] ستسمح لحاملة طائراتنا بالعمل جنبًا إلى جنب مع البحرية الأمريكية والفرنسية وللطائرات الأمريكية والفرنسية للعمل من حاملة الطائرات لدينا والعكس صحيح ".
 ومع ذلك تم إلغاء القرار بعد ذلك بعامين لأسباب تتعلق بالتكلفة. وبدلاً من ذلك سيتم تشغيل حاملتي الطائرات بمقاتلات الإقلاع القصير والهبوط العمودي STOVL
مشروع Project Vixen يتوازى مع مشروع Mosquito Project لسلاح الجو الملكي وهو جزء من مبادرة الطائرات القتالية خفيفة الوزن ذات التكلفة المعقولة (LANCA).
 أفادت Naval Technology أن البحرية الملكية وسلاح الجو الملكي يعملان معًا لدراسة المنصات المحتملة لـ Mosquito و Vixen مما يشير إلى أنه يمكن في النهاية نشر طائرة بدون طيار شائعة الاستخدام في كل من التطبيقات البرية والبحرية.


Project Vixen : مفهوم استخدام الطائرات بدون طيار من سطح حاملات الطائرات البريطانية Messag21


بالعودة إلى يناير ، أبلغنا عن خطط المملكة المتحدة للحصول على نموذج أولي لطائرة بدون طيار مقاتلة منخفضة التكلفة لسلاح الجو الملكي البريطاني بحلول عام 2023 ، مع شركة Spirit AeroSystems التي تم التعاقد عليها الآن لتصميم وتصنيع نموذج أولي لما يسمى رسميًا "طائرة مقاتلة بدون طاقم uncrewed fighter aircraft"
يسعى Project Mosquito أيضًا إلى تطوير طائرات بدون طيار قادرة على العمل معًا بشكل شبه مستقل مع الطائرات المأهولة.
 لن يؤدي مشروع Mosquito أيضًا بالضرورة إلى طائرة قتالية بدون طيار تشغيلية ولكن سيتم اتخاذ قرار الإنتاج بعد اختبار النموذج التكنولوجي.
من المتوقع أن يوضح مشروع سلاح الجو الملكي كيف يمكن لطائرة قتالية بدون طيار أن تعمل جنبًا إلى جنب مع طائرات Eurofighter Typhoons و F-35B Lightnings بالإضافة إلى طائرة Tempest المقاتلة الشبح التي هي أيضًا قيد التطوير.
قالت وزارة الدفاع البريطانية إنها تتوقع أن تحلق طائرة مشروع Project Mosquito "بسرعة عالية إلى جانب الطائرات المقاتلة" وتحمل "الصواريخ و تقوم بمهام المراقبة و الحرب الإلكترونية". 
من المتوقع أن تستهدف الطائرة الطائرات المعادية وتسقطها و "البقاء على قيد الحياة ضد صواريخ أرض جو".
 من المرجح أن يتم فحص كل هذه القدرات في إطار مشروع Project Vixen أيضًا.
تدعو الخطط إلى بدء اختبار الطيران لطائرة مشروع Project Mosquito بحجم حقيقي بحلول نهاية عام 2023.
يعد Project Mosquito مسعىً هامًا في حد ذاته ولم تحقق سوى دول قليلة - حتى الآن - تقدمًا جادًا في تطوير طائرات بدون طيار مقاتلة من نوع Loyal Wingman. 
لا يزال إدخال هذه الأنواع من القدرات في بيئة طيران حاملات الطائرات أكثر صعوبة.
 والجدير بالذكر أنه حتى الولايات المتحدة قلصت من طموحاتها في مجال الطائرات بدون طيار التي تقلع من حاملة الطائرات وخففت من مبادرة المراقبة الجوية والضربة المحمولة بدون طيار (UCLASS)  وأوقفت برنامج طائرة X-47B التجريبية لصالح برنامج طائرات بدون طيار يركز على طائرة تزيد بالوقود وهي  MQ-25.





بينما تم إعداد Project Mosquito و Vixen لدراسة كيفية عمل الطائرات القتالية بدون طيار جنبًا إلى جنب مع المقاتلات المأهولة بالنسبة للبحرية الملكية على وجه الخصوص فإن مركبة جوية بدون طيار تقلع من حاملة الطائرات في المستقبل لها صدى خاص.
 نظرًا لأن الحكومة لم تلتزم حتى الآن إلا بشراء 48 طائرة من طائرات نسخة F-35B بحلول عام 2025 فإن إمكانية وجود مكمل غير مأهول كبير الحجم لـ F-35B قد يكون موضع ترحيب كبير.


Project Vixen : مفهوم استخدام الطائرات بدون طيار من سطح حاملات الطائرات البريطانية Messag20


بحسب تقرير المراجعة الدفاعية لوزارة الدفاع البريطانية والتي نُشرت هذا الأسبوع فان هنالك التزام بزيادة حجم أسطول F-35B إلى ما اكثر من 48 طائرة بالفعل لكنها لم تقدم أي تفاصيل أخرى حول الأرقام وهناك إقرار ضمني بأنه تم التخلي عن رقم 138 طائرة المخطط له.
بالأمس ورد أن الأدميرال توني راداكين  قال إن المملكة المتحدة خططت أخيرًا لشراء "حوالي 60" وربما "ما يصل إلى حوالي 80" من طائرات طراز F-35B
كانت هناك تحذيرات متكررة من أن قوة قوامها 48 لن تسمح لكلتا حاملتي الطائرات بالإبحار بالطائرات النفاثة في وقت واحد بمجرد أخذ التدريب والصيانة.
متحدثا الى لجنة الدفاع بالبرلمان البريطاني في سبتمبر الماضي قال نيك تشايلدز الزميل الأول للقوات البحرية والأمن البحري في المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية إنه يعتبر أن 60-70 طائرة ستكون معقولة لتلبية طموح 24 طائرة متاحة لـلقوة الجوية لحاملة الطائرات مع الأخذ في الاعتبار التدريب ومتطلبات أخرى
حتى الآن يعد Project Vixen دراسة فقط كما هو الحال مع اقتراح تكوين السفن الحربية التابعة للبحرية الملكية بأنظمة "cat and trap".
 في النهاية المملكة المتحدة قد تقرر أن أفضل طريقة لتشغيل الطائرات بدون طيار من سفنها الحربية هي استخدام طائرات الإقلاع والهبوط العمودي (VTOL) ، بالتوازي مع تفكيرسلاح مشاة البحرية في الولايات المتحدة حيث كانت تتطلع أيضًا إلى نشر طائرة بدون طيار جديدة أكبر بكثير من طائراتها الحالية غير المأهولة من على سطح السفن الهجومية البرمائية. 
على سبيل المثال عملت شركة Lockheed Martin Skunk Works على طائرة (VARIOUS) وهي طائرة بدون طيار قتالية خفية .





 نظرًا لأن الخدمتين -البريطانية والأمريكية- تعملان بالفعل بشكل وثيق معًا على F-35B فقد يكون هناك مجال للتعاون المستقبلي في الطائرات القتالية بدون طيار أيضًا
مهما كان المسار الذي تسلكه ، فإن توسيع المجموعة الجوية لحاملة الطائرات من خلال إضافة طائرات بدون طيار قتالية يمكن أن يحقق فوائد هائلة لكل من البحرية الملكية والقوات الجوية الملكية ولكن لا يزال هناك العديد من التحديات الكبيرة التي تنتظرنا قبل أن نرى أنه قد يتم دمج طائرة بدون طيار بريطانية قتالية على أسطح حاملات الطائرات في البلاد


thedrive

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : Project Vixen : مفهوم استخدام الطائرات بدون طيار من سطح حاملات الطائرات البريطانية Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 40406
معدل النشاط : 53091
التقييم : 1984
الدبـــابة : Project Vixen : مفهوم استخدام الطائرات بدون طيار من سطح حاملات الطائرات البريطانية B3337910
الطـــائرة : Project Vixen : مفهوم استخدام الطائرات بدون طيار من سطح حاملات الطائرات البريطانية Dab55510
المروحية : Project Vixen : مفهوم استخدام الطائرات بدون طيار من سطح حاملات الطائرات البريطانية B97d5910

Project Vixen : مفهوم استخدام الطائرات بدون طيار من سطح حاملات الطائرات البريطانية 1210

Project Vixen : مفهوم استخدام الطائرات بدون طيار من سطح حاملات الطائرات البريطانية Best11


Project Vixen : مفهوم استخدام الطائرات بدون طيار من سطح حاملات الطائرات البريطانية Empty

مُساهمةموضوع: رد: Project Vixen : مفهوم استخدام الطائرات بدون طيار من سطح حاملات الطائرات البريطانية   Project Vixen : مفهوم استخدام الطائرات بدون طيار من سطح حاملات الطائرات البريطانية Icon_m10السبت 27 مارس 2021 - 9:23


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Rheinmetall

عريـــف أول
عريـــف أول
Rheinmetall



الـبلد : Project Vixen : مفهوم استخدام الطائرات بدون طيار من سطح حاملات الطائرات البريطانية 01210
التسجيل : 12/11/2019
عدد المساهمات : 175
معدل النشاط : 218
التقييم : 43
الدبـــابة : Project Vixen : مفهوم استخدام الطائرات بدون طيار من سطح حاملات الطائرات البريطانية Unknow11
المروحية : Project Vixen : مفهوم استخدام الطائرات بدون طيار من سطح حاملات الطائرات البريطانية Unknow11

Project Vixen : مفهوم استخدام الطائرات بدون طيار من سطح حاملات الطائرات البريطانية Empty10

Project Vixen : مفهوم استخدام الطائرات بدون طيار من سطح حاملات الطائرات البريطانية Empty

مُساهمةموضوع: رد: Project Vixen : مفهوم استخدام الطائرات بدون طيار من سطح حاملات الطائرات البريطانية   Project Vixen : مفهوم استخدام الطائرات بدون طيار من سطح حاملات الطائرات البريطانية Icon_m10الإثنين 5 أبريل 2021 - 5:55

مفهوم استخدام الدرونات القائمه على حاملة الطائرات لو تطبق فعليا فسيكون ثورة في عالم الدرونات وتوسيع مذهل لقائمه مهامها
سيكون هنالك فرصه لتوفير المال والاطقم البشريه مع الاحتفاظ تقريبا بقدرات قتاليه جيده

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

Project Vixen : مفهوم استخدام الطائرات بدون طيار من سطح حاملات الطائرات البريطانية

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البحرية - Navy Force :: تسليح القطع البحرية-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019