أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

واشنطن توافق مبدئيا على صفقة أسلحة جديدة مع تايوان قيمتها تتجاوز ملياري دولار

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 واشنطن توافق مبدئيا على صفقة أسلحة جديدة مع تايوان قيمتها تتجاوز ملياري دولار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عراقي وافتخر2

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
عراقي وافتخر2



الـبلد : واشنطن توافق مبدئيا على صفقة أسلحة جديدة مع تايوان قيمتها تتجاوز ملياري دولار 01210
المزاج : العراق يتعرض لهجمة شرسة من اعدائه
التسجيل : 29/03/2013
عدد المساهمات : 3597
معدل النشاط : 4973
التقييم : 276
الدبـــابة : واشنطن توافق مبدئيا على صفقة أسلحة جديدة مع تايوان قيمتها تتجاوز ملياري دولار B3337910
الطـــائرة : واشنطن توافق مبدئيا على صفقة أسلحة جديدة مع تايوان قيمتها تتجاوز ملياري دولار 78d54a10
المروحية : واشنطن توافق مبدئيا على صفقة أسلحة جديدة مع تايوان قيمتها تتجاوز ملياري دولار 5e10ef10

واشنطن توافق مبدئيا على صفقة أسلحة جديدة مع تايوان قيمتها تتجاوز ملياري دولار 211




واشنطن توافق مبدئيا على صفقة أسلحة جديدة مع تايوان قيمتها تتجاوز ملياري دولار Empty

مُساهمةموضوع: واشنطن توافق مبدئيا على صفقة أسلحة جديدة مع تايوان قيمتها تتجاوز ملياري دولار   واشنطن توافق مبدئيا على صفقة أسلحة جديدة مع تايوان قيمتها تتجاوز ملياري دولار Icon_m102020-10-26, 22:49

واشنطن توافق مبدئيا على صفقة أسلحة جديدة مع تايوان قيمتها تتجاوز ملياري دولار 000_1V84J2%20%281%29.jpg?itok=tzW-7DBk&_ga=2.214719767.1230535953.1603727250-587077905

علنت واشنطن، الاثنين، أنّها وافقت على بيع تايوان مئة منظومة صواريخ دفاعية من طراز هاربون في صفقة بقيمة 2.4 مليار دولار، في حين لا تزال بكين تستشيط غضباً على خلفية صفقة بيع أسلحة أميركية للجزيرة أبرمت الأسبوع الماضي، على حد وصف وكالة فرانس برس.
وقالت وزارة الدفاع الأميركية، إن الخارجية وافقت مبدئيا على البيع المحتمل لـ 100 من أنظمة "هاربون" للدفاع الساحلي من طراز بوينغ إلى تايوان في صفقة قد تصل قيمتها إلى 2.37 مليار دولار.
وأفادت وكالة رويترز للأنباء بأن البيت الأبيض سيمضي قدمًا في خمس عمليات بيع منفصلة لمعدات عسكرية متطورة إلى تايوان بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 5 مليارات دولار مع تكثيف إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، ترامب الضغط على الصين وتزايد المخاوف بشأن نوايا بكين تجاه تايوان.
بيان البنتاغون قال إن وزارة الخارجية وافقت على بيع ما يصل إلى مائة (100) من أنظمة هاربون للدفاع الساحلي (HCDS) والمعدات ذات الصلة بتكلفة تقديرية بلغت 2.37 مليار دولار، لصالح مكتب تايبيه الاقتصادي والثقافي في الولايات المتحدة (TECRO).
وطلب مكتب "TECRO" شراء ما يصل إلى مائة (100) من أنظمة هاربون للدفاع الساحلي (HCDS) التي تتكون من أربعمائة (400) صاروخ RGM-84L-4 Harpoon Block II السطحي المطلق؛ وأربعة (4) صواريخ تمرين من طراز هاربون بلوك II RTM-84L-4. يشمل أيضًا أربعمائة وإحدى عشرة (411) حاوية، ومائة (100) وحدة نقل قاذفة لنظام هاربون للدفاع الساحلي، وخمسة وعشرين (25) شاحنة رادار، وقطع غيار وإصلاح، ومعدات دعم واختبار، ومطبوعات ووثائق فنية معدات التدريب، والمساعدة الفنية، وخدمات الدعم اللوجستي والهندسي. 
 
ويخدم هذا البيع المصالح الوطنية والاقتصادية والأمنية للولايات المتحدة من خلال دعم جهود تايوان لتحديث قواتها المسلحة والحفاظ على قدرتها الدفاعية.
كما سيساعد البيع في تحسين أمن تايوان ومساعدتها على الحفاظ على الاستقرار السياسي والتوازن العسكري والاقتصادي والتقدم في المنطقة.
المعدات ستمكنها، وفق البيان ذاته، من استخدام نظام موثوق وفعال للغاية لمواجهة أو ردع الاعتداءات البحرية والحصار الساحلي والاعتداءات البرمائية.
وسيتم دمج هذه القدرة بسهولة في البنية التحتية للقوة الحالية لتايوان التي لن تجد صعوبة في استيعاب هذه الأنظمة في قواتها المسلحة، وفق البيان.
المصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

واشنطن توافق مبدئيا على صفقة أسلحة جديدة مع تايوان قيمتها تتجاوز ملياري دولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019