أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع!

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع! Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 38010
معدل النشاط : 49439
التقييم : 1843
الدبـــابة : روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع! B3337910
الطـــائرة : روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع! Dab55510
المروحية : روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع! B97d5910

روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع! 1210

روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع! Best11


روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع! Empty

مُساهمةموضوع: روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع!   روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع! Icon_m10الجمعة 9 أكتوبر 2020 - 7:38

لم تكن رحلة الطائرة المقاتلة الروسية طراز SU-57 من الجيل الخامس سلسة تماماً، فلقد تحطمت إحدى الطائرات الأولية المنتجة تسلسلياً من طراز سوخوي-57 خلال عمليات تدريبية في الشرق الأقصى لروسيا في أواخر ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، بينما كان من الواضح منذ بضع سنوات أن الطائرة قد تتكلف نفقات أكثر مما تستطيع روسيا تحمله، كما تقول مجلة National Interest الأمريكية.
بالنظر إلى عامل التكلفة الباهظ، تتخذ موسكو مساراً مشابهاً للعمل مع الجيل التالي من دبابة القتال الرئيسية تي-14 أرماتا، فهي تبحث عن عملاء أجانب للمساعدة في دعم الإنتاج. وفي الشهر الماضي، أعلنت روسيا عن تسريع وتيرة إنتاج الدبابة الجديدة المؤتمتة جزئياً أثناء عرض الدبابة على المشترين الأجانب المحتملين خلال معرض الأسلحة الدولي للجيش الروسي 2020، الذي أقيم خارج موسكو.
وفي يوم الثلاثاء 29 سبتمبر/أيلول 2020، ذكرت وسائل الإعلام الحكومية الروسية أن موسكو ستعرض الطائرة SU-57 للبيع، وهي التي يقدر ثمن الواحدة منها بـ100 مليون دولار أمريكي، وبذلك لم تعد المقاتلة الأكثر تطوراً في الصناعات الروسية، حكراً على موسكو، إذ بات في وسع المشترين الأجانب اقتناء المقاتلة، على أن يكون ذلك وفق شروط.
وكان من المتوقع أن يزداد الطلب الأجنبي عليها بعد تلبية طلب القوات المسلحة الروسية من تلك الطائرات. لكن رحلة المقاتلة SU-57 إلى الأسواق لم تكن سهلة، فقد عانت من مشكلات وتعثرات أثناء عملية التصنيع والتجارب الأولى.
من جانبه، قال أناتولي سيرديوكوف، المدير الصناعي لمجمع روسيكت للطيران لوكالة أنباء تاس الحكومية الروسية: “من غير المحتمل أن يكون هناك طلب كبير على تلك الطائرات إلا بعد أن نشحن ما يكفي منها لجيشنا. لذا، فإن هدفنا الأول هو شحن تلك الطائرة إلى القوات المسلحة الروسية. في غضون ذلك، نعرض هذه الطائرة للبيع للأجانب، ونجري حملتنا الدعائية لها”. وذكر سيرديوكوف ذلك دون تحديد الدول المحتملة لشراء تلك الطائرة بالضبط.
هذا الأمر لا يمثل تغييراً كلياً في اتجاه موسكو، فهي تبيع بانتظام عتاداً عسكرياً لشركائها حول العالم. فيما يتعلق بحالة الطائرة SU-57 التي حلقت لأول مرة في عام 2010 واستُخدمت في سوريا في 2018 و2019، ستتلقى القوات الجوية الروسية الدفعة الأولى من الطائرات – لكن في مايو/آيار 2019 قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن القوات الجوية الروسية ستتلقى فقط ستاً وسبعين طائرة بحلول عام 2028.
وذكرت وكالة أنباء تاس أيضاً أن المتحدثة باسم الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري الفني ماريا فوروبيوفا كشفت في وقت سابق أن العديد من الدول أرسلت طلباً رسمياً لشراء الطائرة SU-57 مضيفة أن مسألة الترويج للطائرة تجري على قدم وساق.

من هم العملاء المحتملون لشراء هذه الطائرة؟

جدير بالذكر أن الطائرة المقاتلة طراز SU-57 قد طُورت بهدف تدمير جميع أنواع الأهداف الجوية والبرية والمائية. وصُممت الطائرة، وهي أول طائرة روسية تستخدم تقنية التخفي أيضاً لتكون ذات سرعة فائقة وقدرة فائقة على المناورة وذات إلكترونيات طيران متقدمة للتغلب على الهجمات الواردة من الجيل السابق للطائرات المقاتلة، بالإضافة إلى الدفاعات الأرضية والبحرية. تتميز الطائرة أيضاً بسرعة تفوق سرعة الصوت وبوجود مساحات مخصصة للأسلحة الداخلية داخل الطائرة وبطلاء ممتص لموجات الراديو وبالتزود بأحدث المعدات على متن الطائرة.
وكان من المفترض أن تخلف هذه الطائرة الشبحية طائرات الميج-29 والسوخوي-27 في سلاح الجو الروسي.
يشمل العملاء المحتملين لشراء الطائرة الشبحية طراز سوخوي 57 الروسية كلاً من الجزائر والهند، ومن الممكن أن تفكر تركيا في شراء تلك الطائرة، خاصة بعد قيام الولايات المتحدة بإبعادها من برنامج لوكهيد مارتن إف-35 لايتنيغ الثاني بسبب شرائها لمنظومة الدفاع الصاروخية الروسية إس-400.
وفي العام الماضي، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن تركيا وروسيا تتفاوضان على صفقة تتعلق بالطائرات -وهي خطوة يمكن أن تقرب تركيا من روسيا، لكن مدى قيام تركيا بالتوفيق بين التزاماتها تجاه حلف شمال الأطلسي وشراء تلك الطائرات الروسية لم يتضح بعد.


روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع! Aaaoao10


مصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Horst-Wessel-Lied

لـــواء
لـــواء



الـبلد : روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع! 61010
التسجيل : 11/08/2018
عدد المساهمات : 3707
معدل النشاط : 3382
التقييم : 239
الدبـــابة : روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع! Unknow11
المروحية : روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع! Unknow11

روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع! 211


روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع! Empty

مُساهمةموضوع: رد: روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع!   روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع! Icon_m10الأحد 11 أكتوبر 2020 - 11:45

لا اطيق المقالات التي تكتب على مجرد تخمينات

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم رياض

field marshal
field marshal
عبد المنعم رياض



الـبلد : روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع! 01210
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 3735
معدل النشاط : 5041
التقييم : 1258
الدبـــابة : روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع! Unknow11
الطـــائرة : روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع! Dab55510
المروحية : روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع! 3e793410

روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع! 1010


روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع! Empty

مُساهمةموضوع: رد: روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع!   روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع! Icon_m10الإثنين 12 أكتوبر 2020 - 2:17

@mi-17 كتب:
من هم العملاء المحتملون لشراء هذه الطائرة؟

يشمل العملاء المحتملين لشراء الطائرة الشبحية طراز سوخوي 57 الروسية كلاً من الجزائر والهند، ومن الممكن أن تفكر تركيا في شراء تلك الطائرة.

بخصوص العملاء المحتملين

الجزائر
هناك العديد من الإشارات والصادرة من الجزائر ذاتها، توحي بأن التعاقد على Su-57 صار أمراً شبه مؤكد، والتساؤلات الآن عن العدد المتعاقد عليه من المقاتلات، والباقة التسليحية، وموعد بدء التسليم (والذي لا أعتقد أنه في القريب العاجل، وهذا أمر طبيعي جداً)
الهند
التردد.. التردد.. التردد.. آفة متخذ القرار الهندي الكبرى. من الواضح أن الهند لم تحسم أمرها في التعاقد على Su-57، وموقفها متأخر جداً عن الجزائر نحو هذه المقاتلة.
تركيا
يبدو أن أردوغان يناور بالإعلان عن التفاوض حول هذه المقاتلة، ولا تتوفر رغبة حقيقة لدى الأتراك للاستغناء التام عن F-35 الأمريكية. الأتراك لم يقطعوا كل حبال الأمل في العودة للاستحواذ على مايرونه سلاح في غاية الأهمية بالنسبة لهم.

تحياتي..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع! Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 38010
معدل النشاط : 49439
التقييم : 1843
الدبـــابة : روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع! B3337910
الطـــائرة : روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع! Dab55510
المروحية : روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع! B97d5910

روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع! 1210

روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع! Best11


روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع! Empty

مُساهمةموضوع: رد: روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع!   روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع! Icon_m10الإثنين 12 أكتوبر 2020 - 4:35

@عبد المنعم رياض كتب:


بخصوص العملاء المحتملين

الجزائر
هناك العديد من الإشارات والصادرة من الجزائر ذاتها، توحي بأن التعاقد على Su-57 صار أمراً شبه مؤكد، والتساؤلات الآن عن العدد المتعاقد عليه من المقاتلات، والباقة التسليحية، وموعد بدء التسليم (والذي لا أعتقد أنه في القريب العاجل، وهذا أمر طبيعي جداً)
الهند
التردد.. التردد.. التردد.. آفة متخذ القرار الهندي الكبرى. من الواضح أن الهند لم تحسم أمرها في التعاقد على Su-57، وموقفها متأخر جداً عن الجزائر نحو هذه المقاتلة.
تركيا
يبدو أن أردوغان يناور بالإعلان عن التفاوض حول هذه المقاتلة، ولا تتوفر رغبة حقيقة لدى الأتراك للاستغناء التام عن F-35 الأمريكية. الأتراك لم يقطعوا كل حبال الأمل في العودة للاستحواذ على مايرونه سلاح في غاية الأهمية بالنسبة لهم.

تحياتي..

اخي عبد المنعم رياض :
يقول المثل العراقي : محد يشتري سمج بالشط 
اي لن يشتري احد سمكا لايزال في اعماق البحر لاتعرف ان كان مناسبا او ان كان هنالك اساسا سمك !!
من ناحية الهند :
- الهنود اشاروا عدة مرات الى ان ال Su-57 بنسختها الاخيرة (التصديريه) عرضت عليهم لكنهم قالوها بصراحه : لننتظر انتاجها التسلسلي ودخولها الخدمه لدى الروس وهم يريدون انتظار الانتهاء من تطوير المحرك الجديد
من ناحية الجزائر:
- لايمكن استبعاد الجزائر من اي لائحة اي زبون لاي سلاح روسي جديد حيث ان الجزائر زبون قديم و(ثري) وهذا مايناسب الروس تماما 
من ناحية تركيا :
- قرار شراء الاسلحه الروسيه (ابتداءا من ال S-400 ومرورا باحتماليه شراء ال Su-35 وال Su-57) هو قرار سياسي (بدون الاخذ بالاستشارات العسكريه) وقد دفعت تركيا ثمنا باهضا وستدفع المزيد ان استمرت على هذا المنوال وانا اتفق مع وجهة نظرك ان تركيا لاتريد تماما قطع الخطوط مع صفقة ال F-35 وربما يرى الاتراك في وجود ادارة ديمقراطية في البيت الابيض محاولة لفتح صفحة بيضاء معهم ( من يدري فلننتظر الى نوفمبر وهو ليس ببعيد)
هل مصر زبون محتمل ؟
- قد يبدو هذا الكلام سابق لاوانه خاصه ان مصر لم تستلم وتستوعب مااشترته من ال Su-35 … لكن حاجة مصر لطائره شبحية قد يكون ضروره في العقد الثالث من القرن 21 ( السنوات بين 2020-2029)
لذلك اذا مانجح الروس بطائرتهم الشبحيه فقد نجد مصر زبون لما اعتقد انه مابين 12-24 مقاتله 
والله تعالى اعلم 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم رياض

field marshal
field marshal
عبد المنعم رياض



الـبلد : روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع! 01210
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 3735
معدل النشاط : 5041
التقييم : 1258
الدبـــابة : روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع! Unknow11
الطـــائرة : روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع! Dab55510
المروحية : روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع! 3e793410

روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع! 1010


روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع! Empty

مُساهمةموضوع: رد: روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع!   روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع! Icon_m10الأربعاء 14 أكتوبر 2020 - 8:31

@mi-17 كتب:


اخي عبد المنعم رياض :
يقول المثل العراقي : محد يشتري سمج بالشط 
اي لن يشتري احد سمكا لايزال في اعماق البحر لاتعرف ان كان مناسبا او ان كان هنالك اساسا سمك !!

أخي الفاضل
كانت روسيا ومازالت شريك دفاعي قوي للهند، وتعود العلاقات القوية بينهما إلى العهد السوفياتي. وقد استوردت الهند مجموعة من المقاتلات والدبابات والسفن الحربية ومعدات دفاعية أخرى من موسكو.
وبسبب حاجة الهند لمقاتلة من الجيل الخامس لمواجهة الترسانة المتنامية للصين، قررت أن تشارك روسيا في تطوير مقاتلة تنتمي إلى هذا الجيل. وبعد نجاح مشروع صاروخ براهموس بين الهند وروسيا، استمرت الهند في مزيد من التعاون بغرض تطوير مقاتلة من الجيل الخامس.
- في عام 2007، وافقت الهند وروسيا على تطوير مشترك لبرنامج الطائرات المقاتلة من الجيل الخامس FGFA.
- في سبتمبر 2010، تم الإعلان بأن الهند وروسيا اتفقتا على عقد تصميم أولي، حيث كان على كل دولة منهما استثمار ماقيمته 6 مليار دولار أمريكي، وكان من المتوقع أن يستغرق تطوير FGFA ما بين 8 إلى 10 سنوات.
- كان من المقرر توقيع الاتفاق على التصميم الأولي في ديسمبر 2010.
- خططت الهند للحصول على نسخة معدلة لبرنامج FGFA. وكانت تخطط في الأصل لشراء 166 مقاتلة بمقعد فردي و 48 مقاتلة ثنائية المقعد.
- غيرت الهند طلبها لاحقًا إلى 214 مقاتلة فردية المقعد.
- ثم خفضت الهند مشترياتها إلى 144 مقاتلة بحلول عام 2012.
- في أوائل عام 2018، انسحبت الهند من مشروع FGFA، بدعوى أنه لا يفي بمتطلباتها المتعلقة بإلكترونيات الطيران الشبحي، والإمكانيات القتالية، والرادارات، وأجهزة الاستشعار..

ويمكنك أن تضيف إلى هذه القائمة من القرارات المتخبطة، سلوكها نحو المقاتلات رافال الفرنسية، و F-21 الأمريكية المقترحة، وغيرها من المقاتلات لتدرك حجم التردد الهندي.

دولة بحجم الهند تتقدم خطوات وتفاوض على مشروع مقاتلات جيل خامس، وبعد مواجهة محدودة مع باكستان تعود لتطلب Mig-29 من روسيا بعد 30 عاماً من آخر صفقة لها على تلك المقاتلات؟!!

لذا عندما يخص الأمر صانع القرار الهندي، لاتذكرني أنه "لا أحد يشتري سمك بالماء" بل حدثني أولاً عن أنه اقتنع ودون تردد بحقيقة "أن السمك يعيش في الماء". وأنه اقتنع بأن الماء "مائع" وإن لم يُغلق باب الغواصة قبل غوصها سيندفع الماء لداخلها.

وعندما قارنت بين موقف الجزائر المتقدم من المقاتلة Su-57 وموقف الهند المتردد، عنيت تماماً ما أقول.
فمن المؤكد أن صانع القرار في الجزائر -ومع الفارق بين حجم الدولتين، وحجم قواتهما المسلحة- لا يعيبه هذا التردد الذي يعيق صناعة القرار واتخاذه.
ومن المؤكد أيضاً أن الجزائر لم تشتري سمك بماء، والمسألة بالطبع نسبية، وإلا اعتبرنا أن أي دولة تشارك بتطوير مشروع تسليحي جديد ولم يرى النور، كمن يشتري الوهم؟

هناك قناعة بإن Su-57 مقاتلة لم تنضج بعد، ولكن الجزائر التي نعتقد أنها تعاقدت على عدد من تلك المقاتلة لن تحصل عليهم غداً، فما المانع أن تسارع بالتقدم خطوة على غيرها من الدول لتحصل على المقاتلة في وقت يناسبها ويناسب خططها التسليحية؟!

أنا لا أستهين بقوة الهند العسكرية وكفاءة عسكرييها، ولا أبالغ في التغني بالقرار الجزائري بالتعاقد على Su-57 إن كان قد تم. ولكن لايمكننا عدم رصد التردد الهندي في صناعة القرار، وتسجيل الموقف الجزائري المتقدم في هذه الحالة.

تحياتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Horst-Wessel-Lied

لـــواء
لـــواء



الـبلد : روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع! 61010
التسجيل : 11/08/2018
عدد المساهمات : 3707
معدل النشاط : 3382
التقييم : 239
الدبـــابة : روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع! Unknow11
المروحية : روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع! Unknow11

روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع! 211


روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع! Empty

مُساهمةموضوع: رد: روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع!   روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع! Icon_m10الأربعاء 14 أكتوبر 2020 - 11:56

حسب المعطيات المتوفرة في الانترنت عن سو57
الهند الجزائر لن يجدو افضل منها بدل زيادة عدد سو30 او التعاقد على سو35
لذا فعندما سيقوم الهنود بتقييم موضوعي سيجدون انهم مرغمون على التعاقد على باك فا
فهي مهما تم انتقادها فهي ستزيد من صعوبة القتال الجوي للمقاتلات الغربية من الجيل الرابع والخامس
يبقى في الاخير ان يوجد تفاهم بين الهند الجزائر مصر والضين كمستوردي سلاح من روسيا للضغط للحصول على تنازلات واسعار احسن

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

روسيا تعرض الشبحية SU-57 للبيع!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019