أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اليونان تطالب المانيا بوقف تسليم 6 غواصات نوع Type 214 الى تركيا لانها ستخل بتوازن القوى في شرق المتوسط

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 اليونان تطالب المانيا بوقف تسليم 6 غواصات نوع Type 214 الى تركيا لانها ستخل بتوازن القوى في شرق المتوسط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : اليونان تطالب المانيا بوقف تسليم 6 غواصات نوع Type 214 الى تركيا لانها ستخل بتوازن القوى في شرق المتوسط Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 39105
معدل النشاط : 51152
التقييم : 1924
الدبـــابة : اليونان تطالب المانيا بوقف تسليم 6 غواصات نوع Type 214 الى تركيا لانها ستخل بتوازن القوى في شرق المتوسط B3337910
الطـــائرة : اليونان تطالب المانيا بوقف تسليم 6 غواصات نوع Type 214 الى تركيا لانها ستخل بتوازن القوى في شرق المتوسط Dab55510
المروحية : اليونان تطالب المانيا بوقف تسليم 6 غواصات نوع Type 214 الى تركيا لانها ستخل بتوازن القوى في شرق المتوسط B97d5910

اليونان تطالب المانيا بوقف تسليم 6 غواصات نوع Type 214 الى تركيا لانها ستخل بتوازن القوى في شرق المتوسط 1210

اليونان تطالب المانيا بوقف تسليم 6 غواصات نوع Type 214 الى تركيا لانها ستخل بتوازن القوى في شرق المتوسط Best11


اليونان تطالب المانيا بوقف تسليم 6 غواصات نوع Type 214 الى تركيا لانها ستخل بتوازن القوى في شرق المتوسط Empty
متصل

مُساهمةموضوع: اليونان تطالب المانيا بوقف تسليم 6 غواصات نوع Type 214 الى تركيا لانها ستخل بتوازن القوى في شرق المتوسط   اليونان تطالب المانيا بوقف تسليم 6 غواصات نوع Type 214 الى تركيا لانها ستخل بتوازن القوى في شرق المتوسط Icon_m10الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 6:01


اتهم وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس ألمانيا بالفشل في الوفاء بدورها القيادي في الاتحاد الأوروبي من خلال رفض التماسات أثينا لفرض حظر على الأسلحة على تركيا.
وقال ديندياس في مقابلة مع صحيفة "بوليتيكو": "لا أفهم حقًا إحجام ألمانيا عن استخدام القوة الهائلة لاقتصادها لتقديم مثال واضح للدول التي يجب أن تلتزم بالقانون الدولي".
على خلفية التوترات المتصاعدة في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​ ناشدت اليونان الشركاء الأوروبيين في الأسابيع الأخيرة لوقف مبيعات الأسلحة إلى تركيا. وتقول أثينا إن مثل هذه الأسلحة يمكن استخدامها ضد دولتين عضوين في الاتحاد الأوروبي هما اليونان وقبرص، إذ كان هناك تصعيد في الخلافات حول المياه الإقليمية.
دعت اليونان ألمانيا على وجه التحديد إلى عدم السماح بتسليم 6 غواصات من نوع Type 214 طلبتها تركيا. وتقول أثينا إن السفن ستخل بتوازن القوى في شرق البحر المتوسط.
وأشار دندياس إلى أن صفقة الغواصات تعود إلى عام 2009 ، عندما كانت الحكومة التركية وسياستها الخارجية مختلفة تمامًا.
"أتفهم المشكلة المالية ، لكنني متأكد من أن ألمانيا تتفهم أيضًا التناقض الهائل المتمثل في توفير أسلحة هجومية لدولة تهدد السلام والاستقرار في دولتين من دول الاتحاد الأوروبي. هذا هو تعريف كلمة تناقض.
قال ديندياس إنه لا يفهم لماذا يتعين على اليونان حتى إثارة المسألة مع برلين "بدلاً من أن تدرك ألمانيا بنفسها ، من الضوابط والتوازنات في نظامها ، أن هذا لا يتوافق مع دورها في أوروبا".
اليونان وتركيا كلاهما عضوان في حلف الناتو ، لكن هناك خلافات طويلة الأمد حول مجموعة متنوعة من القضايا ، بما في ذلك الحدود البحرية. وصلت علاقتهم إلى نقطة منخفضة في الأشهر الأخيرة.
خلال الصيف ، اقتربت البلدان من صراع عسكري ، حيث بدأت Oruç Reis وهي سفينة زلزالية مملوكة للمديرية العامة للبحوث المعدنية والاستكشاف في تركيا ، أنشطة بحثية في المياه المتنازع عليها.
 واجهت أساطيل البحرية التركية واليونانية بعضها البعض لأسابيع. أجرت تركيا أيضًا أبحاثًا وتنقيبًا قبالة قبرص في الأشهر الأخيرة.
وحاولت ألمانيا لعب دور الوسيط ، حيث قام وزير الخارجية هايكو ماس بزيارة أثينا وأنقرة عدة مرات للضغط من أجل استئناف المحادثات الدبلوماسية.
 ساعدت المستشارة أنجيلا ميركل في تجنب صراع محتمل من خلال الاتصال بكل من رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.
لكن اليونان أعربت عن استيائها مما وصفه ديندياس بسياسة "الاسترضاء" التي تنتهجها ألمانيا تجاه تركيا. وتقول أثينا إن ألمانيا يجب أن تقف إلى جانب زملائها الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ، اليونان وقبرص
في المقابلة ، دعا ديندياس قادة الاتحاد الأوروبي إلى إرسال رسالة واضحة إلى تركيا في قمة المجلس الأوروبي الشهر المقبل. لكنه لم يصل إلى حد المطالبة صراحة بفرض عقوبات من الاتحاد الأوروبي على أنقرة.
وقال إن على أوروبا أن تقدم "إجابة منطقية" على الإجراءات التي اتخذتها تركيا مؤخرًا والتي من شأنها أن تماثل تعهد رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين بقيادة مفوضية "جيوسياسية".
قبل وقت قصير من قمة الاتحاد الأوروبي الأخيرة ، عادت السفينة التركية إلى الوطن واتفق الجانبان على استئناف المحادثات.
 في القمة التي عقدت في 2 أكتوبر ، حذر قادة الاتحاد الأوروبي أنقرة من أنها قد تواجه عقوبات بسبب أنشطتها في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​، لكنهم امتنعوا عن اتخاذ أي إجراء - فقط لاستئناف السفينة التركية مهمتها بعد أيام قليلة.
هذه المرة ، أشارت تركيا مرة أخرى إلى أن السفينة ستعود إلى الميناء قبل القمة ، قائلة إن مهمتها ستستمر حتى 29 نوفمبر. ومن المقرر أن تبدأ القمة في 10 ديسمبر.


اليونان تطالب المانيا بوقف تسليم 6 غواصات نوع Type 214 الى تركيا لانها ستخل بتوازن القوى في شرق المتوسط Gettyi13


politico

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Rheinmetall

عريـــف أول
عريـــف أول
Rheinmetall



الـبلد : اليونان تطالب المانيا بوقف تسليم 6 غواصات نوع Type 214 الى تركيا لانها ستخل بتوازن القوى في شرق المتوسط 01210
التسجيل : 12/11/2019
عدد المساهمات : 108
معدل النشاط : 134
التقييم : 26
الدبـــابة : اليونان تطالب المانيا بوقف تسليم 6 غواصات نوع Type 214 الى تركيا لانها ستخل بتوازن القوى في شرق المتوسط Unknow11
المروحية : اليونان تطالب المانيا بوقف تسليم 6 غواصات نوع Type 214 الى تركيا لانها ستخل بتوازن القوى في شرق المتوسط Unknow11

اليونان تطالب المانيا بوقف تسليم 6 غواصات نوع Type 214 الى تركيا لانها ستخل بتوازن القوى في شرق المتوسط Empty10

اليونان تطالب المانيا بوقف تسليم 6 غواصات نوع Type 214 الى تركيا لانها ستخل بتوازن القوى في شرق المتوسط Empty

مُساهمةموضوع: رد: اليونان تطالب المانيا بوقف تسليم 6 غواصات نوع Type 214 الى تركيا لانها ستخل بتوازن القوى في شرق المتوسط   اليونان تطالب المانيا بوقف تسليم 6 غواصات نوع Type 214 الى تركيا لانها ستخل بتوازن القوى في شرق المتوسط Icon_m10الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 17:41

ليس من حق اليونان التدخل في صفقه سلاح بين دولتين مستقلتين لهما سياده
المانيا وبصفقات غواصاتها الى مصر واسرائيل وتركيا اثبتت ريادتها في هذا المضمار (اقصد صناعه الغواصات)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اليونان تطالب المانيا بوقف تسليم 6 غواصات نوع Type 214 الى تركيا لانها ستخل بتوازن القوى في شرق المتوسط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الجيوش الإقليمية :: الجيش التركي-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019