أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إيران تختبر بنجاح الصاروخ الفضائى “ذو الجناح”

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 إيران تختبر بنجاح الصاروخ الفضائى “ذو الجناح”

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : إيران تختبر بنجاح الصاروخ الفضائى “ذو الجناح” Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 40970
معدل النشاط : 54083
التقييم : 2035
الدبـــابة : إيران تختبر بنجاح الصاروخ الفضائى “ذو الجناح” B3337910
الطـــائرة : إيران تختبر بنجاح الصاروخ الفضائى “ذو الجناح” Dab55510
المروحية : إيران تختبر بنجاح الصاروخ الفضائى “ذو الجناح” B97d5910

إيران تختبر بنجاح الصاروخ الفضائى “ذو الجناح” 1210

إيران تختبر بنجاح الصاروخ الفضائى “ذو الجناح” Best11


إيران تختبر بنجاح الصاروخ الفضائى “ذو الجناح” Empty

مُساهمةموضوع: إيران تختبر بنجاح الصاروخ الفضائى “ذو الجناح”   إيران تختبر بنجاح الصاروخ الفضائى “ذو الجناح” Icon_m10الثلاثاء 2 فبراير 2021 - 8:38

كشفت وزارة الدفاع الإيرانية، مساء اليوم الإثنين، عن صاروخ جديد تحت اسم “ذو الجناح”، مؤكدة أنها أجرت “تجربة ناجحة” لإطلاق هذا الصاروخ القادر على حمل الأقمار الصناعية إلى الفضاء.
وتأتي التجربة الصاروخية الجديدة لإيران في ظل أجواء مشحونة مع الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا، بسب التباين في المواقف من تنفيذ الاتفاق النووي المبرم عام 2015، فضلا عن إصرار أميركي أوروبي لإخضاع برنامج إيران الصاروخي وسياساتها الإقليمية للتفاوض، لكن طهران ترفض ذلك، معتبرة أنها “لن تتفاوض حول الخطوط الحمراء'”.
وتخشى الولايات المتحدة من استخدام إيران مثل هذه التكنولوجيا الخاصة بالصواريخ الباليستية بعيدة المدى المستخدمة لوضع الأقمار الصناعية في مدار حول الأرض في إطلاق رؤوس حربية نووية. وتنفي طهران الاتهام الأميركي.
وفي السياق، يمكن أن تفهم التجربة الصاروخية الجديدة كتشديد إيراني عملي على موقفها، وإيصال رسائل معينة بهذا الشأن لواشنطن والعواصم الأوروبية.
وفي تصريح له اليوم الاثنين، اوضح حسيني المتحدث باسم وحدة الفضاء الخارجي في وزارة الدفاع ، ان ناقل الاقمار الصناعية “ذوالجناح” انتج على ايدي العلماء الاخصائيين في مجال الصناعات الفضائية بوزارة الدفاع الايرانية، وجرت عملية اطلاقه لاول مرة على صعيد الفضاء الخارجي في البلاد لاغراض بحثية، وهو مزوّد بتقنية اقوى محرك يعمل على الوقود الصلب.
واضاف : يحتوي هذا القمر الصناعي على ثلاث مراحل، مرحلتان باستخدام الوقود الصلب ومرحلة واحدة للدفع بواسطة الوقود السائل؛ بما يؤهله لمنافسة الأقمار الصناعية المتطورة تقنيا في العالم، وهو قادرعلى حمل قمر صناعي يزن 220 كغ الى مدار يبعد 500 كم عن سطح الارض.
ولفت المسؤول بوزارة الدفاع واسناد الثوات المسلحة، ان من أهم إنجازات هذه التجربة الفضائية هو التوصل الى تقنية أقوى محرك يعمل بالوقود الصلب وبقوة دفع تزيد عن 750 طنًا في البلاد، وايضا التحقق من صحة التقنيات الحديثة الأخرى المستخدمة في هذا المنتج.
وكشف حسيني أن الصاروخ “سيكون جاهزا لحمل الأقمار” بعد استكمال الاختبارات البحثية والتقنية، لافتا إلى أن “من ميزاته تقليص التكاليف وزيادة السرعة وقابلية الإطلاق من منصات متحركة”.
وتحدثت السلطات الإيرانية خلال العام الماضي عن توجهها لصناعة جيل جديد ومختلف من الصواريخ القادرة على حمل الأقمار الصناعية، منها صاروخ “ذو الجناح”، بعد فشل تجربة صاروخ “سيمرغ” في إيصال قمر “ظفر” الصناعي إلى الفضاء فى فبراير/شباط .
وحينها، أعلنت وزارة الدفاع الإيرانية أن “عملية إطلاق قمر ظفر الصناعي كانت ناجحة، إلا أن الصاروخ الحامل له لم تكن سرعته كافية لوضع القمر في المدار”، مشيرة إلى أنها ستقوم “بتحسينات لازمة لإطلاق القمر من جديد”.
وقالت إيران في أبريل/ نيسان 2020 إنها وضعت بنجاح أول قمر صناعي عسكري إيراني في مدار حول الأرض بعد محاولات إطلاق فاشلة متكررة في الأشهر السابقة.


إيران تختبر بنجاح الصاروخ الفضائى “ذو الجناح” Aiy-i-10


satelnews

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إيران تختبر بنجاح الصاروخ الفضائى “ذو الجناح”

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الجيوش الإقليمية :: الجيش الايراني-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019