أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تركيا تجري محادثات مع كوريا الجنوبية لإنقاذ برنامج دبابات Altay

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 تركيا تجري محادثات مع كوريا الجنوبية لإنقاذ برنامج دبابات Altay

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : تركيا تجري محادثات مع كوريا الجنوبية لإنقاذ برنامج دبابات Altay Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 38335
معدل النشاط : 49926
التقييم : 1896
الدبـــابة : تركيا تجري محادثات مع كوريا الجنوبية لإنقاذ برنامج دبابات Altay B3337910
الطـــائرة : تركيا تجري محادثات مع كوريا الجنوبية لإنقاذ برنامج دبابات Altay Dab55510
المروحية : تركيا تجري محادثات مع كوريا الجنوبية لإنقاذ برنامج دبابات Altay B97d5910

تركيا تجري محادثات مع كوريا الجنوبية لإنقاذ برنامج دبابات Altay 1210

تركيا تجري محادثات مع كوريا الجنوبية لإنقاذ برنامج دبابات Altay Best11


تركيا تجري محادثات مع كوريا الجنوبية لإنقاذ برنامج دبابات Altay Empty

مُساهمةموضوع: تركيا تجري محادثات مع كوريا الجنوبية لإنقاذ برنامج دبابات Altay   تركيا تجري محادثات مع كوريا الجنوبية لإنقاذ برنامج دبابات Altay Icon_m10السبت 21 نوفمبر 2020 - 8:46

يتفاوض مسؤولون عسكريون و ومسؤولون في هيئة المشتريات العسكرية التركيه بالإضافة إلى فرق من شركة تصنيع خاصة مع شركة كورية جنوبية لاستعادة برنامج مليء بالتأخيرات في إنتاج أول دبابة قتال رئيسية محلية من الجيل الجديد.
قال مسؤول مشتريات لـ Defense News: "واجه هذا البرنامج تأخيرات كبيرة بسبب فشل الوصول إلى المكونات المهمة مثل المحرك وناقل الحركة والدرع".
 "لست في وضع يسمح لي بتحديد تاريخ لبدء الإنتاج التسلسلي. كل ما أعرفه هو أننا نحاول جاهدين المضي قدمًا ".
في عام 2019 ، أدرج مكتب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان دبابة Altay كجزء من ترسانة الجيش التركي لعام 2020 في وثيقة حكومية.
 في خطاب ألقاه في أكتوبر 2019 ، قال Ethem Sancak - أحد كبار المساهمين في BMC ، التي تصنع Altay - إن الدبابة سيتم نشرها في الميدان في غضون 24 شهرًا.
يبدو الآن أن التنبؤات كانت متفائلة للغاية. برنامج الاستثمار 2021 للمكتب الرئاسي ، الذي صدر في وقت سابق من هذا الشهر ، لم يذكر حتى Altay ، ناهيك عن دخول الدبابة الخدمة.
وفقًا لمصدر مطلع على برنامج Altay ، أجرت BMC محادثات مع Hyundai Rotem لحل المشكلات المتعلقة بالتكنولوجيا الأجنبية المفقودة في Altay ، والتي غالبًا ما يصورها المسؤولون الأتراك على أنها دبابة تركية محلية بالكامل.
 قامت الشركة الكورية الجنوبية سابقًا ببناء أنظمة النقل العام و نظام عبور البوسفور في إسطنبول وأنقرة وأضنة بالإضافة إلى أنظمة السكك الحديدية الخفيفة في إسطنبول وإزمير.
وقال المصدر لـ Defense News: "نأمل أن تؤدي محادثاتنا في النهاية إلى حل المشكلات المتعلقة بحزمة الطاقة - [المحرك وناقل الحركة ] التي سنستخدمها في دورة الإنتاج التسلسلي". "ربما نتحدث عن شهرين آخرين من المحادثات قبل أن نعرف إلى أي طريق نتجه".
وأضاف أن BMC تجري محادثات غير مباشرة ، من خلال Hyundai Rotem ، مع اثنين من شركات التكنولوجيا الدفاعية الكورية الجنوبية: صانع المحرك Doosan و S&T Dynamics ، الذي ينتج ناقل حركة أوتوماتيكي.
وقال: "من الناحية المثالية ستعمل حزمة طاقة Doosan-S & T على تشغيل Altay إذا تمكنا من تسوية الخلافات ومشكلات الترخيص".
واجهت كوريا الجنوبية مشاكل مماثلة مع برنامج الإنتاج الضخم لدبابة K2 Black Panther حيث واجه نشرها من قبل الجيش تأخيرات بسبب مشاكل تتعلق بالمحرك وناقل الحركة.
تم بناء أول 100 وحدة بمحرك Doosan بقوة 1500 حصان وناقل حركة أوتوماتيكي S&T Dynamics.
 بموجب العقد الثاني بدأ تسليم الدبابات في أواخر عام 2016. ولكن بعد فشل ناقل الحركة S&T Dynamics في اختبارات المتانة أعلنت إدارة برنامج المشتريات الدفاعية في كوريا الجنوبية أن الدفعة الثانية ستحتوي على حزمة طاقة "هجينة" تتكون من محرك مطور محليًا و نظام نقل الحركة الألماني RENK.
قال خبير تركي مقيم في لندن ، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته: "كيف يمكن للأتراك الاستفادة من محرك موثوق لكن ناقل حركة فاشل".
كانت تركيا تأمل في تشغيل Altay بمحرك MTU الألماني وناقل الحركة RENK ، لكن المحادثات مع الشركات المصنعة الألمانية على مدار العامين الماضيين فشلت بسبب حظر الأسلحة الفيدرالي على تركيا. 
ألمانيا هي واحدة من عدد من الحكومات الأوروبية التي لديها صادرات محدودة إلى تركيا بسبب مشاركتها في الحرب الأهلية السورية.
هناك مشكلة مماثلة تتعلق بالدروع المخصصة لدبابة Altay. كانت تركيا تأمل في استمرار توفر حل الدروع الفرنسية بعد دفعة أولية من 40 وحدة.
 لكن التوترات السياسية الأخيرة بين البلدين بشأن التنقيب عن النفط والغاز قبالة قبرص قد عرضت هذا للخطر.
وقال المصدر المطلع على برنامج Altay إن الدرع سيتم الآن إنتاجه محليًا في إطار شراكة بين القطاعين العام والخاص.
يعود تاريخ برنامج Altay إلى منتصف التسعينيات ، ولكن لم تمنح الحكومة التركية عقد الدبابة بمليارات الدولارات لشركة BMC حتى نوفمبر 2018. في منافسة ، هزمت الشركة Otokar ، التي كانت قد أنتجت بالفعل أربعة نماذج أولية من Altay بموجب عقد حكومي.
يتضمن العقد إنتاج دفعة أولية من 250 وحدة ودعم لوجستي لدورة الحياة وإنشاء المتعاقد لمركز تكنولوجيا أنظمة الخزانات وتشغيله.
 كجزء من العقد ستقوم BMC بتصميم وتطوير وإنتاج دبابة مزود بوحدة سيطره على النار غير مأهولة.
ينص العقد على أن دبابة Altay الأولى ستخرج من خط التجميع في غضون 18 شهرًا. وانتقدت أحزاب المعارضة في البرلمان الحكومة بسبب التأخير لكن مسؤولي المشتريات يقولون إن بند الـ 18 شهرًا سيطبق بعد بدء إنتاج الوحدة الأولى.
ينقسم برنامج Altay إلى مرحلتين: T1 و T2. يغطي T1 الوحدات الـ 250 الأولى ، بينما يتضمن T2 الإصدار المتقدم من الدبابة. 
تخطط تركيا أيضًا لإنتاج 1000 دبابة Altay في نهاية المطاف تليها نسخة غير مأهولة.
وأثارت الصفقة جدلًا سياسيًا لا سيما بعد أن أجرت إدارة أردوغان مجانًا مصنع دبابات وأبراج مملوكة للجيش بجانب بحر مرمرة إلى BMC لمدة 25 عامًا.
أثارت هذه الخطوة صيحات استهجان لمحاباة الأقارب ، حيث كان المساهم في BMC عضوًا بارزًا في حزب العدالة والتنمية التابع لأردوغان في ذلك الوقت.
شكك Ozgur Eksi وهو محلل دفاعي مستقل في اختيار تخصيص مصنع مطل على البحر لإنتاج الدبابات. وقال "في حالة الحرب ، يمكن أن يكون مصنع Altay هدفا سهلا لنيران العدو". "كان من الممكن تخطيط هذا البرنامج بشكل أفضل بكثير من وجهة نظر استراتيجية."
ومع ذلك ، أضاف Eksi ، "هناك إصرار سياسي على إدخال دبابة Altay في ترسانة الجيش التركي عاجلاً أم آجلاً ، سيبدأ الإنتاج ".

تركيا تجري محادثات مع كوريا الجنوبية لإنقاذ برنامج دبابات Altay Ycncns10

defensenews

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hussein arabesk

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
Hussein arabesk



الـبلد : تركيا تجري محادثات مع كوريا الجنوبية لإنقاذ برنامج دبابات Altay Egypt110
المهنة : مدرس
التسجيل : 10/12/2012
عدد المساهمات : 1629
معدل النشاط : 2728
التقييم : 475
الدبـــابة : تركيا تجري محادثات مع كوريا الجنوبية لإنقاذ برنامج دبابات Altay B3337910
الطـــائرة : تركيا تجري محادثات مع كوريا الجنوبية لإنقاذ برنامج دبابات Altay Dab55510
المروحية : تركيا تجري محادثات مع كوريا الجنوبية لإنقاذ برنامج دبابات Altay 3e793410

تركيا تجري محادثات مع كوريا الجنوبية لإنقاذ برنامج دبابات Altay 310


تركيا تجري محادثات مع كوريا الجنوبية لإنقاذ برنامج دبابات Altay Empty

مُساهمةموضوع: رد: تركيا تجري محادثات مع كوريا الجنوبية لإنقاذ برنامج دبابات Altay   تركيا تجري محادثات مع كوريا الجنوبية لإنقاذ برنامج دبابات Altay Icon_m10الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 4:37

إنقاذ "التاي": تركيا تحمي دبابتها بدرع كورية
تحت العنوان أعلاه، كتب ميخائيل خوداريونوك، في "غازيتا رو"، حول مفاوضات بين تركيا وكوريا الجنوبية بخصوص تطوير دبابة "التاي" التركية، والمشاكل التي تعانيها.
وجاء في المقال: تتفاوض تركيا مع شركة كورية جنوبية لإنقاذ برنامج دبابات ألتاي، والذي يعاني تطويره من تأخير في الإنتاج، حسبما كتبت "ديفينس نيوز".
 في العام 2019، أدرج مكتب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان دبابة ألتاي ضمن قائمة الأسلحة والمعدات العسكرية للعام 2020 في وثيقة حكومية.
ووفقا لمصدر مطلع على برنامج "ألتاي"، أجرت شركة BMC محادثات مع شركة Hyundai Rotem لحل مشكلة نقص التقانات الأجنبية اللازمة للدبابة، التي غالبا ما يصورها المسؤولون الأتراك كأنها وطنية بالكامل.
وفي الصدد، قال مدير مركز تحليل الاستراتيجيات والتقنيات، رسلان بوخوف، لـ"غازيتا رو": "منذ البداية، لم يخطط الأتراك للعمل بشكل مستقل على مهمة إنشاء دبابة قتال رئيسية، ولجأوا طلبا للدعم الفني إلى هيونداي روتيم الكورية الجنوبية، المعروفة أساسا بدبابة K2 Black Panther . إلى جانب روتيم، تطلع صانعو الأسلحة الأتراك، بدرجة الاهتمام نفسها، إلى إمكانية التعامل مع شركة KMW الألمانية. لكن الألمان رفضوا شرط نقل تقنيات Leopard 2 بالكامل".
وكما لاحظ بوخوف، فإن المركبة القتالية التركية، في الواقع، هي دبابة K2 الكورية، محدّثة ومبسطة. فقد تم استخدام ما يصل إلى 60% من التقنيات مباشرة من K2 Black Panther. وأكد بوخوف أن الصعوبات في تصنيع الدبابة ألتاي، موضوعية إلى حد كبير. فالمشكلة التركية الرئيسية هي النقص الكامل في الخبرة في بناء الدبابات. على سبيل المثال، لا يمتلك المهندسون الأتراك محركات خاصة بهم.
ووفقا لبوخوف، فعلى الرغم من حقيقة أن ألتاي التركية يتم تصويرها كـ "دبابة المستقبل"، إلا أنها في الواقع تشبه دبابات الجيل الثالث الحالية. ولا يوجد شيء واعد ولا اختراق في هذه المركبة القتالية. فلا المدفع ولا أنظمة الحماية ولا المحركات تلبي المتطلبات الحديثة والمستقبلية للمدرعات. ومع ذلك، فبمجرد أن يحل الأتراك مشكلة المحركات، ستحل "ألتاي" تدريجياً محل دبابات ليوبارد، و M60 في القوات المدرعة التركية، ومن المحتمل جدا أن يتم تصديرها.
1

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تركيا تجري محادثات مع كوريا الجنوبية لإنقاذ برنامج دبابات Altay

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الجيوش الإقليمية :: الجيش التركي-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019