أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إيران لا تبحث عن حرب مع أمريكا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 إيران لا تبحث عن حرب مع أمريكا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو علاء

مســـاعد أول
مســـاعد أول
أبو علاء



الـبلد : إيران لا تبحث عن حرب مع أمريكا 01210
التسجيل : 29/04/2015
عدد المساهمات : 588
معدل النشاط : 1301
التقييم : 33
الدبـــابة : إيران لا تبحث عن حرب مع أمريكا Unknow11
الطـــائرة : إيران لا تبحث عن حرب مع أمريكا Unknow11
المروحية : إيران لا تبحث عن حرب مع أمريكا Unknow11

إيران لا تبحث عن حرب مع أمريكا Empty10

إيران لا تبحث عن حرب مع أمريكا Empty

مُساهمةموضوع: إيران لا تبحث عن حرب مع أمريكا   إيران لا تبحث عن حرب مع أمريكا Icon_m10الأحد 27 ديسمبر 2020 - 13:16

إيران لا تبحث عن حرب مع أمريكا
إيران لا تبحث عن حرب مع أمريكا OPED-LAKE-COLUMN-ABA

منذ أن قتل صاروخ أمريكي أهم جنرال إيراني قبل عام تقريبًا ، تعهد النظام بالانتقام ، مع ظهور التهديد الأخير الأسبوع الماضي فقط. ومع ذلك ، وبغض النظر عن وابل الضربات الصاروخية على قاعدة عراقية في كانون الثاني (يناير) الماضي ، مما تسبب في إصابات دماغية رضية للجنود الأمريكيين المتمركزين هناك ، كان رد إيران صامتًا نسبيًا.
ذلك لأنه حتى في الوقت الذي يستعد فيه الجيش الأمريكي لأي شيء قد تحاول إيران أو وكلائها القيام به ، فإن النظام لا يبحث عن مواجهة مفتوحة مع أقوى جيش في العالم. هكذا قال الجنرال فرانك ماكنزي ، الرجل المسؤول عن القيادة المركزية الأمريكية.
قال ماكنزي في مقابلة يوم الأحد الماضي مع مجموعة صغيرة من المراسلين: "إنها قضية معقدة للغاية". من ناحية ، لا يبحث الإيرانيون عن حادث كبير مع الولايات المتحدة ، فهم لا يبحثون عن حرب. في الوقت نفسه ، أعترف بأن هناك رغبة حقيقية للنظام للانتقام لمقتل الجنرال قاسم سليماني.
هذا الجزء الأخير مفهوم. كان سليماني استراتيجيًا عسكريًا موهوبًا ، وقاد حربًا متعددة الجبهات وتمردًا في الشرق الأوسط شمل في ذروته عمليات في اليمن والعراق وسوريا ولبنان. ساعدت قدراته القيادية سليماني على تنسيق هذه الحرب متعددة الجبهات وإبقاء الوكلاء والميليشيات المتباينة في نفس الصفحة.
قال ماكنزي إنه منذ وفاة سليماني ، شهدت الولايات المتحدة أنقسامات داخل الميليشيات الشيعية التي تدعمها إيران في العراق ، وبعضها أكثر انفتاحًا على تلقي الأوامر من الحكومة العراقية المنتخبة بدلاً من جارتها الأكثر تهديدًا. قال ماكنزي إن مقتل سليماني "أضعف قدرة إيران على توجيه هذه الوحدات بقوة".
من ناحية أخرى ، يزيد هذا من احتمال قيام الوحدات المارقة بشن هجمات غير مصرح بها. من ناحية أخرى ، تضاءل تواتر هجمات الميليشيات المدعومة من إيران ضد الولايات المتحدة وحلفائها. قال ماكنزي: "في الأشهر القليلة الماضية ، كانت قليلة ومتباعدة".
كل هذا يثير تساؤلات للرئيس المنتخب جو بايدن. وندد معظم أعضاء حزبه بقرار الرئيس ترامب قتل سليماني في يناير باعتباره استفزازا طائشا. كتب بايدن نفسه في فورين أفيرز أن مقتل سليماني "أزال فاعلًا خطيرًا ولكنه أثار أيضًا احتمالية تصاعد دائرة العنف في المنطقة". هل سيحاول بايدن وقف تصعيد تلك الدائرة مع إيران - وهل سينجح ذلك؟
إن منظور ماكنزي مفيد. وقال إن قادة إيران لم يشكوا قط في "قدرة أمريكا على الرد" على هجماتهم. وبدلاً من ذلك ، شكك النظام في "إرادتنا للرد". وقال إن هجوم سليماني أظهر استعدادا "لم يعتقدوا أننا سنكون قادرين على ذلك".
توضح الأحداث التي أدت إلى سقوط سليماني هذه النقطة. بدأت إيران في تصعيد هجماتها على حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة في ربيع عام 2019. هاجم الحرس الثوري ناقلات النفط. هاجم أسطول من الطائرات بدون طيار مصفاة سعودية. في الأسابيع التي سبقت الضربة التي استهدفت سليماني ، اجتاحت الميليشيات المدعومة من إيران السفارة الأمريكية في بغداد. وطوال الوقت ، تجنب ترامب ضرب أهداف إيرانية داخل إيران ، خوفًا من أن يؤدي ذلك إلى حرب جديدة في الشرق الأوسط.
عندما صعد ترامب أخيرًا في يناير الماضي ، لم تكن النتيجة حربًا جديدة. لقد أطلق النظام النار على قاعدة عراقية وأسقط بالخطأ طائرة ركاب أوكرانية. لكن في النهاية تضاءلت وتيرة هجماته على القوات الأمريكية وحلفائها في المنطقة. أعيد تأسيس الردع.
هذا درس قيم بالنسبة لبايدن وهو يستعد لتولي المنصب. يهدد المرشد الأعلى لإيران الآن بالانتقام خلال فترة انتقالية رئاسية فوضوية. يجب أن يوضح بايدن أن الولايات المتحدة لديها القدرة والاستعداد للرد على أي شيء يخطط له الإيرانيون.

boston herald

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : إيران لا تبحث عن حرب مع أمريكا Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 40406
معدل النشاط : 53091
التقييم : 1984
الدبـــابة : إيران لا تبحث عن حرب مع أمريكا B3337910
الطـــائرة : إيران لا تبحث عن حرب مع أمريكا Dab55510
المروحية : إيران لا تبحث عن حرب مع أمريكا B97d5910

إيران لا تبحث عن حرب مع أمريكا 1210

إيران لا تبحث عن حرب مع أمريكا Best11


إيران لا تبحث عن حرب مع أمريكا Empty

مُساهمةموضوع: رد: إيران لا تبحث عن حرب مع أمريكا   إيران لا تبحث عن حرب مع أمريكا Icon_m10الخميس 22 أبريل 2021 - 15:50

قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال كينيث ماكينزي:
-تمتلك إيران حاليًا واحدًا من أكثر الجيوش قدرة في الشرق الأوسط، وتشمل قدراتها الهجومية ما يقرب من 3000 صاروخ باليستي قصير وطويل المدى بالإضافة إلى مجموعة من صواريخ كروز الهجوم الأرضي والطائرات بدون طيار.
-لأول مرة منذ الحرب الكورية، نعمل بدون تفوق جوي كامل (في منطقة الخليج) لهذا جعلت القيادة المركزية الأمريكية جهود مكافحة الطائرات بدون طيار إحدى أولوياتها القصوى.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إيران لا تبحث عن حرب مع أمريكا

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الجيوش الإقليمية :: الجيش الايراني-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019