أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

سلاح الجو الأميركي صنع خفية طائرة مقاتلة سرية أنجزها في سنة فيما يتطلب الأمر عادة عقداً من الزمن

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 سلاح الجو الأميركي صنع خفية طائرة مقاتلة سرية أنجزها في سنة فيما يتطلب الأمر عادة عقداً من الزمن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد : سلاح الجو الأميركي صنع خفية طائرة مقاتلة سرية أنجزها في سنة فيما يتطلب الأمر عادة عقداً من الزمن Qmdowc10
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 37924
معدل النشاط : 49311
التقييم : 1827
الدبـــابة : سلاح الجو الأميركي صنع خفية طائرة مقاتلة سرية أنجزها في سنة فيما يتطلب الأمر عادة عقداً من الزمن B3337910
الطـــائرة : سلاح الجو الأميركي صنع خفية طائرة مقاتلة سرية أنجزها في سنة فيما يتطلب الأمر عادة عقداً من الزمن Dab55510
المروحية : سلاح الجو الأميركي صنع خفية طائرة مقاتلة سرية أنجزها في سنة فيما يتطلب الأمر عادة عقداً من الزمن B97d5910

سلاح الجو الأميركي صنع خفية طائرة مقاتلة سرية أنجزها في سنة فيما يتطلب الأمر عادة عقداً من الزمن 1210

سلاح الجو الأميركي صنع خفية طائرة مقاتلة سرية أنجزها في سنة فيما يتطلب الأمر عادة عقداً من الزمن Best11


سلاح الجو الأميركي صنع خفية طائرة مقاتلة سرية أنجزها في سنة فيما يتطلب الأمر عادة عقداً من الزمن Empty

مُساهمةموضوع: سلاح الجو الأميركي صنع خفية طائرة مقاتلة سرية أنجزها في سنة فيما يتطلب الأمر عادة عقداً من الزمن   سلاح الجو الأميركي صنع خفية طائرة مقاتلة سرية أنجزها في سنة فيما يتطلب الأمر عادة عقداً من الزمن Icon_m10الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 8:44

صمم “سلاح الجو الأميركي” سراً، نموذجاً أولياً من الجيل المقبل من الطائرات المقاتلة، ولم يستغرق صنعه وتشغيله سوى عام واحد.
وعلى الرغم من أن كل التفاصيل المتعلقة بالطائرة تقريباً، ستبقى طي الكتمان بسبب المخاوف الأمنية، ذكر “سلاح الجو” أن المقاتلة الجديدة تأتي في إطار جهوده في تطوير نظم طائرات حربية، بما في ذلك الطائرات المسيرة (“درون”)، والمقاتلات، وأسلحة الحروب الفضائية والسيبرانية.
وفي هذا الصدد، أشار “ويل روبر ” Will Roper ، مساعد رئيس سلاح الجو الأميركي في مقابلة أجرتها معه “ديفينس نيوز” Defense News، إلى حقيقة “أننا صنعنا وشغلنا فعلياً نموذجاً كاملاً للطائرة يعمل في العالم الحقيقي، وحطمنا الأرقام القياسية في هذا السياق”. وأضاف، “نحن مستعدون للمضي قدماً وصناعة طائرة الجيل المقبل بطريقة غير مسبوقة على الإطلاق”.
وكذلك يُشار إلى أن القوات الجوية طورت نسخة افتراضية من الطائرة قبل صناعة نموذج أولي كامل عنها وتشغيله فعلياً.
في ذلك الصدد، يُذكر أن الطائرة الجديدة صنعت في إطار برنامج “الجيل المقبل من الهيمنة الجوية” Next Generation Air Dominance program-NGAD الذي يهدف إلى صنع طائرة من شأنها إما استكمال الطائرات الموجودة حالياً أو الحلول بديلاً منها.
واستطراداً، لفت روبر إلى أن “هذا أمر لا يمكنك تطبيقه على الأشياء التي تعد من النظم البسيطة. نحن نسعى إلى بناء أكثر النظم تعقيداً على الإطلاق، وقد وفرنا فيها كل المواصفات المتعلقة بهذه التكنولوجيا الرقمية [بمعنى تقنيات النماذج الافتراضية عن طائرات]. في الحقيقة، (نحن) لم نوفر كل المواصفات، بل أثبتنا شيئاً مدهشاً حقاً”.
وإذا قرر سلاح الجو شراء تلك الطائرة التي صنعت في إطار برنامج “الجيل المقبل من الهيمنة الجوية” ، فقد تستطيع أن تتحدى طائرة “إف -35”.
يُذكر أن أول مقاتلة من طراز “إف- 35” Joint Strike Fighter طارت في 2006. وكذلك يلفت موقع “بوبيلور ماشينز” الإلكتروني إلى أن ذلك الأمر يعني أن سلاح الجو الأميركي قد استغرق سنة واحدة للوصول إلى نقطة (مرحلة) في ذلك البرنامج نفسه، استلزم الوصول إليها مِنْ قِبَل “إف- 35” حوالى عشر سنوات.
وعلى نحوٍ مماثل، استغرق تطوير طائرات أخرى كالمقاتلة الصينية من نوع “تشينغدو جي -20” عشر سنوات، فيما لاتزال المقاتلة الروسية “سوخوي سو- 57” (“فيلون”) تنتظر أن يُزاح الستار عنها، علماً أنها شوهدت للمرة الأولى في 2010.
إضافة إلى ذلك، ترى “ديفينس نيوز” أن الطائرة الجديدة بوسعها فتح الباب أمام اشتراك متعاقدين آخرين [من الشركات التي تعمل في تلك الصناعة] كـ”سبايس إكس”، باعتبار أن تقنيات تصنيع الطائرة الجديدة قد استُخدمت من قبل القطاع التجاري.
وفي ذلك السياق، أضاف روبر “أفترض أن عدداً من مهندسي الشركات، ربما من تلك التي تحمل أسماء شائعة وتستثمر مليارات الدولارات، قد يقررون تدشين أعظم شركة طائرات عالمياً في بناء أعظم طائرات العالم، مع سلاح الجو الأميركي. ويمثل ذلك تماماً ما يعتبر مصدر إلهام عما يرغبون في فعله إما على سبيل الهواية أو حتى كعمل رئيس”.
واستطراداً، ليس واضحاً تماماً مَنْ مِنْ الشركات المتعاقدة مع وزارة الدفاع، قد تولت تصميم الطائرة الجديدة، غير أنه من المرجح أن تكون إحدى الشركات العملاقة في صناعة الطيران والفضاء كـ”لوكهيد مارتن” و”نورثورب غرومان” و”بوينغ”.
ويعود هذا التكهن إلى أن صناعات الولايات المتحدة قد تقلصت على امتداد الـ 50 عاماً الماضية. وفي 2017، وعد الرئيس ترمب بزيادة الإنفاق على الدفاع.
وكذلك لن يكشف سلاح الجو الأميركي عن الأماكن التي حلقت فيها تلك الطائرة [السرية]، ومكان وجودها، وعدد نماذجها الأولية التي صُنعت فعلاً، والقدرات التي تملكها.


سلاح الجو الأميركي صنع خفية طائرة مقاتلة سرية أنجزها في سنة فيما يتطلب الأمر عادة عقداً من الزمن Aaia-o10


مصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سلاح الجو الأميركي صنع خفية طائرة مقاتلة سرية أنجزها في سنة فيما يتطلب الأمر عادة عقداً من الزمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2019