أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

صاروخ أميركي فرط صوتى بدقة تصل لـ15 سم

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 صاروخ أميركي فرط صوتى بدقة تصل لـ15 سم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : صاروخ أميركي فرط صوتى بدقة تصل لـ15 سم Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 38033
معدل النشاط : 49469
التقييم : 1844
الدبـــابة : صاروخ أميركي فرط صوتى بدقة تصل لـ15 سم B3337910
الطـــائرة : صاروخ أميركي فرط صوتى بدقة تصل لـ15 سم Dab55510
المروحية : صاروخ أميركي فرط صوتى بدقة تصل لـ15 سم B97d5910

صاروخ أميركي فرط صوتى بدقة تصل لـ15 سم 1210

صاروخ أميركي فرط صوتى بدقة تصل لـ15 سم Best11


صاروخ أميركي فرط صوتى بدقة تصل لـ15 سم Empty
متصل

مُساهمةموضوع: صاروخ أميركي فرط صوتى بدقة تصل لـ15 سم   صاروخ أميركي فرط صوتى بدقة تصل لـ15 سم Icon_m10الأحد 18 أكتوبر 2020 - 18:56

يمكن أن تتخطى سرعة الصواريخ الفرط-صوتية سرعة الصوت بأكثر من 5 ماخ (أي حوالي 6175 كم/ساعة)، كما يمكنها المناورة بين الارتفاعات والسمت المتفاوتة، مما يجعل من الصعب اكتشافها. ولكن لم تعد السرعة الفائقة هي مجال التنافس، فحسب وإنما أصبح مدى الدقة من عناصر التميز الأساسية للأسلحة الفرط-صوتية.
وقال “وزير الجيش الأميركي رايان مكارثي” U.S. Army Secretary Ryan McCarthy، وفقًا لما نشره موقع Defense News، في خطابه أمام جلسة افتراضية في إطار مؤتمر رابطة الجيش الأميركي: إن صاروخ البنتاغون الأسرع من الصوت نجح في إصابة هدفه بمدى دقة يبلغ 15 سم (6 بوصات).
كما أكد متحدث باسم الجيش الأميركي لموقع Defense News أن الوزير مكارثي كان يشير إلى اختبار الطيران الانزلاقي الفرط صوتي الناجح الذي أجراه الجيش والبحرية الأميركية في ساحة التجارب Kauai بهاواى بالمحيط الهادي خلال شهر مارس/آذار 2020 .
وصدر عقب الاختبار بيان جاء فيه أنه تم إطلاق سلاح انزلاقي فرط صوتي، يشار إليه اختصاراً بـC-HGB – Hypersonic Glide Body ويتألف من رأس حربي ونظام التوجيه والكابلات ودرع الحماية الحرارية. وأوضح البيان أن السلاح الجديد سيكون بمثابة قاعدة لصاروخ البنتاغون الهجومي الأسرع من الصوت.


صاروخ أميركي فرط صوتى بدقة تصل لـ15 سم Aaiy-a10


ويستعد الجيش الأميركي لإجراء اختبار طيران آخر للسلاح الجديد في الربع الثالث من السنة المالية 2021 يليه اختبار طيران ثانٍ في الربع الأول من السنة المالية 2022.
هذا ويخطط الجيش الأميركي بالتعاون مع الصناعة والأوساط الأكاديمية لنشر صاروخ وقاذفة فائقي السرعة إلى إحدى الوحدات العسكرية في الربع الأخير من السنة المالية 2021، بينما يقوم بتطوير قدرة أرضية للصاروخ ويخطط لنشر سلاح فرط صوتي بحجم بطارية صاروخية بحلول عام 2023.
و تخطط البحرية الامريكية لنشر نسختهاالاولى من الصواريخ الفرط صوتية , في غواصاتها الجديدة من فئة Block V Virginia ، والتي من المقرر ألا تدخل الخدمة الأولى منها حتى وقت لاحق في عام 2020.
و تعمل”لوكهيد مارتن” كشركة التنسيق الرئيسية لدمج النظام السلاحى في شاحنة متنقلة ، اما شركة Dynetics Technical Solutions هي أول من أدقن بناء جسم انزلاقى .





مصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

صاروخ أميركي فرط صوتى بدقة تصل لـ15 سم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019